هيثم كتب:
يقول الإمام الغزالى وينصح أن لا تتسرع فى الحكم على فساد اى علم من العلوم الا بعد دراسة
أصحاب الثيوصوفية يقولون أن ما عندهم علم
فهل المفروض أن أقرأ كل ماكتبه علاء حلبى وايميل سمعان وسيد عبد الكريم وموفق اراكيلى وديفيد ايك وهلم جرا
حتى أحكم على فساد الايزوتريك
من أين تعلم صحة العلوم الهرمسيه والادريسية المنتشره الآن ؟
اليس اصحابها أجانب .. اليست كلها مخاض ترجمات ؟
أنا أسميها كاتب تقيأ علم .. فتسميها أنت تجلى !!!!
اليس معظم من يتكلم فيها .. شيعة
مثل ابراهيم بن نبى وأتباعه ؟
لما واحد زى كارل كولمان الذى أحيا حضارة المايا .. يتكلم عن علوم المايا
ما هو وجه المصداقية عندك ؟
طيب لما يتكلم عن المسار الابراهيمى .. تقوم حضرتك تصدقة
لأن عقلك قبل كلامه
ولأنه فسر لك بعض الظواهر الغامضة عليك
هكذا علم الدجال .. وهكذا استدراجه
الجواب بيبان من عنوانه
وان شاء الله أوضح لك الجواب .. والعنوان
نعم فهمت قصدك...اذا انت تشكك اصلا ان يكون علم الطاقة هو علم من الاساس فلا ينطبق عليه قول الإمام الغزالى..
ومن كلامك ارى انك ترى ان كل هذا لا يعدو علم الدجال..
لك الحق تماما فعلا ان تقول هذا طالما لم يتبين لك ان هذا علم ولك الحرية فى النتيجة التى خلصت اليها وتوصلت لها..
اما عنى فقد توصلت الى ان علم الطاقة علم حقيقى يقع فى اول درجات العلوم الروحية له املاك وقائمين عليه وحارسين له يعلمون تقنياته جيدا واساليب علاجه وقد عالجوا احد اصدقائى يسكن الريف بشعاع نورانى وصل الى منطقة الصدر لديه..
اتفقك معك فى نقطة هامة وهى العلوم الادريسية والهرمسية المنتشرة هى بالفعل ليست علوم بل سرقات لان الاسرار الادريسية عند اهلها تنقل سرا من الصدور للصدور وهى اسرار ادت لازدهار الكثير من مظاهر حضارة مصر القديمة...التى لم تكن فراعنة كما سمعتك تقول..
الفراعنة هى فترة وجيزة اتت على حضارة مصر التوحيدية التى نهلت من معين النبوة وميراث سيدنا ادريس عليه السلام اول من خط بالقلم ووراث علوم سيدنا ادم عليه السلام التى خرج بها من الجنة وهى 124 الف علم ورثهم ادريس عليه السلام..
وهنا انقل لك شرح الشيخ محمد عثمان عن العلوم الادريسية لانه سئل عنها فاجاب..
...........................
سئل الشيخ محمد عثمان عبده عن الـ 124 ألف علم التي كانت عند آدم عليه السلام هل هى العلوم التى يتوارثها الخلفاء ؟
مولانا الشيخ: نعم، كان آدم عليه السلام هو الجد التاسع لسيدنا ادريس واسم إدريس الحقيقي أخنوخ،
وكان فى زمن رئاسة سيدنا شيث فسأل عن العلوم الـ 124 ألف، قال له شيث: إنَّ آدم عليه السلام لما أحسَّ بدنوِّ أجله ذهب إلى الصين وجعل يكتب هذه العلوم في ألواح من الطين ويقوم بدفنها وكان يكتب علي كلِّ لوح فناً من الفنون، ويردم عليه بالتراب إلى أن كتب كلَّ العلوم، وجمع الحطب وأحرق الألواح ودفنها فى غار فى الصين،ذهب إدريس عليه السلام إلى الصين ودرس هذه العلوم، والفلاسفة سموا سيِّدنا ادريس أرسططاليوس..
أرسطو تلميذه، أفلاطون تلميذ أرسطو، وسيدنا الخضر من تلامذة أفلاطون.ثم إن إدريس فى نهاية عمره عمل قبة من الرخام مضلعة، كتب على كلِّ ضلع منها فنَّاً من هذه الفنون وكتب عليه طلسماً يخفيه عن أعين الناس ...
والأولياء يقرأون هذه العلوم وهذا هو أصل علم الفلسفة، والفلسفة هى أن يعرف الإنسان كل العلوم الحيَّة والمندرسة.والفيلسوف يعرف الدين، أىَّ دين، يعرف اللغة، يعرف الفلك، يعرف الجيولوجيا، يعرف الكيمياء، ويعرف العلوم المندرسة.، فأبونا آدم لما تجلَّى عليه تبارك وتعالى بنور الاسم الله إكتسب منه: 124ألف علم، 124 ألف لغة، 124 ألف لون، 124 ألف صنعة.
ويواصل الشيخ رضي الله تعالى عنه حديثه: كلُّ المثقَّفين متفقون على أنَّ افلاطون إغريقى، وكلُّ المدارس والجامعات تدرس الناس أنَّ أفلاطون إغريقى، وأنا أقول لهم بأن أفلاطون موحِّد وجادلوني كثيرا في هذه المسألة وأخيراً قلت لهم:تعالوا غداً إلى منزلي لتصلوا معي الظهر ولما جاؤوا، أحضرت لهم كتاباً واحداً من كتب أفلاطون، وعندى له كتب كثيرة، وقلت لهم أنتم تعرفوا أفلاطون من حيث السياسة.وتعرفوا فيثاغورث من حيث التاريخ،وتعرفوا دقلينوس من حيث الطب، أليس صحيحاً؟ قالوا: نعم قلت لهم أنتم مخطئون،وأحبُّ أن أفيدكم بأن أفلاطون عنده كتاب اسمه (عين الله الجامع لصفات الله) عين الله يعنى نفس الاسم الله أصله اسم واحد، لفظة ياالله ياحى ياقيوم يابديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام لا الــه إلا أنت وهذا كلام موحدين، مش كلام ملحدين، وقد كان مكتوباً باللغة العبرية وترجمه الصحابة إلى اللغة العربية.. هيثم كتب:
الميزان هو الشرع والكتاب والسنة والعقل الحصيف
ماهو المقصود بالعقل الحصيف ؟
هو العقل الذى به عرفت الجائز والواجب والمستحيل فى حق الله..علوم السادة الاشاعرة
وبه انكرت ان يحل الله فى ناسوت المسيح عند النصارى..
فهذا الاشكال لا يحل الا بالعقل الحصيف..
فالنصارى لديهم فلسفة وروحانيات ومبررات كثيرة جدا لكى يثبتوا بها ان الله حل فى جسد المسيح لكى يكفر عن الخطايا الى اخره ..
لهم فلسفة كبرى لا تحل الا بتحكيم العقل الحصيف..
فإشكالية ان 3هى 1 لا تحل الا بالعقل وليس بأى شئ اخر..
لانهم لا يقولون ان الله 3..بل يقولون هو واحد ولكن له 3 اقانيم ثم يلجاوون لفلسفة غريبة ومتاهات وشروحات وقد قرات التوراة والانجيل والدسقولية قديما واعلم ماذا يقولون..
ولو سألت هل يستطيع الله ان يخلق صخرة يعجز عن حملها...ماذا سوف تجيب؟ وكيف سوف تجيب؟ وماذا سوف تستخدم؟
ولو سألتك هل يستطيع الله ان يتجسد فى جسد المسيح بن مريم؟ ماذا سوف تجيب؟
هل سوف تجيب بالروح ام بالعقل؟هيثم كتب:
حتى الشيطان ذاته ليس كل كلامه خاطئ
وهل سمعت كلام الشيطان ؟
نحن لانصدق كلام الشيطان .. نحن نصدق ماورد فى القرآن
حتى وان كان على لسان الشيطان
ولأن القرآن لم يتكلم على لسان بوذا .. لا أقبل مايقول بوذا
حتى وان كان العقل يقبله
وانا اصدق ما ورد فى القران الكريم ..والامثال تضرب ولا تقاس..والشاهد فيها انه لا يوجد شخص كل كلامه غلط...
واكدت لك ليس معنى اننى اعترف بصحة معلومة اننى اعترف بالجهة التى صدرت هذه المعلومة..هيثم كتب:
اعترف الامام الغزالى بالمنطق اليونانى ومزجه بعلوم المسلمين
أين موقع المنطق اليونانى من علوم المسلمين الآن
أندرس المنطق اليونانى .. وبقيت علوم المسلمين
هذا الامر تسأل فيه الامام الغزالى ولا تسألنى انا..
وبخصوص بقية علوم المسلمين ارجع الى علم الكلام وابحث من اين اتى..هيثم كتب:
اغلب المكتشفات الحديثة اخترعها كفار زنادقة وانت اخذت منهم واستفدت منهم
أنا قلت المنطق ينطبق على علوم الفقه .. ولاينطبق على علوم العقيدة
وبالتالى ينطبق المنطق على ماهو دون العقيدة ومنها العلوم البشريه
تمام لا خلاف فى هذه النقطة..هيثم كتب:
اصلا موضوع الطاقة موضوع فرعى لا يخص العقيدة
ان كان فرعى .. لماذا تأثرت هذا التأثر !!!!
ولماذا تحاول منظمات اعادة احياءه
نعم هو فرعى كونى
لكن أن تصبح الكوندالينى هى نور السيدة فاطمة
والله هو المشيئة الرقم 9 المنطوى فى الاشياء
ثم لاتنكر أنت هذا الكلام .. ولا تتبرأ منه
بل وتعتقده
يتحول الموضوع الى عقيدة
الفيزياء والفلك علوم كونية .. تمام
لكن أن تتحول الفيزياء والخيمياء الى عقيدة
ومحاولة تطبيق النظريات العلمية وفيزياء الكم على ذات الله
والبحث عن جزئ الاله
ثم لاترفض أنت تحت مصطلح العلم
هنا يصبح الموضوع عقيدة
ابحث كما شئت عن الجزئ
لكن تقول جزئ الاله .. أنت الآن تدخل فى العقيدة
ولاأقصد أنت .. يعنى شخصك
حتى لا تقول لى .. أين قلت جزئ الاله فى كلامى
ويتحول مسار الكلام
أنا أقول مثال فقط
وأسأل نفسك سؤال .. وحاول أن تجد له اجابه
لماذا تنتشر علوم الفيزياء الكميه .. فى منتديات الالحاد ؟
ولماذا ينتشر المنطق فى شبكات اللادينين ؟
يقول لك .. أثبت لى وجود الاله بالمنطق والعلم !!!!
وحق الله لم اؤمن يوما ان الكوندالينى هى حاشا لله نور سيدتنا فاطمة ولا ان الله هو كما يقول الرجل..
ولكى تعلم وان شئت صدق ولم لم تصدق فلك الامر..
انا تابعت الرجل وتابعت غيره وقرأت فى كتبهم لاجل بعض النقاط التى مثل المعرفة النورانية والاستدلال بكلام الائمة فى الاحاديث بغض النظر عن الشرح وهذه الاحاديث هى غير معترف بها عند اهل السنة والجماعة ولكن ارى فيها شئ جيد احبه كمثل حديث الحقيقة لكميل بن زياد الذى وضعته فى المداخلة اعلاه وحديث معرفة الامام على بالنورانية وهى معرفة تختلف عن المعرفة النظرية وكثير من احاديث اخرى اقراها واحبها واعلم انها مرفوضة لدى اهل السنة...
وان كان هذا الامر خاص بى وحدى فانا فعلت كما قلت ولم اتحدث عنها ولن اتحدث عنها بعد ذلك فى اى مكان وعندما سألتنى عن الشيعة لم اجب ولن اجيب فسوف احتفظ بما اراه لنفسى وسوف احاسب على هذا الامر لوحدى فى قبرى..ولكنى الان اجيبك لانك سألت..
فالشاهد ان هناك نقاط مضيئة احبها واتتبعها فى الكلام المنسوب لاهل البيت فى احاديث هؤلاء...
اما هجومهم على الصحابة وزوجات النبى صلى الله عليه وسلم وبقية الخرافات فاطمئن فلن اسمح لاحد اراه او احدثه ان يفعل ذلك ...
بخصوص سؤال لماذا تنتشر علوم الفيزياء الكمية فى منتديات الملحدين.. وكذلك المنطق فى منتديات اللادينيين
توجد مقولة جميلة تقول..قليل من العلم يؤدى الى الالحاد والكثير منه يعود بك الى الله..
اخى الملاحدة يستخدمون العلم الذى هو كأداة لكى ينكرون الله...هذا لا يشين العلم فى شئ..
العلم كما قلت لله...العلم مثل المسطرة..مثل أى اداة قياس..هو مجرد اداة..هؤلاء يوجهون العلم...يختبئون خلف العلم..
العلم الحقيقى حتى لو كان كونى يؤدى لله فى النهاية..
انظر اينشتاين وصل ذكائه الى 140 وكان عالم فيزياء كبير واعترف بوجود خالق للكون...نعم لم يسلم ولكنه اعترف بوجود خالق للكون..لم يكن ملحدا
العلم المجرد يقود الى الله.. هؤلاء الملاحدة هم يأخذون ما يريدون ويتركون ما يريدون..ورغم ذلك الله يريهم اياته فى انفسهم ولكنهم يستكبرون..
هم عرفوا نعمة الله وكفروا بها...وشاهدوا كثير من الايات وتغافلوا عنها..
المنطق كذلك يقود الى الله...كل اثار الله تدل على الله..
وكلمة تقود الى الله لا تعنى معرفة الله...فهناك فارق بين ان تدرك وتعلم نظريا بوجود خالق لهذا العالم..
وبين ان تعرف هذا الخالق به فتكون عارف بالله..
الكثير يتحدث عن الله...والقليل يتحدث بالله..
العلم المجرد يؤدى فقط لاول الخيط بان هناك مسيطر مهيمن على هذا الوجود...اما معرفة الخالق والقرب منه فتكون به فقط وليس بهذه العلوم فتسقط هذه الادوات كلها ولا تعود ذات نفع فى معرفة الله..هيثم كتب:
انه ليس طريق المعرفة بالله
أنت الان تناقض كلامك فى موضوع الطاقة
ما هذا السطر الشريد الوحيد الذى ليس له اهل اخى .؟ ما السطر الذى كان قبله؟ وما السطر الذى كان بعده..
عموما اعتقد انك فهمت المقصود من كلامى فى الرد السابق..
فأى علم لن يكون ذات نفع فى معرفة الله ككقرب منه وقد قرات كتاب المواقف والمخاطبات وفيه تحدث سيدى النفرى عن الفرق بين العلم والمعرفة والعارف والواقف والمشاهد وما الى ذلك..
لكنى مالزت عند رأيى ان العلم بعلوم الله الكونية تدل على الله ولا تخرج عن كونها علم باسماء الله..وقد كانت سببا للكثير فى الدخول للاسلام من علماء الغرب المنصفين الغير موجهين الباحثين عن الحقيقة بصدق..هيثم كتب:
بل ترك العلم والتعلم والاخذ بالاسباب هى التى جعلت الامة الاسلامية والعرب عموما عالة على المجتمعات حاليا
اى العلوم تقصد ؟
وما هو مصدرها ؟
وماهو مدى صحتها ؟
ومن نقلها ؟
علوم الكيمياء والفيزياء والاحياء والزراعة والهندسة والطب والفلك والفلسفة والمنطق اخى..
الان توجد صورة شهيرة خصوصا عند المتمسلفة ان الرجل المتدين لابد ان يكون لابس غطره وجلبية ...
زمان كتبت على الفيس منشور وكنت اكلم السلفية ان الله ليس شيخا كبيرا بلحية وجلباب..سبحانه
الله ليس رجل جالس على عرش..
لا تنسوا ان من اسماء الله البديع العليم المصور..
حضرة النبى صلى الله عليه وسلم هو مدينة العلم..
وان كانت العلوم منها علوم دنيا وعلوم اخره...فهل مطلوب منا ان نترك علوم الدنيا ونهملها ونهتم فقط بعلوم الاخرة؟
ان كان هذا مراد الله ورسوله اخى وضح لى لكى اغير رأيى ..هيثم كتب:
علم الطاقة لا يؤدى لمعرفة الله فلا تصفه بالشيطانى
الم أقل لك أن المصطلح مهم
ابحث فى النت عن مصطلح .. علم الطاقة
يخرج لك الكوندالينى
فان أردت التعريف الصح قل .. علم الروحانيات
كل مصطلح له المعنى الدال عليه
فأظل أتكلم عن الكوندالينى .. وتتكلم أنت عن قرين المادة
اذا نحدد النقاش فى امثلة محددة حتى لا نتهوه...نركز على قصة الكوندالينى هذه فقط ونرى هل هذا الامر بكل تقنياته التى على النت واساليبه هل هذا شئ نافع ام ضار..
الطريق صلاة وصوم وذكر فقط اتفقك معك..
وكلامك عن تنشيط الكوندالينى سيكون محل دراسة وبحث ..
لانك لكى تصف شئ انه شيطانى لابد ان يكون معك ادلة صارمة وانا سوف اساعدك فى هذا الامر ولن اكون ضدك لاننى لا اناقشك لكى احقق انتصار عليك هذا ليس هدفى..
وثق بالله ان كان كلامك صحيحا سوف اعترف امام الجميع انك كنت المحق وانا الخاطئ خصوصا انه كانت لى تجربة مع هذا العالم قديما واعرف انهم يستخدمون منهج التحولات اللوسيفرية الكودية للوصول للانسان الابليسى الحامل لختم 616 عن طريق بعض التاملات وطرق التنفس والسيجيلات وللعلم كود الشر هو 611...لان 666 رقم نورانى وليس شيطانى كما هو شائع..هيثم كتب:
هذا فى مطالب الدنيا اما طلب العلم فهو فريضة
هذا الكلام اتقبله منك .. لأنك لست صوفى
ولو كنت صوفيا لرددت عليك
ولكل مقام مقال
نعم اخى ليس صوفيا فقط محب لهم...هذا مقام عالى لا ادعيه..هيثم كتب:
لو رأينا شاهد ما على حجر أثرى او صورة منقوشة على حائط متحف او معبد تدل على التوحيد وعرفنا ذلك ...ثم رأينا احد الناس يصفها بجهل لا نرد عليه؟
عايز ترد عليه من باب رد الغيبة عن أخوك المسلم ؟
هل تعلم ان كان صاحب الصورة يصلى بالفعل .. ام يمارس طقوس أخرى ؟
هل علمت ماذا يقول فى سجوده .. حتى تصفه بالتوحيد ؟
تقول .. وعرفنا ذلك
من أين عرفت ذلك ؟
عايز تعمل زى عمك الحاج سيد (فتى النيل) .. اللى كل همه اثبات توحيد الفراعنة
وأسقاط كل الصورة الفرعونية على الانبياء وخاصة سيدنا سليمان
بلاش الحاج سيد سند
محمد شاهين .. هل غرضه تبرئة ساحة فرعون
أم له هدف غنوصى من وراءه ؟
ركز فى ما يفيد الامة .. لكل وقت حكم
ولكل زمان رجال
ولاتجعل نجاة فرعون وايمان ابليس .. يأكل وقتك
ولاتكن عونا للدجال من حيث لاتدرى
استاذ هيثم حضارة مصر القديمة لكن تكن فراعنة...صدقنى الفراعنة هذه فترة جات ومشيت...حضارة مصر توحيدية اصيلة راجع سيرة ستنا هاجر عليها السلام وشوف كانت من اى فترة..ثم انا قلت لك ان الشيخ الشعرواى اثنى على كتاب قدماء المصريين اول الموحدين وهو رضى الله عنه معروف ببصيرته وعلمه ..
اما ما يفيد الامة هذه تحتاج نقاش لان الامة تحتاج الكثير والكثير..
اتفق معك فى الحذر فى تناول هذا الامر لانه جاء وقت وظهرت قوى شر فى اسرة من الاسرات استولت على هذه الاثار وحرفت منها الكثير ووجهت علومها واستغلت الامر اسوء استغلال...هنا اتفق معك..هيثم كتب:
العارفين يعرفون جيدا ان ما هو منقوش على جدران هذه المعابد حقائق منها ما حرف ومنها ما هو صحيح
من هو العارف عندك ؟
هل هو الحاج سيد
أم الاخ الفاضل .. اليكسندر هيربرت
أم الشيخ الروحانى
أم أى شخص بيقول كلام حلو !!!
كنت اقصد هنا اشياء ظهرت فى رواية الف ليلة وليلة وماخوذة من جداريات ومخطوطات ونقوشات مصرية قديمة مثل عروسة البحر مثلا...ظنها الناس خرافة وهى حقيقة وكيانات اعتبرها الناس اساطير وهى موجودة بالفعل لكن فى اماكن اخرى مجاورة..هيثم كتب:
كتاب قدماء المصريين اول الموحدين من جزئين كتاب رائع جدا
وماذا استفدت أنا .. وماذا استفدت أنت ؟
وماذا استفادت الامة ؟
وماذا استفادت الحضارات السابقة ؟
أنت تعتقد كما يعتقد كل من يروج لهذه الافكار .. أن هذه علوم الامام المهدى
وأن هؤلاء أتباعه
هؤلاء أتباع الدجال وأولاده
اقرأ الكتاب اولا ثم احكم...انا استفدت منه جدا على فكرة وفرحت به جدا..اقلها عرفت ان حضارة مصر القديمة لم تكن عفنة كما يقول السلفى ابو زبيبة كبيرة لا اتذكر اسمه..عندما تعرف تاريخ بلدك هذا ليس شئ مهم بالنسبة لك؟
هل عندما نقول ان حضارة مصر كانت توحيديه هل هذا يفيد الاسلام ام يضره؟
هم مثلا يقولون على حورس انه اله...وانت عندما تعرف الحقيقة ستجد انهم كانوا يرمزون لهؤلاء بانهم كيانات خاضعة لاله واحد..فمن هنا الذى يفيد ومن الذى يدمر..؟
الذى يقول على النتر انهم الهه وتكتب اقواله وتدون فى كتب التاريخ ؟
ام الذى يبحث ويصل ان هؤلاء لم يكونا غير ملائكة او املاك او اى شئ اخر غير الهه...هيثم كتب:
صاحب نظرية الاوتار مثلا..هل تعتقد انه وصل الى هذا الاكتشاف بدون فتح من الله؟
تجلى الله عليه باسم العليم..وكذلك نيوتن عندما سقطت عليه التفاحة فوصل الى قانون الجاذبية..
ولو كانت هذه النظرية خطأ
يكون التجلى من أى أسم ؟
هذا كلام خطأ
الحق سبحانه لايتجلى تجلى الاسماء والصفات .. على كافر
التجليات لأهل الاحسان والولاية فقط
لكن هو لم يصل الى هذه الاكتشافات الا بمدد
لكن مدد من ؟ .. لن اقول لك
لكن ليس نتاج تجلى .. نتاج مدد
كلا نمد هؤلاء .. وهؤلاء
لكن التجلى على هؤلاء فقط
لكن على يد من وكيف يصل اليه .. مش هاقولك !!
هل علوم الدجال .. تجلى علم ؟
قل هو مدد علم
التجلى ليس فيه خطأ .. والمدد قد يكون فيه سر الاستدراج والمكر
راجع نفسك
ومرة أخرى اعذرك .. لأنك لست صوفى
لكن سوء الفهم واللبس .. يؤدى الى خلط شديد
قد تسير بسببه فى طريق .. وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا
من حيث لاتدرى
اتوقف هنا..واراجع كلامك ..جزاكم الله خيرا على الالتفاتة الطيبة..الفارق بين المدد والتجلى..جزئية هامة..
شكرا لك ..لكن قل لى ما رأيك فى هذا الكلام..
التجلى نوعان...تجلى لعامة الخلق..وتجلى خاص للمؤمنين واهل الاحسان والانبياء ..والذى يسمى بالفيض الاقدس..
التجلى الاول لعامة الخلق ويكون بمعنى الظهور....وهذا يكون لعامة الخلق..
سواء كان الظهور بعد الخفاء أو لا.. والمراد هنا ان الله ظهر بعد الخفاء...ظهور آثاره... فانه لم يكن خلق فلم يكن ظهور..من باب السالبة بانتفاء الموضوع.. فلماء خلق صار ظهوراً كما في الحديث القدسي: (خلقت الخلق لكي أعرف)..
يقول القائل: تجلّت الشمس في أفق السماء ..أي ظهرت من الضباب والسحاب، فتأمل، وقولهم: تجلّت العلّة بمعلولها بنفس المعنى، فإن المعلول سبب ظهور العلّة، كما سيدنا على كرم الله وجهه
وفي كل شيء له آية تدل على أنه واحد..
الله يتجلّى لجميع الخلق حتى تكون له الحجة عليهم...يقول الله تعالى... سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد .صدق الله العظيم..
أما التجلي لأوليائه وأنبيائه وأصفيائه، فهو يوجب لهم مزيد العناية والشوق والخوف ...
ملاحظة هذا ليس راى بل نقل وانتظر توضيح كلامك عن الفارق بين المدد والتجلى ان احببت..هيثم كتب:
معرفة علم الطاقة يقع فى دائرة معرفة اسماء الله عز وجل فالبناء متكامل ..فمعرفة الله ليست معرفة ذات الله ...بل اسمائه وافعاله وصفاته عز وجل
كل شئ .. فى دائرة الاسماء والصفات
لكن ما هو الشئ المترتب على هذه المعرفة ؟
مايزال الخنزير نجس
اذا كان مشهدك مشهد اسماء وصفات
زعلت ليه لما قلت .. أن الطاقة كالبول
والبول والعرق والكون .. دخل تحت نفس الدائرة ؟
وقد ضربت لكل مثال .. النجاسة والطهارة
واضح أنك لم تفهمه
الشئ المترتب اخى يختلف من فرد لاخر..
يمكن لانها ليست دائرتك فانت تراها ليست ذات نفع..لكن انا اراها نافعه جدا...العلاج بها نافع جدا ..اشياء كثيرة ليست هنا مجالها...وفى كل حال احترم رأيك كثيرا وشكرا على الحوار هذه المرة كان مفيدا ومختصراً..هيثم كتب:
ملاحظات
النقطة الاولى
أنت الان تحاول تسطيح المناقشة .. بدلا من تعميقها
ان كنت أنا اتراقص بالكلمات وهذا حقيقى .. فحضرتك تتراقص بالمعانى
تقول رأيت البقرة ترقص .. فأقول البقرة لا ترقص
فتقول أثبت لى .. أنى لم أر البقرة ترقص
فأقول لك .. أثبت لى أن البقرة ترقص أصلا
فيقول ثالث (المتابع للحوار) .. نقاش خارج عن حدود العقل
فيأتى رابع ويقول .. نحن لاندرى شئ عن البقرة الراقصة !!!!
أنت تناقش حول رؤيتك .. بقرة ترقص
فتنافح عن رؤيتك .. لا عن البقرة
وأنا أنافح عن البقرة .. لا عن رؤيتك
يعنى مثلا .. أنا سألت عن فهمك لمقام الأمن
وسألت عنه أسئلة معينة
حضرتك لم تجيب .. وأحلتنى الى أبيات
فلما طلبت فهمك أنت حول الابيات
نقلت الصراع الى الغزالى .. والكلام ليس عن الغزالى
الغزالى نقطة فرعية
النقطة الثانية
أقتباسات حضرتك .. أكثر من ردودك
الصراحة لم أستفيد أى شئ
أنا أخترت سطور .. ورددت عليها بموضوعات
وحضرتك أخترت موضوعات .. ورددت عليها بسطور
لو تسمح نركز على بعض النقاط الاساسية
وبلاش أقتباس كل الكلام
النقطة الثالثة
لو اردت مناقشتك فى موضوعات سابقة
هل أعمل هنا اقتباسات .. أم اناقشك فى نفس الموضوع ؟
ان اردت نقاشى فى الموضوعات القديمة ياريت يكون فى نفس الموضوعات وليس هنا..او على الاقل تضع لى رابط الموضوع هنا حتى اتمكن من معرفة الموضوع كاملا واتذكره..وشكرا لك..
السلام عليكم