موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: العترة المحمدية الطاهرة (سفينة النجاة)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 16, 2004 12:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
الحثّ على محبتهم عليهم السلام :

1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حبّ نبيكم ، وحب أهل بيته ، وقراءة القرآن » .
2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم : « أُذكركم الله في أهل بيتي ، أُذكركم الله في أهل بيتي ، أُذكركم الله في أهل بيتي » .
3 ـ وقال أمير المؤمنين عليه السلام : « أحسن الحسنات حبنا ، وأسوأ السيئات بغضنا » .

حبّهم حبّ الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم :

1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « أحبوا الله لما يغذوكم من نعمه ، وأحبوني لحبّ الله ، وأحبّوا أهل بيتي لحبّي » .
2 ـ وعن زيد بن أرقم ، قال : كنت عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فمرّت فاطمة عليها السلام وهي خارجة من بيتها إلى حجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ومعها ابناها الحسن والحسين ، وعلي عليهم السلام في آثارهم ، فنظر إليهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : من أحبّ هؤلاء فقد أحبّني ، ومن أبغضهم فقد أبغضني » .
3 ـ وقال أمير المؤمنين عليه السلام : « سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : أنا سيد ولد آدم ، وأنت يا علي والاَئمة من بعدك سادة أُمتي ، من أحبنا فقد أحبّ الله ، ومن أبغضنا فقد أبغض الله ، ومن والانا فقد والى الله ، ومن عادانا فقد عادى الله ، ومن أطاعنا فقد أطاع الله ، ومن عصانا فقد عصى الله » .
4 ـ وقال الاِمام الصادق عليه السلام : « من عرف حقنا وأحبنا ، فقد أحبّ الله تبارك وتعالى »

حبّهم أساس الاِسلام :


1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « أساس الاِسلام حبي وحب أهل بيتي » .
2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم : « لكلِّ شيء أساس ، وأساس الاِسلام حبنا أهل البيت » .
3 ـ وقال أمير المؤمنين عليه السلام : « قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يا علي ، إنّ الاِسلام عريان ، لباسه التقوى ، ورياشه الهدى ، وزينته الحياء ، وعماده الورع، وملاكه العمل الصالح ، وأساس الاِسلام حبّي وحبّ أهل بيتي » .

حبّهم عبادة :


1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « حب آل محمد يوماً خير من عبادة سنة ومن مات عليه دخل الجنة » .
2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم : « اعلم أنّ أول عبادته المعرفة به.. ثم الايمان بي والاقرار بأنّ الله أرسلني إلى كافة الناس بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله باذنه وسراجاً منيراً ، ثم حب أهل بيتي الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً » .
3 ـ وقال الاِمام الصادق عليه السلام : « إنّ فوق كل عبادةٍ عبادةً ، وحبنا أهل البيت أفضل عبادة » .

حبّهم علامة الايمان :

1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « لا يؤمن عبد حتى أكون أحبُّ إليه من نفسه ، وأهلي أحبُّ إليه من أهله ، وعترتي أحبُّ إليه من عترته ، وذاتي أحبُّ إليه من ذاته » .

2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم : « لا يحبنا أهل البيت إلاّ مؤمن تقي ، ولا يبغضنا إلاّ منافق شقي » .
3 ـ وقال الاِمام الباقر عليه السلام : « حبنا إيمان ، وبغضنا كفر» .
4 ـ وقال عليه السلام : « إنّما حبنا أهل البيت شيء يكتبه الله في قلب العبد ، فمن كتبه الله في قلبه لم يستطع أحد أن يمحوه ، أما سمعت الله يقول : ( أولئك كتبَ في قلُوبِهِم الاِيمان وأيّدَهُم بِروحٍ مِنهُ ) فحبنا أهل البيت من أصل الاِيمان » .

حبّهم علامة طيب الولادة :

1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مشيراً إلى أمير المؤمنين عليه السلام : « يا أيُّها الناس امتحنوا أولادكم بحبّه ، فإنّ علياً لا يدعو إلى ضلالة ، ولا يبعد عن هدىً ، فمن أحبّه فهو منكم ، ومن أبغضه فليس منكم » .
2 ـ وروي عن أبي بكر أنّه قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خيّم خيمة ، وهو متكىَ على قوس عربية ، وفي الخيمة علي وفاطمة والحسن والحسين ، فقال : « معشر المسلمين ، أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة ، وحرب لمن حاربهم ، ولي لمن والاهم ، لا يحبّهم إلاّ سعيد الجَدّ طيب المولد ، ولا يبغضهم إلاّ شقي الجدّ رديء الولادة » .

3 ـ وعن أمير المؤمنين عليه السلام في وصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم لاَبي ذر رضي الله عنه قال :« قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : يا أبا ذر ، من أحبّنا أهل البيت فليحمد الله على أوّل النعم . قال : يا رسول الله ، وما أول النعم ؟ قال : طيب الولادة ، إنّه لا يحبنا إلاّ من طاب مولده » .
4 ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « يا علي ، من أحبني وأحبك وأحبّ الاَئمة من ولدك ، فليحمد الله على طيب مولده ، فإنّه لا يحبنا إلاّ من طابت ولادته ، ولا يبغضنا إلاّ من خبثت ولادته » .
5 ـ وقال الاِمام الصادق عليه السلام : « والله لا يحبنا من العرب والعجم إلاّ أهل البيوتات والشرف والمعدن ، ولا يبغضنا من هؤلاء وهؤلاء إلاّ كل دنس ملصق » .
6 ـ وقال عبادة بن الصامت : كنّا نبور أولادنا بحبّ علي بن أبي طالب ، فإذا رأينا أحداً لا يحبُّ علي بن أبي طالب ، علمنا أنّه ليس منّا ، وانه لغير رشدة .
7 ـ وقال محبوب بن أبي الزناد : قالت الاَنصار : إن كنّا لنعرف الرجل لغير أبيه ببغضه علي بن أبي طالب .

حبهم ممّا يُسأل عنه يوم القيامة :

1 ـ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « أول مايُسأل عنه العبد حبّنا أهل البيت ».
2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم : « لا تزول قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع : عن عمره فيما أفناه ، وعن جسده فيما أبلاه ، وعن ماله فيما أنفقه ومن أين كسبه ، وعن حبنا أهل البيت » .
3 ـ وعنه صلى الله عليه وآله وسلم مثله ، وزاد في آخره : فقيل : يا رسول الله ، فما علامة حبكم ؟ فضرب بيده على منكب عليّ عليه السلام .

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 17, 2004 10:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]2 ـ وقال صلى الله عليه وآله وسلم :
« لا تزول قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع :
عن عمره فيما أفناه ، وعن جسده فيما أبلاه ،
وعن ماله فيما أنفقه ومن أين كسبه ، وعن حبنا أهل البيت » .
[/align]
[align=center]رجاء معرفه اخراج هذا الحديث للاهمية القصوي[/align]
[align=center]وهل هناك حديث يتوافق معه وهو :
فللاسف .. الحديث ..اوكما اعلم .. :[/align]

[align=center]وقال صلى الله عليه وآله وسلم :
« لا تزول قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع :
عن عمره فيما أفناه ، وعن جسده فيما أبلاه ، وعن شبابه فيما ابلاه ،" اوعن علمه ماذا عمل به "
وعن ماله فيما أنفقه ومن أين كسبه ."[/align]

[align=center]و للاسف بعيده الآن في السفر عن مكتبتي
ارجوا الاسراع بالرد
للاهمية .. فسيكون له تاثير بالغ وشكرا مسبقا[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 18, 2004 9:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]المعجم الكبير للطبراني 11 : 102 | 11177 .

المعجم الاوسط | الطبراني 9 : 264 ـ 265 | 9406
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 18, 2004 9:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
بوركت اخى اسد السنة وجعلك الله اسد من اسود الله ورسوله صلي الله عليه واله وسلم.

عودا حميدا ان شاء الله يا اماه, اعانك الله ونصرك ووفقك فى مقصد من مقاصدك, وارجعك لنا سالمة غانمة بحق سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم واهل بيته.

احببت ان اضيف تلك المشاركة وقد كنت اعددتها اجابة لسؤالك سيدتى, ولكنى اخى اسد السنة بارك الله فيه قد لبي النداء بسرعة وهمة.

ولكن قد يكون لمشاركتى بعض الفوائد التى تدعم وتقوى ذلك الحديث.

.....................................................................................

اخرج الطبرانى عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( لاتزول قدما عبد حتى يسأل عن اربع, عن عمره فيم افناه, وعن جسده فيم ابلاه, وعن ماله فيم انفقه, ومن اين اكتسبه, وعن محبته لاهل البيت ))

ورد هذا الحديث في المعجم الكبير للطبرانى11/102.

واعتقد انه له مصادر اخرى, ولكن هذا للاسف الشديد ما تحت يدى حاليا.

واعتقد ان تلك الاحاديث تدل علي نفس المعنى او تؤيد الحديث السابق:

.............................................

اخرج الطبرانى عن المطلب بن عبد الله بن حنطب عن ابيه قال: خطبنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بالجحفة, فقال : (( ألست اولي بكم من انفسكم, قالوا بلي يا رسول الله, قال فانى سائلكم عن اثنين عن القران, وعترتى )).

المعجم الكبير للطبرانى5/221. السنة لابي عاصم/606.

...............................................................................


اخرج الطبرانى والحاكم عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( يا بنى عبد المطلب انى سألت الله لكم ثلاثا- ان يثبت قلوبكم, وان يعلم جاهلكم, ويهدى ضالكم, وسألته ان يجعلكم جوداء, نجداء, رحماء, فلو ان رجلا صفن بين الركن والمقام فصلي وصام, ثم مات وهو مبغضا لاهل بيت محمد دخل النار)).

المعجم الكبير للطبرانى11/146, مجمع الزوائد9/172, 10/27, كنز العمال 34040.
واخرجه السيوطى ايضا في جمع الجوامع برقم 151/1235 بلفظ: (( بغض بنى هاشم والانصار كفر, وبغض العرب نفاق)).

وقال: أخرجه الطبرانى عن ابن عباس رضي الله عنهما.
وعلقت لجنة التحقيق بمجمع البحوث الاسلامية علي هذا الحديث بقولها: الحديث في الصغير برقم 3155 برواية الطبرانى عن ابن عباس, ورمز له بالحسن.

قال المناوى: قال البيهقي: فيه من لم اعرفهم, واعاده في محل اخر بعينه وقال: رجاله ثقات.

وقال شيخه العراقي- في القرب - : حديث حسن صحيح, ورواه مسلم بمعناه ( راجع جمع الجوامع ج2 ص868 ط مجمع البحوث العلمية بالازهر).

......................................................

اخرج ابن عدى في الاكليل عن ابي سعد الخدرى قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( من ابغضنا اهل البيت فهو منافق )).

اورده السيوطى في الدر المنثور6/7.

قال: اخرج ابن عدى عن ابي سعيد قال: وذكر الحديث... وذلك في تفسير قوله تعالي : (( قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربي )) الشورى:23.

..................................................

اخرج بن حبان في صحيحه والحاكم عن ابي سعيد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (( والذى نفسي بيده لا يبغضنا- اهل البيت- رجل الا ادخله الله النار)).

ورد هذا الحديث في المستدرك3/150.

...............................................

اخرج الطبرانى عن الحسن بن علي عليهما السلام انه قال لمعاوية بن حديج: يا معاوية بن حديج- اياك وبغضنا فان رسول الله صلي الله عليه واله وسلم قال: (( لا يبغضنا احد ولا يحسدنا احد الا زيل يوم القيامة عن الحوض بسياط من نار)).

المعجم الكبير للطبرانى3/82, مجمع الزوائد 4/278, 9/172, الدر المنثور 6/7, كنز العمال 34203.

ورواية الدر المنثور: (( ..... لا يبغضنا ولا يحسدنا احد الا زيد عن الحوض يوم القيامة بسياط من نار)).

واورده المناوى في كتابه الجامع الازهر في حديث النبي الانور ج3ورقة 116 عن السيد الحسن.

ومعاوية بن حديج- بالحاء المهملة- بن جفنة السكونى, وقيل: الخولانى, وقيل: هو من – تجيب- ويكنى ابا عبد الرحمن, وهو معدود في اهل مصر, وحديثه عندهم.


......................................

اخرج ابن عدى والبيهقي في شعب الايمان عن علي قال : قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( من لم يعرف حق عترتى والانصار فهو لاحدى ثلاث: اما منافق, واما لدنية, واما لغير طهور- يعنى حملته امه علي غير طهر)).
الكامل في الضعفاء لابن عدى3/1060.

وفي الصحاح: واما الدنى بمعنى الدون فهو مهموز.

ويقال: انه ليدنى في الامور تدنية: اى يتتبع صغيرها وخسيسها.

وعلة دناءة الذى لا يعرف حق العترة والانصار- ان الله لم برفعه الي مرتبة من يعرف قدر اهل الفضل, فقد ورد في الاثر : (( انما يعرف الفضل لاهل الفضل ذووه )).
فغفلته عن معرفة اقدار اهل الفضل دليل علي دناءة اصله وخسة نسبه, وقد ورد في بعض الاثار: (( والذى نفسي بيده لا يحبهم الا كل كريم الاصل ولا يبغضهم الا كل شئ الاصل ردئ المنبت)).

واما الحمل علي غير طهور فهو الحمل قبل الانتهاء من انقطاع دم الحيض, ومعلوم انه قد نهى الله عن ذلك.

قالذى لا يترفع عن اتيان امرأته وهى غير طهر ساقط الهمة, فلا يشك ان يكون نتاجه كذلك.

......................................................

اخرج الطبرانى في الاوسط عن الحسن بن علي عليهما السلام: ان رسول الله صلي الله عليه واله وسلم قال : (( الزموا مودتنا اهل البيت, فانه من لقي الله وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا, والذى نفسي بيده, لا ينفع عبدا عمله الا بمعرفة حقنا)).

مجمع الزوائد9/172, والمعجم الاوسط للطبرانى حديث رقم 2251 تحقيق د/ محمود الطحان. مكتبة دار المعارف- الرياض.

وفي الحديث اشارة الي شفاعة اهل البيت يوم القيامة, واذا كان لكل مؤمن شفاعة, فشفاعة اهل البيت الادنين اولى واحق.

والقسم في نهاية الحديث يؤكد احباط عمل من يبغض اهل البيت, وان العمل المقبول عند الله هو المصحوب بمعرفة حق اهل البيت.

......................................................


اخرج الديلمى عن ابي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( اشتد غضب الله علي من اذانى في عترتى )).

كنز العمال 34143. تجريد التمهيد لابن عبد البر298.
والحديث في جامع الاحاديث برقم3059ج1 ص591 عن الديلمى في مسند الفردوس عن ابي سعيد رضي الله عنه.

.............................................................................

اخرج الحاكم والترمذى والبيهقي في شعب الايمان, عن عائشة رضي الله عنها مرفوعا: (( ستة لعنهم الله, وكل نبي مجاب- الزائد في كتاب الله, والمكذب بقددر الله, والمتسلط بالجبروت فيعز بذلك من اذل الله, ويذل من اعز الله, والمستحل لحرم الله, والمستحل من عترتى ما حرم الله, والتارك لسنتى)).

مجمع الزوائد 1/176, 7/205. المستدرك 1/36 دار المعرفة بيروت لبنان. سنن الترمذى حديث رقم 2154.

وورد بالفاظ اخرى في المستدرك: كتاب الايمان ج1 ص 36, وورد ايضا في كتاب الاحكام ج4 ص 90, واسنده الي عائشة رضي الله عنها, واسنده ايضا الي علي بن ابي طالب عليه السلام.

قال الحاكم: هذا حديث صحيح علي شرط البخارى.

وجاء الحديث في الجامع الصغير برقم 4460 وعزاه الي الترمذى, والحاكم عن عائشة, وعن ابن عمر, ورمز له بالصحة.

قال المناوى: اخرجه الترمذى والحاكم في الايمان عن عائشة, والحاكم عن علي امير المؤمنين, وقال: علي شرط البخارى, وتعقبه الذهبى في التلخيص , لكنه في الكبائر خرجه من حديث عائشة- ثم قال: اسناده صحيح.

.........................................................


اخرج الحاكم في تاريخه, والديلمى عن ابي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( ثلاث من حفظهن حفظ الله له دينه ودنياه, ومن ضيعهن لم يحفظ الله له شيئا- حرمة الاسلام, وحرمتى, وحرمة رحمى)).

كنز العمال 43338.
واورده السيوطى في جمع الجوامع برقم 96/13000 ج1 ص 1310.
وقال اورده الحاكم في تاريخه عن ابي سعيد.

..............................................



اخرج الطبرانى في الاوسط عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: خطبنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم فسمعته وهو يقول : (( ايها الناس من ابغضنا اهل البيت, حشره الله تعالي يوم القيامة يهوديا)).

مجمع الزوائد9/172, وفيه : (( ايها الناس من ابغضنا اهل البيت حشره الله تعالي يوم القيامة يهوديا. فقلت: يا رسول الله... وان صام وصلي؟ قال صلي الله عليه واله وسلم: وان صام وصلي)).

والذى في نوره بصيرة يري من خلال الواقع الحالي ان كل مبغضي اهل البيت قد ابتلاهم الله بالعمالة لليهود حقا بل ان بعض الاقوال قد نسبت اصلهم لليهود, وهذا بالاضافة لعقائد المجسمة المادية والتى هى اشهر المفاسد في عقيدة اليهود تجدهم يعتقدونها ويقولون بأن تلك العقائد هى عقيدتهم الحقة وان ذلك هو التوحيد الخالص.!!!!

وفي هذا الحديث اشارة هامة وهو ان كل مبغض لاهل البيت هو مبغض للدين والاسلام والمسلمين , حيث لم يصف رسول الله صلي الله عليه واله وسلم مبغضي اهل بيته باليهود اعتباطا, بل لحكمة جليلة يراها المتمعن في كتاب الله عزوجل, قال تعالي: (( لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود ....)) المائدة 82.

وفي اختيار اليهودية بالذات اشارة الي العداوة الشديدة التى يكنها اليهود لاهل الاسلام ودينهم.

......................................................

وبالنظر فيما سبق من احاديث قد يدرك القارئ لماذا كان اهل البيت الثقل الثانى بعد القران الكريم.

رحم الله الفرزدق في قوله لسيدنا ومولانا علي زين العابدين عليه السلام:

من معشر حبهم دين وبغضهم **** كفر وقربهم منجى ومعتصم
ان عد اهل التقي كانوا ائمتهم **** او قيل من خير البرية قيل همو
مقدم بعد ذكر الله ذكرهـــــــم **** في كل بدء ومختوم به الكلم



............................................................

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 18, 2004 10:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] بوركتم اهل البيت الواحد
وهكذا يكون العمل .. بارك الله فيكم ، .. بارك الله فيكم
لا تدروا سعادتي بهذه الاحاديث ولا تدروا بفرحتي بكم اكثر واكثر .
[/fot]

[align=center]واسال كذلك :
وهل هناك حديث يتوافق معه ، وليس فيه ذكر العترة الشريفة ويزيدوا ب " عن شبابه " [/align]

[align=center]واقول هذه الاحاديث التي جمعتم فيها لفظ [/align]
[fot] { العترة } [/fot]
[align=center]بحق ثروة وثورة وثراء للامة وللفكر ولنزع الغيوم والضباب والسواد الذي الم او اصاب المسلم في مقتل
ومن المحزن المخزي الذي نراه بيننا ، من خلال تعاملك مع اخوانك المسلمين هو عدم اعترافهم باقوال او احاديث لسيدنا علي او لسيدنا الحسن او الحسين او اي من الصحابة .. او ما يعرف بالاثر
يردوا عليك هذا قاله الرسول صلي الله عليه وسلم ان عرفوا ان قاله غيره لا يلتفتوا اليه
هكذا للاسف وصل الامر
وكذا ان عرفوا انه عن رسول الله صلي الله عليه وسلم .. يتمادوا في القول .. هل هو صحيح
وهم لا يعلموا شيئ البتة عن اي شيئ .. ولكنها الملوثات الوهابية " اين الدليل "
فالمشوار اكثر من وعر ولا يحتاج ان نلتفت للخلافات التي لا طائل منها الا الفرقة وهو ما يبغيه
اليهودي .. الذي يكمن لنا .. ولا نستعجب .[/align]

[align=center]وكنت قد سالت عن الكتاب الذي يعين غير المسلم للتعريف بالاسلام
باي من اللغات وخاصة الانجليزية
فما اسم الكتب بسرعة لو امكن وهل هناك الكتاب الصوفي
فكل ما نراه الكتاب الوهابي فقط
حتي الاذكار وهابيه .. فهل من كتاب مثل الشائع في الخارج وهو منهاج المسلم للاسف للجزائرلي[/align]

[fot][align=center]و هل للصوفي من كتاب[/align][/fot]
[align=center]وحتي المنهاج لا يحكي عن الاسلام نفسه اصلة وسيرتة منذ بدئ الخليقة وكذا البشارات به علي مر العصور والانبياء وذكرهم نبينا صلي الله عليه وآله وسلم .. ومبعثه .. والاحداث السابقة للبعث .. ثم الحديث عن رسول الله معجزاته صحابته غزواته سببها وآثارها .. الخلافات وحقيقة الفتوحات .. اسئلة كثيرة وكما قلت هنا هنود و روس وملل كثيرة والسؤال لابد له من اجابة
والتواصل ياسادة بالكتاب الكتاب الصوفي
اين الكتاب الصوفي او ورقة العمل التي تعطيها لغير المسلم
هذا لكم انتم الاثنين[/align]
[align=center]وللاسد .. اقول
عرفنا من هم الشيعة نشاتهم وانحدارهم او في اي الاركان ارتكنوا ومن اقلهم او اوسطهم ؟[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 21 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط