موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: المقامات العليه في النشأه الفخيمه النبويه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 30, 2010 1:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يوليو 06, 2006 12:21 am
مشاركات: 41


اشتريت هذا الكتاب من مكتبه الشعب بشارع قصر العيني لفت نظري عنوان الكتاب لمؤلفه الشيخ محمود خطاب السبكي مؤسس الجمعيه الشرعيه وذلك لمعرفتي السابقه بموقفه المتشدد في مسأله الموالد ولم اكن اتوقع ان يكون له مؤلف في المولد النبوي الشريف ولكن تبين لي ان اعتراضه على المولد هو اعتراض على البدع والخرافات التي تحدث في المولد وليس اعتراضا على اصل المولد وهو موقف يختلف تماما مع موقف الوهابيه الذين ينكرون اصل الاحتفال والفرح بمولد سيد الخلق عليه الصلاه والسلام

ملاحظات حول الكتاب

-محقق الكتاب يبدو انه من خارج الجمعيه الشرعيه وهو متصوف يظهر هذا جليا من تعليقاته واسمه الاستاذ نجاح عوض صيام (ابو سهل)
-في مقدمه الكتاب عند تعريف المحقق لمسأله البدعه قرران هناك بدعه حسنه وبدعه سيئه حسب التقسيم المشهور , وكنت ارى انه من الافضل ان يذكر رأي الامام خطاب السبكي في هذه المسأله والامام السبكي لا يرى ان هناك بدعه حسنه واخرى سيئه كما هو موجود في مقدمه كتاب الدين الخالص واظن ان هذا هو رأي عدد من علماء المالكيه فكان الاولى ان يذكر المحقق هذا الرأي خصوصا وانه رأي غير شاذ كما يتوهم البعض

- نصف الكتاب تقريبا عن التحذير من البدع التي تحدث في الموالد من اختلاط واستعمال الات الملاهي وذكر القصص المختلقه المكذوبه واكل اموال الناس بالباطل وحذر ايضا من المتمشيخين من الصوفيه الذين يدعون معرفه الغيب ويبتدعون في دين الله ويحرمون ويحللون بلا علم و الشيخ صوفي قح واعتراضه على افعال بعض الجهله المنتسبين للتصوف ليس اعتراض على التصوف ولكن اعتراض على البدع التي تفشت في البلاد ,وارجو ان نكف عن ربط التصوف بمسائل فقهيه خلافيه مثل المسائل المتعلقه بالقبور فيظهر الخلاف الموجود بين الفقهاء وبعضهم كأنه خلاف بين الصوفيه والفقهاء وهذا ليس في مصلحه التصوف

-الكتاب ملئ بعبارات المديح والحب والتعظيم للنبي(صلى الله عليه وسلم ) والتي لا تخرج الا من صوفي محب قال الشيخ خطاب السبكي ص33
صلوا على النور المنير محمد ذاك الذي قد جاء بالتبيان
ذاك الذي لولاه ما كان امرؤ كلا ولا شئ من الاكوان

وفي ص34
ولنهج احمد فاتبعوا وبهديه فاستعصموا تجنوا جنى الغفران
وتسابقوا في حبه وتوسلوا بجنابه في محو ذاك الران

وفي ص42
من مثله ما ان يضر وينفع من مثله عنا جهنم يدفع
من مثله لذوي الكبائر يشفع من مثله بالمؤمنين رحيما
صلو عيله وسلموا تسليما
ياويح نفسي كم ارى ذذا صبوه ومدامعي عن واعظي نبوه
فعسى الرسول يقيلني من عثره فلكم رجاه عاثر فأقيما

وفي ص 43
اعلموا ياخواني ان النبي(صلى الله عليه وسلم ) يحضر كل مجلس صلى عليه فيه صلاه المحبين المكثرين المخلصين المقبلين الصادقين المتأدبين , لعلمهم بأنهم اذ ذاك جلساء من لا ينام ورسوله عليه الصلاه وابهى السلام ..............وعند ذلك يحق لنا ان نقول : كما قال المحب (يقصد نفسه) عندما شاهد مقام الرسول (صلى الله عليه وسلم ) , فصار يهني بعذب المقول ,وانه بلغ المرام برؤيه طه عليه الصلاه وابهى السلام:
بلغت مرادي ونلت المنى وزاد سروري وزال العنا
فماذا الذي ارتجي بعدها وهذا الرسول وهذا انا


وفي ص 46
سيد السادات من مضر غوث اهل البدو والحضر

وفي ص 53 يتكلم عن نسب النبي وشرفه وانه خيار من خيار
(الحمد لله الذي منح نبيه(صلى الله عليه وسلم ) رفيع الفضائل واعلى مقامه على جميع الواخر والاوائل . وحفظ اصوله من ان يدخل فيها خسيس جاهل فكان نسبه بالغا في سامي مراتب الشرف نهايه التمام . عليه الصلاه وابهى السلام. اما بعد فان الله عز وجل لما اراد اظهار الحقيقه المحمديه في عالم البشريه.وضع نوره في ابينا ادم عليه السلام .ثم نقل ذلك النور الجليل الفضيل الشريف .الى سيدنا شيث عليه صلوات وتسليمات بهيه .وصار ينتقل من شريف الى شريفه الى ان وصل الى سيدنا عبد الله بن عبد المطلب وسيدتنا امنه بنت وهب ابوي صفوه العلام . عليه الصلاه وابهى السلام)


-ذكر المحقق انه اعتمد على النسخه المطبوعه سنه 1954م بمطبعه الاستقامه بعنايه الشيخ امين خطاب السبكي ولكنه وجد نسخه اخرى طبعت قي حياه الشيخ محمود (موجوده في دار الكتب المصريه برقم 3808\1931 تصوف ) بها زيادات على نسخه الشيخ امين وقام المحقق بوضع الزيادات بين معقوفتين ومن امثله هذه الزيادات
ص 49
((فان من تشريف ربنا عز وجل لنبينا صلي الله عليه وعلى اله وسلم .ان خلق سبحانه وتعالى ذاته المحمديه قبل خلق جميع الانام عليه الصلاه وابهى السلام . فتعلقت قدرته تعالى بايجاد الحقيقه الشريفه البهيه الملكوتيه المنيفه المحمديه الربانيه الاحمديه . فكانت صوره نورانيه فوق ما يرام عليه الصلاه وابهى السلام .وتلك الصوره الفريده الجليله اللدنيه الاحديه .على الشكل الذي كان عليه البشير النذير في عالم الاجسام .عليه الصلاه وابهى السلام .فوجدت محفوفه بكمال الكمال وبهاء البهاء ونور النور ومزيد الاتحافات الالهيه.ولا زمان اذ ذاك ولا مكان ولا عرش ولا كرسي ولا ملك ولا غير ذلك من الاعراض والاجرام غير الاله وغير الحبيب عليه الصلاه وابهى السلام .فمن عجيب خوارق العادات وجود حقيقه سيد الكائنات . فبل الزمان والمكان والصفات . فما اعظم هذا المقام على صاحبه الصلاه والسلام .ثم جعل الله سبحانه وتعالى تلك الحقيقه اللطيفه المحمديه اصلا لكل الكائنات علويه وسفليه .فما ثم شئ الا وقد استمد وجوده من الحضره الصطفويه .فما اجل ذلك الانعام على النبي عليه الصلاه وابهي السلام فخلق الله العرش والكرسي واللوح والقلم ورءوس الملائكه ونحو ذلك من الاوائل البهيه .وامر الله الملائكه ان يضعوا صوره الرسول على سرير الكمال والاكرام والتشريفات الالهيه ويطوفوا بها جميع انحاء العالم ليتشرفوا به ويشهدوا بمزيد رفعته شهاده قلبيه وبصريه وانه حبيب الاله والرءوس له خدام عليه الصلاه وابهى السلام))
ص 51
فالسابقون واللاحقون من اتباعه ((خلقوا من نوره و)) اكرموا بأنواع الكرامات من اجله …..وهو ((سر النظام واصل وروح الانام و)) امام الدنيا
ص53
((وادم من طينه تخلقا وصار فيه نورطه مشرقا
فلينظر الانسان مما خلقا وكيف بعد بالبها تنورقا ))

ص59

روح الانام ((خيره السلام )) انسان ((عين )) كل عين

ص71 حوالي نصف صفحه عند الحديث عن الايات التي ظهرت عند ولادته

((وحضر السيده امنه حين اخذها المخاض طائفه من الحور العين ومريم ابنه عمران واسيه بنت مزاحم وغيرهما ممن اختاره الله عز وجل لزياده انس ام سيد المرسلين البشير النذير الحبيب الصادق الهادي الامام الجليل الامين باب السلام .عليه الصلاه وابعى السلام وعند ولاده المختار سطعت الانوار .فملأت الاقطار فرأى من بالحجاز قصور الشام…….))
ص112
((الذي لولاه ما خلق الله تعالى شيئا من العالم ))

-وهذه قصيده من الكتاب نقلتها من موقع الغريب

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
الـلّـه زَادَ مُحَـمَّـدأً تَكْريـمـاَوَحَبَاهُ فَضْلاً مٍـن لَّدُنْـهُ عَظِيمَـا
وَاخْتَصَّهُ فـى المُرسَلِيـنَ كَرِيمَـاذَا رَأْفَـةٍ بِالمُؤْمِنِـيـنَ رَحِيـمَـا
صَلُّوا عَلَى مَـنْ خُـصَّ بالإنْبَـاءوَ أَبُوهُ مَـا بَيْـنَ الثَّـرى والمـاء
ثُـمَّ استمـرَّ النّـورُ فـى الآبـاءِِِِِِِِِِفَتَوارثُـوهُ كَريـمـةً و كَريـمَـا
صَلَّوا عَلَى بَدْرٍ ثَوَى فِـى يَثْـرِبِفَأَضَاءَ بِالأَنْوَارِ أَقْصَـى المَغْـرِبِ
وَجَلاَ عَنِ الدُّنْيَا دَيَاجِـى الغَيْهَـبِفَبَـدَا لَنَـا نَهْـجُ الرَّشَـادِ قَوِيمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ بالشّرائعِ قَـدْ أَتَـىو أبادَ أَحْـزابَ الطُّغـاةِ و شَتَّتَـا
وأَبَـانَ أَسْبَـابَ النَّجـاةِ ووقَّـتَـاللأمَّـةِ التَّحْلـيـلَ و التَّحْرِيـمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ بالغُيـوبِ يُحَـدِّثُو بِرَوْحِه الرَوْحُ المُقـدَّسُ يَنْفُـثُ
مَحْبُوبُنَـا و شَفِيعُـنَـا إِذْ نُبْـعَـثُفِى يَومِ لا يَدْرِى الحَمِيـمُ حَمِيمَـا
صَلُّوا عَلَى بَـدْرِ الهُـدَى المُتَبَلِّـجِصَلُّوا عَلَى بَحْرِ النَّـدَى المُتَمَـوِّجِ
صَلُّوا عَلَى رَوْضِ الجَمَالِ الأَبْهَـجِكَيْمَـا تَنَالُـوا الفَـوْزَ و التَّنْعِيمَـا
صَلُّوا عَلَى مَـنْ عَهْـدُهُ لا يُفْسَـخُصَلُّوا عَلَى مَنْ شَرْعُـهُ لا يُنْسَـخُ
صَلُّوا عَلَى مَنْ حِزْبُـهُ لا يُمْسَـخُنَبَـأ يُفَـهِّـمُ فَضْـلُـهُ تَفْهِيـمَـا
صَلُّوا عَلَى مَـنْ فَخْـرُه لا يَنْفُـدُصَلُّوا عَلَى مَنْ فَضْلُـهُ لا يُجْحَـدُ
أَنَّى و كُتْبُ الرُّسْـلِ طُـرًّا تَشْهَـدُتُنْبِى اليَهُـودَ بِفَضْلـهِ و الرُّومَـا
صَلُّـوا عَلَـى مَـنْ كَلَّمَتْـهُ ذِرَاعُوَبَفَضْلِـهِ كَفَـتِ المِئِيـنَ الصَّـاعُ
وَالجِـذْعُ حَـنَّ لَـهُ وماالأَجْـذَاعُبِـأَرَقَّ مِنَّـا أَنْفُـسَـاً وفُهُـومَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ مَدْحُـهُ لا يَفْـرُغُمَـاذَا عَسَـى مُدَّاحُـهُ أَنْ يَبْلُغُـوا
فإِلَهُنَـا يُثْنِـى عَلَـيـهِ و يُبْـلِـغُفَاقْْـرأْْ تَجِـدْهُ مُحَكَّمـاً تَحْكيـمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ قَدْ شَفَـى بالرِّيـقِعَيْنَ الضَّريرِ و لَدْغَـةَ الصِّديـقِ
و أعَادَ طَعْمَ المـاءِ مثـلَ رحيـقِإِذْ مَـجَّ فيـه العَنْبـرَ المَخْتُومَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ شَـأْوهُ لا يُـدْركُصَلُّوا عَلَى مَنْ شَأنُـه لا يُشْـرَكُ
مُوسَى و عِيسَى والخَلِيلُ تَبَرَّكُـوابلقَائـهِ وَ عَنَـوا لــهُ تَسْليـمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ خَلفَهُ صلَّى الرُّسُلْشَرَفٌ على تَمكيـنِ عِزَّتـهِ يَـدُلّ
فَإذنْ فَقُـلْ هُـوَ سَيّـدٌ لَهُـمُ وَدُلّلا تَخْـشَ تَوْبيخـاً و لا تَغْشيمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ قَدْ سَرَى فَوْقَ السَّمَالَيْلاً و عَـادَ و مَـا بَرِحْنَـا نُوَّمَـا
بِالرُّوحِ و الجِسْمِ المُطهَّرِ قَدْ سَمَـاقُلْـهُ وَ عَلِّـمْ مَـنْ أَبَـى تَعْلِيمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ قَـدْ رَأَى الرَّحْمنَـابالقلبِ بـلْ بالعَيْـنِ مِنْـهُ عِيَانَـا
مِنْ قـابِ أوْ أَدْنَـى قَرِيبـاً كَانَـافَخُذِ الفَوائِـدَ و احْـذرِ التَّجْسِيمَـا
صَلُّوا عَلَى مَنْ قَـدْ حَبَـاهُ إِلَهُـهُبِالكَوْثَـرِ المَـرْوِى لَنَـا أَمْوَاهُـهُ
فِى يومِ حَشْرِ الخلقِ يَظْهرُ جَاهُـهُإذْ يَقْدُمُ الرُّسْـلَ الكـرامَ زَعيمَـا
صلَّى عَليهِ اللهُ مَـا قُطِـعَ الفَـلاصلَّى عَليهِ اللهُ ما اجْتَمَـعَ المَـلا
صلَّى عَليهِ اللهُ مـا انتَجَـعَ الكَـلاأبَداً و مَا رَعَـتِ السَّـوَامُ هَشِيمَـا
للهِ سَيِّـدُنَـا النَّـبـىُّ الأَكْـمَــلُللهِ بَــرْقُ جَبِيـنِـهِ المُتَـهَـلِّـلُ
للهِ جُــودُ يميـنـهِ المُتَهَـطََّـلُأحْيـا و أغْنَـى بالنَّـوالِ عَدِيمَـا
للهِ مِـنـهُ ذاتُــهُ و حَقِيـقَـتُـهُللهِ مِـنـهُ خَلْـقُـهُ و خَلِيـقَـتُـهُ
للهِ مِنـهُ شَـرْعُـهُ و طَرِيقَـتُـهُفَلَقَـدْ جَلَـتْ بِشُمُوسِهَـا التَّغْييمَـا
ياأُمُّةَ الهَـادِى النَّبِـىِّ المُصْطَفَـىواللّـهِ لَـوْ كُنَّـا نُعَامِـلُ بِالوَفَـا
مَا كَـانَ أَوْلانَـا بِطُـولِ نَحِيبِنِـاما كَـانَ أَوْجَبَنَـا بِفَـرطِ وَجِيبِنِـا
أَفَنَسْتَطِيعُ الصَّبْـرَ عَـنْ مَحْبُوبِنِـامَا الصَّبـرُ عَـن لُقْيَـاهُ إِلاَّ لُومَـا
لِمَ لا نُفِيضُ عَلَى الـدَّوامِ دُمُوعَنَـالِمَ لا نُفِيضُ مِنَ الغَـرَامِ ضُلُوعَنَـا
لِـمَ لا نُخَلِّـى أَهْلَنَـا و رُبُوعَنَـاحتَّـى نُعَايِـنَ مَْـن ذُرَاهُ رُسُومَـا
أَوَ لَمْ يَكُنْ يَحْنُـو عَلَيْنَـا مُشْفِقَـا ؟أَوَ لَـمْ يَكُـنْ مُتَعَطَّفـاً مُتَرَفِّقَـا ؟
أَوَ لَـمْ يُعَالجْنـا بأنْـواعِ الرُّقَـى؟حتَّى اغْتَدَى منَّـا العليـلُ سَلِيمَـا
مَنْ مِثْلُهُ مَـا إنْ يَضـرُّ و يَنْفـعُ؟مَـنْ مِثْلُـهُ عنَّـا جَهَنَّـمَ يَدْفَـعُ ؟
مَنْ مِثْلُهُ لِـذَوِى الكبائـرِ يَشْفَـعُ؟مَـنْ مِثْلـهُ بالمُؤمنيـنَ رَحِيمِـا ؟

[/poet]
-هذا كلام الشيخ في التوسل ومدح النبي وسبحان مغير الاحوال بعد وفاه الشيخ خرجت فتاوى من الجمعيه الشرعيه تحرم التوسل والاستغاثه وتستشهد بكلام ابن تيميه الذي كفره الشيخ خطاب بسبب مسأله حوادث لا اول لها على مااذكر, فخرجت من الشيخ امين خطاب السبكي رحمه الله فتوى يقول فيها ان التوسل امر مختلف فيه وان الجمهور على المنع ويستشهد بكلام ابن تيميه ثم تحولت مساجد الجمعيه الشرعيه الى مفرخه للوهابيين على يد الشيخ عبد اللطيف مشتهري الذي كان مقربا من الوهابيين وبدلا من ان يقضي على الوهابيه تماما عندما سنحت الفرصه و امر الرئيس عبد الناصر بدمج مساجد الجمعيه الشرعيه مع مساجد انصار السنه الوهابيه تحت اشراف رجال الجمعيه الشرعيه قام الرجل بالعكس واصبحت معظم مساجد الجمعيه الشرعيه تحت يد الوهابيين
ومنذ شهور قليله رأيت كتاب كتب تحت اشراف الجمعيه الشرعيه عن محبه النبي(صلى الله عليه وسلم ) وكيف تكون هذه المحبه ومن المؤسف ان من قدم للكتاب هو صفوت نور الدين الرئيس العام لجماعه انصار السنه في مصر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 03, 2010 3:13 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

بارك الله فيك

مشاركة قيمة للغاية

طرحك لجزئية كلام الشيخ أمين هام جدا؟

ماذا يحدث

ما هذه التحولات؟

هل هناك خطة حقيقية كان ابن تيمية جزءا منها ؟

كيف يستفيد الدجال من كل كلمة خطأ خرجت من فم عالم

( وإن كان العالم أو الفقيه مأجورا مثابا )

نحن فى حرب حقيقية ـ ما زال عند البعض حسن ظن بالمتمسلفة

أو الشيعة أو الإخوان

ما زال عند البعض الخوف من أن يكون الكلام حول ( مؤامرة على الإسلام ) حقيقة لا خيال

الرحاية تطحن وكثير من الأحباب فى حاجة للبلوغ أولا

ثم النضج

وإلا استطاع الشيطان حربنا بـ " أحبابنا"

الذين قد يظنون أننا خالفنا شروط الرحمة وتجميع الأمة و......الخ

كما انخدع أناس من قبل بـ شعارات أسقطت الخلافة العثمانية

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 04, 2010 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يوليو 06, 2006 12:21 am
مشاركات: 41
شكرا على المرور سيدي الدكتور محمود
للاسف ياسيدي ما يحدث من الهجوم على التراث وتغيير المفاهيم يدعو للحزن والاسى فهاهي الجمعبه الشرعيه التي اسست لمحاربه البدع وخاصه العقائديه تصبح مرتع للوهابيين يبثون من خلالها عقائد الحشو والتجسيم ويتطاولون على اولياء الله ولا ادري كيف يكون رد فعل الشيخ خطاب السبكي رحمه الله لو رأي مشروعه الذي افنى فيه عمره يتحول ببساطه الى منبر لنشر افكار ابن تيميه على يد ابنائه وتلاميذه ,وكيف يكون رد الشيخ محمد الطنطاوي اول من نشر كتب الشيخ الاكبر عندما يرى حفيده علي الطنطاوي يتطاول على الشيخ الاكبر ويسبح بحمد ابن تيميه , وكيف يكون رد فعل الشيخ عبد الغني النابلسي عندما يرى حفيده الشيخ محمد راتب النابلسي يركب مركب ابن تيميه ,وهذه اسماء من عائلات علميه موغله في التصوف فكيف بالاخرين

تحياتي لك ياسيدي ولجميع اعضاء هذا المنتدى المبارك



تم تكبير حجم الخط بواسطة الإدارة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 06, 2010 12:44 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

بارك الله فيك

زادك بصيرة , وثبتك وحفظك ورعاك

الغربة ستزيد وتزيد

وإلا ما قال الصادق الأمين :

" لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم "


[light=#00FF33]خالفهم [/light]من أهل العداوة والأهواء

[light=#00CC33]وخذلهم [/light]من آمنوا كمثل إيمانهم وعرفوا كمثل معرفتهم

عرفوا الحق واتبعوه ثم تراجعوا بإرادة ساقطة أو تأويل غير مقبول

أو تثاقلوا إلى الأرض فسكتوا أو داهنوا...........................


نسأل الله العفو والعافية



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 30, 2016 10:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
msobieh كتب:

......
......
......
ماذا يحدث

ما هذه التحولات؟

هل هناك خطة حقيقية كان ابن تيمية جزءا منها ؟

كيف يستفيد الدجال من كل كلمة خطأ خرجت من فم عالم

( وإن كان العالم أو الفقيه مأجورا مثابا )


نحن فى حرب حقيقية ـ ما زال عند البعض حسن ظن بالمتمسلفة

أو الشيعة أو الإخوان

ما زال عند البعض الخوف من أن يكون الكلام حول ( مؤامرة على الإسلام ) حقيقة لا خيال

الرحاية تطحن وكثير من الأحباب فى حاجة للبلوغ أولا

ثم النضج

وإلا استطاع الشيطان حربنا بـ " أحبابنا"

الذين قد يظنون أننا خالفنا شروط الرحمة وتجميع الأمة و......الخ

كما انخدع أناس من قبل بـ شعارات أسقطت الخلافة العثمانية

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: Re:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 30, 2016 10:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
خلف الظلال كتب:
msobieh كتب:

......
......
......
ماذا يحدث

ما هذه التحولات؟

هل هناك خطة حقيقية كان ابن تيمية جزءا منها ؟

كيف يستفيد الدجال من كل كلمة خطأ خرجت من فم عالم

( وإن كان العالم أو الفقيه مأجورا مثابا )


نحن فى حرب حقيقية ـ ما زال عند البعض حسن ظن بالمتمسلفة

أو الشيعة أو الإخوان

ما زال عند البعض الخوف من أن يكون الكلام حول ( مؤامرة على الإسلام ) حقيقة لا خيال

الرحاية تطحن وكثير من الأحباب فى حاجة للبلوغ أولا

ثم النضج

وإلا استطاع الشيطان حربنا بـ " أحبابنا"

الذين قد يظنون أننا خالفنا شروط الرحمة وتجميع الأمة و......الخ

كما انخدع أناس من قبل بـ شعارات أسقطت الخلافة العثمانية

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



سبحان الله العظيم زادكم الله بصيرة و نورا و علما مولانا الفاضل الكريم ماشاء الله لا قوة إلا بالله جزاكم الله خيرا كثيرا وزادكم من فضله واختيار جميل و مشاركة قيمة من الغالية الحبيبية خلف الظلال أسعدكى الله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المقامات العليه في النشأه الفخيمه النبويه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 30, 2016 10:39 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
سبحان الله العظيم زادكم الله بصيرة و نورا و علما مولانا الفاضل الكريم ماشاء الله لا قوة إلا بالله جزاكم الله خيرا كثيرا وزادكم من فضله واختيار جميل و مشاركة قيمة من الغالية الحبيبية خلف الظلال أسعدكى الله

__
بارك الله في سيدنا الشريف دكتور محمود فأجمل ما به أن كلامه في الحق ثابت لا يتغير مهما مرت السنين زاد الله حضرته ثبات وقوة في الحق

وجزى الله حضرتك كل خير سيدتي الفاضلة ملهمة وشكرا جزيلا لتعليقك ودعوات حضرتك الطيبة

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 17 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط