موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سؤال لسيدي الشريف عن الإمام الحسين عليه السلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الشريف أسأل الله تعالى أن تكون بتمام الصحة والعافية
أما بعد
فإن لى سؤالين عن الإمام الحسين عليه السلام أرجو منكم التصديق عليها أو غير ذلك
أولاهما : قد قرأت الآتى : " لم يولد مولود لستة أشهر وعاش إلا الحسين وعيسى بن مريم ".
والثانى : "إنه - أى الحسين - رضى الله عنه لم ترضعه أمه ولم ترضعه أنثى ( واعتلت فاطمة لما ولدت الحسين وجف لبنها فطلب رسول الله مرضعة فلم يجد ، فكان يأتيه فيلقمه إبهامه فيمصه ويجع الله فى إبهام رسوله رزقاً يغذيه ، ففعل ذلك أربعين يوماً وليلة ، فأنبت الله سبحانه وتعالى لحمه من لحم رسول الله ..."

فقط ياسيدي قرأت هذين لأول مرة فأردت أن أسألكم عنها
وشكرا وأعانكم الله على الخير دائما وسدد خطاكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 2:16 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

الفاضل حاتم

كل عام وأنتم بخير

مقصرين فى حقك فى اتمام اجابة اسئلتك السابقة

viewtopic.php?t=4422

معلش منشغل هذه الأيام بسبب رمضان

ولا أدخل على عالم النت إلا أقل القليل

بالنسبة لـ

"" لم يولد مولود لستة أشهر وعاش إلا الحسين وعيسى بن مريم ".

فلا أعرفه ولا أظنه

وهو مخالف لما فى كتاب الله

وأحكام أهل بيت النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه

ومخالف لقواعد الطب

من أين أتوا بأن حمل السيدة العذراء كان ستة أشهر ؟؟

ومن أين أتوا بأن البضعة النبوية الشريفة وضعت مولانا الحسين بعد حمله ستة أشهر ؟؟؟

تواريخ حمل وولادة مولانا الحسن والحسين معروفة

وذكرناها فى كتاب الخصوصية

هذا أولا

ثانيا من الممكن أن تلد المرأة لستة أشهر

ويعيش المولود

قال تعالى {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً }الأحقاف15

وقال

{وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ }البقرة233

وبالتالى الفرق بين 30 شهر

وبين حولين يعنى 24 شهر

يكون ستة أشهر

وهو أقل فترة حمل يولد المولود ويكون سليما

وقد وضح ذلك أمير المؤمنين على كرم الله وجهه

وقد بوب الفقهاء والمحدثين أبوابا فى وضع المرأة لستة أشهر

مصنف عبد الرزاق ج7/ص349ـ 352

باب التي تضع لستة أشهر

13443 عبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال رفع إلى عمر امرأة ولدت لستة أشهر فسأل عنها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال علي ألا ترى أنه يقول وحمله وفصاله ثلاثون شهرا وقال وفصاله في عامين فكان الحمل ها هنا ستة اشهر فتركها ثم قال بلغنا أنها ولدت آخر لستة أشهر


13444 عبد الرزاق عن عثمان بن مطر عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن أبي حرب بن الأسود الديلي عن أبيه قال رفع إلى عمر امرأة ولدت لستة اشهر فأراد عمر أن يرجمها فجاءت أختها إلى علي بن ابي طالب رضي الله عنه فقالت إن عمر يرجم أختي فأنشدك الله إن كنت تعلم أن لها عذرا لما أخبرتني به فقال علي إن لها عذرا فكبرت تكبيرة سمعها عمر من عنده فانطلقت إلى عمر فقالت إن عليا زعم أن لأختي عذرا فأرسل عمر إلى علي ما عذرها قال إن الله عز وجل يقول والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين وقال وحمله وفصاله ثلاثون شهرا فالحمل ستة أشهر والفصل ربعة وعشرون شهرا قال فخلى عمر سبيلها
قال ثم إنها ولدت بعد ذلك لستة أشهر

13445 عبد الرزاق عن بن جريج قال قلت لعطاء رجل تزوج امرأة فجامعها ليلة تزوجها فوضعت عنده ولدا لها تاما لستة أشهر أترجم فذكر عليا وما قال في ذلك

13446 عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن أبي عبيد مولى عبد الرحمن بن عوف قال رفعت إلى عثمان امرأة ولدت لستة أشهر فقال إنها رفعت إلي امرأة لا أراه إلا قال وقد جاءت بشر أو نحو هذا ولدت لستة أشهر فقال له بن عباس إذا أتمت الرضاع كان الحمل ستة أشهر قال وتلا بن عباس وحمله وفصاله ثلاثون شهرا فإذا أتمت الرضاع كان الحمل ستة أشهر

13447 عبد الرزاق عن الثوري عن الأعمش عن أبي الضحى عن قائد لابن عباس قال كنت معه فأتي عثمان بامرأة وضعت لستة أشهر فأمر عثمان برجمها فقال له بن عباس إن خاصمتكم بكتاب الله فخصمتكم قال الله عز وجل وحمله وفصاله ثلاثون شهرا فالحمل ستة أشهر والرضاع سنتان قال فدرأ عنها

عبد الرزاق عن الثوري عن عاصم عن عكرمة وذكر غير واحد أن عمر أتي بمثل الذي أتي به عثمان فقال علي فيها نحو ما قال بن عباس

13449 أخبرنا عبد الرزاق قال اخبرنا بن جريج قال أخبرني عثمان بن أبي سليمان أن نافع بن جبير أخبره أن بن عباس أخبره قال إني لصاحب المرأة التي أتي بها عمر وضعت لستة أشهر فأنكر الناس ذلك فقلت لعمر لم تظلم فقال كيف قال قلت له إقرأ وحمله وفصاله ثلاثون شهرا وقال والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين كم الحول قال سنة قال قلت كم السنة قال اثني عشر شهرا قال قلت فأربعة وعشرون شهرا حولان كاملان ويؤخر من الحمل ما شاء الله ويقدم فاستراح عمر إلى قولي "

انتهى




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 2:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الشريف أرجو من الله تعالى أن يعينك على ما أنت فيه ويرزقك الخير كله فى هذا الشهر الكريم .
وشكرا سيدي على هذا الرد السريع .
ولكن قلت سيدي أن هذا مخالف لما فى كتاب الله ونخالف لقواعد الطب ، ثم ذكرت الأقوال المأثورة عن الإمام علي كرم الله وجهه وعن ابن عباس رضي الله عنه ، وذكرت الأيات الشريفة .
فكيف يستقيم الأمران - وعذراً إن ضاق فهمي .
وأرجو أن تجيبني كذلك عن السؤال الثانى .
ومرة أخرى أدعو الله تعالى أن يرفعك درجات عُلىً .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 3:19 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

الفاضل حاتم

يعنى ممكن المولود يولد وعمره 6 أشهر ويعيش

وبذلك تكون جملة :

لم يولد مولود لستة أشهر وعاش إلا الحسين وعيسى بن مريم "

غير صحيحة اطلاقا من عدة وجوه

الأول :

أن من الممكن أن المولود يولد وعمره 6 أشهر ويعيش

ثم ذكرنا دليل ذلك من كتاب الله

والأقوال المأثورة عن الإمام علي كرم الله وجهه وعن ابن عباس رضي الله عنه ،

الثانى :

أين الدليل أصلا أن حمل البتول كان ستة أشهر

الثالث

أين الدليل أصلا أن البضعة النبوية الشريفة وضعت مولانا الحسين بعد حمله ستة أشهر


يعنى الجملة فيها ثلاث مغالطات

1 ـ المولود ابن ستة أشهر يموت

2 ـ أن سيدنا المسيح ولد بعد ستة أشهر من نفخ الملك

3 ـ أن سيدنا الحسين ولد بعد 6 أشهر من الحمل

كل ذلك والله أعلم باطل



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 3:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

والثانى : "إنه - أى الحسين - رضى الله عنه لم ترضعه أمه ولم ترضعه أنثى ( واعتلت فاطمة لما ولدت الحسين وجف لبنها فطلب رسول الله مرضعة فلم يجد ، فكان يأتيه فيلقمه إبهامه فيمصه ويجعل الله فى إبهام رسوله رزقاً يغذيه ، ففعل ذلك أربعين يوماً وليلة ، فأنبت الله سبحانه وتعالى لحمه من لحم رسول الله ..."



فهو غريب

متنه فيه نكارة

وإذا كانت السيدة حليمة السعدية أرضعت النبى صلى الله عليه وسلم

أفلا ترضع البضعة النبوية الشريفة ابنها ؟؟

أذلك حتى ينبت الله لحم مولانا الحسين من لحم رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

ما هذا ؟؟

أليست السيدة فاطمة بضعة من أبيها

طب أين كيف كان يتغذى مولانا وهو فى بطن أمه

أليس منها عليها السلام ؟

أين الأمشاج ؟

ثم النمو فى بطنها الشريف؟

وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلب مرضعة فلا يجد ؟؟؟

روى ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثانى ( 6/207 ) وأبو يعلى ( 13/92 ) وابن خزيمة ( 3/288 ) والطبرانى فى الأوسط ( 3/85 ) والكبير ( 24/277 )

عن عليلة بنت الكميت العتكية عن أمها أمينة قالت قلت: لأمة الله بنت رزينة (رزينة خادمة النبى صلى الله عليه وآله وسلم) يا أمة الله سمعت أمك تذكر فى صوم عاشوراء شيئا قالت: نعم سمعت أمى رزينة تقول: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعظمه حتى إن كان ليدعو بصبيانه وصبيان فاطمة المراضيع فى ذلك اليوم فيتفل فى أفواههم ويقول لأمهاتهم لا ترضعوهم إلى الليل فكان ريقه يجزئهم.

قال الحافظ ابن حجر فى فتح البارى ( 4/201 ) " أخرجه ابن خزيمة وتوقف فى صحته وإسناده لا بأس به

ووجه الدلالة قول :

" إن كان ليدعو بصبيانه وصبيان فاطمة المراضيع "

يعنى كان هناك رضاعة

فى كتاب الخصوصية عنوان :

ريق النبى صلى الله عليه وآله وسلم غذاء لمولانا الحسين

كانت السيدة فاطمة كثيرا ما تكون مجهدة , شديدة الإعياء

لكن لا دليل على أنها لم ترضع مولانا الحسين

بل الدليل بخلافه

وكانت السيدة الجليلة فاطمة بنت الحسين أشبه الناس بجدتها

وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 5:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الشريف جزاك الله كل الخير ، وأدعوه تعالى أن يوسع صدرك ، وأشكرك سيدي جزيل الشكر على مشاركتك السريعة والغنية جداً .
وأدعو الله تعالى أن يهديك إلى ليلة القدر ويرزقك ثوابها آمين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:18 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583
بارك الله فيك

وجزاك الله خيرا

وتقبل الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 16 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط