موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2004 3:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
في انتظار الإجابة [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2004 6:32 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

يا سلامة :

لست أنا من قال بأن الخليفة الراشد الخامس هو عمر بن عبد العزيز إنما هو الحافظ السيوطي إذهب إلى قبره وراجعه وقل له كيف تقول أن الخليفة الراشد الخامس هو عمر بن عبد العزيز وليس سيدنا الحسن رضي الله عنه ، واذهب إلى قبر سفيان الثوري أيضا وراجعه في هذا ، وسفيان الثوري مجتهد مطلق صاحب مذهب وإن لم ينتشر مذهبه كالأوزاعي مثلا ، ولا أظن أنك عندك الغيرة والحمية على ءال البيت رضوان الله عليهم أكثر من الحافظ السيوطي وسفيان الثوري .

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2004 12:40 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


أخوتي الكرام بعد كلامي بأن الخليفة الراشد الخامس هو سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه إشهدوا بأني أتراجع عنه ، وأقول بأن سيدنا الحسن رضي الله عنه هو الخليفة الراشد الخامس وليس سيدنا عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه للحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ‏الخلافة ثلاثون عاما ثم يكون بعد ذلك الملك )) فكانت نهاية خلافة سيدنا الحسن رضي الله عنه تمام الثلاثين ، فبوجود حديث رسول الله نلتزم بكلامه صلى الله عليه وسلم ، وعلى هذا يكون سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه هو الخليفة الراشد السادس .
على هذا ربانا شيخنا الحافظ المتمكن عبد الله الهرري أن نرجع عن قولنا إذا وجدنا الصواب عند غيرنا وان نتبع الصواب إينما كان .

وبارك الله فيكم

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2004 3:07 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
الحمد لله

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2004 11:57 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

بارك الله بك اخي موج الرحيل وبشيخنا الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله
فحال محبي رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم يتبعون كلام الرسول حين يثبت لهم

اما من اوهم نفسه محبة الرسول وتراه يُكذب ويكذب على رسول الله ويدعي حب الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا محروم من الخير

ونحن نحسن الظن بعلماء الامة كالسيوطي وسفيان الثوري رضي الله عنهم ونحسبهم لم يسمعوا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسفيان الثوري والحافظ السيوطي هؤلاء يدخلون تحت باب من اجتهد فاصاب فله اجران ومن اجتهد فأخطأ فله أجر واحد، لانهم من اهل العلم والاجتهاد [/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 29, 2004 5:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
كنت اود اضافة هذا التعليق بموضوع (عاجل 3 الي سلامة والمقدسي), ولكنى فوجئت بنقله الي قسم المؤجلات, فاضطررت ان اضيفه هنا.


صحيح وبالمناسبة يا صلاح الدين, فبخصوص موقف السيد الشريف الصبيح بالنسبة لموضوع التفضيل والافضلية وقد قلت انك ستضع مولانا السيد الشريف كحكما في تلك المناظرة, فأعتقد ان رأيه معروف من قبل المناظرة وهو لا ينتظرنى ولا ينتظرك ولا ينتظر مناظرتنا حتى يعرف الرأى الصحيح, والحمد لله ان رأى السيد الشريف الصبيح موافق لرأى جده الامام علي عليه السلام, وهكذا دائما وابدا اهل البيت لا اختلاف بينهم بل هم حبل الله وكلمتهم واحدة ورأيهم وعقيدتهم واحدة في كل زمان ومكان, انهم امتداد النور الذى سطعت من شمس حقيقته جميع الانوار الملكية والملكوتية, فلا تغيير ولا تبديل.

فهذا قول الامام علي عليه السلام والذى تصر دائما وابدا علي تجاهله وكأن كلام الامام لا يهمك او ان كلامه اتى عبثا:

(( لا يقاس بآل محمد صلى الله عليه وآله من هذه الأمة أحد ، ولا يسوى بهم من جرت نعمتهم عليه أبدا ، هم أساس الدين ، وعماد اليقين ، إليهم يفئ الغالي ، وبهم يلحق التالي ، ولهم خصائص حق الولاية وفيهم الوصية والوراثة ، الآن إذ رجع الحق إلى أهله ، ونقل إلى منتقله)).

وهذا هو رأى مولانا السيد الشريف الصبيح( وهو مقتبس من كلامه اليك انت يا صلاح الدين ) :


(( ماذا يضيرك فى امرئ يقول أن الصحابة ليسوا مذكورين فى الصلاة إلا على سبيل الإجمال ( فى التشهد : وعلى عباد الله الصالحين ) ولكن آل البيت يجب أن نصلى عليهم ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ... ) وهم مع ذلك يعظمون قدر الصديق والفاروق
وآل البيت قطعة من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وهم معه بنص قول الله عز وجل فى قرآنه
فهم خارج نطاق الحسابات من الأصل ))

هل لا حظت بالله عليك جملة (( فهم خارج الحسابات من الاصل )).

(( فهم خارج الحسابات من الاصل ))

(( فهم خارج الحسابات من الاصل ))

(( فهم خارج الحسابات من الاصل ))

(( فهم خارج الحسابات من الاصل ))

[priq](( فهم خارج الحسابات من الاصل ))[/priq]

سبحان الله!!!!!!!!!!!!!!!

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 30, 2004 10:36 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
السيد الشريف نفسه قال لي:
أن أبا بكر أفضل من عمر الذي هو أفضل من عثمان الذي هو أفضل من علي..
وشكرا لأنك ذكرتني بذلك...

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 30, 2004 10:55 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
قيل للحسن: حب أبي بكر وعمر من السنة؟ قال: ( لا، بل فريضة ).

ولأبي بكر من الفضائل والخصائص التي ميّزه الله بها عن غيره كثير، منها: أنه أزهد الصحابة، وأشجع الناس بعد رسول الله صلى عليه وسلم، وأنه أحب الخلق إلى رسول الله ، ولم يَسُؤهُ قط، وهو أفضل الأمة بعد النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وهو أول من يدخل الجنة،
كما روى أبوداود في سننه
أن النبي قال لأبي بكر: { أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي } [رواه الحاكم].
الصديق سيدخل الجنة قبل أل البيت..
إسمع يامن تقول أنهم خارج الحسابات؟؟؟؟؟

ولأبي بكر ذروة سنام الصحبة، وأعلاها مرتبة، فإنه صحب الرسول من حين بعثه الله إلى أن مات، فقد صحبه في أشد أوقات الصحبة، ولم يسبقه أحد فيها، فقد هاجر معه واختبأ معه في الغار

قال الله تعالى: إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا [التوبة:40]، والصديق أتقى الأمة بدلالة الكتاب والسنة، قال تعالى: وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى (17) الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى (18) وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَى (19) إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى [الليل:17-20].

وقد ذكر غير واحد من أهل العلم أنها نزلت في أبي بكر.

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 30, 2004 12:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
الصديق الأكبر هو سيدنا أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه شئت أم أبيت..
وبالنسبة لسيدتنا فاطمة وسيدنا أبي بكر فأقول ليست سيدتنافاطمة وحدها بل كل أل البيت لا يملكون إيمانا كإيمان أبي بكر وهو بكفة وأل البيت والأمة المحمدية كلها بكفة أخرى شاء من شاء وأبى من أبى

وأنا لا أتجاهل حديث الإمام علي ولكنك أولته إلى أنه يقصدالصحابة الكبار وخصوصا الشيخين ـ وهذا خطأ ـ إنظر ماذا يقول الإمام علي:


عن علي رضي الله عنه قال: ( دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله استخلف علينا . قال : إن يعلم الله فيكم خيراً يول عليكم خيركم . فقال علي رضي الله عنه : فعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر رضي الله عنه )
[رواه الدار قطني]


وقد اتفق أهل السنة والجماعة على ما تواتر عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي اللّه عنه أنه قال خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر رضي اللّه عنهما اهـ‏.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه : ادعي لي أباك وأخاك حتى أكتب كتاباً فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله إلا أبابكر ) [رواه مسلم وأحمد] .

عن علي رضي الله عنه قال : ( قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : سألت الله أن يقدمك ثلاثاً فأبى الله إلا تقديم أبي بكر } ، وفي رواية زيادة : { ولكني خاتم الأنبياء وأنت خاتم الخلفاء ) [رواه الدار قطني والخطيب وإبن عساكر]
.


إذا كان الله يأبى إلا تقديم أبا بكر؟؟؟
فهل تعارض الله؟؟؟

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 31, 2004 6:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

يا سلامة قياسك في هذا الكلام (( (( ماذا يضيرك فى امرئ يقول أن الصحابة ليسوا مذكورين فى الصلاة إلا على سبيل الإجمال ( فى التشهد : وعلى عباد الله الصالحين ) ولكن آل البيت يجب أن نصلى عليهم ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ... ) )) فهو قياس في غير محله ، فقد ورد أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( اللهم صل على ءال أبي أوفى )) فعلى قياسك يكون ءال أبي أوفى أفضل من ءال البيت فالنبيّ صلى الله عليه وسلم أفرد ءال أبي أوفى وحدهم بالصلاة ، فسبحان الله

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2004 1:32 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
يا مسلمون .. يا مصلون .. يا مسبحون .. [/align]
[align=center]
كم من بلايين الصلوات علي الآل الشريفة كل لحظة

لا تدخلوا في مهاترات ..

لا تتكلموا فيما لا يجب ولا يقارن ولا يناظر ولايمكن

واري الجدال يصل لدرجة [/align]


[fot]انني اري البصيرة لا تبصر[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2004 2:14 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله

ورد عن سيدنا ترجمان القرءان عبد الله بن عباس رضي الله عنه أنه كان يقول في كل مجلس علم (( إفهموا عني ما أقول حتى لا يخرج أحدكم فيقل عني ما لم أقل )) فينبغي أن يكون هذا شعاري في هذا المنتدى وفي غيره من اليوم فصاعدا لعله يُفهم كلامي على حقيقته وليس على أهواء البعض فيفسره على ما لا أريد ، وفي الحقيقة يكون كلامي مفهوما لمن فتح الله عليه بالفهم السليم .

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2004 6:14 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
مجرد اقتباسات
..........................

الصديق سيدخل الجنة قبل أل البيت..
إسمع يامن تقول أنهم خارج الحسابات؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

....................................

الصديق الأكبر هو سيدنا أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه شئت أم أبيت..

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تعليق
..............................

الصديق الاكبر هو سيدنا الامام علي عليه السلام.

كان سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام يقول: «أنا عبدالله وأخو رسوله، وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي الا كاذب (1) » (2)
......................................................
أخرجه النسائي في الخصائص العلوية، والحاكم في اول ص112 من الجزء 3 من المستدرك وابن أبي شيبة وابن أبي عاصم في السنة، وأبو نعيم في المعرفة ونقله المتقي الهندي في كنز العمال وفي منتخبه، فراجع من المنتخب ما هو في هامش ص46 من الجزء 5 من مسند أحمد.
(2) يوجد في: سنن ابن ماجة: 1/144 ح120، تاريخ الطبري: 2/310، الاستيعاب لابن عبدالبر بهامش الاصابة: 3/35، خصائص أمير المؤمنين للنسائي: 46 ط الحيدرية وص3 ط التقدم العلمية بمصر وص7 ط بيروت، الكامل لابن الأثير: 2/57، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 13/200 و228 ط مصر بتحقيق محمد أبو الفضل و: 3/251 ط1 بمصر، ذخائر العقبى: 60، نظم درر السمطين للزرندي الحنفي: 96، ترجمة الامام علي بن أبي طالب من تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي: 1/120 ح164 و167 و168، تذكرة الخواص للسبط بن الجوزي الحنفي: 108، الرياض النضرة: 2/221 و222، كنز العمال: 15/107 ح304 وص114 ح325 ط2 ، الميزان للذهبي: 1/433، فرائد السمطين: 1/227 ح177 و192.



....................................
اقتباس
...................

وبالنسبة لسيدتنا فاطمة وسيدنا أبي بكر فأقول ليست سيدتنافاطمة وحدها بل كل أل البيت لا يملكون إيمانا كإيمان أبي بكر وهو بكفة وأل البيت والأمة المحمدية كلها بكفة أخرى شاء من شاء وأبى من أبى

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.....................
اقتباس
......................................

وأنا لا أتجاهل حديث الإمام علي ولكنك أولته إلى أنه يقصدالصحابة الكبار وخصوصا الشيخين
......
تعليق
......

اين التأويل الذى اولته انا يا صلاح الدين, لقد اتيت فقط بمقالة الامام عليه السلام,ولم اخص احد من الصحابة بالكلام, لأن الكلام واضح وصريح ولا يحتاج لتأويل , فالامام عليه السلام لم يستثنى احدا مهما كان من هذه الامة.
....................................

اقتباس

.................................................

يا سلامة قياسك في هذا الكلام (( (( ماذا يضيرك فى امرئ يقول أن الصحابة ليسوا مذكورين فى الصلاة إلا على سبيل الإجمال ( فى التشهد : وعلى عباد الله الصالحين ) ولكن آل البيت يجب أن نصلى عليهم ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ... ) )) فهو قياس في غير محله ، فقد ورد أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( اللهم صل على ءال أبي أوفى )) فعلى قياسك يكون ءال أبي أوفى أفضل من ءال البيت فالنبيّ صلى الله عليه وسلم أفرد ءال أبي أوفى وحدهم بالصلاة ، فسبحان الله
.............................

تعليق
.........

سبحان الله, هذا ليس كلامى و وانما هو كلام قد اقتبسته بالحرف والنص من السيد الشريف الصبيح!!!!!!!!!

ثم الي ماذا تريد ان تصل او الي ماذا تلمح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
......................

اقتباس
...........................

واري الجدال يصل لدرجة



انني اري البصيرة لا تبصر

................................

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2004 10:26 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
قل لي لماذا تتجاهل هذه الأحاديث:
عن علي رضي الله عنه قال: ( دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله استخلف علينا . قال : إن يعلم الله فيكم خيراً يول عليكم خيركم . فقال علي رضي الله عنه : فعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر رضي الله عنه )
[رواه الدار قطني]

وقد اتفق أهل السنة والجماعة على ما تواتر عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي اللّه عنه أنه قال خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر رضي اللّه عنهما اهـ‏.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه : ادعي لي أباك وأخاك حتى أكتب كتاباً فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله إلا أبابكر ) [رواه مسلم وأحمد] .


أنأخذ بأحاديث رسول الله أم بسيدنا علي؟؟؟؟؟؟
كيف يقول الإمام علي أن أل البيت لايقاس بهم أحد ثم يقول:
عن علي رضي الله عنه قال: ( دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله استخلف علينا . قال : إن يعلم الله فيكم خيراً يول عليكم خيركم . فقال علي رضي الله عنه : فعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر رضي الله عنه )
[رواه الدار قطني]

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2004 10:35 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
الصديق سيدخل الجنة قبل أل البيت..
كما روى أبوداود في سننه
أن النبي قال لأبي بكر: { أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي } [رواه الحاكم].
هل تستطيع أن تفسر لي لماذا سيدخل الصديق الجنة قبل أل البيت؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا سألنا إنسان عاقل سيقول لأنه أفضل وأكمل شخص في الأمة المحمدية بعد نبيها...
وإياك وتكذيب هذا الحديث أو تضعيفه؟؟؟
وإسأل نفسك سؤال أخر:
إذا كان أهل البيت أفضل من الصديق فلماذا لا يدخلون الجنة قبل الصديق؟؟؟؟


فعلا العقل هو زينة بني أدم

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 80 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط