موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الســيادة الاحمدية المحمدية على الكون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 02, 2009 12:21 am 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[color=#006600][font=Times New Roman]بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد صاحب الشرائع الاحمدية والشريعة المحمدية وعلى اله وصحبه
حقائق عرفانية ونفحات أحمدية في قوله جل شأنه( إني جاعل في الارض خليفة البقرة 30 )وقوله تعالى( يا داود إنا جعلناك خليفة في الارض ص 26)
الخلافة كلية وجزئية خاصةوعامة
الخلافة الكلية هي التي أسندت لنبيناومولا نا محمدصلى الله عليه وعلى اله : خلافة كلية مند خلقه الله نورا ) كنت نبيا وادم بين الماء والطين( الى أن يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار.خلافةعلي الارواح وعلي الاشباح( يا ايها الرسول إنا ارسلناك شاهدا ) والشاهد من المفروض ان يكون حاضرا (فتدبر المسألة ودوره صلى الله عليه في الكون) شهادته على أهل الكون كلهم( وجئنا بك علي هؤلاء شهيدا النحل 89 ) فلما خصص الله شهادته على أمته قال(وجئنا بك شهيدا على هؤلاء النساء 41 )
فدائرة النبوة والرسالة والولاية من مظاهر خلافته الكبرى وظل نبوته الازلية المطلقة وصورة من حقيقته الاحمديةوقد أم صلى الله عليه بهيكله الشريف الكثيف المولود من أب وأم كافة الانبياء والرسل ببيت المقدس وهم أرواح لطيفة انتقلت الى عفو الله فهذا يدل على ان كثافته صلى الله عليه وسلم لهي الطف من لطافتهم )فتدبرياولي (فهوالأوّل والآخر والظاهر والباطن ( والظاهر كتبت بالمحدوف والباطن كتبت بالثابت فتدبر هذا السر
ولابد للخليفة ان يظهر بصورة من استخلفه فيما استخلفه والا فما هو خليفة(فافهم) ولهذا فلا بد للخليفة ان يكون مرتديا ومتحليا بجميع الاسماء والصفات الالهية)ومن حيث الغنى المطلق لله فهو سبحانه غني حتى عن اسمائه وصفاته( التي يطلبها العالم الذي ولاه عليه الحق سبحانه وهذه هي الوجهة الحقية له صلى الله عليه وسلم(ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله= وأجره حتى يسمع كلام الله) اني لست كهيئتكم) (كلكم من ادم وادم من تراب)الحديث ولم يقل كلنا من ادم (1)
والخليفة ان لم تكن فيه جميع ما تطلبه الرعية التي استخلف عليها فليس بخليفة وهذا الشرط اوجب ان يكون الخليفة من جنس من استخلف عليهم: ولدصلى الله عليه وسلم وعاش بين أظهرهم فكانت شخصيته متعددة الجوانب رعي الغنم وتاجر وسافر وتزوج وولد فكان الأب والصديق والتاجر والامين والطبيب والمربي والقائد العسكري والقاضي واقام الله تعالي رسوله مقام المخرج من وطنه ومن مات له ولد ومن أتهم في عرض أحب الناس اليه وحاول اعداؤه اغتياله مرارا ( 14 مرة تقريبا ) واتهم بالجنون والكذب والسحر والافتراء والشاعر ونشأ يتيما وجاع وعطش وضرب وسحر وسم وخاصم وصالح وعاهد وكاتب الملوك وارسل البعوث واستقبل الوفودوهذه هى الوجهة الخلقية( قل انما انا بشر مثلكم)
( انا ابن امراة من قريش كانت تاكل القديد
وبهذاكناخيرامة أخرجت للناس لظهور الخلافة الكلية فينا ولنا, ظهر صلى الله عليه وسلم بهيكله الشريف و القرن الذي ظهرت فيه هذه الخلا فةالكلية كان خير القرون(2)
والخليفة تصرف في الملك تصرفا كليا فسجدت له الملائكة وخضعت له الجن واحيا الموتى وكلم الجماد وسجد له الحيوان....و.....و.. و ) 3

اماالخلافة الجزئية الخاصة فاعطيت لسيدنا ادم عليه السلام( واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة) ولسيدنا داود(ياداود اناجعلناك خليفة في الارض)
اذا اسقطنا من اسم ادم وحواء وداود حروف العلةلم يبقى الا حروف اسم محمد.فادم عليه السلام( علمه الاسماء) اعطي حرفين من اسم محمد( د=4 و م= 40 عدد الدوائر الكونية
والخلافة كلمة مؤنتة اخدت حواء من اسم محمد حرف الحاء والحاء تساوي 8 والثمانية مكعب الاثنين 8=2 ×2× 2 فهي مرتبة الازدواجية في جميع المراتب والاثنان هي اول مظاهرالتغيير في الشكل لان الواحد ثابت والشفع متغير. وداود( علمه صنعة لبوس) اعطي الدالين = والدال (المعرفة) تساوي 66 عدد كسر اسم الجلالة" الله" الله = 66 , والدال + الدال = 66+66=132=مـحـمـمـد باعتبار الميم المذعمة التي تعنون عن باطنيته صلى الله عليه وسلم وهذه هي الحلةالتي رأها أدم علي سيدنا داود عندما عرضت عليه ذريته فسأل عنه( فَرَأَى فِيهِمْ رَجُلًا يَزْهَرُ فَقَالَ أَيْ رَبِّ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا ابْنُكَ دَاوُدُ الحديث)( 3) فنال الخلافة وكان اول من استعمل الحديد واعطى الاشارة لانطلاق الصناعة والاختراعات فكان نائباعن الخليفة الكلي
فاسماؤهم كتبت علي هذا النحو حروفها مفرقة لاتشد بعضها البعض (لان في الشد القوة ) لتبين انها خلافة جزئية وانهم نواب لاقوة لهم ومددهم من الخليفة الكلي صلى الله عليه وعلى اله فالخزائن لله والتصرف للخليفة " الله المعطي وانا القاسم " (الحديث)
لان الكل منوط به سواء من حيث اسمه الظاهراوالباطن فورثوا نصيبا من الخلافة ونصيبا من حروف اسمه الشريف( وأوتي داود زبورا وهو من أسماء القرءان)
فالكل تحت كهوف حروف اسمه صلى الله عليه وسلم ( لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا = ولم يقل تعالى لكل منكم جعلنا)منكم جاءت بعد الفعل والفاعل تعني أنكم أنتم الأصل وجميع الأنبياء والرسل فرع عنكم بخلاف لو قال لكل منكم جعلنا لكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من جملة المخاطبين.اي واحدا منهم لكل من الانبياء والرسل جعلنا شريعة من شريعتكم وليس الا القرءان. لكل منكم جعلنا شرعة للانبياء ومنهاجا للاولياء


وهذه الخلافة الخاصة التي شرف بها داود نال منها ابنه" وورث سليمان داود" إرث أحمدي ففطن الي سر بسم الله الرحمن الرحيم )اسم سليمن بالرسم القرءاني يساوي 190 ويقبل القسمة على 19 أي عدد حروف البسملة(( 4). وكان أول وارث محمدي( بالمفهوم الصوفي) وأكبر الانبياء معرفة بمولانا رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان الخليفة الكلي شاهدا يوم= " قيل " = قيل اهكذا عرشك " "قيل لها ادخلي الصرح ") النمل 44)(بنيت للمجهول وهو في الحقيقة مجهول حاضر فافهم ان كنت ممن( وهو خطاب من الاحمدية و اشارة الي ان هذه الخلافة الكلية شاهدة ومراقبة لنوابها ومتتبعة لكل ما يجري في الكون الالهي
اما الخلافةالعامة فهى لسا ئر البشر صالحهم وطالحهم ( خلفاء ا لارض سورة النمل الاية 62 ) خلائف الارض (الانعام 165) خلائف في الارض) يونس 14 وفاطر 39 ( والخلافة العامة نالت حظها من التصرف في الكون فصنع واخترع و صعد الى القمر و,,

جاءت كلمة خلافة في الايتين "اني جاعل في الارض خليفة" والاية " يا داوود انا جعلناك خليفة في الارض" غير معرفة وفي النكرة اطلاق للعموم ومن هنا ورث الاقطاب ( 5) هذا المقام( وقيل في الغوث أنه محل نظر الله من العالم اشارة الى هذه الخلافة) وهي خلافة جزئية خاصة بعد انقطاع النبوة التشريعية حاز عليها اقطاب الاولياء الذين وصلوا مقام الغوتية والختمية(ولكل زمان ختم ). وليكن في العلم ) وهذا بالاهمية بمكان( ان كل الاختراعات العلمية تتبع تغزلات الغوث في الحقيقة الاحمدية 6 (

قطب بحساب الجمل = 111 وفي عالم الشأنية( 7) ( إن يوماعند ربك كأ لف سنة مماتعدون ) اليوم بألف سنة 1000 +111=1111= وهذا العدد هو جمل كلمة خلافة أي الخلافة الكلية القديمة أيام الشأنية ) كنت نبيا وادم بين الماء والطين )
قطب =111 = 1واحد للنبوة 1واحد للرسالة 1واحد للامية )= المشرب المحمدي أي كل من اغترف من النبوة والرسالة والامية كان قطبا محمديا اما القطب الاحمدي فهو من اغترف من الثلاتة المذكورين وزاد عليهم بمعرفة الاحمدية لينال الخلافة
خلافة=1111 = 1 للنبوة 1 للرسالة 1 للامية(1رؤيةحقيقته الاحمدية في الاية القرءانية)=المشرب الاحمدي = الختمية الكبرى

وسلام الله عليكم



1= الخليفة الكلي ظهر بأوصاف الربوبية فتدبرهذه المسألة تفهم أن كثيرا من العارفين كان كلامهم قريب من الحلول والاتحاد وتكلموا عن الذات الالهية وهم في الحقبقة لم يرون الا وجهته الحقية. هي التي تكلمهم اما الذات الالهية فلا ترى وكل من تكلم عن الذات الالهية من الفضلاء) وقليل ما هم( فقد وقع في خلط وغلط وقد اشار بعض الفحول الى هذه المسألة امثال الحاتمي فنصيحة الى الاخوة الافاضل الابتعاد عن نقل كلام من سبق يتحدث فيه عن رؤية الذات الالهية حتى لا يقعوا تحت قوله تعالى " وانهم ليقولون منكرا من القول". الرؤيا سواء في القرءان او في السنة وقعت علي الربوبية " وجوه يومئد ناضرة الى ربها " "ترون ربكم يوم القيامة " الحديث وشتان ما بين الالوهية والربوبية لا من حيت المقتضيات ولا من حيث المرتبة ولا من حيث الدوائر الكونية ويكفيك ان الربوبية مشتركة بين الرب والمربوب وهذه المسألة تحتاج للتربية تحت شيخ مرب عارف للتمييز بينهما وكذلك بين الاحمدية والمحمدية . والملائكة الكرام في بساط القرب والمخاطبة لم يقولوا نقدس ذاتك بل قالوا : نحن نسبح بحمدك ونقدس لك

11 وظهور الخلا فة الجزئية في الاقطاب وهم صورة من صورالخليفة الكلي تبين لك قول ابن عربي ان رقاب الصديقين تتخطى( سماه مقام القرب,وقد انكر هذا المقام من قبله الامام الغزالي في قولته المشهورة رقاب الصديقين لا تتخطى)

2 الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بهذه الخلافة الكونية التي ظهرت فينا نحن الامة الاسلامية والتي كنا بها خير امةاخرجت للناس( افلا نحتفل بها ؟؟ فلينتبه لهذاالاخوة الوهابيون) اما الاحتفال بالرسالة فيتجلي في الامتثال للشريعة( الفرائض والسنن) وهذا نحتفل به كل يوم

3 قال تعالي " هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب " وهذا الخطاب موجه الى الخليفة الكلي أي هذه خزائنى والتصرف لك بغير حساب

3 الطبراني الحديث 12755 وعند احمد الحديث 2157

4 عدد حروفها 19 ( واقولها )هي طلسم لمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقد خاض الكثير فى هذا الرقم( انظر موقع الارقام) ولم يتساءل أحد عن سره والقرءان مليء به ( اينما تولوا فثم وجه الله)ومن المعلوم ان كل الابناء يرثون ابائهم فما الفائدة من قوله تعالى وورث سليمان داوود ان لم يكن سليمان خص بارث خاص محمدي

5الاقطاب ينوبون في الكون عن حضرته(صلى الله عليه وسلم) حتي يصل الايمان لاهله وترفع المقامات الظاهرة والباطنة علي وفق ما هو مقدر لاصحابها وعلي رأس الاقطاب ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ثم تضاف اليهم رباعيات الاقطاب الي آخر الظهر

6 لو كشف النقاب عن بعض الصفات الاحمدية للنبوة القديمة مثلا في زمن ابن مشيش لظهرالهاتف المحمول في زمانه ولكن طلسمت الامور عليه وتصليته تشير الى المكان الذي طلسم عليه السر

7 الشأن يكون امرا مقدرا بدون تنفيد والشئ يكون قد مر علي خزائن الاعمال فظهر علي وفق الأمر والنهي

8 سميت هذا الموضوع "السيادة الاحمدية المحمدية على الكون" لان هذه هي السيادة الحقيقية لمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم سيادة علي الكون كله وأهله اجمعين اما جواز اطلاق كلمة السيد عليه ام لا فهي مشتركة بين المسلم والكافر والصالح والطالح

9 سورة الكوثر التي نزلت ردا على من نعث رسول الله بما يسئ خلت من حرفين من اسمه الشريف حرف الدال وحرف الميم

وصلى الله علي سيدنا ومولانا محمد صاحب الشرائع الاحمدية والشريعة المحمدية وعلى اله وصحبه وسلم

اليك والا لاتشد الركائب وعنك والا فالمحدث كاذب

وفيك والا فالغرام مضيع ومنك والا لا تنال الرغائب
[/font]
[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط