موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 14, 2005 11:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

[size=24]

فجزاك الله خيراً على التبيان والتوضيح

ولكنى وجدتك تأتى بواقعة منسوبة إلى سيدنا عمر الفاروق رضوان ربى عليه ،
ثم أتبعتها بحديث عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
ولااعرف ماالرابط بين الأثنين ولئلا أتهم بأنى أتهمتك بشئ لم تقله

أأفهم من كلامك أنك تعنى أن سيدنا عمر ابن الخطاب الفاروق رضى الله عنه أنه منافق؟؟؟





[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم


بسم الله على عقلك يا أحمد عطا الله هل كان بالقرب منك سحرة...سحروك فأخذت يوهيء إليك بمالا وجود له كما تزعمون في رسول الله ص أم ماذا رفع الله عنك كل شك و ريبة

أنا لم أعقب الرواية التي تخص عمر بن الخطاب برواية للرسول صلى الله عليه و آله و سلم

إنما رواية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي في التوقيع
أي أنها ستظهر في كل مشاركة لي و ليس هنا فقط

لكنك لما تعودت أن تأخذ بقشور الظاهر تركت اللب

ثبت الله لبك

أنا أوردت الرواية خصوص عمر لأعلمك بأن الإمام عليه السلام مولانا علي هو أعلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم بالقرآن عمومه و خصوصه

فلا تقارنه بما تجده عندكم من معرفة عمر في القرآن الذي أخذ يضرب عَبيدَ الله لإجل السؤال الصادر منهم فقط

ولا أعلم ما الذي أدى إلى عقلك باللبس لتطرح سؤال مثل هذا

فلا أعلم هل أنت تظن أن الإمام علي ع قد ترك القرآن الكريم و العمل به
لأن إبن عمر قال

وأخرج أبو عبيد وابن الضريس وابن الأنباري في المصاحف عن ابن عمر قال: لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله، ما يدريه ما كله؟ قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل: قد أخذت ما ظهر منه.
الدر المنثور ج1/ص106

لا تخف ولا يلتبس عليك الأمر فالقرآن عند علي لم يذهب منه فهو في صدره وهو باب مدينة العلم عليه السلام

فما يجري على عمر و إبنه عبدالله لا يجري على خازن علم الرسول صلى الله عليه و آله وسلم




كشاف[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 14, 2005 11:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]أنا أوردت الرواية خصوص عمر لأعلمك بأن الإمام عليه السلام مولانا علي هو أعلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم بالقرآن عمومه و خصوصه [/align]
[fot][fot] وهل هناك خلاف ؟[/fot]

[align=center]فلا أعلم هل أنت تظن أن الإمام علي ع قد ترك القرآن الكريم و العمل به
لأن إبن عمر قال

وأخرج أبو عبيد وابن الضريس وابن الأنباري في المصاحف عن ابن عمر قال: لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله، ما يدريه ما كله؟ قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل: قد أخذت ما ظهر منه.
الدر المنثور ج1/ص106

لا تخف ولا يلتبس عليك الأمر فالقرآن عند علي لم يذهب منه فهو في صدره وهو باب مدينة العلم عليه السلام

فما يجري على عمر و إبنه عبدالله لا يجري على خازن علم الرسول صلى الله عليه و آله وسلم [/align]


[fot]هذا بهتان عظيم يا كشاف [/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 14, 2005 11:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


جزاك الله خيرا على التوضيح
أيها الفاضل الكريم

كما وأنى لم أتوهم شيئا ولم اصب بسحر والحمد لله فلايوجد سبائى بجوارى
اكرمك المولى عزوجل وأنار نور بصرك وبصيرتك
اللهم آمين بجاه من أرسلته رحمة للعالمين

أحببت أن أتبين فقط لاغير فكما تعلم تعلمنا أن نتأدب عند حديثنا عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقط لاغير

فخشيت أن أكون مخطئاً بشئ فقط لاغير انار الله بصرك وبصيرتك

والحمد لله أخذت منكم اعترافا بأن سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه يتبع للقرآن والسنة النبوية الشريفة وفقا لديانتكم فالله الحمد والمنة

أما اللب والقشور فأشكرك على نصيحتك الغالية التى احييك عليها فإن كان القرآن قشورا فلاريب ان الردة عن الملة هى لب الثمرة السبائية

ولكن ليس هذا مجال ردى عليك أو موضوعنا أحببت أن أشكرك فقط لاغير

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 15, 2005 3:00 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم

أُخَيهْ سلفية تائبة
حاشاي عن البهتان بإذن الله

إن كان المصدر لديكم إطلعتم عليه و إن تعذر عليكم الوصول للمصدر
فهذا هو من الإنترنت

راجيا لكي الفائده



تفسير الدر المنثور للسيوطي الآية المزعوم أنها بهتان


أضغطي فقط على الأحرف بالماوس ثم ctrl + f في الصفحة الجديده
ثم أكتبي أي كلمه من الرواية مثل , ظهر منه , أو قرآن كثير

و ترين الرواية بأم عينيكي






أما أحمد عطا الله
إن كنت تدين نفسك أمام الله تعالى بأن السحره الذين تعتقد أنهم سحروا الرسول ص حاشاه من السبائية فأبشر بما تستحقه من الله تعالى
و إن كنت أرى لك التوبة أفضل فالله تواب غفور

و إنني أعلم أن الذهول الذي أصابك مما قرأته قد أفقدك القدرة على التركيز و الربط مما أدى بك غلى الفهم الفاسد العائب لما قلته أنا بحيث رددت علي بقولك

[color=#9999FF]
أما اللب والقشور فأشكرك على نصيحتك الغالية التى احييك عليها فإن كان القرآن قشورا فلاريب ان الردة عن الملة هى لب الثمرة السبائية


ولا أظنك قد هيأت يديك لكتابة هذا القول إفتراءا علي و كذبا نابعا عن غبث طوية حاشاك أو رذالة خلقية كلا حاشاك
لكنني أعلم الرواية تمثل لك صدمة تهز كيانك فهذه عقيدتكم في القرآن الكريم

وإلا فما ذكرته أنا واضح ولا إشارة فيه إلا ما قلته أنت

إنما رواية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي في التوقيع
أي أنها ستظهر في كل مشاركة لي و ليس هنا فقط

لكنك لما تعودت أن تأخذ بقشور الظاهر تركت اللب

وليس لذلك ادنى مدلول على أن القرآن قشور و أنت تركته

سامحك الله على هذه الهفوة

عموما لم تعلق بشيء مفيد سوى قولك أنك أخذت مني إعتراف بأن الإمام عليه السلام يعمل بالقرآن في عقيدتنا و هل أحد أنكر هذا القول أو قال بنقيضة

رفع الله عنك و بارك فيك



كشاف ( لدي المزيد لكشفه لولى أنني أحب أن يبقى هذا المنتدى لكشف الوهابيه لا الأشعرية )[/font]
[/color]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 15, 2005 1:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الفاضلة الكريمة سلفية تائبة انتظرى نهاية النقاش بينى وبين الرافضى رجاء

[align=center]أما الرافضى فأقول له
اعانك الله على عقلك ايارافضى

فقط أكمل أنت لأنى لازلت لم أقراء الباقى
أم ياتراك تود أن اضع لك باقى الروايات وكذا أسئلتى التى سألزمك بالأجابة عليها

أكمل فقط وإذا أحببت أن أكمل لك أنا فلاعليك ولكن تذكر أنك ستجاوب

الحمد لله على نعمة الأسلام وكذا نعمة العقل
فإياك أن تتوهم كثيرا اشياء بمخيلتك :wink:

بإنتظار ردك [/align]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 15, 2005 7:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم


علىالأقل الأخت التائبة كان ردها في صلب ما قدمته أنا و إن كان ليس في صلب الموضوع
فهي بكل الأحوال أفضل منك في مشاركتها في هذه المساحة


أما أنت بالله عليك قل لي ما الذي قدمته هنا يخص الموضوع أو يخص ردودي

طبعا لا شيء
سوى سؤال لم أتوقعك سألته و أنت بكامل نيتك لذلك إذ فيه من الغباء ما لا يليق بشخصك

ثم تركت ذلك و أخذت لقدر ما لديك من حدة نظر تشبك بين التوقيع و الرد فخرجت عن الموضوع
ولما رددت عليك لم تأتي بأي شيء بخصوصه



عموما إن كنت تظن نفسك أهلا بأن تكون شخصا محاورا
فما عليك إلا أن تطرح الموضوع الذي تريد ( وإلا فأوراقك في الرد الأخير مبعثرة )

أكتب موضوعا مستقلا و إطرح فيه المسألة التي تريد الحوار فيها و سمها بالمسألة نفسها
( فهذه المساحه هي لموضوع ثاني فإنتبه إلى التأصيل رفع الله عنك و شرح صدرك )


و نصيحة أخيره أوجهها لك عند طرح الموضوع حاول أن تضع بعض الشروط قبل النقاش و إن أحببت أضعها أنا لك ليكون لدينا منهجية معينة نسير عليها




كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]سيدي الفاضل عطاء الله
سعدت بثقتك وتواضعك مع هؤلاء الذين لا يعلمون عن جمع القرآن شيئا
فهذا الحديث جد صحيح ومن المعروف والمعلوم ان أبن مسعود كان عنده في صدره كثير من السور ولا أذكر العذذ ولكن ليس كل القرآن وكذا سيدنا ابن عمر وسيدنا عمر و الا ما كان القول بأنهم جمعوا القرآن ..
هذا صحيح يا عطاء الله
ووضح لهذا للكشاف ان ما كان من أحد يجمع القرآن كله
أرجوا توضيح تلك النقطة له :
نعم فقد
أخرج أبو عبيد وابن الضريس وابن الأنباري في المصاحف عن ابن عمر قال: لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله، ما يدريه ما كله؟ قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل: قد أخذت ما ظهر منه.
الدر المنثور ج1/ص106
(( نعم ))[/align]


[align=center]ا قتباس :
لا تخف ولا يلتبس عليك الأمر
فالقرآن عند علي لم يذهب منه
فهو في صدره وهو باب مدينة العلم عليه السلام [/align]


[align=center] [U]أتسائل يا كشاف هل عطاء الله ممن يخاف ؟
أو ممن يلتبس عليه اي أمر ؟
لا أري ذلك .
فنحن وعطاء الله ممن نقر بما تقوله عن سيدنا عليّ كرم الله وجهه
وأري انكم تأتوا بنصف الأحاديث أو مقتطفات وأقوال تلتقطونها
بغير تدبير وتسلسل وبغير علم بأصول العلوم
وللأسف لقد رأيت من أتباع أبن تيمية السلفيات في المجالس وفي أمور كثيرة
مثل العزاء أو المولد أو أو يقتطعون الأحاديث
وفق أهوائهم ليضلوا وهم قد أضلوا وضللّوا
وللأسف لا يعلموا الا ما يملي عليهم من
(( قصاصات من الحقائق ممزقة أو متفصلة )) تفصيل .
وبالله التوفيق
[/align]
[/U]

[align=center]أقتباس :
الفاضلة الكريمة سلفية تائبة انتظرى نهاية النقاش بينى وبين الرافضى رجاء [/align]

[align=center] سيدي الكريم :
لن أقاطع وأاسف للمقاطعة[/align]

[align=center]اقتباس :
انتظرى نهاية النقاش[/align]

[align=center]أقول أنا في الأنتظار .. ولكن أتسائل ؟
هل تتوقع ان النقاش هذا وبهذه الكيفية له نهاية ؟؟؟؟
بوركت بوركت يا عطاء الله [/align]

[align=center]علي بركة الله ورسوله صلي الله عليه وآله وسلم [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 16, 2005 9:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
كشاف ( لدي المزيد لكشفه لولى أنني أحب أن يبقى هذا المنتدى لكشف الوهابيه لا الأشعرية )

[twh]
أيا كاشف
إطمئن فهذا المنتدى لن يكون لكشف الوهابية فقط...
لا....
بل سيكون لكشف الوهابية والشيعة معا فلا تفرح
فنحلة الروافض ليست بأفضل من نحلة النواصب
فأنتم ..... وهم ........
أما أسيادك الأشاعرة فإفتح موضوعا عنهم حتى نواصل ركلك وصفعك وتلقينك الدروس
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 17, 2005 3:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الأم الفاضلة الكريمة سلفية تائبة أكرمك المولى عزوجل ولاحرمنا من المدد المحمدى الأصيل من خلالكى ايتها الفاضلة

بداية أرجوا المعذرة أيا أم لسبب أنك فمهتى مقولتى على عكس ماأريد علم الله ذلك ولكن كل ماأبتغية


هو أن أدع الرافضى يخرج مابداخلة من تقيحات سرطانية ليتم إستئصالها بعون الله وبتوفيقه هنا بهذا المنتدى الكريم على أيديكم المباركة حفظكم المولى عزوجل أجمعين

وأنقل لكى بعضا مما وسوس به الرافضى به نفسه

((و إنني أعلم أن الذهول الذي أصابك مما قرأته قد أفقدك القدرة على التركيز و الربط مما أدى بك غلى الفهم الفاسد العائب لما قلته أنا بحيث رددت علي بقولك ))

مسكين ورب الكعبة أيا رافضى والله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على ماأقول شهيد

((كشاف ( لدي المزيد لكشفه لولى أنني أحب أن يبقى هذا المنتدى لكشف الوهابيه لا الأشعرية )))

[align=center]أعانك الله على عقلك أيارافضى ورب الكعبة [/align]

((لا تخف ولا يلتبس عليك الأمر فالقرآن عند علي لم يذهب منه فهو في صدره وهو باب مدينة العلم عليه السلام ))

[align=center]ثم أمرتنى أيا أم بما يلى
ووضح لهذا للكشاف ان ما كان من أحد يجمع القرآن كله
أرجوا توضيح تلك النقطة له : [/align]


نعم أيا أم سنوضح إن شاء الله تعالى هذة النقطة ليس للرافضى فحسب بل لكل الأمة المحمدية
لتكون هذة النقطة واضحة لهم تماما لسبب بسيط

ألاوهو أن عباد الصليب يأخذون بهذة الشبهات أو الترهات من أخوانهم فى الكفر والإلحاد الرافضة المجوس السبائية المرتدين الأثنى عشرية ليطعنوا بها الأمة المحمدية ولإغواء وتضليل من ذلت به قدماه إلى بحار الكفر ومستنقع الكفر المجوسى الأثنى عشرى


وأرجوا أن تتقبلى إعتذارى إن كنت لم أوضح لكى مرادى تماما أيتها الفاضلة الكريمة

ملحوظة هامة هذا المنتدى هو لتبيان حقيقة الوهابية وتحذير الأمة المحمدية منهم وكذلك لدحر ديانة الكفر والإلحاد المجوس الأثنى عشرية إن شاء الله تعالى وبعونه وبتوفيقه وبمدد من لاينطق عن الهوى إن هو إلاوحى يوحى صلى الله عليه وعلى آله الكرام الطيبين وسلم

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط