موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: رأس الـحسين (عليه السلام)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 7:40 am 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[font=Tahoma]بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وعلي اله وصحبه

رأس الـحسين (عليه السلام) منقول

واقعة الطفّ كان لها صدى عالمياً ولشناعتها فقد استنكرها الجميع من مسلمين وغيرهم، ولم يرتضها العقل البشري، لأنها لم تنسجم مع قوانين الكون ومبادئه الإنسانية، وقد أحدثت هذه الجريمة زلزالاً في عالم الكون، وقد نقل لنا التاريخ شواهد كثيرة منها:

دخل على يزيد بن معاوية رأس الجالوت فرأى الرأس بين يديه فقال: أيّها الخليفة، رأس من هذا؟ قال: هذا رأس الحسين. قال: فمن أُمّه؟ قال: فاطمة بنت مـحمد (صلى الله عليه وآله وسلم). قال: فبم استوجب القتل؟ قال: أهل العراق كتبوا إليه ودعوه أن يجعلوه خليفة فقتله عاملي عبيد الله بن زياد، فقال رأس الجالوت: ومن أحق منه بالخلافة وهو ابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟ فما أكفركم؟! وقال: اعلم يا يزيد، أن بيني وبين داود مائة وثلاثة جّداً واليهود يعظّموني، ولا يرون التزويج إلا برضاي، ويأخذون التراب من تحت أقدامي، ويتبركون به، وأنتم بالأمس كان نبيكم بين أظهركم، واليوم وثبتم على ولده فقتلتموه، فتباً لكم ولدينكم، فقال يزيد: لولا أن بلغني عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنّه قال: (صلى الله عليه وآله وسلم)من قتل معاهداً كنت خصمه يوم القيامة(عليهم السلام) لقتلتك لتعرّضك، فقال رأس الجالوت: يا يزيد، يكون خصم من قتل معاهداً ولا يكون خصم من قتل ولده، ثمّ قال رأس الجالوت: يا أبا عبد الله، اشهد لي عند جدّك فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ مـحمداً عبده ورسوله، فقال له يزيد: الآن خرجت من دينك ودخلت في دين الإسلام، فقد برئنا منك، ثم أمر بضرب عنقه(1).

عن أبي الأسود قال: لقيت رأس الجالوت(2) فقال: إن بيني وبين داود سبعين أباً، وإن اليهود إذا رأوني عظَّموني، وعَرفوا حقي، وأوجبوا حِفْظي، وإن ليس بينكم وبين نبيكم إلا أب واحد قتلتم ابنه(3).

وعن زيد بن أرقم قال: كنت عند عبيد الله بن زياد لعنه الله إذ أُتي برأس الحسين بن علي، فوضع في طست بين يديه، فأخذ قضيباً فجعل يفتر به عن شفته وعن أسنانه، فلم أر ثغراً أحسن منه كأنّه الدرّ، فلم أتمالك أن رفعت صوتي بالبكاء، فقال: ما يبكيك أيّها الشيخ؟ قلت: يبكيني ما رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يقبِّل بعض موضع هذا القضيب ويلثمه ويقول: (عليه السلام)اللّهُمّ إُنّي أُحبّه فأَحِبَّه(عليه السلام)(4).

عن المنهال بن عمر قال: أنا والله رأيت رأس الحسين حين حمل وأنا بدمشق، وبين يدي الرأس رجل يقرأ سورة الكهف حتى بلــغ قــوله تعالى: >أَم حَسِبْتَ أنَّ أصحــابَ الكَــهْفِ والرقيم كانوا من آياتِنا عَجَبا<(5). فانــطق الله الــرأس بلســان ذرب، فقال: أعجب من أصحاب الكهف قتلي وحملي(عليهم السلام)(6).

عن عليّ بن الحسين زين العابدين أنّه قال: (عليه السلام)لمّا أُتي برأس الحسين (عليه السلام) إلى يزيد كان يتّخذ مـجالس الشرب، ويأتي برأس الحسين فيضعه بين يديه ويشرب عليه، فحضر ذات يوم أحد مـجالسه رسول ملك الروم، وكان من أشراف الروم وعظمائها فقال: يا ملك العرب رأس من هذا؟ فقال له يزيد: مالك ولهذا الرأس؟ قال: إني إذا رجعت إلى ملكنا يسألني عن كل شيء رأيته، فأحببت أن أخبره بقصة هذا الرأس وصاحبه، فقال يزيد: رأس الحسين بن علي بن أبي طالب، فقال: ومن أُمّه؟ قال: فاطمة الزهراء. قال: بنت من؟ قال: بنت رسول الله فقال الرسول: أف لك ولدينك، ما دين أخسّ من دينك، اعلم أنّي من أحفاد داود وبيني وبينه آباء كثيرة والنصارى يعظّموني، ويأخذون التراب من تحت قدمي تبركاً؛ لأني من أحفاد داود، وأنتم تقتلون ابن بنت رسول الله وما بينه وبين رسول الله إلاّ أُمّ واحدة، فأي دين هذا؟

ثمّ قال له الرسول: يا يزيد، هل سمعت بحديث كنيسة الحافر؟ فقال يزيد: قل حتى اسمع، فقال: إنّ بين عمان والصين بحراً مسيرته سنة ليس فيه عمران إلاّ بلدة واحدة في وسط الماء طولها ثمانون فرسخاً وعرضها كذلك، وما على وجه الأرض بلدة أكبر منها، ومنها يحمل الكافور والياقوت والعنبر وأشجار العود، وهي في أيدي النصارى لا ملك لأحد فيها من الملوك، وفي تلك البلدة كنائس كثيرة، أعظمها كنيسة الحافر في مـحرابها حقّة من ذهب معلّقة فيها حافر يقولون: إنّه حافر حمار كان يركبه عيسى، وقد زُيّنت حوالي الحقة بالذهب والجواهر والديباج والابرسيم، وفي كل عام يقصدها عالم من النصارى، فيطوفون حول الحقة ويزورونها ويقبّلونها ويرفعون حوائجهم إلى الله ببركتها، هذا شأنهم ودأبهم بحافر حمار يزعمون انه حافر حمار كان يركبه عيسى نبيهم، وأنتم تقتلون ابن بنت نبيكم، لا بارك الله فيكم ولا في دينكم.

فقال يزيد لأصحابه: اقتلوا هذا النصراني، فإنّه يفضحنا إن رجع إلى بلاده، ويشنع علينا، فلما أحسّ النصراني بالقتل قال يا يزيد: أتريد قتلي؟!

قال نعم.

قال: فاعلم أنّي رأيت البارحة نبيكم في منامي وهو يقول لي: يا نصراني أنت من أهل الجنة. فعجبت من كلامه حتى نالني هذا، فأنا أشهد أن لا إله إلاّ الله، وأن مـحمداً عبده ورسوله، ثمّ أخذ الـرأس وضـمّه إليـه، وجـعل يبكي حتى قتل(عليهم السلام)(7).

روي أنّه كان في مـجلس يزيد هذا حبر من أحبار اليهود فقال: يا أمير المؤمنين، من هذا الغلام؟ قال: علي بن الحسين. قال: فمن الحسين؟ قال: ابن عليّ بن أبي طالب. قال: فمن أُمّه. قال: فاطمة بنت مـحمّد، فقال له الحبر: يا سبحان الله! فهذا ابن بنت نبيّكم قتلتموه في هذه السرعة، بئسما خلفتموه في ذرّيّته، فو الله لو ترك نبيّنا موسى بن عمران فينا سبطاً لظننت أنا كنا نعبده من دون ربنا، وأنتم فارقتم نبيكم بالأمس فوثبتم على ابنه وقتلتموه، سوأة لكم من أُمّة، فأمر يزيد به فوجئ بحلقه ثلاثاً، فقام الحبر وهو يقول: إن شئتم فاقتلوني، وإن شئتم فذروني، إني أجد في التوراة: من قتل ذريّة نبي فلا يزال ملعوناً أبداً ما بقي، فإذا مات أصلاه اللهُ نار جهنّم.

قال بعض العلماء: إن اليهود حرموا الشجرة التي كان منها عصا موسى أن يخبطوا بها، وإن يوقدوا منها النار، تعظيماً لعصا موسى، وإن النصارى يسجدون للصليب لاعتقادهم فيه أنه من جنس العود الذي صلب عليه عيسى، وان المجوس يعظمون النار لاعتقادهم فيها إنها صارت برداً وسلاماً على إبراهيم بنفسها، وهذه الأمة قد قتلت أبناء نبيها، وقد أوصى الله تعالى بمودتهم ومولاتهم، فقال عزَّ من قائل: >قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى<(8).

وخرج علي بن الحسين ذات يوم فجعل يمشي في سوق دمشق فاستقبله المنهال بن عمرو الضبابي فقال: (صلى الله عليه وآله وسلم)كيف أمسيت يا بن رسول الله؟ فقال: أمسيت - والله - كبني إسرائيل في آل فرعون، يُذبِّحون أبناءهم، ويستحيون نساءهم، يا منهال أمست العرب تفتخر على العجم بأن مـحمداً (صلى الله عليه وآله وسلم) عربي، وأمست قريش تفتخر على سائر العرب بأنّ مـحمداً قرشي منها، وأمسينا آل بيت مـحمد ونحن مغصوبون مظلومون مقهورون مقتولون مشردون مطرودون، فإنا لله وإنا إليه راجعون على ما أمسينا يا منهال(عليهم السلام)(9).

--------------------------------------------------------------------------------
1- مقتل الحسين لأبي مـخنف: ص 202.

2- الجالوت: الجالية من اليهود أي الذين جلوا عن أوطانهم ببيت المقدس، ورأس الجالوت: رئيسهم، وكان من ولد داود (عليه السلام)؛ العقد الفريد: ج 4 ص 351.

3- العقد الفريد: ج 4 ص 351؛ جواهر العقدين في فضل الشرفين: ص 414.

4- تاريخ مدينة دمشق: ج 14 ص 236 ح 3545؛ سير أعلام النبلاء: ج 4 ص426 رقم: 270.

5- سورة الكهف: الآية 9.

6- الخصائص الكبرى: ج 2 ص 127.

7- مقتل الحسين للخوارزمي: ج 2 ص 72؛ الصواعق المحرقة: ص 198؛ جواهر العقدين في فضل الشرفين: ص 413.

8- سورة الشورى: الآية 23. مقتل الحسين للخوارزمي: ج 2 ص 101.

9- مقتل الحسين للخوارزمي: ج 2 ص 71 .
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 5:38 am 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[align=center][font=Tahoma] [/font]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


هناك موضوع منتشر فى المنتديات لدكتور وهابى بعنوان قبــور ومشــاهــد مكــذوبــه !! مسجــد ( الحـسـيـن بمصــر )


مع عدم احترامى الشديد جدا للدكتور الوهابى صاحب البحث.


أقول : باختصار شديد

لم ينكر وجود رأس الامام الحسين فى مصر من أهل السنة ، الا الفرقة المعروفة بشذوذها عن الأمة الاسلامية ،
ألا وهى ( الوهابية ) ،

والدليل........................................... ..

أولا : رأى المؤرخين وكتاب السيرة :

يجمع المؤرخون وكتاب السيرة ( سوى المتمسلفة ) ، على أن جسد الحسين رضى الله عنه دفن مكان مقتله فى كربلاء.
أما الرأس الشريف فقد طافوا به حتى استقر ب ( عسقلان ) ..............

وقد أيد وجود الرأس الشريف ب ( عسقلان ) ونقله منها الى مصر جمهور كبير من المؤرخين والرواد ، منهم :
ابن ميسر ، القلقشندى ، وعلى بن أبى بكر الشهير بالسايح الهروى ، وابن اياس ، وسبط ابن الجوزى .

و المؤرخ العظيم عثمان مدوخ اذ قال : أن الرأس الشريف له ثلاث مشاهد تزار : مشهد بدمشق دفن الرأس أولا ، ثم مشهد بعسقلان نقل اليه الرأس من دمشق ، ثم نقل الى المشهد القاهرى.

ويقول المقريزى : أن رأس الحسين رضى الله عنه نقلت من عسقلان فى 8 جمادى الآخرة عام 548 هجرية ، وبقيت عاما مدفونة فى قصر الزمرد حتى أنشئت له خصيصا قبة هى المشهد الحالى ، وكان ذلك فى عام 549 هجرية.


ثانيا : شهادة الدكتور الحسينى هاشم ( وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث ) :

تعليقا على ما دسه النساخون على كتاب الامام السيوطى ( حقيقة السنة والبدعة ) ما ملخصه :

وقد أكد استقرار الرأس بمصر أكبر عدد من المؤرخين .............................. الى آخره.


ثالثا : الرأى الرسمى لمصلحة الآثار :

تقول الأستاذة ( عطيات الشطوى ) المفتشة الأثرية :
تؤكد وثاق هيئة الآثار أن رأس الحسين رضى الله عنه نقل من عسقلان الى القاهرة................................. الى آخره.


رابعا : :

عثر الباحثون بالمتحف البريطانى بلندن من سنوات ، على نسخة خطية محفوظة من ( تاريخ آمد ) لابن الورق ( المتوفى عام 572 هجرية ) ، وهى مكتوبة عام 560 هجرية ، ومسجلة بالمتحف المذكور
تحت رقم ( 5803 شرقيات ) .

وقد أثبت صاحب هذا التاريخ بالطريق اليقينى أن رأس الامام قد نقل من عسقلان الى مصر ، أى فى عهد المؤرخ ، وتحت سمعه وبصره ، وبوجوده ومشاركته ضمن جمهور مصر العظيم فى استقبال الرأس الشريف.

( واعلم ،أن ظهور النسخة الخطية من الكتاب فى هذا الوقت انما هى كرامة لأهل البيت جميعا ، وللحسين رضى الله عنه خاصة ، ولو علم ابن تيمية بذلك لتاب عن قوله :
( ولعلها رأس يهودى بمصر ) ، سامحه الله ، وبصر السائرين على منهجه.


خامسا :

شهود عدول على وجود الرأس الشريف بالقاهرة

ألف العلامة الشبراوى ( شيخ الأزهر لوقته ) كتابا أسماه ( الاتحاف ) ، أثبت فيه وجود الرأس الشريف بمقره المعروف بالقاهرة يقينا......................... وذكروا أن ممن أثبت ذلك السادة الأعلام :

( 1 ) الامام المحدث الحافظ زكى الدين المنذرى

( 2 ) الامام المحدث الحافظ ابن دحية.

( 3 ) الامام مجد الدين ابن عثمان.

( 3 ) الامام محمد بشير.

( 4 ) القاضى محى الدين بن عبد الظاهر.

( 5 ) القاضى عبد الرحيم.

( 6 ) الشيخ عبدالله الرفاعى المخزومى .

( 7 ) الامام المحدث الحافظ نجم الدين الغيطى

( 8 ) الشيخ ابن النحوى

( 9 ) الشيخ القرشى

( 10 ) الشيخ حسن العدوى

( 11 ) الشيخ الشبلنجى.

( 12 ) الشيخ المناوى

( 13 ) الشيخ الصبان

( 14 ) الشيخ الأجهورى

( 15 ) الشيخ أبو المواهب التونسى

( 16 ) الشيخ أبو الحسن التمار

( 17 ) الشيخ شمس الدين البكرى

( 18 ) الشيخ كريم الدين الخلوتى


وجماهير السادة الصوفية................................


وبذلك يتبين عدم التسليم بتواطؤ كل هؤلاء على الكذب أو على الجهل والتعصب والغفلة ، بالاضافة الى كبار المؤرخين الذين أسلفنا ذكرهم

أم أنهم ضلالية ، وكذابين وتلاميذ، وشيخ الوهابية هو العالم العلامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولكن الجهال أدعياء العلم
لا يعرفون شيئا ويظنون أنهم على شىء, وغاية الأمر من هؤلاء أنهم يتلقون كلاما من أصحاب العقول المختلة علميا والنفوس المضطربة فيجعلونها بمثابة الكتاب والسنة ,


فانظر أيها المسلم من أين يستمدون دينهم وكيف ينظرون إلى الحياة بل ويجعلون ذلك ديناً يدينون به الله ويحملون الناس على العمل به وإلا كانوا فسقةً خارجين عن أحكام الله فى ظنِّهم!!!!!!!!

فهذا مثالٌ لمن أراد أن يستبين من أين يأخذ الوهابية أتباع محمد عبد الوهاب التميمى الذى كفر المسلمين وقتلهم واستاق أموالهم وكفرهم.

فلينظر كل مسلم من أين يأخذ دينه هل يأخذه من (أقوام حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرَّميَّة طُوْبَى لمن قتلهم أو قتلوه مَنْ قتلهم كان أولى بالله منهم) هذا هو حديث صحيح "مسلم"

فهل يأخذ من هؤلاء دينه أم من العلماء الموثوقين الدارسين الذين عرفناهم عن قربٍ فوجدناهم أبعد ما يكون عن حب الدنيا بل ينفقونها فى سبيل الله مع غاية التقوى والمتابعة لله ورسوله, وإفناء الأوقات فى العلم تعلما وتعليما ودفاعا عن شريعة النبى صلى الله عليه وسلم.
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 5:41 am 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[align=center][font=Tahoma] [/font]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


هناك موضوع منتشر فى المنتديات لدكتور وهابى بعنوان قبــور ومشــاهــد مكــذوبــه !! مسجــد ( الحـسـيـن بمصــر )


مع عدم احترامى الشديد جدا للدكتور الوهابى صاحب البحث.


أقول : باختصار شديد

لم ينكر وجود رأس الامام الحسين فى مصر من أهل السنة ، الا الفرقة المعروفة بشذوذها عن الأمة الاسلامية ،
ألا وهى ( الوهابية ) ،

والدليل........................................... ..

أولا : رأى المؤرخين وكتاب السيرة :

يجمع المؤرخون وكتاب السيرة ( سوى المتمسلفة ) ، على أن جسد الحسين رضى الله عنه دفن مكان مقتله فى كربلاء.
أما الرأس الشريف فقد طافوا به حتى استقر ب ( عسقلان ) ..............

وقد أيد وجود الرأس الشريف ب ( عسقلان ) ونقله منها الى مصر جمهور كبير من المؤرخين والرواد ، منهم :
ابن ميسر ، القلقشندى ، وعلى بن أبى بكر الشهير بالسايح الهروى ، وابن اياس ، وسبط ابن الجوزى .

و المؤرخ العظيم عثمان مدوخ اذ قال : أن الرأس الشريف له ثلاث مشاهد تزار : مشهد بدمشق دفن الرأس أولا ، ثم مشهد بعسقلان نقل اليه الرأس من دمشق ، ثم نقل الى المشهد القاهرى.

ويقول المقريزى : أن رأس الحسين رضى الله عنه نقلت من عسقلان فى 8 جمادى الآخرة عام 548 هجرية ، وبقيت عاما مدفونة فى قصر الزمرد حتى أنشئت له خصيصا قبة هى المشهد الحالى ، وكان ذلك فى عام 549 هجرية.


ثانيا : شهادة الدكتور الحسينى هاشم ( وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث ) :

تعليقا على ما دسه النساخون على كتاب الامام السيوطى ( حقيقة السنة والبدعة ) ما ملخصه :

وقد أكد استقرار الرأس بمصر أكبر عدد من المؤرخين .............................. الى آخره.


ثالثا : الرأى الرسمى لمصلحة الآثار :

تقول الأستاذة ( عطيات الشطوى ) المفتشة الأثرية :
تؤكد وثاق هيئة الآثار أن رأس الحسين رضى الله عنه نقل من عسقلان الى القاهرة................................. الى آخره.


رابعا : :

عثر الباحثون بالمتحف البريطانى بلندن من سنوات ، على نسخة خطية محفوظة من ( تاريخ آمد ) لابن الورق ( المتوفى عام 572 هجرية ) ، وهى مكتوبة عام 560 هجرية ، ومسجلة بالمتحف المذكور
تحت رقم ( 5803 شرقيات ) .

وقد أثبت صاحب هذا التاريخ بالطريق اليقينى أن رأس الامام قد نقل من عسقلان الى مصر ، أى فى عهد المؤرخ ، وتحت سمعه وبصره ، وبوجوده ومشاركته ضمن جمهور مصر العظيم فى استقبال الرأس الشريف.

( واعلم ،أن ظهور النسخة الخطية من الكتاب فى هذا الوقت انما هى كرامة لأهل البيت جميعا ، وللحسين رضى الله عنه خاصة ، ولو علم ابن تيمية بذلك لتاب عن قوله :
( ولعلها رأس يهودى بمصر ) ، سامحه الله ، وبصر السائرين على منهجه.


خامسا :

شهود عدول على وجود الرأس الشريف بالقاهرة

ألف العلامة الشبراوى ( شيخ الأزهر لوقته ) كتابا أسماه ( الاتحاف ) ، أثبت فيه وجود الرأس الشريف بمقره المعروف بالقاهرة يقينا......................... وذكروا أن ممن أثبت ذلك السادة الأعلام :

( 1 ) الامام المحدث الحافظ زكى الدين المنذرى

( 2 ) الامام المحدث الحافظ ابن دحية.

( 3 ) الامام مجد الدين ابن عثمان.

( 3 ) الامام محمد بشير.

( 4 ) القاضى محى الدين بن عبد الظاهر.

( 5 ) القاضى عبد الرحيم.

( 6 ) الشيخ عبدالله الرفاعى المخزومى .

( 7 ) الامام المحدث الحافظ نجم الدين الغيطى

( 8 ) الشيخ ابن النحوى

( 9 ) الشيخ القرشى

( 10 ) الشيخ حسن العدوى

( 11 ) الشيخ الشبلنجى.

( 12 ) الشيخ المناوى

( 13 ) الشيخ الصبان

( 14 ) الشيخ الأجهورى

( 15 ) الشيخ أبو المواهب التونسى

( 16 ) الشيخ أبو الحسن التمار

( 17 ) الشيخ شمس الدين البكرى

( 18 ) الشيخ كريم الدين الخلوتى


وجماهير السادة الصوفية................................


وبذلك يتبين عدم التسليم بتواطؤ كل هؤلاء على الكذب أو على الجهل والتعصب والغفلة ، بالاضافة الى كبار المؤرخين الذين أسلفنا ذكرهم

أم أنهم ضلالية ، وكذابين وتلاميذ، وشيخ الوهابية هو العالم العلامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولكن الجهال أدعياء العلم
لا يعرفون شيئا ويظنون أنهم على شىء, وغاية الأمر من هؤلاء أنهم يتلقون كلاما من أصحاب العقول المختلة علميا والنفوس المضطربة فيجعلونها بمثابة الكتاب والسنة ,


فانظر أيها المسلم من أين يستمدون دينهم وكيف ينظرون إلى الحياة بل ويجعلون ذلك ديناً يدينون به الله ويحملون الناس على العمل به وإلا كانوا فسقةً خارجين عن أحكام الله فى ظنِّهم!!!!!!!!

فهذا مثالٌ لمن أراد أن يستبين من أين يأخذ الوهابية أتباع محمد عبد الوهاب التميمى الذى كفر المسلمين وقتلهم واستاق أموالهم وكفرهم.

فلينظر كل مسلم من أين يأخذ دينه هل يأخذه من (أقوام حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرَّميَّة طُوْبَى لمن قتلهم أو قتلوه مَنْ قتلهم كان أولى بالله منهم) هذا هو حديث صحيح "مسلم"

فهل يأخذ من هؤلاء دينه أم من العلماء الموثوقين الدارسين الذين عرفناهم عن قربٍ فوجدناهم أبعد ما يكون عن حب الدنيا بل ينفقونها فى سبيل الله مع غاية التقوى والمتابعة لله ورسوله, وإفناء الأوقات فى العلم تعلما وتعليما ودفاعا عن شريعة النبى صلى الله عليه وسلم.
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط