سيدى الفاضل الشريف عطالله
احب ان اعلق علي بعض ردودك
قد قولت: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بداية كيف لى أن أكفر معاوية ؟؟ هوبدار الحق الأن ونحن بدار الباطل هذا أولاً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكيف اذن تكفر يزيد واتباعه واشياعه ومن ساروا علي دربه من الامويين والعباسيين , وعبدالله بن سبأ, وابو لؤلؤة المجوسي ( لعنهم الله اجمعين ) وهم كلهم في دار الحق؟!!!
اسمح لي ان هذه ليست بحجة, فلدينا افعالهم الدالة علي كفرهم وفسقهم وزندقتهم وفجرهم, ولكن فيما يبدو اننا سنظل دائما وابدا نغمض عيوننا عن الحق ونخاف ان نصدح بكلمة تهز عروش الباطل, ولك اسوة في جدك الامام الحسين عليه السلام.
هذا اولا
قد قولت ايضا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موقفى منه هو إلتزام لوصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأصحابة رضى الله عنهم والجميع يعلم هذا وأنت تعيه جيداً هذا أولاً ، كما وأن مخازى معاوية وجنايته على الأمة المحمدية جمعاء لم اتنكر أنا منها وكيف هذا وانت رأيت مشاركاتى المتواضعة للرد على الأموى مع العلم أننى لم اكمل شيئاً
والفقرة السابقة قد تم تكرار فحواها في ثالثا عندما قولت
ثالثا: موقفى من معاوية مقيد فليس لى أن اتعدى على أمر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأخالفه مع كونه هوقد خالفها وقلت مسبقا يكفيه أن خصومه يوم لاينفع مال ولابنون إلامن أتى الله بقلب سليم هم سادة الأمة آل البيت عليهم سلام الله ورضوانه والأمة المحمدية جمعاء من ورائهم بعد ذلك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسنا
دعنى اسألك عدة اسئلة قد وجهتها لك من قبل:
- قد اوصي سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بأصحابه, والوصية لم تكن موجهة لنا فقط بل كانت موجهة للصحابة انفسهم من قبلنا, ولكن خالف البعض وقام وسب ولعن وحارب, فهل يعتبر هذا من الصحابة؟
- هل صحابة سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم هم من يعارضونه ويعصونه في امور واضحة وصريحة, اقل ما يجب ان يقال عنها انها جحود لحضرة النبي صلي الله عليه واله وسلم؟
- هل صحابة سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يقومون بسفك الدماء والسب اللعن ولبس الحرير والذهب وانتهاك الحرمات والاعراض وشرب الخمر واكل الربا؟
- هل من وصفه سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بالباغى وانه في النار بل ويدعو الي النار كما دل الحديث الصحيح المشهور في صحيح مسلم, هل هذا من صحابة جدك رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟ ام تريدنا ان ندفن رأسنا كالنعام ونتغاضي عن الحديث الصحيح من اجل عيون البغاة, هل تريدوننا ان نضع كلام سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم علي الرف, كلا والله لن افعلها, واسير علي مسيرة جدى وسيدى ومولاى الامام الحسين عليه السلام واقول الحق واصدح به, قلها ومت.
- هل من قام بسب اهل بيت النبي صلي الله عليه واله وسلم وهو بالتالي قد خاض في سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم فمن سبهم قد سبه صلي الله عليه واله وسلم ( من سب عليا فقد سبنى) ومن اذاهم فقد اذاه صلي الله عليه واله وسلم, فهل كانوا صحابة جدك سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يسبونه مع علمهم وعدم وجود عذر الجهل؟!!!! ام تراك ستغمض عينيك عن سب سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, ام ستراك تنكر حديثه الشريف صلي الله عليه واله وسلم؟
- اجبنى ماذا سيكون موقفك عندما يقول لك احد النصارى او اليهود او المستشرقين الحاقدين هل هؤلاء هم صحابة جدك سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, وهل هذه افعالهم؟ انتظر جوابك عليهم حينها حقا.
- ان مجرد نسبة هؤلاء وصحبتهم لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم لهو عين سب رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, وانا عن نفسي لن اقبل ابدا ما حييت بهذا ولن اقر بأن من كان يشرب الخمر ويهتك الاعراض والحرمات ويسب اهل البيت لن اقر له ابدا بصحبة خير خلق الله صلي الله عليه واله وسلم.
- رغم كل هذه الافعال تقول لي التزم بالوصية, اى وصية بالله عليك؟ وفيمن وردت الوصية, اتعرف ماهو معنى كلامك يا سيدى؟ حسنا دعنى اوضحه لك, معنى كلامك ان سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم قد اوصي بألا يعترض احد علي الفاسق والمارق اذا كان من اصحابه, هل تدرى ما معنى هذا الكلام. وهل تدرى اى مدخل تفتحه من خلال هذا الكلام للمستشرقين الحاقدين؟
- وقف سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم واعطى الدرس الاعظم للامة عندما قال (( لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )) , هل يصدق احد مثل هذا القول!! الرسول الاكرم صلي الله عليه واله وسلم يضرب لنا مثلا بسيدة نساء العالمين ابنته البتول الزهراء عليها سلام الله والتى استحال ان تعصي الله طرفة عين, فما كان المقصود يا ترى من هذا الحديث يا ذوى العقول؟!!
- اما وما وقعت فيه بقولك انك تلتزم بوصية سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, فهذا نقد واضح وصريح للامامين جداى وجداك الامام علي والامام الحسن عليهما السلام, فكل منهما له مواقفه الواضحة والصريحة ضد من تدافع عنه او تأتمر فيه بالوصية, فعندك اقوال الامام علي عليه السلام وخطبه لمعاوية في المنتدى راجعها ان شئت, ولكن احب ان اخبرك ان الامام علي عليه السلام قد وصف بمعاوية بالشيطان واكثر من ذلك, فهل تلتزم انت بما لم يلتزم به جداك الامامان عليا والحسن عليهما السلام, علك تكون افضل منهما او اكثر وعيا وادراكا لوصايا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, وهل بذلك قد خالف الامامان السيدان عليا والحسن وصية سيدنا رسول الله صلوات الله عليهم اجمعين؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قد قولت: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ثانيا: اياسيدى الفاضل الكريم مسألة دس السم لسيدى وإمامى الأمام الحسن عليه السلام لم تثبت وراجع مقولة سيدى الدكتور محمود حول هذة النقطة وإن سبتت فلى مقالة أخرى ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسنا دعنى اعرف ما الذى يجعل هذا الامر ثابتا لك؟ والامر فيه اختلاف ولكنى ارى القول بدس السم للامام الحسن عليه السلام, فكل الظروف والحوادث ومجريات الامور في ذلك الوقت تدعم ذلك القول بشدة, وصاحب المصلحة الوحيدة من التخلص من سيدنا الامام الحسن عليه السلام كان معاوية.
اعلم انه قول غير ثابت ولكنه في نفس الوقت غير منفي, والعقل والمنطق والافعال والتاريخ يعضضون القول بدس السم للامام الحسن عليه السلام, ولكن كالعادة الكثير يهاب مواجهة الحقيقة ويفضل دفن رأسه في التراب.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قلت:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا : سيدى إن من قتل سيدى وإمامى وجدى الأمام الحسين عليه سلام الله ليس يزيد لعنة الله عليه عليه فى الدنيا والأخرة ففعليا الذى قتله هوالخونة الرافضة كما وأن خيانتهم لاآل البيت عليهم السلام ليست بحاجة إلى برهان للتدليل عليها هذا الذى أدين لله به ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اذا كان يزيد ليس قاتله الحقيقي فلماذا هذا الكم من اللعنات عليه؟ هل اعتبر هذا تبرئة ليزيد من دم جدك الحسين ام ماذا؟ ارجو الا يدفعك التعصب للقول بأقوال الوهابية الذين يريدون ابعاد التهمة عن يزيد والترضي عليه, وفي نفس الوقت الصاقها بالشيعة.
شيعة العراق وقتها قد حصل منهم الغدر والخيانة واعلم هذا جيدا, وتخلوا عن الامام الحسين عليه السلام, ولكن هذا لا يعنى انهم القتلة الحقيقيين, فأنت بهذا قد ابعدت التهمة عن يزيد اللعين, وهل من امر بالقتل وقاتل فعلا وذبح كمن تخلي ورجع يوم الزحف؟ بالطبع كلا وهذا مالايقبله عقل, اقر واعترف بأن الشيعة لهم دور هام وهم احد اهم الاسباب في مقتل سيدنا ومولانا الامام الحسين عليه السلام, ولكنهم ليسوا بالقتلة الحقيقيين, والا فماذا فعل يزيد؟ هل ستمسك بالاذيال مرة اخرى وتترك رؤوس الافاعى تبث سمومها؟!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبالنسبة لمقولة السيد الشريف الصبيح حفظه الله بأنه لا يكفر الشيعة الا من قال بالتحريف, فالمقولة ثابتة في احد المشاركات, وقد سمعتها من سيادته حفظه الله ايضا وسيدنا وجدنا ومولانا الامام الحسين عليه السلام كان شاهدا علي هذا الحوار.
ودعنى اورد لك المشاركة التى ورد فيها قول السيد الشريف بعدم التكفير
[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?p=6327&highlight=#6327[/web]
ومن بعدها ارجوك مشكورا متابعة ذلك الموضوع ان لم تكن قد اطلعت عليه
[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?t=1200[/web]
واخيرا انا اعتذر حقا واسف جدا, ولكنى تعلمت من جدى وجدك الامام الحسين عليه السلام قول الحق وعدم الخوف, ولعلها وراثة بالفطرة فاعذرنى وسامحنى, وارجو بألا يكون قد صدر منى كلام قد يسوءك او يحزنك فالعفو والصفح مقدما. وبالمناسبة فهذه اخر مشاركة لي في هذا الموضوع وادع لك ساحة الحوار تديره كيفما شئت, فلم يعد لدى مزيد من الكلام, واذا لم تقتنع بما قلته فمازال الاحترام قائما بيننا بالطبع والاختلاف لا يفسد للود قضية وخاصة اننا اهل بيت واحد, واعتبره مجرد اختلاف في الاراء, وارجو ان يكون لديك مساحة للاختلاف والقبول به وعدم التشدد والتصلد حول رأى واحد, فهذا وانت بالطبع اعلم بصفات القرنيين الوهابية, فهم لايروا غيرهم علي الحق, ولا يروا غير رأيهم صحيحا , وهذا بالطبع مخالف للعقل والمنطق, فليس من الضرورى اذا اختلفت الاراء ان يكون احدها خطأ او علي باطل, ولكن قد تختلف الاراء وكلها صحيحة ومباحة ولكن الفرق قد يكون في الصحيح والاصح.
وشكرا
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|