موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV"لتصوير الصندوق الأسود وانتشال
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=40&t=26410
صفحة 1 من 1

الكاتب:  molhma [ الأحد مايو 22, 2016 9:37 pm ]
عنوان المشاركة:  الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV"لتصوير الصندوق الأسود وانتشال

مفاجأة .. 82 محطة كهرومغناطيسية تستطيع الدول الكبرى تجنيدها لاختراق «الطائرات»
صورة

قال اللواء حسام سويلم، المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة المصرية، إن إسقاط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، من المرجح أن تكون تمت بواسطة ما يسمى بـ"اللنبضة الكهرومعناطيسية"، وهي آلية لا تمتلكها إلا مخابرات الدول الكبرى وتعمل على تدمير الهدف عن بُعد.

وأوضح "سويلم" في تصريحات خاصة أن هناك أكثر من 82 محطة كهرومغناطيسية حول العالم تستطيع - إذا ما تم توجيهها مخابراتيًا- أن تعطي إشارة لتعطيل أجهزة الطائرات الأمر الذي يعمل على إسقاط الطائرة، وتتواجد هذه المحطات حول العالم والمحطة الأذكى تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل ومن ثم إسطنبول وجنوب أفريقيا وصربيا.

وأوضح الخبير العسكري، أن هذا الحادث أكبر من استطاعت الجماعات التكفيرية أو أن يتم استهداف الطائرة بصاروخ، مشيراً إلى أن الصاروخ لا يمكنه الصعود إلى تلك المسافة ليصيب الطائرة، ولكن الحادث تم بتعطيل الأجهزة عن طريق الإشارات الكهرومغناطيسية.

و قد ظهرت حول الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت فجر الخميس الماضي، العديد من الروايات وكان من أبرزها استخدام مخابرات بعض الدول لقطع أجهزة إتصال الطائرة عن أجهزة المراقبة.
https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater


صورة

الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV" لتصوير الصندوق الأسود وانتشاله سريعا
-------------------------------------------------
أكد اللواء البحري نبيل عبد الوهاب أن المنطقة التي سقطت بها الطائرة المنكوبة اير باص A320 رحلة رقم 804، والمرجح وجود الصناديق السوداء بها، يقدر عمقها بحوالي من 250 إلى 300 متر بقاع البحر الأبيض المتوسط، وهي في المنطقة التي تبعد عن شواطئ إسكندرية بمقدار 290 كيلو مترا مربعا.

وقال إن هذا العمق يضعف به احتمالات سقوط الصناديق بين الشعب المرجانية التي تتواجد أكثر بالقرب من الشواطئ وبأعماق أقل نظرا لأنها تحتاج إلى "النور".

وأضاف أن هذه المعطيات، بالإضافة إلى طاقة الغواصة التي تستطيع كشف 3000 متر تحت القاع، تسهل مهمة الغواصة المصرية التي تحركت اليوم للبحث عن الصندوق الأسود، خاصة أن ريموت التحكم أو ما يعرف بـ"ROV" تستطيع الغواصة من خلاله تصوير القاع واستكشاف الصناديق بشكل أسرع، وفي هذه الحالة لا يكون الاعتماد فقط على الإشارات المنبعثة من الصندوق، فضلا عن أن ضعف وجود الشعب المرجانية بالقاع وانتشار الصخور بدلا منها يجعل المهمة سهلة، فيسهل التصوير والاستكشاف سريعا ربما خلال ساعات.


https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater

الكاتب:  سكينة [ الأحد مايو 22, 2016 11:15 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV"لتصوير الصندوق الأسود وان

molhma كتب:
مفاجأة .. 82 محطة كهرومغناطيسية تستطيع الدول الكبرى تجنيدها لاختراق «الطائرات»
صورة

قال اللواء حسام سويلم، المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة المصرية، إن إسقاط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، من المرجح أن تكون تمت بواسطة ما يسمى بـ"اللنبضة الكهرومعناطيسية"، وهي آلية لا تمتلكها إلا مخابرات الدول الكبرى وتعمل على تدمير الهدف عن بُعد.

وأوضح "سويلم" في تصريحات خاصة أن هناك أكثر من 82 محطة كهرومغناطيسية حول العالم تستطيع - إذا ما تم توجيهها مخابراتيًا- أن تعطي إشارة لتعطيل أجهزة الطائرات الأمر الذي يعمل على إسقاط الطائرة، وتتواجد هذه المحطات حول العالم والمحطة الأذكى تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل ومن ثم إسطنبول وجنوب أفريقيا وصربيا.

وأوضح الخبير العسكري، أن هذا الحادث أكبر من استطاعت الجماعات التكفيرية أو أن يتم استهداف الطائرة بصاروخ، مشيراً إلى أن الصاروخ لا يمكنه الصعود إلى تلك المسافة ليصيب الطائرة، ولكن الحادث تم بتعطيل الأجهزة عن طريق الإشارات الكهرومغناطيسية.

و قد ظهرت حول الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت فجر الخميس الماضي، العديد من الروايات وكان من أبرزها استخدام مخابرات بعض الدول لقطع أجهزة إتصال الطائرة عن أجهزة المراقبة.
https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater


صورة

الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV" لتصوير الصندوق الأسود وانتشاله سريعا
-------------------------------------------------
أكد اللواء البحري نبيل عبد الوهاب أن المنطقة التي سقطت بها الطائرة المنكوبة اير باص A320 رحلة رقم 804، والمرجح وجود الصناديق السوداء بها، يقدر عمقها بحوالي من 250 إلى 300 متر بقاع البحر الأبيض المتوسط، وهي في المنطقة التي تبعد عن شواطئ إسكندرية بمقدار 290 كيلو مترا مربعا.

وقال إن هذا العمق يضعف به احتمالات سقوط الصناديق بين الشعب المرجانية التي تتواجد أكثر بالقرب من الشواطئ وبأعماق أقل نظرا لأنها تحتاج إلى "النور".

وأضاف أن هذه المعطيات، بالإضافة إلى طاقة الغواصة التي تستطيع كشف 3000 متر تحت القاع، تسهل مهمة الغواصة المصرية التي تحركت اليوم للبحث عن الصندوق الأسود، خاصة أن ريموت التحكم أو ما يعرف بـ"ROV" تستطيع الغواصة من خلاله تصوير القاع واستكشاف الصناديق بشكل أسرع، وفي هذه الحالة لا يكون الاعتماد فقط على الإشارات المنبعثة من الصندوق، فضلا عن أن ضعف وجود الشعب المرجانية بالقاع وانتشار الصخور بدلا منها يجعل المهمة سهلة، فيسهل التصوير والاستكشاف سريعا ربما خلال ساعات.


https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater



يا مسهل يارب يلاقوا كل اللي بيدوروا عليه يارب

الكاتب:  molhma [ الأحد مايو 22, 2016 11:18 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV"لتصوير الصندوق الأسود وان

حسبنا الله و نعم الوكيل ربنا يرحم الضحايا و يصبر أهلهم

جزاكى الله خيرا كثيرا أختى الحبيبة سكينة حفظكى الله من كل شر

الكاتب:  molhma [ الاثنين مايو 23, 2016 10:04 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الغواصة المصرية تستخدم الـ"ROV"لتصوير الصندوق الأسود وان

"ديلي ميل": قائد الطائرة المنكوبة اتصل ببرج المراقبة وأخبرهم "الدخان يخنقنا"
صورة


نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، آخر مكالمة أجراها قائد الطائرة المصرية المنكوبة، محمد الشقير، قبل سقوطها، مع المراقبين الجويين لعدة دقائق.

وبحسب الصحيفة، فقال قائد الطائرة إن "هناك دخانٌ في قمرة القيادة يخنقنا"، رُغم التقارير الرسمية التي تُشير إلى عدم وجود أي نداء استغاثة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كلام قائد الطائرة، عن إخماد الحريق، يُعمق لغز تحطمها وسط تقارير توضح أنه فقد جميع الاتصالات اللاسلكية، قبل أن تغرق طائرة إير باص A320 في البحر يوم الخميس الماضي.

وأكملت الصحيفة أن مصادر في الطيران الفرنسي، ذكرت أن قائد الطائرة اتصل بمراقبي الحركة الجوية المصرية ليقول إنه على وشك الهبوط اضطراريًا بسبب وجود دخان يملأ الطائرة.

ونقلت الصيحفة رواية محطة التليفزيون الفرنسية M6، والتي أشارت إلى وجود محادثة استمرت لعدة دقائق طويلة بين الطيار ومسؤولي التحكم، بمثابة "نداء استغاثة".

http://www.elfagr.org/2147841




molhma كتب:
مفاجأة .. 82 محطة كهرومغناطيسية تستطيع الدول الكبرى تجنيدها لاختراق «الطائرات»
صورة

قال اللواء حسام سويلم، المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة المصرية، إن إسقاط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، من المرجح أن تكون تمت بواسطة ما يسمى بـ"اللنبضة الكهرومعناطيسية"، وهي آلية لا تمتلكها إلا مخابرات الدول الكبرى وتعمل على تدمير الهدف عن بُعد.

وأوضح "سويلم" في تصريحات خاصة أن هناك أكثر من 82 محطة كهرومغناطيسية حول العالم تستطيع - إذا ما تم توجيهها مخابراتيًا- أن تعطي إشارة لتعطيل أجهزة الطائرات الأمر الذي يعمل على إسقاط الطائرة، وتتواجد هذه المحطات حول العالم والمحطة الأذكى تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل ومن ثم إسطنبول وجنوب أفريقيا وصربيا.

وأوضح الخبير العسكري، أن هذا الحادث أكبر من استطاعت الجماعات التكفيرية أو أن يتم استهداف الطائرة بصاروخ، مشيراً إلى أن الصاروخ لا يمكنه الصعود إلى تلك المسافة ليصيب الطائرة، ولكن الحادث تم بتعطيل الأجهزة عن طريق الإشارات الكهرومغناطيسية.

و قد ظهرت حول الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت فجر الخميس الماضي، العديد من الروايات وكان من أبرزها استخدام مخابرات بعض الدول لقطع أجهزة إتصال الطائرة عن أجهزة المراقبة.
https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater




https://www.facebook.com/MlfatAlmokhabr ... =3&theater





صورة

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/