موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 89 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 08, 2008 11:48 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
فهل تريد مني نسخ أقوال أهل الجهل ؟!!!!!!

لا ولكن أريد جوابا منك ,,
مرة أخر أسالك هل يلزم من ذلك تشاريع جديده منه عليه الصلاة والسلام ؟؟

يا سبحان الله ,, جوابه بسيط ,, لكنه يرميه على عاتق أهل العلم ..
يا اخي انا اعلم راي العلماء ومن خالفهم ,, انا اريد معرفة رايك انته يا سهم(النور)؟؟
,, تستطيع سؤالي الف مرة .. وسأجيبك عليها على حسب ما اعتقده , ثم سأسرد لك الادلة ان أردت . لا تحلني الى مؤلفات اهل العلم .

يا اخي جاوب وكن شجاعا..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 09, 2008 6:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 24, 2008 3:12 pm
مشاركات: 43
فتى الصحابة
و هل يستلزم رؤيته صلى الله عليه و سلم في المنام تشريعات جديدة؟

ان لم يكن تستلزم رؤيته ان يأتي صلى الله عليه و سلم بشرع جديد فلا يستلزم بالتالي من راه يقظة ان يأتي بشرع جديد

_________________
يا محمداه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 09, 2008 8:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14299
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
الأخ الفاضل " سكود الحق "

الموضوع مع المدعو فتى الصحابة ليس موضوع الرؤية أو مشروعية العمل بها

فالقضية لديه تتمثل في منهج معوج شاذ سقيم ، يسعى لفرضه ونشره بين الناس بمختلف الطرق

فهو يريدنا أن نلقي بتراث الأمة العلمي لصالح مجموعة من الرءوس الجهال سفهاء الأحلام

يريد أن يثبت ترهاتهم وأباطيلهم في حق مقام سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وإذا نظرت لبداية مشاركاته في الموضوع لوجدت العجب

فقد بدأ بالدفاع عن الضال ابن عبد الوهاب وزمرته ، فلما أفحم راغ إلى إثبات الجهة والمكان لله عز وجل ، فلما حوقق قفل راجعا إلى الرؤيا وثبات الأحكام الشرعية ، فلما أفحم نكص على عقبيه يطالب بالدليل من الكتاب والسنة لا من أقوال العلماء – وكأن العلماء يقولون بما يخالف الكتاب والسنة ، وكأنه أصبح علامة زمانه حتى أنه لا يلزم إلا بالكتاب والسنة –

ومازال يماطل ويرواغ – كما هو حاله في باقي مواضيعه – ويطلب مني رأيي .

وكلما أحلته على أقوال أهل العلم وأخبرته بأن هذا هو رأيي ، يصر على أن أذكر له رأيي .

ولكنني أقول له بأن مثلي ليس له رأي فالفقير من أهل الاتباع لما اصطلح عليه أئمة المسلمين

فارجع لما أحلتك عليه تجد رأيي مسطورا بين صفحات من نور بأيد أئمة أعلام ، ليس فيهم من انتقص مقام الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وليس فيهم من قيل عنه أن في قلبه ضغينة لسيد الأولين والآخرين .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 12:23 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
.. إذاً لا جواب عندك انته يا سهم الفول ..
انظروا يا أعزائي القراء مسلم يسأل مسلم ,, ويقول له انتظر سوف آتييك بكلام فلان وفلان ..
هل لوسألك شخص ما هو معتقدك او دينك او او ,, هل ستنسخ وتلصق له اقوال العلماء.. هذا اما امرين اما انك خائف من الاجابة .. او لا تدري ماهو الصواب..

.... اما عن قولك "تقية "" للسلفية, فوالله الذي لا اله غيره . انك تعلم انته واسيادك ان السلفية لا تقية عندهم .. فهم يظهرون ما يبطنون ,, والعكس ,,

,, هل رأيتنا يوما نقول في السر لا يستغاث الا بالله , ولا ينذر إلا لله .. ونأتي في العلن ونقول عكس ذلك , فدعوتنا واحدة في السر والعلن ,,,,,


,,, واما التقية فهي والله عندكم ,,

,,,, كما يفعل الكثير من أئمتكم ,, امثال الجفري ,, فأنتم عندكم الولي يخلق بأذن الله كما تزعمون والاقطاب يتصرفون في الكون .. لا حول ولا قوة الا بالله ...
وهذا كله يحصل من وراء الحجب .. لأنكم لو اظهرتم ذلك للعوام والناس .. لفتكوا عينك يا سهم الفول ,, وهل تستطيع انته وغيرك الظهور على شاشات التلفاز وغيره وتقول الطامه الكبرى وهي خلق الولي للبشر وتصرفه للكائنات .. وقصة الاقطاب والغوث .. وغيرها من القصص الخرافية ,, وهي والله لا تصلح إلا للاطفال لقصها عليهم قبل النوم .. او استعمالها في الرسوم المتحركة .. تعالى الاسلام عن هذه الاباطيل والخرافات ,, نسال الله العافية والموت على الايمان ,,,


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: للمحبيين فقط
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 5:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
[color=#undefined]قال تعالى : إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56

(إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) الأحزاب:57

أَمَرَ اللَّه تَعَالَى عِبَاده بِالصَّلَاةِ عَلَى نَبِيّه سيدنا مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ َفِي كُلّ حِين و هي مِنْ الْوَاجِبَات وُجُوب السُّنَن الْمُؤَكَّدَة الَّتِي لَا يَسَع تَرْكهَا وَلَا يَغْفُلهَا إِلَّا مَنْ لَا خَيْر فِيهِ .

و قال حضرة النبي صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ : " إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة ". وحسنه الترمذي وصححه ابن حبان وله شاهد عند البيهقي عن أبي أمامة بلفظ : " صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة " ولا بأس بسنده ، وورد الأمر بإكثار الصلاة عليه صلى الله عليه واله سلم يوم الجمعة بلفظ " أكثروا علي من الصلاة يوم جمعة فأن صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة وهو عند أحمد وأبي داود وصححه ابن حبان والحاكم.









في الايه التاليه (إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) الأحزاب:57

أَذِيَّة سيدنا رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هِيَ كُلّ مَا يُؤْذِيه مِنْ الْأَقْوَال وَمِنْ الْأَفْعَال أَيْضًا

" لَعَنَهُمْ اللَّه " مَعْنَاهُ طردهم الله أُبْعِدُهم عِنْ كُلّ خَيْر . وَاللَّعْن فِي اللُّغَة : الْإِبْعَاد و الطرد. و قد قال الله لابليس اللعين (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ* وإن عليك اللعنة إلى يوم الدين‏}‏ الايه 34-35الحجر

و من اذي الصحابه الكرام او ال البيت فقد اذي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله سلم
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله سلم ‏"‏ اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي لاَ تَتَّخِذُوهُمْ غَرَضًا بَعْدِي فَمَنْ أَحَبَّهُمْ فَبِحُبِّي أَحَبَّهُمْ وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ فَبِبُغْضِي أَبْغَضَهُمْ وَمَنْ آذَاهُمْ فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَى اللَّهَ فَيُوشِكُ أَنْ يَأْخُذَهُ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ
و قال:
" إِنَّمَا فَاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي يُؤْذِينِي مَا آذَاهَا وَيُنْصِبُنِي مَا أَنْصَبَهَا ‏"‏ ‏

و قال رسول الله صلي الله عليه و علي اله و سلم: "من اذي ال بيتي فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ" او كما قال صلى الله عليه واله سلم






أَذِيَّة رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ انما تصدر من المبغضين (و العياذ بالله) و هي من أعظم الجرائم و من أجترأ عليها فهو متشبه بابليس رأس الغواه عليه لعنه الله. و في الحديث الشريف( أن الرجل ليتكلم بكلمه لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم سبعين خريفا) و الأيه (إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) الأحزاب:57
واضحة المعني و الدلاله و من المحكم من القران.

مما سبق نفهم ان الايات ( 56 و 57 الأحزاب) تتحدث عن حزبين
الاول الذين امنوا المحبين لحضرته صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ أمروا بالصلاة عليه.
فصلها لنا الحبيب الأعظم فيما سبق من الأحاديث و ارشدنا الي كثره الصلاة و هو كما قال عنه رب العزه: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} 128التوبه) فجزاه الله عنا كل خير.
و درجة المؤمنين في القرب و المحبوبيه و ترتيبهم علي سلم المحبه لحضرة الحبيب الأعظم علي قدر كثرة الصلاة عليه. اللهم صَلَّى وسلم و زد وبارك و أنعم عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ في كل لمحة و نفس بعدد كل معلوم لك .
نسأل الله أن يجعلنا من خاصة المحبين المحبوبين لحضرته صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ وان يجمعنا بالحبيب الأعظم في الدنيا و الأخره و نسأل الله أن يجعل الأمه كلها من المحبين و نعوذ بالله من المبغضين اللهم باعد بيننا و بينهم كما باعدت بين المشرق و المغرب و نسأل الله أن لا يرينا وجه أحدا من المبغضين في الدنيا و الأخره و أن يجعل بيننا و بينهم حجابا مستورا و حجرا محجورا. امين
اللهم اللهم صَلَّى وسلم و زد وبارك و أنعم علي سيدنا محمد الحبيب الشفيع الرسول و علي سيدنا ابي بكر الصديق الشفيق الرفيق و علي سيدنا عمر القرن الحديد النبيل و علي سيدنا عثمان المظلوم الشهيد الجميل و علي سيدنا علي ذو البطش الشديد المهول.
و سلام علي المرسلين و الحمد لله رب العالمين[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 6:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 24, 2008 3:12 pm
مشاركات: 43
السلام عليكم
شكرا على التوضيح يا اخي سهم النور

بالنسبة للكلام عن التقية , احب ان اسأل فتى الصحابة:
هل تستطيع انت ان تقول لعوام الناس ان الله له قدم و رجل و عينين اثنتين و يدين حقيقيتين و جنب و و و.......
و هل تستطيع لن تصرح للناس ما قاله ابن تيمية من ان استواء الله تعالى على عرشه هو جلوسه عليه؟ تعالى الله عما يقوله المبطلون؟
و هل تجرؤون يا وهابية ان تشيعوا ان المسلمين هم اولاد زنى لأن اباءهم في اليمن و الشام و مصر و العراق كانوا يستغيثون بسيد الخلق صلى الله عليه و سلم و يتوسلون بالانبياء و الاولياء,فهم كفار مرتدون بنظركم فانكحتهم و ذبائحهم عندكم باطلة كما نص على ذلك ابن عبدالوهاب و اتباعه ؟؟؟؟

ارجو من الوهابيين ان لا يتكلموا عن التقية , فوالله الذي لا اله الا هو لقد فاقوا بتقيتهم الروافض
و حسبنا الله و نعم الوكيل

_________________
يا محمداه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 13, 2008 11:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
رؤية رسول الله صلى الله عليه واله سلم
ما يراه الإنسان في أثناء نومه إن كان شيئاً يسرَّه فتلك رؤيا صالحة وهي من الله تعالى.
قال صلى الله عليه وسلم : " لم يبق من النبوة إلا المبشرات " رواه البخاري . وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم : " إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنما هي من الله تعالى فليحمد الله عليها وليحدِّث بها" رواه الشيخان وفي رواية : "فلا يحدث بها إلا من يحب" وإن كانت هذه الرؤيا لا تسره فذلك حلم من الشيطان فلينفث عن يسراه ثلاث مرات وليتعوَّذ من شرها فإنها لا تضره ولا يلقي لها بالاً ولا يخبر بها أحداً فهي وسوسة من الشيطان .
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن هذه الآية : {لَهُمْ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ} [يونس: 64] قال: ما سألني عنها أحد قبلك هي الرؤيا الحسنة يراها المرء أو تُرى له " رواه الترمذي وأحمد وحسَّنه الترمذي ورواه الطبراني بإسناد قوي. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول صلى الله عليه وسلم قال: "من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي " رواه الشيخان. وروى الشيخان عن أبي هريرة أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من رآني فسيراني في اليقظة " .
هكذا يتبين لنا أن من يرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في منامه فهذه رؤيا صالحة وبشارة من الله تعالى إما بحُسن الخاتمة والوفاة على الإيمان أو أن الرؤيا قد تكون موعظة لصاحبها وتذكِرة له .

ينبغي أوَّلاً ملاحظة رسول الله صلى الله عليه وسلم بأوصافه الشريفة و أخلاقه المنيفة ليسهل تطبيقه بعد الرؤية في المنام عليها. و حقيقة الرؤيا اعتقادات يخلقها الله في قلب النائم كما يخلقها في قلب اليقظان يفعل ما يشاء لا يمنعه نوم و لا يقظة . و قوله من رآني في المنام فقد رآني، أي من رآني في حال النوم فقد رآني حقّاً أو فكأنما رآني في اليقظة فهو على التشبيه و التمثيل و ليس المراد رؤية جسمه الشريف و شخصه المنيف بل مثاله على التحقيق.
وقوله فإنّ الشيطان لا يتمثَّل بي أي لا يستطيع ذلك لأنه سبحانه و تعالى جعله محفوظاً من الشيطان في الخارج فكذلك في المنام سواء رآه على صفته المعروفة أو غيرها قال العلامة القرطبي رحمه الله تعالى رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم في كل حال ليست باطلة ولا أضغاثاً، بل هي حق في نفسها، ولو رُؤي على غير صورته صلى الله عليه وسلم، فَتصَوُّر تلك الصورة ليس من الشيطان، بل هي من قِبَل الله تعالى . ولقد اتفق العلماء أنه من رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام على الهيئة التي وُصِفَت لنا في كتب الشمائل بسند صحيح فقد رآه قطعاً وأما من رآه على غير الصورة المذكورة في السُنَّة الصحيحة كأن رآه حليقاً أسود اللون هنا وقع الخلاف بين العلماء .
فريق منهم قال إنه يكون قد رأى النبي صلى الله عليه وسلم في الجملة وإن كان المرئي ليس هو النبي صلى الله عليه وسلم بعينه (أي ذاته) ولكن تُؤوَّل هذه الرؤية بحسب اختلاف حال الرائي لأنه صلى الله عليه و سلم كالمرآة الصقيلة ينطبع فيها ما يقابلها وفي ذلك يقول النووي رحمه الله تعالى : والصحيح أنه يراه - صلى الله عليه وسلم الرائي في المنام - حقيقة، سواء كانت على صورته المعروفة أو غيرها .
و يُذكر أنّ رؤية الرسول صلى الله عليه و سلم في صورة حسنة تدل على حُسن دين الرائي بخلاف رؤيته في صورة شين أو نقص في بعض البدن فإنها تدل على خلل في دين الرائي فبها يعرف حال الرائي فلذلك لا يختص برؤيته صلى الله عليه و سلم الصالحون بل تكون لهم ولغيرهم .
وقال فريق آخر من المحدثين والعلماء إنه من رآه عليه الصلاة والسلام على غير الصورة أو الأوصاف التي نُقِلَت إلينا فلا يُعتبر أنه رآه، واستدلوا على ذلك بأن بعض التابعين كان إذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام أخبر الصحابة فيقولون له صفه لنا فإذا كان رآه على وصفه بشَّروه بأنه رآه وإلا فلا .
سؤال : ما حكم من رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فأمره بطاعة ما ؟
الجواب : إذا أمره النبي صلى الله عليه وسلم في المنام بما يوافق الشرع كأن أمره بصوم يوم كذا مثلاً نحو ذلك مما يوافق الشرع، يندب للرائي العمل به هو نفسه بشكل خاص ولا يأمر به الناس ولا يندب لغيره أن يأخذ به.
فلقد سُئلَ شيخ الإسلام زكريا الأنصاري أن رجلاً رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام يأمره أن يأمر المسلمين أن يصوموا يوم كذا، فقال : لا يجب علينا صومه ولا نأمر به المسلمين بل يندب صومه للرائي فقط .
أما لو أُمِرَ بمعصية ففي ذلك شبهة أوضحها الإمام النووي فقال : أما الرؤية فجاء بها النص فلا يمكن للشيطان أن يتمثل به صلى الله عليه وسلم .
.
قال النووي : وإخبار النبي صلى الله عليه وسلم في المنام من قبيل الرواية والإخبار، والرواية والإخبار لا يُقبل فيه إلا الضابط، والنائم لا يعتبر ضابطاً، وذلك لأنه قد ينسى ويلقى الشيطان في روعه أشياء أخرى، ومن المعلوم أن أطول منام لا يتجاوز اللحظات القليلة وإنه أحسَّ به الإنسان أن طويل جداً "، بسط هذا الكلام الإمام النووي في تهذيب الأسماء والصفات.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 16, 2008 5:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
ذكر الشامى صاحب السيره النبويه و الشمائل المحمديه أن بعض المشايخ رأى النبى صلى


الله عليه و اله وسلم فذكر له ما يقول الفقهاء في عمل الولائم فى المولد فقال له رسول الله


صلى الله عليه و اله وسلم: " من فرح بنا فرحنا به
"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 18, 2008 7:34 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

الفاضل " أيمن"

الرؤية التى قصصتها رؤية حق

وارتباط الإبل بالجان حق

وفيها أحاديث

الرائى فيه خير

لكن أمور كثيرة عنده مختلطة

قد يعرف الحق ويسكت

قد يرضى بأخذ العلم من عدوه

ولا يسأل من هو منهم

قطعه أعداؤه بأمور قد يكون فيها حق

انتبه للجملة السابقة

فهو لا يعلم أن هناك فاضل وأفضل منه

ولا يعلم مغزى " كلمة حق أريد بها باطل"

وما أراه إلا على خير ولكن يميل للوهابية أو المتمسلفة أو الرافضة أو الإخوان

ومن هم على شاكلتهم

على العموم هو على خير

لكن يحتاج إلى شيخ المحمدية فيه ظاهرة

يضيق الله به مجارى الشيطان فى كيان هذا الشخص

والله أعلم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 18, 2008 3:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يوليو 06, 2006 12:21 am
مشاركات: 41
شكرا على الرد لكن عندي سؤال وهو انه في الرؤيه كان في معصيه مداوم عليها وكان خايف ان النبي صلى الله عليه وسلم يعرفها ودي تعتبر اشاره له لكي يكف عن فعل هذه المعصيه ولكنه لم يفعل فهل يعتبر هذا الشخص منافق ؟ وفي نقطه اخرى مهمه وهي مسأله الخلط في الاخذ من الفرق المختلفه يعني مثلا انا كنت في مسجد السلطان الحنفي ووجدت ضمن الكتب اللي هناك اعداد من مجله التوحيد ووجدت ايضا شرايط للحويني وحسان ويعقوب ! لكن الاعجب والاغرب حدث في مسجد السيده زينب في رمضان قبل الماضي فبعد صلاه التراويح بييجي احد مشايخ الازهر ويلقي كلمه وكان بيتكلم على القصص الموضوعه واتكلم على قصه سيدنا ادم وقال ان قصه توسله بالنبي غير صحيحه لانه ليس لاحد على الله حق فقلت له اني قرأت لابن الجوزي انه قال يستحب ان ندعو الله بجاه النبي فإن جاهه عظيم عند الله قال لي كلام ابن الجوزي غلط (طبعا المحقق الوهابي للكتاب لم ينس ان يعلق بان ابن الجوزي اخطأ) وكان في حلقه ذكر فبص علها وعلق فيما معناه ايه الهبل ده . والكلام ده بيحصل في هذه المساجد فمابالك بالمساجد الاخرى . بإختصار ياسيدي الدنيا ضلمه جدا _


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 19, 2008 7:05 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

الشيطان الرجيم فى المنام السابق ظهر فى صورة مسخرة ( الجمل)

بيشتغل على محاور , يذكر نقطة البسملة

ويحارب الرائى بالوهم

فقد يطلب صفقة مقابل السكوت

الرائى لم يتغذى بعد بمعنى وجود أمان الدنيا والآخرة

صلى الله عليه وسلم

ترك البسملة معناه أن الكيان لم يمتلأ بعد

الشخص ثبت له الذب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

هذا الشخص حياءه له خير

عنده أمور وأمور

الشيطان لا يستطيع أن يفضحه أمام الحضرة المحمدية

لكن الشيطان حاربه بعلمه

وهو أن الذى يدافع عن رسول الله ( الرائى) لا يتمسك بتلاوة البسملة

فكيف يفهم البسملة أصلا

وكيف يفهم سرها

وكيف يفهم أن الله بدأ الفاتحة والبسملة بحرف الباء

وليس بحرف الألف

لذا قلت لك أنه يحتاج إلى " محمدى" يسقيه

ويعلمه

الشيطان يتكلم عن المعارف

والرائى خاف من المعصية الطينية

لا بأس فالخوف له والندم نجاة

انظر الحرب والتفكير العالى فى هذه الرؤية

والكلام كثير

من الشيطان الذى يقول أن المدافعين حجبوا بأشياء

الرائى ارتعش

ومقام الجندية ليس فيه حظ النفس

الخدمة أهم

كما قلت الكلام كثير

كون الإنسان يعمل معصية , فهذا أمر وارد

قد يتوب العبد ويرجع

رحمة الرحمن الرحيم ليس لها حدود

الذى يتوب ويرجع ويتوب ويرجع وهكذا وردت فيه أحاديث

عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال

" ما من عبد مؤمن إلا وله ذنب يعتاده الفينة بعد الفينة

أو ذنب هو مقيم عليه

لا يفارقه حتى يفارق

وإن المؤمن خلق مفتنا توابا

نساءا إذا ذكر ذكر"

قال الهيثمى فى مجمع الزوائد (10/ص200) " رواه الطبراني في الكبير والأوسط باختصار وأحد أسانيد الكبير رجاله ثقات "

روى الإمام أحمد بن حنبل (3/ص55) وغيره عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

"مثل المؤمن ومثل الإيمان كمثل الفرس في آخيته

يجول ثم يرجع إلى آخيته

وان المؤمن يسهو ثم يرجع إلى الإيمان

فاطعموا طعامكم الأتقياء وأولوا معروفكم المؤمنين"

قال الهيثمى فى مجمع الزوائد (10/ص200) "رواه أحمد وأبو يعلى ورجالهما رجال الصحيح غير أبي سليمان الليثي وعبدالله بن الوليد التميمي وكلاهما ثقة"
قال المنذرى فى الترغيب والترهيب( 4/ص46) " الآخية بمد الهمزة وكسر الخاء المعجمة بعدها ياء مثناة تحت مشددة هي حبل يدفن في الأرض مثنيا ويبرز منه كالعروة تشد إليها الدابة وقيل هو عود يعرض في الحائط تشد إليه الدابة"


روى الإمام البخارى ومسلم ( واللفظ له) عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يحكي عن ربه عز وجل قال

" أذنب عبد ذنبا فقال اللهم اغفر لي ذنبي

فقال تبارك وتعالى أذنب عبدي ذنبا

فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب

ثم عاد فأذنب

فقال أي رب اغفر لي ذنبي

فقال تبارك وتعالى عبدي أذنب ذنبا

فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب

ثم عاد فأذنب

فقال أي رب اغفر لي ذنبي

فقال تبارك وتعالى أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب

اعمل ما شئت فقد غفرت لك "

قال عبد الأعلى لا أدري أقال في الثالثة أو الرابعة أعمل ما شئت"


ليس هذا مدعاة للمعصية

ولكن لعدم القنوط واليأس وتعليم الناس التوبة وسرعة طلب المغفرة

هذا الشخص يوما ما يأتى منه خيرا كثيرا إن شاء الله

بالنسة لما رأيته من كتب أو اختراقات , فهم يعدون ذلك طاعة

ما عندهم شرف الخصومة

انظر كيف تغلغلوا فى الجمعية الشرعية

وغيروا عقيدة الشيخ السبكى ( الدين الخالص)

بل وصرحوا فى دروس لهم فى قلب الجمعية الشرعية أن عقيدة المؤسس باطلة

اختراق الأزهر من الإخوان والمتمسلفة والشيعة نبهنا عليه منذ زمن طويل

المهم

بالنسبة لظلام الدنيا

فلنجعل نور الحق يبدد الظلمات

من ثبت أخذ أجر من تقاعس

اهتم أن تكون من الذين " أحق بها وأهلها"

اهتم بأن تكون رجلا توزن بكم ( عشرة , عشرين , ألف ..........)

وتذكر " هذا الطريق لا يصلح إلا لأقوام كنست بأرواحهم المزابل "



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: السلام عليكم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 19, 2008 8:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 24, 2008 3:12 pm
مشاركات: 43
سيدي الدكتور صبيح
هل تثبت رؤية النبي لمن راه صلى الله عليه و سلم على غير صورته الاصلية مثلا؟
او راه ناقصا بعض الجوارح مثلا
او راه صلى الله عليه و سلم لدون لحية
ارجو التكرم و الرد على سؤالي
و شكرا لك

_________________
يا محمداه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 1:37 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

للعلماء فى ذلك أقوال كثيرة

قال ابن سيرين ومن وافقه لا بد من الصورة التى كان عليها صلى الله عليه وسلم

وقال الجمهور يرى فى كل صورة

وقال بعض العلماء من رأى النبى صلى الله عليه وسلم فى صورة حسنة دلت الرؤيا على حسن حال الرائى

ومهما كان من نقص ( فى الصورة ) فهو خلل فى ذات الرائى أو دينه

فالنبى كالمرآة لأمته

من رآه مريضا كان الرائى مريضا فى جسمه أو دينه

أو حال الأمة

أو أبو هذا الشخص

والله أعلم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 2:11 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يوليو 06, 2006 12:21 am
مشاركات: 41
ربنا يكرمك يادكتور محمود


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 24, 2008 3:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
أحاديث حضرة النبى حول روئيته صلى الله عليه و على اله سلم

قال رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم:
"من رانى فقد راى الحق"

وقال رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم:
"من رانى فى المنام فقد رانى , فأن الشيطان لا يتخيل بى و رؤيا المؤمن جزء من سته و أربعين جزءا من النبوه"

و قال رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم:
"من رانى فى المنام فسيرانى فى اليقظه ولا يتمثل الشيطان بى"

قال رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم:
" من أشد أمتى لى حبا ناس يكونون بعدى , يود أحدهم لو رانى بأهله و ماله"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 89 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 72 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط