موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 159 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 11  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 29, 2012 12:53 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
40 مفقودا جراء انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة

http://arabic.rt.com/news_all_news/news/576926/

صورة



25/1/2012

اعتبر ما لا يقل عن 40 شخصا في عداد المفقودين بسبب وقوع انهيار أرضي في قريتين بوسط بابوا غينيا الجديدة الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني.

ووقع الانهيار في مقاطعة سوثيرن هايلاندز الغنية بالغاز الطبيعي والتي يصعب الوصول إليها لطبيعتها الجبلية. وتقع منطقة الحادث بالقرب من منجم تديره الشركة الأمريكية اكسون موبيل. وفي تصريحات لوسائل الإعلام،قالت السلطات الغينية أنه ليست لديها معلومات كثيرة حول ما حدث خاصة فيما يتعلق بالمتضررين. وأرسل المركز الوطني للكوارث فرق الانقاذ إلى المنطقة إلا أن وصولها قد يستغرق بعض الوقت .

واشارت وسائل الاعلام الى ان رئيس الحكومة بيتر اونيل توجه الى مكان الحادث.علما أن بابوا غينيا الجديدة تقع في النصف الشرقي من جزيرة بابوا ويتبع الجزء الغربي منها إندونيسيا.

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 29, 2012 1:03 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
انهيار أرضي في الفيلبين يدفن أكثر من 100 تحت الأنقاض
http://www.ghadinews.net/desc_natural_d ... 8%A7%D8%B6

6/1/2012

دمّر إنهيار أرضي في جنوب الفيلبين، موقعا لتعدين الذهب في قرية نابنابان الجبلية في بلدة بانتوكان، الخميس (5-1-2012) مما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل ودفن عشرات آخرين تحت الأنقاض، وجاءت الكارثة بعد أشهر من تحذير مسؤولين حكوميين لعمال المناجم، بأن إنهيار المنجم فوقهم شيء "أكيد".
وقال أرنولفو لانتاوان ، المتحدث باسم بلدة بانتوكان، إن الانهيار حدث حوالي الساعة الثالثة صباحا، عندما كان معظم السكان نائمين، وجرفت حوالي 50 منزلاً وغيرها من المباني العشوائية، وأن الأمطار الغزيرة تعوق عمل عمليات البحث والإنقاذ، مشيرا إلى امكانية حدوث انهيارات أخرى "لأنه لا يزال هناك تحركات أرضية في المنطقة".
من جهته، أكد حاكم إقليم كومبوستيلا فالي أرتورو أوي، أن أكثر من 100 شخص دفنوا تحت الأنقاض، موضحا أنه "قد حذّر عمال المناجم وعائلاتهم من أن الأمطار الغزيرة سوف تؤدي إلى غلق الأنفاق الصغيرة والمناجم وسوف تجعل الجبال أكثر خطورة، وأن السلطات نصحت السكان في وقت مبكر يوم 16 الشهر الماضي عندما كانت العاصفة الاستوائية (واشي) تجتاح مينداناو بمغادرة الأنفاق، ولكن للأسف لم يستجب البعض لتحذيراتنا، وقد اضطر المئات من السكان المقيمين بالقرب من موقع الحادث للإجلاء في نيسان (أبريل الماضي) بعد انهيار أرضي أدى إلى مقتل نحو 20 شخصا، وكان من الصعب ضبط المنطقة التي يرتفع فيها الخطر لأنها بعيدة جدا، وبعد ذلك تسلل بعض السكان مرة أخرى وعادوا للمنطقة".
من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإقليمي الكولونيل ليوبولدو غالون، أن عشرات من الجنود والمتطوعين يساعدون القرويين الناجين في انتشال الجثث، مضيفا أنه من بين الجثث التي تم إستخراجها كان هناك جثتي فتاتين تتراوح أعمارهم بين ستة و 14 عاما، وأن 16 شخصا على الأقل ممن نقلوا إلى المستشفى كانت حالتهم حرجة.
في السياق ذاته، قال وزير البيئة والموارد الطبيعية باجي رامون، إنه "حذّر السكان والمسؤولين المحليين في العام الماضي، من شق أرضي، أكد الجيولوجيون أنه عرضة لأن يسبب إنهيارات أرضية في أي وقت، وكنا متأكدين من أنه سيحدث، لقد كان تحذيرا بنسبة 100 بالمئة، قلنا لهم إنها مسألة وقت، وهذا ما حدث هذا الصباح".
وتظهر صور من القرية، التقطتها فرقة مشاة الجيش الفلبيني العاشرة بعد الانهيار، الجبال الحادة التي تبدو كأنها قد حفرت بجرافة عملاقة، وكانت المنازل التي لم تدفن تحت الأنقاض منهارة على جانبها، في حين تكوّمت سقوف القصدير والأشجار في مكان قريب، وبدا أحد مداخل النفق نصف مُغطى بالصخور والتربة، ولم يتضح كم مدخلا للمنجم تم حجبه بواسطة الحطام.
ويقوم الآلاف من الفيلبينيين الفقراء بالبحث عن الذهب في المنطقة، على أمل الحصول على "ضربة" تجعلهم أغنياء على الرغم من مخاطر التعدين غير المنظم إلى حد كبير، فالأنفاق غير مستقرة في كثير من الأحيان، كما أن الانهيارات الأرضية والحوادث شائعة هناك.
وكانت مقاطعة كومبوستيلا فالي الواقعة بجزيرة مينداناو الرئيسية جنوب الفيلبين، قد تعرضت لفيضانات ناجمة عن عاصفة استوائية، أدت إلى مقتل أكثر من1250 شخص في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 29, 2012 1:40 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013
مقتل 14 شخصا إثر انهيار 3 مبان في البرازيل


http://www.aleqt.com/2012/01/28/article_620535.html

ريو دي جانيرو: د ب أ
أكد مسئولون أن حصيلة القتلى الذي سقطوا جراء انهيار ثلاثة مبان في وسط العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو ارتفعت إلى 14 شخصا، إلا أن سبب الحادث لا يزال غير واضح.

ولا يزال 20 شخصا على الأقل في عداد المفقودين اثر انهيار ثلاثة مبان متجاورة - تبلغ ارتفاعاتها 20 و 10 وأربعة طوابق- في قلب المدينة. وقال قائد الدفاع المدني سيرجيو سيموس إنه ليس هناك عمليا أي فرصة في العثور على ناجين.

وتابع سيموس، الذي يقوم بتنسيق جهود الانقاذ "لسوء الحظ، لم نعد نعتقد أن هناك ناجين. كل الجثث أصيبت بإصابات بالغة، مما يدل على أنه كان هناك صدمة قوية لهيكل (المبنى). الجثث التي انتشلناها تعرضت لنوع من الصدمة".

وعند حدوث الانهيار كان أغلب شاغلي العقار قد غادروا أعمالهم بالفعل وكانت المباني الثلاثة فارغة تقريبا.

وقال نائب رئيس إدارة المطافي رونالدو إلكانترا إنه سيتم انتشال المزيد من الجثث على الأرجح خلال ساعات قليلة.

وأضاف الكانترا "نعتقد أننا وصلنا إلى غرفة كان يعقد فيها دورة تدريبية لفنيين في مجال الكومبيوتر وكان يتركز فيها أكبر عدد للأفراد وقت الحادث".

واستمرت جهود الإنقاذ بدون توقف بعد منتصف الليلة الماضية رغم الأمطار ولكن فرص العثور على ناجين باتت ضئيلة. ويواصل نحو مئة عامل من إدارة المطافئ البحث عن مفقودين .

وقال عمدة ريو دي جانيرو ادواردو بايس إنه جرى إزالة 15 ألف طن من الأنقاض أي 80 بالمئة من إجمالي الانقاض من الموقع صباح الجمعة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
نسأل العفو العافية

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 03, 2012 9:38 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
بالصور .. إخلاء 50 أسرة بسبب هبوط أرضي مفاجئ بإمبابة

الاثنين: 12 ديسمبر 2011

http://www.moheet.com/2011/12/12/%D8%A8 ... #&panel1-9

شهد شارع الإمام الغزالي بمنطقة إمبابة هبوط أرضيا مفاجئا بالشراع، مما تسبب في حدوث تصدع وشروخ بالحوائط، وتمكنت أجهزة الأمن من إخلاء 8 منازل منها، خوفًا على حياة الأهالي، فيما اعترض البعض منهم على عملية الإخلاء.

وقال بعض سكان العقار بأن سبب الهبوط هو تسرب كميات كبيرة من المياه من ماسورة الصرف العمومية بالشارع منذ أكثر من 6اشهر دون تحرك من المسئولين.

وتسبب الهبوط في إغلاق الطرق أمام المارة بالشارع بالإضافة إلى إغلاق عدد من المحلات التجارية مع إخلاء أكثر من 50أسرة لعقارات المتصدعة خوفا من سقوطها.

و قامت اللجان الشعبية بعرض خدماتها على الأهالي عن طريق المساهمة بإعانات شهرية لكل أسرة متضررة كإيجار لمساكن بديلة أو أن تقدم المحافظة شققًا بديلة للمتضررين لحين رفع اللجنة الهندسية تقريرها للمحافظ و ترميم البيوت المتهالكة والمتضررة أو السكن في المساكن الإدارية بالبراجيل، وهى عبارة عن غرف متفرقة ودورات مياه مشتركة، وهذا ما اعترض عليه الأهالي.

وانتقلت قوة مشتركة من قوات الأمن وإدارة الحماية المدنية، وتبين حدوث هبوط أرضي، مما أسفر عن حدوث تشققات وميل شديد بـ8 منازل.

كان الشارع نفسه شهد انفجارًا سابقًا في ماسورة المياه ذاتها في 15 أكتوبر الماضي، وأصدر وقتها حي شمال الجيزة قرارا يحمل رقم 117 لسنة 2011 يوصى بإزالة العقار رقم 23، وقال تقرير لجنة التنظيم إن استمرار الهبوط الأرضي للعقار بعد كسر ماسورة المياه الرئيسة أحدث شروخا في حوائط العقار، زادت بدرجة كبيرة وأدت لانفصال جزء من الحوائط، وأوصى القرار بهدم العقار حتى سطح الأرض مع تأمين المارة والعقارات المجاورة.

ويجري اللواءان عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، وكامل ياسين، حكمدار المديرية، بالتفاوض مع الأهالي وإخلاء باقي المنازل، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكانت شرطة النجدة تلقت بلاغًا من أهالي الشارع التابع لدائرة قسم شرطة إمبابة يفيد بحدوث هبوط أرضي وسط الشارع، مما تسبب في حدوث شروخ تصدعات لتطال عدد من المنازل

وقد تم تحرير المحضر، فيما حضرت لجنة من حي إمبابة لمعاينة المنازل، وأمرت بإخلائها من السكان، خوفا على حياتهم.

صورة


صورة


صورة


صورة


صورة


صورة


صورة


صورة


صورة


_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 03, 2012 9:48 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
بعد 10 أيام من الخبر السابق
سقط أحد المنازل التى تم اخلاؤها


انهيار عقار بإمبابة صباح اليوم نتيجة حدوث هبوط أرضي
21-12-2011

http://al-mashhad.com/Articles/43425.aspx

شهدت منطقة إمبابة - اليوم - انهيار أحد العقارات بإمبابة نتيجة هبوط أرضي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

أكد الدكتور علي عبد الرحمن - محافظ الجيزة - على التزام المحافظة بتوفير سكن دائم لأهالي أي عقار يتم إزالته بمنطقة الهبوط الأرضى، الذى حدث الأسبوع الماضى بشارع الإمام الغزالى بمنطقة إمبابة بحى شمال الجيزة. وكان العقار رقم 17 قد سقط من نفس الشارع نتيجة حدوث الهبوط الأرضي، والذي نتج عنه كذلك ميل بالعقار رقم 19 وهما ضمن العقارات التى أخلتهم المحافظة الأسبوع الماضى عقب حدوث الهبوط الأرضي، حرصًا على أرواح المواطنين المقيمين بهم وقامت المحافظة بتوفير عقود إيجار لجميع السكان المقيمين لعدد 6 عقارات بعدد 33 أسرة، كما تم تسكين البعض بالمبانى الإدارية التابعة للمحافظة بناءً على طلبهم.

وكلف الدكتور على عبد الرحمن - محافظ الجيزة - صباح اليوم شركة المقاولون العرب بإزالة العقار "19" ورفع أنقاض العقار "17".

وأكد المحافظ أن العقارات خالية من السكان ولا يوجد بهما أى مواطنين ولم تحدث أى حوادث جراء انهيار العقار "17" كما يردد البعض، مشيرًا إلى أن المحافظة تحسبًا منها لوقوع أى حوادث طارئة قامت الأسبوع الماضى بإخلاء العقارات المتأثرة بالهبوط الأرضى من السكان حفاظًا على أرواحهم وقامت بتسكينهم فى شقق بنظام الإيجار مع التزام المحافظة بسداد قيمة الإيجار الشهرى حتى يتم إصلاح أو إزالة أى عقار حسب التقارير التى سوف تصدر من كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب.

وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليًا دراسة طبيعة التربة بكامل المنطقة للعقارات الخالية وسيتم تقديم تقرير فنى عن إمكانية الإصلاح من عدمه بالعقارات الخالية أو المجاورة لها وذلك بمعرفة أساتذة متخصصين من كلية الهندسة وبموجب هذا التقرير ستقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ التوصيات التى ينتهى إليها التقرير.

وأشار المحافظ إلى استمرار رصد حركة جميع العقارات بالمنطقة وعددها 25 عقارًا لمراقبة حالتها وذلك بصفة يومية.

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 03, 2012 9:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
الخبر المرعب حقا هو التالى

مصرع سيدة فى انهيار أرضى بدمياط ابتلع منزل مكون من 4 طوابق

01 ديسمبر 2011

صورة


تسبب هبوط أرضى فى انهيار منزل مكون من 4 طوايق بشارع فكرى زاهر بمنطقة سوق السمك فى دمياط فى مصرع سيدة بعد اختفاء طابقين كاملين من المنزل فى باطن الأرض وتمكن رجال الحماية الوطنية من إنقاذ 11 شخصا، حيث قاموا بعمل ثقب في السقف العلوي للوصول إلى السكان المحاصرين تحت سطح الأرض، وإنقاذهم باستعمال سلالم الأهالى.


أمر اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط بانتداب لجنة من كلية الهندسة لبحث أسباب هذا الهبوط، وتكليف شركة المقاولون العرب والحماية المدنية بالقيام فورا بصلب المنزل خشية انهياره مما يشكل خطورة على أرواح سكان المنطقة بعد أن حدث به ميول بعد هبوطه، كما قرر صرف إعانة عاجلة لأسر المنزل، وكلف رئيس المدينة بتدبير إيواء عاجل لهم.

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 03, 2012 8:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205

هبوط أرضى بعمق 3 أمتار أسفل منزل بمدينة الزهور

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=5 ... &IssueID=0

الأربعاء، 1 فبراير 2012 - 14:01

حدث هبوط أرضى أسفل منزل بمدينة الزهور بالمرج الجديدة، مساء أمس، الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة ربة منزل، وأنقذ القدر طفليها من الموت عقب الحادث.

وقع الهبوط الأرضى أسفل منزل مكون من 3 طوابق بمدينة الزهور ملك أحمد فتحى، موظف، أثناء تواجد زوجته لإعداد الطعام بالمطبخ، حيث فوجئت بهبوط أرضية المطبخ، مما أسفر عن إصابتها، واستغاثت بجيرانها الذين تمكنوا من إنقاذ طفليها، وتبين أن الهبوط وصل عمقه لثلاثة أمتار.

وقد تسبب الحادث فى حدوث حالة من الهلع لدى أصحاب المساكن المجاورة للعقار محل الحادث، خوفاً من تكرار الهبوط بأماكن مجاورة أخرى.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 03, 2012 9:51 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013
خبر قديم في هذا الموضوع أورده سيدي /محب مولانا الحسين (عليه السلام)

محب مولانا الحسين كتب:
هبوط أرضى بشارع الأزهر بعمق نصف متر يعيق حركة المرور

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=571893

شهدت المنطقة المجاورة لمبنى مستشفى الحسين الجامعى بشارع الأزهر هبوطاً أرضيا بعمق نصف متر فى 4 أمتار عرض بسبب انفجار ماسورة مياه أسفل الشارع، وشهد الشارع حالة من الارتباك المرورى والزحام الشديد بسبب تجنب السيارات والمارة لمنطقة الهبوط الأرضى.

وأكد على محمد محمد، صاحب أحد المقاهى الملاصقة لمنطقة الهبوط بشارع الأزهر ملاحظة المارة للهبوط منذ عشرة أيام وتزايده مساء أمس أثناء مرور سيارة نقل التى كادت أن تنقلب نتيجة زيادة عمق الهبوط.

وأشار صاحب المقهى إلى أن المحافظة لم يتحرك لها ساكن، رغم البلاغات التى تقدم بها أهالى المنطقة لمعاينة الهبوط وانتداب لجنة هندسية لمعالجة الموقف قبل تفاقمه، موضحا أن المنطقة لم تشهد من قبل حدوث مثل ذلك الهبوط.


اللهم انا نسألك بجاه مولانا الحسين ان تحفظ حى مولانا الحسين و ساكنيه و قاطنيه و زائرى مولانا الحسين ببركة مقام مولانا الحسين

صلى الله عليه و على جده و سلم تسليما كثيرا



viewtopic.php?f=17&t=7607

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 04, 2012 9:31 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
هذا ما حدث فى العام الماضى فى منتصف شهر أغسطس
كان هناك حالة من الشلل المرورى التام بسبب هبوط أرضى عميق
فى منتصف شارع الملك فيصل عند منطقة المريوطية
فى الاتجاه الذاهب للرماية
كما فى الفيديو التالى



هل معنى كل الاخبار السابقة
أن أرض الشوارع التى تحت الأقدام مخلخلة؟
و تنتظر اى اهتزاز او ماسورة مياه تضرب
لتبدأ حدوث سلاسل من الهبوطات و الانهيارات نسأل الله العفو و العافية.
و هل هناك تقنيات حديثة لتحديد هذه نقاط الضعف و معالجتها؟

نسأل الله السلامة و العفو العافية بجاه سيد الأولين و الآخرين
المبعوث رجمة للعالمين
و آل بيته الطيبين الطاهرين
آمين

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 06, 2012 9:44 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9994
انهيار عقار من14طابقا بالإسكندرية وفرق إنقاذ من القوات المسلحة تبحث عن أحياء

الإسكندرية-أحمد صبري 6-2-2012 | 08:04

العقار المنهار بالإسكندرية انهار عقار مكون من 14 طابقا بشارع محمود هريدى فى منطقة دربالة بأرض شاكوس التابعة لقسم شرطة المنتزة بمحافظة الإسكندرية فجر اليوم.
وإنتقل إلى موقع الإنهيار مدير من الإسكندرية والقيادات التنفيذية فيما ينتظر وصول الدكتور أسامة الفولي إلى موقع الإنهيار صباحا.
وطوقت قوات الدفاع المدني موقع العقار المنهار ووضعت سياجا حديدية بينما بدأت قوات إنقاذ تابعة للقوات المسلحة مهام البحث عن أحياء تحت الأنقاض

كما حضرت العديد من سيارات ورجال الإطفاء والإسعاف إلى المكان.
وأكد شهود عيان من الجيران بمنطقة العقار أنه تسكنه ستة أسر بينما باقي سكان العقار قد اغلقوا شققهم به منذ فترة لسوء حالته هندسيا حيث كان قد صدر له قرار ترميم منذ فترة ولم يتم تنفيذه

وأكد الجيران أن عروسين قد دخللا إلى العقار قبل نصف ساعة من انهياره ولم يتم العثور عليهما أو أي من الأحياء تحت الأنقاض حتى الآن.


http://gate.ahram.org.eg/News/168923.aspx

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 06, 2012 10:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013
فضيلة السيد الشريف ا.د محمود صبيح كتب:
أوصي جميع الأحباب بكثرة ترديد هذا الدعاء النبوي الشريف

خاصة قبل طلوع الشمس وقبل الغروب

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي

اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي

اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي

وعن يميني وعن شمالي

ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي


اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي

اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي

اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي

وعن يميني وعن شمالي

ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي


اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي

اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي

اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي

وعن يميني وعن شمالي

ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
viewtopic.php?f=20&t=7660&p=]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 08, 2012 2:09 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
انفجار خط مياه يتسبب في هبوط أرضي وغلق طريق كورنيش المنيا
http://www.masrawy.com/News/Cases/Gener ... 86603.aspx
2/5/2012

صورة



تعرض خط المياه الرئيسي المار بطريق كورنيش النيل بوسط مدينة المنيا أمام نادي الشرطة إلى التسرب في الخط ( 1200 مم ) مما أدى إلى حدوث هبوط في الأرض.

على الفور كلف اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، الأجهزة التنفيذية والمرورية بغلق الطريق وعمل التحويلات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية و تنقل المواطنين، وتم تكليف أحد شركات المقاولات بإشراف هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بإجراء الإصلاحات اللازمة واستبدال المواسير القديمة بأخرى حديثة ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال يوم واحد.

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 12, 2012 8:37 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205

مقتل سبعة فى انهيار أرضى بقرية بكوسوفو

الأحد، 12 فبراير 2012

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0

قالت السلطات المحلية فى كوسوفو: إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا، كما فقد ثلاثة آخرون، بعد أن أصاب انهيار أرضى قرية فى جنوب كوسوفو أمس، السبت، وقالت الشرطة، إن الانهيار ابتلع نحو 15 منزلاً، ولكن لم يكن أحد موجودا بهذه المنازل باستثناء منزلين وقت وقوع الانهيار.

وعثر على فتاة يتراوح عمرها بين الخامسة والسابعة حية فى ساعة متأخرة من مساء السبت، بعد أن ساعد الأهالى وأجهزة الطوارئ فى إخراجها من بين الأنقاض. ونقلت الفتاة إلى المستشفى.

وقتل أكثر من 500 شخص خلال الأسبوعين الماضيين فى شتى أنحاء أوروبا مع انخفاض درجات الحرارة فى مناطق كثيرة لما يقرب من 40 درجة مئوية تحت الصفر.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 22, 2012 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013
انهيار 3 غرف بالدويقة يثير ذعر الأهالى و"الحى" يؤكد "بفعل فاعل"
http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=608735

تشهد منطقة الدويقة حالة من الذعر إثر انهيار 3 غرف بمنطقة تبة أرض الملعب، خلف مساكن سوزان مبارك، دون حدوث خسائر فى الأرواح، لتنتقل لجنة من حى منشأة ناصر والجيولوجيين وقسم الشرطة لمعاينة الحادث.

وأكد محمد حسين، أحد أهالى المنطقة، أنهم فوجئوا بانهيار 3 غرف فى ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذى دفعهم إلى الاتصال بالنجدة، لتنتقل على الفور لجنة من حى منشأة ناصر وقسم الشرطة لمعاينة المنطقة.

وأضاف حسين أن اللجنة الجيولوجية المشكلة لمعاينة المنطقة أكدت ضرورة إزالة 3 عقارات بجوار الغرف المنهارة، وذلك نظرا للخطورة الداهمة التى تشهدها المنطقة.

ومن جانب آخر أكد سيد عبد الله، رئيس حى منشأة ناصر، أن الغرف التى شهدت الانهيار جاءت بفعل فاعل، وأن الأهالى هم الذين قاموا بإزالة الغرف كنوع من الحيلة للحصول على وحدات سكنية، مؤكدا أن اللجنة قررت إزالة العقار بالكامل نظرا للخطورة الداهمة.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: إنهيارات أرضية - نسأل الله العفو و العافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 29, 2012 11:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5209

انهيار أرضى فى شارع المصنع بمدينة كوم امبو

الأربعاء، 29 فبراير 2012 - 22:53

أسوان - صلاح المسن

حدث اليوم انهيار أرضى بعمق نصف متر تقريبا وعلى مسافة مائة متر تقريبا
وبعرض ثلاثة أمتار، وذلك بشارع مصنع السكر أحد أكبر الشوارع الرئيسية
بمدينة كوم امبو مما تسبب فى تعطل حركة السير وتكدس المركبات فى
حارة واحدة.

كما انتقل رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو وإدارة الطرق وحى غرب،
حيث أغلقت شرطة المرور الشارع بالمصدات ووضعت الأقماع والعلامات المرورية
حول مكان الانهيار، كما قامت بعمل طوق من عساكر المرور وبدأت عمليات ردم
وتعبيد الشارع.

وتم نقل حركة المركبات للشوارع الجانبية كما تم التأكد من سلامة شبكة
المياه والصرف الصحى وكابلات الكهرباء أسفل الشارع.

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=614989&SecID=203


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 159 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 11  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط