موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 24, 25, 26, 27, 28, 29, 30 ... 242  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
ظهر على يد شيخ سوري وانتشر بالخليج واستقر في السودان"السرورية" تيار يكفر الشيعة ويعتبر جنوب السودان "صليبيين"
ويتهم الترابي بالزندقة

الجمعة 4 محرم 1432هـ - 10 ديسمبر 2010م

دبي - العربية.نت
السرورية .. تيار فكري وديني وجد أرضاً خصبة في السودان، بعد أن انتشر في الخليج. هناك من يتهم هذا التيار بالتطرف ويربط بين بعض أفكاره وبين حوادث عنف حدثت في السودان، وهناك من يدافع عنه ويعتبره أحد التيارات الفكرية المعتدلة التي قد يسيء إليها بعض أبنائها ويتورط في أحداث عنف دون أن ينسحب ذلك على الأغلبية العظمى من المنتمين للتيار الذي ينتسب إلى الشيخ السوري محمد سرور بن نايف زين العابدين وتعتبر الرابطة الشرعية في السودان الواجهة المعلنة لهذا التيار.

ويلقي برنامج "صناعة الموت" الذي تبثه "العربية" الجمعة 10-12-2010 الضوء على هذا التيار الفكري الذي يتهم بعض المنتمين إليه بالضلوع في عمليات اغتيال وقتل لمن تصدر الرابطة بحقهم فتاوى بالردة أو الكفر مثل الصحفي السوداني محمد طه الذي جرى خطفه وذبحه بعد أن حكمت عليه الرابطة بالردة بسبب مقال صنفه علماء من الرابطة أنه خروج عن الإسلام.

ويدافع الشيخ محمد عبد الكريم عضو الرابطة الشرعية عن تيار السرورية فيقول للزميل محمود عبد الكريم إنهم لا يكفرون أحداً ولا يتبنون نهج التكفير وإن مواقفهم تستند على أسانيد شرعية يتفق عليها جميع علماء المسلمين مثلما أصدرت الرابطة كتيباً يفند آراء لحسن الترابي ويتهمه فيها بأن أقواله تحمل زندقة.

وتعرض الحلقة مقاطع من خطبة للشيخ عبد الحي يوسف أحد أبرز علماء الرابطة يشن فيها هجوماً عنيفاً على الشيعة ويصفهم بالرافضة والكفار ويحذر من تسللهم إلى السودان، كما يشن هجوماً على الحركة الشعبية لتحرير السودان وزعماء الجنوب الداعين للانفصال ووصفهم بـ"الصليبيين العنصريين" ووصف تنظيمهم بالبغيض الأمر الذي يزيد من الشحن الطائفي والديني في السودان.

ولا يخفي العديد من زعماء السرورية في السودان تعاطفهم مع القاعدة وطالبان وحركة شباب المجاهدين في الصومال، كما تم اعتقال ابن أحد زعمائها البارزين (الشيخ عبد الحي يوسف) بتهمة تجنيد وإرسال مقاتلين إلى الصومال ولكن الشيخ محمد عبد الكريم ينفي أن يكون ذلك هو الاتجاه العام للرابطة الشرعية، ويقول ربما يكون إرسال المقاتلين للصومال مجرد عمل فردي يمارسه أحد الأعضاء ولكن الرابطة لا ترى أن الصومال بحاجة للمجاهدين والمقاتلين وإنما يحتاج الصومال لإعمال العقل بين الفصائل المتحاربة والاحتكام إلى شرع الله للصلح بينهم وهو ما تسعى الحركة إليه من خلال وساطاتها بين العديد من الفصائل المتناحرة.


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 29058.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 11, 2010 9:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
بعد مقاله في الشرق الاوسط دفاعا عن الوهابية وردا على ال البراهيم ... الأمير سلمان يوجه دارة الملك عبد العزيز لإعادة طباعة كتب زعماء الفكر الوهابي

December 10 2010 02:15


عرب تايمز - خاص

أصدر الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب جريدة الشرق الاوسط اوامره بإعادة طبع كتب زعماء الفكر الوهابي تكريسا لموقفه الذي اعلنه في مقاله المنشور في الجريدة ردا على برنامج بثته محطة العربية المملوكة لال البراهيم والذي تسبب بطرد عبد الرحمن الراشد ( مؤقتا ) من عمله وذلك بمناسبة الاحتفاء بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية التي قامت على الفكر الوهابي التكفيري

وزعم الدكتور فهد بن عبد الله السماري الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز، أن ما استدعى إعادة طباعة هذه الكتب هو الإقبال الكبير الذي تجده من قبل القراء، إذ كانت ولا تزال محل طلب في الكثير من معارض الكتب الدولية التي شاركت فيها الدارة، مما أدى إلى نفادها في وقت قصير.وفي حديثه عن الكتب التي ستعاد طباعتها قال الدكتور السماري: «تم تحقيق ستة كتب وضبط نصوصها وتخريج الأحاديث الواردة فيها وهي كتاب (الآداب الشرعية) للإمام أبي عبد الله محمد بن مفلح المقدسي، وكتاب (طبقات الحنابلة) للقاضي أبي الحسين محمد بن أبي يعلى الفرَّاء البغدادي الحنبلي».وأضاف: «ستطبع أيضا كتب (جامع العلوم والحكم) للإمام ابن رجب و(عرش الرحمن) لابن تيمية، وكتاب مجموعة الحديث المعروف بـ(مجموعة الحديث النجدية)، كما ستتم طباعة كتاب (المغني) بأجزائه الخمسة عشر، لابن قدامة المقدسي الحنبلي

http://arabtimes.com/portal/news_displa ... o&nid=7270

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 5:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
بعد رفض مجلس الوزراء علاجه على نفقة الدولة..
عمر هاشم: "ربنا يساعدنى وأسافر أتعالج على حسابى"
السبت، 11 ديسمبر 2010 - 15:20


د.أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق كتب لؤى على

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، فى تصريحات مقتضبة لـ "اليوم السابع"، إنه يجهز نفسه حاليا للسفر على نفقته الخاصة لإجراء عملية تثبيت فقرات بعد شعوره ببعض الآلام وخشونة فى الركبة. مضيفا، "ربنا يعينى وهسافر على حسابى"، نافيا أن يكون قد عرض عليه عدد من الأمراء العرب العلاج على نفقتهم، مؤكداًَ رافضه لذلك بشدة.

كان المجلس الطبى بمجلس الوزراء قد تلقى تقريراً من جامعة الأزهر بتشخيص الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس الجامعة الأسبق، الذى يعانى من آلام فى فقرات الظهر وخشونة مؤلمة فى الركبة، وأن حالته تستدعى التدخل الجراحى لتثبيت الفقرات وسفره إلى ألمانيا لإجراء جراحتين إحداهما فى العمود الفقرى والثانية فى الركبة. وجاء فى نص التأشيرة التى رد بها مجلس الوزراء على التقرير الطبى الذى رفعته جامعة الأزهر: "أليس فى مصر علاج؟".



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=317131&

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:05 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
حكم بجلد نجل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة

2010/12/14 الساعة 18:37 بتوقيت مكّة المكرّمة


أبدى الشيخ أحمد الغامدي، رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة، أمله في أن تعيد محكمة جزئية في مكة النظر في حكمها بجلد نجله 50 جلدة،بعد مشاجرة مع شاب آخر، قبل ثمانية أشهر.

وقال الغامدي لصحيفة عرب نيوز، ان نجله استأنف الحكم، حيث يعتبر انه الضحية وليس الجاني.

وكان الشاب الذي تشاجر مع نجل الغامدي، والذي لم يكشف عن هويته، قد حكم عليه بـ70 جلدة هو الآخر.

وأشار الغامدي إلى ان الشاب الي تشاجر مع نجله كان قد أتى إلى مكتبه لإفتعال مشكلة، حيث وصفه بالـ"علماني"، وهدده بالقتل وسبّه، وهو الأمر الذي اعتبره الغامدي لا يتفق وتعاليم الدين وآدابه بالمرة.

وقال الغامدي إن ما جرى دفع ابنه الى التدخل والاشتباك مع الشاب، مشيرا إلى أن ابنه يعرف ما وما عليه، وأنه لم يكن ليتدخل لولا انه كان سببا في العراك
http://news.maktoob.com/article/5846904/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A8%D8%AC%D9%84%D8%AF-%D9%86%D8%AC%D9%84-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 18, 2010 7:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
منقول من اليوم السابع :

اعتقال 38 وإصابة آخرين بصدامات فى يوم عاشوراء بالسعودية
السبت، 18 ديسمبر 2010 - 13:30

صورة

اعتقال 38 فى صدامات بالسعودية
الرياض (أ. ف. ب)


اعتقل ثمانية وثلاثون شخصاً وأصيب آخرون فى المدينة المنورة غرب السعودية، نتيجة صدامات بين مجموعات من الشبان أمس الأول، الخميس، فى يوم عاشوراء، كما ذكرت الصحافة المحلية السبت.

وأوضحت الصحف نقلا عن مسئولين فى الشرطة، أن الصدامات وقعت بين "مجموعات من الشبان" قرب مسجد القبة فى المدينة، وأسفرت عن إصابة عدد كبير بجروح، وأضرار لحقت بسيارات.

وأشارت صحيفة المدينة إلى أن ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة.

ولم تذكر أى تفاصيل عن أسباب أعمال العنف هذه التى وقعت بين مجموعات شيعية وأخرى سنية، كما ذكر موقع "رصيد . كوم" الشيعى على شبكة الإنترنت.

ويشكو الشيعة الذين يشكلون حوالى 10% من السكان فى السعودية، من التهميش فى بلد يطبق فيه المذهب الوهابى السنى المتشدد.

وفى ابريل 2009، اندلع شجار بيت شيعة وسنة قرب مسجد القبة. وتحدثت الشرطة آنذاك عن "خلاف بين شبان خلال مباراة لكرة القدم".

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=32 ... &IssueID=0

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 4:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
داعية سلفى يفتى بقتل البرادعى لتحريضه على الفتنة

الأحد، 19 ديسمبر 2010 - 02:44


أفتى الشيخ محمود عامر أحد الدعاة السلفيين، بقتل الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الحائز على جائزة نوبل للسلام، بتهمة التحريض على عصيان نظام الرئيس حسنى مبارك، ولكونه يثير الفتن "بدعوة الشعب إلى العصيان".

وقال عامر، وفق بيان نشره موقع "جمعية أنصار السنة المحمدية" فى محافظة البحيرة، وهو أحد شيوخ السفلية الناشطين فى فتواه، "لذلك وجب على أولى الأمر متمثلين فى الحكومة والرئيس حسنى مبارك قتله حال عدم توقفه عن ذلك الأمر".

وأضاف عامر "إننا فى مصر شعب يدين غالبيته بالإسلام.. والمتأمل لتصريحات البرادعى يجد فيها الحثُّ والعزم على شق عصا الناس فى مصر الذين تحت ولاية حاكم مسلم متغلب وصاحب شوكة تمكنه من إدارة البلاد، وأيّاً كان حاله فى نظر البعض فهو الحاكم الذى يجب السمع والطاعة له فى المعروف، وبالتالى لا يجوز لمثل البرادعى وغيره أن يصرح بما ذُكر".

وتابع عامر، الذى أسند فتواه إلى فتاوى لشيوخ سلفيين، "لذا فعليه أن يُعلن توبته مما قال وإلا جاز لولى الأمر أن يسجنه أو يقتله درءاً لفتنته حتى لا يستفحل الأمر".

الرابط من جريدة اليوم السابع

http://youm7.com/News.asp?NewsID=320830&

[web]http://youm7.com/News.asp?NewsID=320830&[/web][/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 6:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=320010&


النائب محمد عبد المقصود إمام مسجد الحسين لـ"اليوم السابع": فكر الإخوان ضال وانسحابهم من الانتخابات هزيمة.. وتعليمات "الوطنى" كلها من المبادئ الإسلامية



الشيخ محمد عبد المقصود إحراز إمام مسجد الحسين

كتب لؤى على


وصف الشيخ محمد عبد المقصود حرز الله، إمام مسجد الحسين الذى فاز بعضوية المجلس عن دائرة الخانكة "فئات" فكر بجماعة والإخوان المسلمين بـ"الضال"، مؤكداً أن ترشحه عن الحزب الوطنى ضربها فى مقتل، والناس بميولها الفطرية تميل إلى الوسطية وبرنامج "الوطنى" وتعليماته لنا كمرشحين من المبادئ الإسلامية.

أما عن أسباب خوضه الانتخابات على قائمة الوطنى وبرنامجه الانتخابى قال الشيخ عبد المقصود: "الوطنى" هو الحزب الذى يقود مسيرة النجاح فى مصر، وأنا مقتنع به تماما، وإن لم يأت بى كنت سأنتمى إليه وسأساند مرشحه أيضا، فالإنسان ينبغى أن يكون ثابتاً لا يكون كالنخلة يميل شمال ويمين، وليس معنى أن الوطنى لم يأت به أن ينقلب ضده، فعليه أن يساند مرشح الحزب وأن يكون انتماؤه للحزب ثابتاً".

وأشار إلى أن برنامجه هو برنامج "الوطنى"، كما أن برنامج الحزب وضع بفعاليات عالية جدا وثقافات فوق الرائعة، فالحزب لن يضع العراقيل أمام الشعب ولن يسقط نفسه أمامه، فالوطنى يضع برنامجاً يستطيع من خلاله توفير البنية الأساسية ويزيل العراقيل من أمام الشعب، وعلى ممثل الحزب تطبيق ذلك البرنامج، وأن يسعى جاهداً ويعمل فى دائرته وليس معنى أن ينجح المرشح أن ينام، فلابد أن يكون أداة ونواة طيبة لتنفيذ برنامج الحزب، بمعنى أن يكون عاملاً مساعداً وليس عامل هدم.

وحول رأيه عن انسحاب الإخوان المسلمين وحزب الوفد من الانتخابات قال إمام الحسين لا أسميه انسحاباً، بل أسميه هزيمة، لأن اللجنة العلية للانتخابات أعطت فرصة ووضعت قوانين والكل التزم بها، وأعطى الفرصة للتنازل وهم لم يتخذوا قراراً، لأنهم كانوا واثقين من الفوز فى الانتخابات، فعندما رأوا أن رأى الشارع رفض هذه الفكرة فبدءوا فى الانسحاب.

أما عن رده حول وصف البعض لانتخابات مجلس الشعب الحالية بالنكسة لوجود تزوير لصالح مرشحى الوطنى، أوضح الشيخ عبد المقصود أن كلمة النكسة حديثة قديمة بمعنى، أنه بعد كل انتخابات يقولون نكسة سواء محلية أو نقابات أو شعب أو شورى، وهذه شماعة لتعليق هزيمتهم، والناس عندما رأوا أن الحزب الوطنى أخذ الأمر بجدية والناس التفوا حوله وأصبحت الهزيمة مزرية بدءوا فى القول بأن الانتخابات أصبحت نكسة والتزوير اتهام باطل.

وحوله نزوله ساحة السياسة رغم أنه رجل دين تساءل أمام الحسين هل يحظر على رجل الدين أن يشارك فى السياسة؟ وما ذنبى أننى رجل دين، لكن أفهم فى السياسة؟ موضحاً أن مفهوم الناس عن السياسة مفهوم خاطئ، فالناس تعتقد أن السياسة ما هى إلا إنسان يتكلم فى المصالح أو فى سن قانون، فنحن دولة إسلامية، فالرسول عندما كان يتكلم فى السياسة مع الغير هل كان يتكلم بالقرآن؟؟ فهو كان يتكلم بالعقل، لأنهم لم يؤمنوا بالقرآن كذلك كل الخلفاء والأمراء، وأنا سأتحدث فى الدين من خلال المسجد ومعاملاتى، ولكن فى الحياة السياسية سأقابل الجميع المسلم وغير المسلم، فهل سأفرض دينى عليه، بل سأتكلم بالعقل، وحوار العقل حين ينضج فى الفكر الدينى وفى الدين يعطى ثماراً طيبة وليس فى هذا تناقض، فالدولة لا تحارب الإخوان، بل تحارب فكر ضل، فمصدر الدين فى مصر الأزهر، ويجب الفصل بين ممارسة الحياة السياسية والدين، فالدين متمثل فى الأزهر ودار الإفتاء.

وحول رأيه فى الأقاويل التى تقول بأنه مطلوب برلمان من غير معارضة لتمرير السلطة إلى نجل الرئيس، قال الشيخ عبد المقصود هذا الكلام فشل فكرى، وكيف لا يوجد معارضة والدولة أتاحت الفرصة للتقدم، وفتحت الباب لكل من يرى فى نفسه فرصة وقوة أن يخوض الانتخابات، وبعد ذلك نقول إن ذلك البرلمان مطلوب لتمرير السلطة، من الذى قال إن السلطة مورثة الإنسان عند فشله يريد أن يبرر سبب فشله، وذلك الكلام مرفوض تماما.

أما عن كيفية ورود فكرة ترشيحه فى الانتخابات، وهل التقى أحمد عز؟، أوضح الشيخ عبد المقصود أن فكرة الترشح من المطالب الملحة فى الدائرة التى أمثلها فى مجلس الشعب وهى دائرة الخانكة، فأهالى الدائرة لهم مطالب كثيرة، ومصالح بعضها فيها عراقيل، وأنا كإمام لمسجد الحسين علاقاتى بأصحاب القرارات وثيقة وطيبة.

وأشار إلى أنه التقى المهندس أحمد عز قبل المجمع فى الأمانة العامة، وكانت عبارة عن محاضرة ثقافية ماذا سنفعل؟ وماذا سنقدم. وكيف سننجح حزبنا؟، فكانت محاضرة عامة فيها شفافية وصراحة، وطالب الكل بالالتزام بالحزب حتى وإن لم يقع عليه الاختيار، والحزب لم يقدم لى سوى الدعم المعنوى فكلها توجيهات حزبية مثل لا تسب أحداً، قم بدعايتك بكل شفافية واحترام وكلها من المبادئ الإسلامية، فليس من الداعى التجريح فى الآخر، وأنا التزمت بتعليمات الحزب.
صورة

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:42 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
تبادل للاتهامات بين فتح وحماس باعتقال عناصر الحركتين
الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 - 00:00


المتحدث باسم حركة "حماس" فوزى برهوم
كتب محمد طنطاوى

طالب المتحدث باسم حركة "حماس" "فوزى برهوم" أعضاء الحركة، مواجهة عمليات الاعتقال التى تتم بحقهم من جانب أجهزة السلطة الفلسطينية، وعدم الاستسلام لمجرمى حركة فتح، وضباطها ومخابراتها، وأن هذه المواجهة إنما هى واجب دينى ووطنى.

وأضاف برهوم أن مسألة اعتقال عناصر، وقيادات، وأنصار الحركة فى الضفة الغربية إنما هى مسألة وقت فقط، وأن حماس لن يهدأ لها بال حتى تنتهى معاناة أبنائها فى سجون السلطة، معتبرا ما تقوم به فتح من جرائم، ليس إلا تجردا من الأخلاق والوطنية.

واتهمت الحركة فتح باعتقال سبعة من أعضائها من بينهم القيادى البارز الشيخ عادل اشنيور بعد اقتحام منزله فى الظاهرية.

فيما صدر بيان من حركة فتح أكدت فيه أن ميليشيا حماس احتجزت محافظ خان يونس، وعضو المجلس الثورى لها، وأضاف البيان أن هذا يأتى ضمن حملة اعتقالات تشنها حماس لإبعاد كل عناصرها فى قطاع غزة.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=321931&SecID=88

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
بعد أن أصدر فتوى مماثلة قبل أيام ضد البرادعي
[align=center]شيخ مصري يدعو إلى إهدار دم القرضاوي بتهمة الخروج على الحاكم والتسبب في الفتنة! [/align]

الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 الأنباء


أكد الشيخ محمود عامر صاحب فتوى إهدار دم البرادعي أنه يدعو الحكومة المصرية لتطبيق الشريعة على كل من دعا إلى العصيان المدني وليس د.محمد البرادعي المدير الأسبق لوكالة الطاقة الذرية فقط، مطالبا بإهدار دم رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين د.يوسف القرضاوى ايضا إذا ثبتت دعوته للعصيان المدني، معقبا: «على النظام حصد رقبة كل من يدعو لفتنة».
وأضاف عامر في تصريحاته لموقع «الدستور» المصري: ان الدعوة إلى العصيان المدني تعد من أساليب الخوارج ومنازعة السلطان والخروج عليه وعقوبتها تبدأ من الحبس ثم الزجر ثم القتل ولكن على يد الحكومة، وذلك من باب وأد الفتنة.

وكان عامر قد كتب مقالا على موقعه الالكتروني قبل أيام أثار حالة من الجدل، حيث دعا الرئيس مبارك لقتل البرادعي وأدا للفتنة، وأضاف عامر أحد مشايخ السلفية بمحافظة البحيرة أنه طالب كلا من دار الإفتاء ولجنة الفتوى بمشيخة الأزهر بالتحقيق في فتواه وإصدار فتوى رسمية بذلك.

وقال عامر ليس من حق البرادعي أو القرضاوي أو أي فرد من القوى السياسية ومن لا يملكون دخول المؤسسات النيابية أن يتحدثوا نيابة عن الشعب فبأي صفة يتحدثون.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/ ... eid=29&m=0

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 24, 2010 4:04 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
ابن عم الزوجة رفع الدعوى بهدف الانتقام من أسرتها
جدل جديد في السعودية بعد حكم قضائي بتفريق زوجين لعدم كفاءة النسب

الأربعاء 16 محرم 1432هـ - 22 ديسمبر 2010م


دبي – العربية.نت
عادت قضايا التفريق بين الأزواج بدواعي عدم تكافؤ النسب إلى الواجهة من جديد في السعودية بعد أن أصدر قاض في المدينة المنورة حُكماً بفسخ عقد زواج بعد دعوى تقدم بها ابن عم الزوجة معترضاً على عدم تكافؤ النسب بين الزوجين.

وكانت ابنة عمه تزوّجت وأنجبت طفلة من زوجها الجديد بعد أن ظلت أرملة طيلة 20 عاماً.

وعرض القاضي على الزوج الفسخ على أن يرد له المهر كاملاً، لكنه اعترض على هذا الحكم لعدم إخلاله بشروط النكاح الشرعي وموافقة زوجته على الارتباط به وكذلك أشقائها التسعة ووالدتهم.

وكان الرجل قد تقدم للزواج بها بعد أن ترمّلت بنحو 20 عاماً، إذ كانت وصية والدها أن يتم تزويجها لرجل صالح دون شروط أخرى، وهو ما كان منطبقاً على هذا الزوج.

وأنجبت منه طفلة وتعيش حياة أسرية مستقرة، أما ابن العم المتسبب في فسخ العقد فإنه كان متزوجاً من شقيقة الزوجة قبل أن يطلقها بعد سنوات من العيش المر، على حد وصفه.

ولم يجد ابن العم الذي أراد أن ينتقم من عائلة طليقته ومن شقيقتها إلا رفع تلك الدعوى القضائية التي استند فيها إلى إحدى المواد القانونية، وبالفعل صدر الحكم في القضية بفسخ العقد.

ولكن زوج السيدة المعنية يعتزم رفع دعوى لرد حكم القاضي، استناداً إلى مادة في نظام المرافعات الشرعية تجيز له رفع الدعوى لرد الحكم حال تدخل القاضي بين الخصوم.

فتوى سلمان العودةواستهجن الشيخ سلمان العودة ما حدث ووصفه بأنه مخالفة لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم، واتباع لبعض أعراف وتقاليد الجاهلية التي نهى عنها الشرع وحاربها لتفريقها بين أفراد المجتمع.

ويضيف: "اتفق الفقهاء على حرمة التعصّب للقبيلة وأبناء العشيرة والانحياز إلى القرابة، والمحاباة بسببها، والاقتتال من أجلها أو تحت لوائها على غير وجه الحق. وحتى نستوعب مسألة التكافؤ جيداً، فقد كان للفقهاء رأيان في الكفاءة: الرأي الأول لبعض العلماء والفقهاء الذين وجدوا أن الكفاءة تكون في الدين ولم يشترطوها أصلاً.

أما الرأي الثاني فهو رأي أهل المذاهب الأربعة (الحنفية، الحنبلية، الشافعية والمالكية)، وهم على خلاف في ما بينهم، فمنهم من اعتبر الكفاءة شرطاً للزوم النكاح ومنهم من اعتبرها شرطاً لصحة النكاح.

وتابع العودة: "أوصاف العلماء الأربعة في النكاح كثيرة ولا تخرج عن الدين، والنسب الذي يقصد به صلة الإنسان بأجداده، والمال، والحرفة والسلامة من العيوب. وجميعهم متفقون على أن الكفاءة تكون في الدين واختلافهم حول باقي الأوصاف".

واختتم تصريحه قائلاً: "وإن تحدثنا عن جزئية كفاءة النسب فكل الاستدلالات التي استدل بها جمهور الفقهاء ما هي إلا آراء استندت إلى العُرف ولم يثبت من القرآن أو السنة عن كفاءة النسب دليل واحد".


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 30574.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 25, 2010 1:09 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
[font=Tahoma] تقرير: شركات أمريكية تستثمر مليارات الدولارت في إيران
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/12/101224_iranus_investments.shtml


كشف تقرير جديد أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن شركات أمريكية لديها استثمارات بمليارات الدولارات في إيران ودول أخرى غيرها خاضعة لحظر تجاري دولي.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه على الرغم من العقوبات القاسية المفروضة على إيران وبعض الدول الأخرى، فقد سُمح للشركات الأمريكية بتوقيع حوالي 10 آلاف صفقة في إيران وبعض الدول الأخرى الوارد اسمها على "القائمة السوداء" للدول المحظور التعامل معها تجاريا.

وأضافت أن الشركات الأمريكية تمكنت من إبرام تلك الصفقات بفضل الاستثناءات والإعفاءات التي حصلت عليها تحت غطاء تقديم "المساعدات الإنسانية".

سجائر وأطعمة فاخرة
وقالت إن قائمة السلع التي جرى تصنيفها على أنها مساعدات إنسانية شملت السجائر والعلك والأطعمة الفاخرة التي يُعتقد أن بعضها بيع لشركات وثيقة الصلة بالنظام الحاكم في إيران.

من جهتها دافعت الإدارة الأمريكية عن قرارها بمنح الشركات الوطنية مثل تلك الإعفاءات والاستثناءات بقولها: "إن التجارة مع إيران توقفت إلى حد كبير".

أمَّا الجانب الإيراني، فلم يصدر عنه أي تعليق بشأن استثمارات الشركات الأمريكية في إيران.

يُشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز كانت قد كشفت في وقت سابق من العام الحالي أن حكومة الولايات المتحدة قد وقَّعت على مدى السنوات العشر الماضية تعاقدات بقيمة 100 مليار دولار مع شركات دولية تنشط أيضا في السوق الإيرانية.

سياسات رسمية
وذكرت الصحيفة أن هذه البيانات جاءت برغم السياسات الأمريكية الرسمية التي تفرض عقوبات على الشركات التي تبرم صفقات مع إيران.

وتشير الجريدة إلى أن إدارتي الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش والحالي باراك أوباما منحتا عقودا بمليارات الدولارات لشركات أجنبية وأخرى متعددة الجنسيات تحتفظ بمصالح في إيران.

وتأتي هذه التطورات مع سعي الإدارة الأمريكية لحشد المزيد من التأييد الدولي لموقفها الرامي إلى تشديد العقوبات على طهران بسبب إصرارها على تطوير برنامجها النووي الذي تقول إنه مخصص للأغراض السلمية البحتة، بينما تشك واشنطن وحلفاؤها بأه يخفي من ورائه أهدافا عسكرية.
[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 27, 2010 7:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5938
"غراوند زيرو" فيلم سوري عن الماسونية وعبدة الشيطان وصراع الأديان

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 31066.html


"غراوند زيرو" اسم اختارته الكاتبة إيمان سعيد عنواناً لسيناريو فيلم انتهت منه أخيراً، ويجري التحضير له في سوريا، ليقوم بإخراجه السوري المقيم في الإمارات خالد قداح، في تجربة هي الأولى له.

و"غراوند زيرو" تعني الموقع السابق لبرج التجارة العالمي في نيويورك، والذي أثار جدلا لدى محاولة بناء "مسجد قرطبة" في جواره. لكن الكاتبة اعتبرت أن الجدل حول تلك الأرض "بات رمزاً لصراع"، نجده في فيلمها، بين مناصرين لبناء مسجد في مدينة أوروبية وبين آخرين معترضين.

تدور فكرة الفيلم الأساسية حول تصادم الثقافات والأديان المختلفة ورفض الآخر، بحسب ما تشرح الكاتبة مضيفة "تلك الأديان التي جاءت للإجابة عن أسئلة البشرية أصبحت اليوم سببا في الكثير من الأسئلة حول العنف الممارس في المشهد الحياتي اليومي".

ومن بين الحكايات التي يرويها الفيلم، حسب الكاتبة، "حكاية سلطان المقيم في دبي، والذي يعاني السرطان، فيقرر التبرع بجزء من أملاكه لبناء جامع في إحدى المدن الأوروبية، فيتولى ابنه منصور المقيم في أوروبا معركة الحصول على موافقة بناء الجامع، يسانده في معركته رئيس البلدية جيراردو، داعماً فكرة حرية ممارسة الشعائر الدينية في المجتمع".

وتضيف "لكن المشروع يجابه بالاعتراض من قبل بعض رجال الدين المسيحيين، كملمح من ظاهرة ما بات يعرف بالإسلاموفوبيا".

وتقول إن "تعميم البشرية اليوم لثقافة عبادة الشيطان هو كذلك أحد موضوعات الفيلم، كانعكاس واقعي لظاهرة ضياع الأجيال وفراغها الروحي وفسادها الفكري، وكرمز لتحولنا إلى عبادة القوة الاقتصادية ونفوذ السلطة".

كذلك يتطرق الفيلم إلى حكاية شقيقتين لبنانيتين تعيشان في باريس، الأولى هي سوزي التي تصفها الكاتبة بأنها "من مخلفات الحرب الإسرائيلية على لبنان، الهاربة إلى باريس. تتراكم تجربة الضياع لديها، من ذاكرة الحرب وصولا إلى فشل تجربتها العاطفية مع فرنسي انتبه لفوارق الاختلاف بينهما، فتفقد رموز اعتقادها الديني وإيمانها الروحي وتنتمي لجماعة من عبدة الشيطان".

والثانية هي "ندى، الإعلامية التي تقوم برحلة بحث عن شقيقتها فتدرك أن ذاتها ضائعة هي الأخرى. فرغم أنها ترتبط بزوج من نفس دينها وبلدها وخلفيتها الثقافية، إلا أنه يمارس عليها التعنيف والقمع الذي يتشابه مع مشاهد العنف اليومي التي تقوم هي بتغطيتها إعلاميا".

وتشكل عائلة سورية أحد أبرز خطوط الفيلم، حيث الأب "باحث يناقش في دراساته مشهد الماسونية المعاصر"، لكن يبدو أن للباحث السوري مأساته الخاصة فهو "كان قد هجر أسرته السورية المقيمة في باريس منذ زمن، ليعود إليه ولداه في النهاية محملين بنعشين، أحدهما يحمل جسد الضحية، والآخر يحمل جسد الجاني كنتيجة لتربية متطرفة اعتمدتها الأم الحاقدة على غياب الزوج والرافضة للانصهار ثقافيا في مجتمع تراه نجساً وغريباً عنها".

يناقش الفيلم في العديد من مشاهده فكرة الماسونية، وكذلك دور الفساد الإعلامي في تغذية الصراعات الدينية، عبر محطة تلفزيونية يتضح أن من يديرها في النهاية يهودي.

ويتطرق، في إطار خطوطه المتشابكة والمتقاطعة، إلى "الأزمة الاقتصادية وتداعياتها في دبي، وتأثيرها في رد فعل عدد من العمال الآسيويين الذين أحرقوا مؤسسة سلطان العقارية التي تدار من قبل ابنه، الذي يمارس بدوره أشكال الاضطهاد الإنساني والديني عليهم ويتدرج في بناء سلطته الاقتصادية ونفوذه عبر قنوات اتصال مشبوهة".

وذكرت الكاتبة إيمان سعيد أن عمليات التصوير ستبدأ في شهر كانون ثاني/ يناير المقبل في براغ، والإمارات العربية، وسوريا، ولبنان.

ويشارك في التمثيل، من سوريا فايز قزق، وعبد الحكيم قطيفان، ونضال سيجري، ومحمد قداحي، وفادي صبيح، ونوار بلبل، ولونا الحسن، وسوسن ميخائيل، ودينا هارون، ومديحة كنيفاتي، ولينا مراد. ومن الإمارات محمد الملا، ومحمد العامري. ومن فرنسا فلاديمير هوتك.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 2:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
بيان من مجلس إدارة جماعة أنصار السنة المحمدية - المركز العام - بشأن ما أثير مؤخرًا بوسائل الإعلام المختلفة حول ما نُسب إلى الجماعة

***********

صدرت في الآونة الأخيرة بعض الفتاوى الشاذة والمريبة من أحد المنتسبين إلى جماعة أنصار السنة المحمدية، وهو المدعو/ محمود لطفي عامر، رئيس فرع أنصار السنة المحمدية بدمنهور، دائرة محافظة البحيرة.

وحيث ترتب على انتشار هذه الفتاوى حدوث بلبلة عظيمة بين جموع المسلمين على مستوى العالم الإسلامي؛ لكونها تتعارض مع المبادئ والأسس التي قامت عليها الجماعة، لذا لزم الرد عليها؛ إبراءً لساحة جماعة أنصار السنة أمام من انتشرت بينهم تلك الفتاوى المغرضة والمضللة؛ حيث أفتى المذكور بجواز تعزير ولي الأمر بالقتل لمن يرشّح نفسه لانتخابات رئاسة الجمهورية أمام الرئيس الحالي، واعتبار من يفعل ذلك من الخوارج.

وحيث إن ما أفتى به المذكور يخالف ما قامت عليه الجماعة من أسس وأهداف؛ إذ من المعلوم أن الجماعة مؤسسة دعوية لها ما يقرب من تسعين عامًا، وهي تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وإلى التمسك بما كان عليه الصحابة والتابعون لهم بإحسان، ومن أصول الجماعة ومبادئها التي اتفق أهل السنة والجماعة عليها: طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وأولي الأمر منهم، ولا نكفّر أحدًا من أهل القبلة بذنب اقترفه، ولا نهدر دمه.

كما أن هذه المسائل الشائكة لا يجوز للأفراد مهما علا كعبهم في العلم أن ينفردوا بالإفتاء فيها، وإنما مرد ذلك إلى المؤسسات الرسمية في الدولة كالأزهر الشريف، ودار الإفتاء، ومجمع البحوث الإسلامية.

والجماعة تشير إلى أن هذه الفتوى فتوى شخصية تلحق من قالها، ولا تمُتّ من قريب أو بعيد إلى جماعة أنصار السنة، والجماعة بريئة منها ومن قائلها، ولا يفوتها أن تبين للمسلمين أن عقيدتها التي تدين لله عز وجل بها هي عدم جواز الخروج على الحُكّام.

كما تهيب الجماعة بالمسلمين قاطبة إلى تقوى الله عز وجل، والإعراض عن مثل هذه الفتاوى الشاذة والمضللة التي تفُتّ في عضُد المسلمين، وتبين الجماعة أن المسئول عما ينسب إليها والمتحدث الرسمي باسمها هو فضيلة الرئيس العام، أو من ينيبه في ذلك.

والجماعة بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي وردت بقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية ولائحة النظام الأساسي للجماعة حيال المذكور، وكل من تسول له نفسه نسبة أقوال أو أفعال تُلحِق الضرر بالجماعة.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

د. عبد الله شاكر

الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية



http://www.ansaralsonna.com/web/pageother-962.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:29 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=325465&

صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلىذكرت جريدة الوئام السعودية اليوم أن الأهالى فى مدينة حائل فوجئوا بهبوط طائر جارح ضخم الشكل والجسم فى قرية الضحايا بالقرب من إحدى المنازل الكبيرة وخلال أحد المجالس رأوا الطائر الذى نزل وكان شكله مرعبا ووحشياً وجارحاً، واقترب منهم شيئاً فشيئاً بطريقة مريبة.

وأكمل أحد الأهالى أنهم رأوا الطائر محزماً برباط به جهاز ذو (أيريل) قصير مدون عليه "انتل" وكذلك أساور من نحاس وحديد.. وعند محاولة الإمساك به يبدأ بلفظ مخلفات بكميات كبيرة من فمه ينبعث منها رائحة كريهة يصعب معها الاقتراب منه؛ ثم يعاود أكلها مرة أخرى؛ وكان الطائر يستخدم هذه الطريقة حتى يقلع محلقاً لاحتياجه لمسافة 30 متراً كمدرج للطيران بسبب الأوزان التى يحملها على ظهره وتحت بطنه وبعض القطع المعدنية حول ساقيه.

وأشار الأهالى أنهم أخذوا يتابعون الطائر الغريب عبر منظار مقرب حيث وضعوا له خطة بنحر خروف ورميه بالقرب من سور المنزل وتركه بدمائه وذهابهم بعيداً، بينما آخرون يداهمونه من الخلف وقد نجحوا فى الإمساك به بعد رمى أحدهم نفسه عليه وسط مقاومة الطائر الشرسة.

كان الطائر قبل الإمساك به يصدر أصواتاً مأنوسة تشبه صوت "الطفل الرضيع" وتجاوبه أصوات أخرى من ثلاث طيور أخرى اتخذت من قمة جبل قريب موقعاً، بعدها مباشرة حلّقت جواً وكأن هناك إشارات وتحذيرات لا سلكية صدرت من الطير الأسير، وفقاً لما ذكره المواطنون.

وقد قام الأهالى بتسليم الطائر للجهات المختصة التى وجدت مع الطائر جهازا على ظهره واستيكر على الجناح يحمل الرمز x63 وأسورة معدنية حول ساقه برمز H1 - Ho5 والساق الأخرى فيها سوار نحاسية مكتوب عليها "إسرائيل"، ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة "تل أبيب" وجهاز ثالث مزروع داخل جسمه متصل بالجهاز الخارجى!.


صورة

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 29, 2010 4:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
العثور على قنبلة يدوية صدئة بالمسجد الحرام
الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 - 16:16


بيت الله الحرام
كتب مصطفى عنبر

قالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الأربعاء، إنه تم العثور خلال عمليات الحفر بالساحات الشمالية لتوسعة المسجد الحرام، على جسم غريب واتضح أنه عبارة عن قنبلة يدوية صدئة تعود لسنوات زمنية بعيدة.

وأوضحت الصحيفة أن الناطق الإعلامى بشرطة مكة المكرمة الرائد عبد المحسن الميمان، أفاد بأنه تم التعامل مع القنبلة بطريقة مهنية وفنية من قبل شعبة الأسلحة، وإبطال المتفجرات بشرطة مكة، وتم إبطال مفعولها وإحراقها بالموقع، ولم ينجم عن ذلك أى إصابات، وفقا لصحيفة.



http://youm7.com/News.asp?NewsID=326865&SecID=285

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 24, 25, 26, 27, 28, 29, 30 ... 242  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط