موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الي اخي العزيز سهم النور
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 21, 2008 9:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله و الصلاه علي سيدنا و مولانا محمد و علي اله و سلم

السلام عليك ما رئيك في ان نتكلم في التسليم لسيد الخلق؟؟؟

اود ان اعرف وجهت نظرك و ما عندك من كلام طيب علي خير البريه

في انتظارك يا اخي العزيز

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2008 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14348
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سيدي الفاضل (الحفيد)

فلتتفضل بالبدء أخي العزيز

فما كان للفقير أن يتقدم على أحد السادة بكلام

تفضل سيدي وكلي آذان صاغية[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 23, 2008 5:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
السلام عليك اخي الفاضل

و الله بتحرجني بزوئك

انا اخوك الصغير يا اخي العزيز

والله انت تعلم ان تسليمنا بامر الله و ببركت سيدنا النبي لسيد الخالق فرد

و مش اي فرد

فرد يتوقف عليه مصيرنا في الحياة الدنيا و الاخره

فكيف لنا ان ناءخذ شيء بدون وجود صاحبه

فمثلا هل ناءخذه بحولنا و قوتنا؟؟؟

و لا هل ناءخذه باكتساب؟؟؟

كيف يكون الحب اكتساب و هو اسمي و ارفع و اعلي و اخص شيء يتعلق بقلب الانسان

و الحب احساس لا يكمن في الكتب و المشاوير الصعبه و الخفيفه


كيف لنا التعامل في الحياة بدون من خلقت له الحياة

لا والله لا يجوز

فلذلك رائيت ان موضوع التسليم لسيدنا محمد و ال بيته من صلب العقيده و اولا منه من الله عز و جل علينا
و هذا هو الفضل العظيم

و لا يمكن اخذ خطوه الا برسول الله

اللهم صل عليه

و اود ان استفيد منك و من فكرك في هذا الموضوع

و ارجوا ان تتكرم و لا تحرمنا من فكرك و وجهت نظرك و ماذا رايت في جملة التسليم لسيد الخلق و اله

اللهم صل عليه و علي اله

و شكرا اخي العزيز

و الصلاه و السلام علي من له قلب لا ينام و علي اله الطاهرين الكرام الساده الملاح

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 27, 2008 6:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14348
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سيدي الفاضل (الحفيد)

أسأل الله عز وجل أن يسبغ عليك من نعمه الظاهرة والباطنة .. اللهم آمين .

سيدي الفاضل :

معذرة على تأخر الرد والتواصل .

فالموضوع سيدي الفاضل منذ وأن وضعته على الموقع للنقاش والحوار وهو لا يغيب عن بالي .

وكلما تصفحت الموقع أحاول جاهدا مواصلة النقاش والرد في هذا الموضوع ولكن بلا فائدة . وقرأته مرة تلو مرة تلو مرة ، وكلما حاولت الرد أو التواصل لا أستطيع لذلك وسيلة .

فيدي لا تطاوعني على الكتابة .أو بمعنى أدق يدي لم تسعفني بحل الإشكال الفكري المتدفق عليها من العقل والقلب لتصوغه وتنظمه في سلسلة مترابطة .ولا أذكر أن هذا قد حدث لي من قبل .

فلطالما كففت يدي عن الكتابة وأرغمتها على التأني والتريث ، فأحيانا كثيرة تكون يدي أسرع في الرد والكتابة من فكري وخاطري .

لذلك عند الرد على موضوع ما عودت يدي أولا وفور قراءة الموضوع على إغلاق مصدر هذا الموضوع ، سواء كان كتابا أو مجلة أو صفحة نت ..... الخ.

ثم بعدها أكون فكرة عامة عن هذا الموضوع من خلال الذاكرة ، ثم أضع تخيل افتراضي أو تصور مبدئي للرد عليه .

يلي ذلك وضع رد عام على الموضوع ثم بداية هيكلته في صورته النهائية مع مطابقته في ذات الوقت مع الموضوع المراد الرد عليه وتنسيقه وترتيبه وفق ذلك .

كل هذا حاولته مع موضوعك سيدي الفاضل ، وقد ساعدتني الظروف كثيرا .

فيدي من البداية لم أجد لها اندفاعها المعهود ، فهل في لحظة صفاء وصدق وصراحة مع النفس أَحَست بأنها قد تكتب ما لم تعلم أو تعمل ، فأعذرت وتمهلت وتروت وتأنت على غير عادتها ؟!!!!

لا أدري إلى الآن .

أم هل عجزت عن ترجمة سيل دافق عليها من الأفكار والرؤى والخطرات ، فأَحَست ولأول مرة - على ما أذكر – بالعجز والقصور عن التعبير ، فكانت بفعلها هذا وكأنها تقر بالتسليم لسيد الخلق ، وتنادي بلسان الحال عن قصورها بلوغ مقام ترجمة مشاعر إنسان نحو الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، فالعجز أحيانا هو خير دليل وأبلغ تعبير .

لا أدري إلى الآن .

الموضوع صغير الحجم فهو ككل عبارة عن 3 كلمات :

[التسليم – لسيد – الخلق]

يعني تجزئته سهلة وميسورة .

ولكن سيدي الفاضل (الحفيد) عندما نظرت للموضوع مجزأ هكذا أو كلمة كلمة ازداد العجز وثقل الحمل .

ثم عندما نظرت للجملة ككل كان العجز السابق أهون والحمل السابق أخف .

فمعذرة لك سيدي الفاضل ولجميع الأخوة القارئين على ما ستجدونه من بعض اللغبطة – إذا جاز التعبير – ولتتجاوزا لأخيكم عما ستجدونه في الموضوع من آثار ليد وجلة قاصرة .

فقد بدأت بكلمة (التسليم) .

التسليم : الكلمة ككل مفادها الانقياد والاتباع .

وطالما قد سلمت وانقدت لشخص ما أو لمنهج ما ، فالسؤال الذي سيطرح نفسه هنا لمن ننقاد ونتبع ؟

إذا من نسلم له قيادنا لابد أن يكون أهلا لذلك .

وطالما قد أقر الفقير أو غيره بالتسليم لشخص ما أو منهج ما فهذا اعتراف ضمني بالنقص واعتراف ضمني آخر بالسعي لطلب الكمال من هذا النقص .

طيب ، كيف نصل لهذا الحال وهو حال التسليم ؟

هل هو تسليم رغبة أم تسليم رهبة ؟

هل هو تسليم محبة أم تسليم خوف وجبن ؟

ما هي شروطه وأسبابه ودواعيه ؟

هل تحققت بحاجتي للتسليم لشخص ما ؟ يعني هل أنا فعلا ينقصني جانب ما أحتاج فيه التسليم لشخص ما ليكملني فيه ؟

هل لدي جوانب كمال تجعل غيري في مقام التسليم لي ؟

كيف أتحقق من ذلك ؟ يعني كيف أدرك أنني ناقص في موضع كامل أو على درجة من الكمال في غيره ؟

ما هي وسيلتي لبلوغ هذه المعرفة ؟

إذا كان ذلك حادث بالفعل فكيف لا يطغى نقصي على كمالي ؟ أو العكس بفرض اجتماع الضدين ، وهذا هو الغالب على بني البشر . يعني كيف أرى في نفسي الحالين معا فلا يخفي أحدهما غيره .

كيف أفيد غيري – ممن هو في مقام تسليم لي - بما أنا فيه على درجة من الكمال؟ وكيف أستفيد من غيري – ممن أنا في مقام التسليم له –

هل تحققت بآداب التسليم مني لغيري ولغيري لي ؟

يعني هل التزمت بمعاني الأدب والاحترام والتوقير والطاعة والانقياد لمن أنا في مقام التسليم له ؟

وهل ضمنت لمن هو في مقام التسليم لي بما هو مفترض له عندي من رحمة وصدق نصيحة وحسن توجيه ؟

هل من سلمت وانقدت له تحققت فيه شروط القيادة والتوجيه ؟

هل من سلم لي كنت أمينا معه وكنت كشخص مؤهل لثقته تلك ؟

هل أنا أسعى بتسليمي هذا للكمال أم لاستكمال الكمال أم لبداية الكمال ؟

هل من هو في مقام التسليم لي يعلم بنقصي في جوانب أخرى أسعى للكمال فيها ، أم أنني كنت غير صادق معه في ذلك ؟ أم من مصلحته ألا يعلم بذلك ؟

فإذا جردنا كلمة التسليم من الألف واللام والتاء وصيرناها (سَليم)

فما هو المقصود بـ (سليم) هل هو القلب الذي يجب أن يكون كذلك ؟ إذ أن التسليم والانقياد من أعمال القلوب والجوارح .

أم في ذلك إشارة أنك بعد قطع ثلاث مراحل من المسافة في مقام التسليم تصل إلى أن تكون (سَليم) إذ أن الحروف الناقصة لتكملة الكلمة لتصبح (التسليم) هي 3 حروف .

فإذا جردنا كلمة التسليم من التاء تصير (السليم)

فهل ذلك إشارة إلى أن مقام التسليم قبل السير فيه يجب أن تمر بمراحل لتصل إلى (السليم) يعني يجب أن تمر بمراحل إعداد لتصل إلى (السليم) لتتهيأ لسلوك مقام التسليم ؟

إذ أن مقام التسليم مقام صعب الولوج فيه إلا للـ (السليم) إذا أنه مقام السادة إسماعيل وموسى وعيسى ومحمد صلى الله وسلم عليهم أجمعين ، وانظر بعدهم لمن صار وسار في هذا المقام تجد الإمام الحسين رضي الله عنه .

فإذا جردنا كلمة (التسليم) من الألف واللام والتاء والسين صارت (ليم) .

فهل هذا يعني أن السير في مقام التسليم سيكون سببا لوقوع اللوم والعداء للسائر فيه ؟ هل هذا نوع من البلاء يختبر به السائر في مقام التسليم – اللوم والعداء من الغير –

أم حال السائر في مقام التسليم فتنة للغير فيقع من يقع في لومه ومعاداته ؟

أم اللوم والعداء من الغير يجمع الحالين – بلاء واختبار للسائر وفتنة للغير –

فإذا انتهينا من كلمة التسليم وأتينا للكلمة الثانية من الجملة وهي :

[لسيد]

نجد الآتي : أنه طالما وجد سيد فبالتأكيد سيكون هناك مسود .

فللسيد آداب وللمسود آداب في التعامل فيما بينهم ، فما هي وهل علمناها ثم حاولنا التحقق بها ؟

وإذا كان هنالك سيدا فمن سوده هل رضي بسيادته عليه ؟

هل سوده رهبة أم رغبة حبا أم كرها أو هي سيادة عادة ؟ يعني المسود أتى فوجد السيد سيد فلم يبحث عن أسباب كونه سيدا وكونه هو مسودا .

هل لو بحث المسود عن أسباب سيادة سيده هل يقتنع بها ويسلم له حاله أم يحاول الفرار والفكاك من تلك السيادة ؟

ونلاحظ حرف اللام في كلمة (لسيد) نجد أنها تعبر عن الصلة بين السيد ومسوده ، فما هي هذه الصلة ؟ وما تعنيه اللام من صلة هل هي صلة مباشرة أم غير مباشرة ؟

وكون الصلة مباشرة أو غير مباشرة يرجع لمن للسيد أو للمسود ؟

يعني في حالة الصلة المباشرة ، من الذي قطع المسافات وتجاوز لام الصلة هل هو جد واجتهاد المسود وحبه وطاعته لسيده ؟ أم هو كرم وعطاء السيد وجبره لحال مسوده ؟ أم الأمرين معا ؟

وإذا كان الأمرين معا فأيهما مبني على الآخر ؟

يعني هل الكرم والعطاء من جانب السيد كان نتيجة لجد وحب واجتهاد المسود ؟ أم هو محض فضل من السيد للمسود ؟

أو بمعنى آخر لو لم يجد ويجتهد المسود في حبه لسيده هل السيد من الكرم والسخاء وتمكن الحال بمكان فيجود على مسوده رغم تقصيره في حقه ؟

لو جردنا كلمة (لسيد) من اللام والياء تصير الكلمة (سد) ولو جردنا كلمة (لسيد) من الياء تصير (لسد) .

وكلتا الكلمتين (سد) و (لسد) تعبران عن ستر وإحاطة وحماية وحجب وحبس .

فمتى يكون السيد لمسوده بمثابة الستر ؟

ومتى يكون السيد لمسوده بمثابة الإحاطة ؟

ومتى يكون السيد لمسوده بمثابة الحماية ؟

ومتى يكون السيد لمسوده بمثابة الحجب ؟

ومتى يكون السيد لمسوده بمثابة الحبس ؟

هل يتوقف هذا على السيد أم على المسود أم على الإثنين معا أم على الحال العام للمحيط العام بهما أم على كل ما سبق ؟

وهل المسود لو كانت له حرية الاختيار لسيده تحقق بأن هذا السيد سيكون له بمثابة الستر والإحاطة والحماية والحجب والحبس ؟

وهل السيد إذا كان قد سود نفسه على المسود ، وليس للمسود حيلة في ذلك ، قد ضمن أن يكون لمسوده بمثابة الستر والإحاطة والحماية والحجب والحبس ؟

فإذا أتينا للكلمة الأخيرة من الجملة وهي : [الخلق] وجدناها تشمل كل ما سوى الله عز وجل .

والخلق أنواع فمن أي هذه الأنواع كان السائر في مقام التسليم ؟

ومن أي هذه الأنواع كان السيد وكان المسود ؟

ولا أقصد يتنوع الخلق تنوع المادة فهذا معروف ولكن أقصد تنوع الأخلاق والتراكيب النفسانية .

وإذا جردنا كلمة (الخلق) من الألف واللام وجدناها صارت (خلق) وإذا وضعنا علامات إعراب على بعض حروفها صارت (خَلِق) يعني بلي وفني .

سبحان الله كلمة الخلق تحمل بداخلها حقيقتها في خير معبر عن نفسها وهي خير مذكر لكل منا بمصيره ونهايته – إلا من استثني من ذلك كالأنبياء عليهم الصلاة والسلام – فهل من مدكر فهل من معتبر ؟!!!!

والبلى والفناء ليس في فناء المادة وحدها ، فقد تفنى أخلاق الخلق ومشاعرهم وأحاسيسهم فيصيرون كالعدم ، قد بلوا وهم على ظهرها يمشون ، قد فنوا وهم على ظهرها يحيون .

إذا من فناء الخلق وعدمهم سواء كان هذا العدم والفناء عدم المادة أو الأخلاق أو الإثنين معنا ، يعطينا هذا مدلولا وإشارة على أن سيد هذا الخلق له من الخصائص والصفات ما يميزه عمن سواه .

إذ لو ساواهم لما تسود عليهم ، فعلم من ذلك أن له من الخصوصيات ما فضل بها عليهم .

ولو نظرنا للجملة ككل وهي :

[التسليم لسيد الخلق]

لجرنا ذلك إلى طوفان لا ينتهي من الخواطر والتعبيرات والأسئلة .

على سبي المثال :

لماذا التسليم لسيد الخلق وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟

هل سلمنا له حبا أم رغبة أم رهبة ؟

فإن كنا سلمنا له حبا فما السبب في ذلك الحب ؟

وإن كنا سلمنا له رغبة فما السبب في ذلك وما هي تلك الرغبة ؟ وفيما رغبنا فسلمنا ؟

وإذا كنا سلمنا له رهبة فما السبب في ذلك ومما نرهب ؟ وما الذي رهبناه فسلمنا بسببه ؟

هل سبق حبنا أو رغبتنا أو رهبتنا تسليمنا ؟ أم سبق تسليمنا حبنا أو رغبتنا أو رهبتنا ؟

إذا لم تكن هناك رغبة أو رهبة هل يكفي حبه صلى الله عليه وآله وسلم للتسليم له ؟

لماذا نحبه صلى الله عليه وآله وسلم ؟

هل حبه إلف عادة أم عبادة عن تثبت ويقين ؟

هل تسليمنا له عادة نشأنا عليها أم أمر مكتسب ؟ وإن كان مكتسب فكيف اكتسبناه ؟

ما أثر حبه صلى الله عليه وآله وسلم في تسليمنا له ؟

يعني هل حبه صلى الله عليه وآله وسلم من القوة بمكان حيث يكون تسليمنا له تاما كاملا ؟

هل نحن صادقين في حبنا وتسليمنا له صلى الله عليه وآله وسلم ؟

يعني هل نراعي في أعمالنا أنه صلى الله عليه وآله وسلم سيسره صلاحنا ويحزنه طلاحنا ؟

يعني هل أنا وأنت وأنتِ لا نشعر بالخجل منه صلى الله عليه وآله وسلم إذا رآنا ورأى أعمالنا ؟

هل نراعي خاطره صلى الله عليه وآله وسلم ؟

فالمحب الصادق هو الذي يراعي خاطر محبوبه ، والمسود يعلم أن جده واجتهاده سيدخل السرور على قلب سيده .

هو صلى الله عليه وآله وسلم تحققت فيه صفات السيادة ، فهل تحققنا نحن بصفات المسودين ؟!!!!!!!!!!!!

يارب سلم سلم

اللهم غوثا اللهم غوثا

رحماك يارب رحماك يارب[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 28, 2008 10:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله الملك الحق المبين الحي القيوم مالك يوم الدين و الصلاة علي خير من قام و سجد

امام المرسلين و خاتم النبيين و علي اله و سلم


التسليم لسيد الخلق

والله يا اخي كلامك جميل كتير و حلو المنطق

لزيز علي القلب قريب للروح

فالكلام هنا علي سيد الخلق فكيف لا يكون لزيز علي القلب قريب الي الروح

الله اللهم صل علي خاتم النبيين سيدنا محمد و علي اله و سلم


فهو رسول الله الذي قال له ربه يا ايها النبي

فهو الامان الاعظم

و العبد الكامل

و روح من احبه

هو نور يضياء الله به قلوب المحبين المؤمنين الذين امنو بالله و رسوله

سبحان الله لو نظرنا راينا ان البشر كلهم موجودين ببركة صلوات علي الرسول و الله اعلي و اعلم


فابو البشر سيدنا ادم استشفع بالرسول الامين عند ربه

و مهر امنا حواء كان صلوات علي النبي

اللهم صل عليه


و في الاخره يشفع لنا الشفاعه الكبري

يعني لو لا صلوات علي النبي ما اتينا

فالمهر شيء ضروري عند الزواج

يعني جينا ببركة صلوات علي سيدنا النبي

و اصلنا هو التوسل بسيدنا النبي

لما سيدنا ادم استشفع بالنبي و توسل به

ابو البشر فالتوسل بالنبي في دمنا


و في اولنا

و الصلوات علي النبي لبدء زريه و الله اعلي و اعلم

و في الاخرة ندخل الجنه برحمه ربنا و يشفع لنا حبيبنا

صلي الله عليه و سلم

و ما ارسلناك الا رحمه للعالمين


اخي انت قلت ان التسليم

لو شلنا ا و ل و ت

اصبحت سليم

و لو شلنا ت اصبحت السليم


جميل

فالقلب السليم لا يخلي من التسليم لسيد الاولين و الاخرين

و السيد لو شلنا منها ال ياء

اصبحت السد

اه فسيدنا يحمينا و هذا من ضمن الرحمه و الشفاعه

فربنا اعتي للخلق شيء غالي و لا هناك اغلي منه

و هو حبيب الله

و الله جعله حبيبا له

فاذا تاءملنا راينا ان ربنا يحب من يحب حبيبه

ان شاءت قلت لما ربنا يحب حد و يحب يكرمه يخلي يحب سيدنا و مولانا

اني تخيلت و انا جالس اقراء كتاب

كان فيه خيار للمحارب بين بباب مكتوب عليه الخوف و باب مكتوب عليه الرغبه

ففي باب الخوف (كل ما تعلمته ايها المحارب و كل ما عرفته ليس له قيمه وراء هذا الباب

و ستقابل اشيء شديده)

و وراء باب الرغبه(كل شيء ارادته و ترغب فيه و اي شيء تريده هنا)

فتخيلت و قلت لو دخل احد مكان في هذا العالم و به كل ما يريد

و عندما اقول هذا اري انها الفتن عندما يكون هناك كل الشهوات و الملذات
من اكل و شرب و خمر و نساء و اناس كثيره و كل ما تشتهيه

احسست بالغربه الشديده و بالوحده و بعدم الامان

و قلت و الله لو في اجمل الاماكن و مع كل الناس و لا يوجد عندهم حب الله و الرسول و ال البيت

فلا رغبه لي و لا حب عندي يجالسني اياهم

فاكتشفت ان من الممكن ان تقابل شخص لا تعرفه

و لاكن تحبه و تحب تجالسه لحبه لرسول الله

فالاماكن و الاشخاص و السعاده ادات تعريفها الله و الرسول

فاذا اخذنا كلمت الحياه

و شلنا منها الالف و اللام اصبحت حياه

و كانها مجرده من كل شيء و لا قيمه لها

و اذا وضعنا الالف و اللام اصبحت الحياة

و كان كل شيء فيها و قيمتها اصبحت عاليه

بالله و الرسول كل شيء يصبح جميل

و لا حياه في قلب لم يحب سيدنا محمد

و الجنه بدون حبه نار و الصحراء الجرداء بحبه جنه

ان صح التعبير

و ان وضضعت في مواقف مليئه بالمخاوف و الاشياء الشديده

برسول الله تصبح لا قيمه لا وزن للمخاوف

و تسير محفوظ بحبك له و كونه بداخلك

فهو سيد الخلق و كل الخلق يهابه و كل الخلق يعرف انه حبيب الله

و لا يرد طلب لحبيبه


ماذا اقول

اني عجزت خلاص عن الكلام

هو سيد الخلق

و الله لو تكلمت من يوم مولدي الي الابد لا اوفي زره في حقه

اللهم صل عليه
عزرا و الله يا اخي ما باليد حيله


مش عارف اقول ايه

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 7:06 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
تم نقل الموضوع إلى الرابط التالى



الرابط




حمزة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 1:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]سهم النور الحفيد
حوار جميل بينكم وراقى وهادىء
حوار ارواح جميلة صوفية

معلش يا سهم النور
كثير قوى محرومين وميقدروش يوصلوا للى انتم فيه
خليكم فى مقام التسليم اللى انتم فيه
واوعوا حد يخرجكم منه
من ذاق عرف من ذاق عرف من ذاق عرف
اصل يا سهم النور انت والحفيد عارفين ان المقام ده مش اى حد يوصله
نستمر لنستفاد من الحوار

صباحكم فل [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 4:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14348
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سيدي الفاضل (الحفيد)

أختي الفاضلة (سلافة

معذرة فهذه المشاركة ستكون موجهة كطلب للأخوة المشرفين

فبرجاء نقل مشاركة (فتى الصحابة) ووضعها كموضوع مستقل ، حيث أنه لا تناسب بينها وبين مضمون الموضوع الذي نحن بصدده .

والرد عليها من جانبي سيخلق تشتت عن الموضوع الأصلي .

فرجاءا نقلها وإفراد موضوع مستقل لها حتى يتسنى التواصل في كلا الموضوعين دونما تشتيت .

ولفتى الصحابة : برجاء مراعاة تناسب مشاركاتك مع المواضيع
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 6:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]اذن هذا هوالمطلوب
الم اقل لكم
نستمر لنستفاد من الحوار
زى كده واحد قاعد يفكر ويتعبد فى هدؤ
وفى مجلس علم وفجأة قطع حبل افكاره زمارة اوحصان بس مش وقته

ان شاء الله حمزة عبد الله رجاء خاص
نقل مشاركة (فتى الصحابة) ووضعها كموضوع مستقل
نشكركم [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 8:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله و الحمد لله و سبحان الله و الصلاه علي من قال له ربه انك لعلي خلق عظيم و علي اله افضل الصلوات و اتم التسليم

سبحان الله علي طبع ...........................

الشيطان مسكه من ايده طالع نازل

و لاكن لن ندع هذا يؤثر علي الموضوع الصافي

كما قلنا ان كل شيء يعرف سيده فمنهم من يسلم

كما سلم الكثير و عندما نقول كل شيء يحضرني سلام الشجر و الحجر علي خير البشر


و تحضرني ايه

و النجم و الشجر يسجدان

سبحانا لله الحجر سلم و الشجر و في بشر لسه عندهم شك

و للاسف بيقولوا انهم مسلمون

و في بعد الناس يعرفوا سيدهم و لاكن مش مستحملين و عندهم مرض

فضربوا الامثال و لا يستطيعون سبيلا
{انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُواْ لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّواْ فَلاَ يَسْتَطِيعْونَ سَبِيلاً }الإسراء48


في قول عند ابن ادم يقول سلم تسلم

سبحان الله سلم تسلم

سلم تصبح سالم

سلم تصبح مسلم

{فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً }النساء65


{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56



هل هناك بعد هذا امر

نحن ماءمورين ان نسلم تسليما

و لا نؤمن حتي ان نسلم تسليما

نسلم لسيد الخلق

و تري ان في الخلق خلق و من كان عنده خلق القي بنفسه في طاعه سيده و سلم له

و من لم يكن عنده تسليم لسيد الخلق لمن سيسلم

هل للحياه تعم بدون رسول الله

و كيف تدعو للدنيا ضروره و من لولاه لم تخرج الدنيا من العدم

سبحان الله يرفضون الشفاعه في الحياة الدنيا

و في الاخره هيجروا علي رسول الله و يقول اشفعلنا يا سيد الخلق

اغثنا يا حبيب الرحمن

فعند الاهوال يثتغيثون

و علشلن عيشين و مش حسين بالاهوال ينكرون و يتكبرون

سبحان الله

امر الله الملائكه بالسجود لسيدنا ادم

و ابليس عليه اللعنه ابي و استكبر

فاصبح شيطان رجيم

مطرود

سبحان الله سجدوا الملائكه و لم يقولوا شرك او اختبار او اي شيء

سجدوا و سلموا تسليما لامر الله

و سيدنا ادم بشر

و امروا الملائكه للتسليم لامر الله و السجود لسيدنا ادم

و الانسان الان ياءبي و يستكبر لان يسلم تسليما لسيد الخلق و البشر

ابي و استكبر ابليس فطرد

هل يطرد ابن ادم من رحمه الله عز و جل

علما و ما انزلناك الا رحمه للعالمين

ماذا يحدث لعدم التسليم

هل الحب و التسليم اكبر ام السجود

و سبحان الله لما سجدوا اخوات سيدنا يوسف و سجدو ابواه عليهم السلام


هل كان شرك ام نوع من انواع التحيه و التسليم

مهو التسليم هو التسليم لامر الله عز و جل

لا يؤمن احدكم حتي اكون احب اليه من نفسه

فمن يحباكثر من نفسه لا ينظر الي نفسه و لا ما تفعله نفسه

و بيكون في حالة تسليم تام لمحبوبه

سبحان من انزل علي عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا

و الصلاه و السلام علي خير الانام من له قلب لا ينام اذا نامت العينان و علي اله الساده الكرام

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
يا رسول الله خذ بيدي

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 02, 2008 8:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله العزيز الحكيم و الصلاه علي سيد و خاتم النبيين و علي اله و سلم


هل شكوة البعير و الدواب لسيدنا محمد تسليم له بانه هو الغوث و الشافع المشفع؟

و هو الذي ارسله ربه رحمه للعالمين

لماذا تفاعل المخلوقات معه ضروره لنا لنراها؟؟؟

افهذا اشاره بان الخلق كله مسلم له فيا بني ادم ان الله فضلكم بالعقل و الكلام و بكل شيء

فلا تتركو التسليم لمن سلم له الخلق اجمعين

اشاره بان الشجر و الحجر و الحيوانات يعلمون علم اليقين يعني ايه سيدنا سيد الخلق

يعلمون من هو رسول الله

اللهم صلي عليه
كيف يصبح الانسان اقل فهم و اقل معرفه من الدواب؟؟؟؟

كيف تصبح الانعام اكثر تسليما من ابن ادم؟؟؟

كيف لا يدرك حقيقه ادركتها الانعام و انت بشر عندك قلب و عقل و فهم

و عندك كلام تستطيع ان تفهمه

و لاكن ليس الانت الذي تفهم

ففهمناها سليمان

ربنا بيفهمهالك

و لا تشاء الا ان يشاء الله

و الصلاه علي من له قلب لا ينام و علي اله و سلم

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 09, 2008 6:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله العلي العظيم و الصلاه علي سيد الخلق اجمعين و علي اله و سلم

اني ادركت شيء و هو ان لا يمكن للانسان الاستمرار في حياته بدون شيخ

و ادركت ان من اراد التقرب فعليه بملازمه شيخ

كما تعلمت ان هناك اشيء تطرق عقل ابن ادم من تفسير ايات و فهم احاديث و للاسف الشيطان في كثير من الوقت يوقع الانسان في تفسير خاطئ او فهم خاطء

و ان لم يكن هناك شيخ ضاع ابن ادم ضاع الانسان الي عايز يتقرب

ضاع مع الاوهام و الفتن

و علمت ان صلوات علي النبي شيخ من لا شيخ له

و علمت ايضا من هذا انطاق ان رسول الله هو غوث الامه

و لا يستطيع احد ان يتقدم الا به و لا يتحمل الا به

و هو الذي يربي الاولياء الصالحين

و علمت ان العلوم كما يصححها لك الشيخ ينقيها لخاصته رسول الله

و الله اعلي و اعلم

فمن هنا لا تتعجب من من يري رسول الله يقظه

و لما التعجب

فمن يدل الشيخ الذي سيدلك الا رسول الله
فهو الدال

فهو حبيب الله و من يحب حبيب الله وجب اتباع خطاه

و كان سيدنا علي اقرب الناس لسيد الخلق و اكثره لحوقا به

و من هو سيدنا و مولانا الامام علي

هو الوارث المحمدي باب مدينه العلم ابو سيدا شباب اهل الجنه


حامل باب خيبر


اللهم صل علي نبي الرحمه و علي ال بيته الكرام الساده الملاح

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 18, 2008 8:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
[font=Times New Roman][font=Times New Roman][size=18][font=Times New Roman] [/font][B][size=24]بسم الله الذي لا اله الا هو

و الصلاة و السلام علي من يبيت عند ربه يطعمه و يسقيه و علي اله الطيبين الطاهريين

قال سيد الخلق

و اعلموا ان الارض لله و رسوله

و نحن نعلم علم اليقين
ما اخبره لنا رب العالمين في كتابه الحكيم

القرءان الكريم

و الارض وضعها للانام


فالارض و كل ما عليها و الله اعلي و اعلم

لله و الرسول

فهل من تذكره من هو سيد الخلق

هل من انكار لعظمة ذاته الشريفه

لماذا يريدونها عوجا؟؟؟؟


اللهم صل و سلم دائما ابدا علي حبيبك خير الخلق كلهم

فمبلغ العلم فيه انه بشر و هو خير الخلق كلهم

يوم نقوم الاشهاد سوف يعلمون من هو الصادق الوعد الامين

حبيب رب العالمين

سيد الخلق و خاتم النبيين

سيدنا و مولانا ابا القاسم

امام الرسل نبي الرحمه

رسول الخلاص

صاحب الشفاعه الكبري

صاحب لواء الحمد و المقام المحمود

سيدنا و مولانا محمد

اللهم صل عليه و علي اله و سلم
[/size][/font][/size][/font][/B]

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 106 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط