موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اخلاقيات اهل السنة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
اخلاقيات اهل السنة


كيف يخاطب السني الشيعي الضيف لديهم ؟

ابن متعة
كافر
حقير
نجس
مجوسي
زنديق

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 3:11 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية ليتك توجه حديثك إلى أخاك الأموى هذا أولاً


ثانيا: لم أتهمك بأنك أبن متعة ولم أرمك بالزندقة


ثالثا: التأثير المجوسى هذا لاغبار عليه فى ديانتكم وسل عن ذلك الصحابى الجليل عندكم أبى لؤلؤة المجوسى قاتل سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين على ابى لؤلؤة وعلى كل المجوس وعلى من يكفر صحابة رسول الله رضى الله عنهم من المجوس أيضاً

رابعاً : الكفر والخروج من الملة فهذا أيضا متوفر وموجود وثابت وواضح وضوح الشمس برابعة النهار

خامساً: الزندقة هذة مرتبة يشار إليها عند الترقى فى الدرجات فى الطريق المؤدى إلى الدرك الأسفل من النار أعازنا الله والمسلمين أجمعين منها بجاه خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله

وشكراً

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 8:29 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
ارجوك انرني!
حدثني عن التأثيرات المجوسية التي لا غبار عليها في مذهبنا
حدثني عم كفر الشيعة ووضوحه كالشمس

وهل النقاش بين و بينك الا حول هذه الاشياء


ارجوك لا ترمي كلامك و تعقب, اعطني الدليل و مصدر حكمك !
انا في الانتظار

ثم ان اسد هذا هو اخيك انت في المذهب , اما انا فهو اخي فقط بالانسانية , فانسبه لك افضل و لا تنسبه لي

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 8:29 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
و السلام عليكم

و شكراً


فقد نسيتها في الاولى

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 9:16 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية ليتك توجه حديثك إلى أخاك الأموى هذا أولاً


ثانيا: لم أتهمك بأنك أبن متعة ولم أرمك بالزندقة


ثالثا: التأثير المجوسى هذا لاغبار عليه فى ديانتكم وسل عن ذلك الصحابى الجليل عندكم أبى لؤلؤة المجوسى قاتل سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين على ابى لؤلؤة وعلى كل المجوس وعلى من يكفر صحابة رسول الله رضى الله عنهم من المجوس أيضاً

رابعاً : الكفر والخروج من الملة فهذا أيضا متوفر وموجود وثابت وواضح وضوح الشمس برابعة النهار

خامساً: الزندقة هذة مرتبة يشار إليها عند الترقى فى الدرجات فى الطريق المؤدى إلى الدرك الأسفل من النار أعازنا الله والمسلمين أجمعين منها بجاه خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله

وشكراً


أحببت أن أعيد ماقد كتبته لك آنفاً

أما عن التأثير المجوسى أكرمك الله فحدثنى أنت عن أبى لؤلؤة المجوسى لعنة الله عليه الصحابى عندكم والكافر عندنا نحن أهل الله اهل السنة والجماعة شيعة الأمة المحمدية التى ننسب إلى رسولها صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله تعالى عن صحابته الكرام أجمعين

- موضوع الردة عن ملة الإسلام هذا سأتناوله مع إن شاء الله تعالى بالتفصيل الممل فى ثنايا النقاشات

وختاما أنت تقول أنك رافضى ونسبت نفسك إلى
شيعة سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه
والذى أعرفه أنا ان شيعة سيدنا ومولانا الأمام على كرم الله وجهه هم الصحابة والأمة على أختلاف مشاربها


((إستثنى من حديثى النواصب والخوارج وهذا مفهوم ضمناً))

فهل تقول بقولهم وتقبل وتنصاع إلى حكمهم؟؟؟


معذرة فالى الأن لم نضع أرضية مشتركة لنبداء من خلالها النقاش وإلا فأناقشك بأى شئ والحمد لله طالما ان الغاية هى محاولة الوصول إلى الحق للحق إبتغاء رضا الحق جل فى علاه ورسوله الأمين الذى إصطفاه صلى الله عليه وعلى آله وسلم

بالنسبة للأموى أنت قلت أنه أخى فى المذهب وأخوك فى الإنسانية أفهم من كلامك أنه خارج عن الملة من وجهة نظرك أنت ؟؟؟
واضف إلى ذلك العبد الفقير الى الله جل فى علاه الذى يناقشك؟؟
أم ماذا تحديداً ليتك توضح

كما وأنى أعتذرت من قبل على أسلوبه معك وقلت أنى لاأقبله فارجوا أن لاتخلط الأمور فأنا لاأقبل سقط القول او الفحش فيه ولله ولرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الفضل والمنة


وختاما جزاكم الله خيراً ووفقنا الله أجمعين وهدانا إلى مافيه الخير والرشاد بجاه من أرسله رحمة للعالمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 12:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
ثالثا: التأثير المجوسى هذا لاغبار عليه فى ديانتكم وسل عن ذلك الصحابى الجليل عندكم أبى لؤلؤة المجوسى قاتل سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين على ابى لؤلؤة وعلى كل المجوس وعلى من يكفر صحابة رسول الله رضى الله عنهم من المجوس أيضاً


[web]http://www.yahosein.org/vb/showthread.php?t=26012[/web]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 5:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم

لم اكن اعلم بان ابو لؤلؤة - اذا سلمنا جدلاً بمجوسيته- هذا هو من نأخذ عنه ديننا
لم اكن اعلم ان ابو لؤلؤة هذا من عقائد الشيعة

لقد انرتني يا اخي و بينت لي ما كان عني غائب .

المجوسية و تأثيرها في مذهب التشيع, الذي لا غبار عليه , اين هو , اين هو ؟


اكرمك الله , افتح عقلك شوي و كن متجرداُ , لا تجعل البغض الذي في قلبك للشيعة يخرجك عن الجادة, تامل كل كلمة قبل ان تكتبها.

جعلت من ابو لؤلؤة حجة على كلامك و انا كنت اظن انك ستأتيني بكلام معقول يمكن النقاش فيه فأذا بك تحتج بأبو لؤلؤة .!


ام كلامك عن ارضية النقاش , فاحسنت للتطرق حوله.
انا اوضحت سايقاً اني لا اقبل الا بكتاب الله و ما اجمع علماء الشيعة على صحته, فانت خير من يعلم ان الاحاديث تعرضت للوضع و الاسرائليات فيها كثيرة و قد اجمع العلماء و المؤرخون و المفسرون على ان هناك الكثير من الاحاديث الموضوعة و الاسرائيليات , و لهذا كان هناك كتب الجرح و التعديل و اصول الحديث, فان كانت صحاحكم حجة عليكم فهي ليست حجة علي.

نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله.

بالنسبة لشيعة امير المؤمنين فاسمح لي ان اخطأك, فكيف يكون من حاربه يوم الجمل و صفين و من انتزع منه حقه بالخلافة و هاجم داره , كيف يكون من شيعته و انصاره؟

شيعته و انصاره هم من رفض البيعة لغيره و ائتمروا بامره و انتهوا بنهيه , و عملوا بعمله و الكل يعلم اسمائهم و من يكونوا.


اما مذهب الرفض , فعليك بتوقيعي .


اما لثلاث نقط السنة, ان قابض الارواح مثله مثلك تتشايه اخلاقكم و هدفكم و احد التفريق و تشتيت المسلمين, الا انه يرجوا النجاة و انت مصيرك الهلاك مع يزيد .


اما عن ابو لؤلؤة فالحمدلله على نعمة العقل , و لا استثني من يعتقد من الشيعة بان له في ايران قبر, هؤلاء صغار العقول.
و سبحان الله كيف ترون قابض الارواح و لا ترون من يستنكر عمله.

و بالنسبة لبغبغباء الوهابية اسد ثلاث نقط نعم , كل من ينصب العداء لآل البيت و شيعتهم فهو ناصبي و حكمه حكم الخارج عن ملة الاسلام المحمدي . لكنا لا نذهب و نشهر بالناس و نكفرهم برغم تكفيرهم لناو كما تفعلون انتم.

و بالنسبة لك, حاشا لله ان نكفر مسلماً محب لآل البيت , فكل من ينطق الشهدتين و يؤمن بالصلاة و الصوم و الحج و يحب آل البيت - على الاقل لا يعاديهم و لا يوالي اعدائهم و قاتليهم- فهو مسلم مصان الروح و النفس و المال و العرض و اللسان لا ينال منه الا بالخير.
فالمسلم اولا ً من سلم الناس من يده و لسانه, و لا اظن هذه تنطبق على بغبغاء الوهابية.

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية ليتك توجه حديثك إلى أخاك الأموى هذا أولاً


ثانيا: لم أتهمك بأنك أبن متعة ولم أرمك بالزندقة


ثالثا: التأثير المجوسى هذا لاغبار عليه فى ديانتكم وسل عن ذلك الصحابى الجليل عندكم أبى لؤلؤة المجوسى قاتل سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين على ابى لؤلؤة وعلى كل المجوس وعلى من يكفر صحابة رسول الله رضى الله عنهم من المجوس أيضاً

رابعاً : الكفر والخروج من الملة فهذا أيضا متوفر وموجود وثابت وواضح وضوح الشمس برابعة النهار

خامساً: الزندقة هذة مرتبة يشار إليها عند الترقى فى الدرجات فى الطريق المؤدى إلى الدرك الأسفل من النار أعازنا الله والمسلمين أجمعين منها بجاه خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله

وشكراً


أحببت أن أعيد ماقد كتبته لك آنفاً

أما عن التأثير المجوسى أكرمك الله فحدثنى أنت عن أبى لؤلؤة المجوسى لعنة الله عليه الصحابى عندكم والكافر عندنا نحن أهل الله اهل السنة والجماعة شيعة الأمة المحمدية التى ننسب إلى رسولها صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله تعالى عن صحابته الكرام أجمعين

- موضوع الردة عن ملة الإسلام هذا سأتناوله مع إن شاء الله تعالى بالتفصيل الممل فى ثنايا النقاشات

وختاما أنت تقول أنك رافضى ونسبت نفسك إلى
شيعة سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه
والذى أعرفه أنا ان شيعة سيدنا ومولانا الأمام على كرم الله وجهه هم الصحابة والأمة على أختلاف مشاربها


((إستثنى من حديثى النواصب والخوارج وهذا مفهوم ضمناً))

فهل تقول بقولهم وتقبل وتنصاع إلى حكمهم؟؟؟


معذرة فالى الأن لم نضع أرضية مشتركة لنبداء من خلالها النقاش وإلا فأناقشك بأى شئ والحمد لله طالما ان الغاية هى محاولة الوصول إلى الحق للحق إبتغاء رضا الحق جل فى علاه ورسوله الأمين الذى إصطفاه صلى الله عليه وعلى آله وسلم

بالنسبة للأموى أنت قلت أنه أخى فى المذهب وأخوك فى الإنسانية أفهم من كلامك أنه خارج عن الملة من وجهة نظرك أنت ؟؟؟
واضف إلى ذلك العبد الفقير الى الله جل فى علاه الذى يناقشك؟؟
أم ماذا تحديداً ليتك توضح

كما وأنى أعتذرت من قبل على أسلوبه معك وقلت أنى لاأقبله فارجوا أن لاتخلط الأمور فأنا لاأقبل سقط القول او الفحش فيه ولله ولرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الفضل والمنة


وختاما جزاكم الله خيراً ووفقنا الله أجمعين وهدانا إلى مافيه الخير والرشاد بجاه من أرسله رحمة للعالمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 11:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآله الطاهرين و سلم

أراك كثيرا ما تفرح في ايراد هذه الصور من ذاك الموقع

إعلم إن الموقع الذي به هذه الصور هو تابع لعثمان الخميس الناصبي الوهابي و كان وضع منتدى به



ولو كانت لديك أي ذرة من الإنصاف لأوردت ردود الشيعة في ذلك المنتدى مثل هذه المشاركات

khalifah33
عضو
تحية طيبة وبعد :
اعتقد انه يجب ان نترفع عن سب عمر ابن الخطاب او ابو بكر وذلك حفاظا على شعور الاخوه اهل السنه في جميع البلاد الاسلامية وذكر فقط ما حدث فعلا دون سب او شتم .
اما بالنسبة لابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب فسبهم وشتمهم اولى لان الامة الاسلامية جمعاء اجتمعت على بطلان افكارهم الهدامة


--------------------------------------


هادي ـو
عضو مميز تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: البحرين
رقم العضوية : 7069

المشاركات: 1,449


اخواني ..... لكل عمل هدف ( غاية ) ................ غاية هدا الموضوع هو اغاضة الطرف الآخر للعننا و سبنا و .......... .
لا اعتقد بأن هناك اي فائدة تخدم مذهب آل النبي عليهم السلام من وراء هدا الموضوع ........


يجب ان نترفع عن اسلوب اغاضة السنة الى اسلوب حوار ( نقاش ) السنة لهدايتهم لمذهب الحق .....


اللهم صلي على محمد و آل محمد .


دعائي


-------------------



حسبنا الله و نعم الوكيل

كشاف[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 11:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



بداية أعتذر فلم ارى ردك هذا إلا الأن وظننتك لم تجاوب فأعدت تكرار ماوضعته لك مسبقا

وأقول لك بداية
ماهذا التناقض العجيب الغريب
أنت قلت


انا اوضحت سايقاً اني لا اقبل الا بكتاب الله و ما اجمع علماء الشيعة على صحته

, فانت خير من يعلم ان الاحاديث تعرضت للوضع و الاسرائليات فيها كثيرة و قد اجمع العلماء و المؤرخون و المفسرون على ان هناك الكثير من الاحاديث الموضوعة و الاسرائيليات ,

و لهذا كان هناك كتب الجرح و التعديل و اصول الحديث,

فان كانت صحاحكم حجة عليكم فهي ليست حجة علي.


نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله.

بداية قلت لك حدد لى أسماء كتب بعينها معترف بها لديكم أناقشك من خلالها سواء أكان أصول الكافى أو الوسيلة أو أياً من الكتب المعتمدة لديكم حدد كتب بعينها
أما أن تقول ماأجمع عليه علماء الرافضة فهذة عبارة مطاطة للغاية
فحدد لى على الأقل كتب بعينها استطيع من خلالها أن اجد ماأجمع عليه علماء الرافضة ويكون مابها حجة عليك أنت أيضا بما أنك سترتضى ماوجد بداخلها من أراء تعبر عن المعتقد الرافضى بوجه عام


كما وأنك تتحدث عن علم الحديث الشريف وقلت إسرائيليات وما إلى أخره ثم قلت

أن كتب الصحاح عندنا حجة علينا لاعليكم

وناقضت نفسك تماما ورحت تقول ماأجمع عليه علماء الرافضة وعلماء أهل السنة

فكيف تجمع مابين النقيضين؟؟
أهى المسألة هوى بالنفس أم ماذا ؟؟؟؟
كما وأنى أريد أن أعرف ماهى كتب علم الحديث عندكم والجرح والتعديل وعلم الرجال ؟؟؟!!!!! ماهى حدد لى أسماء كتب بعينها من فضلك ؟؟؟



ثانيا : أنت قلت

بالنسبة لشيعة امير المؤمنين فاسمح لي ان اخطأك, فكيف يكون من حاربه يوم الجمل و صفين و من انتزع منه حقه بالخلافة و هاجم داره , كيف يكون من شيعته و انصاره؟

شيعته و انصاره هم من رفض البيعة لغيره و ائتمروا بامره و انتهوا بنهيه , و عملوا بعمله و الكل يعلم اسمائهم و من يكونوا.


بداية أرجو منك ايها الفاضل الكريم الأبتعاد عن العبارات المطاطة التى يحتاج كل حرف منها توضيح

بداية سؤالى واضح لإارجوك ان تجاوب عليه مباشرة
كما وأن سؤالى الذى تعلمه هل من حارب سيدنا ومولانا الأمام على بواقعة الجمل وصفين
كفار عندكم أم مسلمون
ولاتنسى أنى سألتك مسبقا عن أمراء الكفر بتوقيعك فلم تجبنى وكذا الصحابة المنتجبين فلم تجبنى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


بإنتظار الإجابة وفقنا الله لما فيه الخير والرشاد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 7:30 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم

ما اجمع عليه علماء الشيعة تجده في كتب الفقه و الرسائل العلمية, ام بالنسبة لكتب الشيعة ففيها الصحيح و غير الصحيح , القوي و الضعيف , الغث و الثمين, يعني في كل كتاب احاديث نقبل بها , واحاديث نضرب بها عرض الحائط , و ليس عندنا كتاب صحيح غير كتاب الله.

ما اجمع عليه علماء الشيعة , حدد اي موضوع و فتش في كتب الفقهاء عنه ,ان و جتدتهم اجمعوا على صحته فهو صحيح.

نحن لا نقدس الا كتاب الله, ام كتب العلماء فهي محترمة , لكنها تقبل الاخذ و الرد.
فلا تحدثني عن كتاب قال فيه ان القرآن تعرض للحذف و تجعله علي حجة, لان علماء الشيعة اجمعوا على كذب القول بالنقص او الذيادة.

يعني شوف لك شي تاني غير قضية الكتب التي تريد ان تحتج بها علي, اقرأ الرسائل العلمية للفقهاء , و اسألني فيها.

اختار اي كتاب و ابحث عن اي موضوع كان و انضر هل اجمع الشيعة على صحته و القبول فيه ام لا, اذا لم يكن هناك اجماع فلا تحاجنني فيه, لان علمائنا لم يقولا ان كتبهم صحيحة و لم يقبعوا عليها سنوات لتصحيحها مثل البخاري و مسلم , علمائنا نقلوا الاحاديث .

فكتبنا ليست صحاح, كتبنا فيها الصحيح و الضعيف.

كل كتبنا محترمة ابحث عن ما شئت و سأحاول نقل اراء علماء الشيعة و ما اجمعوا عليه بأي امر كان.



اين التناقض اكرمك الله ؟ فقد قلت لك

اقتباس:
انا اوضحت سايقاً اني لا اقبل الا بكتاب الله و ما اجمع علماء الشيعة على صحته

, فانت خير من يعلم ان الاحاديث تعرضت للوضع و الاسرائليات فيها كثيرة و قد اجمع العلماء و المؤرخون و المفسرون على ان هناك الكثير من الاحاديث الموضوعة و الاسرائيليات ,

و لهذا كان هناك كتب الجرح و التعديل و اصول الحديث,

فان كانت صحاحكم حجة عليكم فهي ليست حجة علي.

نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله.


فأحبتني

اقتباس:
وأقول لك بداية
ماهذا التناقض العجيب الغريب
أنت قلت


اين التناقض ؟

كلمة نعم لكون كلامي الاخير استثنائي, لان هناك بعض الاحاديث المرسلة التي اجمع عليها السنة و الشيعة, و هل هذه بحاجة ايضاً لاوضحها؟
اذا بدأت بهذا الامر ...تناقض ..كلمات مطاطية للالتفاف على كلامي فاقول لك ان نقاشنا عندها سيكون بلا فائدة لانها ستكون لك حجة في تضيع و تميع الحقائق, لان كلمة نعم ما اجمع عليه المسلمون سنة و شيعة اقبله و جعلته تناقض, هل سافتح مدرسة لتوضيح الكلام, ليس عندي و قت لاوضح مثل هذا الكلام.


ومن ثم ما في توقيعي يخصني انا , و انا قصدت فيه معنى الرافضي و الرفض
اما الاشخاص و اسمائهم , سنتفق عليهم انا و انت عندما ننتهي من النقاش , و اطمئن لم اقصد بهم الشيخين ابوبكر و عمر ابن الخطاب, فأطمئن.

و بالنسبة لمن قاتل الامام علي في الجمل و صفين, حكمهم حكم الخارج على الامام, و ذد عليها الظلم له, و تبقى قضية التوبة, ان اثبتت فهذا شيئ اخر.
و لست اعلم كيف من يخرج على الخليفة ابو بكر كافر مرتد مع ان القضية قضية زكاة( الصحابي مالك ابن النويرة) , و بين من قاتل الامام علي و ظلمه بقضية معروفة و هي قضية مقتل عثمان بن عفان واظنك ستقول لي اجتهاد... اجتهدوا فأخطئوا, فلهم اجر و احد على ذلك.

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:55 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ثم الصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الأطهار الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الغرالميامين أجمعين وعن التابعين وتابعي التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ثم أما بعد

بداية: أجماعاتك هذة التى تتحدث عنها أبداً لن تستقيم بداية لسبب وجيه ألاوهى هذة الطامة (( التقية)) التى تسنخدمونها جيداً هذا أولا


ثانيا: أنت تقول الأن أنك لاتقبل سوى كلام الله سبحانه وتعالى وأن كتبكم فيها الصحيح والضعيف والمرسل وماإلى آخره

والأصح أن تقول أنه لايوجد عندكم علم للحديث أصلا فهذا يصحح ويضعف وفقا لهواه والمصلحة وهذا يضعف إلى أن نصل الى الأعجاز الذى يجده أى متصفح لكتبكم ألا وهو الشئ ونقيضه لتأخذ بالراى الذى تراه مناسبا للحالة والموقف لاالصالح والحقيقة
وبالتالى فالإجماعات التى تتحدث عنها أعتبرها وهم أو سراب هذا أولا فلاتحاججنى بهذه المقوله
ألاوهى ماأجمع أو ماأتفق عليه علماء الرافضة

وأعيد وأكرر عليك طلبى أن تحدد أسماء كتب بعينها تكون حجة للنقاش


ثانيا : أنت قلت كتاب الله عزوجل والرد عليك به أسهل مما تتخيل
وأين أجد بكتاب الله عزوجل نص على الإمامة كماتدعون ؟؟؟
أين اعطنى نص يدل على الإمامة وعدد الآئمة


ثالثاً : أنت قلت
نحن لا نقدس الا كتاب الله,
ام كتب العلماء فهي محترمة , لكنها تقبل الاخذ و الرد.
فلا تحدثني عن كتاب قال فيه ان القرآن تعرض للحذف و تجعله علي حجة, لان علماء الشيعة اجمعوا على كذب القول بالنقص او الذيادة.

يعني شوف لك شي تاني غير قضية الكتب التي تريد ان تحتج بها علي,
اقرأ الرسائل العلمية للفقهاء , و اسألني فيها.

اختار اي كتاب و ابحث عن اي موضوع كان و انضر هل اجمع الشيعة على صحته و القبول فيه ام لا,
اذا لم يكن هناك اجماع فلا تحاجنني فيه, لان علمائنا لم يقولا ان كتبهم صحيحة و لم يقبعوا عليها سنوات لتصحيحها مثل البخاري و مسلم , علمائنا نقلوا الاحاديث .
فكتبنا ليست صحاح, كتبنا فيها الصحيح و الضعيف. كل كتبنا محترمة

كم مرة ناقضت نفسك بهذا الكلام سيدى الفاضل الكريم بكم مرة
1- بداية قلت أجماعات
2- طلبت منى ان ابحث عن اى شئ سوى الكتب
3- قلت كتاب الله عزوجل
4- عدت لتقول ابحث فى الرسائل الفقهية
5- عدت لتقول ابحث وأنظر حول ماأجمع عليه علماء الرافضة
6- جئت لتقول أن كتبكم ليست صحيحة

((أشهد الله عزوجل أن هذا حق فلايوجد لديكم أصلا شئ يسمى علم الحديث ولاتصحيح وتضعيف وفقا لمنهجية بحثية معينة ولايوجد عندكم إجماعات أصلا فهذا يصحح على هواه والثانى يضعف على هواه ))
ثم أتبعت ذلك بقولك فمنها الصحيح والضعيف
ثم قلت ان علمائكم لم يعكفوا على كتبهم ككتب الأمامين البخارى ومسلم على سبيل المثال لتصحيح المرويات المذكورة بهما وتبيان الصحيح من الضعيف من الحسن من المنقطع من المرسل وما إلى آخره

واذكرك أنك قلت ان كتبكم مراسيل وهذا حق أنها مرسلة فمرواياتكم مرسلة


7- ثم جئت بخاتمة الأعجاز فيما قلته انت ألا وهو أن كل كتبكم محترمة
الذى يفهم من هذه الكلمة ان تدين بماهومسطر بها


بإنتظار الأجابة أكرمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 10:54 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ثم الصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الأطهار الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الغرالميامين أجمعين وعن التابعين وتابعي التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ثم أما بعد

بداية: أجماعاتك هذة التى تتحدث عنها أبداً لن تستقيم بداية لسبب وجيه ألاوهى هذة الطامة (( التقية)) التى تسنخدمونها جيداً هذا أولا


ثانيا: أنت تقول الأن أنك لاتقبل سوى كلام الله سبحانه وتعالى وأن كتبكم فيها الصحيح والضعيف والمرسل وماإلى آخره

والأصح أن تقول أنه لايوجد عندكم علم للحديث أصلا فهذا يصحح ويضعف وفقا لهواه والمصلحة وهذا يضعف إلى أن نصل الى الأعجاز الذى يجده أى متصفح لكتبكم ألا وهو الشئ ونقيضه لتأخذ بالراى الذى تراه مناسبا للحالة والموقف لاالصالح والحقيقة
وبالتالى فالإجماعات التى تتحدث عنها أعتبرها وهم أو سراب هذا أولا فلاتحاججنى بهذه المقوله
ألاوهى ماأجمع أو ماأتفق عليه علماء الرافضة

وأعيد وأكرر عليك طلبى أن تحدد أسماء كتب بعينها تكون حجة للنقاش


ثانيا : أنت قلت كتاب الله عزوجل والرد عليك به أسهل مما تتخيل
وأين أجد بكتاب الله عزوجل نص على الإمامة كماتدعون ؟؟؟
أين اعطنى نص يدل على الإمامة وعدد الآئمة


ثالثاً : أنت قلت
نحن لا نقدس الا كتاب الله,
ام كتب العلماء فهي محترمة , لكنها تقبل الاخذ و الرد.
فلا تحدثني عن كتاب قال فيه ان القرآن تعرض للحذف و تجعله علي حجة, لان علماء الشيعة اجمعوا على كذب القول بالنقص او الذيادة.

يعني شوف لك شي تاني غير قضية الكتب التي تريد ان تحتج بها علي,
اقرأ الرسائل العلمية للفقهاء , و اسألني فيها.

اختار اي كتاب و ابحث عن اي موضوع كان و انضر هل اجمع الشيعة على صحته و القبول فيه ام لا,
اذا لم يكن هناك اجماع فلا تحاجنني فيه, لان علمائنا لم يقولا ان كتبهم صحيحة و لم يقبعوا عليها سنوات لتصحيحها مثل البخاري و مسلم , علمائنا نقلوا الاحاديث .
فكتبنا ليست صحاح, كتبنا فيها الصحيح و الضعيف. كل كتبنا محترمة

كم مرة ناقضت نفسك بهذا الكلام سيدى الفاضل الكريم بكم مرة
1- بداية قلت أجماعات
2- طلبت منى ان ابحث عن اى شئ سوى الكتب
3- قلت كتاب الله عزوجل
4- عدت لتقول ابحث فى الرسائل الفقهية
5- عدت لتقول ابحث وأنظر حول ماأجمع عليه علماء الرافضة
6- جئت لتقول أن كتبكم ليست صحيحة

((أشهد الله عزوجل أن هذا حق فلايوجد لديكم أصلا شئ يسمى علم الحديث ولاتصحيح وتضعيف وفقا لمنهجية بحثية معينة ولايوجد عندكم إجماعات أصلا فهذا يصحح على هواه والثانى يضعف على هواه ))
ثم أتبعت ذلك بقولك فمنها الصحيح والضعيف
ثم قلت ان علمائكم لم يعكفوا على كتبهم ككتب الأمامين البخارى ومسلم على سبيل المثال لتصحيح المرويات المذكورة بهما وتبيان الصحيح من الضعيف من الحسن من المنقطع من المرسل وما إلى آخره

واذكرك أنك قلت ان كتبكم مراسيل وهذا حق أنها مرسلة فمرواياتكم مرسلة


7- ثم جئت بخاتمة الأعجاز فيما قلته انت ألا وهو أن كل كتبكم محترمة
الذى يفهم من هذه الكلمة ان تدين بماهومسطر بها


بإنتظار الأجابة أكرمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 7:21 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم

اين ردي و مشاركتي؟

هل حذفت ام هي في طريقها للنشر؟


دمتم بحفظ الله

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 1:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


عن أى رد تسألنى؟
أواهم أنت بشئ؟
وهل أنا من يقبل المواضيع من عدمه ؟
أكرمكم المولى عزوجل ماأنا إلامشارك مثلى كأى أخ أو أخت بهذا المنتدى
وإن شئت قلت أتى أقلهم بأى شئ وكل شئ بداية نهاية من العلم نهاية الى الورع والتقوى


[align=center]ولكنى لى إستفسار بسيط
بمشاركة لك ساقبة رأيتك تقول
أن وهمت أنك رددت
والأن تقول أين مشاركاتك

مع العلم أنى ألحظ جيدا قيامك بتعديل ردودك بإستمرار وإضافة وتقديم مواضيع

فلما لايكون هذا الحذف الذى تتحدث عنه من ضمن أوهامك أيضا
[/align]

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط