موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 11:46 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
الفاضل ابو مشارى

تحية وسلاما, وبعد

احب ان اذكرك ان معظم الاعضاء والحمد لله لا يرضون بمشاركات اسد السنة, وان كان لا يحق لي التحدث بالنيابة عنهم, فدعنى اتحدث عن موقفي الشخصي, منذ بداية مشاركات هذا المقدسي او اسد السنة وقد حذرت واعترضت علي تلك الطريقة اللاوعية من القص واللصق من المواقع الوهابية الهمجية, كما وان اسد السنة لا يمثل الفكر السائد بين الاعضاء, ومن قوانين المنتدى ان كل مشاركة ورأى هى خاصة بصاحبها فقط, ورأى ادارة الموقع والسيد الشريف يوضحه السيد الشريف بنفسه, والمتابع لحوارات المنتدى يعلم تمام العلم كم الاعتراضات والانتقادات التى توجه لأسد السنة, وعلك تتعجب وكذلك بقية الاعضاء من الشيعة اذا ما علمت ان السيد الشريف عطالله كان يقف ومنذ فترة ليست ببعيدة في وجه اسد بنى امية ( اسد السنة) ويكيل له كل حجة وحجة وبرهان يتلو برهان علي فساد وظلم بنى امية, وان لم تصدقوا فلديكم ساحات المنتدى يمكنكم الاطلاع عليها ومراجعتها, وكذلك كان العبد الفقير, واعتقد ان جميع اعضاء المنتدى قد جاءت عليهم فترة وضاقوا بما يفعله اسد السنة بل وقد طالب البعض مقاطعته, فلا تحكم علينا بمن لا نرضاه ولا نرضي باسلوبه.

وقد ابنت من قبل اننى نعم قد اهاجم وادافع واصول واجول ولكن بالحق والحق فقط, لا بمقصوصات وملصقات لا اعلم مصدرها, هذا بالاضافة الي جنسيتها الوهابية.

والوثيقة يا اخى الفاضل كانت من اجل البعد عن المشاركات عديمة الفائدة وكذلك الابتعاد عن اسلوب السب واللعن والتكفير, ولذلك قد اقترحت انها ستكون حجر الاساس للحوار والنقاش, ومن لا يلتزم بها فمن حقك ان لا ترد عليه ولا تلتفت له, وكذلك الحال بالنسبة لنا, فتلك الوثيقة هى اعادة تنظيم وتنسيق للحوار الفعال والبناء, وكذلك هى حماية وضمان لصوت العقل والحكمة من ان يضيع وسط مشاركات عديمة القيمة.

والان الفاضل المحترم ابو مشارى فهاك الرابط:

viewtopic.php?t=927&start=45

ولا تنسي ان تلك الوثيقة مجرد شكل اولي لم يكتمل بعد, فأنا لازلت في انتظار اقتراحات الاعضاء, حتى تكون الوثيقة قد خرجت بأيدى ومشاركة الجميع, ويستطيع الكل الالتزام بها والموافقة عليها.

واضيف بندا او اقتراحا جديدا, وهو ان يكون هنالك تنظيم وتنسيق لتلك المواضيع, فنتفق علي نقاط الخلاف, ثم نناقشها نقطة نقطة, ولا يتم الانتقال لموضوع دونما الفراغ من الموضوع الذى يسبقه, فلا يوافق اشراف المنتدى علي انزال اى مواضيع جديدة في هذا الشأن حتى يتحقق الشرط السابق, كذلك لا يحق المشاركة في تلك المواضيع الا لمن التزم واقر بالوثيقة, حتى نحافظ علي نظام الحوار واحترامه( وتلك ايضا سوف تكون من مهمات الاشراف).

وكل ما اريده الان من كل الشيعة الموجودين في المنتدى:

هل انتم موافقون علي فكرة( واقول الفكرة) تلك الوثيقة من الاساس كمبدأ وحجر اساس للحوارات والمناقشات بيننا وبينكم؟

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 1:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4527
[font=Arial]كتب أبو مشارى[/font]

اقتباس:
[font=Arial]الحق ان هذا المنتدى ان يقى على ما هو عليه فسوف يبقى في طي النسيان[/font]


[font=Arial]لن يكون هذا المنتدى أبدا فى طى النسيان

عدد متصفحي المنتدى منذ إنشائه حوالى 152343

فليس معنى اشتراك كل متصفحى وكل أعضاء المنتدى فى الرد على السفاهات أن المنتدى سيبقى فى طى النسيان ..

لماذا يبقى فى طى النسيان ؟! ..

لأنكم وغيركم لم تستطيعوا فرض سيطرتكم عليه

أوهام

لا تملك الحكم بذلك

بل ستبقى أنت ومجموعتك فى طى النسيان

حتى لو انتهت من الدنيا تقنية الانترنت سيبقى أثر هذا المنتدى سارى فىالكــون


دعكم من التشدق ووهم الانتصار . هذا الكلام للشيعة
انتهى زمن خلط الأمور

انتهى زمن فرض الوصاية على آل البيت
[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 1:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:41 am
مشاركات: 80
[font=Times New Roman]عزيزي الفاضل ، سلامة

على اني لا استطيع ان اكتب في ذلك الرابط ، وعلاوة على ماجاء فيها ، فاني اوافقك، بل واني اشد على يدك
اما بالنسبة الى التكفير ، فاعذرني ، انا ليس لي الحق في تكفير أحد ، فأنا من عوام الشيعة ولست عالم دين حتى أحكم حكما فيه من المعاني الكثيرة، أعلم اخي الفاضل ان حكما بما يعني الكفر مفاده سفك دماء فهل تراني اضع نفسي في هذه المرتبة التي لا ينبغي ان يحكم بها إلا العلماء الاجلاء وذوي الخبرة والحكمة.

اخي العزيز

لو ان البعض هنا وضع جميع ما لديه من شبهات حول الشيعة ، لرددنا عليها بكل هدوء ، فكما ترى ليس فيها من جديد، بل هي مردود عليها وقد يكفينا القص واللصق في الرد على مثل هذه القصاصات. لانها ليس معجزة في الكلام، وليس جديدة مضى على بعضها مئات السنين ، وانما المحترم المسمي نفسه كذا وكذا اخذ على عاتقه نقل ما هو موجود من منتديات الوهابية فاهما انه لا يعلم بها إلا هو.

والحقيقة انني انزه نفسي من الحوار مع من لا يفقه مفهوم الحوار، واقصد بذلك من لا يعرف كيف يحاور ، ويستخدم الكلام البذيء ، الذي لا يمكن ان ينتج خيرا.

عزيزي ، ها انا ذا اقر لك انني موافق وقد ذكرت لك سابقا انني اوافقك على ما تذكره حتى دون ان اراه وهذه ثقة مني فيك لأني اراك من اصحاب الاخلاق السامية التي لا يمكن ان تبدء سوء لأحد دون دليل .

مودتي[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
شكرا لك اخى الفاضل ابو مشارى

حسنا وبما انك لست عالما كى تستطيع تكفير احد, فهلا نقلت لنا اراء علماء الشيعة المعترف بهم والموثقين واجماعهم كذلك في مسألة التحريف.

وكذلك يمكن لنا ان نعدل صيغة البند رقم واحد ونقول :

(( نقر نحن الشيعة بأن القران الذى بين ايدينا هو القران الذى نزل من الله تعالي علي سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم لم ينقص او يزيد حرفا))

فما رأيك؟

وفي انتظار اراء بقية الشيعة في المنتدى

وشكرا لك سيدى الفاضل المحترم ابو مشارى.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 4:21 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الأخ الكشاف :

للأسف بالأمس كتبت ردا لك ولكن انقطع النت مرات عديدة لخلل فى الشبكة

العبد لله اتخذ قرارا من قبل وهو أننى أرحب بحوار أو مناظرة مع الوهابية واتباع ابن تيمية والمتمسلفة وكذلك الشيعة من أى طائفة ولكن بشروط أذكر منها :

1ـ إذا كان من الوهابية أن يكون من اللجنة الدائمة للإفتاء

2ـ إذا كان من الشيعة أن يكون من المعروفين الكبار

لا يقل عن الشيخ على الكورانى العاملى ( حدثنى تليفونيا من قبل حتى يعلم من هو كاتب كتاب أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وقد أخبرته أننى من أهل السنة والجماعة الحقيقية )

3ـ أن يكون اللقاء مسجل فيديو صوت وصورة من أناس ثقات

4ـ بالنسبة للشيعة فسوف أرسل إيميلا لبعض جمعيات الشيعة المعروفة فى مصر لإمدادي بكتب معترف بها عندكم حتى نناظركم بما عندكم وبما تعتقدون

5 ـ سوف أبدأ من يوم الخميس بمشيئة الله بتنظيم وعرض مواضيع النقاش مع وجود حرية تامة ( ولكن مع حذف الشتائم و.........)

أمر آخر أحب أن أنوه عليه وهو أن جميع أفراد المنتدى ( ماعدا واحد أو اثنين) لم يسبوا أحدا من أهل البيت أو الصحابة أما الشيعة فللأسف أنتم أعلم بسبابهم لزوجات النبى صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه

عامة ستنتظم الأمور كلها قريبا إن شاء الله




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 7:13 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]القول الفصل أو فصل الخطاب
أراه في الكلمة الموجزة الواضحة الجلية
لشيخنا ومولانا الدكتور محمود صبيح رضي الله عنه
حيث قال :[/align]

[align=center]
أنا فى انتظار رجل دين شيعى معترف به على درجة معينة

مثل الشيخ على الكورانى العاملى
( وقد كلمنى تليفونيا من قبل حتى يعلم من هو صاحب كتاب أخطاء ابن تيمية
فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
ولم يكن يعلم أننى من أهل السنة والجماعة وقد أخبرته بذلك )
أو ما يماثله

اعتقد أن الأخ عطا الله قادر على النقاش والمحاورة
وأطلب منك ومنه الالتزام بالنقاش العلمى فقط

وشكرا لك وللجميع فى سبيل إظهار الحقيقة[/align]


[fot]ولا داعي لهذا وذاك اللذين لا يجدي معهم أي نوع من الحوار
ولا يراعوا الجوار
وشكرا
[/fot]


[fot][align=center]وفي الرد الذي أشار اليه الأبن المخلص سلامة الاسلام محمد خليفة
معاني أود أن يعيها كل مسلم
وأطرحها لتقرأها العيون مع القلوب حيث قال :[/align]
[/fot]

[align=center]واطرح سؤالا هاما للجميع:

ما هو واجب الوقت المفروض علي كل المسلمين؟

اليس هو الوحدة, والتصدى للاعداء والاستعمار الصليبي

الذى ينهش في جسد الامة قطعة قطعة؟

ام انه اثارة الفتن والخلافات المذهبية؟

هل واجب الوقت الدخول في نقاشات عديمة الفائدة مع الشيعة
( مادام كل طرف يكفر الاخر)؟

يا مسلم ماذا ستقول لرسول الله صلي الله عليه واله وسلم
عندما تقف بين يديه ويسألك عن دورك في توحيد الامة الاسلامية
في ذلك الوقت العصيب؟

هل ستقول له حاربت الشيعة وابنت انهم كفرة ملاحدة ومجوس؟

واخبرنى كيف تتوقع ان يكون رده صلي الله عليه واله وسلم؟

هل هذا هو ما نحتاجه الان؟

العدو يقف علي حدودنا ونحن ندير له ظهورنا ونقاتل بعضنا, اه يا امة ضحكت من جهلها الامم.

بنى الحيوان عندما يهاجمهم العدو تجدهم يتحدون
ويقفون بجوار بعضهم البعض ويسيرون في قطعان موحدة,
فماذا فعلتم يا بنى الانسان؟ بل ماذا فعلتم يا بنى المسلمين؟

ارجو ان يراعى كل مسلم الله في انفاسه واقواله وافعاله,
ارجو ان يسعى كل مسلم في هذا الوقت لتوحيد الامة والاقدام في مصلحتها.

فليقدم كل مسلم لنا اراؤه ومقترحاته كيف لنا بأن نواجه هذه الحملة الغاشمة
علي اسلامنا, ما هى سبل التوحيد؟

ما الذى يمكن ان ينفع الاسلام والمسلمين في تلك المرحلة؟

ارى هنا مقولة طارق بن زياد :
(( البحر امامكم والعدو من خلفكم ... فماذا انتم فاعلين ؟ ))

ساعتها قالوا نواجه العدو ونحاربه فان هزمناهم فهو النصر لله ودينه,
وان قتلنا فهى الشهادة.

وارى الان ان طارق بن زياد يطرح علينا سؤاله من جديد
(( البحر امامكم والعدو من خلفكم ... فماذا انتم فاعلين ؟ ))

وما اراه ان الاجابة في وقتنا هذا قد اختلفت تماما وهى :
(( سنقاتل بعضنا البعض ونقتل انفسنا بأيدينا
فلا نكون القينا بأنفسنا في البحر ولا قتلنا واسرنا علي يد اعدائنا)).[/align]
[align=center] فأنتبهوا
وأكرر قول سيدنا ومولانا الشريف رضي الله عنه :[/align]

[align=center]
أنا فى انتظار رجل دين شيعى معترف به على درجة معينة

مثل الشيخ على الكورانى العاملى
( وقد كلمنى تليفونيا من قبل حتى يعلم من هو صاحب كتاب أخطاء ابن تيمية
فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
ولم يكن يعلم أننى من أهل السنة والجماعة وقد أخبرته بذلك )
أو ما يماثله

اعتقد أن الأخ عطا الله قادر على النقاش والمحاورة
وأطلب منك ومنه الالتزام بالنقاش العلمى فقط

وشكرا لك وللجميع فى سبيل إظهار الحقيقة[/align]

[fot] msobieh[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 11:22 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم

أتمنى من الله أن يوفقك لمناظرة بعض العلماء الشيعة حتى تتضح لك بعض الحقائق الغائبه عنك فلا نستبعد أن يكون الوضع معك كما هو الوضع مع

المستبصر / أحمد حسين يعقوب المحامي الأردني
صاحب كتاب
المواجهة مع رسول الله و آله
و كتاب نظرية عدالة الصحابة

أو كالمستبصر / صائب عبد الحميد
صاحب كتاب
إبن تيميه في صورته الحقيقة
أساس النظم و الحكم في الإسلام بين الواقع و التشريع

أو كالمستبصر / صالح الورداني
صاحب كتاب
دفاع عن الرسول ضد الفقهاء و المحدثين
و كتاب عقائد السنة و عقائد الشيعة

أو كالمستبصر / صباح علي البياتي
صاحب كتاب
حقيقة التشيع و نشأته
و كتاب لا تخونوا الله و الرسول ص

أو كالمستبصر / مروان خليفات
صاحب كتاب
و ركبت السفينة
قراءة في المسار الأموي

و غيرهم و غيرهم كثر


هذا مع إنك يا سيد تقول ( بالنسبة للشيعة فسوف أرسل إيميلا لبعض جمعيات الشيعة المعروفة فى مصر لإمدادي بكتب معترف بها عندكم حتى نناظركم بما عندكم وبما تعتقدون )

و لا أعلم كيف ستناظر الشيعة و أنت لم تطلع على كتبهم المعتمده
و كيف بنيت فكرتك عنهم دون الإطلاع على كتبهم المعتمده حتىى تأتي بهذه الفكره و تناظرهم على أساسها :roll:


وفق الله الجميع لما يحب و يرضى

كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 12:52 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center][twh]
اقتباس:
أتمنى من الله أن يوفقك لمناظرة بعض العلماء الشيعة حتى تتضح لك بعض الحقائق الغائبه عنك فلا نستبعد أن يكون الوضع معك كما هو الوضع مع


:lol: :lol: :lol:
:lol: :lol: :lol:
:lol: :lol: :lol:

شر البلية مايضحك[/twh]

كتاب كسر الصنم نقض لكتاب أصول الكافي ألفه
آية الله العظمى أبو الفضل ابن الرضا البرقعي بعد أن عرف الحق وترك دين الشيعة المجوس

صورة

سياحة في عالم التشيع

صورة


عبد الله بن سبأ وإمامة علي رضي الله عنه

صورة

الشيعة الإثناعشرية وتحريف القرآن


صورة

علماء الشيعة يقولون!

صورة


[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 1:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4527
اقتباس:
[font=Traditional Arabic]أتمنى من الله أن يوفقك لمناظرة بعض العلماء الشيعة حتى تتضح لك بعض الحقائق الغائبه عنك فلا نستبعد أن يكون الوضع معك كما هو الوضع مع

المستبصر / أحمد حسين يعقوب المحامي الأردني
أو كالمستبصر / صائب عبد الحميد
أو كالمستبصر / صالح الورداني
أو كالمستبصر / صباح علي البياتي
أو كالمستبصر / مروان خليفات
[/font]

[font=Arial]و غيرهم و غيرهم كثر [/font]


[font=Arial]لو كنتم تعلمون أن الوضع مع السيد الشريف سيكون كما كان مع تلك الأسماء التى ذكرت

لما تأخرتم ...

وما كنت أنت وغيرك من الشيعة المشاركون فى المنتدى فقدتم الاحتفاظ بالهدوء الظاهرى

حتى أكثركم ثباتا بدأ منذ فترة يظهر اهتزازا لم نعهده فيه
حتى وصل للذروة .. بدأ يتوهم

اللهم لك الحمد

{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18

البعض يتكلم عن واجب الوقت

لكن هناك أيضا حكم الوقت ...

[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 3:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
اقتباس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البعض يتكلم عن واجب الوقت

لكن هناك أيضا حكم الوقت ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاخت الكريمة ليس هنالك داعى من هذا الاسلوب

قوليها صراحة فلم يقولها غيري

قولي ان ذلك البعض هو سلامة

حسنا ولكن هلا أبنتى لي سيدتى الفاضلة

ما هو واجب الوقت في رأيك؟

ما الفرق بين واجب الوقت وحكم الوقت؟

اذا ما كان هنالك فرقا حقيقيا فمن المقدم علي الاخر واجب الوقت ام حكمه؟

والقاعدة الشرعية تقول :

واجب الوقت مقدم علي الفرض.

فهل تجرى القاعدة الشرعية بنفس المجرى علي حكم الوقت؟

فالحمدلله العبد فقير وجاهل ومقصر ومذنب

فهل تفضلتى علينا مما افاض الله به عليك من شروح وفهوم


وشكرا سيدتى الكريمة.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 3:13 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الحبيب سلامة

طلبت منك بالأمس رأيك فى كلام الكشاف

فى ايراده رواية عن السيدة عائشة عند ابن أبى شيبة

أين أنت

موضوع السيدة عائشة أهم من كلام محبة آل البيت

أين أنت


أما كشاف فأشكره على حرصه على

ولكن فليحرص على من عنده من العلماء وآيات الله

حتى لا يكون الأمر بعكس ما يشتهيه

وشكرا له

أما كتب ومذاهب ومعتقدات الشيعة فأنت لا تدرى ما عندى

كونى لا أحب إراقة دماء المسلمين من كل الطوائف

ومحاولة التعايش بين الجميع بالحسنى

فهذا لا يعنى موافقتى على كلام طوائف الشيعة أو غيرهم

مع احترامى لتغيير كثير من آرائهم السابقة

وشكرا على من أدلى بدلوه



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: سوف تعلم ان شاء الله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 3:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:41 am
مشاركات: 80
سلامة محمد خليفة كتب:
شكرا لك اخى الفاضل ابو مشارى

حسنا وبما انك لست عالما كى تستطيع تكفير احد, فهلا نقلت لنا اراء علماء الشيعة المعترف بهم والموثقين واجماعهم كذلك في مسألة التحريف.

.



[font=Times New Roman]حسنا اخي الفاضل ، لك ما طلبت ، واظن ان الاخ كشاف قد ابدى بعض المفاهيم واني سوف ازيدك .

لعل من الواضح ان من اثار هذه الشبهة هم الوهابية ، اذ انهم يقطعون الكلام ثم يصوصلونه بما تهوى قلوبهم به ، ولعلي اذكر مثالا هنا .. في بعض المنتديات كتب احد السلفية وهم في الحقيقة معتدل نسبيا فقال :[/font]

السلفي يقول كتب:
[font=Times New Roman]بماذا تبرر قول الخوئي أدناه :
يقول الخوئي : (( " [size=24]أن كثرة الروايات على وقوع التحريف في القرآن تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين ولا أقل من الاطمئنان لذلك وفيها ما روى بطريق معتبر
" )) البيان : ص 226 .[/font][/size]



[font=Times New Roman]
بالطبع لمن يقرأ هذا النص سوف يحصل له اطمئنان ان الخوي رحمه الله يقول بالتحريف ، ولكنك لو قرأت ما يقوله الخوي فسوف تعلم ان هذا الكلام انما هو ظلال من القاطع للكلام من اجل اثارة الشبهات مع العلم.

وحتى ابين لك كيف صنع هذا المدعي ، اقرأ معي ما يقوله السيد الخوئي رحمه الله ..

وهذا رد احد الاخوة عليه بعد ان تجرأ بقطع الكلام كيفما يريد ، رد عليه
[/font]

يؤسفني ان اقول لك ان المقطع الذي نقلته عن السيد الامام الخوئي قدس سره ، هو مقطع مبتور ، ولو انك قرأت كلامه - رحمه الله - بالكامل لعرفت ما يقصده ، فانه كان في معرض طرح الشبهات حول تحريف القرآن والرد عليها ، وكان بحثه بحثا علميا دقيقا ، ولا يصح ان نقتطع جزءا منه دون ان نقرأ ما قبله وما بعده ...

عموما لا داعي للاطالة ، فساورد لك كلام السيد رحمه الله كاملا ، واحكم بنفسك:

- البيان في تفسير القرآن- السيد الخوئي ص 226 :
[font=Traditional Arabic]الشبهة الثالثة : [/font]
[font=Times New Roman]أن الروايات المتواترة عن أهل البيت - ع - قد دلت على تحريف القرآن فلا بد من القول به .[/font]

[font=Traditional Arabic]والجواب : [/font]
[font=Times New Roman]أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه ،
وتوضيح ذلك
[/font]
:
[font=Traditional Arabic]أن كثيرا من الروايات ، وإن كانت ضعيفة السند ، فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري ، الذي اتفق علماء الرجال على فساد مذهبه ، وأنه يقول بالتناسخ ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب ، وأنه فاسد المذهب [/font] [font=Traditional Arabic]إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك ، [/font]
[font=Traditional Arabic] وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها . [/font]

[font=Times New Roman]عرض روايات التحريف : [/font]
[font=Times New Roman]علينا أن نبحث عن مداليل هذه الروايات ، وإيضاح أنها ليست متحدة في المفاد ، وأنها على طوائف . فلا بد لنا من شرح ذلك والكلام على كل طائفة بخصوصها .
الطائفة الاولى :
هي الروايات التي دلت على التحريف بعنوانه ، وانها تبلغ عشرين رواية ، نذكر جملة منها ونترك ما هو بمضمونها . وهي :
1 - ما عن علي بن إبراهيم القمي ، بإسناده عن أبي ذر . قال : " لما نزلت هذه الاية : يوم تبيض وجوه وتسود وجوه . قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ترد أمتي علي يوم القيامة على خمس رايات . ثم ذكر أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يسأل الرايات عما فعلوا بالثقلين . فتقول الراية الاولى : أما الاكبر فحرفناه ، ونبذناه وراء ظهورنا ، وأما الاصغر فعاديناه ، وأبغضناه ، وظلمناه . وتقول الراية الثانية : أما الاكبر فحرفناه ، ومزقناه ، وخالفناه ، وأما الاصغر فعاديناه وقاتلناه . . . " .
2 - ما عن ابن طاووس ، والسيد المحدث الجزائري ، باسنادهما عن الحسن ابن الحسن السامري في حديث طويل أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال لحذيفة فيما قاله في من يهتك الحرم : " إنه يضل الناس عن سبيل الله ، ويحرف كتابه ، ويغير سنتي " .
3 - ما عن سعد بن عبد الله القمي ، باسناده عن جابر الجعفي عن أبي جعفر عليه السلام قال : " دعا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بمنى . فقال : أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين - أما إن تمسكتم بهما لن تضلوا كتاب الله وعترتي - والكعبة البيت الحرام ثم قال أبو جعفر عليه السلام : أما كتاب الله فحرفوا ، وأما الكعبة فهدموا ، وأما العترة فقتلوا ، وكل ودائع الله قد نبذوا ومنها قد تبرأوا " .
4 - ما عن الصدوق في الخصال بإسناده عن جابر عن النبي قال : " يجئ يوم القيامة ثلاثة يشكون : المصحف ، والمسجد ، والعترة . يقول المصحف يا رب حرفوني ومزقوني ، ويقول المسجد يا رب عطلوني وضيعوني ، وتقول العترة يا رب قتلونا ، وطردونا ، وشردونا . . . " .
5 - ما عن الكافي والصدوق ، باسنادهما عن علي بن سويد . قال : " كتبت إلى أبي الحسن موسى صلى الله عليه واله وسلم وهو في الحبس كتابا إلى أن ذكر جوابه عليه السلام بتمامه ، وفيه قوله عليه السلام اؤتمنوا على كتاب الله فحرفوه وبدلوه " .
6 - ما عن ابن شهراشوب ، باسناده عن عبد الله في خطبة أبي عبد الله الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء ، وفيها : " إنما أنتم من طواغيت الامة ، وشذاذ الاحزاب ، ونبذة الكتاب ، ونفثة الشيطان ، وعصبة الاثام ، ومحرفي الكتاب " .
7 - ما عن كامل الزيارات ، باسناده عن الحسن بن عطية ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : " إذا دخلت الحائر فقل : اللهم العن الذين كذبوا رسلك ، وهدموا كعبتك ، وحرفوا كتابك . . . " .
8 - ما عن الحجال عن قطبة بن ميمون عن عبد الاعلى . قال : " قال أبو عبد الله عليه السلام أصحاب العربية يحرفون كلام الله عز وجل عن مواضعه " .[/font]


[font=Traditional Arabic]المفهوم الحقيقي للروايات : [/font]
[font=Traditional Arabic]والجواب عن الاستدلال بهذه الطائفة : [/font]
[font=Times New Roman]أن الظاهر من الرواية الاخيرة تفسير التحريف باختلاف القراء ، وإعمال اجتهاداتهم في القراءات . ومرجع ذلك إلى الاختلاف في كيفية القراءة مع التحفظ على جوهر القرآن وأصله وقد أوضحنا للقارئ في صدر المبحث أن التحريف بهذا المعنى مما لا ريب في وقوعه ، بناء على ما هو الحق من عدم تواتر القراءات السبع ، بل ولا ريب في وقوع هذا التحريف ، بناء على تواتر القراءات السبع أيضا ، فإن القراءات كثيرة ، وهي مبتنية على اجتهادات ظنية توجب تغيير كيفية القراءة . فهذه الرواية لا مساس لها بمراد المستدل . وأما بقية الروايات ، فهي ظاهرة في الدلالة على أن المراد بالتحريف حمل الايات على غير معانيها ، الذي يلازم إنكار فضل أهل البيت - عليهم السلام - ونصب العداوة لهم وقتالهم . ويشهد لذلك - صريحا - نسبة التحريف إلى مقاتلي أبي عبد الله - عليه السلام - في الخطبة المتقدمة . ورواية الكافي التي تقدمت في صدر البحث ، فإن الامام الباقر - عليه السلام - يقول فيها : " وكان من نبذهم الكتاب أنهم أقاموا حروفه ، وحرفوا حدوده " . وقد ذكرنا أن التحريف بهذا المعنى واقع قطعا ، وهو خارج عن محل النزاع ، ولولا هذا التحريف لم تزل حقوق العترة محفوظة ، وحرمة النبي فيهم مرعية ، ولما انتهى الامر إلى ما انتهى إليه من اهتضام حقوقهم وإيذاء النبي - ص - فيهم . [/font]

[font=Traditional Arabic]الطائفة الثانية : [/font]
[font=Times New Roman]هي الروايات التي دلت على أن بعض الايات المنزلة من القرآن قد ذكرت فيها أسماء الائمة - عليهم السلام - وهي كثيرة :
منها : ما ورد من ذكر أسماء الائمة - عليهم السلام - في القرآن ، كرواية الكافي بإسناده عن محمد بن الفضيل بن أبي الحسن - عليه السلام - قال : " ولاية علي بن أبي طالب مكتوبة في جميع صحف الانبياء ، ولن يبعث الله رسولا إلا بنبوة محمد و " ولاية " وصيه ، صلى الله عليهما وآلهما " .
ومنها : رواية العياشي بإسناده عن الصادق عليه السلام : " لو قرئ القرآن - كما أنزل - لالفينا مسمين " .
ومنها : رواية الكافي ، وتفسير العياشي عن أبي جعفر - عليه السلام - وكنز الفوائد بأسانيد عديدة عن ابن عباس ، وتفسير فرات بن إبراهيم الكوفي بأسانيد متعددة أيضا ، عن الاصبغ بن نباتة . قالوا : قال أمير المؤمنين - عليه السلام - : " القرآن نزل على أربعة أرباع : ربع فينا ، وربع في عدونا ، وربع سنن وأمثال ، وربع فرائض وأحكام ، ولنا كرائم القرآن " .
ومنها : رواية الكافي أيضا بإسناده عن أبي جعفر - عليه السلام - قال : " نزل جبرئيل بهذه الاية على محمد - ص - هكذا : وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا - في علي - فأتوا بسورة من مثله " .[/font]

[font=Traditional Arabic]والجواب عن الاستدلال بهذه الطائفة : [/font]
[font=Times New Roman]أنا قد أوضحنا فيما تقدم أن بعض التنزيل كان من قبيل التفسير للقرآن وليس من القرآن نفسه ، فلا بد من حمل هذه الروايات على أن ذكر أسماء الائمة - عليهم السلام - في التنزيل من هذا القبيل ، وإذا لم يتم هذا الحمل فلا بد من طرح هذه الروايات لمخالفتها للكتاب ، والسنة ، والادلة المتقدمة على نفي التحريف . وقد دلت الاخبار المتواترة على وجوب عرض الروايات على الكتاب والسنة وأن ما خالف الكتاب منها يجب طرحه ، وضربه على الجدار . ومما يدل على أن اسم أمير المؤمنين عليه السلام لم يذكر صريحا في القرآن حديث الغدير ، فإنه صريح في أن النبي - ص - إنما نصب عليا بأمرالله ، وبعد أن ورد عليه التأكيد في ذلك ، وبعد أن وعده الله بالعصمة من الناس ، ولو كان اسم " علي " مذكورا في القرآن لم يحتج إلى ذلك النصب ، ولا إلى تهيئة ذلك الاجتماع الحافل بالمسلمين ، ولما خشي رسول الله - ص - من إظهار ذلك ، ليحتاج إلى التأكيد في أمر التبليغ . وعلى الجملة : فصحة حديث الغدير توجب الحكم بكذب هذه الروايات التي تقول : إن أسماء الائمة مذكورة في القرآن ولا سيما أن حديث الغدير كان في حجة الوداع التي وقعت في أواخر حياة النبي صلى الله عليه واله وسلم ونزول عامة القرآن ، وشيوعه بين المسلمين ، على أن الرواية الاخيرة المروية في الكافي مما لا يحتمل صدقه في نفسه ، فإن ذكر اسم علي عليه السلام في مقام إثبات النبوة والتحدي على الاتيان بمثل القرآن لا يناسب مقتضى الحال . ويعارض جميع هذه الروايات صحيحة أبي بصير المروية في الكافي . قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله تعالى : " وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم 4 : 59 " . " قال : فقال نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين - ع - فقلت له : إن الناس يقولون فما له لم يسم عليا وأهل بيته في كتاب الله . قال عليه السلام : فقولوا لهم إن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ، ولا أربعا ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم هو الذى فسر لهم ذلك . . . " .
فتكون هذه الصحيحة حاكمة على جميع تلك الروايات ، وموضحة للمراد منها ، وأن ذكر اسم أمير المؤمنين عليه السلام في تلك الروايات قد كان بعنوان التفسير ، أو بعنوان التنزيل ، مع عدم الامر بالتبليغ . ويضاف إلى ذلك أن المتخلفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجوا بذكر اسم علي في القرآن ، ولو كان له ذكر في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة ، ولا سيما أن جمع القرآن - بزعم المستدل - كان بعد تمامية أمر الخلافة بزمان غير يسير ، فهذا من الادلة الواضحة على عدم ذكره في الايات . [/font]


[font=Traditional Arabic]الطائفة الثالثة : [/font]
[font=Times New Roman]هي الروايات التي دلت على وقوع التحريف في القرآن بالزيادة والنقصان ، وان الامة بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم غيرت بعض الكلمات وجعلت مكانها كلمات أخرى .
فمنها : ما رواه علي بن ابراهيم القمي ، بإسناده عن حريز عن أبي عبد الله عليه السلام : " صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين " . ومنها : ما عن العياشي ، عن هشام بن سالم . قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قوله تعالى :
" إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران 33 : 3 " . قال : هو آل إبراهيم وآل محمد على العالمين ، فوضعوا اسما مكان اسم . أي انهم غيرا فجعلوا مكان آل محمد آل عمران .
والجواب : عن الاستدلال بهذه الطائفة
- بعد الاغضاء عما في سندها من الضعف - أنها مخالفة للكتاب ، والسنة ، ولاجماع المسلمين على عدم الزيادة في القرآن ولا حرفا واحدا حتى من القائلين بالتحريف . وقد ادعى الاجماع جماعة كثيرون على عدم الزيادة في القرآن ، وأن مجموع ما بين الدفتين كله من القرآن . وممن ادعى الاجماع الشيخ المفيد ، والشيخ الطوسي ، والشيخ البهائي ، وغيرهم من الاعاظم قدس الله أسرارهم . وقد تقدمت رواية الاحتجاج الدالة على عدم الزيادة في القرآن . [/font]


[font=Traditional Arabic]الطائفة الرابعة : [/font]
[font=Times New Roman]هي الروايات التي دلت على التحريف في القرآن بالنقيصة فقط . [/font]
[font=Traditional Arabic]والجواب عن الاستدلال بهذه الطائفة : [/font]
[font=Times New Roman]أنه لا بد من حملها على ما تقدم في معنى الزيادات في مصحف أمير المؤمنين - عليه السلام - وإن لم يمكن ذلك الحمل في جملة منها فلا بد من طرحها لانها مخالفة للكتاب والسنة ، وقد ذكرنا لها في مجلس بحثنا توجيها آخر أعرضنا عن ذكره هنا حذرا من الاطالة ، ولعله أقرب المحامل ، ونشير إليه في محل آخر إن شاء الله تعالى . على أن أكثر هذه الروايات بل كثيرها ضعيفة السند . وبعضها لا يحتمل صدقه في نفسه . وقد صرح جماعة من الاعلام بلزوم تأويل هذه الروايات أو لزوم طرحها . وممن صرح بذلك المحقق الكلباسي حيث قال على ما حكي عنه : " أن الروايات الدالة على التحريف مخالفة لاجماع الامة إلا من لا اعتداد به . . . وقال : إن نقصان الكتاب مما لا أصل له وإلا لاشتهر وتواتر ، نظرا إلى العادة في الحوادث العظيمة . وهذا منها بل أعظمها " . وعن المحقق البغدادي شارح الوافية التصريح بذلك ، ونقله عن المحقق الكركي الذي صنف في ذلك رسالة مستقلة ، وذكر فيها : " أن ما دل من الروايات على النقيصة لا بد من تأويلها أو طرحها ، فإن الحديث إذا جاء على خلاف الدليل من الكتاب ، والسنة المتواترة ، والاجماع ، ولم يمكن تأويله ، ولا حمله على بعض الوجوه ، وجب طرحه " . أقول : أشار المحقق الكركي بكلامه هذا إلى ما أشرنا إليه - سابقا - من أن الروايات المتواترة قد دلت على أن الروايات إذا خالفت القرآن لا بد من طرحها . فمن تلك الروايات : ما رواه الشيخ الصدوق محمد بن علي بن الحسين بسنده الصحيح عن الصادق عليه السلام : " الوقوف عند الشبهه خير من الاقتحام في الهلكة ، إن على كل حق حقيقة ، وعلى كل صواب نورا ، فما وافق كتاب الله فخذوه ، وما خالف كتاب الله فدعوه . . . " .
وما رواه الشيخ الجليل سعيد بن هبة الله " القطب الراوندي " بسنده الصحيح إلى الصادق عليه السلام : " إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فاعرضوهما على كتاب الله ، فما وافق كتاب الله فخذوه ، وما خالف كتاب الله فردوه . . . " .

وقال ص 259 : [/font]

[font=Traditional Arabic]النتيجة :
ومما ذكرناه : [/font]

[font=Times New Roman]قد تبين للقارئ أن حديث تحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلا من ضعف عقله ، أو من لم يتأمل في أطرافه حق التأمل ، أو من ألجأه إليه يجب القول به . والحب يعمي ويصم ، وأما العاقل المنصف المتدبر فلا يشك في بطلانه وخرافته . [/font]



وقال رحمه الله ايضا في البيان في تفسير القرآن ص 200 :
[font=Times New Roman]2 - رأي المسلمين في التحريف : [/font]
[font=Times New Roman]
المعروف بين المسلمين عدم وقوع التحريف في القرآن ، وأن الموجود بأيدينا هو جميع القرآن المنزل على النبي الاعظم - ص - ، وقد صرح بذكل كثير من الاعلام .
منهم رئيس المحدثين الصدوق محمد بن بابويه ، وقد عد القول بعدم التحريف من معتقدات الامامية .
ومنهم شيخ الطائفة أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي ، وصرح بذلك في أول تفسيره " التبيان " ونقل القول بذلك أيضا عن شيخه علم الهدى السيد المرتضى ، واستدلاله على ذلك بأتم دليل .
ومنهم المفسر الشهير الطبرسي في مقدمة تفسيره " مجمع البيان " ،
ومنهم شيخ الفقهاء الشيخ جعفر في بحث القرآن من كتابه " كشف الغطاء " وادعى الاجماع على ذلك
ومنهم العلامة الجليل الشهشهاني في بحث القرآن من كتابه " العروة الوثقى " ونسب القول بعدم التحريف إلى جمهور المجتهدين .
ومنهم المحدث الشهير المولى محسن القاساني في كتابيه .
ومنهم بطل العلم المجاهد الشيخ محمد جواد البلاغي في مقدمة تفسيره " آلاء الرحمن " . وقد نسب جماعة القول بعدم التحريف إلى كثير من الاعاظم .
منهم شيخ المشايخ المفيد ،
والمتبحر الجامع الشيخ البهائي ،
والمحقق القاضي نور الله ، وأضرابهم .
وممن يظهر منه القول بعدم التحريف : كل من كتب في الامامة من علماء الشيعة وذكر فيه المثالب ، ولم يتعرض للتحريف ، فلو كان هؤلاء قائلين بالتحريف لكان ذلك أولى بالذكر من إحراق المصحف وغيره .
وجملة القول :
أن المشهور بين علماء الشيعة ومحققيهم ، بل المتسالم عليه بينهم هو القول بعدم التحريف . نعم ذهب جماعة من المحدثين من الشيعة ، وجمع من علماء أهل السنة إلى وقوع التحريف . قال الرافعي : فذهب جماعة من أهل الكلام ممن لا صناعة لهم إلا الظن والتأويل ، واستخراج الاساليب الجدلية من كل حكم وكل قول إلى جواز أن يكون قد سقط عنهم من القرآن شئ ، حملا على ما وصفوا من كيفية جمعه وقد نسب الطبرسي في " مجمع البيان " هذا القول إلى الحشوية من العامة .
=====================
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 5:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين

ثم الصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين عليه وعلى آله الكرام الطيبين افضل الصلوات وأتم التسليم




[align=center] نحن الأن بصدد الحديث عن القرآن الكريم [/align]

[fot]وعند الأمة المحمدية أن من قال أن القرآن الكريم زيد فيه أو نقص أو حرف فهو كافر مرتد خارج عن الملة [/fot]


[fot]والأن الرافضى الطاعن بالقرآن الكريم أتى بتمثيلية جديدة ألاوهى أنهم لايقولون بالتحريف

لذا فارجو أن تتطلبو منهم نص فتوى واحدة فقط لأيا من كبرائهم
تقول

أن من قال أن القرآن الكريم زيد فيه أو نقص أو حرف فهو كافر مرتد خارج عن الملة عند الرافضة
[/fot]


[fot]والأن الرافضى الطاعن بالقرآن الكريم أتى بتمثيلية جديدة ألاوهى أنهم لايقولون بالتحريف

لذا فارجو أن تتطلبوا منهم نص فتوى واحدة فقط لأيا من كبرائهم
تقول

أن من قال أن القرآن الكريم زيد فيه أو نقص أو حرف فهو كافرمرتد خارج عن الملة عند الرافضة
[/fot]



[fot]والأن الرافضى الطاعن بالقرآن الكريم أتى بتمثيلية جديدة ألاوهى أنهم لايقولون بالتحريف

لذا فارجو أن تتطلبوا منهم نص فتوى واحدة فقط لأيا من كبرائهم
تقول

أن من قال أن القرآن الكريم زيد فيه أو نقص أو حرف فهو كافرخارج عن الملة عند الرافضة
[/fot]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



بمناسبة الحديث عن المستنصرين بداية من التجانى إلى السماوى الى الوردانى

أذكر وأنا اقراء وضلالهم وكذبهم على المستغفلين والقابلين للأستغفال مقولة احدهم تشنيعا على أهل الله أنهم يدعون رؤية الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وذكر كلاما ساقطا مثله بعد ذلك ذكرنى بهذا بأحد المرتدين بهذا المنتدى القائل كذبا وتدليسا بأن رؤية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هى الرجعة ولم اشاء أن أعلق فى حينها ولكن أحببت أن أضيف بأن جل كتابات المستنصرين وشبهاتهم التى يلقونها والتى ينقل المرتد منها موجودة لدى ومتوفرة
[align=center]فسبحان مقسم العقول
اللهم شماتة[/align]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 7:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن


اقتباس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحبيب سلامة

طلبت منك بالأمس رأيك فى كلام الكشاف

فى ايراده رواية عن السيدة عائشة عند ابن أبى شيبة

أين أنت

موضوع السيدة عائشة أهم من كلام محبة آل البيت

أين أنت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


معذرة يا سيدى الشريف فلم ارى طلبك في اى مشاركة, فأين هو؟

ولكن احب ان اوضح رأيي في تلك النقطة

كما أبنت سابقا ان الخائض في عرض امهات المؤمنين او حتى اى زوجة من زوجات الانبياء السابقين عليهم اجمعين الصلاة والسلام فهو كافر لا اتوقف في كفره.

كشاف عرض قبل قوله عقيدتهم في امهات المؤمنين وزوجات الانبياء وكتب :




[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge tomato;][cell=filter:;][align=center]عقيدة الشيعة في طهارة زوجات الأنبياء

التبيان - الشيخ الطوسي ج 01 ص 52 :
وقوله ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح وأمرأة لوط منافقتين ( فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس انه مجنون ، وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما لهما ، وما
زنت امرأة نبي قط ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحدا من زوجات النبي إلى الزنا ، فقد أخطأ خطاء عظيما ، وليس ذلك قولا لمحصل .


- تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 01 ص 64 :
ثم ضرب الله المثل لأزواج النبي حثا لهن على الطاعة ، وبيانا لهن أن مصاحبة الرسول مع مخالفته لا تنفعهن فقال : ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا ) أي نبيين من أنبيائنا ( صالحين فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس . إنه مجنون ، وإذا آمن بنوح أحد أخبرت الجبابرة من قوم نوح به . وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما . وما بغت امرأة نبي قط ، وإنما كانت خيانتهما في الدين . وقال السدي : كانت خيانتهما أنهما كانتا كافرتين . وقيل : كانتا منافقتين . وقال الضحاك : خيانتهما النميمة إذا أوحى الله إليهما أفشتاه إلى المشركين


- تنزيه الأنبياء عليهم السلام - الشريف المرتضى ص 36 :
. ولأن الأنبياء عليهم السلام يجب أن ينزهوا عن هذه الحال لأنها تعبير وتشيين ونقص في القدر ، وقد جنبهم الله تعالى ما دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونفيا لكل ما ينفر عن القبول منهم . وقد حمل ابن عباس قوة ما ذكرناه من الدلالة على أن تأويل قوله تعالى في امرأة نوح وامرأة لوط ، فخانتاهما ، أن الخيانة لم تكن منهما بالزنا ، بل كانت إحداهما تخبر الناس بأنه مجنون ، والأخرى تدل على الأضياف




هذه عقيدة الشيعة في زوجات الأنبياء جميعا [/align]
[/cell][/table][/center]


فهذه هى عقيدتهم التى يرونها ويعتقدون بها او علي الاقل هو, وليس لنا الا ظاهر القول والفعل.

ولكن بماذا اتبع قوله في عقيدتهم بأمهات المؤمنين وزوجات الانبياء؟

قال كشاف:


[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge orange;][cell=filter:;][align=center]لكن ما هي عقيدة الأشاعرة في زوجة النبي صلى الله عليه و آله و سلم في عائشة
هاك أحدها

( عن عائشة أنها شوفت جارية و طافت بها و قالت لعلنا نصداد بها شباب قريش )
مصنف إبن أبي شيبة 3/461 , 5/281

وقال أبن الأثير في النهاية في غريب الحديث
( في حديث عائشة أنها شوفت جارية فطافت بها و قالت لعلنا نصطاد بها بعض فتيان قريش ) أي أزينها يقال شوف وشيف و نشوف أي تزين ) 2/509

لسان العرب لإبن منظور 9/185

تاج العروس للزبيدي 6/161


فهينئا لكم هذا الصنيع و إصطياد فتيان و شباب قريش [/align]
[/cell][/table][/center]

والان هو قال بأن تلك هى عقيدة الاشاعرة, وهو ذكرها علي سبيل انتقاد الاشاعرة وليس علي سبيل ان هذا هو اعتقاده, فواجبنا الان الرد عليه وايضاح شبهته حول ذلك النص, فهو كما يظهر لي والله اعلم انه لم يخطئ في حق السيدة عائشة رضي الله عنها.

ولي كلمة اخيرة:

ناصرين الحق بالحق واسود الغابات وووو ماذا فعلوا عند مهاجمتهم للشيعة؟

لقد اتهموهم بالكفر صراحة وتحريف القران والخوض في اعراض امهات المؤمنين,,,,


والشيعة انكروا هذا وابانوا ان هذا ليس اعتقادهم,,,,

ولكنا نصر علي الصاق التهم بالجبر والقهر.

نحن هاجمناهم وقلنا انهم كافرون ومحرفون وخائضون في اعراض الانبياء وهم يدافعون؟

وبالتالي كان من حقهم توجيه نفس التهم لنا اذا وجدوا لدينا نصوص قد تدعم اتهاماتهم.


فلماذا الان الغضب؟

ام انكم تريدون فقط مجرد توجيه التهم, وعليهم فقط الدفاع؟

فهم ايضا لديهم حق الهجوم بنفس الطريقة التى نهاجمهم بها, فلماذا الغضب؟

فهل هذه حيادية, ام انها سياسة تكيل بمكيالين؟

( ومعلوم ان الدعوة الي الله يكون المقصود بها الهداية عموما, فهل هذه طريقة هداية؟!! هل تلك الطريقة في الكلام والاتهام تتوافر فيها مجرد نية صادقة لهداية الاخرين, ام انها مجرد انتصارا للنفس وشهوة الانتصار والظهور في موضع القوة ووضع الخصم في موضع الضعف, هل هذه الطريقة حقا يراد بها وجه الله وهداية عباده؟ ام يراد بها مزيدا من حب الجاه والشهرة ومدح الخلق واقبالهم عن طريق التنزيل والتحقير من شأن الطرف الاخر والخصم؟!! برهة قليلة من التفكير ومحاسبة النفس, والسؤال هل هذه الطريقة يراد بها وجه الحق ام يراد بها وجه الخلق؟)


واخيرا لماذا كان الدخول في تلك المنعطفات الخطيرة؟

انه لم يأتى الا بعد التراشق بالتكفير واللعن والسب وعدم اعطاء الفرصة لسماع الاخر, ولا حتى السماح له بالدفاع عن نفسه.

وماذا كنتم تتوقعون من شخص تكفرونه وتتهمونه بالتحريف والخوض في عرض امهات المؤمنين؟

لماذا لا يستدل الشيعة بالحرانى وابن عبد الوهاب الهمفري علينا نحن اهل السنة والجماعة, نعم انهم يستطيعون فعل ذلك, بل ويستطيعون ذلك من خلال كتاب الاخطاء, فيطلعون علينا بأخطاء الحرانى في حق رسول الله صلي الله عليه واله وسلم (وليس احدا اخر), ويلصقونها بنا, ويصرون علي ان عقيدة ابن تيمية هى عقيدتنا الباطنية ولكننا نتقيهم, ويصرون ان البعض لدينا وهم كثير قد لقبوه بشيخ الاسلام, وينتقدونا من خلال التيمى الحرانى ويقولون هذا هو شيخ الاسلام عند مذهب السنة والجماعة, وبالطبع سندافع ونستنكر هذا الاتهام, ولكنهم سيردون علينا بنفس الطريقة ويقولون انتم تتقون وووو.

فاذا عاملونا بنفس معاملتنا وكالوا لنا بنفس المكيال الذى نكيل لهم به

فلماذا الغضب اذن,,,,, لماذا!!!

اتغضبون لمجرد انهم يعاملوننا بنفس طريقتنا التى نعاملهم بها؟!!!!!

فسبحان الله

هذه هى نتيجة التراشق بالتكفير والسباب واللعنات.

وبالطبع اعلم ان قولي هذه سيشعل النار في صدور الكثيرين ويغضبهم, ولكننى تعلمت في مدرسة اهل البيت عليهم السلام عدم التعصب لمذهب معين وعدم التعصب لرأيي وهواي, بل تعصبي يكون للحق وللحق فقط, والتعصب ليس بالسباب والتكفير بل بالوقوف الي جانب الحق اينما كان ومساندته, وفي هذا الموضوع لم اقصد دفاعا عن الشيعة , وانما قصدت توضيح الحق الذى اراه, وهو بالطبع باطل عند الكثير, و معلوم ان طريق الله احتوشته الشياطين, ولكنك اذا اقبلت حقا بكلك علي الحق فأنت اذن قد اعطيت ظهرك للخلق, ومن اعطى ظهره للخلق فليتحمل طعنات الغدر من شياطين الخلق, وسلام الله عليك يا سيدى ومولاى وجدى وامامى يا حسين.

وبالطبع في انتظار رأى كشاف وتوضيحه لموقفه ولكلمته

وقد نظرت لها بحسن ظن ونية , اما اذا كان رأيه مخالفا, فقد ابنت ما اراه في اول المشاركة, وشكرا.

وقل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط