موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 224 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 10, 11, 12, 13, 14, 15  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:18 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
إذاً هناك ما يدل على وجود أياد معها علوم تستغل جزءاً من النبوءات، وتنقل بعضا ويُخَّبأ البعض بقصد أو بغير قصد كما نقلنا فى جزئية إسقاط اسم سيدنا علىّ فى الخلافة بعد سيدنا عثمان، وكما ذكرنا إسقاط " تُبيع " للمهدي ومن قبله فترات حكم العثمانيين وما يتلوها حتى ظهور المهدي خير شاهد على ذلك.
استخدام النبوءة كما نقول: سلاح بسببه قد تقوم حروب.
المخطوطات أيضا فيها علوم كثيرة يُستخرج منها بفهم عالٍ ما يكون من أحداث، كما قال كعب لسيدنا عمر أنه استفاد بذلك من التوراة لا إن اسم " عمر " مكتوب بذاته.
فمن أين قال له أن يوصى فإن أجله بعد ثلاث ؟!
ومن أين له ببقية الإخبارات ؟!
هذه الإخبارات نابعة من علوم تؤدى فى النهاية ـ مع وجود نصوص ـ إلى عِلم غاية فى الغرابة، إذا فَقْد جزء من العلوم أو النصوص حدث نوع من أنواع التّخبط.
من هذه العلوم ما استفاده ابن برجان الذى حدّد لصلاح الدين الأيوبى اليوم والشهر والسنة التى يفتح فيها صلاح الدين بيت المقدس. كان لابد لابن برجان من إظهار هذه العلوم فى هذا الوقت بالذات؛ لأن من أغراض غزو الفرنجة لبيت المقدس الحصول على ما لا يتوقعه أحد ولا نتكلم فيه.
أما عن علوم أهل البيت فكثيرة ـ بفضل الله ـ مخبوءة فى ذواتهم يُعلّمهم الله أياها علما لَدُنيّاً ويمدهم بها الحبيب صلى الله عليه وآله وسلّم وما هو على الغيب بضنين.
كما قلنا فى البداية أهل البيت أهل عبودية، أهل غُربة، أهل ائتمان.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:19 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
فى هذا الكتاب أحب أن تتعلم كيف تقرأ، ولعل فى هذا الكتاب نوعا من أنواع التربية، انظر الأثر الآتي تفهم منه معنى من معاني العبودية ومعنى من معاني اتصال المباني بالمعاني.

عن طارق بن عبد الرحمن قال: طفت مع علي بن الحسين رضي الله عنهما, فلما فرغ من طوافه أرسل إزاره حتى بدا بطنه, ثم ألصقه ما بين الركن والباب.
قال محمد الباقر: قال علي بن الحسين: فَقْد الأحبة غُرْبة، وكان يقول: اللهم إني أعوذ بك أن تحسن في لوائع العيون علانيتي، وتقبح في خفيات العيون سريرتي، اللهم كما أسأت وأحسنت إليّ فإذا عُدت فعُد عليّ.

وكان يقول: " إن قوما عبدوا الله رهبة فتلك عبادة العبيد، وآخرين عبدوه رغبة فتلك عبادة التجار وقوما عبدوا الله شكرا فتلك عبادة الأحرار".
فى الأثر السابق صفات العبد المحَـْض ( عبادة الأحرار ).


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:20 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
أهل البيت يعلموك كيف يكون سرّك فى سجدة، فى دمعة، فى كسرة، فى سكونك، فى سكوتك، فى سرّك.
أما المريد الذى يريد تعلم علم الأسرار فهو لا يدري أن سرّه كله فى عبوديته! كان بعض الناس يقولون ليّ: نريد أن تعطينا أذكارا نفعل بها كذا وكذا. فكنت أقول لهم: ما عندي غير السجود لله.
وهم لا يفهمون معنى الكلام، فُيلحّون، يريدون بعض الأذكار أو الإجازات أو التلقين لأشياء معينة. فأقول لهم: العبودية، ثم العبودية، ثم العبودية. " يا آل يس ".
أهل البيت عندهم علوم الخوارق، لكن من النادر أن يستخدموها, كما جاء فى الأثر الآتي :
أهل الخطوة:
عن معمر قال الزهري يقول: وجه عبد الملك بن مروان رسلا في حمل علي بن الحسين فوجدوه بمكة فحملوه مكبلا, ومنع الناس أن يدخلوا عليه. قال ابن شهاب: فأذنت عليه فصرفني البوابون من عند عبد الملك فأذنوا لي, فدخلت عليه وجعلت أتوجع له وأقول له: يعزّ عليّ يا ابن رسول الله أن أراك على مثل هذه, فلما رأى شدة حزني وبكائي قال: يا زهري لا تجزع إن هذا الحديد لا يؤذيني، ثم نزعه من رجله ووضعه بين يدي وقال: لست أجوز معهم ذات عرق.
قال: ثم مضوا به محمولا, فما لبثنا بعد ذلك إلا أربعة أيام حتى أتت رسل عبد الملك يسألون عن علي بن الحسين وقد فقدوه, فقلت: كيف كان أمره, قالوا: لما نزلنا ذات عرق فبتنا بها ليلتنا تلك، فلما أصبحنا وجدنا حديده وفقدناه.
قال ابن شهاب: فقدمت بعد ذلك بأسبوع على عبد الملك وهو بالشام, فسألني عن علي بن الحسين، فقلت: أنت أعلم به مني، فقال: إنه قدم عليّ في اليوم الذي فقده فيه أصحابي بذات عرق, فدخل عليّ من هذا الباب فقال: ما أنا وأنت، فقلت: أريد أن تقيم عندي. انتهى.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:21 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
وفى الأثر الآتى تعلم معنى الأمان المفقود عند أهل البيت من الخلق لكن يبذلونه للخلق بإذن الله:
دعا علي بن الحسين مملوكه مرتين فلم يجبه ثم أجابه في الثالثة فقال: يا بني أما سمعت صوتي. قال: بلى، قال: فلِمَ لم تجبني قال: أمنتك. قال: الحمد لله الذي جعل مملوكي يأمنني.
وكما قلنا من قبل أن زائر مقام السيدة سكينة يشعر بالأمان الخطير الأمان الذى حرموها منه، حتى المحبين لما علموا فتوة السيدة نفيسة وحملها للأحمال كانت معظم زيارتهم للسيدة نفيسة، بالرغم من وجود السيدة سكينة بجانبها.
إذاً لسان حال السيدة سكينة يقـول: أما من طالب للسَكينة مـن سُكينة بإذن الله؟! لها كلمة عند أهل الله مشهورة نوعا ما، معناها بالعامية " نحن أهل البيت لا نصاحب ولا يصاحبنا أحد ( نتصاحب ) ".
علوم أهل البيت كثيرة ولا تنقطع ولا تحتاج لكتاب أو مخطوطة، تظهر مع الأحداث.
فى نهاية المعركة فى اليوم الأخير أظهر محمد النفس الزكية نوع من أنواع العلوم تبين أنه النفس الزكية.
قال عبد الله بن عامر: قال لي محمد ونحن نقاتل معه عيسى: تغشانا سحابة؛ فإن أمطرتنا ظفرنا، وإن تجاوزتنا إليهم فانظر إلى دمي على أحجار الزيت، قال: فوالله ما لبثنا أن أطلّتنا سحابة فأحالت حتى قلت: تفعل، ثم جاوزتنا فأصابت عيسى وأصحابه، فما كان إلا كلا ولاحتى رأيته قتيلاً بين أحجار الزيت.
بعدما قتل محمد فتحت أبواب السماء بماء منهمر. قال محمد بن زيد: لما قُتل محمد انخرقت السماء بالمطر بما لم أر مثله انخراق قط منها.
قلت: من علامات قبول الناس فى الموت أو فى عرفة أو بعد الحج، سقوط مطر شديد، فقد تُقُبِّل منهم؛ لذا تجد بعد الحجّ سيول شديدة تغسل مكة غسلا، هذا الماء يذهب ببقايا خطايا ابن آدم. أما عند الموت أو القتل فهو دال على الرحمة الشديدة وقبول القربان.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

أحجار الزيت مكان استسقاء كما قلنا، مكان مـاء ودمـاء، الفـرق بينهما " د: دال ".
فكان الدال على ذلك هو دمه، دم النفس الزكية.
علوم السحاب أخذها محمد النفس الزكية من جده صلى الله عليه وآله وسلّم وراثة، وأخذها من جدته فاطمة بنت الحسين التى كان لها بئر، كان الناس يسمونه " زمزم "، كما سبق أن ذكرنا أن الزوجان الصالحان الحسن وفاطمة اضطرا لترك بيت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم . فقد دخل البيت فى توسعة المسجد فى أيام الوليد بن عبد الملك. انتقل الزوجان إلى مكان جديد فى الحرة الغربية. سبحان الله، كأنه حنين إلى مكان قريب من أحجار الزيت، بنت دارها وأمرت بحفر بئر فيه. لم يجدوا ماءاً، وجدوا حجارة، فتوضأت وصلت ركعتين ودعت ورشت مكان البئر ببقية وضوئها، وأمرتهم فحفروا حتى وجدوا الماء. وكان أهل المدينة يسمونها بئر زمزم لكثرة مائها ولبركتها. وكأن السيدة فاطمة بنت الحسين ورثت وراثة السقيا من أبيها الحسين من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم .


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
عودا على بدء، الأمور كلها فى قبضة الله. مَـنْ خطط، و مَنْ لم يخطط فى قبضة الله عز وجل. خَطَّط أتباع ابن سبأ وساعدهم كثير من المسلمين دون أن يدروا فى قيام ممالك وسقوط ممالك. عامل أهل البيت الأمور بتسليم شديد. كل ما حدث فى موضوع سيدنا زيد وسيدنا محمد النفس الزكية عبارة عن إخراج بالإكراه، كما قال محمد النفس الزكية: لِمَ تقاتلونني وأنا أفر من القتل.

يقول: ابن نبيكم مظلوم. إذاً هى عملية تخلُّص منه شخصيا لا أكثر ولا أقل؛ وذلك لأن أعمدة العباسيين قد بايعوه على الخلافة من قبل, فالعباسيون يتأولون قَول النبى صلى الله عليه وآله وسلّم " إذا بُويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما "، ومحمد النفس الزكية بَيعته سابقة لبيعتهم؛ لذا وقف معه الإمام أبو حنيفة والإمام مالك ـ ضمنيا ـ.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:24 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
مجموعات تنفيذ المهام
إذاً هناك فريق يكيد للإسلام وقد يستخدم مسلمين يضرون الدِّين دون أن يدروا، كما يفعل المتنطعون فى زماننا هذا.
هذا الفريق ـ كما قلنا ـ يشكل فِرق عمل تسير حسب خطة مُحكمة فى خطوات منظمة.

مجموعة تلصق وتعمق معنى أن مَن يحب أهل البيت أو يكون فى صف سيدنا عليّ فى موقعة الجمل أو صفين يكون من الشيعة، وهذا كلام غريب للغاية، أكان سيدنا عليّ مصيبا أم مخطئا ؟. فإن كان مصيبا فيجب على الأمة كلها أن تقف معه إلا مَنْ أَمَره الرسول صلى الله عليه وآله وسلّم بأمر خاص به بألا يتدخل؛ وذلك لحفظ علوم السُّنة أو لحكمة يعلمها النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، أما الباقى فيجب عليهم نصرة الإمام الحق، كما يجب عليهم نصرة سيدنا أبى بكر، وسيدنا عمر، وسيدنا عثمان. ولنا تعليـق قـادم إن شاء الله يوضح تاريخ هذه الفئة.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:25 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
مجموعة لتفتيت أهل البيت ( يُسمح لهم بالاتصال بأهل البيت ولا يُسمح لغيرهم، وكانوا هم الشيعة، كما ذكرنا فى جزئية " مرويات أهل البيت " ).
بالتالى أصبح هناك شيعة لمحمد بن الحنفية، وشيعة لسيدنا زيد، وشيعة اثنا عشرية، وغيرهم. مع انقسامات كثيرة داخل الفريق الواحد.
مجموعة لتشويه تاريخ أهل البيت بحيث لا يُدرى أين عاشوا وأين ماتوا وماذا قالوا،

وقد قدمنا أدلة وأمثلة كثيرة على ذلك فى موضوع السيدة زينب، وفاطمة بنت الحسين، والأعجب والأغرب الأقوال الواردة فى تحديد سنة وفاة سيدنا الحسن بن على، بعضهم قال سنة 48، 49، 50، 51، 58 هـ. هل هذا يعقل وهو ابن فاطمة ؟!.

أيضا سيدنا زين العابدين ولد سنة 36 هـ، وإن كان بعض الأقوال أنه ولـد في سنة ثلاث وثلاثين ، وتوفى فى سنة 92 هـ أو سنة 93 هـ أو سنة 94 هـ أو سنة 95 هـ ، أو سنة 100 هـ . أين إذاً التحقق من المعاصرة واللُقْيا فى الرواية ، وهو من أكثر أهل البيت رواية ؟!.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:26 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
مجموعة لمحو تراث أهل البيت وتعميق غربتهم عن الأمة بنسبة أهل البيت للشيعة، وبث الفُرقة بين بعض من أهل السنة والجماعة وأهل البيت: كقول أبى عوانة الذى ذكرناه بكون محمد وإبراهيم من الخوارج، فلا يجد أهل البيت مَن يأويهم إلا الشيعة. وبالتالى يُلصق بأهل البيت تُهَم : الخروج على الحكام ـ عقيدة غير سليمة (عقيدة المعتزلة ـ القدرية ـ عقائد الشيعة) .

مجموعة تستفز أهل البيت حتى تثور وبالتالي تؤخذ فتقتل، فى قصة محمد بن جعفر مصداق ذلك.
قال موسى بن سلمة: كان رجل قد كتب كتاباً في أيام أبي السرايا يَسُب فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وجميع أهل البيت، وكان محمد بن جعفر معتزلاً تلك الأمور لم يدخل في شيء منها، فجاءه الطالبيون فقرءوه عليه فلم يرد عليهم جواباً حتى دخل بيته، فخرج عليهم وقد لبس الدرع، وتقلد السيف، ودعا إلى نفسه، وتسمى بالخلافة وهو يتمثل،
لم أكن من جناتها علم الله .
وإني بحرها اليوم صالي .
قال يحيى بن الحسن: فسمعت إبراهيم بن يوسف يقول: كان محمد بن جعفر قد أصاب أحد عينيه شيء فَأَثَّر فيها، فسر بذلك وقال: لأرجو أن أكون المهدي القائم: قـد بلغني أن في إحدى عينيه شيئاً، وأنه يدخل في هذا الأمر وهو كاره له".
الله أعلم !! هل الجزء الأخير فى الرواية صحيح أم غير صحيح ؟؟، فالمرويات عن أهل البيت أشبه بالمتاهة فى التحقيق الحديثي!!


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:27 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
مجموعة تلصق بأهل البيت أنهم ثُوَّار ومذهبهم الخروج على الحكام، ونسوا أن أهل البيت صَرَّحوا مرارا وتكرارا بعدم الخروج على الحكام ورَبُّوا الأمة وأولادهم على ذلك. وقد تعرّض سيدنا زين العابدين وابن عمه الحسن بن الحسن لضغوط لا يحتملها أحد، فلم يخرجوا بل صبروا واحتسبوا. مثال ذلك: حادثة يحيى بن عبد الله المحض، حيث غلب على ناحية الديلم وصالحه هارون الرشيد، فقبل الصلح، ثم حُبس لوشاية قتل الله فيها الواشي.
وملخص القصة ما ذكره الإمام الطبرى والحافظ الذهبى والحافظ السيوطى، قال الطبرى (باختصار):
قال عيسى بن جعفر:كنت اليوم عند أمير المؤمنين الرشيد فدعا بيحيى بن عبـد الله فأخرج من السجن مكبلا في الحديد، وعنده بكار بن عبد الله بن مصعب بن ثابت بن عبد الله بن الزبير وكان بكار شديد البغض لآل أبي طالب وكان يبلغ هارون عنهم ويسيء بأخبارهم وكان الرشيد ولاه المدينة وأمره بالتضييق عليهم قال: فلما دعي بيحيى قال له الرشيد: هيه هيه متضاحكا وهذا يزعم أيضا أنا سممناه، فقال يحيى: ما معنى يزعم ها هو ذا لساني قال: وأخرج لسانه أخضر مثل السلق قال فتربد هارون واشتد غضبه فقال يحيى: يا أمير المؤمنين إن لنا قرابة ورحما ولسنا بترك ولا ديلم يا أمير المؤمنين إنا وأنتم أهل بيت واحد فأذكرك الله وقرابتنا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم علام تحبسني وتعذبني قال: فرق له هارون وأقبل الزبيري على الرشيد فقال: يا أمير المؤمنين لا يغرك هذا الكلام فإنه شاق عاص وإنما هذا منه مكر وخبث إن هذا أفسد علينا مدينتنا، وأظهر فيها العصيان قال: فأقبل يحيى عليه فوالله ما استأذن أمير المؤمنين في الكلام حتى قال: أفسد عليكم مدينتكم ومن أنتم عافاكم الله قال الزبيري: هذا كلامه قدامك فكيف إذا غاب عنك يقول ومن أنتم استخفافا بنا قال: فأقبل عليه يحيى فقال: نعم ومن أنتم عافاكم الله المدينة كانت مهاجر عبد الله بن الزبير أم مهاجر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ومن أنت حتى تقول أفسد علينا مدينتنا وإنما بآبائي وآباء هذا هاجر أبوك إلى المدينة ثم قال يا أمير المؤمنين إنما الناس نحن وأنتم فإن خرجنا عليكم قلنا أكلتم وأجعتمونا ولبستم وأعريتمونا وركبتم وأرجلتمونا فوجدنا بذلك مقالا فيكم ووجدتم بخروجنا عليكم مقالا فينا فتكافأ فيه القول ويعود أمير المؤمنين على أهله بالفضل يا أمير المؤمنين فلم يجترئ هذا وضرباؤه على أهل بيتك يسعى بهم عندك إنه والله ما يسعى بنا إليك نصيحة منه لك وإنه يأتينا فيسعى بك عندنا عن غير نصيحة منه لنا إنما يريد أن يباعد بيننا ويشتفي من بعض ببعض والله يا أمير المؤمنين لقد جاء إلي هذا حيث قتل أخي محمد بن عبد الله فقال لعن الله قاتله وأنشدني فيه مرثية قالها نحوا من عشرين بيتا وقال إن تحركت في الأمر فأنا أول من يبايعك وما يمنعك أن تلحق بالبصرة فأيدينا مع يدك، قال فتغير وجه الزبيري واسود فأقبل عليه هارون فقال: أي شيء يقول هذا قال: كاذب يا أمير المؤمنين ما كان مما قال حرف قال فأقبل على يحيى بن عبد الله فقال: تروي القصيدة التي رثاه بها قال: نعم يا أمير المؤمنين أصلحك الله قال: فأنشدها إياه فقال الزبيري: والله يا أمير المؤمنين الذي لا إله إلا هو حتى أتى على آخر اليمين الغموس ما كان مما قال شيء ولقد تقول عليّ ما لم أقل قال: فأقبل الرشيد على يحيى بن عبد الله فقال: قد حلف فهل من بينة سمعوا هذه المرثية منه قال: لا يا أمير المؤمنين ولكن أستحلفه بما أريد قال فاستحلفه قال فأقبل على الزبيري فقال قل أنا بريء من حول الله وقوته موكل إلى حولي وقوتي إن كنت قلته فقال الزبيري يا أمير المؤمنين أي شيء هذا من الحلف أحلف له بالله الذي لا إله إلا هو ويستحلفني بشيء لا أدري ما هو قال يحيى بن عبد الله: يا أمير المؤمنين إن كان صادقا فما عليه أن يحلف بما أستحلفه به فقال له هارون: احلف له ويلك قال فقال: أنا بريء من حول الله وقوته موكل إلى حولي وقوتي قال :فاضطرب منها وأرعد فقال: يا أمير المؤمنين ما أدري أي شيء هذه اليمين التي يستحلفني بها وقد حلفت له بالله العظيم أعظم الأشياء قال فقال هارون له: لتحلفن له أو لأصدقن عليك ولأعاقبنك قال فقال: أنا بريء من حول الله وقوته موكل إلى حولي وقوتي إن كنت قلته قال: فخرج من عند هارون فضربه الله بالفالج فمات مـن ساعته ".
وذكر أبو الخطاب أن جعفر بن يحيى بن خالد حدثه ليلة وهو في سمره قال: دعا الرشيد اليوم بيحيى بن عبد الله بن حسن وقد حضره أبو البختري القاضي ومحمد بن الحسن الفقيه صاحب أبي يوسف وأحضر الأمان الذي كان أعطاه يحيى فقال لمحمد بن الحسن: ما تقول في هذا الأمان أصحيح هو ؟، قال: هو صحيح فحاجه في ذلك الرشيد فقال له محمد بن الحسن: ما تصنع بالأمان لو كان محاربا ثم ولي كان آمنا. فاحتملها الرشيد على محمد بن الحسن ثم سأل أبا البختري أن ينظر في الأمان فقال أبو البختري: هذا منتقض من وجه كذا وكذا فقال الرشيد: أنت قاضي القضاة وأنت أعلم بذلك فمزق الأمان وتفل فيه أبو البختري وكان بكار بن عبـد الله بن مصعب حاضرا المجلس فأقبل على يحيى بن عبد الله بوجهه فقال: شققت العصا وفارقت الجماعة وخالفت كلمتنا وأردت خليفتنا وفعلت بنا وفعلت فقال يحيى: ومن أنتم رحمكم الله قال جعفر: فوالله ما تمالك الرشيد أن ضحك ضحكا شديدا قال: وقام يحيى ليمضي إلى الحبس فقال له الرشيد: انصرف أما ترون به أثر علة هذا الآن إن مات قال الناس سموه قال يحيى: كلا ما زلت عليلا منذ كنت في الحبس وقبل ذلك أيضا كنت عليلا قال أبو الخطاب: فما مكث يحيى بعد هذا إلا شهرا حتى مات !!".
مع هذه الكرامة ليحيى حدث ما حدث
وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ
(النمل 14) .


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 10:27 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
مجموعة تدعي أن أهل البيت لا يعلمون شيئا لا فى شريعة ولا فى حقيقة. وقد قدمنا الكذب على محمد النفس الزكية وافتراءهم عليه أنه المهدي، وألّفوا روايات منها أن المهدي أمه يتكون اسمها من ثلاث حروف: الحرف الأول " هاء " والأخير " دال "!
استخفاف غريب!!
كم اسم من أسماء نساء العرب يكون ثلاثي أوله هاء وآخره دال إلا " هند " ؟!
بالتالى يترسخ مفهوم عند الناس مؤداه أن أهـل البيت مجموعة خوارج والعياذ بالله, وخروجهم لعدم علمهم ، ومن خرج منهم فهو ظان أنه المهدى !!، أما العلم الحقيقى فعند الأمويين والعباسيين، وأما علوم السنن عند أهل السنة والجماعة الذين يقع بعضهم فى أهل البيت بعلم أو بغير علم.
وهكذا .....


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 11:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
msobieh كتب:
أهل البيت يعلموك كيف يكون سرّك فى سجدة، فى دمعة، فى كسرة، فى سكونك، فى سكوتك، فى سرّك.
أما المريد الذى يريد تعلم علم الأسرار فهو لا يدري أن سرّه كله فى عبوديته! كان بعض الناس يقولون ليّ: نريد أن تعطينا أذكارا نفعل بها كذا وكذا. فكنت أقول لهم: ما عندي غير السجود لله.
وهم لا يفهمون معنى الكلام، فُيلحّون، يريدون بعض الأذكار أو الإجازات أو التلقين لأشياء معينة. فأقول لهم: العبودية، ثم العبودية، ثم العبودية. " يا آل يس ".


الله...
المقطع دة الحاجة الوحيدة اللي فاكرها من الكتاب لما حاولت اقراه اول ما نزل ٢٠١٠
فتحت بالصدفة على الجزء دة وفضلت اكرره...حل لي مشكلة رهيبة وريحني وجملة ما عندي غير السجود لله.....هزتني وحبيت حضرتك من أول و جديد ( كان سبق وحبيت حضرتك من كتاب شرح دعاء سورة يس)
ربنا يبارك في حضرتك وفي كل من وما تحب وما يحرمناش من دقة الرعاية والحنان دة يا بركة سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم اللهم امين

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 05, 2018 11:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
صدقتى والله

لاحرمنا الله منكم ال البيت

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:31 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
كيف كانت حسابات أهل البيت ؟

أهل البيت لم تفارقهم العبودية ولم تفارقهم الغربة، لكن النتائج كانت قاسية.
أولاد السيدة فاطمة الزهراء اثنان: الحسن والحسين. قُتلا، أحدهما مسموما والآخر شهيدا. إذاً نسبة القتل فى أبناء فاطمة 100% !!.
أولاد فاطمة بنت الحسين: نسبة القتل 100% ( عبد الله المحض، إبراهيم الغمر، الحسن المثلث ) !! .
أولاد عبد الله المحض: نسبة القتل 83.3% !!.
أولاد محمد ابنه ( النفس الزكية ): 100% إن قتل ابنه إبراهيم، فحاله غائب عنى الآن، وغالبا قتل !!.

وهكذا نسبة مئوية مريعة للمقتولين أو المسمومين من أهل البيت من أولاد إبراهيم الغمر، أو الحسن المثلث، أو غيرهما !!.

أضيف ملحوظة: أعمار أهل البيت قصيرة بطريقة مريبة. سيدنا على زين العابدين توفى عن عمر 58 سنة، وكذلك الباقر، وكذلك الكاظم !!!
سيدنا الحسين قتل سنة 61هـ , سيدنا زيد سنة 122هـ ( الضعف) , سيدنا موسى الكاظم سنة 183هـ ( ثلاثة أضعاف 61 سنة).


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:32 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
التشريد والتطريد أيضا كان سِمة. نذكر مثال عيسى بن زيد الذى اختفى ثمان وعشرين سنة واختفى ابنه أحمد ستين سنة متواصلة، وكانت قصة عيسى بن زيد غريبة جدا !!.
قال أبو الفرج الأصفهانى فى مقاتل الطالبيين: " حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد على سبيل المذاكرة فحفظته عنه لم أكتبه من لفظه، والحديث يزيد وينقص والمعنى واحد، قال: حدثني محمد بن المنصور المرادي، قال: قال يحيى بن الحسين بن زيد: قلت لأبي: يا أبة، إني أشتهي أن أرى عمي عيسى بن زيد، فإنه يقبح بمثلي أن لا يلقى مثله من أشياخه، فدافعني عن ذلك مدة وقال: إن هذا أمر يثقل عليه، وأخشى أن ينتقل عن منزله كراهية للقائك إياه فتزعجه، فلم أزل به أداريه وألطف به حتى طابت نفسه لي بذلك، فجهزني إلى الكوفة وقال لي: إذا صرت إليها فاسأل عن دور بني حي، فإذا دللت عليها فاقصدها في السكة الفلانية، وسترى في وسط السكة داراً لها باب صفته كذا وكذا فاعرفه واجلس بعيداً منها في أول السكة، فإنه سيقبل عليك عند المغرب كهل طويل مسنون الوجه، قد أثر السجود في جبهته، عليه جبة صوف، يستقي الماء على جمل، وقد انصرف يسوق الجمل لا يضع قدماً ولا يرفعها إلا ذكر الله - عز وجل - ودموعه تنحدر، فقم وسلم عليه وعانقه، فإنه سيذعر منك كما يذعر الوحش، فعرفه نفسك وانتسب له، فإنه يسكن إليك ويحدثك طويلاً، ويسألك عنا جميعاً ويخبرك بشأنه ولا يضجر بجلوسك معه، ولا تطل عليه وودعه؛ فإنه سوف يستعفيك من العودة إليه، فافعل ما يأمرك به من ذلك؛ فإنك إن عدت إليه توارى عنك، واستوحش منك وانتقل عن موضعه، وعليه في ذلك مشقة.
فقلت: أفعل كما أمرتني. ثم جهزني إلى الكوفة وودعته وخرجت، فلما وردت الكوفة قصدت سكة بني حي بعد العصر، فجلست خارجها بعد أن تعرفت الباب الذي نعته لي، فلما غربت الشمس إذا أنا به قد أقبل يسوق الجمل، وهو كما وصف لي أبي، لا يرفع قدماً ولا يضعها إلا حرك شفتيه بذكر الله، ودموعه ترقرق في عينيه وتذرف أحياناً، فقمت فعانقته، فذعر مني كما يذعر الوحش من الإنس، فقلت: يا عم أنا يحيى بن الحسين بن زيد بن أخيك، فضمني إليه وبكى حتى قلت قد جاءت نفسه، ثم أناخ جمله، وجلس معي، فجعل يسألني عن أهله رجلاً رجلاً، وامرأة امرأة، وصبياً صبياً، وأنا أشرح له أخبارهم وهو يبكي.
ثم قال: يا بني، أنا أستقي على هذا الجمل الماء، فأصرف ما أكتسب، يعني من أجرة الجمل. إلى صاحبه، وأتقوت باقيه، وربما عاقني عائق عن استقاء الماء فأخرج إلى البرية، يعني بظهر الكوفة، فألتقط ما يرمي الناس به من البقول فأتقوته. وقد تزوجت إلى هذا الرجل ابنته، وهو لا يعلم من أنا إلى وقتي هذا، فولدت مني بنتاً، فنشأت وبلغت، وهي أيضاً لا تعرفني، ولا تدري من أنا، فقالت لي أمها: زوج ابنتك بابن فلان السقاء - لرجل من جيراننا يسقي الماء - فإنه أيسر منا وقد خطبها، وألحت علي، فلم أقدر على إخبارها بأن ذلك غير جائز، ولا هو بكفء لها، فيشيع خبري، فجعلت تلح عليّ فلم أول أستكفي الله أمرها حتى ماتت بعد أيام، فما أجدني آسي على شيء من الدنيا أساي على أنها ماتت ولم تعلم بموضعها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم .
قال: ثم أقسم عليّ أن أنصرف ولا أعود إليه وودعني.
فلما كان بعد ذلك صرت إلى الموضع الذي انتظرته فيه لأراه فلم أره، وكان آخر عهدي به.
قال: حدثني السري بن مسكين الأنصاري المدني، قال: حدثني يعقوب بن داود، قال: دخلت مع الهدي في قبة في بعض الخانات في طريق خراسان، فإذا حائطها عليه أسطر مكتوبة، فدنا ودنوت معه فإذا هي هذه الأبيات:
والله ما أطعم طعم الرقاد .
خوفاً إذا نامت عيون العباد .
شردني أهل اعتداء وما .
أذنبت ذنباً غير ذكر المعاد .
آمنت بالله ولم يؤمنوا .
فكان زادي عندهم شر زاد .
أقول قولاً قاله خائف .
مطرد قلبي كثير السهاد .
منخرقٌ الخفين يشكو الوجى .
تنكبه أطراف مرو حداد .
شرده الخوف فأزرى به .
كذاك من يكره حر الجلاد .
قد كان في الموت له راحةٌ .
والموت خم في رقاب العباد .
قال: فجعل المهدي يكتب تحت كل بيت: " لك الأمان من الله ومني فاظهر متى شئت " حتى كتب ذلك تحتها أجمع، فالتفت فإذا دموعه تجري على خده، فقلت له: من ترى قائل هذا الشعر يا أمير المؤمنين.
قال: أتتجاهل علي؟ من عسى أن يقول هذا الشعر إلا عيسى بن زيد.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 224 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 10, 11, 12, 13, 14, 15  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 28 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط