موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 15, 16, 17, 18, 19, 20, 21 ... 242  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 11:12 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
اخي المحترم محب مولانا الحسين

ارجو عدم سؤ الظن فهذا هم مصطلح قديم وليس له علاقه بالحرب الوهابيه ضد الاسلام

المتصوفه اليهود هو المصطلح التعريفي لتلك الطائفه القديمه التي ظهرت ارهاصاتها فى القرن الثاني

وتطورت بسبب المسلمين حيث نقلوا من المسلمين مناهج التفسير والتاؤيل والخ

يميز هؤلاء اليهود تفسير التوراه بالباطن والظاهر ولهم اسلوب فى الحياه يعتمد على الروحانيات والسحر

ولذلك عرف بانهم متصوفه لاعتمادهم على الروحانيات اكثر والتاؤيل والكشف كما يعتقدون

والله اعلي واعلم ...

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 20, 2010 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.bbc.co.uk/arabic/av/world/2009/05/090525_israel_facebook.shtml?bw=bb&mp=wm&bbcws=1&news=1

اسرائيل تحذر مواطنيها من استخدام الفيسبوك
حذرت المخابرات الاسرائيلية المواطنين الاسرائيليين من مغبة الاخطار من استخدام موقع الفيس بوك الشهير الخاص بالتواصل بين الافراد والمجموعات على الانترنت، خاصة أن المخابرات الاسرائيلية الشاباك و الموساد تؤكدان على أن الانترنت أصبح حلبة صراع مع حركة حماس الفلسطينية ومنظمة حزب الله اللبنانية وجهات ايرانية.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 22, 2010 11:47 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=203155&

"الإخوان" يتحفظون على تعيين الطيب شيخاً للأزهر

فى أول رد فعل على تعيين الرئيس مبارك للدكتور أحمد الطيب شيخا للأزهر، أبدت جماعة الإخوان عبر متحدثها الرسمى تحفظها على الاختيار، إلا أن نواب الكتلة البرلمانية اعتبروه استمرارا لتراجع مؤسسة الأزهر.

وأكد د.محمد مرسى، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، أنه طالما صدر قرار جمهورى من رئيس الجمهورية باختيار الدكتور أحمد الطيب، فلا يسعهم أن يعارضوه ولا أن يناقشوه، مضيفا أنهم يتمنون أن يكون فى القرار خير للأزهر والمصريين والأمة العربية والإسلامية، رافضا التعليق أو التطرق لأى من مواقف الطيب مع الجماعة.

فيما أبدى نواب الكتلة البرلمانية للجماعة تخوفهم من فترة وجود الطيب فى مقعد الإمام الأكبر كممثل رسمى لأهل السنة، حيث أكد د. حمدى حسن المتحدث الإعلامى باسم الكتلة البرلمانية على مواقف الطيب من طلاب الإخوان المسلمين فى وقت كان يشغل فيه رئيس جامعة الأزهر، والتى أدت ـ كما يقول حسن ـ إلى محاكمة عسكرية لأكبر عدد من قيادات الجماعة، فضلا عن شهادته أمام النيابة ضد طلاب العرض الرياضى الذى وصفه الطيب بالعسكرى.

وأوضح حسن أن القرار شكليا فيه مخالفة لقرار أصدره رئيس الجمهورية بتفويض الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بمهام رئيس الجمهورية ولم يصدر قرارا باستعادة صلاحياته، مشيرا إلى أنهم كانوا يتمنون أن يتم اختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من جبهة علماء المسلمين ومجمع البحوث وعلماء الأزهر، وأن يصدر القرار بالتصديق من رئيس الجمهورية، مضيفا أن اختيار الطيب له دلالة خطيرة تؤكد استمرار تدهور مؤسسة الأزهر وتراجع دوره، معتبرا أن النظام يصر على تقليص دور أكبر مؤسسة دينية فى العالم الإسلامى فى مرحلة خطيرة من تاريخ الأمة.

بينما أكد على لبن عضو الكتلة البرلمانية للإخوان، أن مواقفه السابقة مع الدكتور الطيب لا تبشر بخير، ومنها مخالفات قانونية ارتكبها الطيب وقت أن كان رئيسا لجامعة الأزهر وتقدم لبن باستجواب ضده، منها موقف رئيس جامعة الأزهر من تخفيض الميزانية، وكذلك من تأييده لتقليص المواد الشرعية والقرآن فى المناهج، وإلغاء معاهد أزهرية، وعدم الحرص على عمل أربع كليات فى السادات ضمن جامعة الأزهر، وغيرها من المواقف، ويرى لبن أن المرحلة القادمة ستكون محل اختبار للطيب فى منصبه.

وذكر عبد المنعم عبد المقصود محامى الجماعة، أن شهادة الدكتور أحمد الطيب ضد طلاب الأزهر موقف لن ينساه طلاب ولا قيادات الجماعة عندما أكد أمام النيابة أن الطلاب قاموا بالتمثيل العسكرى والتخريب داخل الجامعة، والقيام بتدريبات عسكرية، مضيفا أن شهادة الطيب انتهت بتبرئة الطلاب ومحاكمة عسكرية لقيادات الجماعة، لكنه استدرك بأنه من الواجب نسيان جميع المواقف فى هذا التوقيت وأن ينظر الجميع إلى ماذا سيقدم الشيخ الجديد فى موقعه.

وأوضح عبد المقصود أن الأسئلة كثيرة أمام شيخ الأزهر الجديد، فى وقت يقف فيه الأزهر فى مفترق طرق بعد الانتقادات والحملة التى واجهت الشيخ الراحل محمد سيد طنطاوى، متسائلا: هل سينهض الأزهر أم سيكون الطيب امتدادا للسياسة السابقة؟

وكان الدكتور أحمد الطيب رئيسا لجامعة الأزهر خلال أزمة ما يعرف وقتها بقضية "ميلشيات الأزهر" لطلاب الإخوان، التى تم بسببها محاكمة 40 من قيادات الجماعة أمام محاكمة عسكرية، مع إدانة 25 بالحبس ما بين 3 سنوات و10 سنوات على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد ود. محمد على بشر عضو مكتب الإرشاد، وكذلك غلق 68 شركة للجماعة ومصادرة عدة ملايين الجنيهات للجماعة، وذلك بعد عرض اعتبرته رئاسة جامعة الأزهر ممثلة فى الدكتور الطيب أنه عسكرى.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 23, 2010 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=248326

شيخ الأزهر لـ«المصرى اليوم»: لن أزور القدس إلا بعد تحريرها.. وأرفض مصافحة «بيريز»
كتب أحمد البحيرى ٢٣/ ٣/ ٢٠١٠


أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنه يرفض زيارة القدس فى الوقت الراهن، كما أنه يدعو جميع المسلمين لعدم زيارتها إلا بعد تحريرها.

وقال الطيب فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «لن أزور القدس والمسجد الأقصى إلا بعد تحريرهما تماماً من الاحتلال الإسرائيلى، وأرفض زيارتهما فى الوقت الراهن، لأن ذلك يعد اعترافاً بشرعية الاحتلال»، مضيفاً: «كما أننى أدعو جميع المسلمين فى مختلف أنحاء الأرض إلى عدم زيارة القدس حالياً أو الانسياق وراء الدعوات التى تدفعهم إلى ذلك.

وحول قبوله المشاركة فى مؤتمرات حوار الأديان بمشاركة إسرائيليين قال الطيب: «أرفض المشاركة فى مؤتمرات يحضرها إسرائيليون بينما أشارك فى مؤتمرات الحوار التى يحضرها (يهود) لأن هناك فرقاً كبيراً بين الإسرائيلى الذى يحتل أرضى وبين واليهودى الذى يريد التحاور معى لتحقيق التعاون بين الأديان».

وفيما يتعلق بإمكانية مصافحته الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، مثلما فعل الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوى، قال الطيب: «أتجنب ذلك لأنه من غير المنطقى أن أصافح رئيس دولة تحتل مقدساتنا الإسلامية وتعتدى على أشقائنا الفلسطينيين»،

مضيفاً: «أما فيما يتعلق بمصافحة الإمام الراحل لـ(بيريز) فقد أقسم لى الإمام الأكبر بينى وبينه أنه لم يكن يعرفه أصلاً وأنه كان ضمن شخصيات تصافحه أثناء حضوره مؤتمر حوار الأديان بالولايات المتحدة».

وظهر الطيب فى برنامج «مصر النهارده» مع الإعلامى محمود سعد، مساء أمس الأول، وأكد أنه يسعى لتطوير معاهد وجامعة الأزهر والحفاظ على الوسطية والاعتدال، وفيما يتعلق برفض الإخوان المسلمين تعيينه فى منصب شيخ الأزهر قال: «لا أعرف سبباً لذلك إلا أننى أرى أن فكرهم لا يتفق مع الأزهر».

وفيما يتعلق بموقفه من الاحتفال بـ«عيد الأم» قال الطيب: «أرى أنه يجب أن نوقف الاحتفال بعيد الأم مراعاة لمشاعر وأحاسيس الأيتام فى هذا اليوم، لأن جبر خاطر هؤلاء اليتامى مقدم على الاحتفال فى هذا اليوم».

كما ظهر الطيب فى برنامج «العاشرة مساءً» مع الإعلامية منى الشاذلى، وأكد لها أنه لا يوجد تعارض بين منصب شيخ الأزهر وعضويته فى المكتب السياسى بالحزب الوطنى، قائلاً: «الحزب الوطنى يحتاج إلى الأزهر والعكس.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 23, 2010 10:33 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=248330&IssueID=1718

مجمع البحوث الإسلامية يوافق على نشر كتب «دعوية» لـ«حسن البنا» وقيادات للإخوان.. ويرفض الكتب «التنظيمية»

كتب أحمد الخطيب ٢٣/ ٣/ ٢٠١٠


كشفت تقارير لمجمع البحوث الإسلامية أفرجت نيابات أمن الدولة العليا عنها مؤخراً، عن موافقة الأزهر على نشر وتداول عدد من كتب جماعة الإخوان المسلمين على رأسها كتب لحسن البنا، مؤسس الجماعة، ومصطفى مشهور، مرشد الجماعة الأسبق، ورفض المجمع كتباً أخرى تحمل شبهات سياسية حسب وصف تقارير المجمع.

وحصلت «المصرى اليوم» على عدد كبير من نصوص تقارير مجمع البحوث الإسلامية كانت نيابات أمن الدولة قد أرسلت إلى المجمع عدداً كبيراً من كتب الجماعة التى تم ضبطها ضمن الأحراز التى تقدمها أجهزة الأمن مع قيادات وكوادر الجماعة الذين يتم القبض عليهم من حين لآخر لاستطلاع الرأى الفقهى والرسمى للأزهر حول هذه الكتب ومدى مخالفتها للشريعة الإسلامية، وما إذا كان يسمح بنشرها وتداولها أم لا؟! وهو ما أفادت به تقارير المجمع التى تنفرد «المصرى اليوم» بنشرها غداً.

كانت المفاجأة أن مجمع البحوث الإسلامية قد وافق على كتابين للإمام حسن البنا، الأول باسم «دعوتنا فى طور جديد بين الأمس والغد»، وقال نص الموافقة فى التقرير: «الكتاب ليس به مخالفات دينية أو علمية ولا مانع من نشره وتداوله بعد حذف الصفحتين ٨٤ و٨٥ اللتين قال فيهما: (من المصريين من يعيشون أقل من معيشة الحيوان)، لأن ما جاء بهما من معلومات عفا عليها الزمن وليس حقاً أو صحيحاً أن من المصريين من يعيشون كما قال المؤلف». والكتاب الثانى للبنا بعنوان «مذكرات الدعوة والداعية»،

وقال نص التقرير: «لا مانع من تداول هذا الكتاب لاحتوائه على الإرشاد والنصح اللذين يخصان الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ومحاربة البدع والخرافات والصحوة لحركات المبشرين وصدها، والدعوة إلى النهضة الإسلامية فى شتى المجالات».

كما وافق مجمع البحوث على كتاب «تساؤلات على الطريق» لمصطفى مشهور، المرشد الأسبق للإخوان، فيما رفض المجمع كتابه «من التيار الإسلامى إلى شعب مصر»،

وقال نص التقرير فى رفضه للكتاب: «نرى عدم صلاحيته لا للنشر ولا للتداول لأن مضاره أكثر من منافعه ومعلوم أن المصنفات العلمية المعتمدة لابد فيها من وحدة الموضوع ونبل المقاصد وسلامة التناول، وهذه الأسس خالفها الكتاب، وإن كان لا يمس أصول العقيدة والتشريع الإسلامى فإنه من الكتب والتوجهات الحركية التى نربأ بالإسلام عقيدة وشريعة أن يتخذها البعض مطية لأهواء سياسية».

كما وافق المجمع على كتاب بعنوان «لماذا اغتيل الشهيد حسن البنا»، لعبدالمتعال الجبرى، ورفض كتاباً بعنوان «الإخوان المسلمون - أحداث صنعت التاريخ» لمؤلفه محمود عبدالحليم، عضو الهيئة التأسيسة لجماعة الإخوان المسلمين.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 24, 2010 11:35 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070
الرقم القومى فى اليابان يحقن تحت الجلد


الرقم القومى فى اليابان يحقن تحت الجلد

اليابان وكما هى العاده تطوير فى الافكار وسباق الى المستقبل
آخر الافكار هى استخراج الرقم القومى على هيئه شريحه الكترونيه

يتم وضعها تحت الجلد ويتم شحن الشريحه بكل المعلومات الشخصيه للشخص

الذى تم وضع الشريحه تحت جلده. وهذه الشريحه لاتعمل فقط كبطاقه تعريف فقط
ولكن يمكن استخدامها ايضا كبطاقه بنكيه تستقبل الراتب الشهرى

ويمكن ان تصرف المال للشراء فى
السوبر ماركت ومحطات البنزين وتستخدم باسبور للسفر

وفى الانتخابات وفى التقدم للامتحانات

وبذلك يصبح انسان المستقبل لايحمل اوراق او محافظ

بل ان حتى عمله وأوراقه وشهادته يحملها تحت جلده .

بل انه عندما يتقدم لخطبه امرأه

فإنه يصبح كالكتاب المفتوح حيث انها يمكنه ان
تعرف اصله وفصله من خلال الشريحه تحت جلده

http://www.masrawy.com/ketabat/Articles ... ?AID=10326


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 01, 2010 4:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
دعا إلى الاستفادة منهم في استنهاض الأمة
الأزهر: سب صحابة الرسول إثم وكبيرة من الكبائر




http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 04646.html


الأزهر شدد على الدفاع عن الصحابة

القاهرة - مصطفى سليمان

أكد مجمع البحوث الإسلامية "أعلى هيئة فقهية بالأزهر" برئاسة د. أحمد الطيب شيخ الأزهر لأول مرة منذ توليه منصب شيخ الأزهر "أن من يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ارتكب إثماً وكبيرة من الكبائر نظراً للمكانة العالية للصحابة فى الإسلام ودورهم فى نهضة الأمة، وضرورة الاستفادة من حياتهم وتراثهم لاستنهاض الأمة الإسلامية من جديد"، وذلك دون الإشارة إلى تكفير من يسب الصحابة بحسب فتاوى بعض الجهات العلمية الفقهية الأخرى فى العالم العربى، التى تقضى بتكفير صريح لمن يسب الصحابة. ومن المعروف أن عقوبة ارتكاب الكبيرة فى الإسلام أقل درجة من عقوبة التكفير.


وصدق المجمع في اجتماعه أمس الأربعاء على عدم ظهور العشرة المبشرين بالجنة والرسل والأنبياء فى الأعمال الدرامية مع جواز بحث امكانية ظهور أى من عظماء الإسلام،، وهو ما يعد تطوراً جديداً فى رأى الأزهر بالنسبة لظهور الصحابة فى الأعمال الدرامية.

وأقر المجمع توصيات مؤتمر المجمع الـ 14 الذى عقد فى شباط (فبراير) الماضى والخاصة بعدم شرعية تمثيل العشرة المبشرين بالجنة فى أى أعمال درامية وذلك تأكيداً لقرار المجمع السابق فى هذا الصدد، مع جواز بحث إمكانية تمثيل أى من عظماء الإسلام الآخرين وبحث كل حالة بمفردها واتخاذ الرأى الشرعي بصددها.

والمؤتمر المذكور الذي تناول حياة الصحابة ورد الشبهات عنهم وهو آخر مؤتمر حضره الإمام الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، وتقرر فيه تكليف مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة بإعداد الصياغة النهائية لتوصيات المؤتمر وإرسالها للجهات المعنية.

يذكر أن اجتماع أمس الأربعاء هو الأول للدكتور الطيب للمجمع بعد توليه منصب شيخ الأزهر وحضره وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 02, 2010 4:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
قالت إن الاغنية لا تحمل اساءة للعرب
مطربة كويتية تثير ضجة بعد غنائها باللغة "العبرية"

عنصرية العرب

إيما خلال أدائها أحد العروض الفنية

دبي - العربية.نت

يشهد الشارع الكويتي غضباً عارماً بسبب إقدام الفنانة الشابة إيما على الغناء باللغة "العبرية" في إحدى الحفلات داخل مدينة الكويت، بحسب تقرير لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 2-4-2010.


وكانت الفنانة الكويتية قد أكدت في تصريحات أمس الخميس أن الأغنية التي قدمتها في حفل على خشبة مسرح نادي الخريجين الكويتيين أول من أمس الأربعاء، سبق أن غنتها المطربة داليدا بالفرنسية والعبرية.

وأضافت: قدمت الأغنية على النحو نفسه، لدرجة أنني لم أكن أعرف المعنى الدقيق لنص الأغنية إلا عقب ما أثارته من ضجة، وترجمة الأغنية "هيا لنفرح لنفرح لنفرح، لنستمتع يا إخواننا لنستمتع"، والأغنية لا تحمل أي إساءة من أي نوع.

ودافعت الفنانة الكويتية إيما عن الأغنية التي قدمتها بالعبرية، معتبرة أنها لا تحمل إساءة من أي نوع للعرب كما ردد البعض.

وأضافت الفنانة الشابة: "مع الأسف أن إعلامنا يُسلط الضوء على الحروب والمشكلات وليس على ما يقدم من أعمال هادفة، لقد كتبت نصاً بالروسية وقدمت أغنيات بلغات عدة؛ العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية والفرنسية، هل يعني ذلك أني جاسوسة لفرنسا أو بريطانيا؟!"


عنصرية العرب

أما بخصوص ما اعتبره البعض تهكماً من طرفها بحق الداعية الذي انتقدها، فقالت: هو يُشجع الناس من أجل توجيه السباب لي ومهاجمتي، كما أنه يغير المفاهيم ويدعو إلى التفرقة والقتال، وسبق له وأن انتقدني أيضاً على خلفية تقديمي أغنية عن المسيح، ولا أجد مبرراً لهذا الهجوم.

وأكدت أنها لا تحمل مشاعر كراهية ضد الآخرين لتلغي أفكارهم ووجودهم وثقافتهم، و"من انتقدني هذا مستوى معرفته وتعليمه".

وأضافت: "أنا مطلعة على الديانات والمذاهب والمعتقدات وليس لدي مشكلة مع أحد، وهذا هو السبب الأول وراء محبتي لجميع الناس، وفريقنا وجمهورنا فيه مسيحيون ومعتقدات مختلفة، والداعية بذلك يحرض على التفرقة والقتل".

وتابعت: "أنا إنسانة، والحدود التي وضعها البشر ليست بالضرورة تطبق عليّ، للأسف العرب عندهم إلغاء للآخر، ورفض التعايش مع الآخر، والرأي الآخر، والعنصرية وتغيير النفوس والعصبيات والحقد على أنفسنا ومن حولنا".

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 04730.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 07, 2010 6:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
مصر ظلت وطنا للجميع ونسيجا واحدادراسة مصرية: الفراعنة أول من حاربوا الطائفية
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
.
الأقصر -مصر-د ب أ

كشفت دراسة تاريخية صدرت بمدينة الأقصر الأثرية في صعيد مصر أن المصريين القدماء عرفوا احترام الأخر ووضعوا أسسا وقواعد للحفاظ علي وحدتهم الوطنية، وأنهم حاربوا الطائفية قبل خمسة آلاف عام .

وقد اكدت الدراسة التي أعدها الباحث الاثري المصري الدكتور محمد يحي عويضه، والمدير الأسبق لمتحف التحنيط بمدينة الأقصر وكبير مفتشي الآثار بمنطقة الأقصر الأثرية حاليا "ان مصر ظلت وطنا للجميع ونسيجا واحدا ولا يفصل أبناؤه دين ولا عرق ولا عصبية عبر آلاف السنين".

فقد كان قدماء المصريين يعتقدون أن المجتمع المثالي علي الأرض صورة مطابقة للنظام السماوي الأعلي حيث كان يقوم الملك الثيوقراطي فيه بطرد فوضي الأشاوس وإقامة النظام القائم علي العدل والاستقامة المسمى ب "الماعت".

لذلك قامت أسس الأيديولوجيا المصرية علي تألف المفردات "فنجد منذ أكثر من 5300 عام يقوم الملك المصري نعرمر بتوحيد شقي مصر وهما مملكة الشمال ذات التاج الأحمر ورمزها نبات البردي، ولقب مملكة الجنوب ذات التاج الأبيض ورمزها نبات اللوتس ، ولقب ملكها ني سوت ويرمز له بنبات من فصيلة السوسن".

وقام نعرمر بإدماج التاج في تاج واحد يسمى "بشنت " واللقبين في لقب واحد نى سوت ببتى، وعقد الوحدة بين نباتي اللوتس والبردي مع الاحتفاظ بماهية كل مفرده على حده.

ولكن الأعجب من ذلك - كما يقول عويضه في دراسته - هو اشتراك جميع ملوك مصر القديمة في لقب واحد هو ملك الوجهين القبلي والبحري، وفى هذا اللقب يكمن تعبير قوى عن الوحدة "نعم وجهين ولكن يمثلهما شخص واحد كوجهي العملة الواحدة.. ظلت مصر وطن الوحدة والبلد الذي يصبغ المفردات بمصريته طوال آلاف السنين ،وتلك ميزة لن توجد في بلد إلا مصر.. فمصر هي البوتقة ولوحة الفسيفساء والنسيج الواحد والأم الحانية".

واضافت الدراسة ان مصر لم تعرف ما يسمي بالضد أو النقيض عبر تاريخها ولكن عرفت "الوئام" وأن مصر الفرعونية حرصت علي مر العصور علي احترام مبدعيها ومفكريها ،ولم تتح الفرصة لأنصار الظلام بالدخول إلي أرضها إلا في لحظات غفو وضعف ولكن كانت "تقوم ناهضة نشطة فتية وان من عبقرية مصر التاريخية قدرتها على توحيد الثنائيات في وحدة واحدة".

وتابعت الدراسة "نيل واحد يشقها إلي شرق وغرب، لم يفصلهما ولكن وحدهما، "فللشرق مميزات وللغرب مميزات، انسجام تام ينساب من خلال مصدر واحد هو الملك إلي مسئوليه، ونوابه إلي الناس كله متسم بالسمو، لم يعمل علي إقامة العدل والاستقرار فقط بل وطرد الفوضي ومحوها".


http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=89221

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 08, 2010 12:16 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
باحثون يؤكدون وجود شبكة تجسس ألكتروني عالمية تنطلق من الصين

http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/04/100407_cyberspynetwork_tc2.shtml
قال باحثون إن شبكة تجسس الكترونية معقدة استهدفت عدة منظمات بينها مكتب الزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما.


يقول الباحثون ان هناك عالم مواز على شبكة الانترنت يستخدم للتجسس والجريمة

وذكر باحثون أن الشبكة السرية استهدفت حكومات وشركات ومؤسسات أكاديمية وأجهزة تابعة للأمم المتحدة وسفارة باكستان في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الجهات.

وتمكنت الشبكة من اختراق 1500 حساب بريد الكتروني بينها عنوان بريد تابع لمكتب الدالاي لاما.

وربط الباحثون في مركز مراقبة حرب المعلومات بين نشاط هذه المجموعة وشخصين يعيشان في أقليم تشينجدو الصيني.

وتشير التقارير إلى أنه تم التعرف على الشخصين عبر البريد الالكتروني وأنه يعتقد بأنهما جزء من قراصنة شبكة الانترنت.

وتمت الإشارة إلى تفاصيل نشاط الشبكة ضمن تقرير اعده المركز بعنوان ظلال في الشبكة الافتراضية.

ومن جانبه قال رون ديبرت من مركز مونك التابع لجامعة تورينتو في كندا "ان وسائل الاعلام الاجتماعية التي نعتمد عليها اليوم لها جانب مظلم وخفي. هناك نظام سري مواز للانترنت تتفشى فيه شبكات الجريمة والتجسس".

وحازت الهجمات التي تستخدم الشبكات الاجتماعية على مزيد من الاهتمام منذ اعلان جوجل في يناير كانون الثاني انها عانت من هجمات اختراق من الصين.

وسحبت جوجل في النهاية خدمة البحث باللغة الصينية الخاصة بها من الاراضي الصينية.

وتظهر المعلومات التي جمعها الباحثون أن الثغرات الامنية في مجموعة واحدة يمكن ان تؤدي الى سرقة معلومات سرية من منظمة اخرى وهو عامل يجعل من الصعب تمييز المراكز النهائية لعملية التجسس الالكتروني.

والوثائق المسروقة التي استعادها الباحثون تحتوي على معلومات حساسة اخذت من امانة مجلس الامن القومي الهندي.

وتتضمن تقييمات سرية للوضع الامني في الولايات الواقعة شمال شرق البلاد بمحاذاة التبت وبنجلادش وميانمار وكذلك حركات تمرد الماويين.

وقال التقرير ان معلومات قدمها طالبو الحصول على تأشيرة دخول الى السفارة الهندية في افغانستان والسفارات الهندية والباكستانية في الولايات المتحدة كانت في خطر ايضا.

واستخدم الجواسيس خدمات شائعة على الانترنت من بينها تويتر ومجموعات جوجل وبريد ياهو لاختراق اجهزة الكمبيوتر وتوجيه هذه الاجهزة للاتصال بخوادم القيادة والتحكم في الصين.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 11, 2010 11:02 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
عرض "كفن المسيح" في تورينو لاول مرة منذ 10 سنوات
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/04/100410_turin_coffin_tc2.shtml

يعرض في مدينة تورينو الايطالية كفن تورينو الذي يعتقد المسيحيون ان المسيح دفن فيه، وذلك لاول مرة منذ 10 سنوات.

ومن المتوقع ان يقبل على مشاهدة الكفن في المدينة الواقعة شمالي البلاد حوالي مليوني زائر خلال الاسبوعين المقبلين.

كما سيزور البابا بندكتوس السادس عشر تورينو للصلاة امام الكفن في 2 مايو ايار.

وتظهر على الكفن صورة شاحبة لرجل ملتح وعلى يديه وقدميه بقع من الدم.

وكانت اختبارات بالكربون اجريت على الكفن 1988 قد اظهرت انه يعود الى العصور الوسطى، لكن تم التشكيك في نتائجها.

ويبلغ طول القطعة القماشية اربعة امتار وعرضها متر واحد، وتبدو بقع الدم على صورة جسم الرجل كما لو كانت ناجمة عن صلبه.

ويؤمن ملايين المسيحيين ان قطعة القماش تلك هي الكفن الذي لف فيه المسيح، رغم كون الاختبارات العليمة اظهرت انه يعود لما بين 1260 و1390، مما يجعل البعض يعتقد انه تزوير عائد للعصور الوسطى.

لكن علماء آخرين شككوا في نتائج تلك الفحوص منذ ذلك الحين، ودعوا الفاتيكان الى السماح بالقيام باختبارات اخرى على الكفن باعتماد تقنيات جديدة اكثر تطورا.

وسيتم الاحتفاظ بالكفن خلال عرضه في صندوق زجاجي مقاوم للرصاص.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 20, 2010 6:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
منقول من موقع الأهرام


مصر ثالث أغني دولة عربية بعد السعودية والإمارات


كتب ـ شريف جاب الله‏:‏
علي عكس الاعتقاد السائد بأن مصر دولة عربية متوسطة الدخل‏..‏ جاءت أرقام اتحاد المستثمرين العرب والمقدمة الي اجتماع اللجنة العليا للعمل العربي المشترك‏.

لتؤكد ان مصر ثالث أغني دولة عربية والأكبر دخلا بمعيار الناتج المحلي الاجمالي بعد السعودية والامارات‏,‏ حيث حققت الأولي ناتجا محليا باجمالي‏379.5‏ مليار دولار‏,‏ والثانية‏270‏ مليار دولار‏,‏ في حين حققت مصر ناتجا ماليا محليا‏188‏ مليار دولار‏,‏ ثم جاءت بعدها الجزائر بـ‏134‏ مليارا‏,‏ ثم الكويت‏114‏ مليارا‏,‏ وقطر‏92‏ مليارا‏,‏ والمغرب‏90‏ مليارا‏,‏ والعراق‏70‏ مليارا‏,‏ وليبيا‏60‏ مليارا‏,‏ وسوريا‏54‏ مليارا‏.‏
من جهة أخري كشفت أوراق اجتماع اللجنة العليا للعمل العربي المشترك عن تصاعد التدفقات الاستثمارية الي الدول العربية خلال السنوات الأخيرة‏,‏ ويرجع ذلك وكما يقول جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب لاعتبار الكثير من الدول العربية مثل مصر بمثابة الملاذ الآمن للاستثمار بعد الأزمة المالية العالمية‏,‏ وذلك نتيجة استقرار أسواقها‏,‏ وعدم مشاركتها في المضاربات غير المأمونة وتمتعها بفوائض مالية في قطاعها المصرفي‏,‏ مثل مصر‏,‏ وكذلك السعودية وتونس والمغرب والأردن‏,‏ وكذلك اتجاه تشريعات الاستثمار الأجنبي المباشر في دول المنطقة نحو مزيد من المرونة وبخاصة في مجال الخدمات المالية والعقارية والاتصالات‏,‏ ومثلت خصخصة تلك الخدمات عامل جذب أكبر للاستثمارات عبر الوطنية‏.‏
بالاضافة الي تحسن مناخ الاستثمار ومعدلات النمو في عدد من الدول العربية‏,‏ كذلك أدي تحرير الخدمات المالية والتشييد والبناء والاتصالات الي استحواذ قطاع الخدمات علي الحصة الأكبر من الاستثمار الأجنبي المباشر‏,‏ وهناك مؤشرات علي تزايد الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التمويل الإسلامي من خلال المؤسسات المالية داخل المنطقة خاصة في دول الخليج العربية والأردن‏,‏ بالاضافة الي تبني الدول العربية المضيفة للسياسات التي تعزز الطاقات المحلية ومهارات الايدي المتخصصة في التقنيات‏,‏ وأشارت التقارير الي وجود عدد من العوامل الخارجية الجاذبة للاستثمار مثل واقبال الشركات الأجنبية علي الاستحواذ علي الأصول الاستراتيجية وارتفاع معدلات العائد علي الاستثمار في المنطقة العربية بخاصة الصناعات الاستراتيجية كالنفط والغاز والتعدين‏.‏
من جهة أخري‏,‏ حذر اتحاد المستثمرين العرب من تزايد معدلات التضخم في عدد من الدول العربية من متوسط بلغ‏6%‏ الي‏9%‏ مقارنة بالمعدلات العالمية‏2.2‏ ومعدلات الدول النامية‏6.3%‏ وعلي رأس هذه الدول مصر وليبيا والسعودية والبحرين والجزائر وسوريا وعمان وقطر وموريتانيا ويرجع تزايد معدلات التضخم الي تصاعد الأسعار العالمية للمواد الغذائية والوقود وزيادة الطلب المحلي نتيجة السياسات الكلية التوسعية والزيادة الضخمة في الاستثمارات الخاصة ورغم تراجع اسعار البترول لاحقا إلا أن الأزمة المالية العالمية فرضت علي كثير من الدول مواصلة التوسع في الاستثمار والانفاق المحلي لسد ثغرة العجز في السيولة المصرفية‏.‏


http://www.ahram.org.eg/142/2010/04/20/5/16636.aspx

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 27, 2010 5:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ - 27 أبريل 2010م

شكاوى من عبارات تحض على التطرف والعنف
مصر.. تغيير المناهج الإسلامية والمسيحية لتواكب العصر







داخل أحد مدارس القاهرة

دبي - العربية.نت

بدأت وزراة التربية والتعليم المصرية بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية لإجراء تعديلات بمناهج التربية الدينية في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، اعتبارا من العام الدراسي القادم 2011/2012، وذلك في خطوة وصفها المراقبون بالجريئة.


وقال د. أحمد زكي بدر، وزير التربية التعليم، في مؤتمر صحفي بحضور د. علي جمعة مفتي الديار المصرية، إن "هذه الخطوة هي نتيجة لمشوار بدأناه منذ شهور بسبب شكوى البعض داخل لمجتمع من وجود بعض الخلل في مناهج التربية الدينية"، مشيرا إلى أن بعض هذه المناهج يحتوي على عبارات تحض على التطرف والعنف، موضحا أن الدين الإسلامي هو دين سماحة ومحبة ولا يمكن أبدا أن يكون فيه ما يدعو للعنف والتطرف، وذلك بحسب تقرير نشرته "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء 27-4-2010؟

وأشار د. بدر إلى أنه من الضروري أن تكون مناهج التربية الدينية بعيدة تماما عن أية تفسيرات خاطئة، حيث تم إرسال كل مناهج التربية الدينية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي إلى فضيلة المفتي لمراجعتها وبيان النقاط التي يمكن إساءة فهمها.

وأوضح أن الوزارة قامت أيضا بإرسال مناهج التربية الدينية المسيحية الحالية لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وذلك لمراجعتها وبيان النقاط التي يمكن إضافتها أو حذفها منها لتتواكب مع المتغيرات الحديثة لمواكبة العصر.

وأكد بدر أن هذه الخطوة ستليها خطوات أخرى سيتم فيها الاستعانة بأصحاب العلم، كل في تخصصه، لمراجعة المناهج التعليمية، لافتا إلى أن التعديلات التي وضعها فضيلة المفتي ليست بالكثيرة على مناهج التربية الدينية.

من جانبه أكد د. علي جمعة مفتي الديار المصرية على ضرورة تغيير مناهج التربية الدينية من وقت إلى آخر بما يتلاءم مع ظروف كل وقت، حتى يمكن لهذا المنهج أن يؤدي دوره دائما ويواكب عصره، معتبرا أن ذلك لا يعني وجود خلل في مناهج التربية الدينية، ولكن التغيير هو سنّة الحياة، وكل منهج له زمنه المناسب.

وقال "إن المعايير التي تم وضعها في المناهج الجديدة هي نتاج أكثر من 10 سنوات من العمل الدائم لكي تتوافر فيها كل شروط التربية والتعليم، فضلا عن الاهتمام بالأخلاق لتنشئة التلاميذ والأطفال"، مؤكدا أن الإنسان هو الأساس في التقدم ومحور كل شيء.

وأوضح جمعة أن مناهج التربية الدينية الحالية ليس بها أية أخطاء، لكن التعديلات الجديدة التي تم وضعها بعيدة تماما عن أية تفسيرات خاطئة، وتنمي الأخلاق بحيث تكون موضحة ولا يترك مجال لأحد أن يفسرها حسب هواه.

وأعلن مفتي الديار المصرية أنه تم الاتفاق على إصدار كتاب بعنوان "الأخلاق"، يدرس للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بهدف تعريف الطلاب بالقيم والمبادئ والتسامح التي تشير إليها كل الأديان السماوية.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 06975.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 27, 2010 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ - 27 أبريل 2010م

بعد جدل سعودي أثاره عالم دين بنصوص الإباحة
"معركة الاختلاط" تصل إلى مصر.. المفتي يجيزه بالمدارس والجامعات



جدل حول الاختلاط




مفتي الديار المصرية د. علي جمعة

دبي - العربية.نت

يبدو أن معركة الاختلاط والجدل الدائر حولها في السعودية، هذه الأيام، امتدت إلى مصر، فقد صرح مفتي الجمهورية علي جمعة بأن الاختلاط بين الرجال والنساء في المدارس والجامعات وغيرها، لا مانع منه شرعاً، مادام كان ذلك في حدود الآداب والتعاليم الإسلامية، وهو يتطابق مع ما جاء به أحد رجال الدين في السعودية أخيراً وتسبب في جدل داخل الأوساط الدينية المحلية بالمملكة.

ووضع المفتي اشتراطات للرجل والمرأة، فإذا "كانت المرأة محتشمة في لبسها مرتدية ملابس فضفاضة لا تصف ولا تشفّ عما تحتها ولا تظهر جسدها ملتزمة بغض بصرها وبعيدة عن أي خلوة مهما كانت الظروف والأسباب وبشرط حفظ حرمات الله في البصر والسمة والمشاعر".



ظاهرة الاختلاط



وأكد أن هذا الأمر ينطبق على الرجل أيضاً، مصداقاً لقوله تعالى: "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون".

وتابع المفتي "أما إذا لم تلتزم المرأة والرجل بآداب وتعاليم الإسلام وكان اختلاطهما مثار فتنة ومؤدياً إلى عدم التزام الرجل والمرأة بما أمر الله به فيكون الاختلاط حراماً شرعاً".

وجاءت فتوى جمعة رداً على سؤال لأحد الأشخاص حمل الصيغة التالية: أريد فتوى عن حكم الاختلاط بين الفتيان والفتيات في التعليم مع مراعاة حدوث درجات من الصداقة بين الأولاد والبنات أكثر من مجرد زمالة.


جدل حول الاختلاط


الشيخ أحمد الغامدي



وأثير أخيراً العديد من الرؤى حول الاختلاط، ودار جدل واسع في السعودية بعد أن قال أحد رجال الدين، وهو الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي، بجواز الاختلاط، وجاء بنصوص جديدة تبيحه، وتثبت أنه كان طبيعياً في عهد الرسول الكريم، وهو ما جعله يواجه هجمة شرسة من غالبية رجال الدين في السعودية الذين يرفضون أي حديث من شأنه يبيح الاختلاط.

وعلى إثر هذه القضية، شهدت الأوساط السعودية، ولأول مرة منذ زمن بعيد، ما يشبه المناظرة بين عدد من رجال الدين، كان الضيفان الرئيسان فيها رئيس هيئة مكة المكرمة الدكتور أحمد الغامدي، صاحب الرؤية الجديدة بجواز الاختلاط، والشيخ أحمد الحمدان القاضي السابق والرافض لكل ما جاء به الغامدي، إضافة للدكتور محمد النجيمي وغيره.

وكان الغامدي أكد أنه لا أصل لتحريم الاختلاط في النصوص الدينية ومطالباً كل من عارضه بتقديم النصوص الصحيحة التي تدعم قولهم، ثم جاء بخمسة أدلة تبيح الاختلاط وتثبت أنه كان واقعاً في عهد الرسول الكريم وعهد الصحابة.

واعتبر أن "بعض المتأخرين بالغ في موضوع اختلاط النساء بالرجال، وصار اللفظ المعاصر ينصرف إليه بإطلاق. تولد ذلك المصطلح الدخيل المتأخر، فغالط به من لم يميز او من أراد التلبيس".

وأضاف "لذلك كان الخلط في حكمه أكثر جناية حين قال بتحريمه قلة لم يعتبروا بالبراءة الأصلية في إباحته، ولم يتأملوا أدلة جوازه، ولم يقتفوا هدي المجتمع النبوي فيه، والحق أنه لم يكن الاختلاط من منهيات التشريع المطقة بل كان واقعاً في حياة الصحابة، القول في ذلك افتئات على الشارع وابتداع في الدين".

بينما يرى العلماء الذين يحرمون الاختلاط أنه سبب في استشراء الفساد والمعاصي، ومن هنا صدرت فتوى عالم الدين السعودي الشيخ عبدالرحمن البراك، الذي أفتى بجواز قتل كل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 07003.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 28, 2010 12:36 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
مشادات بين أنصار الطرق الصوفية وقوات الأمن بسبب منع إقامة «حلقات الذكر» فى المساجد

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=252926

كتب أسامة المهدى ٢٨/ ٤/ ٢٠١٠

شهدت مساجد الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، أمس، تطبيق أول قرار من نوعه بمنع «حلقات الذكر»، التى تقيمها الطرق الصوفية والتى تعرف بـ«الحضرة» فى هذه المساجد.

وأغلقت السلطات الأمنية المساجد عقب صلاة العشاء وسط اعتراضات مريدى «الطرق الصوفية»، التى تقيم حلقات الذكر لها بالتناوب بين ٧٣ طريقة طوال أيام الأسبوع فى تلك المساجد، الأمر الذى أدى إلى مناوشات كادت تصل إلى حد الاشتباك بين أنصار ومريدى الطرق الصوفية وبين أجهزة الأمن، خاصة فى مسجد الحسين.

وفوجئ أتباع الطرق الصوفية بإغلاق المساجد وإطفاء أنوارها عقب صلاة العشاء، بعدما توافد العديد منهم فى محاولة لمنع الشرطة التى نفذت القرار بالقوة.

وتقدم عدد من مسؤولى الطرق الصوفية داخل المسجد بإظهار التصريحات الأمنية التى تمنحهم الحق فى إقامة هذه «الحضرات» داخل المسجد، إلا أن قوة الشرطة أخبرتهم بأن قراراً جديداً من وزارة الداخلية صدر بمنع أى تواجد داخل هذه المساجد عقب صلاة العشاء.

من جانبه، قال الشيخ محمد الشبراوى، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن الدكتور محمود زقزورق، وزير الأوقاف، أصدر قراراً بمنع «الحضرات» داخل المساجد، ابتداء من أمس الأول، مشيراً إلى أن القرار تم بالتنسيق مع أحد المسؤولين الكبار بالمجلس الأعلى للطرق الصوفية «رفض ذكر اسمه». وأضاف الشبراوى: «هدف القرار هو انتصار الفكر الوهابى على الفكر الصوفى المعتدل ولن نسمح بذلك».

وأشار إلى أن عدداً من مسؤولى المجلس الأعلى للطرق الصوفية سيتجهون إلى الجهات السيادية لوقف وإلغاء هذا القرار.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 15, 16, 17, 18, 19, 20, 21 ... 242  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط