موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 03, 2021 11:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37147

المثل الدارج يقول لسانك حصانك ..

ان صنته صانك ...وإن اهنته اهانك.

دلاله على ان كل كلمه تخرج من الفم وينطق بها اللسان تحفظ صاحبها أو تورده المهالك والعياذ بالله

المقدمه السابقه بسبب الخبر التالى :-

العثور على مومياء بلسان ذهبي في مصر

اكتشف علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب في الموقع المصري القديم "تابوزيريس ماجنا"، 16 مقبرة في مقابر منحوتة في الصخر، تحتوي إحداها على مومياء تحمل لسانا مصنوعا من الذهب.

ويتكهن الفريق أنه بعد إزالة لسان الشخص أثناء التحنيط، استُبدل بالجسم الذهبي حتى يتمكن المتوفى من التحدث إلى "أوزوريس" في الحياة الآخرة.

صورة

https://arabic.rt.com/technology/119849 ... %B5%D8%B1/

ياسيحان الله ...اذا كان هذا معتقد الفراعنه عندما يتحدثون بعد البعث فى الحياه الاّخره

فما بال الكثير منا لايتسوك بالسواك ودعونا نتدبر قول النبي صلى الله عليه وسلم :

(لَوْلا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلاةٍ) رواه البخاري (887) ومسلم (252) .
انظر موضوع السواك للفاضله سلافه الروح

فائدة السواك
1. برضى الرب
2. سنة واقتداء
3. يطهر الفم
4. يشد اللثة
5. يسهل نزوع الروح
6. يزكى الفطنة
7. يؤخر المشيب
8. يزكى الرائحة
9. يذكر بالشهادة عند الموت
10. ينظف الاسنان
11. يبيض الاسنان
12. يضاعف الاجر

https://msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=6717

هذا من ناحيه ...ومن ناحيه اخرى ان الله منّ علينا بلسان عربى مبين لاعوج فيه

وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ (103) - النحل

ومن هنا نعلم ان البيان كله فى اللسان العربى

والجمال كله فى اللسان العربى

والكمال كله فى لساننا العربى

ولاعجب ان الفصاحه توصف بالذهب ولنا فى كتاب (تلخيص الذهب من لسان العرب ) الدليل والبينه والمتعه والامتاع

ذكر في القرآن الكريم العديد من المعادن لكن أكثر معدن تم ذكره هو الذهب حيث ذكر 8 مرات في 6 سور مختلفة وهذه الآيات

على سبيل المثال :-

“جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ” – سورة فاطر

“فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ” – سورة الزخرف

“إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ” – سورة الحج

“يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ” – سورة الزخرف

“أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا” – سورة الكهف

صدق الله العظيم


ايضا يقولون كلامه من ذهب - وحكمه من ذهب - عبارات من ذهب

ويتندرون من ضياع الوقت فيقولون

الوقت كالذهب ولذلك ذهب ...وذلك لوصف من اضاع وقته والوقت المفيد هو الذهب بعينه

ويحذر البعض فيقول

الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك

ومن كان طيب القلب محبا للناس فانه يكون له قلب من ذهب

وهناك من يتلو القرآن كسلاسل الذهب



الحمد لله رب العالمين


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 9:46 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20962

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 9:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32176
msobieh كتب:

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

اللهم آمين
فعلا الزمن الجميل و الأصوات الرائعة سبحان الله
كل شيء كان جميل

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2306
molhma كتب:
msobieh كتب:

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

اللهم آمين
فعلا الزمن الجميل و الأصوات الرائعة سبحان الله
كل شيء كان جميل

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7125
msobieh كتب:

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

الله الله
تسلم ايدك يا دكتور حامد

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 9:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 16431
molhma كتب:
msobieh كتب:

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

اللهم آمين
فعلا الزمن الجميل و الأصوات الرائعة سبحان الله
كل شيء كان جميل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 10, 2021 11:19 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37147
اللهم آمين

بوركتم يا مولانا وجزاكم وجزى الجميع كل الوان الخير

الحمد لله رب العالمين

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 10, 2021 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 5736
حامد الديب كتب:

[size=150]


الحمد لله رب العالمين


ودايما موضوعاتك دهب يا دهب نادر العيار .......جزاكم الله خيرا
ـــــــــــــ
(( اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق والناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ))
[/size]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 11, 2021 11:55 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 2529
molhma كتب:
msobieh كتب:

أعزكم الله دكتور حامد

وبارك فيكم

تسجيل الشيخ المنشاوي رائع رائع

رحمة الله عليه ..

اللهم آمين
فعلا الزمن الجميل و الأصوات الرائعة سبحان الله
كل شيء كان جميل

_________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عن اللسان الذهبى ..أتحدث !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 11, 2021 12:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37147
بل انتم مولانا الشيخ فراج العقيق اللامع الصادح فى حب الحبيب صلوات الله وسلامه عليه - ولانزكى على الله احد- لاحرمنا الله من دعواتكم للفقيروشرفت بالمرور العطر للفاضل عاشق أهل البيت

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط