موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 2:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 25, 2017 10:56 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24769

حطوا ايديكم فوق الكوباية

الميت مات مات ...

فاكرينها ؟

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 25, 2017 11:03 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 47024
msobieh كتب:

حطوا ايديكم فوق الكوباية

الميت مات مات ...

فاكرينها ؟



طبعا فاكرينها :D :D :D

جزاكم الله خيرا

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 26, 2017 7:59 am 
متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14569
مكان: مصر
لأ مش فاكراها...حضرتك تقصد ايه؟

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 26, 2017 2:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
msobieh كتب:

حطوا ايديكم فوق الكوباية

الميت مات مات ...

فاكرينها ؟


أضم صوتى لصوت الفاضلة خلف الظلال :?: :?:
معرفش غير .. التعلب فات فات :roll: :roll:

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 26, 2017 3:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
أعتمد (هيثم) فى الكتابات الاخيره على .. نظام المقالات
مقال يمين .. مقال شمال
ولأن اللى ما يتسموش (يارب يتسموا) بيدسوا السم فى العسل
فأنا والله المستعان .. أدس العسل فى السم
فلك حرية القراءة
وحرية تكوين الرأى
فأنا لا أواجهك برأى معين
لكن أجعلك تكون رأيك بنفسك .. وتختار لنفسك
وتشوف أنت عايز تكون مع مين
وكل نفس بما كسبت رهينة
...............
هذا المقال من نوعية المقالات .. الشمال
...............
بداية المقال :
أخترت لكم (كاتب المقال) من كتاب اليوجا المصرى (الجزء الثانى) تأليف دكتور مواتا آشبى
جزء بسيط يتكلم به عن القوى الكونية الأولى المعبّرة عن المشيئة الإلهية وكيف أنها مثاني ،،  وأعتقد أنها هي نفسها المقصودة بالسبع المثاني
والسبع المثاني مجموعها أربعة عشر
والقرآن العظيم الذي يجمعهم والمنطوي بهم هو خامس عشرهم
والغيب المطلق الذي لا يوصف لا بموجب ولا بسالب ولا بمحايد هو ربهم الذي خلقهم ويؤوبون جميعهم إليه

بداية الاقتباس:
قبل الخلق لم يكن هناك أى شكل من أشكال الانقسام, فلم يكن هناك مذكر ولا مؤنث مع بدأ أول خطوة فى الخلق ظهرت الأقطاب, فأصبح الخلق هو المؤنث ( المستقبل) والخالق هو المذكر (المانح) وكانت تلك بداية ظهور مبدأ الثنائية (Duality) فى الكون.

و لكن من وجهة نظر العلوم الروحانية, الاله واحد ويظل واحد, حتى بعد تجليه من خلال منظومة الثنائيات (التى يعبر عنها ال "نترو") لأن الاله هو المنبع الذى تنبثق منه كل
الأقطاب والثنائيات.

لذلك فان مفهوم "با – نتر " (الكيان الالهى الأسمى ) يتجاوز كل ما يستطيع عقل الانسان أن يصل اليه,و الطريقة الوحيدة لاستيعابه هى عن طريق الرموز.

بالنسبة لعامة الشعب, كان "با – نتر" يتجلى من خلال ثالوث "آمون – رع – بتاح", أو من خلال أوزير, أو حورس, أو حتحور, الخ. وعبر عنه الفنان المصرى القديم من خلال عدة رموز منها قرص الشمس, أو رمز الراية التى تشير الى ال "نترو", وغيرها.

تلك الرموز تعبر عن مغزى روحى عميق جدا وتحوى بين طياتها تعاليم باطنية تتعلق بأصل الانسان وطبيعة الوجود, ولا يجب ان تؤخذ بمعنى حرفى.

كل جانب أو رمز من رموز الألوهية يحمل جزءا من المعرفة الروحانية أشبه بجزء من لعبة ال
Puzzle
,و بتجميع أجزاء الصورة وتأملها بعين البصيرة يمكن للانسان أن يطلع على ما خفى من أسرار الكون, وعلى طبيعة الوعى.

ان دراسة كل "نتر" (كيان الهى) على حدة, تكشف لنا جانبا من جوانب المعرفة الالهية و العلاقة بين مختلف ال "نترو" تشكل ما يعرف بالجمع الالهى "باؤت – نترو", وهو مجموعة من الكيانات الالهية التى تعمل معا داخل منظومة واحدة, كتاسوع هليوبوليس, و ثامون الأشمونيين, وثالوث منف وثالوث طيبة.

يكشف لنا الجمع الالهى "باؤت – نترو" أن الكيان الالهى الأسمى محتجب, ولكنه فى نفس الوقت يتجلى فى هيئة ثالوث "آمون – رع – بتاح", كما يتجلى أيضا فى هيئة كل ال "نترو" (الكيانات الالهية) الأخرى كأوزير وحورس وحتحور وايزيس,الخ.

لذلك نجد النصوص المصرية القديمة تصف آمون بأنه واحد, وتعود فتصف بتاح بأنه واحد, ثم تصف رع بنفس الصفة. وفى الحقيقة لا يوجد تعارض بين هذه النصوص, لأن ال "نترو" جميعا برغم تعددها, الا انها تعبر عن الوحدانية لأنها تجليات الكيان الأسمى /الواحد / المحتجب / الذى لا تدركه الأبصار.

علينا أن ننظر لمفهوم الاله بنظرة أشمل وأعمق من نظرة الدوجما الدينية.

فالاله واحد / محتجب / ليس له شكل / وليس بمذكر ولا مؤنث..... ولذلك فلا يمكن معرفته الا من خلال تجلياته, والتى بدأت بظهور ال "نترو" (الكيانات الالهية) التى تنقسم الى مذكر ومؤنث لتعبر عن ما احتجب من صفات الخالق.

ان آمون, ورع, وبتاح, وأوزير, وحورس, وخبرى – رع, وايزيس, وحتحور, و موت, ونوت, وغيرهم, ما هم الا تجليات الألوهية التى لا يدركها البصر ولا العقل الا من خلال تلك التجليات العديدة.

بتأمل مختلف ال "نترو " (الكيانات الالهية) والصفات والوظيفة التى تلعبها فى منظومة الخلق وكيف تعبر هذه الصفات والمبادئ عن أحد الجوانب الخفية للكيان الأسمى (المطلق / اللامحدود) يمكننا أن نصل لمعرفة الاله وأن نكتشف طبيعة الروح.

جاء فى أحد النصوص المصرية القديمة على لسان ايزيس وهى تعلم ابنها حورس من أسرار الخلق أن الأجساد فقط هى التى تنقسم الى مذكر ومؤنث, أما الروح فليس لها جنس كما جاء فى متون الأهرام أن الجسد للأرض, والروح للسماء.

و من هنا كانت مهمة اليوجا هى الارتقاء بالانسان من الوعى المادى الذى لا يرى سوى الجسد الى الوعى الأسمى الذى يدرك وجود الروح ويرى فيها الذات الحقيقية أو الجوهر.

ان علاقة "با – نتر" (الكيان الالهى الأسمى) بثنائية المذكر والمؤنث هى علاقة احتواء, لذلك فان كل "نتر" على حدة – سواء مذكر أو مؤنث – يمكن أن يكون رمزا للكيان الأسمى, و يمكن أن يتحدث بلسان الكيان الأسمى.

على سبيل المثال نقرأ فى أحد النصوص المصرية على لسان ايزيس المحتجبة :-

 *** أنا كل ما كان... وكل ما هو كائن.... وكل ما سوف يكون.... ولن يستطيع أى مخلوق أن يكشف حجابى ***

كما نقرأ أيضا نصا على لسان حتحور تقول فيه انها هى الكيان الالهى الأسمى / الواحد.

و مثل تلك النصوص لن نستطيع استيعابها الا اذا فهمنا أن كل "نتر" (كيان الهى) يعتبر أحد تجليات الكيان الأسمى (المحتجب), أى أنه يعبر عن أحد الجوانب الخفية لذلك الكيان المحتجب.

و كذلك كل الأسماء التى وردت فى كل أديان العالم (المسيح, كريشنا, بوذا, الخ) هى جميعا رموز لشئ واحد هو المحتجب الذى يختفى وراء كل الأسماء والأشكال.

فالاله واحد ومحتجب, ولكن يتجلى فى كل الأشياء. كل الأسماء وكل الأشياء تعبر عنه.

لا يوجد أى تعارض بين مختلف التجليات الالهية.

يمكن لكل انسان أن يختار أى صورة من صور التجليات الالهية ويقدسها باعتبارها هى الاله الواحد, لأن كل صورة من صور تجليات الاله تعبر عنه الاله الواحد المحتجب هو الحقيقة المطلقة الكامنة وراء كل مظاهر التجلى والتعدد.

لذلك فلا يجب على الانسان أن يقف عند تقديس الصورة, وانما عليه أن ينتقل من المظهر الخارجى الى الجوهر الكامن وراءه.

حين تستوعب ذلك وتلمسه بنفسك فى كل شئ حولك, عندها سيصبح بمقدورك أن تلمسه داخلك , فتعى أن الواحد / المحتجب يسكن داخل قلبك وهو جوهرك الحقيقى, وليس ذلك الجسد المادى الفانى.

آمون (المحتجب) على هيئة كبش, وزوجته على هيئة كوبرا

اعتاد الفن الهندى على تصوير التجليات الالهية على هيئة أزواج, مذكر ومؤنث.

حيث يتم تصوير "شيفا" و"كريشنا" عادة مع زوجاتهم "بارفاتى" و"رادها" ترمز هذه الصور للقدرة الالهية التى تتجلى فى الخلق.

و نفس الفكرة نجدها فى الفن المصرى القديم الذى اعتاد أيضا تصوير التجليات الالهية على هيئة أزواج, وفى هذا المشهد نرى "آمون" على هيئة كبش, فى حين تظهر زوجته على هيئة كوبرا يطلق عليها "ايريت".

يمكن لكل انسان أن يختار ال "نتر "(الكيان الالهى) الذى يناسبه حسب درجة نضجه الروحى و حسب الكارما الخاصة به.

هناك العديد من الأديان وطرق اليوجا, لأن البشر يختلفون فى صفاتهم وطريقة تفكيرهم و كذلك الكارما الخاصة بهم.

و من ناحية أخرى, اذا نظرنا الى العالم المادى سنجد أن كل صورة مادية هى أحد تجليات الاله أى أن كل مخلوق - مهما كان وضيعا - هو مقدس والهى ويستحق التبجيل.

و الهدف من كل الأديان وطرق اليوجا المتعددة هو الوصول الى حالة من الرضا الدائم و النظرة المستنيرة للكون التى ترى الاله فى كل شئ حولها.

رموز آمون :-

ان استخدام رموز تصويرية للنترو (المؤنث منهم والمذكر) يعتبر عاملا مساعدا على تطور وعى سالك الطريق (طالب المعرفة الروحاني) وفى نفس الوقت يشكل خطرا يمكن أن ينزلق اليه الطالب.__

فالعقل أداة مدهشة لتحقيق المهام الشبه مستحيلة كمهمة الارتقاء بالوعى.
عندما يثير شئ ما اعجاب العقل وافتتانه, تجد العقل يتشبث به , ومن هنا تنشأ علاقة عاطفية بين الانسان وبين ذلك الشئ ويحدث تعلق ,وهو من أخطر العقبات التى تواجه الانسان على طريق التطور الروحى.

عند استخدام الرموز الدينية التصويرية, يظهر الخطر حين يركز العقل على الصورة بدلا من الجوهر أو المعنى الذى ترمز له تلك الصورة أو ال "نتر" (الكيان الالهى) و بدلا من تقديس تلك الصفات وتنميتها داخل وعيه, قد يقع الانسان فى الفخ ويتوهم أن تلك الصفات تخص تمثال أو صورة أو كيان ما ورائى منفصل عنه, أو تخص شخص ما عاش فى زمن بعيد انقضى وانتهى.

قد ينسى بعض طلاب المعرفة الروحانية أن حورس والمسيح وبوذا ما هم الا رموز لصفات وامكانيات توجد داخل كل انسان,  وليسوا حالات استثنائية.

فى قديم الأزل كان الحكماء يختارون صورا بعيدة عن المعنى الذى ترمز له, لكى لا يتعلق بها عقل المريد, ويستطيع أن يركز على المعنى بدلا من الصورة.

على سبيل المثال, اختار الحكماء الصقر ليكون رمزا لحورس, رب النور , وليعبر عن صفات عديدة كالسماء والرؤية الثاقبة أو الشاملة (البصيرة)  والسرعة.

عندما تنظر الى الصقر, عليك أن تتذكر هذه الصفات وتبحث عنها بداخلك.

عليك أن تبحث عن البصيرة والرؤية الثاقبة التى تفرق بين ما هو حقيقى وما هو زائف,  وسرعة البديهة والحرية, الخ.

للرموز التصويرية أهمية سيكولوجية لا يمكن تجاهلها, فبدون وجود الصورة لا يمكن للعقل أن يوجد أو أن يعمل أو أن يتفاعل مع المخلوقات.

فعقل الانسان يفهم الأشياء بأن يكون لها صورة أولا, ثم يربط بين هذه الصورة وبين الفكرة الت ىتعبر عنها.

على سبيل المثال, عندما تفكر فى شئ مثل "مقعد", فأول ما يخطر ببالك هو صورة ثلاثية الأبعاد لمقعد , وليس حروف كلمة "م – ق – ع – د".

ان وجود الصورة سابق على وجود حروف الكتابة وعلى اللغة المنطوقة التى نستخدمها للتعبير عن أفكارنا.

لذلك تستطيع الكتابة الهيروغليفية وغيرها من أنواع الكتابة التصويرية أن تعبر عن معانى عديدة مركبة, لا تستطيع الكلمات المنطوقة أن تعبر عنها.

بعد انتهاءك من قراءة هذا الكتاب, سيصبح بامكانك استخلاص المعنى الذى يعبر عنه الرمز بمجرد النظر اليه.............إنتهى النقل
.............
العسل .. فى السم
طبعا معظم هذا الكلام ذكرناه فى موضوع الطاقة
بداية من كريشنا .. وحتى ايزيس المحتجبة
لكن هل كنت تعلم أن لليوجا هذا البعد الدينى العقائدى ؟؟
طبعا تلاحظ .. فرعنة اليوجا وعلوم الطاقة فى كلام الدكتور .. مواتا آشبى
الدكتور مواتا آشبى .. جاء ليصحح لنا العقيدة
من خلال علوم الطاقة والمفاهيم الكاباليه .. فى المدرسة (اليهوديه الهندوسيه الفرعونيه) المشتركة
وطبعا صاحب المقال يحاول التأمل وفهم وشرح .. نصوص حتحور وتحوت وايزيس
ولا يحاول فهم القران
لأن هذه النصوص .. أقدم من نزول القران
فهى فى معتقده .. الاصل
والقران مجرد نسخة مكررة .. كما قال السعداوى وسعد وهلينا واليستر كراولى
وكما قال .. أوشو
وكما قالت .. شوشو

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 26, 2017 4:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
صورة


أقتبس هنا (مش كلامى) مقطع جميل ومعبر من كتاب اليوجا المصرى (الجزء الثانى) تأليف دكتور مواتا آشبى

من له أنس بكلمات أهل البيت عليهم السلام سيستطيع أن يستدل بها على جميع فقرات هذا المقطع من الكتاب ،، بل انه وبدون مبالغة سيستطيع أن يستدل بها على جميع فقرات هذا الكتاب بجزئيه الأول والثاني

بداية الإقتباس :

يصف أحد نصوص كتاب الخروج الى النهار الروح الأسمى "نبر – تشر" بالوصف الآتى :-

*** ( لقد منحت النترو "الكيانات الالهية" الابن تاج ملايين السنين..... سيحيا الابن لملايين السنين فى العين... "عين حورس"..... فهى عين الاله الوحيدة, التى تسمى "نبر – تشر"..... ملكة الكيانات الالهية ) ***

يصف النص الانسان الذى اكتسب معرفة روحانية بأنه "الابن", أى أنه على خطا حورس ابن أوزير. تلك المعرفة الروحانية تجعل الانسان يرى الكون بعين الاله, عين حورس.

و يعتبر هذا النص دليلا على أن الروح الأسمى "نبر – تشر" لا تقتصر الاشارة اليه بصفات المذكر فقط كما فى ثالوث "آمون – رع – بتاح", و انما قد يشار اليه أيضا بصفات أنثوية, فيقال عنه ملكة (و ليس ملك) للكيانات الالهية. لأنه ليس بمذكر و لا مؤنث, و انما هو يحتوى الاثنين.

و طوال عصر الأسرات فى مصر القديمة, كانت الكيانات الالهية المؤنثة تحملن نفس صفات الكيانات الالهية المذكرة, و يقمن بنفس الدور الذى يقوم به المنقذ أو "المخلص" ( Savior .)

و فى أحد نصوص أناشيد آمون, جاء وصف آمون بأنه هو الأم العظمى للانس و "الكيانات الالهية" أى أن الألوهية تجمع بين كل من الذكورة و الأنوثة.

يمكنك أن تشير الى "الكيان الالهى" ب "هو" أو "هى", اذا لم يتوفر لديك بديل لغوى, فالكيان المقصود يتجلى فى كل الموجودات, و بالتالى يمكن وصفه بكل الأسماء.

لا يوجد أى تناقض أو تعارض.

ينشأ التناقض فى الدراسات الالهية, عندما يلتصق العقل بصورة مادية معينة و يتوهم أنها هى الحقيقة المطلقة, أو عندما ينشغل بأحداث تاريخية و ينسى المعرفة الروحانية الكامنة خلف الرموز تكون الرموز و الأسماء ضرورية فى بداية طريق المعرفة الروحانية, و لكن بعد أن يصل الطالب الى درجة معينة من النضج, عليه أن يترك كل الرموز و الأسماء وراءه, و لا يتعلق بأى رمز منها, لأنها جميعا مجرد أمثلة و اشارات تدور حول عوالم باطنية لا يمكن وصفها بأى لغة.

ان كل الرموز و الأسماء التى تشير الى الاله, لا يمكنها وصفه أو تحديد كنهه, و انما هى فقط تحاول أن تقودك لكى تكتشفه بنفسك.

لذلك جاء فى أحد الابتهالات المصرية القديمة :-

*** ( لم يصل أحد مطلقا الى كنه الاله..... و برغم أنه يتجلى فى كل الأشكال, و يمكنك مراقبة تجلياته, الا أن الاله يستعصى على الفهم.... لا يمكن رؤية الاله بعين الجسد المادى الفانى ) ***
يكشف لنا هذا النص أن الاله لا يمكن فهمه عن طريق الوعى المادى المحدود.

عندما تنظرالى العالم بحواس الجسد المادى, سترى عالم الزمان و المكان النسبى المتغير.

و لكى تفهم الاله عليك أن تسمو فوق الوعى المادى المحدود, و تصل الى وعى الاله.... لترى بعين الاله... لأنه لا يمكن لأى عين أن ترى الاله, سوى عين الاله نفسه.

جاء فى نصوص الأوبانيشادا الهندية :-

*** ( ان من يعرف براهمان, يعرف أنه أبعد من أى فهم ..... و من يعتقد أنه يعرف, فهو لا يعرف.... الجاهل يعتقد أنه يعرف.... أما الحكيم , فيعرف أن براهمان يستعصى على الفهم) ***

و جاء فى نصوص التاو تيتشينج الصينية :-

*** ( ان الحكمة التى يمكن صياغتها بكلمات, ليست هى الحكمة الأبدية.... و الاسم الذى يمكن نطقه, ليس هو الاسم الأبدى / الخالد.... ان ما لا يمكن تسميته, هو بداية وصل السماء بالأرض ) ***

--------------------

عندما تحاول تشخيص "الروح الأسمى" (الاله), و تسميته باسم معين فأنت بذلك كمن يحاول رسم حدود حول اللاوعى.

هل تصورت يوما أن اللاوعى يمكن أن يكون محدودا باطار ؟

هل هناك معالم واضحة لأبعد ما قد يصل اليه اللاوعى ؟

الاجابة طبعا "لا", لأن اللاوعى غير محدود, لذلك فلا يمكن رسم اطار حول اللامحدود.

ان كل الأسماء و الصفات التى تطلق على الاله ليست هى اسمه الحقيقى, و انما هى مجرد دعامة يستند اليها عقل الانسان فى طريقه لمعرفة الذات الالهية, التى هى فى طبيعتها لا محدودة .

لا يجب على طالب المعرفة الروحانية أن يتمسك باسم واحد أو صفة واحدة أو رمز واحد للكيان الالهى لأن الأسماء و الصفات و الرموز هى من صنع العقل الانسانى المحدود.

و هل يستطيع المحدود أن يحيط باللامحدود ؟

لذلك فان أى محاولة لتصنيف الاله أو تحديده باطار معين أو باسم أو شكل أو صفة أو مكان هى محاولة غير مجدية.

لا يمكن استخدام لغة عالم الزمان و المكان لتسمية الاله, لأن الاله أبعد و أشمل من ذلك العالم و لا تنطبق عليه قوانينه.

ان كلمة "اله" فى حد ذاتها لا يجب أن تكون اسما, و انما هى مجرد تعبير مجازى لمحاولة تعريف ذلك "الكيان الأسمى" الذى يرقى فوق كل أشكال الفكر العقلانى.

تستخدم المذاهب الدينية و طرق اليوجا كلمة "اله" كمركبة تقوم بتوصيلك الى حالة أرقى من حالات الوعى, حيث تستطيع أن تتصل بالكيان الأسمى بنفسك, و تعرفه معرفة مباشرة.

و لكنك اذا تمسكت بكلمة "اله" أو غيرها من الاسماء كحقيقة مطلقة, عندها ستفقد المعنى و ستضل الطريق للكيان الذى يشير اليه الاسم.

كذلك من الخطأ التمسك بصورة معينة للاله, كتخيله فى شخصية رجل مثلا, أو فى صورة المنقذ أو المخلص ( Savior .)

فقط عندما ترتقى من الوعى المادى الى الوعى الكونى ستدرك أن كل الأسماء و الصور و الأشكال فى حالة تغير دائم و تحول و صيرورة, فى حين أن الاله هو الثابت / المطلق / اللامحدود / الكامل .

--------------------

*** هو أنفاس الحياة..... هو الروح التى تتخلل كل الأشياء و تمدها بطاقة الحياة ***

الذات الالهية هى المنبع الذى خرج منه كل شئ فى الوجود.

كل الأشكال و الصور و الأسماء انبثقت من الذات, و مع ذلك لم تنفصل عنها, و انما يعتمد وجودها فى كل لحظة على وجود الذات و حضورها الدائم فى كل شئ.

فالكون هو جسد الذات .

ان فكرة وجود الذات أولا, ثم وجود خلق منفصل عنها هى فكرة خاطئة.

اذا تأملت أشعة الضوء التى تنبثق من الشمس, ستجد أن أشعة الشمس هى الشمس نفسها , لم تنفصل عنها بعد أن انبثقت منها.

و كذلك الخلق, لم ينفصل عن الذات بعد أن انبثق منها.

و كما يعتمد جسدك المادى على الأنفاس التى تمده بطاقة الحياة فى كل لحظة بدون توقف, كذلك "آمين" )آمون( هو الأنفاس التى تمد الكون كله بطاقة الحياة فى كل لحظة, و لا يمكن أن تتوقف, لأن توقفها يعنى انتهاء الكون.

لا يمكن لجسدك المادى أن يحيا لحظة بدون "تنفس", و كذلك الكون لا يمكن أن يحيا بدون الذات الالهية )آمون(.

--------------------

*** هو الذى اتخذ هيئة "تا – تنن" (الأرض التى ارتفعت فى الأزل), لكى يخلق من ذاته "الجمع الالهى" ***

"تا- تنن" هى كلمة مصرية قديمة تعنى روح الأرض, أو الأرض التى ارتفعت من مياه الأزل عند النشأة الأولى .

الذات الالهية لا اسم لها ولا شكل... لم تولد... و لن تموت و هى المنبع الذى تنبثق منه كل الأشكال و الصور و الأسماء.

و روح الأرض (تا – تنن) هى الجسر الذى من خلاله تعبر الموجودات من عالم الباطن داخل مياه الأزل الى عالم الظاهر.

أتخذت الذات شكل و اسم "تا – تنن" فى الأزل, لكى ينبثق منها الجمع الالهى أو مجمع الكيانات الالهية, و هو عبارة عن مجموعة من القوى الكونية التى تعمل معا داخل منظومة واحدة, و وفق قوانين كونية واحدة.

هذه القوانين هى نور العقل الالهى الذى يعمل كالرياح التى تحرك الأمواج فوق مياه الأزل.

جاء فى بردية "نسى – خونسو" نص مشابه لهذا النص من أناشيد آمون, يقول :-

*** ( آمون..... هو المادة الأزلية الالهية... التى أخرجت الجمع الالهى للوجود ) ***

يشير النص الى أن "الجمع الالهى" ( مجموعة من القوى الكونية التى تعمل معا داخل منظومة واحدة ) هو نفسه الذات الالهية, حين اتخذت شكلا و اسما, و بدأت أولى خطوات التجلى من عالم الباطن الى عالم الظاهر.

تتفق هذه الفلسفة القديمة مع نظريات العلم الحديث و الفيزياء الكمية التى تقول بأن كل أشكال المادة الموجودة فى الكون تتكون فى الأصل من طاقة, و لكن هذه الطاقة اتخذت أشكالا مختلفة و درجات صلابة و كثافة مختلفة نتيجة اختلاف ذبذبات كل مادة عن غيرها.

و حسب نظرية ممفيس لنشأة الكون, ان كل ما يبدو لأعيننا فى عالم اليقظة "مادة صلبة" هو فى الحقيقة يتكون من نفس المادة التى تتشكل منها الأشياء فى عالم الأحلام (العالم النجمى /السفلى).

يتكون العالم المادى من نفس المادة الخام التى يتكون منها العالم النجمى .

و كما يختفى عالم الأحلام (العالم النجمى) بمجرد أن تستيقظ من نومك , كذلك يختفى العالم المادى بمجرد موت جسدك المادى و انتقال روحك الى العالم النجمى.

فأنت عندما تحلم, ترى كل شئ حقيقيا, و الأشياء و الأشخاص فى عالم الأحلام ليسوا أقل واقعية من عالم المادة.

و لكنك بمجرد أن تستيقظ من النوم تختفى الأحداث و الأشخاص تماما.

و كذلك العالم الذى نعيشه, هو فى الحقيقة حلم فى عقل الاله, و لكنه حلم أطول بكثير من الأحلام التى يعرفها الانسان. فهو حلم يمكن أن يستمر مليارات السنين, و لكنه فى النهاية حلم, و هو مجرد طرفة عين فى عمر الأبدية.


ان مفهوم الزمن كما يعرفه الانسان ما هو الا لمح البصر اذا قورن بالخلود.

نهاية الاقتباس


_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 27, 2017 10:24 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24769

هل دكتور مواتا ده ترجمته عندنا أبو موته :) :) ؟؟

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ما لا تعرفه عن .. اليوجا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 27, 2017 10:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
msobieh كتب:

هل دكتور مواتا ده ترجمته عندنا أبو موته :) :) ؟؟


الدكتور مواتا .. بمناسية

msobieh كتب:


الميت مات مات ...

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط