موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 52 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 08, 2010 1:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
من عادة الوهابيه الجبن فى المواقف المصيريه والله كنت متوقع انه جبان ومش هيعملها

ومن خاف سلم ياعريف وسيب الجبه للرجال ولاد عمك كانوا فى انتظارك باورشليم :)))


الخميس 23 ربيع الثاني 1431هـ - 08 أبريل 2010م

السفارة الاسرائيلية: لم يتقدم للحصول على التأشيرة
العريفي يلغي رحلته إلى القدس ويعود من الأردن بعد نصائح

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 05295.html

.
صورة



الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي

دبي – العربية.نت

تراجع الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي عن زيارته للقدس المحتلة وتسجيل برنامجه الذي أعلن أن حلقته غدا الجمعة 9-4-2010 على شاشة قناة فضائية دينية ستبث من هناك.

وكان اعلانه عن تلك الزيارة الأحد 4-4-2010 في الحلقة الماضية لبرنامجه "بصمة صوت" على فضائية "اقرأ" قد أثار ضجة خصوصا فيما يتعلق بالطريقة التي سيحصل بها على تأشيرة الدخول، وحظر السفر الذي تطبقه الدول الإسلامية ومن بينها السعودية إلى الأماكن المقدسة بفلسطين في ظل الاحتلال الاسرائيلي، وطالبه مسؤولون في حركتي حماس والجهاد الإسلامي بالتراجع عن تلك الزيارة.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء إن صديقا أردنيا للعريفي ينتمي لمجموعة استضافته في عمان لالقاء محاضرة دينية، أخبرها أنه أذعن للضغوط التي تعرض لها وألغى رحلته المرتقبة للقدس المحتلة.

وحسب الوكالة فان المتحدث الذي طلب عدم ذكر اسمه لم يكشف كيفية معرفته بتراجع العريفي الذي لم يصدر أي بيان جديد بخصوص ذلك. وفشلت محاولات الوكالة في الاتصال بالداعية السعودي، وقد حاولت "العربية.نت" مجددا الاتصال به دون جدوى.

وفي عمان أعلن المتحدث باسم السفارة الاسرائيلية ميراف هورساندي أن محمد العريفي لم يتقدم بطلب لها للحصول على تأشيرة دخول، علما بأنه توجد سفارة لاسرائيل في كل من عمان والقاهرة.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قالت في وقت سابق إن العريفي يمكنه التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من سفارتها في الأردن.

ونقلت وكالة يونايتد برس عن مقرر لجان مقاومة التطبيع النقابية في الأردن بادي رفايعة أن العريفي غادر الأردن أمس الأربعاء بعد أن استمع للنصائح التي قدمها له العديد من الأصدقاء والمقربين بعدم زيارة القدس لأن ذلك يخالف رأي كافة فقهاء المسلمين الذين يمنعون زيارة المدينة المقدسة تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وفي وقت سابق حذر المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية المقدم بدر مالك من أن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر لها يضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية.

وأوضح في تعليق لصحيفة "الوطن" السعودية الأربعاء 7-4-2010 أن المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور، لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة للإدارة العامة للجوازات أن مواطنا سعوديا تجاوز الأنظمة وسافر بالفعل إلى إحدى الدول المحظورة، حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته، كائنا من كان

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2010 7:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
خلال مشاركته في يوم المرأة العالمي
انتقادات لظهور "النجيمي" وسط كويتيات رغم تحريمه للاختلاط



زواج المسيار
اختلاط عارض




الشيخ محمد النجيمي خلال المحاضرة
دبي- العربية.نت

تعرض رجل الدين السعودي الدكتور محمد النجيمي إلى انتقادات واسعة في المنتديات والمواقع الإلكترونية بسبب مشاركتة في يوم المرأة العالمي في الكويت، وظهوره مع ما يزيد عن 20 إمرأة معظمهن غير محجبات.

وجاءت مشاركة النجيمي في حفل نظم في الكويت أخيراً تحت عنوان "النظرة والثقافة المجتمعية والدينية للإعلامية". وأظهرت لقطات فيديو مصورة النجيمي وهو يلقي محاضرة على مجوعة من النساء الكويتيات حول العلاقة بين الرجل والمرأة وتسلط الرجل عليها، إضافة لقضايا أخرى مثل الحجاب والاختلاط.

ومعروف أن الدكتور النجيمي من المعارضين للاختلاط، وكان من المؤيدين لفتوى الشيخ عبد الرحمن البراك بجواز قتل من يجيز الاختلاط في ميادين العمل والتعليم، والتي أثارت جدلاً عربياً واسعاً، وقامت على إثرها السلطات السعودية يحجب موقعه على شبكة الإنترنت.

وتوقعت مواقع ومنتديات إلكترونية أن تكون مشاركة النجيمي في يوم المرأة في الكويت، وجلوسه مع النساء، تراجعاً عن فتاواه وتأييده لمنع الاختلاط، لكن النجيمي أصر على موقفه. وقال في تصاريح إعلامية متفرقة إنه "يعتقد اعتقاداً جازماً بحرمة الاختلاط".

وفي سؤال للشيخ النجيمي عما إذا كان على علم ودراية بوجود اختلاط في هذا اللقاء، قال: "نعم كنت على دراية وارتكبت أخف الضررين، وما حدث ليس حجة على الله وإنما اجتهاد مني. فأنا أعتقد اعتقاداً جازماً بحرمة الاختلاط"، مؤكداً أنه ارتكب خطأ بجلوسه بين النساء، ولكنه أخف الضررين، ولا أحد يستطيع أن يقول إنه صواب.


زواج المسيار

ونفى الشيخ الدكتور محمد النجيمي أن يكون قد دافع عن الاختلاط العارض. وقال إن لقاءه في الكويت ضم حوالى عشرين امرأة أغلبهن من كبيرات السن "القواعد" ولم يكنّ متحجبات.

وقال إنه اجتهد بمخالطته نساء غير محجبات مغلباً جانب المصلحة العامة، وأن الضرورة كانت تستدعي أن يتحدث إلى نساء غير محجبات. وأوضح أن اللقاء كان محاضرة حول "حقوق المرأة في الإسلام" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وهو ما رفضته الإعلامية والناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد، التي أكدت في تصريح لصحيفة المدينة السعودية، الجمعة 9-4-2010 أن النجيمي كان يعلم أن الاحتفالية بمناسبة الذكرى المئوية ليوم المرأة العالمي تحت شعار "الإعلامية الخليجية الواقع المهني والصورة الذهنية"، وأن غالبية الحاضرات من النساء، ولم يكن هناك إلا عدد قليل من الرجال.


اختلاط عارض

ووصفت قول النجيمي بأن أكثر الحاضرات من القواعد من النساء بأنه ليس صحيحاً، مشيرة إلى أن الدكتورة نرمين الحوطي تحدثت عن وجهة نظرها في الجلسة، وأن موضوع التحرش موجود في كل مكان. كما أن الغالبية اعترضن على كلام الشيخ النجيمي حول زواج المسيار، إذ عندما سُئل هل تسمح لابنتك بأن تتزوج زوارجاً مسياراً رفض ذلك بشدة وقال "لا أسمح لها والأفضل أن تجلس في المنزل دون زواج".

وأضافت الرشيد أن النجيمي حرص على ممازحة النساء ومداعبتهن وتبادل الضحكات معهن وتطرق للنقاش حول الحجاب والاختلاط، وسألته عن رأيه في الاختلاط، فقال: إنه لا يرى جوازه، وأن وجوده بينهن الآن يسمّى اختلاطاً عارضاً لا يرى مانعاً منه.

يذكر أنه تمت دعوة الشيخ محمد النجيمي لرئاسة جلسة كان محورها الأساسي دور رجال الدين في تصحيح الصورة النمطية للمرأة الإعلامية.
صورة



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 05406.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 25, 2010 5:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة



الأحد 11 جمادى الأولى 1431هـ - 25 أبريل 2010م

بعد ساعات من إعلانه
تراجع وغموض في قرار إقالة رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمكة



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 06830.html


الشيخ أحمد الغامدي

الرياض - العربية نت

طلبت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الصحف السعودية وقف نشر خبر إقالة الشيخ أحمد الغامدي رئيس فرع الهيئة في مكة المكرمة من منصبه.

ولم يتبيّن ما إذا كان وقف النشر تراجعاً عن الإقالة التي جاءت ضمن قرار صدر ظهر الأحد 25-4-2010 يشمل تعديلات في فروع الهيئة في كل من حائل والمدينة المنورة والقصيم بالإضافة إلى مكة المكرمة.

وقد اشتهر الشيخ الغامدي بأنه دافع عن الاختلاط بداية في جامعة الملك عبدالله الجديدة ثم لاحقاً دخل في جدل واسع مع عدد من المتشددين الذين شنوا حملة ضده.

وكانت الهيئة ذكرت في بيان لها اليوم وزّع في الرياض، أن التعديلات جاءت ضمن سلسلة تغييرات إدارية تستهدف التهيئة لبرامج التطوير التي تركز حالياً على رفع كفاءة الخدمة الرئيسة للهيئة ممثلة بالعمل الميداني وتعزيزه بعد تطبيق الخارطة التنظيمية الجديدة.


وكانت مصادر أعلنت في 20 من الشهر الجاري أن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين أصدر قراراً يقضي بإعفاء الشيخ الغامدي من منصبه بعد التصريحات التي نشرتها إحدى الصحف السعودية وأباح فيها الاختلاط، وهو ما نفاه لاحقاً في حديث لـ"العربية.نت".

وكان الغامدي قال، في حديث لعدد من وسائل الإعلام، إن "الاختلاط طبيعي في حياة الأمة ومانعوه لم يتأملوا أدلة جوازه الصريحة".

وتابع بالقول "إن من يحرمون الاختلاط يعيشون فيه واقعاً، حيث إن اختلاط الخدم في البيوت يعتبر من أشد مظاهر الاختلاط".

وقد شملت الحركة الجديدة مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وحائل) على النحو التالي:

- تكليف الشيخ سليمان بن عبدالله الرضيمان مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة.

- تكليف الشيخ عبدالله بن صالح الفواز مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة.

- تكليف الدكتور فهد بن محمد الخضر مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم.

- تكليف الشيخ سعيد بن يحيى الزهراني مديراً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة حائل.


صورة

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 21, 2010 4:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 09228.html

قال إن فتواه لا تختص بزمان ومكان محدد
العبيكان يؤكد جواز إرضاع المرأة للأجنبي" بطرق مناسبة"



فتاوى سابقة




الشيخ عبد المحسن العبيكان

الرياض - محمد عطيف

أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان حقيقة ما تناقلته اليوم مواقع ومنتديات ووسائل إعلام مختلفة عن فتوى إجازته "إرضاع الكبير" في حالة معينة.

وشدد في حيث لـ "العربية.نت" الجمعة 21-5-2010 على أن ما تم تناقله خلا من الشرط والضابط الذي أكد عليه، وهو عدم الإرضاع من الثدي مباشرة، مؤكداً أنه يجب أن يتم اخذ الحليب بطريقة مناسبة بعيدة عن ذلك، ويتم تناوله من قبل الشخص المعني".

وأشار إلى أن حديثه كان في مقابلة مع إحدى قنوات التلفزيون السعودي مؤخرا وقال فيها " إذا احتاج أهل بيت "ما"إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراج وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه".

واستشهد بحديث سالم مولى حذيفة وأقوال أخرى استشهد بها عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك ماقاله شيخ الإسلام ابن تيمية مؤكدا أنه ذكرت وموجودة المؤلفات الخاصة بإبن تيمية "، مشيرا بأن فتوى إرضاع الكبير بحسب ماحددها من ضوابط هي حالة " لا تختص بزمن معين وانما هو للعامة في جميع الازمان".

يذكر أن الخبر تناقل بكثرة اليوم، خصوصاً بعدما عرضت صحيفة " مصدر الالكترونية" حديث الشيخ المتلفز، فإعاد إلى الواجهة فتاوى عديدة مقاربة ومتباينةأيضا صدرت في أعوام سابقة وسارع الكثيرون لاستحضار ما سبق وأشار له الشيخ العبيكان في العديد من المناسبات بعدم السماح لطلاب العلم بإثارة الفتاوى التي من شأنها ان تبث الجدل بين المسلمين اضافة الى انه طالب بتشكيل لجنة عليا تختص بهذا الشأن، .


فتاوى سابقة

يذكر أن بداية الجدل حول هذا النوع من الفتاوى بدأ في مايو 2007 عندما أصدر أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فتوى أباح فيها "رضاعة المرأة العاملة لزميلها في العمل"، فقرر المجلس الأعلى للجامعة، وقف صاحب هذه "الفتوى" عن العمل، وإحالته للتحقيق. وأصدر وقتها رئيس الجامعة، الدكتور أحمد الطيب، قراراً بوقف الدكتور عزت عطية، رئيس قسم" الحديث" بكلية "أصول الدين"، عن العمل، وإحالته إلى لجنة تحقيق "جراء ما صدر عنه بموضوع إرضاع الكبير.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن قرار وقف الدكتور عزت عطية، جاء بعد قليل من توصية "مشيخة الأزهر الشريف" باتخاذ إجراءات ضد صاحب تلك "الفتوى" التي أثارت جدلاً واسعاً امتد إلى أروقة البرلمان المصري. وقالت الوكالة إن شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي أصدر "توصية" لرئيس جامعة الأزهر، بإيقاف رئيس قسم الحديث، وإحالته للتحقيق. وقالت مشيخة الأزهر أن "ما أفتى به عطية يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ويخالف مبادئ التربية والأخلاق ويسيء إلى الأزهر الشريف."

وجاءت الفتوى لتتيح للمرأة العاملة يجوز لها أن ترضع زميلها في العمل، لإباحة "الخلوة الشرعية" بينهما، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.وادعى عطية بالقول إن فتواه توضح "حكماً شرعياً ورد في السنة النبوية"، وهو "ثبوت إرضاع الكبير لإباحة الخلوة بين رجل وامرأة، ليس بينهما صلة قرابة النسب، ولا صلة الإرضاع في حال الصغر قبل الفطام، بشرط أن تكون الخلوة لضرورة دينية أو دنيوية."

وأثار عطية جدلا أكبر بقوله أن رضاع الكبير لا يحرم الزواج وأنه لو كان رضاع الكبير فيه أدني شك لعاتب الله نبيه في تشريعه أو تقريره، ولثار الصحابة جميعاً على عائشة رضي الله عنها لمخالفتها الشرع واستباحتها الخلوة بهذا الرضاع، أما أمهات المؤمنين فيما عدا حفصة فقد رأين عدم الحاجة لاستعمال الرخصة وهذا أمر متروك للمسلم أو المسلمة فيما بينهما وبين الله..."


شاهد اضغط هنا

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 22, 2010 5:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
العبيكان يعتدي على سائقه بالضرب بعد ان طلب السائق من فضيلة المفتي ان يسمح له بالرضاعة من زوجته

May 21 2010 23:15


عرب تايمز - خاص

قالت مصادر للمعارضة السعودية في لندن ان الشيخ عبد المحسن العبيكان احد المقربين من القصر الملكي السعودي قد اعتدى بالضرب على سائقه بعد ان طلب السائق من الشيخ - على سبيل المزاح - ان يسمح له بالرضاعة من زوجته عملا بالفتوى التي اصدرها الشيخ مؤخرا ونشرتها مواقع اعلامية سعودية والمعروفة بفتوى رضاعة الكبير

وكان العبيكان المشهور بين السعوديين بلقب ( مفتي الامريكان ) قد اثار الجدل مرة أخرى عبر فتوى تختص بجواز إرضاع الكبير، مؤيدا في الوقت نفسه أقوالا منفردة لمشايخ محسوبين على الأزهر، ووجهت بانتقادات لاذعة من قبل العديد من العلماء وقال الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار القضائي بوزارة العدل السعودية وعضو مجلس الشورى السعودي، في فتواه التي نشرتها امس صحيفة المصدر الإلكترونية بما نصه إذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجا وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 22, 2010 6:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
http://arabtimes.com/

http://arabtimes.com/portal/news/00006065.jpg

http://arabtimes.com/portal/news_display.cfm?nid=6065

الرابط سيدي

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 23, 2010 8:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 6004
=))))))))))))
فضيحة بمعنى الكلمة
بارك الله فيك الفاضل ابن الزهراء, و يا حبذا لو تفرد هذا الخبر فى رابط لوحده و معه فتوى الالبانى بالرضاعة من (..... ....) مباشرة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 24, 2010 9:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
ما هي الرضاعة حلوة ليهم بس لاكن لغيره يظهر الموقف علي حقيقته

عايزين يعودوا الناس علي طباع سيءة نسال الله العفو و العافيه

عايزين الناس يبقي زيتهم في دقيقهم يعني كل يرضع من كله و تبقي العانليه سداح مداح

كنا نسمع زمان كلمه النخوة و الرجوله

و لاكن لا تسمعها كثير الان مثل ما كنا بنسمعها زمان

استخدمها من قبل كان اكثر

اظن عندما يقل عدد الرجال الحقيقيين يقل استخدام مصتلحات صفه الرجوله مع قله عددها

نسال الله العفو و العافيه

ربنا يرزقنا الرجوله التامة و يجعلنا كما يحب و يرضي

ربنا ينصرنا بسيدنا محمد و ال بيته فالنصرة بهم هي النصرة الحقيقيه

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 04, 2010 5:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12928
الخميس 20 جمادى الثانية 1431هـ - 03 يونيو 2010م

القرني: القاعدة لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل
القاعدة تهدد السعودية بخطف أمراء ووزراء انتقاماً لـ"أم الرباب"



"القاعدة" لم تحارب إسرائيل




تسجيل جديد لسعيد الشهري

دبي - العربية.نت

أكد تنظيم القاعدة باليمن في تسجيل جديد لسعيد الشهري اعتقال "أم الرباب" هيلة القصير أخطر عضوات التنظيم في السعودية، ويهدد بعمليات انتقامية كبيرة تشمل خطف أمراء ووزراء، الخميس 3-6-2010.

وكانت "العربية.نت" نشرت تبني تنظيم القاعدة في اليمن قضية "أم الرباب" هيلة القصير، وهي المرأة التي كانت ضمن الخلية التي اعتقلتها السلطات السعودية ، وتبنت القاعدة قضيتها عبر مقال موقع باسم زوجة نائب رئيس التنظيم في اليمن وفاء الشهري بمجلة "صدى الملاحم" الشهرية، بوم الأربعاء 24-3-2010، . وأشارت إلى أنها تنتمي للقاعدة.


"القاعدة" لم تحارب إسرائيل


الداعية الاسلامي السعودي عائض القرني



وقال الشيخ عائض القرني معلقاً على شريط التنظيم بأنه لا بد أن يؤخذ على محمل الجد. والمنطق الشرعي والعقلي الذي يقبله أهل الرأي والحكمة هو بالتفكير جدياً في مواجهة هذا الفكر، خصوصاً وأن استخدام المرأة ليس بجديد على الخوارج، وأن "القاعدة" عملت على كسب التعاطف وفي الحقيقة لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل للدفاع عن المسلمين.

وضرب القرني مثلاً بقادة الخوارج في التاريخ الإسلامي، وشبيب بن يزيد الخارجي، وامرأته غزالة التي قيل فيها "أسد علي وفي الحروب نعامة.. فتخاء تنفر من صفير الصافر، هلا برزت إلي غزالة في الوغى.. بل كان قلبك في جناحي طائر!!.

وقال القرني إن الفرصة الآن للإعلام، ليبين للناس الدين الصحيح والحقيقة التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، ويفتح المجال للدعاة وطلبة العلم، مبيناً أن "القاعدة" عملت على كسب التعاطف الإسلامي، بينما هي في الحقيقة لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل، وكان هجومها الدائم على المسلمين، بينما يتفاعل الناس مع قافلة الحرية، وتقطع الدول علاقاتها مع إسرائيل، والضمير العالمي كله يحتج بشرقه وغربه، وهؤلاء يقلبون الآيات، ويجعلون الأرض سماء والشرق غرباً.

وذكر أنه حين ناقش بعض الصغار بأقوال العلماء، قال بعضهم وهو لم يكمل الإعدادية، هم رجال ونحن رجال، يقارن نفسه بالعلماء الذي أفنوا أعمارهم في طلب العلم.



عبدالله بن بجاد



من جهته قال الخبير بشؤون القاعدة عبد الله بن بجاد أن مطالبة وفاء الشهري للنساء بالهجرة إلى اليمن، توجه من القاعدة لتحريك العنصر النسائي، والجهات الأمنية يصعب عليها متابعة النساء خصوصاً في جهات مثل السعودية. ويبدو أن هناك جهات في اليمن تدعم وجود هذا التنظيم، مثل البقرة الحلوب التي تدر ذهباً، ويتفرقون ويقتل بعضهم بعضاً، والعمل من خلال امرأة مثل هذه الشخصية، تؤثر على مجموعة كبيرة من النساء، كيف يمكن أن نقطع الطريق على هؤلاء.

يذكر أن هيلة القصير متزوجة من الشيخ عبد الكريم الحميد المعتقل منذ 6 سنوات، وانفصل عنها لتتزوج من أحد طلابه محمد الوكيل وأنجبت منه طفلة.




http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 10353.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الفتاوى ألأبليسيه فى فتاوى الأرضاع الخرافيه للوهابيه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 07, 2010 6:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 22, 2010 6:45 pm
مشاركات: 78
مكان: شربين
====بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا رسول الله سفينه النجاه سيدنا محمد بن عبد اله صلى الله عليه وآله وسلم
------اى من الشياطين أ×رأ وبال وأفسى وتغوط فى قلوب المجرمين المزيفين لحقائق دين رب العالمين ونبى دين رب العالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
====لاتقل فتوى ولكن قل بلوى
--- يقولون قطع الله السنتهم بأرضاع الكبير وفى خلوه شرعيه منالأثداء النسائيه للاخوات
===ثدى المرأه اليس مثيرا؟؟ وكيف يرضع منه بغلا بشريا فىصوره انسان وماهو بأنسان انه الشيطان؟ان ثدى المرأه به كل المفاتيح للاثاره الجنسيه مع اعتذارى منايراد هذا القول ولكن يحتاجه الرد على هذه البلوى البلهيه
===ولماذا يرضع أهو طفل مولود قل يشرب؟؟
---المعنى ان أى انسان يقابل امرأه قل عذراء قل شابه ويقول لها أنى ظمآن واستبد بى العطش
==وقد اباح الشيطان مخلفا أبسط قواعد الحياء فى دين الرحمن يقول سيد سادات المخلوقات سيدنا محمدنبى كل ألأنبياء ورسول كل الرسل
=(لكل دين خلق وخلق الأسلام الحياء) الحديث
====وقوله صلى الله عليه وآله وسلم (اذا أراد الله ان يهلك عبدا نزع الحياء من وجهه
===وقوله صلى الله عليه وآله وسلم لادين لمن لاحياء له) أو كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
----أرضاع الكبير كيف ؟؟انه زنى على أقل تقدير

==== ماأسعد الشيطان بفتوى هذا المسخ العبيكان؟؟
--==ثم نعود الى الظامىء لأمتصاص النهود ياحسره على ألأخوات
==كيف تتم هذه الرضاعه
أيقول لها الظامى أخرجى النهد لأرتوى وحتى نصبح تحت مظله ألأخوه ولايكون هناك مانعا شرعيا لخلوتنا البريئه

---أخرجى النهد أخرجى ولا تترددى
---فأن اثم الفتوى على من أفتى؟؟
---وكيف يرضع هذا الولد هل يرضع من فوق النقاب ام من تحته
----أقول وعلى مسئوليتى الشخصيه
---ان من يقول بمثل هذا لايمت بأدنى صله للديانه ألأسلاميه
---ثم ماذا بعد الرضاعه فلابد من الأتمام فى زمن اللئام

--- قلنا ومازلنا والى ألأبد ان اى حركه من أول النظره واكرر وأدق وانبه وأكرر والى قيام الساعه
-- ان اىحركه للعبد المسلم لابد ان توضع تحت المجهر المحمدى
===المجهر المحمدى
--هل يرضى سيدنا رسول الله برضاعه هذا المجرم من الفتاه
===ان سيدنا محمد لايرضى بهذا
===حياء سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذى كان نظره دائما الى الأرض حياء

---من أجل ذلك لابد أن يكون هناك علما دينيا جديدا اخترت بفضل الله وبأستخارته اسما لهذا العلم جديدا

==اسمه المجهر المحمدى لحركه المسلمين تحت مجهر رسول رب العالمين
-- وليكن اسمه مجهر الحياء المحمدى
---ويتم الرد من خلاله على الأقوال والأفعال الخرافيه بالأدله القرآنيه والحديثيه للدين ألأسلامى
===== ولهذا الحديث بقايات وبقيه من مجهر الحياء المحمدى ان شاء الله تعالى
--


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 17, 2010 12:43 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا
الصومال: ميليشيات «حزب الإسلام» تقتل شخصين لمشاهدتهما كأس العالم



مقديشو – لندن: «الشرق الأوسط»
قال سكان إن متطرفين صوماليين قتلوا شخصين واعتقلوا العشرات لانتهاكهم حظر مشاهدة مباريات كأس العالم في التلفزيون. وأضافوا أن مقاتلين ملثمين من جماعة حزب الإسلام أغاروا على منازل يومي الأحد والاثنين في منطقة أفجوي على مسافة 30 كيلومترا جنوبي العاصمة مقديشو بعد أن حظرت الجماعات المتشددة على الصوماليين مشاهدة المباريات.
وهدد الشيخ محمد عبدي عروس، المتحدث باسم ميليشيات حزب الإسلام في العاصمة الصومالية مقديشو، قائلا: «أحذر جميع الشباب الصومالي من مشاهدة هذه المباريات التي لا تمثل إلا تضييعا للوقت والمال».
ومن جهته قال علي ياسين جدي نائب رئيس منظمة علمان لحقوق الإنسان لـ«رويترز» أمس «جماعة حزب الإسلام قتلت شخصين واعتقلت 35 آخرين يشاهدون مباراة بين المنتخب الألماني ونظيره الأسترالي ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا». وأضاف «دخل المتشددون المنازل دون سابق إنذار في منطقة أفجوي وأطلقوا النار على بعض الناس الذين حاولوا القفز من فوق سور للهرب».
ويسيطر حزب الإسلام وحركة الشباب المجاهدين التي يعتقد على نطاق واسع أنها مرتبطة بـ«القاعدة» على أجزاء كبيرة من البلاد وأغلب أنحاء العاصمة.
وقال إسماعيل سيدو وهو أحد سكان المنطقة «طرق أفراد حزب الإسلام بابنا دون توقع وقفزوا من فوق سورنا. كنا في منتصف الليل وكان ابناي وآخرون من أبناء الحي يشاهدون كأس العالم».
ويتحايل بعض السكان في المناطق التي يسيطر عليها المتشددون لمشاهدة نهائيات كأس العالم التي تقام في أفريقيا لأول مرة باستخدام أطباق مرتجلة لاستقبال إرسال الأقمار الصناعية. ويشار إلى أن الفريق القومي الصومالي لكرة القدم لا يستطيع أداء تدريباته إلا تحت حراسة من الشرطة، كما تنقل جميع المباريات الدولية التي تشارك فيها الصومال إلى دول مجاورة مثل كينيا أو جيبوتي لدواع أمنية

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 20, 2010 10:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
اود قبل سرد المشاركه الجديده ان اشكرك كل من ساهم فى نقل اخبار الوهابيه فى اصقاع المعموره ومما تدل على فسادهم العقائدي والعقلي والنقلي واغربهم مشاركة العوني لقتل صومالين يشاهدون مباريات كاس العالم حقا يثبتوا مخالفتهم للسنه النبويه التي حثت على الرياضه



من اخر صياحات فتاوي الديسكو :)

الأحد 08 رجب 1431هـ - 20 يونيو 2010م

في بيان رد فيه على من اتهمه بالضلال
الكلباني يصر على إباحة الغناء بموسيقى والاستمتاع بالصوت الحسن



لا نصا صريحا محرما للغناء




الشيح عادل الكلباني

الرياض- خالد الشايع

دافع الشيح عادل الكلباني في بيان أصدره ونشره على موقعه الرسمي على الإنترنت عن فتواه التي أباح فيها الغناء، مؤكدا أن الغناء مباح بكل حالاته سواء كان بالموسيقى أو بدونها، شريطة أن لا يصاحبها مجون أو سكر أو التلفظ بكلام ماجن.

وانتقد كل من اتهمه بالإتيان بشيء جديد، أو منتقدا إياه بشكل شخصي، ومؤكدا على أنه لا نص صريح في الكتاب أو السنة ينص على تحريم الغناء، معتبرا أن هذا الأمر كان مثار خلاف كبير بين الفقهاء في مختلف العصور، قائلا إن "وجود الخلاف يعني انه لا يوجد نص صريح للتحريم".

وأضاف الكلباني الذي هو إمام وخطيب جامع الراجحي الكبير في الرياض " ليس في شرع الله تعالى أن لا يستمتع الإنسان بالصوت الندي الحسن، بل جاء فيه ما يحث عليه ويشير إليه، كما في قوله صلى الله عليه وسلم : علمها بلالا ، فإنه أندى منك صوتا. وإنما عاب الله تعالى نكارة صوت الحمير".

وتابع: " صح عن عمر رضي الله عنه، أنه قال: الغناء من زاد الراكب، وكان له مغني اسمه "خوات" ربما غنى له في سفره حتى يطلع السحر. وقد تنازع الناس في الغناء منذ القدم, ولن أستطيع في رسالة كهذه أن أنهي الخلاف، وأن أقطع النزاع، ولكني أردت فقط الإشارة إلى أن القول بإباحته ليس بدعا من القول، ولا شذوذا، بل وليس خروجا على الإجماع، إذ كيف يكون إجماع على تحريمه وكل هؤلاء القوم من العلماء الأجلاء أباحوه؟.. ومن أكبر دلائل إباحته أنه مما كان يفعل إبان نزول القرآن، وتحت سمع وبصر الحبيب صلى الله عليه وسلم ، فأقره، وأمر به، وسمعه، وحث عليه، في الأعراس، وفي الأعياد".


لا نصا صريحا محرما للغناء

ودلل الكلباني الذي أثار موجة استياء كبيرة بين العلماء جراء فتواه على أن لا نصا صريحا يحرم الغناء مطلقا وقال: "من دلائل إباحته أيضا أنك لن تجد في كتب الإسلام ومراجعه نصا بذلك، فلو قرأت الكتب الستة لن تجد فيها باب تحريم الغناء، أو كراهة الغناء، أو حكم الغناء، وإنما يذكره الفقهاء تبعا للحديث في أحكام النكاح وما يشرع فيه، وهكذا جاء الحديث عنه في أحكام العيدين وما يشن فيهما.

وأضاف: لو نظرت في الكتاب والسنة النبوية ستجد أن كل ما أراد الله تحريمه قطعا نص عليه بنص لا جدال فيه، وهكذا كل ما أوجبه الله، نص عليه نصا لا جدال فيه، وكل ما أراد أن يوسع للناس ويترك لهم المجال ليفهموا من نصوص كتابه، أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلم جاء بنص محتمل لقولين أو أكثر، ولهذا اتفق الناس في كل زمان ومكان على عدد الصلوا وأوقاتها – أصل الوقت – وعلى ركعات كل صلاة وهيئة الصلاة ، وكيفيتها واختلفوا في كل تفصيلاتها تقريبا، فاختلفوا في تكبيرة الإحرام حتى التسليم ، والمذاهب في ذلك معروفة مشتهرة، وهكذا في الزكاة وفي الصيام وفي الحج".

وتابع: "فلو كان تحريم الغناء واضحا جليا لما احتاج المحرمون إلى حشد النصوص من هنا وهناك، وجمع أقوال أهل العلم المشنعة له، وكان يكفيهم أن يشيروا إلى النص الصريح الصحيح ويقطعوا به الجدل، فوجود الخلاف فيه دليل آخر على أنه ليس بحرام بين التحريم كما قرر الشافعي.، وأقول مثل ذلك يكفي في إثبات حل الغناء أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحرمه نصا، ولم يستطع القائلون بالتحريم أن يأتوا بهذا النص المحرم له ، مع وجود نصوص في تحريم أشياء لم يكن العرب يعرفونها كالخنزير، وتحدث عن أشياء لم يكونوا يحلمون بها كالشرب من آنية الذهب والفضة، ومنعوا من منع النساء من الذهاب إلى المساجد مع كثرة الفتن في كل زمان".

وأورد الكلباني الذي سبق له وأن أم الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان في العام الماضي أراء الكثير من العلماء السابقين الذين قالوا بحل الغناء حتى ولو كان مع الموسيقى ودلل على ذلك بأن الإمام الشافعي اعتبره مكروها وغير محرم.

وكانت فتوى الكلباني القائلة بعدم حرمة الغناء أثارت موجة انتقاد واسعة في السعودية، ورد الشيخ محمد الدريعي عليها بأنه لو "أن هذه الفتوى الغريبة" كما يصفها صدرت في حياة الشيخ محمد ابن براهيم أو عبدالعزيز بن باز لأمر بسجن وقطع لسان من قالها، ونصح الكلباني وآخرين "بالاتجاه لسوق الخضار بدلا من الفتوى".


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 11871.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 9:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
ياتري اغنية الاخت هيفاء الشهيره بال.... تجوز ام لا تجوز :)


الشيخ واجه سخرية القراء بنفس نغمتها
موقع الكلباني يتحول إلى حلبة سجال حول أغاني هيفاء ومحمد عبده



الجلوس مع العلمانيين
موسيقى "التايتانيك"
"الأماكن كلها مشتاقة لك"
"يا رب أفتاني بها الكلباني"




الشيخ عادل الكلباني

دبي - فهد سعود

واجهت فتوى الشيخ عادل الكلباني الأخيرة، حول إباحة الغناء، موجة عاصفة من التهكم والسخرية من زوار موقعه الإلكتروني، وتمادت هذه السخرية لتصل الى حد ضرب الأمثلة عن بعض أغاني هيفاء وهبي ومحمد عبده، بل وصلت تلك التهكمات الى المنابر الدولية لضرب أمثلة حول أغاني المغني الراحل مايكل جاسكون وسيلين ديون.

وهذا الأمر كشف حقيقة جانباً مختلفاً في شخصية الشيخ علي الكلباني، الذي لم ينطلق في حرب شعواء ورجم بالحجارة والألفاظ والمفردات ضد المتهكمين، بقدر ما واجه تلك التهكمات والسخرية بنفس نغمتها، بعد أن قام بالتهكم والسخرية من تلك التعليقات بروح فكاهية.

وفي العادة كانت المواقع الدينية تقتصر على الفتوى والأسئلة الفقهية، ما جعل هذه الحادثة تبدو غريبة من نوعها عندما يتحول موقع ديني الى حلبة مساجلة بين القراء والشيخ المفتي، بل إن قيام الشيخ نفسه بالرد على تلك التكمات بمثلها شيء مخالف ومغاير للمعتاد.

الردود في الموقع تجاوزت المئات، وربما الآلاف، والتي تفاوتت بين مؤيد للفتوى ومعارض لها، ولكن السمة الأبرز هي أن عدداً من الردود كانت تحمل في طياتها نوعاً من السخرية، مثل شخصٍ يقول إنه تلقى عرضاً للعمل في وظيفة "عازف" في فرقة موسيقية براتب مغرٍ لكنه رفض في السابق إلا أنه عاد ووافق الآن بسبب إباحة الكلباني للغناء.


الجلوس مع العلمانيين


شخصٍ يقول إنه تلقى عرضاً للعمل في وظيفة "عازف" في فرقة موسيقية براتب مغرٍ، لكنه رفض في السابق إلا أنه عاد ووافق الآن بسبب إباحة الكلباني للغناء

وفي سؤال لمُستفتٍ يقول إنه يجلس مع مجموعة وصفهم بالعلمانيين، وأنهم وجدوا فتوى إباحة الغناء حجة لهم، فكان رد الكلباني: أنت قلت إن لك زملاء في الاستراحة علمانيين، فهلا سألت نفسك أحرام جلوسك معهم في الاستراحة وتضييع الوقت فيها مع أعداء الله، أم أنك تظن أنهم يحبون الله ورسلوه، وأنكم تجتمعون على الذكر والتقوى والنصح والفضيلة؟ مضيفاً "مشكلتنا أننا مبرمجون، تماماً مثل أجهزة الحاسوب".

وفي سؤال آخر، قال فيه أحد القراء: سابقاً كنا نستمع لقصص واقعية لأشخاص ماتوا بحوادث أو بأي طريقة كانت، ومن حضر وفاتهم ذكر أنه كان يلقنهم الشهادة، وكانوا لا يستطيعون، بل كانوا يرددون الأغاني إلى أن فارقوا هذه الدنيا، فكان رد الكلباني أن القصص لا تثبت بها أحكام، وتحتاج إلى إثبات، ولو ثبتت فإن الغناء وحده قد لا يكون هو السبب، كما أن أحداً ما قد يموت وهو يدخن، أو وهو يلعب كرة، أو وهو في السوق، فتأمل بارك الله فيك.

بينما يقول آخر: أنا من المغرمين بالعزف ولما سمعت بفتواك زاد غرامي به، حيث إنك أفتيت بأنه حلال وأنا لا أغني كلمات فاحشة ولا بذيئة، وعندي عود عراقي أصيل هو أغلى ما عندي من الممتلكات الشخصية وأرغب في أن أهديه لفضيلتكم بعد الصلاة في المسجد الذي تؤمه. فكانت الإجابة: حسناً إذا كنت تعتقد أن الكرة حلال، فأت معك بكرة قدم، وإذا كنت تعتقد أن لبس البيجامة حلال فتعال وأنت لابس بيجامة النوم، وإذا كنت تعتقد أن أكل الساندويتش حلالاً، فلا تنس أن تتحفنا ببعضها من (ماما نورة) أيضاً، وإذا كنت تعتقد أن ركوب الدراجة حلال فأرجو أن تصلِّ داخل المسجد على (سيكل).


موسيقى "التايتانيك"


جانب من رسائل الشيخ وسائليه



سؤال ساخر آخر يقول: هل يجوز لي وضع آيات القرآن الكريم مع موسيقى هادئة مثل موسيقى التايتانك؟ لأني بالفعل أحب الأغاني الهادئة، وأحب دمج الألحان مع بعضها ليخرج لنا "ريمكس". فكانت الإجابة: "نحن لا نجيز قراءة القرآن بالألحان، الذي أمرنا به أن ترتل القرآن ترتيلاً، ولا يلزم أيها المحب من حِل شيء أن نقرنه بالقرآن حتى ثبت أنه حلال".

بينما سأل آخر: ما حكم الاستماع للأغاني الأجنبية وللمطربين الأجانب أمثال مايكل جايكسون، والفنانة سيلين ديون، مع العلم أن كلمات الأغاني لا تحتوي على فحش كثير، مجرد حب وعاطفة، فأجاب الشيخ: لك أن تسمع ما شئت ما لم يكن فحشاً أو داعياً إلى رذيلة، ومن ذكرتهم لا أعرف شيئاً عنهم.

ورداً على سؤال من إحدى القارئات: "سمعت بفتواك عن إباحة الغناء، وأنا عندي موهبة عظيمة في الرقص وهل يجوز الرقص مع سماع الأغاني، علماً بأن هنالك مستقبلاً حافلاً ينتظرني؟"، فكانت الإجابة: "الرقص فيه ما يباح وفيه ما يمنع، ليس على إطلاقه، كما الغناء ففيه ما يباح إذا لم يشتمل على رذيلة وفحش، فالرقص الشعبي لا حرج فيه، وأما أن يرقص الرجل تشبهاً بالنساء فهذا من الكبائر". كما رد على سائل طلب منه أن يسجّل لمحبيه شريطاً لبعض الأغاني التي تعجبه بقوله: "اقرأ سورة القصص".


"الأماكن كلها مشتاقة لك"


لا أعرف هذه الأغاني، وأنا أعطيك ما تقيس به، إن كانت الكلمات سليمة من الفحش والخنا جاز، وإلا فلا
الشيخ عادل الكلباني

سؤالٌ آخر، هل يجوز تشغيل أغاني هيفاء وهبي ورفع صوتها لما فيها من الخير واختيار الأغاني التي لا يوجد فيها كلام بذيء على صوت الأذان بمسجدكم او اي مسجد آخر؟ فأجاب الشيخ أن مشكلة الإخوة إلزام ما لا يلزم، فهل يلزم من حث الناس على قراءة القرآن أن يشوشوا به على الناس، ولهم الحق كاملاً في أن يزعجوا بقراءتهم المصلين، يعني لو أن أحدهم جاء بمسجل وفيه قراءة لأحد القراء ورفع الصوت عند المسجد هل نقرّه على ذلك؟! سبحان الله ما لكم كيف تفهمون.

وسأل زائر آخر: هل أغاني محمد عبده حرام ام حلال، يعني يا شيخ لو سمعت أغنية "الأماكن كلها مشتاقة لك" مع الموسيقى وأغنية "مجموعة إنسان"، هل من إثم عليّ، فأجاب الشيخ الكلباني: "لا أعرف هذه الأغاني، وأنا أعطيك ما تقيس به، إن كانت الكلمات سليمة من الفحش والخنا جاز، وإلا فلا".

وإمعاناً في السخرية، كتب أحدهم تعليقاً حول تحليل ما كان محرم في السابق، مثل تحريم قيادة المرأة للسيارات، وتحريم أناشيد الدف للأطفال، وتحريم الانترنت، والستالايت وتعلم الإنجليزية، وعمل المرأة، وسفرها للضرورة، وكشف الوجه والتأمين، والقروض، وغيرها مما ألغيت منه صفة التحريم، ويتساءل ماذا حدث، ولماذا ظهرت الآن أدلة الإباحة وأين كانت مغيّبة.

فيما اتهم آخرون الشيخ الكلباني بأنه ساع للشهرة عبر إطلاق هذه الفتوى، وقدمت سيدة مسنّة نصيحة للكلباني دعته إلى أن يختلي بنفسه ويراجع أفكاره، بينما أهداه البعض أغاني لرابح صقر ومحمد عبده وغيرهما.


"يا رب أفتاني بها الكلباني"


الحقيقة المثيرة هنا أن حكايات رجال الدين في السعودية أصبحت تسرق السعوديين أكثر مما تفعل كرة القدم، حيث أصبح المتدينون نجوم الساحة بلا منازع.

وتعرّض الشيخ عادل الكلباني، الذي سبق له وأن أمّ الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان في العام الماضي، إلى هجوم عنيف وانتقادات واسعة، معظمها من رفاقه القدامى، فجاءت قصيدة نُسبت للداعية سعود الشريم نصحه فيها ألا يكون مكابراً، وأن يعود إلى الحق، وختم القصيدة ببيتٍ شعر يقول:

سيقول مستمع المعازف حينها ** يا رب أفتاني بها الكلباني

فيما وجّه علماء دين آخرون انتقادات لاذعة للكلباني، منهم عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح اللحيدان، وعضو المجمع الفقهي الدكتور محمد النجيمي، والشيخ محمد الدريعي، وغيرهم من الدعاة والمشايخ.

الحقيقة المثيرة هنا أن حكايات رجال الدين في السعودية أصبحت تسرق السعوديين أكثر مما تفعل كرة القدم، حيث أصبح المتدينون نجوم الساحة بلا منازع.


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 12454.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
خناقة وهابيه كبيره


السبت 14 رجب 1431هـ - 26 يونيو 2010م
http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 12373.html
على خلفية فتاوى الإرضاع وإباحة الغناء
السديس يطلب الحجر على "المتعالمين" والعبيكان يرد: ابتلينا بالجهّال



الجهل بالمصطلحات
العبيكان: يهمني ولاة الأمر




الشيخ السديس ( يمين) والشيخ العبيكان

دبي - العربية.نت

ظهرت بوادر صراع ديني تلوح في الأفق في السعودية، خصوصاً بعد خطبة إمام الحرم المكي الشريف الشيخ عبدالرحمن السديس النارية، والتي طالب فيها "بالحجر" على من وصفهم "بالمتعالمين"، الذين خرجوا عن جماعة الأمة وجمهورها.

ورأى مراقبون أن حديث إمام الحرم المكي، ونقده القوي لما اعتبره فوضى الفتاوى، موجهاً تحديداً للشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي أفتى أخيراً بجواز إرضاع الكبير، والشيخ عادل الكلباني الذي أفتى بجواز الغناء بالمعازف، حيث ذكر السديس في خطبته نصاً "من اقتحموا مقامات الفتيا وهم ليسوا منها مثل فتاوى إرضاع الكبير وإباحة الغناء".

وكانت فتاوى الشيخ العبيكان، والشيخ الكلباني، أثارت ردود فعل واسعة في الأوساط السعودية، وتفاعلت معها مواقع إلكترونية، وصحف عربية، ووسائل إعلام غربية.


الجهل بالمصطلحات

ولم يكن رد العبيكان بأقل قوة من خطبة السديس، حيث قال إن كلامه لا يعنيه، سواء كان مقصوداً بخطبة السديس أم لا، لكنه سخر من بعض "الجهال" الذين لا يعلمون معنى المصطلحات، في إشارة لمصطلح "الحجر" الذي جاء على لسان السديس.

حيث قال العبيكان في حديث لقناة "العربية" إن "الذين يعرفون معنى الحجر في الشريعة الإسلامية يعرفون أنه الحجر على السفيه في ماله والتصرف به مثل الصغير أو الكبير غير متصرف تصرفاً صحيحاً، ولكن كثر الجهل بين الناس في هذا الزمن وأصبح الناس لا يعرفون معنى المصطلحات الفقهية والشرعية فيتكلمون بكلام لا يفهمونه ولا يعرفون معناه".

وكان الشيخ عبدالرحمن السديس قد دعا في خطبة الجمعة إلى الحجر على مقتحمي مقامات الفتيا أو المتعالمين، معتبراً أن الحجر عليهم من الحزم، لأن الحجر لاستصلاح الأديان أولى من الحجر لاستصلاح الأبدان.

ووصف مقتحمي مقامات الفتيا بأنهم ليسوا منها (الفتوى) في قليل ولا كثير، غافلين عن آثار آرائهم في المجتمع، ومآلاتهم في الأمة في حال فتاوى حل السحر، وإرضاع الكبير، وإباحة الغناء، والاختلاط وسواها، متناسين أثر عبدالله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ ما أنت بمحدث قوم بحديث لم تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة".

وحذر الشيخ السديس من غش الأمة في فكرها الصافي بأفكار ملوثة تثير الفتن والبلبلة وتنشر الفتاوى الشاذة والأقوال الغريبة خروجاً عن جماعة الأمة وجمهورها، والنيل من علماء الأمة الربانيين وأئمتها الراسخين في عالم يموج بفوضى الفتاوى وعبث التعالم.


العبيكان: يهمني ولاة الأمر

وأضاف العبيكان في حديث لنشرة "الرابعة": إنما يعنيني هو ولي الأمر، فولاة الأمر هم المعنيون بالمسؤول عن الفتوى ونحو ذلك من هذه الأمور، ولم يزل المسلمون منذ عهد الصحابة رضي الله عنهم يختلفون ويحتدم بعضهم بعضاً، وقد قام العلماء في كثير من العصور بتأليف الكتب التي ذكروا فيها خلاف العلماء وأقوالهم ويناقش بعضهم بعضاً ولا يعنف بعضهم بعضاً في خلافه لرأيه، وهذه الكتب والآراء والمناقشات موجودة في المكتبات وبين أيدي الجميع وتدرس في الجامعات ويمتحن بها الطلاب، ومن أخذ قولاً من هذه الأقوال فرأى أنه هو الصواب في رأيه فلا يجوز لأحد أن يعنف عليه وأن يعتبره خارجاً عن الطريق، بل الواجب أن تحترم آراء الفقهاء جميعاً.

ومضى قائلاً: يجب أن تحترم آراء الفقهاء جميعاً، ويجب على كل واحد أن يحترم آراء الآخرين، ولكن بُلينا في هذا الزمن بالمتطرفين والغلاة الجهال الذين تسببوا في وجود هذا الإرهاب، وشوهت صور الإسلام والمسلمين بسبب هذا التشدد والتنطع والتكلف الذي هو في الحقيقة أضر بديننا وأضر بسمعة بلادنا المباركة، وذلك لأنهم يُقصون آراء الآخرين ويرون أنهم فقط على الحق وكأنهم أخذوه من فم رسول الله صلى الله عليه وسلم دون غيره.

وأضاف: المفروض أن تحترم آراء الآخرين، فالمذاهب الإسلامية المشهورة هي أربعة وهناك أقول ومذاهب لكن ليس لها من يتبعها، مثل الليث بن سعد وعطاء بن أبي رباح وسفيان الثوري وغيرهم، وبعدهم جاء المحققون من أهل العلم وتنازعوا.

وعرّج العبيكان في حديثه لقناة "العربية" على قضية الهجوم عليه بعد فتواه الأخيرة حول إرضاع الكبير، مؤكداً أنه لاتزال هناك تصفية حسابات ضده، مشيراًً إلى أن الانتقام أصبح عند البعض ربما (سيرة العبادة)، وربما استغل العبادة لتصفية حساباته والانتقام من الآخرين عن طريق وسائل الإعلام، وعن طريق المنابر وعدم استغلال وسائل الإعلام للنيل من الآخرين.

وختم بالقول: المفترض أن يترفع هؤلاء عن هذه العداوات وهذه التفاهات والسخافات وأن يكون النقاش علمياً بحتاً، وأن يسمح لكل إنسان أن يبدي رأيه حتى لو لم يتابعه الآخرون. فمثلا من أخذ بقول من أقوال الفقهاء أو الأئمة أو العلماء أو له حظ من الاهتمام أن لا يمنع من إبداء رأيه، وكل من يأخذ بالرأي الذي يعتقده سواء كان مجتهداً أو عامياً لأنه كما قال الأصوليون والعلماء أن العامي يقلد أوثق المفتين برأيه. وسواء قبل هذا الرأي أو لا يجب أن يحترم رأي المجتهد وأن لا يُعنف في اجتهاده.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 2:04 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4172
مكان: الديار المحروسة
جمعة 27 رجب 1431هـ - 09 يوليو 2010م

علماء شرعيون انتقدوا تصرفات أفرادها و"غلظتهم"
مطالبات بتعديل نظام "هيئة الأمر" بالسعودية والاهتمام بالحقوق


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 13461.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 52 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط