السلام عليكم
ما اجمع عليه علماء الشيعة تجده في كتب الفقه و الرسائل العلمية, ام بالنسبة لكتب الشيعة ففيها الصحيح و غير الصحيح , القوي و الضعيف , الغث و الثمين, يعني في كل كتاب احاديث نقبل بها , واحاديث نضرب بها عرض الحائط , و ليس عندنا كتاب صحيح غير كتاب الله.
ما اجمع عليه علماء الشيعة , حدد اي موضوع و فتش في كتب الفقهاء عنه ,ان و جتدتهم اجمعوا على صحته فهو صحيح.
نحن لا نقدس الا كتاب الله, ام كتب العلماء فهي محترمة , لكنها تقبل الاخذ و الرد.
فلا تحدثني عن كتاب قال فيه ان القرآن تعرض للحذف و تجعله علي حجة, لان علماء الشيعة اجمعوا على كذب القول بالنقص او الذيادة.
يعني شوف لك شي تاني غير قضية الكتب التي تريد ان تحتج بها علي, اقرأ الرسائل العلمية للفقهاء , و اسألني فيها.
اختار اي كتاب و ابحث عن اي موضوع كان و انضر هل اجمع الشيعة على صحته و القبول فيه ام لا, اذا لم يكن هناك اجماع فلا تحاجنني فيه, لان علمائنا لم يقولا ان كتبهم صحيحة و لم يقبعوا عليها سنوات لتصحيحها مثل البخاري و مسلم , علمائنا نقلوا الاحاديث .
فكتبنا ليست صحاح, كتبنا فيها الصحيح و الضعيف.
كل كتبنا محترمة ابحث عن ما شئت و سأحاول نقل اراء علماء الشيعة و ما اجمعوا عليه بأي امر كان.
اين التناقض اكرمك الله ؟ فقد قلت لك
اقتباس:
انا اوضحت سايقاً اني لا اقبل الا بكتاب الله و ما اجمع علماء الشيعة على صحته
, فانت خير من يعلم ان الاحاديث تعرضت للوضع و الاسرائليات فيها كثيرة و قد اجمع العلماء و المؤرخون و المفسرون على ان هناك الكثير من الاحاديث الموضوعة و الاسرائيليات ,
و لهذا كان هناك كتب الجرح و التعديل و اصول الحديث,
فان كانت صحاحكم حجة عليكم فهي ليست حجة علي.
نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله.
فأحبتني
اقتباس:
وأقول لك بداية
ماهذا التناقض العجيب الغريب
أنت قلت
اين التناقض ؟
كلمة نعم لكون كلامي الاخير استثنائي, لان هناك بعض الاحاديث المرسلة التي اجمع عليها السنة و الشيعة, و هل هذه بحاجة ايضاً لاوضحها؟
اذا بدأت بهذا الامر ...تناقض ..كلمات مطاطية للالتفاف على كلامي فاقول لك ان نقاشنا عندها سيكون بلا فائدة لانها ستكون لك حجة في تضيع و تميع الحقائق, لان كلمة نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله و جعلته تناقض, هل سافتح مدرسة لتوضيح الكلام, ليس عندي و قت لاوضح مثل هذا الكلام.
ومن ثم ما في توقيعي يخصني انا , و انا قصدت فيه معنى الرافضي و الرفض
اما الاشخاص و اسمائهم , سنتفق عليهم انا و انت عندما ننتهي من النقاش , و اطمئن لم اقصد بهم الشيخين ابوبكر و عمر ابن الخطاب, فأطمئن.
و بالنسبة لمن قاتل الامام علي في الجمل و صفين, حكمهم حكم الخارج على الامام, و ذد عليها الظلم له, و تبقى قضية التوبة, ان اثبتت فهذا شيئ اخر.
و لست اعلم كيف من يخرج على الخليفة ابو بكر كافر مرتد مع ان القضية قضية زكاة( الصحابي مالك ابن النويرة) , و بين من قاتل الامام علي و ظلمه بقضية معروفة و هي قضية مقتل عثمان بن عفان واظنك ستقول لي اجتهاد... اجتهدوا فأخطئوا, فلهم اجر و احد على ذلك.
_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]