موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: التحذير من ايذاء حضرة النبى صلى الله عليه و على اله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 6:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

و الصلاة و السلام على سيد الأولين والأخرين سيدنا محمد أبن عبد الله الصادق الوعد الأمين و على اله و صحبه أجمعين
س: هل يمكن ايذاء النبى بعد وفاته صلى الله عليه و على اله وسلم ؟
ج: نعم
س: كيف؟
ج: قال تعالى : إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56

(إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) الأحزاب:57


أنظر الى قول الله إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُؤْذُونَ فعل مضارع يفيد أستمرار الأذى

أَذِيَّة سيدنا رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هِيَ كُلّ مَا يُؤْذِيه مِنْ الْأَقْوَال وَمِنْ الْأَفْعَال أَيْضًا

" لَعَنَهُمْ اللَّه " مَعْنَاهُ طردهم الله أُبْعِدُهم عِنْ كُلّ خَيْر . وَاللَّعْن فِي اللُّغَة : الْإِبْعَاد و الطرد. و قد قال الله لابليس اللعين (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ* وإن عليك اللعنة إلى يوم الدين‏}‏ الايه 34-35الحجر-

و من اذي الصحابه الكرام او ال البيت فقد اذي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله سلم

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله سلم ‏"‏ اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي لاَ تَتَّخِذُوهُمْ غَرَضًا بَعْدِي فَمَنْ أَحَبَّهُمْ فَبِحُبِّي أَحَبَّهُمْ وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ فَبِبُغْضِي أَبْغَضَهُمْ وَمَنْ آذَاهُمْ فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَى اللَّهَ فَيُوشِكُ أَنْ يَأْخُذَهُ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ

و قال:
" إِنَّمَا فَاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي يُؤْذِينِي مَا آذَاهَا وَيُنْصِبُنِي مَا أَنْصَبَهَا ‏"‏ ‏

و قال رسول الله صلي الله عليه و علي اله و سلم: "من اذي ال بيتي فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ" او كما قال صلى الله عليه واله سلم

و قال رسول الله صلي الله عليه و علي اله و سلم:
"أشتد غضب الله على من آذَانِي فى عترتى"
أخرجه الامام الديلمى و أبو نعيم و الطبرى


و أخرج الديلمى و الامام السيوطى فى الجامع الكبير عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه و علي اله و سلم : "اهل بيتى و الانصار كرشى و عيبتى فأقبلو من محسنهم و تجاوزوا عن مسيئهم"

وقال رسول الله صلي الله عليه و علي اله و سلم :
" من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي و يسكن جنة عدن التي غرسها ربي فليوال عليا من بعدي و ليوال وليه و ليعتقد بأهل بيتي من بعدي فانهم عترتي خلقوا من طينتي و رزقوا فهمي وعلمي فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي القاطعين فيهم صلتي لا أنالهم الله شفاعتي " رواه الطبراني في الجامع الكبير، الرافعي عن أبن عباس في الجامع الكبير للسيوطي

أَذِيَّة رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ انما تصدر من المبغضين (و العياذ بالله) و هي من أعظم الجرائم و من أجترأ عليها فهو متشبه بابليس رأس الغواه عليه لعنه الله. و في الحديث الشريف( أن الرجل ليتكلم بكلمه لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم سبعين خريفا) و الأيه (إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) الأحزاب:57
واضحة المعني و الدلاله و من المحكم من القران.


... وَتَحْسَبُونَهُ هَيَّناً وَهوَ عِندَ اللهِ عَظِيمٌ}.
وقوله صلى الله عليه وسلم" إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوى بها في جهنم"، صحيح البخاري.
يقول ابن العربي رحمه الله تعالى:
" حرمة النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته كحرمته حياً وكلامه المأثور بعد وفاته في الرفعة مثل كلامه المسموع من لفظه ، فإذا قُرِيء كلامه وجب على كل حاضر ألا يرفع صوته عليه، ولا يعرض عنه كما كان يلزمه ذلك في مجلسه عند تلفظه به،

ويُراعى هذا الأدب - وهو عدم رفع الصوت - أيضا في مسجده صلى الله عليه و اله سلم، لما أخرجه البخاري بسنده عن السائب بن يزيد قال: " كنتُ قائماً في المسجد فحصبني رجل، فنظرت فإذا هو عمر بن الخطاب فقال: اذهب فأتِني بهذين فجئته بهما، قال: من أنتما؟ أو من أين أنتما؟ قالا: من أهل الطائف قال: لو كنتما من أهل البلد لأوجعتكما ترفعان أصواتكما في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم"، صحيح البخاري.

أخرج البزار بأسناد صحيح عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه عن

النبى أكابر قال " حياتى خير لكم تحدثون و

يحدث لكم و وفاتى خير لكم تعرض على أعمالكم فما رأيت من خير

حمدت الله و ما رأيت من شر أستغفرت الله لكم"


فليعلم كل من يشهد أن محمد رسول الله أن أعماله و أقواله تعرض

على النبى صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ و قد يقع دون أن يفطن فى

ايذاء النبى صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ و اله َسَلَّمَ كمن ينتقص الصحابه كما

يفعل الشيعه

أو أن يسىء الى أحد من البيت أو يتكلم عنهم بعدم أحترام

و هو دليل على عدم أحترام النبى ذاته لأن النبى أصل و

ال البيت و الصحابه فروع فمن أساء الى الفرع أساء الى الأصل

أريد ممن يقرء هذه المشاركه ان ينظر الى كم التعدي فى مواقع

الشيعه على أكابر الصحابه

ثم أنظر أيضا الي كم التعدي و الأجتراء على أكابر ال البيت
أنظر الى من يترضى عن يزيد قاتل مولانا الامام الحسين
ثم أنظر أيضا أيضا الي كم التعدي و الأجتراء على سادات ال البيت من الأقطاب سيدى أحمد البدوى و سيدى ابراهيم الدسوقى و
و سيدى أبى الحسن الشاذلى
المسلسل مستمر و متصل و يننتهى عند من يستهزء بفضيلة الشيخ الشعراوى رحمه الله و الدكتور على جمعه و غيرهم و غيرهم ممن ينتسب الى الشجره النبويه المباركه
نعم ال البيت ليسوا معصومين كما يقول الشيعه

و لكن عدم أحترامهم هو

دليل على عدم أحترام النبى ذاته لأن النبى أصل و ال البيت و

الصحابه فروع فمن أساء الى الفرع أساء الى الأصل

أسأل الله ان يرزقنا محبة النبى صلى الله عليه و اله سلم و الأدب الكامل مع النبى و ال بيته

و جميع صحابته

أمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 24, 2008 6:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
آيات تدعو إلى الأدب وحسن الخُلُق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم:
فمن مظاهر الأدب مع النبي صلى الله عليه وسلم أن لا يُتقدَّم بين يديه بأمر ولا نهي ولا إذن ولا تصرف حتى يأمر هو وينهى ويأذن، قال الله عزَّ وجلَّ: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ } (1) سورة الحجرات •
وهذا باقٍ إلى يوم القيامة ولم ينسخ، فالتقدم بين يدي سنته بعد وفاته كالتقدم بين يديه في حياته، ولا فرق بينهما عند ذي عقل سليم
ومن الأدب معه صلى الله عليه وسلم تعظيمه وتوقيره بأن لا تُرفع الأصوات فوق صوته، فإنه سبب لحبوط الأعمال، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ} (2) سورة الحجرات •
قال ابن العربي -رحمه الله- في "أحكام القرآن": "حرمة النبي صلى الله عليه وسلم ميتاً كحرمته حياً وكلامه المأثور بعد موته في الرفعة مثل كلامه المسموع من لفظه، فإذا قرئ كلامه وجب على كل حاضر ألا يرفع صوته عليه، ولا يعرض عنه، كما كان يلزمه ذلك في مجلسه عند تلفظه به"•


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط