اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm مشاركات: 1024 مكان: في ملك الديان
|
[fot][twh][align=center] المجوسي الخالصي
 من أقوال الخالصي (( فإن وافقنا باقي طوائف المسلمين – يعني على لعن الصحابة وسبهم – تمت الكلمة وائتلف الشمل وإن ايوا رجعنا إلى حكمنا الأول وهو التقية حذراً من الفرقة وحرصاً على اتحاد الكلمة وقلنا لا نسب معاوية لأنه صحابي وخال المؤمنين ... وإن جاء بالسيئات التي لا تغفر !! ونذكر عائشة بكل خير وإن قتلت أبناءها وأحدثت الفتن ! ولكن الأولى بإخواننا أن يتفقوا معنا )) -الإسلام سبيل السعادة والإسلام للخالصي ص 90 – "وإن قالوا: إن أبا بكر وعمر من أهل بيعة الرضوان الذين نص على الرضا عنهم القرآن في قوله: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ} [الفتح 18]. قلنا: لو أنه قال: لقد رضي عن الذين يبايعونك تحت الشجرة لكان في الآية دلالة على الرضا عن كل من بايع ولكن لما قال: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ} فلا دلالة فيها إلا على الرضا عمن محض الإيمان" -الخالصي/ إيحاء الشريعة في مذهب الشيعة: 1/63-64-. "لم أذكر الصحابة بخير لأني لا أريد أن أتعرض لعذاب الله وسخطه بمخالفتي كتابه وسنته في مدح من ذمه الكتاب والسنة، والإطراء على من قبح أعماله القرآن المجيد، والأحاديث المتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وغاية ما كنت أكتبه وأقوله هو أن كتاب الله وسنته لم تذكر الصحابة بخير، ولا تدل على فضل لهم لأنهم صحابة" -رسالة الإسلام والصحابة الكرام بين السنة والشيعة للشيخ محمد بهجة البيطار: ص6-.
 [/align][/twh][/fot]
_________________ [align=center][fot][twh] (مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)
 [/twh][/fot][/align]
|
|