موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: تنبيه الأنام بردة الأشاعرة عن الإسلام بشهادة شيخ عطا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 23, 2005 6:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


لئلا اضيع الوقت ونهدرة هباءً منثورا نكمل فضح نحلة الرافضة الأثنى عشرية هنا وأرجوا من ألأخوه نقل أقوال الأئمة الذين ذكرتهم للرافضى بمافيهم قول الأمام إبن حزم الظاهرى

ولاعزاء للمغفلين وسبحان مقسم العقول
يتبع إن شاء الله تعالى



[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم

يقول إبن حزم الذي إرتضى أقواله عطا الله أحمد في مواضيعة و قبل شهادته و قال عنه مرة يرحمه الله

قال في كتابة الفصل في الملل و الأهواء و النحل
في الفصل الذي صنف فيه الأشاعرة من المرجئة و كتب في شنعهم
و بين كفرهم الصريح و شركُهم الصارخ

قال ([color=#006699] شنع المرجئة:.
فرقة الأشعرية:.
الكلام في قولهم في صفات الله:.


الكلام في قولهم في صفات الله:
وقال كبيرهم؛ وهو محمد بن الطيب الباقلاني: إن لله تعالى خمسة عشر صفة، كلها قديمة لم تزل مع الله تعالىوكلها غير الله، وخلاف لله تعالى، وكل واحدة منهن غير الأخرى منهن، وخلاف لسائرها، وأن الله تعالى غيرهن وخلافهن.

قال أبو محمد: [color=#FF0000]هذا والله أعظم من قول النصارى، وأدخل في الكفر والشرك؛ لأن النصارى لم يجعلوا مع الله تعالى إلا اثنين هو ثالثهما، وهؤلاء جعلوا معه تعالى خمسة عشر هو السادس عشر لهم.
وقد صرح الأشعري في كتابه المعروف بالمجالس بأن مع الله تعالى أشياء سواه، لم تزل كما لم يزل.
قال أبو محمد: وهذا إبطال التوحيد علانية، وإنما حملهم على هذا الضلال ظنهم أن إثبات علم الله تعالى وقدرته، وعزته، وكلامه، لا يثبت إلا بهذه الطريقة الملعونة، ومعاذ الله من هذا، بل كل ذلك حق لم يزل غير مخلوق، ليس شيء من ذلك غير الله تعالى، ولا يقال في شيء من ذلك هو الله تعالى؛ لأن هذه تسمية له عز وجل، وتسميته لا تجوز إلا بنص.
وقد تقصينا الكلام في هذا في صدر ديواننا هذا، والحمد لله رب العالمين، إنما جعلنا هاهنا شنع أهل البدع تنفيرا عنهم، وإيحاشا للأغمار من المسلمين من الإنس بهم، ومن حسن الظن بكلامهم الفاسد
. (الجزء/الصفحة:4/157) [/color]


و بهذا يتضح أن كفر و شرك الأشاعرة صريح بشهادة شيخ عطا الله
الذي إرتضى أقواله و قبلها و إعتد بها و جعله حكماً


( سجلت مشاركة قريبة من هذه فلم تظهر )

كشاف
[/size][/font][/color]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 24, 2005 10:25 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]أيا كشاف لعمري لم أجد أغبى منك

هناك كثير من العلماء قد كفروا الشيخ الأكبر ابن عربي ولم يعلموا بالدس الذي حصل في كتبه
أما ابن حزم فلعلك وطبعا لضعف خلفيتك العقائدية فعندما سادت عقيدة الأشاعرة على الأمة وهي عقيدة الصحابة وأل البيت أصبح هناك الكثير من المعتزلة وغيرهم يؤ لون كلام الإمام أبي الحسن الأشعري وينسبونه إلى التجسيم وغيرذلك....

وكلام شيخ الهدى وناصر السنة معلوم وواضح في ذلك

حتى كتابه الإبانة لا يستطيع عالم عادي أن يفسره
بل يحتاج إلى مجهود كبير

أما ابن حزم فله كتاب رائع جدا إسمه الخلفاء الراشدون
فيه مايحرق قلب الموالين أمثالك
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2005 2:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]أُسَيْدُ البوذ و السيخ

إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب خصوصا للجهلة أمثالك

ما علاقة إبن عربي في هذا الموضوع يا أخرق
و لما الآن تتبرأ من أقواله و تجبنون و تدعون كذبا بأن الموجود في كتبه مدلس عليه
كذبت و بهت
فهل أدلس المدلسون في كل نسخ كتبه فأين النسخ الخالية من التدليس التي لدى علمائكم

لماذا الحشر و التشتيت يا غبي و ما علاقة إبن عربي هنا

و الله إن الضعف هو عادتك و الجهل هو شريعتك
فكيف سادة عقيدة الأشعري يا مغفل و هي عقيدة السلف كما تدعون
سادت فأضطر المعتزلة لتأويل كلامه

أليست يفترض بها أنها عقيدة السلف فكيف تسود بعد الأشعري يا ذكي
و ما علاقة إبن حزم في الأشاعرة يا غزير المعرفة
فإبن حزم ظاهري و ليس معتزلي

كل هذا التشويش الذي تعيشه سببه معلوم يا أسيد السيخ

عجيب كلامك عن الإبانة بأنه صعب لا يفهمه أي عالم
مع إن الكتاب و ضع للعقيدة وهو مبسط
لكنكم لما خالفتم الأشعري و شناعته إدعيتم إن أقواله مبهمة خارقة تحتاج للتفسير الدقيق

و الله عقولكم هي التي تحتاج إلى التهذيب و التعديل


يكفيك كفرا بأنك تعبد 16 إله أكثر حتى من النصارى


كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط