موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2219 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 35, 36, 37, 38, 39, 40, 41 ... 148  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 22, 2014 8:06 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46804
"الداخلية": 25% ممن تم الكشف عليهم من السائقين يتعاطون المخدرات

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لشئون الشرطة المتخصصة، :-

إن الوزارة قامت خلال شهر أغسطس وسبتمبر بالكشف على خمسة آلاف سائق وجد تعاطى 25% منهم للمخدرات،

لافتا إلى أنه يمثل رقما خطيرا. وأضاف "قريطم" خلال لقائه مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة" المذاع عبر فضائية "التحرير"، أن إدارة المرور المركزية قامت بتحرير 952 ألف مخالفة خلال التسعة أشهر الماضية من هذا العام، لافتا إلى أن جميع الغرامات تذهب لوزارة المالية والداخلية لا تحصل على أى مبلغ.

http://www1.youm7.com/story/2014/10/22/ ... EdHXVfX7As

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2014 8:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12921
بالفيديو من البرازيل.. استخراج سمكة حية ظلت تنمو داخل أمعاء رجل

تاريخ النشر:05.11.2014

http://www.youtube.com/watch?feature=pl ... 2sCbuUrpuM




أجرى فريق من الجراحين بمستشفى "لوندرينا" الجامعي في البرازيل جراحة ناجحة لمواطن برازيلي، استطاعوا فيها إخراج سمكة كبيرة تشبه الثعبان من أمعائه، يصل طولها الى 1 متر تقريبا.

وتُعرف السمكة التي تم استخراجها من أمعاء الرجل بـ"السمكة الرئوية".

ويبدو أن السمكة كانت لا تزال حية أثناء استخراجها من بطن الرجل، حيث لفتت التقارير إلى أن السمكة تسللت إلى جسم المواطن البرازيلي عن طريق فمه، عندما كانت صغيرة الحجم جدا، والواضح أنها ظلت تنمو داخل أمعائه، حتى وصلت إلى هذا الحجم الكبير.

وذكرت صحيفة "ميل أونلاين" البريطانية أن الرجل اعرب عن استيائه الشديد عقب شفائه من العملية الجراحية، وذلك لأن فيديو العملية تم تسريبه الى مواقع الانترنت، الأمر الذي سبب حرجا شديدا له، فتقدم بشكوى رسمية ضد الفريق المعالج، لأنهم كانوا يضحكون بصوت عال أثناء استخراج السمكة الكبيرة من أمعائه.

ووفقا للصحيفة، فقد أحالت إدارة المستشفى الاطباء للتحقيق، وقرر مديرها منع استخدام الكامرات والهواتف المحمولة داخل غرف العمليات.

المصدر: RT + "سبق"


http://arabic.rt.com/news/763715-%D8%A8 ... %AC%D9%84/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2014 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[size=100]

بالفيديو.. كرة نارية غريبة تعبر أجواء اليابان

http://arabic.cnn.com/videos/2014/11/04 ... l#autoplay

[/size]

_________________
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت .. الى كشف أسرار بباطنه انطوت
وصليت فى الثانى على خير خلقه .. محمد من زاح الضلالة والغلت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2014 9:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951

هذا الخبر .. لك الحق الآن أن تصدق أو لا تصدق .. والأفضل ألا تصدق .. لكن فى نفس الوقت تعمل حسابك اقتصاديا انك فى يوم ما قد تجبر على التصديق ..

والخبر أنه وصل الى علمى من مصدر موثوق بالماليات فى أحد الجهات الحكومية انهم أرسلوا رسالة لوزارة المالية طلب تعزيز بند الأجور والمرتبات فى الميزانية السنوية لتعزيز صرف مبلغ الحد الأدنى الذى أضيف الى المرتبات من أول يناير 2014 .. وهو إجراء معتاد عندما يوجد عجز فى ميزانية المصلحة الحكومية عن استيفاء الأجور (غير الأساسية) لموظفيها .. وفى العادة ترسل وزارة المالية التعزيز بالمبلغ المطلوب قبل الموعد المناسب .. لكن فى هذه المرة كان رد وزارة المالية .. أنه مفيش فلوس بالنسبة لبند الحد الأدنى للأجور بالنسبة لمرتبات شهر يناير و ما بعده .. وبناء عليه فعلى المصلحة الحكومية أن تصرف المرتبات بداية من شهر يناير بدون الحد الأدنى .. وأنه عندما يوجد فلوس سوف يتم صرف مبالغ الحد الأدنى بأثر رجعى .. اى القديم والجديد معا فى استمارات منفصلة .. وأن هذا الوضع قد يستمر عدة شهور ..
وأثار هذا الخبر حنق العاملين بالادارة المالية فهو من جهة سوف يجبرهم على اعادة حساب المرتبات من جديد لجميع العاملين بها لتحديد المبالغ التى تخصم للتأمينات والمعاشات .. ومن جهة لأنخفاض مرتباتهم بمبلغ يتراوح بين 25 % الى 35 % دون الاستعداد لذلك .. بالاضافة لأنفجار زملائهم فيهم عندما يفاجئوا بذلك عند صرف المرتبات فى نهاية يناير القادم ..

هذا الخبر أعرفه منذ ثلاثة أيام وبحثت عنه على الانترنت لم يتسرب بعد .. ولن يعرف الا فى نهاية يناير .. لأن مرتبات شهر نوفمبر وديسمبر سوف تستمر كما هى شاملة زيادة الحد الأدنى وسوف تبدأ المشكلة من مرتبات يناير .. وهى التى يتم صرفها بداية من 20 يناير حتى 30 يناير طبقا لنظام الجهة الحكومية فى صرف المرتبات ..

قلت لمحدثى .. إن حدث هذا ولم ترسل المالية التعزيزات المطلوبة للمصالح الحكومية .. فهذا هو الجنون الرسمى لحكومة المهندس محلب .
أولا :- موضوع الحد الأدنى والأقصى للأجور استمر سنتين كاملتين فى مناقشته والمطالبة به .. حتى يصدق المواطنين الدولة بأنها فى طريقها لتطبيق العدالة الاجتماعية .. وقد احتالت الحكومة فيه بأن جعلته مكمل لنسبة 400% حتى تعطيه فقط للمرتبات الصغيرة دون الكبيرة حتى توفر النفقات .
ثانيا :- كان فى تطبيقه نسبة ظلم فادحة لشريحة معينة .. فهو ساوى فى الأجر بين حامل الدكتوراة المعين حديثا وبين العامل الحرفى على الدرجة السادسة فى الأجر تماما .. ومع ذلك قيل انه تم التجاوز عن ذلك للعدالة الاجتماعية .
ثالثا :- بالرغم من أن الحد الأدنى للأجور ليس من انجازات الرئيس السيسى فهى من انجازات المستشار عدلى منصور وفى فترة حكمه فى وزارة الدكتور الببلاوى .. بالرغم من ذلك الا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما برر ارتفاع أسعار الوقود قال أنه اتخذنا عدة اجراءات سابقة للحد من تأثير ذلك على المواطنين ومنها حافز الحد الأدنى للأجور .. وفى هذا تخليط من سيادته لأن الحد الأدنى للأجور أعطى للموظف تعويضا له عن ظلمه فى عهد الرئيس مبارك بمرتب لا يكفى الحد الأدنى لحياة كريمة الا بالرشوة طبقا للأسعار السائدة يومها .. واستجابة لثورة أطاحت بالرئيس مبارك تطالب بالعدالة الاجتماعية .. وبناء عليه هو حق لمرحلة سابقة (بأسعار سابقة) قامت الثورة عند فئات اجتماعية معينة من أجل نيل بعض حقها.. وليس خطة من الفترة الرئاسية الجديدة الناشئة للحد من آثار قرار ارتفاع أسعار الوقود كما قال سيادته .. لكن أحدا لم يعلق على كلام سيادته ويوضح له خطأ هذا القول .. وأنه مطالب فعليا بتحسين الأجور من جديد للحد من آثار ارتفاع أسعار الوقود .. وما ترتب عليه من ارتفاع اسعار السلع والخضروات فضلا عن المواصلات .

وعندما يرفع الرئيس أسعار الوقود مبررا ذلك بأن الحد الادنى يوازن الأمر (وهو غير صحيح كما أسلفنا) ثم تأتى أول حكومة للرئيس لتعبث بالحد الأدنى بتأجيل صرفه وقد صار باعتراف الرئيس فى حكم الضرورى الذى لا يتم الاستغناء عنه .. هنا تكون حكومة المهندس محلب فى غيبوبة ..
واذا لم تتدارك هذا الخطأ قبل أن يشعر به عموم الموظفين .. ومن ثم تصاعد الاحتجاجات وهو هدية عجيبة غريبة فى يناير تحديدا .. فإن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا شك سوف يدفع ثمن هذا .. فى أقل صورة الكره الشعبى التاااااااااااااااام ورفضه تماما .. وعدم الثقة به نهااااااااااااااائيا ..


ومن المستحييييييييييييييييييييييييييل أن ينجح رئيس .. وشعبه يكرهه .. حتى لو حكمهم بالحديد والنار ..

ببساطة ..
لأن الموظفين ..
أدوات حكمه ..
الحاكم ..
لا يحكم ..
بزراير يدوسها ..
يحكم
بقرارات يصدرها ..
الموظفين بالدولة (أدواته ويده ) لتنفيذها .. اما أن ينفذوها كما أراد .. أو يفسدوها له .
***


آخر حكمة قالها الرئيس مبارك أثناء غرق سفينته .. "".......فقد اكتشفت أن الاقتصاد أخطر من أن يترك للإقتصاديين " .. قالها وسفينته غارقة تماما مثل فرعون ..
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ۚ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ (92) سورة يونس
بالرغم انه لطالما قيل له ذلك من قبل .. لكن أحدا لا يتعلم .. يبدو انه حكم الله فى كل فرعون على اختلاف مللهم ونحلهم .. وأيضا حكم الله فينا .

***


المالية تسحب الحد الأدنى لأجور موظفى الجامعات


4 نوفمبر 2014
كتبت - إسلام عبد الرسول
حالة من الغليان اجتاحت الجامعات والمستشفيات الجامعية عقب قرار وزارة المالية بمطالبة مراقبى الحسابات التابعين لها فى الجامعات الحكومية بتضمين جميع مع يتقاضاه الموظف من اجور ومزايا مالية قبل حساب استحقاقات الحد الادنى للاجور
وشهدت جامعة الإسكندرية اضرابا امس احتجاجا على القرار وقال موظفون بعدد من الجامعات إن الحد الادنى للاجور يمثل الفارق بين ما يتقاضونه ونسبة 400% المحددة للحصول على الحد الادنى للاجور وعند إصدار قرار صرف الحد الادنى للاجور بالجامعات تضمن حصول موظفى الجامعات على نسبة 97.5% من الأجر لرفع المرتبات للحد الادنى للأجور وذلك نظرا لأن الجامعات يحصلون على 200% حوافز موزعة بين 150 % ممولة من موازنة الدولة و50% من الصناديق الخاصة بالجامعات بالإضافة إلى 102.5% مكافأة امتحانات.
وتابع الموظفون أن جامعة الاسكندرية كانت تمنح الموظفين 200جنيه مقابل نسبة الـ97.5% فى حين ان جامعة القاهرة كانت تمنح موظفيها 300جنيه وباقى الجامعات 100جنيه فقط.
وأضافوا أن قرار وزارة المالية تضمن رد كافة المبالغ التى تقاضاها الموظفون بالزيادة خلال الشهور الثلاثة الماضية وهو ما أحدث المشكلة حيث قام موظفو المالية بحساب ما يتقاضاه الموظف تحت مسمى بدل جامعة بقيمة 200جنيه وبذلك أصبحوا غير مستحقين لزيادة الحد الأدنى.
وأكد الموظفون على أنهم لن يقوموا برد تلك المبالغ التى تعتبر حقاً لهم إسوة بزملائهم فى باقى المصالح الحكومية.
فيما قال مصدر مسئول بوزارة المالية أن هذا الإجراء يهدف الى تحقيق العدالة الإجتماعية بين الموظفين حيث نص على أن كل ما يعتبر دخلا ثابتا يحصل عليه جموع الموظفين فى الجهة الحكومية يدخل ضمن حسابات الدخل وبعدها يحصل الموظف على فروق الحد الأدنى للأجر إن وجدت.
وأكد على أن جامعة طنطا على سبيل المثال قام مراقبو الحسابات بمطالبة الموظفين برد كل المبالغ بواقع 300جنيه لكل موظف وتم رد 360 ألف جنيه للصناديق الخاصة بالجامعة كإيراد للصندوق.
وتابع ان موظفى الجامعات سيحصلون قريبا على الزيادة التى أقرها المستشار عدلى منصور للجامعات بقيمة 250% ضمن ما يعرف بصندوق الجامعة الموحد وبذلك يكونون غير مستحقين للحد الأدنى.

***



بدأت بالجامعات:- الحكومة تتراجع عن الحد الأدنى للأجور وتشعل غضب الموظفين

بدأت الحكومة في التراجع عن تنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور في عدد من الجهات نتيجة لعدم توافر السيولة المالية اللازمة واستمرار العجز في الموازنة العامة للدولة .
وقالت مصادر في اللجنة النقابية بجامعة طنطا إنه تم إرسال خطابات من قبل وزارة المالية إلى المراقبين للحسابات في الجامعات التابعين للوزارة تطالبهم فيها بضم كل ما يتقاضاه موظفو الجامعات من مزايا مالية قبل شمولهم بالحد الأدنى للأجر.
وأوضحت المصادر أن الحكومة لجأت إلى ذلك لرفع مزايا الحد الأدنى للأجور عن الموظفين بالجامعات المصرية على اعتبار أن المزايا المالية التي يحصلون عليها تزيد عن الحد الادنى للأجر المحدد بقمة 1200 جنيه شهريًا .
وأوضحت المصادر أن هذا الأجراء أدّى إلى اشتعال غضب موظفي الجامعات وسط تهديدات باللجوء للاعتصام والإضراب خلال الفترة القادمة للمطالبة بشمولهم مزايا الحد الأدنى للأجر أسوة بالعاملين في الجهات الحكومية الأخرى .
وتابعت المصادر أن الحكومة طلبت من مراقبي الحسابات رد المبالغ الإضافية التي تقاضاها الموظفون بالجامعات بالزيادة عن الحد الأدنى للأجر، على أن يتم رد هذه المبالغ من خلال الخصم الشهري من المرتبات وبدأ بالفعل الخصم من مرتبات الموظفين في جامعة طنطا وتم رد 300 جنيه من كل موظف .
ويحصل موظفو الجامعات على حوالي 200 % حوافز موزعة بين 150 % ممولة من موازنة الدولة و50% من الصناديق الخاصة بالجامعات بالإضافة إلى مكافأة الامتحانات.
وفي القطاع الخاص أشعلت الحكومة أزمة أخرى بسبب عدم وضع آليات حتى الآن لتطبيق الحد الادنى للأجر على العاملين في القطاع الخاص .
وقال شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص إن هناك حالة من الغضب التام بين العاملين في شركات القطاع الخاص بسبب التفرقة بينهم وبين زملائهم العاملين في الحكومة بشأن الحد الأدنى للأجور .
وأشار في تصريحات خاصة إلى أن هناك شبه اتفاقٍ بين اتحاد الصناعات وأشرف العربي وزير التخطيط ورئيس المجلس القومي للأجور على عدم وضع أي إجراء بشأن الحد الأدنى للأجور بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الشركات بعد الثورة .
وأضاف أن نقابة عمال القطاع الخاص تقدمت بأكثر من خطاب إلى المجلس القومي للأجور لسرعة عقد اجتماع للمجلس لتحديد آليات الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلا أنه ليس هناك أي جدوى حتى الآن من هذه المطالبات.

***


ملحوظة :-
مشكلة الحد الأدنى بالجامعات لسبب آخر .. لكن توقيت التنفيذ مريب .. ربما لا يستحقون الحد الأدنى لتجاوز الحوافز لديهم لنسبة ال 400 % بالفعل .. خاصة وأنا اعرف ان الحد الادنى كل جهة طبقته بمعرفتها وفسرت القانون أحيانا حسب استفادة أبناءها .

***


انهى بما بدأت به ..
هذا الخبر .. لك الحق الآن أن تصدق أو لا تصدق .. والأفضل ألا تصدق .. لكن فى نفس الوقت تعمل حسابك اقتصاديا انك فى يوم ما قد تجبر على التصديق ..


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 4:56 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067

بسم الله الرحمن الرحيم
"وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "




_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 4:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
ابن أميرة كتب:

هذا الخبر .. لك الحق الآن أن تصدق أو لا تصدق .. والأفضل ألا تصدق .. لكن فى نفس الوقت تعمل حسابك اقتصاديا انك فى يوم ما قد تجبر على التصديق ..

والخبر أنه ......................................................................
...................................................................................
...................................................................................
انهى بما بدأت به ..
هذا الخبر .. لك الحق الآن أن تصدق أو لا تصدق .. والأفضل ألا تصدق .. لكن فى نفس الوقت تعمل حسابك اقتصاديا انك فى يوم ما قد تجبر على التصديق ..

المصري كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
"وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "






مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82)

وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83) من سورة النساء

القول في تأويل قوله : وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ
قال أبو جعفر: يعني جل ثناؤه بقوله: " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "، وإذا جاء هذه الطائفة المبيّتة غير الذي يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم=" أمرٌ من الأمن "، فالهاء والميم في قوله: " وإذا جاءهم "، من ذكر الطائفة المبيتة= يقول جل ثناؤه: وإذا جاءهم خبرٌ عن سريةٍ للمسلمين غازية بأنهم قد أمِنوا من عدوهم بغلبتهم إياهم=" أو الخوف "، يقول: أو تخوّفهم من عدوهم بإصابة عدوهم منهم=" أذاعوا به "، يقول: أفشوه وبثّوه في الناس قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقبل مأتَى سرايا رسول الله صلى الله عليه وسلم (17) = و " الهاء " في قوله: " أذاعوا به "، من ذكر " الأمر ". وتأويله أذاعوا بالأمر من الأمن أو الخوف الذي جاءهم.
* * *
يقال منه: " أذاع فلان بهذا الخبر، وأذاعه "، ومنه قول أبي الأسود:
أَذَاعَ بِــهِ فِـي النَّـاسِ حَـتَّى كَأَنَّـهُ
بِعَلْيَــاءَ نَــارٌ أُوقِــدَتْ بِثَقُــوبِ (18)
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
*ذكر من قال ذلك:
9990 - حدثنا بشر بن معاذ قال، حدثنا يزيد بن زريع قال، حدثنا سعيد، عن قتادة قوله: " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "، يقول: سارعوا به وأفشوه.
9991 - حدثنا محمد بن الحسين قال، حدثنا أحمد بن مفضل قال، حدثنا أسباط، عن السدي: " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "، يقول: إذا جاءهم أمر أنهم قد أمنوا من عدوهم، أو أنهم خائفون منهم، أذاعوا بالحديث حتى يبلغ عدوَّهم أمرُهم.
9992 - حدثني محمد بن سعد قال، حدثني أبي قال، حدثني عمي قال، حدثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس قوله: " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "، يقول: أفشوه وسعَوْا به. (19)
9993 - حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثني حجاج، عن ابن جريج: " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "، قال هذا في الأخبار، إذا غزت سريّة من المسلمين تخبَّر الناس بينهم فقالوا (20) " أصاب المسلمون من عدوهم كذا وكذا "،" وأصاب العدو من المسلمين كذا وكذا "، فأفشوه بينهم، من غير أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي أخبرهم (21) = قال ابن جريج: قال ابن عباس قوله: " أذاعوا به "، قال: أعلنوه وأفشوه.
9994 - حدثني يونس قال، أخبرنا ابن وهب قال، قال ابن زيد في قوله: " أذاعوا به "، قال: نشروه. قال: والذين أذاعوا به، قوم: إمّا منافقون، وإما آخرون ضعفوا. (22)
9995 - حدثت عن الحسين بن الفرج قال: سمعت أبا معاذ يقول: أفشوه وسَعَوْا به، (23) وهم أهل النفاق.
* * *
القول في تأويل قوله : وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ
قال أبو جعفر: يعني جل ثناؤه بقوله: " ولو ردوه "، الأمر الذي نالهم من عدوهم [والمسلمين]، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى أولي أمرهم (24) = يعني: وإلى أمرائهم = وسكتوا فلم يذيعوا ما جاءهم من الخبر، حتى يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو ذو وأمرهم، هم الذين يتولّون الخبر عن ذلك، (25) بعد أن ثبتت عندهم صحته أو بطوله، (26) فيصححوه إن كان صحيحًا، أو يبطلوه إن كان باطلا =" لعلمه الذين يستنبطونه منهم "، يقول: لعلم حقيقة ذلك الخبر الذي جاءهم به، الذين يبحثون عنه ويستخرجونه =" منهم "، يعني: أولي الأمر =" والهاء "" والميم " في قوله: " منهم "، من ذكر أولي الأمر = يقول: لعلم ذلك من أولي الأمر من يستنبطه.
* * *
وكل مستخرج شيئًا كان مستترًا عن أبصار العيون أو عن معارف القلوب، فهو له: " مستنبط"، يقال: " استنبطت الركية "، (27) إذا استخرجت ماءها،" ونَبَطتها أنبطها "، و " النَّبَط"، الماء المستنبط من الأرض، ومنه قول الشاعر: (28)
قَــرِيبٌ ثَــرَاهُ, مـا يَنَـالُ عَـدُوُّه
لَــهُ نَبَطًـا, آبِـي الهَـوَانِ قَطُـوبُ (29)
يعني: ب " النبط"، الماء المستنبط.
* * *
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
*ذكر من قال ذلك:
9996 - حدثني محمد بن الحسين قال، حدثنا أحمد بن مفضل قال، حدثنا أسباط، عن السدي: " ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم "، يقول: ولو سكتوا وردوا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم وإلى أولي أمرهم حتى يتكلم هو به =" لعلمه الذين يستنبطونه "، يعني: عن الأخبار، وهم الذين يُنَقِّرون عن الأخبار.
9997 - حدثنا بشر بن معاذ قال، حدثنا يزيد قال، حدثنا سعيد، عن قتادة: " ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم "، يقول: إلى علمائهم =(لعلمه الذين يستنبطونه منهم)، لعلمه الذين يفحصون عنه ويهمّهم ذلك. (30)
9998 - حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثني حجاج، عن ابن جريج: " ولو ردوه إلى الرسول "، حتى يكون هو الذي يخبرهم =" وإلى أولي الأمر منهم "، الفقه في الدين والعقل. (31)
9999 - حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثني حجاج، عن أبي جعفر، عن الربيع، عن أبي العالية: " ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم "، العلم (32) =" الذين يستنبطونه منهم "، يتتبعونه ويتحسسونه.
10000 - حدثنا أبو كريب قال، حدثنا ابن إدريس قال، أخبرنا ليث، عن مجاهد: " لعلمه الذين يستنبطونه منهم "، قال: الذين يسألون عنه ويتحسسونه.
10001 - حدثني محمد بن عمرو قال، حدثنا أبو عاصم، عن عيسى، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد قوله: " يستنبطونه "، قال: قولهم: " ما كان "؟" ماذا سمعتم "؟
10002 - حدثني المثنى قال، حدثنا أبو حذيفة قال، حدثنا شبل، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، مثله.
10003 - حدثنا ابن وكيع قال، حدثنا أبي، عن أبي جعفر، عن الربيع، عن أبي العالية: " الذين يستنبطونه "، قال: يتحسسونه.
10004 - حدثني محمد بن سعد قال، حدثني أبي قال، حدثني عمي قال، حدثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس: " لعلمه الذين يستنبطونه منهم "، يقول: لعلمه الذين يتحسسونه منهم.
10005 - حدثت عن الحسين بن الفرج قال، سمعت أبا معاذ يقول، أخبرنا عبيد بن سليمان قال، سمعت الضحاك يقول في قوله: " يستنبطونه منهم "، قال، يتتبعونه.
10006 - حدثني يونس قال، أخبرنا ابن وهب قال، قال ابن زيد في قوله: وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ حتى بلغ " وإلى أولي الأمر منهم "، قال: الولاة الذين يَلُون في الحرب عليهم، (33) الذين يتفكرون فينظرون لما جاءهم من الخبر: أصدق، أم كذب؟ أباطل فيبطلونه، أو حق فيحقونه؟ قال: وهذا في الحرب، وقرأ: أَذَاعُوا بِهِ ، ولو فعلوا غير هذا: وردوه إلى الله وإلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم، الآية.
* * *
القول في تأويل قوله : وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلا قَلِيلا (83)
قال أبو جعفر: يعني بذلك جل ثناؤه: ولولا إنعام الله عليكم، أيها المؤمنون، بفضله وتوفيقه ورحمته، (34) فأنقذكم مما ابتلى به هؤلاء المنافقين = الذين يقولون لرسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمرهم بأمر: طَاعَةٌ ، فإذا برزوا من عنده بيت طائفة منهم غير الذي يقول = لكنتم مثلهم، فاتبعتم الشيطان إلا قليلا كما اتبعه هؤلاء الذين وصف صفتهم.
* * *
وخاطب بقوله تعالى ذكره: " ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان "، الذين خاطبهم بقوله جل ثناؤه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانْفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انْفِرُوا جَمِيعًا [سورة النساء: 71].
* * *
ثم اختلف أهل التأويل في" القليل "، الذين استثناهم في هذه الآية: من هم؟ ومن أيّ شيء من الصفات استثناهم؟
فقال بعضهم: هم المستنبطون من أولي الأمر، استثناهم من قوله: لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ، ونفى عنهم أن يعلموا بالاستنباط ما يعلم به غيرهم من المستنبطين من الخبر الوارد عليهم من الأمن أو الخوف. (35)
*ذكر من قال ذلك:
10007 - حدثنا بشر بن معاذ قال، حدثنا يزيد قال، حدثنا سعيد، عن قتادة قال: إنما هو: لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ = إلا قليلا منهم =" ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان ".
10008 - حدثنا الحسن بن يحيى قال، أخبرنا عبد الرزاق قال، أخبرنا معمر، عن قتادة في قوله: " ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "، يقول: لاتبعتم الشيطان كلّكم = وأما قوله: " إلا قليلا "، فهو كقوله: لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ، إلا قليلا.
10009 - حدثني المثنى قال، حدثنا سويد بن نصر قال، أخبرنا ابن المبارك قراءة، عن سعيد، عن قتادة: " ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "، قال يقول: لاتبعتم الشيطان كلكم. وأما " إلا قليلا "، فهو كقوله: لعلمه الذين يستنبطونه منهم إلا قليلا.
10010 - حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثنا حجاج، عن ابن جريج نحوه = يعني نحو قول قتادة = وقال: لعلموه إلا قليلا.
وقال آخرون: بل هم الطائفة الذين وصفهم الله أنهم يقولون لرسول الله صلى الله عليه وسلم: طَاعَةٌ ، فإذا برزوا من عنده بيتوا غير الذي قالوا. ومعنى الكلام: وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به = إلا قليلا منهم.
*ذكر من قال ذلك:
10011 - حدثني المثنى قال، حدثنا عبد الله بن صالح قال، حدثني معاوية، عن علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس قوله: " ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "، فهو في أول الآية لخبر المنافقين، قال: وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ، يعني بـ " القليل "، المؤمنين، كقوله تعالى: الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْـزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا * قَيِّمًا [سورة الكهف: 1 - 2] يقول الحمد لله الذي أنـزل الكتاب عدلا قيّما، ولم يجعل له عوجًا. (36)
10012 - حدثني يونس قال، أخبرنا ابن وهب قال، قال ابن زيد: هذه الآية مقدَّمة ومؤخرة، إنما هي: أذاعوا به إلا قليلا منهم، ولولا فضل الله عليكم ورحمته لم ينج قليل ولا كثير.
* * *
وقال آخرون: بل ذلك استثناء من قوله: " لاتبعتم الشيطان ". وقالوا: الذين استثنوا هم قوم لم يكونوا همّوا بما كان الآخرون همّوا به من اتباع الشيطان. فعرَّف الله الذين أنقذهم من ذلك موقع نعمته منهم، واستثنى الآخرين الذين لم يكن منهم في ذلك ما كان من الآخرين.
*ذكر من قال ذلك:
10013 - حدثت عن الحسين بن الفرج قال، سمعت أبا معاذ يقول، أخبرنا عبيد بن سليمان قال، سمعت الضحاك بن مزاحم يقول: في قوله: " ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "، قال: هم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، كانوا حدّثوا أنفسهم بأمور من أمور الشيطان، إلا طائفة منهم.
* * *
وقال آخرون معنى ذلك: ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان جميعًا. قالوا: وقوله: " إلا قليلا "، خرج مخرج الاستثناء في اللفظ، وهو دليل على الجميع والإحاطة، وأنه لولا فضل الله عليهم ورحمته لم ينج أحدٌ من الضلالة، فجعل قوله: " إلا قليلا "، دليلا على الإحاطة، (37) واستشهدوا على ذلك بقول الطرِمّاح بن حكيم، في مدح يزيد بن المهلب:
أَشَـــمُّ كَثِــيرُ يُــدِيِّ النَّــوَالِ,
قَلِيـــلُ المَثَـــالِبِ وَالقَادِحَـــةْ (38)
قالوا: فظاهر هذا القول وصف الممدوح بأن فيه المثالب والمعايب، ومعلوم أن معناه أنه لا مثالب فيه ولا معايب. لأن من وصف رجلا بأنّ فيه معايب، وإن وصف الذي فيه من المعايب بالقلة، فإنما ذمَّه ولم يمدحه. ولكن ذلك على ما وصفنا من نفي جميع المعايب عنه. قالوا: فكذلك قوله: " لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "، إنما معناه: لاتبعتم جميعكم الشيطان.
* * *
قال أبو جعفر: وأولى هذه الأقوال بالصواب في ذلك عندي، قولُ من قال: عنى باستثناء " القليل " من " الإذاعة "، وقال: معنى الكلام: وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به إلا قليلا ولو ردوه إلى الرسول.
* * *
وإنما قلنا إن ذلك أولى بالصواب، لأنه لا يخلو القولُ في ذلك من أحد الأقوال التي ذكرنا، وغير جائز أن يكون من قوله: " لاتبعتم الشيطان "، لأن من تفضل الله عليه بفضله ورحمته، فغير جائز أن يكون من تُبَّاع الشيطان.
* * *
وغير جائز أن نحمل معاني كتاب الله على غير الأغلب المفهوم بالظاهر من الخطاب في كلام العرب، ولنا إلى حمل ذلك على الأغلب من كلام العرب، سبيل، فنوجِّهه إلى المعنى الذي وجهه إليه القائلون (39) " معنى ذلك: لاتبعتم الشيطان جميعًا "، ثم زعم أن قوله: " إلا قليلا "، دليل على الإحاطة بالجميع. هذا مع خروجه من تأويل أهل التأويل. (40)
* * *
وكذلك لا وجه لتوجيه ذلك إلى الاستثناء من قوله: لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ، لأن علم ذلك إذا رُدَّ إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم، فبيَّنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأولو الأمر منهم بعد وضوحه لهم، استوى في علم ذلك كلّ مستنبطٍ حقيقتَه، (41) فلا وجه لاستثناء بعض المستنبطين منهم، وخصوص بعضهم بعلمه، مع استواء جميعهم في علمه.
وإذْ كان لا قول في ذلك إلا ما قلنا، ودخَل هذه الأقوال الثلاثة ما بيّنا من الخلل، (42) فبيِّنٌ أن الصحيح من القول في ذلك هو الرابع، وهو القول الذي قضينا له بالصواب من الاستثناء من " الإذاعة ". (43)
----------------
هوامش محذوفة للاختصار موجودة على هذا الرابط
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura4-aya83.html


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 11:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12921
اكتشاف 20 يرقة حية تحت جلد مواطن صيني بعد عودته من أفريقيا (فيديو)

تاريخ النشر:07.11.2014

http://www.youtube.com/watch?feature=pl ... 54iMOdZbZQ



عمل مواطن صيني مدة نصف عام فقط في أفريقيا ، ليعود الى بلاده وهو يحمل "هدية" فريدة تحت جلده.

استخرج الأطباء من تحت جلده في منطقة الفخذ والبطن 20 يرقة حية لذبابة آكلة اللحوم "Carnivorous flies".

بعد عودته من أفريقيا راجع هذا المواطن المستشفى بعد ان شعر بحكة شديدة في منطقة البطن، ولكن الأطباء لم يتمكنوا من مساعدته. وبعد مضي اسبوعين ارتفعت درجة حرارته فإضطر الرجل الى مراجعة المستشفى ثانية، عندها تمكن الأطباء من تشخيص سبب هذه الحكة وارتفاع درجة حرارته، بعد ان اكتشفوا وجود 20 يرقة حية للذبابة الأفريقية، تعيش تحت الجلد في منطقة البطن والفخذ، كانت تتغذى على لحمه من الداخل.

اجرى الأطباء ما يلزم وتمكنوا من اخراج هذه اليرقات المتطفلة من جسمه ، واضحت حالته الصحية جيدة، وقد اكد بأنه لن يذهب الى افريقيا ثانية ما دام حياً.

صورة

المصدر:RT+ فيستي.رو


http://arabic.rt.com/news/763971-%D8%A7 ... %8A%D9%88/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 10, 2014 2:50 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951

رئيس جامعة الأزهر: "إحالة 8 طلاب للتحقيق واللى هيشتم مصر هفخت عينه"


السبت، 08 نوفمبر 2014 - 01:50 م
كتب إسماعيل رفعت

أعلن د. عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، وقف 8 طلاب وإحالتهم إلى التحقيق منهم 5 بالمنوفية ضمن 30 طالبا يستهدفون الجامعة. وقال عزب فى تصريحات فى لقاء قصير مع الصحفيين على هامش جولته بالجامعة ،" اللى هيشتم مصر فى مظاهرة بالجامعة هفخت عينه" .
--------------------------------------------

صدق أو لا تصدق :-



1 - أن هذا الرجل مسؤل عن أعرق وأقدم جامعة اسلامية فى العالم .
2 - أن جامعة هذا الرجل هى المسؤلة فكريا عن حل مشكلة التطرف الاسلامى عن طريق تخريج أجيال جديدة تعرض خطاب دينى متجدد متسامح راقى .
3 - أن مثل هذا الرجل ممكن أن يقنع الطلاب المتطرفون من أبناء جامعته فى تغيير أفكارهم .
4 - بعد أن قرأت .. ترحم على الشيوخ الأفاضل السابقين ممن شغلوا هذا المقعد .. د/أحمد حسن الباقورى, د/ محمد الطيب النجار ,د/ أحمد عمر هاشم , د/ أحمد الطيب .. .. ولله الأمر من قبل ومن بعد .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 10, 2014 12:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7999
ابن أميرة كتب:
ترحم على الشيوخ الأفاضل السابقين ممن شغلوا هذا المقعد .. د/أحمد حسن الباقورى, د/ محمد الطيب النجار ,د/ أحمد عمر هاشم , د/ أحمد الطيب .. .. ولله الأمر من قبل ومن بعد .[/b]

هؤلاء لم يعاصروا الارهاب حال توليهم
ثم ان هذا الرجل اختاره ورشحه للجامعة مولانا الطيب
ثم :ماذا تريد منه ان يقول غير هذا ؟
ثم اقرا الآية رقم 148من سورة النساء
[[ كلف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور عبدالحى عزب عميد كلية الشريعة والقانون بنين بالقاهرة، برئاسة الجامعة، ليصبح بذلك الرئيس الثالث عشر للجامعة منذ تأسيسها في عام 1961، خلفًا للدكتور أسامة العبد الذي أحيل للمعاش فى 31 من يوليو الماضى.
تخرج الدكتور عبدالحى عزب، فى كلية الشريعة والقانون بالقاهرة عام 1976 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وعين وكيلا للنائب العام لمدة ثلاثة أعوام من 1978 -1980 وفي عام 1981 تم تكليفه معيدًا بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة، وحصل على درجة الماجستير في فن من فنون التحقيق في علم أصول الفقه في شرح الفرازي على ورقة إمام الحرمين الأصولي.


تدرج عزب في مسيرته العلمية، وتولى العمادة مرتين؛ الأولى بكلية الدراسات الإسلامية بالشرقية خلال الفترة من 2006 حتى 2008، ثم العمادة بكلية الدراسات الإسلامية ببني سويف خلال الفترة من 2008 إلى 2011، إضافة إلى توليه منصب أمين اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بجامعة الأزهر في تخصص أصول الفقه، منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

وللدكتور عبدالحى عزب 48 مؤلفًا علميًا، ما بين كتاب وبحث علمي أهمها:
- الضوابط الشرعية للإفتاء.
- ضوابط الاجتهاد.
- أسس وضوابط الرخصة عند الأصوليين.
- موسوعة أصول الفقه ¢ أربعة مجلدات ¢ وتعرض لأصول الفقه الميسر.
- إثبات الجرائم والعقوبات.
- دور المصالح المرسلة في الأحكام الشرعية.
- إثبات النسب بالطرق الحديثة كالبصمة الوراثية.
- أثر الأمراض وخاصة الإيدز على العلاقات الزوجية.
- دور دية الجنين في إسباغ الحماية الشرعية والقانونية.
- حق المريض في التطبيب والتمريض بين الشريعة والقانون.
- القواسم المشتركة بين علماء الأزهر وعلماء عمان.
- العلاقة بين أصول الفقه وعلم مقاصد الشريعة پ.
- الحكم الشرعية والسيكولوجية للطلاق الشرعي والبدعي.

تزوج الدكتور عبدالحى عزب، من الدكتورة مهجة غالب، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، عام 1984، وأنجب منى، خريجة كلية الفنون التطبيقية ومعيدة بأكاديمية القاهرة الجديدة، وتغريد، خريجة كلية الدراسات الإنسانية، قسم الترجمة الفورية بالألماني وتعمل في مركز اللغات بجامعة الأزهر، ودعاء، حاصلة على ليسانس ترجمة فورية قسم ألماني بمرتبة الشرف الأولى، محمد بكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية.

ومن المقرر أن يبدأ عزب عمله رئيسًا لجامعة الأزهر، عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك]]
عاوز تجرحه عشان شتم الكلاب :?: :?:
الله يسامحك :mrgreen:
اللهم ارحم امة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
[/size][/font]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 12, 2014 6:35 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974

صورة
أجرى الدكتور أحمد حمزة، نقيب الأطباء بالأقصر، استشارى النساء والتوليد، صباح اليوم الأربعاء، عملية ولادة قيصرية نادرة، لسيدة حملت توأم داخل رحمين منفصلين، بحضور الدكتور إبراهيم موسى، أخصائى التخدير والدكتور محمد بدوى، أخصائى الأطفال. وقال حمزة، إن هذه الحالة لم تسجل مثلها على مستوى العالم، وعلى مر التاريخ سوى 100 حالة فقط، موضحا أن السيدة أنجبت توأم ذكر وأنثى من رحمين منفصلين انفصالا تاما، حيث كان كل رحم له "عنق رحم" منفصل وكل رحم به طفل. وأضاف أنه تم إجراء العملية لها صباح اليوم الأربعاء فى تمام السادسة والنصف صباحا، وتم إجراء عملية قيصرية وكانت فى الأسبوع الـ37، مؤكدا أن حالة الأطفال والأم جيدة.

http://www.youm7.com/story/2014/11/12/% ... GONhB2-rfg


_________________
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت .. الى كشف أسرار بباطنه انطوت
وصليت فى الثانى على خير خلقه .. محمد من زاح الضلالة والغلت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 12, 2014 8:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12921
هل نصدق أو لا نصدق :

عدم إحترام حرمة الموتى ام هو التقدم التكنولوجى والمال الذى جعلهم يفعلون ذلك

حسبنا الله ونعم الوكيل



بالصور.. الموتى يتحولون إلى أحجار الماس ليرتديها أقرباؤهم وأحباؤهم

تاريخ النشر:12.11.2014

صورة


تعطي شركة في سويسرا تسمى "Algordanza"، التي تعني "التذكر"، الناس فرصة لإحياء ذكرى أنفسهم من خلال تحويل رماد جثثهم، بعد حرقها، إلى "أحجار كريمة" يرتديها اقرباؤهم واحباؤهم.

جاء ذلك في التقارير التي وردت عن وكالة الأنباء Caters News Agency

وهذه الأحجار "الكريمة" تتم صناعتها من رماد الموتى في مختبرات التكنولوجيا المتقدمة، باستخدام عملية كيميائية لاستخلاص الكربون من بقايا الجثث البشرية قبل تحويله إلى الجرافيت.

صورة

وتعتبر هذه العملية نسخة طبق الأصل من العملية التي تحدث عادة في باطن الأرض، والتي تعد المسؤولة عن تشكيل الماس الطبيعي.

صورة

بعد هذه العملية يوضع الغرافيت داخل جهاز، حيث يتعرض لضغط عال جدا ودرجات حرارة تصل إلى حوالي 2732 درجة فهرنهايت (1500 درجة مئوية)، وبعد أسابيع فقط يتشكل الماس.

صورة

وتنتج Algordanza نحو 850 قطعة تذكارية من الماس كل عام، وفقا لـ Caters News Agency، ويتراوح سعر القطعة الواحدة ما بين 10 إلى 32 ألف دولار.

المصدر: RT + "ان واي بوست"


http://arabic.rt.com/news/764567-%D8%A7 ... %87%D9%85/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 12, 2014 10:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12921
From landing on the moon to mind-controlled robots: Sci-fi comics from the 1930s reveal scarily accurate predictions of the future

The comics, from titles including Marvel and Amazing Stories, were all published between 1929 and 1939
Topics including plastic surgery, time travel, living on Mars, and a giant robot controlled by a human brain
The now infamous moon landing of 1969 was predicted 40 years earlier in the Moon Strollers comic of 1929
Illustrators also predicted that scientists would one day develop machines that read the subconscious mind
Breakthroughs in field of mind control were made last week by scientists at the University of Washington, for example


من الهبوط على سطح القمر للروبوتات تسيطر على العقل: كاريكاتير الخيال العلمي من الثلاثينات من القرن الماضي تكشف عن تنبؤات دقيقة scarily للمستقبل

جميع الرسوم الهزلية، من عناوين بما في ذلك آعجوبة وقصص مدهشة، ونشرت بين عامي 1929 و 1939
المواضيع بما في ذلك الجراحة التجميلية، والسفر عبر الزمن، والعيش على كوكب المريخ، وروبوت عملاقة التي تسيطر عليها مخ البشري
الهبوط على سطح القمر الآن الشائنة لعام 1969 وكان توقع 40 عاماً في وقت سابق الهزلي "عربات القمر" لعام 1929
وتوقع الرسامين أيضا أن العلماء بيوم واحد وضع آلات قراءة العقل الباطن
اختراقات في مجال السيطرة على العقل وأدلى الأسبوع الماضي العلماء في جامعة واشنطن، على سبيل المثال


Read more: http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/ ... z3It4lVRfm

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

رابط الترجمة :

http://www.microsofttranslator.com/bv.a ... uture.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 13, 2014 12:02 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46804
قصص ميكى وسمير وتان تان وطبوش وعرفان وسوبرمان ..اصبحت حقيقه ؟؟؟ :roll: :roll: :roll:

لم تكن مجرد حكايات وشطحات بل قدر لنا أن نعيشها ونراها

وقانا الله شر الفتن ظاهرها وباطنها

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 13, 2014 12:59 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12921
نعم فهو تخطيط منذ مئات السنين من قبل الدجال

يطلع حته صغيرة لكاتب أو رسام او ممثل ثم يفرغ المعلومة العلمية

فى دماغ أحد المتخصصين فى العلوم مثل الكيمياء أو الفيزياء وغيرها

بعد ما يأخذ مايريده منه من تعهدات أو تضحيات على مدى عمره القصير

وتبقى التكنولوجيا والتقدم العلمى ليس فى يد المسلمين وغير مسموح لك

بغير ما يقدموه لك.

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: صدق أو لا تصدق ؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 16, 2014 6:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
فراج يعقوب كتب:

.......................................................................
.......................................................................
عاوز تجرحه عشان شتم الكلاب :?: :?:
.........................................................
[/font]

لا طبعا .. بس الموضوع طويل اكتب عن ايه ولا ايه .. أكتب عن أسرة الجيل المنشود الاخوانية الموجودة بالجامعة وما تفعله من انشطة ولا اكتب عن موظفى رعاية الشباب بالجامعة .. ولا عن .. ولا عن .. ولا عن ... ,.. عندما افرغ قليلا وأبدأ فى توضيب موضوعى هلاويس آخر الليل .. حأعمل مقتطف من الموضوع وأوضح لحضرتك ليه أنا زعلان .. والمفروض كان يعمل ايه سيادته غير تفخيت عين الطلاب .. الشئ اللى أقوله لفضيلتك الآن ان أساتذة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر يقترب من نصف العدد بالنسبة للكليات الشرعية .. و أن الفكر الاخوانى ينتشر بين الطلاب (خاصة الكليات الشرعية) انتشار النار فى الهشيم .. وأن الأمر من سوئه أن رئيس الجامعة المكلفة بتقويض هذا الأمر بنشر الوعى فى الأمة .. لم يجد وسيلة مع طلابه اللى بيشتموا مصر الا بتفخيت عينيهم .. وهو ما يؤكد عمليا :idea: بانتشار الفكر الاخوانى من القاعدة الى قمة الجامعة :D ..
بالرغم أنه يوجد أناس كثيرون أحبوا مصر وشتموها ومنهم شعراء سجلوا وجيعتهم من بلدهم وشتمهم لها فى شعرهم .. لكنهم أيضا كتبوا كلام الحب والعشق فيها ..
الموضوع طوييييييييييييييييل .. الإخوان المسلمين عملوا خطة عمل لاختراق الأزهر ونجحوا .. الشطارة خطة عمل مضادة راقية .. للأمة كلها .. وفاقد الشئ لا يعطيه للأسف وصعب جدا أن يكون السبب فى الفساد هو المصلح .. علشان كده أنا لما شعرت بضياع الأزهر ومطالب السلفيين بالا تكون المشيخة قاصرة على علماء الأزهر .. ذهبت لحملة عمر سليمان ولم أذهب لمولانا الشيخ أحمد الطيب .. برغم محبتى الشديدة لمولانا الطيب وثقتى فى اخلاصه وعلمه .. لكن الهم أكبر منه وحده .. وعايز تركييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز شدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد .
:idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea:

فراج يعقوب كتب:

.......................................................................
.......................................................................
الله يسامحك :mrgreen:
اللهم ارحم امة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
[/font]


آمين يا رب العالمين ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2219 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 35, 36, 37, 38, 39, 40, 41 ... 148  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط