موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الأخ رافضى إبن رافضى تفضل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 10:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ثم الصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدى وإمامى ومولاى وقرة عينى وروح فؤادى خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله الكرام الطيبين ثم أما بعد

الفاضل رافضى إبن رافضى

أنت قلت

[quote=
"رافضي ابن رافضي"]
اما في امر ام المؤمنين اظن انك لو كانت انسان عاقل لوجدت ان اكثر من علق من الشيعة على هذا الموضوع هم من المستنكرين له,
و من طبل و زمر به لا يعدو كونه نسخة طبق الاصل عنك , الا ان لا يصح ام يكونوا مثلك فانت ناصبي و هم شيعة متعصبين اخذ الجهل فيهم ماخذ,
[/quote]


من المعروف أن كل زنديق يطعن بأمهات المؤمنين ماهو إلاكافر مرتد عن ملة الإسلام يجب نحره تقربا الى الله سبحانه وتعالى وإبتغاء مرضاة رسوله المصطفى الأمين صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين

فمعذرة هل لى أن أفهم من حديثك أن من يطعن بأمهات المؤمنين هومرتد خارج عن الملة عندكم وفقا للديانة الرافضية ؟؟


أم ياترى هذا الموضوع من ضمن المواضيع الفقهية وليس العقدية عندكم ؟؟
كماقلت أنت مسبقا ولم توضح لى إلى الأن



بإنتظار ردك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
اللهم صل على محمد و آله الاخيار

السلام عليكم

من يطعن بعرض ازواج النبي(ص), مثله مثل من يطعن بعرض اي امرأة اخرى, يعني مصيره عذاب الله و سخطه, و يبقى ان تلك المرأة هي زوجة لاحب الخلق الى الله, يعني الطعن بشرف ام المؤمنين يؤذي رسول الله(ص) , و من الطبيعي ان الطاعن بعرض و شرف رسول الله هالك لا محالة.

ان نساء الانبياء طاهرات عفيفات لا يقربن الفاحشة.

والسلام

كالعادة, التعديل لخطأ املاء سبق.

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 10:42 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[B]أيارافضى

أأفهم من كلامك أن من يطعن بزوجات الرسول صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين

مرتد أم لا

ولم أحدثك الأن حول موضوع الزنى والعياذ بالله فحسب
مع ملاحظة أن أمهات المؤمنين شئ وباقى نساء العالمين شئ آخر



أعطنى إجابة واضحة ومحددة من فضلك
[/B]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم


اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟


بالله عليك تجرّد و لو للحظة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 7:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[color=#990000]أعطنى رد وكماقلت لك مسبقاً سأرد إن شاء الله تعالى على كل شبهاتك والله ورسوله صلى الله وسلم عليه وعلى آله الأطهار الأخيار الأبرار على ماأقول شهيد [/color]


[B]أيارافضى

أأفهم من كلامك أن من يطعن بزوجات الرسول صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين

مرتد أم لا

ولم أحدثك الأن حول موضوع الزنى والعياذ بالله فحسب
مع ملاحظة أن أمهات المؤمنين شئ وباقى نساء العالمين شئ آخر



أعطنى إجابة واضحة ومحددة من فضلك
[/B]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 7:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم

لا عليك انا اجيد القراءة على عكس الكتابة,

الاجابة الواضحة عندما تاتيني بعقيدتك الواضحة, في الكلام السابق

اقتباس:
اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟


التناقض يملأ معتقاداتكم, فاجبني حتى اعلم كيف ستكون اجابتي الواضحة لك, لاني غير مستعد للدخول في نقاش بيزنطي معك.

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 5:23 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ثم الصلاة والسلام على المصطفى الهادى الأمين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الكرام اجمعين الغرالميامين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

ثم أما بعد
بداية أنت سألت فجاوبتك بموضوعك الأول ، ثم تكرمت أنت أكرمكم المولى عزوجل بإعطائى حق أن تطرح موضوع وأطرح موضوع فسألتك بدورى ولكنك تسألنى لأجيبك ثم تجيب أنت على سؤالى بعد ذلك

ولكن لاعليك

فعقيدتى أكرمكم المولى عزوجل أن أمى أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان الله تعالى عليهما وأرضاهما ولعنة الله وملائكته وكتبة ورسله والناس أجمعين على الملاحدة المرتدين الطاعنين بهما

بداية ماحاربت سيدنا ومولانا الأمام على الكرار عليه سلام الله وكرم الله وجهه وأنها خرجت للإصلاح بين المسلمين وكذا سيدنا طلحة وسيدنا الزبير عليهما رضوان رب العالمين

{ لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}


[fot]ذكر الأمام الزهرى
عن أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضوان الله عليها وسلامه أنها قالت بعد موقعة الجمل: (إنما أريد أن يحجز بين الناس مكاني، ولم أحسب أن يكون بين الناس قتال، ولو علمت ذلك لم أقف ذلك الموقف أبداً).

((المغازي للزهري ص154))[/fot]

وقال الأمام إبن عربى صاحب العواصم من القواصم : « وقدم علي البصرة وتدانوا ليتراؤوا، فلم يتركهم أصحاب الأهواء، وبادروا بإراقة الدماء، واشتجر بينهم الحرب، وكثرت الغوغاء على البغواء، كل ذلك حتى لايقع برهان، ولا تقف الحال على بيان، ويخفى قتلة عثمان، وإن واحداً في الجيش يفسد تدبيره فكيف بألف»
((العواصم من القواصم ص159))

وذكر الإمام الطبري أن عثمان بن حنيف - رضي الله عنه والي البصرة من قبل سيدنا ومولانا الأمام علي عليه سلام الله وكرم الله وجهه - أرسل إلى أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنهما عند قدومها البصرة من يسألها عن سبب قدومها،

فقالت: ( والله ما مثلي يسير بالأمر المكتوم، ولا يغطّي لبنيه الخبر، إن الغوغاء من أهل الأمصار، ونزاع القبائل، غزوا حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأحدثوا فيه الأحداث، وآووا فيه المحدثين، واستوجبوا فيه لعنة الله ولعنة رسوله مع ما نالوا من قتل إمام المسلمين بلا ترة ولا عذر، فاستحلوا الدم الحرام فسفكوه، وانتهبوا المال الحرام، وأحلوا البلد الحرام، والشهر الحرام، ومزقوا الأعراض والجلود، وأقاموا في دار قوم كانوا كارهين لمقامهم، ضارين مضرين غير نافعين ولا متقين، ولا يقدرون على امتناع ولا يأمنون، فخرجت في المسلمين أعلمهم ما أتى هؤلاء القوم وما فيه الناس وراءنا، وما ينبغي لهم أن يأتوا في إصلاح هذا،
وقرأت: { لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}
فنهض في الإصلاح ممن أمر الله عز وجل ، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الصغير والكبير والذكر والأنثى، فهذا شأننا إلى معروف نأمركم به ونحضكم عليه، ومنكر ننهاكم عنه ونحثكم على تغيــــيره)
(( تاريخ الرسل والملوك للطبرى 4/462.))

ولما أرسل سيدنا ومولانا الأمام علي عليه سلام الله وكرم الله وجهه القعقاع بن عمرو رضى الله عنه
لأمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنهما ومن كان معها يسألها عن سبب قدومها، دخل عليها القعقاع فسلم عليها،


[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
((تاريخ الرسل والملوك للطبري 4/488[/color]))

[color=#990000]هذا أولا أكرمكم المولى عزوجل وأنار بصرك وبصيرتك لترى النور


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 6:03 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ثم الصلاة والسلام على المصطفى الهادى الأمين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الكرام اجمعين الغرالميامين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

ثانيا : يبدو أن العلامة الذى يستشهد بالأيات القرآنية الكريمة وفقا لهواه ويريد لى النصوص الشرعية لتناسب بها هواه ليس إلا

فما تبرجت أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضوان ربى عليهما تبرج الجاهلية الأولى حاشى لله وكلا وأعوذ بالله من هذا الأفك والبهتان
ولعنة الله على من رماها بهذا الإفك والزور والبهتان
فالإستقرار فى البيوت لايتنافى مع الخروج للمصلحة أيا أيها الفصيح الذكى ، فهل إن خرجت الأم لقضاء حاجة أو للذهاب لطبيب أو للصلح فيما بين الأخوة تكون قد تبرجت تبرج الجاهلية الأولى


[align=center]سبحان مقسم العقول وحسبنا الله ونعم الوكيل[/align]

فمن باب أولى أيا أيها الفصيح ألاتخرج أمهاتنا من بيوتهن لاحج أو لعمرة أو للفصل فيما يحدث من مشاحنات بين أبنائها
وعلى أية حال هى تأولت رضوان ربى وتسليماته عليها وقدمت المصلحة العامة ألا وهى الإصلاح بين أبنائها

وثبت أنها ندمت على خروجها بعد ذلك لعدم تحقق المصلحة


[fot]ذكر الأمام الزهرى
عن أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضوان الله عليها وسلامه أنها قالت بعد موقعة الجمل: (إنما أريد أن يحجز بين الناس مكاني، ولم أحسب أن يكون بين الناس قتال، ولو علمت ذلك لم أقف ذلك الموقف أبداً).

((المغازي للزهري ص154))[/fot]

ثالثا: أما أكرمكم المولى وأنار نور بصيرتك وبصرك شبهتك الثالثة

فحادثة نباح كلاب الحوأب على أمى ام المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان ربى عليهما وأرضاهما
فهذا من دلائل النبوة وإعجازها وإخبار رسولنا الصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين عليه وعلى آله الكرام الطيبين افضل الصلاة واتم التسليم بماسيحدث من الفتن أكرمكم المولى


ولم يتنامى إلى سمعى أو إلى علمى المتواضع أن هذا الحديث يستدل به أحد سوى الملاحدة لتكفير أم المؤمنين ولعنها وحسبنا الله ونعم الوكيل

ومن باب أولى فإن زوجها ألا وهورسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان أولى بهذا أم ياترى معاليكم ترون أن هذا الحديث مكذوب لاينبغى نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
روى الحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال لأمى أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان ربى عليها : ( أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة، قالت: بلى والله ، قال: فأنت زوجتي في الدنيا والآخرة).
رواه الحاكم في المستدرك 4/10، وقال: « حديث صحيح ولم يخرجاه» وقال الذهبي في التلخيص المطبوع في حاشية المستدرك: «صحيح» كما أورد هذا الحديث مصطفى العدوي في كتابه الصحيح المسند من فضائل الصحابة وحكم بصحة الحديث ص356.

وبالقطع فشبهتك المتهافته لاتستحق أن اقول لك أكثر من هذا للرد عليها
ولكى أوضح لك أكثر ليتك تقول عكس هذا الحديث بالنسبة لقائلة لأكفرك علانية فحاشى لله أن أضرب مثلا يحمل أى نوع من التطاول على سيدى رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين للرد عليك أو بمعنى أدق على شبهاتك المتهافتة تماما


[fot][color=#990000]والأن أريد إجابة واضحه ودع عنك السفسطة البيزنطية التى لم أشاء أن أعلق عليها كثيرا أيها الحكيم دام ظلك [/color][/fot]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 7:05 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
اين الرد ؟
اقتباس:
اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟

اين الرد يا اخي الكريم

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 1:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ثم الصلاة والسلام على المصطفى الهادى الأمين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الكرام اجمعين الغرالميامين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

ثم أما بعد
بداية أنت سألت فجاوبتك بموضوعك الأول ، ثم تكرمت أنت أكرمكم المولى عزوجل بإعطائى حق أن تطرح موضوع وأطرح موضوع فسألتك بدورى ولكنك تسألنى لأجيبك ثم تجيب أنت على سؤالى بعد ذلك

ولكن لاعليك

فعقيدتى أكرمكم المولى عزوجل أن أمى أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان الله تعالى عليهما وأرضاهما ولعنة الله وملائكته وكتبة ورسله والناس أجمعين على الملاحدة المرتدين الطاعنين بهما

بداية ماحاربت سيدنا ومولانا الأمام على الكرار عليه سلام الله وكرم الله وجهه وأنها خرجت للإصلاح بين المسلمين وكذا سيدنا طلحة وسيدنا الزبير عليهما رضوان رب العالمين

{ لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}


[fot]ذكر الأمام الزهرى
عن أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضوان الله عليها وسلامه أنها قالت بعد موقعة الجمل: (إنما أريد أن يحجز بين الناس مكاني، ولم أحسب أن يكون بين الناس قتال، ولو علمت ذلك لم أقف ذلك الموقف أبداً).

((المغازي للزهري ص154))[/fot]

وقال الأمام إبن عربى صاحب العواصم من القواصم : « وقدم علي البصرة وتدانوا ليتراؤوا، فلم يتركهم أصحاب الأهواء، وبادروا بإراقة الدماء، واشتجر بينهم الحرب، وكثرت الغوغاء على البغواء، كل ذلك حتى لايقع برهان، ولا تقف الحال على بيان، ويخفى قتلة عثمان، وإن واحداً في الجيش يفسد تدبيره فكيف بألف»
((العواصم من القواصم ص159))

وذكر الإمام الطبري أن عثمان بن حنيف - رضي الله عنه والي البصرة من قبل سيدنا ومولانا الأمام علي عليه سلام الله وكرم الله وجهه - أرسل إلى أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنهما عند قدومها البصرة من يسألها عن سبب قدومها،

فقالت: ( والله ما مثلي يسير بالأمر المكتوم، ولا يغطّي لبنيه الخبر، إن الغوغاء من أهل الأمصار، ونزاع القبائل، غزوا حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأحدثوا فيه الأحداث، وآووا فيه المحدثين، واستوجبوا فيه لعنة الله ولعنة رسوله مع ما نالوا من قتل إمام المسلمين بلا ترة ولا عذر، فاستحلوا الدم الحرام فسفكوه، وانتهبوا المال الحرام، وأحلوا البلد الحرام، والشهر الحرام، ومزقوا الأعراض والجلود، وأقاموا في دار قوم كانوا كارهين لمقامهم، ضارين مضرين غير نافعين ولا متقين، ولا يقدرون على امتناع ولا يأمنون، فخرجت في المسلمين أعلمهم ما أتى هؤلاء القوم وما فيه الناس وراءنا، وما ينبغي لهم أن يأتوا في إصلاح هذا،
وقرأت: { لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}
فنهض في الإصلاح ممن أمر الله عز وجل ، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الصغير والكبير والذكر والأنثى، فهذا شأننا إلى معروف نأمركم به ونحضكم عليه، ومنكر ننهاكم عنه ونحثكم على تغيــــيره)
(( تاريخ الرسل والملوك للطبرى 4/462.))

ولما أرسل سيدنا ومولانا الأمام علي عليه سلام الله وكرم الله وجهه القعقاع بن عمرو رضى الله عنه
لأمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنهما ومن كان معها يسألها عن سبب قدومها، دخل عليها القعقاع فسلم عليها،


[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
[fot] وقال: ( أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين النـــاس).[/fot]
((تاريخ الرسل والملوك للطبري 4/488[/color]))

[color=#990000]هذا أولا أكرمكم المولى عزوجل وأنار بصرك وبصيرتك لترى النور


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 1:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ثم الصلاة والسلام على المصطفى الهادى الأمين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله الكرام الطيبين ورضى الله عن صحابته الكرام اجمعين الغرالميامين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

ثانيا : يبدو أن العلامة الذى يستشهد بالأيات القرآنية الكريمة وفقا لهواه ويريد لى النصوص الشرعية لتناسب بها هواه ليس إلا

فما تبرجت أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضوان ربى عليهما تبرج الجاهلية الأولى حاشى لله وكلا وأعوذ بالله من هذا الأفك والبهتان
ولعنة الله على من رماها بهذا الإفك والزور والبهتان
فالإستقرار فى البيوت لايتنافى مع الخروج للمصلحة أيا أيها الفصيح الذكى ، فهل إن خرجت الأم لقضاء حاجة أو للذهاب لطبيب أو للصلح فيما بين الأخوة تكون قد تبرجت تبرج الجاهلية الأولى


[align=center]سبحان مقسم العقول وحسبنا الله ونعم الوكيل[/align]

فمن باب أولى أيا أيها الفصيح ألاتخرج أمهاتنا من بيوتهن لاحج أو لعمرة أو للفصل فيما يحدث من مشاحنات بين أبنائها
وعلى أية حال هى تأولت رضوان ربى وتسليماته عليها وقدمت المصلحة العامة ألا وهى الإصلاح بين أبنائها

وثبت أنها ندمت على خروجها بعد ذلك لعدم تحقق المصلحة


[fot]ذكر الأمام الزهرى
عن أمى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضوان الله عليها وسلامه أنها قالت بعد موقعة الجمل: (إنما أريد أن يحجز بين الناس مكاني، ولم أحسب أن يكون بين الناس قتال، ولو علمت ذلك لم أقف ذلك الموقف أبداً).

((المغازي للزهري ص154))[/fot]

ثالثا: أما أكرمكم المولى وأنار نور بصيرتك وبصرك شبهتك الثالثة

فحادثة نباح كلاب الحوأب على أمى ام المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان ربى عليهما وأرضاهما
فهذا من دلائل النبوة وإعجازها وإخبار رسولنا الصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين عليه وعلى آله الكرام الطيبين افضل الصلاة واتم التسليم بماسيحدث من الفتن أكرمكم المولى


ولم يتنامى إلى سمعى أو إلى علمى المتواضع أن هذا الحديث يستدل به أحد سوى الملاحدة لتكفير أم المؤمنين ولعنها وحسبنا الله ونعم الوكيل

ومن باب أولى فإن زوجها ألا وهورسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان أولى بهذا أم ياترى معاليكم ترون أن هذا الحديث مكذوب لاينبغى نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
روى الحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال لأمى أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضوان ربى عليها : ( أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة، قالت: بلى والله ، قال: فأنت زوجتي في الدنيا والآخرة).
رواه الحاكم في المستدرك 4/10، وقال: « حديث صحيح ولم يخرجاه» وقال الذهبي في التلخيص المطبوع في حاشية المستدرك: «صحيح» كما أورد هذا الحديث مصطفى العدوي في كتابه الصحيح المسند من فضائل الصحابة وحكم بصحة الحديث ص356.

وبالقطع فشبهتك المتهافته لاتستحق أن اقول لك أكثر من هذا للرد عليها
ولكى أوضح لك أكثر ليتك تقول عكس هذا الحديث بالنسبة لقائلة لأكفرك علانية فحاشى لله أن أضرب مثلا يحمل أى نوع من التطاول على سيدى رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين للرد عليك أو بمعنى أدق على شبهاتك المتهافتة تماما


[fot][color=#990000]والأن أريد إجابة واضحه ودع عنك السفسطة البيزنطية التى لم أشاء أن أعلق عليها كثيرا أيها الحكيم دام ظلك [/color][/fot]


رافضي ابن رافضي كتب:
اين الرد ؟
اقتباس:
اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟

اين الرد يا اخي الكريم

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 5:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
رافضي ابن رافضي كتب:
السلام عليكم

لا عليك انا اجيد القراءة على عكس الكتابة,

الاجابة الواضحة عندما تاتيني بعقيدتك الواضحة, في الكلام السابق

اقتباس:
اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟


التناقض يملأ معتقاداتكم, فاجبني حتى اعلم كيف ستكون اجابتي الواضحة لك, لاني غير مستعد للدخول في نقاش بيزنطي معك.


طلبت منك جواب هل قال هذا الكلام بكافر, فاذا بك تفتح صحيفة لتنقل لي اراء المحدثين , تحليلاتهم.

هذا ما لا حاجة لي به, لم اطلبه منك

اطلب منك الجواب بدون تهرب و تميع للحقيقة.


هل قائل هذا الكلام بكافر

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 10, 2005 9:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


أين ردك؟؟؟؟
من الواجب ألأن أن أحدثك حول السفسطة البيزنطية التى تحدثت أنت عنها هذا أولا

ثانيا : أريد رد سألتك أريد رد
وإن شئت أن أتى لك بتعليقات من ترك التقية وأعلن ردته علانية عن ملة الإسلام منكم
كأصحاب العنوان التالي

(( أم المؤمنين تأكل أولادها )) وماإلى آخره فلاغضاضة
والأن سألتك فأجب ودع عنك السفسطة

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 11, 2005 7:10 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
ahmadatalah كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


أين ردك؟؟؟؟
من الواجب ألأن أن أحدثك حول السفسطة البيزنطية التى تحدثت أنت عنها هذا أولا

ثانيا : أريد رد سألتك أريد رد
وإن شئت أن أتى لك بتعليقات من ترك التقية وأعلن ردته علانية عن ملة الإسلام منكم
كأصحاب العنوان التالي

(( أم المؤمنين تأكل أولادها )) وماإلى آخره فلاغضاضة
والأن سألتك فأجب ودع عنك السفسطة


السلام عليكم


حلوة منك هي اين ردك

يعني بصراحة احرجتني

لم اكن اعلم بان كلمة نعم كافر او كلمة ليس بكافر لن تستطيع الاجابة بها عن سوالي


يا عزيزي اذا كنت كما تدعي تنتظر مني رد , فردي هو الشؤال الذي طرحته عليك , فعندما تجب عليه ستجده نفسه هو الرد....وكمان هي بدها افتح لك مدرسة لاجلها.


ردي هو

اقتباس:
اأفهم من كلامك انه من قال ان ام المؤمنين ظلمت و حاربت , علي هو كفر؟

اأفهم من ذلك ان من قال ان ام المؤمنين اخطئت عندما خالفت الله و رسوله (ص) بعدم الخروج و الاقرار بالبيوت, هو كفر؟

اأفهم من ذلك بان من قال ان ام المؤمنين هي التي نبحتها كلاب الحواب , هو كفر؟



مع اني اجزم انك و كل من هم بمثل عقليتك و تفكيرك- لا اريد ان اجمل كل اهل السنة- لن تتجرأوا بالجابة على هذا السؤال

و السلام

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 11, 2005 6:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center]للرفع والتشهير بهم والفضح[/align]

أيارافضى أتعرف لما لاتجروء لاأنت ولامن ورائك على ان تعطونى إجابة لسبب بسيط

إنك إن جاوبت لأهدمن ورب الكعبة ورب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم
ديانتكم فوق رؤسكم
فإلى أن تجد فى نفسك أو أيا سواك الشجاعة الازمة فأهلا وسهلا



[align=center]للرفع والتشهير بهم والفضح ليس إلا[/align]

[fot][align=center]للرفع والتشهير بهم والفضح ليس إلا[/align][/fot]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط