موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ذكر من أنكر ولاية علي بن أبي طالب من الأنبياء والملائكة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 09, 2004 12:50 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اود ان اذكر حقيقة لا يعلمها كثير من الناس ان لم يكن أكثرهم ، هذه الحقيقة هي ان الصحابة رضي الله عنهم ليسوا هم فقط من أنكر او لم يقر بإمامة علي رضي الله عنه بزعم القوم ، بل هناك آخرون ، ومنهم من غير البشر او الاحياء ، وإليك بعضا من الروايات التي تبين لك من هؤلاء الآخرون او ما هذه الاشياء ، وهي لا تخلو من طرافة أرى ان القارئ بحاجة إليها بعد كل ما مر ، وكذلك ستجد بينها ذكر من اقر بالولاية بعد ان عرضت عليه من تلك المخلوقات .

من هؤلاء آدم عليه السلام ، فزعموا ان آدم عليه السلام عرضت عليه الولاية فأنكرها حسدا فرمته الجنة باوراقها
، فلما تاب إلى الله من حسده واقر بالولاية ودعا بحق هؤلاء الخمسة: محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم غفر الله له[63] .

وفي رواية: فنظر إليهم بعين الحسد وتمني منزلتهم فتسلط الشيطان عليه حتى أكل من الشجرة التي نهى عنها وتسلط على حواء لنظرها إلى فاطمة بعين الحسد حتى اكلت من الشجرة كما اكل آدم فأخرجهما الله عن جنته واهبطهما إلى جوار الأرض [64] .

ومنهم يونس عليه السلام ، حيث رووا ان عليا رضي الله عنه قال: ان الله عرض ولايتي على اهل السموات وعلى اهل الأرض فأقر بها من أقر ، وأنكرها من أنكر ، أنكرها يونس فحبسه الله في بطن الحوت حتى أقر بها [65] .

وفي رواية ان عبدالله بن عمر رضي الله عنه دخل على زين العابدين وقال: يا ابن الحسين أنت الذي تقول: ان يونس بن متي إنما لقى من الحوت ما لقى لأنه عرضت عليه ولاية جدي فتوقف عندها ؟ قال: بلى ثكلتك أمك ، قال: فأرني برهان ذلك ان كنت من الصادقين ، فأمر بشد عينيه بعصابة وعيني بعصابة ، ثم أمر بعد ساعة بفتح اعيننا ، فإذا نحن على شاطئ البحر تضرب امواجه ، فقال ابن عمر: يا سيدي دمي في رقبتك ، الله الله في نفسي ، فقال:هيد وارية ان كنت من الصادقين ، ثم قال: يا أيها الحوت ، قال: فاطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم وهو يقول: لبيك لبيك يا ولي الله ، فقال: من انت ؟ قال: أنا حوت يونس يا سيدي ، قال: انبئنا بالخبر ، قال: يا سيدي ان الله تعالى لم يبعث نبيا من آدم إلى ان صار جدك محمد الا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت ، فمن قبلها من الانبياء سلم وتخلص ، ومن توقف عنها وتمنع من حملها لقي ما لقي آدم عليه السلام من المعصية ، وما لقي نوح من الغرق ، وما لقي إبراهيم عليه السلام من النار ، وما لقي يوسف عليه السلام من الجب وما لقي ايوب عليه السلام من البلاء ، وما لقي داود عليه السلام من الخطيئة إلى ان بعث الله يونس عليه السلام ، فأوحى الله إليه: أن يا يونس تول أمير المؤمنين عليا والائمة الراشدين من صلبه ؟ قال: فكيف أتولى من لم اره ولم اعرفه ، وذهب مغتاظا ، فأوحى الله تعالى إلى ان التقمي يونس ولا توهني له عظما ، فمكث في بطني أربعين صباحا يطوف معي البحار في ظلمات ثلاث ، ينادي: ان لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، وقد قبلت ولاية علي بن أبي طالب والائمة الراشدين من ولده ، فلما آمن بولايتكم أمرني ربي فقذفته على ساحل البحر ، فقال زين العابدين: ارجع أيها الحوت إلى وكرك ، واستوى الماء [66] .

ورووا عن الصادق: ان الله عرض ولايتنا على اهل الامصار فلم يقبلها الا اهل الكوفة ، وفي رواية: ما قبلها قبول اهل الكوفة [67] .

وعن علي رضي الله عنه: ان الله عرض أمانتي وولايتي على الطيور ، فأول من آمن بها البزاة البيض والقنابر ، وأول من جحدها البوم والعتقاء ، فلعنهما الله تعالى من بين الطيور ، فاما البوم فلا تقدر ان تظهر بالنهار لبغض الطيور لها واما العنقاء فغابت في البحار لا ترى ، وان الله عرض أمانتي على الأرضين فكل بقعة آمنت بولايتي جعلها طيبة زكية ، وجعل نباتها وثمرتها حلوا عذبا ، وجعل ماءها زلالا ، وكل بقعة جحدت إمامتي وأنكرت ولايتي جعلها سبخا ، وجعل نباتها مرا علقما ، وجعل ثمرها العوسج والحنظل ، وجعل ماءها ملحا أجاجا [68] .

وعلى ذكر البومة ، اقول: حتى البومة لم تسلم من خلاف القوم فيها ، فقد أورد القوم ما يخالف ما مر من علة اختفائها في النهار ، فعن الصادق: انها لم تزل تأوي العمران أبدا فلما قتل الحسين آلت على نفسها ان لا تأوي العمران ابدا ، ولا تأوي الا الخراب ، فلا تزال نهارها صائمة حزينة ، حتى يجنها الليل فإذا جنها الليل فلا تزال ترن على الحسين حتى تصبح [69] .

وعن الباقر: ان رسول الله قال لعلي: أنت الذي احتج الله بك في ابتدائة الخلق حيث اقامهم اشباحا فقال لهم: الست بربكم ؟ قالوا: بلى ، ومحمد رسولي ؟ قالوا: بلى ، قال: وعلي أمير المؤمنين ؟ فأبى الخلق جميعا الا استكبارا وعتوا عن ولايتك الا نفر قليل ، وهم أقل الأقلين وهم اصحاب اليمين [70] .

وروى القوم ان منسوب مياه الفرات ارتفع يوما فلجأ الناس إلى علي رضي الله عنه فجاء ووقف على الفرات فوقف الناس ينظرون فتكلم بالعبرانية كلاما فنقص الفرات ذراعا فقال: حسبكم ؟ قالوا: زدنا فضربه بقضيب كان معه فإذا بالحيتان فاغرة افواهها ، فقالت: يا أمير المؤمنين عرضت ولايتك علينا فقبلناها ما خلا الجري والمارماهي والزمار [73] .

وكان يوما في الكوفة اذ احاط به إليهود ، فقالوا: أنت الذي تزعم ان الجري منا معشر إليهود ثم مسخ ؟ فقال لهم: نعم ، ثم ضرب بيده إلى الأرض فتناول منها عودا فشقه اثنتين ، وتكلم عليه بكلام وتفل عليه ، ثم رمى به في الفرات ، فإذا الجري يتراكب بعضهم على بعض يقولون بصوت عال: يا أمير المؤمنين نحن طائفة من بني اسرائيل ، عرضت علينا ولايتكم فأبينا ان نقبلها فمسخنا الله جريا [74] .وروي القوم ان جبرئيل عليه السلام خطب في الوحوش: يا معشر الوحوش ان الله قد دعا محمدا فأجابه واستخلف على عبادة من بعده علي بن أبي طالب وأمركم ان تبايعوه ، فقالوا: سمعنا واطعنا ، ما خلا الذئب فانه جحد [75] .

وروي القوم ان الاوز قال له رضي الله عنه: السلام عليك يا أمير المؤمنين وخليفة رب العالمين [76] .

ورووا عن الحسن والحسين رضي الله عنهما أنهما قالا: ان الله عرض ولايتنا على المياه ، فما قبل ولايتنا عذب وطاب ، وما جحد ولايتنا جعله الله مرا وملحا أجاجا[80] .

ورووا ان رسول الله قال ان الله عرض الولايه على الملائكة ، فمن قبلها كان عنده من المقربين [81] .

وعن الصادق: ان ممن لم يقبلها من الملائكة ، ملك يقال له فطرس ، فكسر الله جناحه [82] .

ورووا ان الله عرض ولاية علي على السموات والأرض فقبلتاهما [83] .

وانه رضي الله عنه سلم على الشمس فردت: عليك السلام يا اخا رسول الله ووصيه [84] .

وفي أخرى: ان الله تبارك تعالى عرض ولايتنا على اهل السماوات وأهل الأرض من الجن والانس والثمر وغير ذلك فما قبل منه ولايتنا طاب وطهر وعذب ، وما لم يقبل منه خبث وردي ونتن [94] .

وهكذا ، حتى جعلوا من جانب آخر الحيوانات تعترض من لا يحب أهل البيت ، فهذا كلب ذمي عض اثنين من الصحابة فشكو أمره إلى رسول الله ، فأمر بقتله ، فقال الكلب: يا رسول الله ان القوم الذين ذكرتهم منافقون نواصب ، يبغضون ابن عمك علي بن أبي طالب ، ولولا أنهم كذلك ما تعرضت لهم ولكنهم جاوزا يرفضون عليا ويسبونه ، فأخذتني الحمية الأبية والنخوة العربية ، ففعلت بهم [95] .

وهذا ظبي أمر الصادق بشئ ، فقال الظبي: برئت من ولايتكم أهل البيت إن لم أف[96] .

وهذا عقرب رفض نوح عليه السلام ان يحمله معه في السفينة ، فقال: عاهدتك ان لا السع احدا يقول: سلام على محمد وآل محمد ، وعلى نوح في العالمين [97] .

ولا نطيل عليك0 وهكذا تجد ان القوم يرون ان من ذكرنا من انبياء عليهم السلام ، وأكثر من مائة الف صحابي رضي الله عنهم من أعظم أمة إختارها الله لخاتم أنبيائه وأعظمهم جحدوا ولاية علي رضي الله عنه بينما يرون ان حمار كعب بن الأشرف ، وكلاب اهل الذمة حتى أخذتهم النخوة العربية ، قد أقروا بفضل أهل البيت رضي الله عنهم وبولايتهم

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط