اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm مشاركات: 1024 مكان: في ملك الديان
|
[align=center][fot][twh] الحمد لله رب العالمين سار المثـــــل في روافض الكوفة الموصوفين ( بالغدر) و ( البخل) حتى قيـــــل: ( أبخل من كوفي) و ( أغدر من كوفي ) والمشهور من غدرهم ثلاثة أشيـــــــاء (( الأول)) أنهم بعد قتل علي - رضي الله عنه - بايعوا ابنه الحسن - رضي الله عنه - فلما توجه لقتال معاوية - رضي الله عنه - غدروا به في " ساباط المدائن " وطعنه سنان بن الجراح الأسدي الجعفي في فخذه أو في جنبه فصرعه عن فرسه
(( الثاني )) أنهم كاتبوا الحسين بن علي - رضي الله عنه - ودعوه إلى الكوفة لينصروه على يزيد بن معاوية فاغتر بهم وخرج إليهم فلما بلغ كربلاء غدروا به وصاروا مع عبيد الله بن زياد يداً واحدة عليه حتى قتل الحسين وأكثر عشيرته بكربلاء
(( الثالث)) غدرهم بزيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب بعد أن خرجوا معه على يوسف بن عمر ثم نكثوا بيعته - كعادتهم- وأسلموه عند اشتداد القتال حتى قتل وصلب " - الفرق بين الفرق للبغدادي ص 37
هؤلاء كانوا الشيعة الأسلاف
فبئس السلف سلفهم وبئس الخلف خلفهم
هذه معاملتهم لأئمتهم وقادتهم ............. ولا ننسى أنهم مضرب المثل أيضاً ( بالكـــــــــــــذب)
روى الحافظ الخليلي في "الإرشاد" (1\421) عن محمد بن إدريس وراق الحميدي قال: قال أهل المدينة: ( وضعنا سبعين حديثاً نجرب بها أهل العراق فبعثنا الى الكوفة والبصرة فأهل البصرة ردوها الينا ولم يقبولها وقالوا هذه كلها موضوعة وأهل الكوفة ردوها الينا وقد وضعوا لكل حديث أسانيد .............. قال محمد بن سعيد الأصبهاني: سمعت شريكًا يقول: ( أحمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة فإنّهم يضعون الحديث ويتخذونه دينًا) وشريك هذا هو شريك بن عبدالله القاضي قاضي الكوفة من أقران الثوري وأبي حنيفة وهو الذي يقول بلسانه: أنا من الشيعة. وهذه شهادته فيهم. ........... الأعمش يقول: أدركت الناس وما يسمونهم إلا الكذابين { يعنى أصحاب المغيرة بن سعيد} قال الأعمش: ولا عليكم أن تذكروا هذا فإني لا آمنهم أن يقولوا: إنا أصبنا الأعمش مع امرأة. .................. أخرج الحافظ ابن عساكر 4 / 165 أن ( الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم) قال لرجل من الرافضة : ( والله لئن أمكننا الله منكم لنقطعن أيديكم وأرجلكم ثم لا نقبل منكم توبة فقال له رجل : لم لا تقبل منهم توبة ؟ قال : نحن أعلم بهؤلاء منكم إن هؤلاء إن شاءوا صدقوكم وإن شاءوا كذبوكم وزعموا أن ذلك يستقيم لهم في التقية ) ................ الكوفة عقر دار الشيعة باعترافهم قال باقر شريف القرشي : ( ان الكوفة كانت مهداً للشيعة وموطناً من مواطن العلويين وقد أعلنت اخلاصها لأهل البيت في كثير من المواطن ) - حياة الامام الحسين 3/12 وأقول : نعم إخلاصها في الغدر بأهل البيت والكذب عليهم
وقال أيضاً : ( وقد غرست بذرة التشيع في الكوفة منذ خلافة عمر ) - حياة الامام الحسين 3/13
وقال الصوفي المنقلب رافضياً محمد التيجاني السماوي : ( ودخل أبو هريرة الى الكوفة الى عقر دار الشيعة دار علي بن أبي طالب ) - اعرف الحق ص 161 ..................... الكوفة موطن الغدر باعترافهم قال الشيخ جواد محدثي : ( اشتهر أهل الكوفة تاريخياً بالغدر ونقض العهد وعلى كل حال فان تاريخ الاسلام لايحمل نظرة طيبة عن عهد والتزام أهل الكوفة ) - موسوعة عاشوراء ص 59 ................ ويقول أيضاً : ( ومن جملة الخصائص النفسية والخلقية التي يتصف بها أهل الكوفة يمكن الاشارة الى ما يلي : تناقض السلوك والتحايل والتلون والتمرد على الولاة والانتهازية وسوء الخلق والحرص والطمع وتصديق الاشاعات والميول القبلية اضافة الى أنهم يتألفون من قبائل مختلفة وقد أدت كل هذه الأسباب الى أن يعاني منهم الامام علي عليه السلام الأمّرين وواجه الامام الحسن عليه السلام منهم الغدر وقتل بينهم مسلم بن عقيل مظلوماً وقتل الحسين عطشانا في كربلاء قرب الكوفة وعلى يد جيش الكوفة ) - موسوعة عاشوراء ص 59 ................. قال الشيخ الشيعي حسين كوراني : ( فما هي أهم ملامح وخصائص هذا الايمان الكوفي ؟ يمكن اختصارها بما يلي : اولاً : ( القعود عن نصرة الاسلام ) ثانياً : ( حب المال ) ثالثاً : ( التلون في المواقف) - في رحاب كربلاء ص53 ............. قال الشيخ جواد محدثي : ( ولم يكن عدد شيعة أهل البيت قليلاً في الكوفة الا أن ولاءهم كان يتسم بالعاطفة والخطب الحماسية والمشاعرالفياضة تجاه عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أكثر من تمسكهم بالخط العقائدي والعملي لآل علي والنزول الى ساحة المواجهة والتضحية) - موسوعة عاشوراء ص60
وقال الشيخ الشيعي باقر شريف القرشي : ( لقد تناسى الكوفيون كتبهم التي أرسلوها للامام وبيعتهم له على يد سفيره ) - حياة الامام الحسين 2/370 ................ روى الشريف الرضي عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : أما بعد : ياأهل العراق فانما أنتم كالمرأة الحامل حملت فلما أتمت أقلصت ومات قيمها وطال تأيمها وورثها أبعدها أما والله ما أتيتكم اختياراً ولكن جئت اليكم سوقاً ولقد بلغني أنكم تقولون : عليّ يكذب....! قاتلكم الله فعلى من أكذب
- نهج البلاغة 1/118،119 . ............ نعم يا غُدر هؤلاء أسلافك الغادرين الخائنين الناقضين للعهود والبيعات وهل تلد الحيّة إلا حيّة وهل هذا العصا إلا من تلك العصيّة هم السلف وأنتم الخلف
نعم مذهب الغدر موجود في عهد الحسين وقبله في عهد أخيه وأبيه فهنيئاً مريئاً دعوات أهل البيت عليكم ................. وأقول للرافضة العصاة الخبثاء الخاذلين هذا هو رأي علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - فيكم قال: قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نغب التهمام أنفاساً وأفسدتم علىّ رأيي بالعصيان والخذلان - نهج البلاغة 1/70 [/twh][/fot][/align]
_________________ [align=center][fot][twh] (مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)
[/twh][/fot][/align]
|
|