موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 29, 2016 2:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46922

إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن فى كل أنظمة التعليم العالمية يتم تخصيص 70% للمعارف و30% للأنشطة، مشيرًا إلى أن تقليل الكثافات فى الفصول يساعد على تطبيق الأنشطة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى.

وأضاف بيان الوزارة اليوم، أن الاجتماع ناقش مشروع قرار التقويم التربوى الشامل المطبق على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث تم الاتفاق على إلغاء بعض المواد فى القرار (313) لسنة 2011، وإضافة بعض المواد، وإعادة صياغة بعض المواد الأخرى بما يتوافق مع سير العملية التعليمية وانضباطها، كما تم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى) ووافق المجلس على جعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسى لسنوات النقل للحلقة الإعدادية (60) درجة بدلاً من (50) درجة.

وفى سياق متصل، سيتضمن القرار إضافة التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعى ـ زراعى ـ اقتصاد) فى المرحلة الإعدادية ضمن الأنشطة الأساسية فى الجدول المدرسى لجعلها جاذبة للطلاب، هذا بالإضافة إلى إضافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى، كما يهتم القرار بجعل الأنشطة الصيفية أنشطة نجاح ورسوب وليس لها دور ثان، ولا تضاف للمجموع الكلى للدرجات، ويحظر عقد امتحانات تحريرية لها، ويتم إلزام مديرى المدارس ومعلمى الأنشطة اللاصفية بضرورة الالتزام الكامل بأداء الفترات المخصصة لهذه الأنشطة.

ووافق المجلس على الالتزام بتفعيل البرامج العلاجية فى جميع المواد الدراسية وعدم قصرها على اللغة العربية والإنجليزية فقط، وذلك بداية من الصف الثانى الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى، كما وافق المجلس على أن تعقد امتحانات دور ثان لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى الذين يرسبون فى امتحانات الدور الأول (فصل دراسى أول وثان).

http://www.youm7.com/story/2016/8/29/%D ... A9/2862243


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 29, 2016 5:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46922

متابعه للموضوع العجيب والمدهش فى توفيت نزوله فى الوقت الحالى

وبعدين نعلق فى الأخر

ولاننسى الدعاء لأولياء الأمور وابنائنا ولسياده الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يقينا ويقيه شر المفاجئات


اللهم أمين

=======

«التعليم» بعد إلغاء الميدترم: 40% لأعمال السنة و60% لامتحان نهاية العام

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم، أنه تم إجراء بعض التعديلات على القرار 313 لسنة 2011، الخاص بالتقويم التربوى الشامل المطبق على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حرصًا من الوزارة على تفعيل التقويم الشامل، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار حجازى، إلى أن التعديلات تشمل إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى (الميدترم)، واستبداله بثلاثة امتحانات لكل فصل دراسى، بواقع امتحان لكل شهر "شفهى، أنشطة مصاحبة، تحريرى، مواظبة وسلوك"، وتخصص 40% من الدرجة الكلية لأعمال السنة، و60% للامتحان التحريرى في نهاية الفصل الدراسى.

وقال حجازى إن القرار سيتضمن إضافة التربية الرياضية والمجالات العملية "صناعى ـ زراعى ـ اقتصاد" في المرحلة الإعدادية ضمن الأنشطة الأساسية في الجدول المدرسى لجعلها جاذبة للطلاب، بالإضافة إلى إضافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى.

وأكد حجازى أنالقرار يهتم بجعل الأنشطة اللاصفية أنشطة نجاح ورسوب وليس لها دور ثان، ولا تضاف للمجموع الكلى للدرجات، ويحظر عقد امتحانات تحريرية لها؛ نظرًا لطبيعتها العملية.

كما أشار حجازى إلى أن الأنشطة اللاصفية الأساسية في الحلقة الإعـدادية هي التربية الرياضية، والمجالات العملية "صناعى – زراعى – اقتصاد منزلى"، ويختار الطالب مجالًا واحدًا من المجالات العملية السابقة مع التربية الرياضية.

أما بالنسبة للأنشطة اللاصفية الاختيارية فتشمل "المكتبة – الموسيقى – النشاط العلمى – الصحافة والإذاعة - خدمة المجتمع - الكشافة والمرشدات- المسرح والتمثيل"، ويختار الطالب نشاطًا واحدًا فقط من الأنشطة الاختيارية المتاحة بالمدرسة، ويتم إلزام مديرى المدارس ومعلمى الأنشطة اللاصفية بضرورة الالتزام الكامل بأداء الفترات المخصصة لهذه الأنشطة.

وأضاف حجازى أن القرار يؤكد الالتزام بتفعيل البرامج العلاجية في جميع المواد الدراسية وعدم قصرها على اللغة العربية والإنجليزية فقط، وذلك بداية من الصف الثانى الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى.

وأوضح حجازى أن القرار يتضمن عقد امتحانات دور ثان لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى الذين يرسبون في امتحانات الدور الأول "فصل دراسى أول وثان"؛ لضمان تمكين الطلاب من القراءة والكتابة، وإجراء برامج علاجية لهم.

http://www.vetogate.com/2342289


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 29, 2016 6:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46922
[b]متابعه

كان من الممكن أن اضع الموضوع ضمن باب " اخبار" أو صدق أو لاتصدق أو حتى تحت باب ألغاز

لكن لاهميته افردت له موضوعا مستقلا لعده اسباب:-

- الموضوع يمس كل اب وام لديهم اولاد فى التعليم والجامعات والمعاهد

ففى صدر الخبر تم اصدار القرارات بحضور ممثلى الجامعات المصريه لنفاجأ بالخبر التالى

[color=#BF0000]إلغاء امتحان الميد ترم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسة .. وإضافة درجاته لامتحان آخر العام

https://www.facebook.com/swefonlinecom/ ... =1&theater

إ[light=#A5FF90]لغاء امتحانات الميد ترم وإجازة عيد الربيع بطب الزقازيق

http://cairodar.youm7.com/153683/%d8%a5 ... 8%a7%d9%84

- القرار عمل بلبله فهو لم يوضح سبب الالغاء :!: :!: :!: :!: بل عدد مزايا تطبيقه العام الحالى والمدارس بعد شهرين

- لم يدرس القرار تأثير كل ده على الدروس الخصوصيه وهى حقيقه مره يعانى منها الاباء والابناء ولاحل لها الا بثوره فى نظام التعليم ككل

فبالقرار السابق ستزداد الامور تعقيدا بعد أن اصبحت اعمال السنه معظمها فى يد المدرس

ولاعزاء لاولياء الامور فى ظل الظروف الاقتصاديه الصعبه والغلاء :!: :!:

وهنا يبرز تساؤل ؟؟؟

ان كانت المواد المشار اليها كالموسيقى وارسم والتربيه الزراعيه والفنيه والرياضيه و.......................

مواد نجاح ورسوب كما قال الوزير فهل نرى من يتدافع طلبا للدروس الخصوصيه للمواد المشار اليها طلبا للنجاح ؟؟؟؟؟؟؟

وطبيعى جدا أن نقرأ مثل الخبر التالى :-

أدمن ثورة أمهات مصر ضد المناهج: إلغاء الميدترم أكد أن "الهلالي" ضدنا

كدت هبة علام أدمن صفحة ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية ، أنها ترفض بشدة قرار إلغاء امتحانات الميدترم واستبدالها بنظام الامتحانات الشهرية بالمدارس.

وقالت علام في تصريح لـ"صدى البلد" :" وزير التعليم بهذا القرار ضرب بكل مطالبنا عرض الحائط" ، مشيرةً إلى أن اولياء الامور كانوا يطالبوا العام الماضي بإستمرار تطبيق امتحانات الميدتيرم مع عدم امتحان الطلاب في نفس الاسئلة مرة اخرى في امتحانات نهاية التيرم ، إلا أن الوزير قرر فجآة إلغاء امتاحات الميدترم بالمخالفة لمطالب اولياء الامور.

واضافت علام :" الوزارة ذكرت في بيانها اليوم بعد اجتماع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي ، أنه سيتم إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاثة مرات فى كل فصل دراسى) ، دون ان يعي الوزير ان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد لن تسمح بعمل 3 امتحانات في التيرم بسبب قصر مدة الفصل الدراسي ، وهو ما يؤكد ان القرار اصلا غير مدروس وقرارات الوزير ستضع مصائر الطلاب في يد معلمي الدروس".

http://www.elbalad.news/2383479

ما المستفاد من بلبله الناس واثارتهم والضغط عليهم وزياده معناتهم فى ظل ظروف خانقه اقتصاديا ومعيشيا ؟؟؟؟؟

ثم نقرأ : الهلالي: الغاء امتحانات الميدترم وحذف أخر باب من مادة "الدراسات الاجتماعية" ؟؟؟؟؟

http://www.alsbbora.com/52777

أمل عن رأى مسئول سابق مختص فى العمليه التعليميه فنقرأ :-

رضا مسعد: إلغاء "الميدترم" يؤكد أن "التعليم" تسير إلى الخلف

أكد الدكتور رضا مسعد - الرئيس الاسبق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، أن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن تعديل القرار (313) لسنة 2011، وإلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى) ، يؤكد ان وزارة التربية والتعليم مثلها مثل السيارة التي تسير إلى الخلف.

وأوضح "مسعد" في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أن هذه القرارات تستعيد الاوضاع بالمدارس الي ما قبل عام 2011 وستقضي علي دور اﻻنشطة فى التعلم والتقويم ، حيث ستكثر اﻻمتحانات فى مرحلة التعليم اﻻساسي علي حساب اﻻنشطة ، و ستعود "ريما لعادتها القديمة".

وقال مسعد : ان حل مشكلات اﻻمتحانات والتقويم فى المرحلة الثانوية ، لن يتم الا بضبط امتحانات و تقويم المرحلة اﻻبتدائية واﻻعدادية أولًا ، لافتًا إلى أنه كلما قللنا اﻻمتحانات وزودنا اﻻنشطة في المدارس ، كلما اصبحنا قادرين علي قتل بعبع اﻻمتحانات فى وقت مبكر ، أما زيادة عدد اﻻمتحانات فهي افضل وسيلة لزيادة الدروس الخصوصية فى وقت مبكر.

وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى كان قد انعقد برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى، وتم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى).

http://www.elbalad.news/2383595

=================

يا ساده المقررات اللاصفيه والبرامج العلاجيه التعليميه مطبقه فى دول الخليج قطر والامارات وغيرهم من اكثر من 10 سنوات

ولهم اسبابهم - واحنا بنصحى متأخر وكان من المفترض أن يطبق القرار العجيب من 20 سنه على الأقل وهى توصيات عالميه وضعت عده برامج للتعلم

وطبقت فى امريكا واوروبا و ......... كا دوله طبقت حسب ظروفها ووقتها وكان من المفترض تطبيقه من ٢٥ سنه على الاقل - وبعد قرار الوزىر حد عارف حصه الدرس الخصوصى فى التمثيل حتوصل اكام بعد القيمه المضافه


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 29, 2016 9:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46922
وحتى يكون الموضوع متكاملا فانى أضع التجربه الخليجيه التى تم بها اعداد البرامج العلاجيه التعليميه للطلاب الضعاف

وهى منظومه متكامله كان لابد من التجهز لها والتمهيد بعد دراسه شامله وافيه حتى نحصل على المطلوب

======

البرامج العلاجية للطلاب الضعاف

من أهم هذه العوامل ما يلي :

1- الضعف في الصحة العامة
2- ضعف الذكاء العام
3- الفقر المادي
4- فقدان التوازن العاطفي
5- تدني المستوى الثقافي للأسرة
6- عدم المواظبة على الحضور إلى المدرسة
7- هبوط الجانب الثقافي لبعض المعلمين
8- قلة خبرة بعض المعلمين بالطلاب وخصائص نموهم
9- عدم مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والاعتماد على طرق تدريسية تقليدية
من هذا المنطلق فلابد أن تأخذ المدرسة بعين الاعتبار والتمحيص هذه العوامل السالفة الذكر لتقف على أسباب الضعف والتقصير الذي قد يظهر على فئة من الطلاب في بعض المواد الدراسية ومن ثم وصف العلاج المناسب لها لتسير العملية التربوية والتعليمية بخطى ثابتة و لتتحقق الأهداف التي تنشدها دون أي تعثر أو إخفاق **************************************************
مفهوم البرنامج العلاجي :
هو برنامج خاص يتم إعداده حسب حاجة طالب أو أكثر بهدف تمكينهم من مسايرة زملائهم بنفس المستوى التعليمي

عن طريق التدريس العلاجى

التدريس العلاجي :
هو تدريس يصمم ويبنى ليعالج مواطن الضعف في تعلم الطالب في موضوع من الموضوعات المدرسية.
ويتم تنظيم هذا البرنامج العلاجي التدريسي تحت إشراف المدرسة، ويقدم خارج جدول المدرسة اليومي.

ويعتمد نجاح التدريس العلاجي على عدة عوامل منها :

أسلوب المعلم وتوقعاته عن الطلاب ، المواد التعليمية المستخدمة ، ودافعية الطالب للتعلم .
وعماد فكرة التدريس العلاجي هو عمليتا التشخيص والعلاج.


العلاج

عملية العلاج
تشير عملية العلاج إلى التدريس التصحيحي المتضمن تقديم وصفات علاجية لتصحيح أخطاء التعلم لدى الطلاب ويتم تقديم تلك الوصفات بالاستعانة بالأساليب العلاجية ومن أبرز تلك الأساليب ما يلي :

1ــ العلاج عن طريق الكتب الدراسية البديلة :
يصحح الطالب أخطائه بصورة فردية عن طريق الإطلاع على كتب أخرى خلاف الكتاب المدرسي.
2- العلاج عن طريق كتيبات التدريب :
يصحح الطالب أخطائه عن طريق قيامة بحل مجموعة من التمارين والتدريبات مثل كتاب دليل تقويم الطالب.
3- العلاج عن طريق بطاقات التوضيح :
يتم تصحيح الأخطاء عن طريق إطلاع الطالب على بطاقة تتضمن معلومات قصيرة تصحح الخطأ الذي وقع فيه .
4- العلاج عن طريق الاستعانة بإحدى تقنيات التدريس : مثل ( كاسيت – فيديو – أقراص ليزر)
5-العلاج عن طريق التدريس الفردي :
يصحح الطالب أخطائه من خلال حل أسئلة وتمارين مشابهه لتلك التي أخطأ فيها.


6- العلاج عن طريق حصص التقوية :

ويتم هذا النوع من العلاج عن طريق تخصيص حصص لعلاج أخطاء التعلم يقوم فيها معلم أو أكثر بالتدريس لعدد من الطلاب الذين يشتركون في أخطاء التعلم.

7- العلاج عن طريق المجموعات الصغيرة المتعاونة :
يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة تضم ما بين 3-5 أفراد بحيث يتولى أحدهم تصحيح أخطاء التعلم لدى بقية زملائه.
8- العلاج عن طريق النمذجة : يقوم المعلم بعرض المهارة أمام الطلاب مبيناً لهم كيفية أدائها بصورة صحيحة. (2)
الأسس التي يجب مراعاتها في البرنامج العلاجي
1. الاستفادة من نقاط قوة الطالب في علاج نقاط ضعفه.
2. التدرج في تقديم أنشطة البرنامج العلاجي.
3. المشاركة والتعاون بين جميع الأطراف في المدرسة والأسرة.
4. التنوع في الأنشطة العلاجية.
5. مراعاة اهتمامات وميول الطالب .
6. الاستفادة من ملف إنجاز الطالب في معرفة حالته .
7. الاستفادة من الأقران المتميزين في البرنامج العلاجي.
8. الاستمرار في العلاج من بداية العام حتى نهايته.
آلية إعداد وتفعيل الخطط العلاجية للطلاب الضعاف


تكوين لجنة لدراسة وتشخيص جوانب القصور الموجودة لدى الطلاب
حصـر الـطـلاب المقصـريـن في كل المــواد الـدراسيـة
الاجتماع بمعلمي المواد التي يوجد لديهم عدد كبير من الطلاب المقصرين
تصنيف جوانب القصور الموجودة لدى الطلاب حسب المواد الدراسية
إعداد البرنامج العلاجي الخاص بكل مادة من المواد التي ظهر فيها التقصير
تعيين وتحديد الأوقات المناسبة لتنفيذ البرامج العلاجيـة
توفيـر الوسـائل المناسبـة لتنفيذ البرنامـج العلاجي
تصميم وإعداد استمارة خاصة بمتابعة الطلاب المقصرين
إعداد خطابات لأولياء أمور الطلاب المقصرين لتوضيح جوانب القصور وسبل العلاج ودور الأسرة في ذلك
وضع ملف لكل طالب انظم للبرنامج العلاجي يوضع فيه كل ما يتعلق به من برامج علاجية أو إشعارات أو استدعاء
بعض الأساليب العلاجية المتاحة للمعلم :


متابعة الطالب داخل الفصل وتخصيص جزء من الدرس له
تغيير مكان الطالب في الفصل
استغلال بعض حصص الفراغ لدى المعلم والتركيز على الطالب
تشجيع المعلم للطالب داخل الفصل أمام زملائه وتقديم الجوائز التشجيعية
التنويع في طرائق التدريس والوسائل التعليمية أثناء عملية التدريس
تجزئة المادة الدراسية حسب قدرات الطالب
الاجتماع بولي أمر الطالب واطلاعه على مستوى ابنه أولاً بأول
بعض الأساليب المتاحة للمرشد الطلابي أو لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة :


جمع الطلاب الضعاف ( المقصرين ) في فصل معين بعد توحيد حصة المادة في فصول الصف الواحد ووضع جدول بذلك وإشعار ولي أمر الطالب بأن ابنه قد التحق بهذا البرنامج العلاجي
إسناد تعليم الطلاب المقصرين لمعلم متميز ولفترة محدودة
تبادل الطلاب المقصرين بين المعلمين في فصول الصف الواحد مع مراعاة الجوانب النفسية لهم أثناء عملية الانتقال
دمج الطالب المقصر مع طلاب مميزين باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني
العلاج الفردي ومن أدواته ( الواجبات والأنشطة التي تحاكي جوانب النقص لدى الطالب ، معلم الصعوبات في المدرسة )
استغلال أوقات الاصطفاف الصباحي أو قبله بربع ساعة في علاج بعض نقاط الضعف والقصور الموجودة لدى الطالب

=======

وياخوفى أن يتم تطبيق رقم 6 فقط

وكل عام وانتم بخير



_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إلغاء امتحانات "الميدتيرم" واستبدالها بـ6 اختبارات شهرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 01, 2016 5:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14765
مكان: مصـــــر المحروسة

«التعليم» تتراجع عن إلغاء امتحان «الميدتيرم»

كتبت ـ نيفين شحاتة:

تراجع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، عن قرار إلغاء امتحان «الميدتيرم»، بدعوى عدم التعجيل بإصداره لحين إجراء سلسلة من الحوارات المجتمعية، لاستطلاع آراء أولياء الأمور حول القرار وتداعياته،

الذى يتضمن إلغاء امتحان الميدتيرم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وإستبداله بـ 6 اختبارات شهرية به.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، طرح المشروع أمام المتخصصين والمهتمين من المعلمين وأولياء الأمور، لاستطلاع الرأى الميدانى على التعديلات المقترحة على التقييم الشامل لتلقى المقترحات، لوضعها فى الاعتبار قبل استصدار القرار الوزارى على نحو نهائي.

المصدر :

http://www.ahram.org.eg/News/192010/25/ ... C2%BB.aspx


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط