موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

سؤال عن (الإذن)
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=4881
صفحة 1 من 1

الكاتب:  الشاعر [ الخميس يونيو 25, 2009 9:05 am ]
عنوان المشاركة:  سؤال عن (الإذن)

بالنسبة لحضراتكم فهذا سؤاال بسيط و ربما ساذج جدا

و لكن بالنسبة لسلفي سابق مثلي فالأمر مهم و يحتاج لفهم

فما القصة إذن ؟؟

القصة أنه منذ اكرمني الله بسيدي الشيخ عبد اللطيف و أنا أخذت على عاتقي التسليم لهذا الرجل المنور وجهه

طبعا بالنسبة لسلفي سابق فهذا يعد جنان

و لكن للحق ما أن رأيت وجهه حتى علمت أن هذا وجه رجل قريب من الله

و كما سلمت عقلي للمدرسين في المدرسة

و كما أسلم عقلي لأي طبيب أذهب إليه

فقد قررت أن أسلم نفسي لسيدي الشيخ عبد اللطيف

و من ثم فما أن أذن لي بالورد حتى التزمته و لم أزد عليه

و لكن سألني أحدهم سؤال فما عرفت إجابة له عقلية

و الحكاية أني كنت قبل أن آخذ إذن الورد من الشيخ -كنت- اداوم على ذكر(الله) جهريا مع صديق لي

فلما سألت قيل لي أن ذكر(الله) لابد له من إذن و لا يقال هكذا بالمزاج

المهم أنا طبعا سلمت للشيخ - سيدي عبد القادر و هو رقم 2 بعد الشيخ-

و كما قلت لكم فعن نفسي لا أجد أي مشكلة في سماع الكلام

بل هذا أراحني نفسيا أن أشعر أني أسير خلف حد فاهم و سالك من قبلي

و لكني كما قلت لكم عجزت عن إجابة صديقي عقلا

قال لي : كيف نمنع الناس من ذكر ورد في القرآن بأي عدد يشاءون؟؟

فهلا ساعدتموني على فهم تلك النقطة

الكاتب:  msobieh [ السبت يونيو 27, 2009 5:24 am ]
عنوان المشاركة: 


ما فيش مشكلة من الأساس

يجوز لأى إنسان أن يذكر

بالذكر الوارد بالأعداد البسيطة

نصيب الفرد فيها من ربه بحسب استعداده

ويأتيه ترقى

ولكن كما يقال بالعامية ( على قده )

الفتح الكامل نادر

والمفتوح عليه على خطر

قال بعض السادة :

من جاء فتحه قبل تربيته فلا خير فيه

( على الغالب )

لقول البعض :

يتخذه ( يعنى الله ) ثم يربيه ( يعنى الولى)

أما الإذن فموضوع آخر

وهو انتقال أسرار الذكر من السلسلة الطيبة المباركة

حتى الذاكر

نصيبه فيها قدرته على التحمل من أسرار:

الذكر ـ الطريق ـ السلسلة ـ الاذن

وببساطة أيضا أنت ذكرت الله من نفسك

بإذن الله أخذت ثواب ورضى ( يا رب )

كان من نتيجته الوصول للشيخ مثلا

لما تاخذ الإذن

يفتح لك أبواب ا لمعرفة والمشاهدة و.......

وللحديث بقية إن شاء الله

فإنى على سفر


الكاتب:  الشاعر [ الأحد يونيو 28, 2009 9:32 am ]
عنوان المشاركة: 

سيدي الشريف الدكتور صبيح

ردك أشفى غليلي و في نفس الوقت أظمأني!!

فهمت من كلام حضرتك شيئا و عجزت عن فهم أشياء عن (السلسة - البركة)

و أن ( المفتوح عليه في خطر)

سيدي جزاك الله خيرا على ردك

و بإذن الله ترجع بالسلامة من السفر و تكمل لنا من هذه الأسرار

الكاتب:  msobieh [ الأربعاء يوليو 01, 2009 1:49 pm ]
عنوان المشاركة: 


ده مش أسرار

ده أسس وقواعد

أما السلسلة يعنى :

سندك الروحى والتلقينى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

يعنى سلسلة المشايخ حتى الحضرة الشريفة

عندما تذكر بذكرهم ( الذى تلقنته ) تتحرك معك همم أصحاب السلسلة

على قدرك طبعا

أما المفتوح عليه فعلى خطر عظيم

نعم

إذا لم يتربى

وليس المقصود الفتح الأعظم

الفتوح كثيرة

الكشف أحدها

علشان كده ممكن تجد واحد عنده كشف

لكن عنده مشاكل

عند المقامات ناس كثيرة مكشوف لها

ولكن أين التمكن

وأين الكشف الصحيح التام

وأين الكشف الـ ...........

بحور وبحور

أما التربية فمع فارق التشبيه لو أن هناك 2 عندهم قدرات خاصة متشابهة

واحد تلقفته الـ CIA

أو المخابرات المصرية أو الموساد

والآخر عادى طبيعى

بعد فترة الأول سوف يفرق كثير جدا

يصبح مرتب مدرب موظف لامكانياته

مطور ويصقل قدراته وخبراته

ما فيش عشوائية إلا بقدر

يشعر بوجود دولة أو مؤسسة وراه وحمياه

وهكذا

أما الآخر فممكن يضيع أو يموت فى خناقة

أو يضيع حد ببلاش

قراره من دماغه

ده مثل تقريبى للفرق بين المتربى

والغير متربى

قديما قالوا ما معناه المريد المربى مثل الثمر المزروع فى البستان

حلو المذاق قليل الشوك قليل المرارة

بركة من تولاه بإذن ربه من سقى وإزالة حشائش .....الخ

بركة المشايخ

والغير مربى كالشجر النامى فى الصحارى

قليل الحلاوة كثير الشوك كثير المرارة

لا شيخ له


هناك أحوال نادرة

يتخذ ويصطفى الله أحدا من الناس

ويمن عليه ويرزقه ولاية

ويعلمه ويؤدبه

مثل الشيخ المتبولى

الذى يطلق عليه العامة ويقولون

" وحياة سيدى المدبولى "

لهم أحكام اخر

فى هذا الرابط

viewtopic.php?t=4838

تجد إن شاء الله تفسيرات أخرى

بعد اتمام الموضوع بمشيئة الله


الكاتب:  طالب العلم [ الخميس يوليو 02, 2009 11:08 am ]
عنوان المشاركة: 

السلام عليكم سيدى و أستاذى

اسمح لى أن أتدخل فى هذا الموضوع

كلام فضيلتك هذا معناه ضرورة اتخاذ المريد لشيخ مربى لكى ينمو و يثمر و يستمر و على الأقل يثبت و لا يتراجع

مع أن فضيلتك قلت من قبل

أنه فى هذا الزمن ممكن الواحد يحضر أى حضرة مع أى طريقة و لا يأخذ العهد من شيخ معين

و أن الصلاة على النبى شيخ من لا شيخ له و هى تكفى

فممكن توضح لى من فضلك

و أنا آسف اذا كنت بسأل كثير و بتعب فضيلتك و لكن كما قال أحد الاحباب فى هذا المنتدى ان احنا جايين هنا نتعالج و نفهم صح و نتخلص من أدران المتمسلفة و غيرهم

و جزاك الله عنا كل خير

الكاتب:  msobieh [ الخميس يوليو 02, 2009 12:07 pm ]
عنوان المشاركة: 

الحبيب طالب علم

لابد من الوصول إلى شيخ مربى من أهل الله

لابد من البحث والتنقيب

طيب عقبال الانسان ما يقابل هذا الشيخ ماذا يفعل؟؟

لا يتورط ويمشى مع أى حد

حتى يتبين له الخيط الأبيض من الأسود من الفجر

فإن لم يجد

يكون ما قلته من قبل فيما معناه


فى هذا الزمن ممكن الواحد يحضر أى حضرة مع أى طريقة و لا يأخذ العهد من شيخ معين

و أن الصلاة على النبى شيخ من لا شيخ له و هى تكفى


هل وضح الفرق

مع ملاحظة أن من وجد شيخا فيه الصفات

ثم بحث عن أقوى منه

قالوا فيه

" متلفت لا يصل "

وضحت شوية!!


صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/