موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 3:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
سهم النور كتب:

يأتوننا أفراداً وجماعات .....

متفرقين كانوا أو مجتمعين ....

تجمعهم ذات الشنشنة وسوء الطوية .

يظنون بل يجزمون بأنهم هم وحدهم ولا أحد غيرهم قد امتلك أعنة الأمور وأزمتها .

مازالوا يلوكون ما توارثوه عن أشياخهم من رؤى وأفكار بالية .....

فلا هم علموا أن أشياخهم هؤلاء ما بين دعيّ أفاك ، أو مخترق من أصحاب أجندات العالم الموحد ....

ولا هم رأوا أن نتاج وثمرة وجهد هؤلاء الأشياخ المزعومون قد أوصل جموع المتصوفة إلى هذه الحالة التي هم عليها في عصرنا الحاضر .

فما زال هؤلاء الأذناب والذيول لا يفترون عن الشنشنة بأبجديات وأدبيات الوهم والخيبة والاستحماق والاستغفال.

وتلك الأدبيات والأبجديات مازال المشنشنون غرقى فيها بجوار أشباخهم .

لا يدركون من حولهم وما حولهم ......

لا يعقلون شيئاً عن فقه الوقت وواجب الوقت ......

يلفهم غباء العقول وسخافة المنطوق والمنقول .....

لم يرق لهم كما لم يرق لأشياخهم من قبل أن يروا مصباح الأمة المنير يبزغ نوره لا من بينهم فضلاً أن يكون هو أحدهم .....

هالهم أن بدد المصباح – قبل أن يبدد مخططات أعداء الأمة الواحد تلو الآخر – ما نسجه أشياخهم من ظلمات على عقول الأتباع .....

هالهم أن أظهر المصباح عجز أشياخ الدعاوى والأجندات ....

هالهم أن أثمر وأورق الجهد في بضع سنين مباركات ، بأضعاف أضعاف أضعاف أضعاف أضعاف سير عقود من هؤلاء وأشياخهم .

هالهم أن كُشفت الخيبة المكنونة والمبثوثة والممتزجة بدعاوى الأشياخ عن أوهام التقريب والسكوت والصمت وحسنات فلان التي تروى وأخطائه التي تطوى .... الخ قائمة الخيبة والميوعة وقلة الرجولة التي أوصلت الأمة إلى ما هي عليه الآن .

فتنادى الذيول والأذناب فإذا هم من كل حدب ينسلون .....

أن تعالوا إلى هذا النور الساري فإن كان قد فاتنا بأن يخرج من بين ظهرانينا فلا أقل من أن نصبغ شعاعه وهديه وسيره بصبغتنا التي فطرنا أشياخنا عليها .

فإن لم نفلح فالويل ثم الويل ثم الويل .....

فإنا لذرات هذا النور لقاعدون بالمرصاد .

وما أدرك الذيول والأذناب حينها بأن هذا النور ليس بالمغشوش الذي يخبو بعد برهة .

حسبوه وقاسوه على ما اعتادوا أن يروه من أشياخهم .

لم يدركوا بأن هذا النور يخرج ممن قيل فيه – صلى الله عليه وآله وسلم - : { مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ} – النور : 35 –

لم يروا حينها بأن هذا النور – شاء الأذناب والذيول أم أبوا – أمة قانتاً لله شاكراً لأنعمه .

أتى الأذناب والذيول ومخيلاتهم مملوءة بالأوهام والخبالات ....

وضعت الأجندات ، وصيغت استراتيجيات التعامل ، وتم توزيع المهمات على فرق العمل .....

أوهام عن توجيه همة هؤلاء المتلمسون لحبات النور إلى كثرة الذكر ، فهذا أفيد لهم بزعمهم مما يقومون به مخالفاً لسنة أشياخنا فما الفائدة من استقراء الواقع بشكل صحيح ومعرفة واجب الوقت كما يفعل هؤلاء !!!!!

ما هكذا نشّأنا الأشباخ !!!!!!

يطبقون أو هكذا وهموا وسولت لهم أماراتهم بالسوء أساليب التوجيه عن البعد ، وتغيير الاهتمامات ......

فلتبدأ فرق عمل الأذناب والذيول في فتح نسق تعبوي لاستدراج هؤلاء إلى أكمنتنا التي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب ......

نعم هكذا يراها الأذناب والذيول حرب لا هوادة فيها مع من كشف حقيقتهم وأظهرهم هم وأدعيائهم أمام أنفسهم كيوم ولدتهم أمهاتهم .

ثم ليتزامن هذا أو يسبقه أو يردفه بقليل محاولات ومحاولات ومحاولات لنشر سياسة الطبطبة والمهادنة والملاينة والاستكانة والمسكنة مع كل رافضي ضال أو خارجي غال ، تلك التي رضعناها رضعاً وقرعناها قرعناً عن أشياخنا كابراً عن كابر.

كيف يفكر هؤلاء أو يتجرءوا على مخالفة تلك السنن السنية والقواعد الذهبية التي سنها وقعدها لنا الأشياخ في عقودنا المتأخرة !!!!

هل جرأ هؤلاء على ذلك ؟!!!!

ومن أين واتتهم تلك الرجولة التي ما تحملتها ظهور أشياخنا!!!!

فلنقطّع لهؤلاء من أذناب الكلام ، ولنغرس في جزئياتهم وكلياتهم آداب الحوار والاحترام .....

لنأتي لهم بقول شيخنا الفلاني وإمامنا العلاني .....

ولنفهمهم ألا ضير من ذكر وإبراز حسنات من قيل عنه بأن في قلبه ضغينة لسيد الأولين والآخرين .

المهم كما علمنا الأشياخ لابد أن نحافظ على وحدة الأمة .....

وكأن وحدة الأمة الموهومة في مخيلات الأذناب وأشياخهم لابد من أن تكون على حساب ........

أما إن تنقص أحدهم مقام شيخ من أدعيائهم أو ذيل من ذيولهم عن مقامه المتصور والمزعوم والموهوم لديهم ، تراهم وقد أقاموا الدنيا وما أقعدوها !!!!!!

فعجباً لعقول هؤلاء الذيول والأذناب !!!!!

أتوا وهذه حالهم أو بعض منها .

يظنون بأنهم مانعتهم حصونهم من التلطف والكلام الناعم ودعاوى التبحر في التدقيق والنظر .

يتوهمون بأن ما تخفيه صدورهم لا يظهر على فلتات ألسنتهم أو على ما تخطه أيديهم .

فاجأهم نور أخذ بهم يمنة ويسرة وضيق عليهم كل مذهب .....

فبددهم وتركهم شذر مذر ..... :lol: :lol: :lol:

وما انجلى عنهم إلا وهم في حيص بيص .... :lol: :lol: :lol:

واهمون هم أن ناطحوا ما لا قبل لهم به .....

واهمون هم أن اعتقدوا أن في مجموعهم فضلاً عن أن يكون في أحدهم ولو قدرة يسيرة لمجابهة أو مطاولة ذلك النور ....

وما زالوا لم يدركوا بعد بأنهم أصفار بجوار أقزام ، وأقزام بجوار أصفار ......

غرهم بهاء النور وجماله ، وتعاموا عن أن يروا سطوات جلاله .....

النور أضاء لهم ، وكان في استطاعته أن يحرقهم .....

ولكن تلك طبائع الفتوة .... وأخلاق النبوة .... وصفات النجدة .... وحلية الأكارم .... وسمة أصحاب النفوس الكبيرة .... وفطرة المجتبين المصطفين .

حلال لهم أن يرعدوا ويزبدوا وأن يروا في أدعيائهم من الأشياخ كل منقبة وعظيمة .....

وهم على التحقيق .......

أما عند نبع الحق ونور الصدق ، تصم الآذان وتعمى العيون لهؤلاء الطغمة من الذيول والأذناب .....

وتشحذ الألسنة ....

فالغمز واللمز وقلة الأدب وانعدام الحياء وطرح الحشمة لا ضير منهم ، وهم القانون في التعامل معه .....

ومن غضب أوثار من الأحباب فالردود جاهزة والحجج حاضرة .....

وما دري الذيول والأذناب من كمال حمقهم وتمام غباوتهم بأن تلك الردود التي أوهموا أنفسهم أنها قاطعات ، وتلك الحجج التي اعتقدوا أنها بينات ، لا تنطلي إلا على سخفاء العقول أمثالهم ومن هم على شاكلتهم .....

فترى كبيرهم وعرابهم ومنظر ما هم فيه من خيبة وبلاء ، المتسربل بالتمسكن المتضعضع المتضعف – خلافاً للواقع – يعمل من طرف خفي على مواصلة ذلك المسلسل ......

فشياطين الدجال تؤزه أزاً لعله ينجح فيما فشل فيه غيره من زرع بذور الخيبة والفتنة .....

نفسه المريضة تمنيه من أن ينال مِن مَن لا يستحق أن يربط أو يحل جرموق حذائه .....

صورة الدجال منطبعة عليه – هكذا أراه – لعله ينجح فيما فشل فيه سيده ، فينال لديه الحظوة .

بناء الخطل يتراءى فيما تخطه يداه .....

{أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى }

وإني ، وهم ، ونحن ، وأنتم ، لمنتظرون .



إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز



ابن أميرة كتب:
سهم النور كتب:

....................................................................
....................................................................
ومن غضب أوثار من الأحباب فالردود جاهزة والحجج حاضرة .....
....................................................................
....................................................................
[/move]

[/color]



أخى الفاضل سهم النور
أنا ممن غضب :evil: :evil: :D .. بس الأمر مايوصلش لثورة بالطبع .. فالثورة حرام كما تعلم :mrgreen: .. اما عن الردود والحجج فظبطها وستفها بس اصبر فى القسم الجديد .. عايزين القسم دا يلعلع :D .. الصبر .. انت واخوانك مستعجلين ليه . قسم "مناقشات ومناوشات ومشاجرات فكرية" لسه ما بدأش :D .. ايه الحكاية .. دا انا اقترحت القسم والله من انفعالى على الدرينى وشاهين وكتبت شروطه فى التو واللحظة .. وكنت متأكد ان الدكتور صبيح مش حيوافق .. والله العظيم فوجئت بالموافقة .. بعد مراجعة نفسى قلت لنفسى طيب انت ياابن أميرة يوم تشارك فى هذا الصرح المبارك يبقى بقسم للمشاكل يعنى لو حصلت ضغينة فيه بين اتنين من الأحباب تبقى انت اللى تتحمل ذنبها .. وقلت خلاص كرم الفضلاء يغرى ما دام سيادته وافق على هذا فأقترح عليه بالمرة القسم اللى كنت نفسى اقترحه من زمان من أول ماتم عرض اقتراح قسم المجاذيب وهو قسم يختص بالتحليل العقلى لوسائل المعرفة للانسان .. الحواس والعقل والنفس والروح والرؤيا والكشف والفتح والمقرر المدرسى والخطابة والاعلام المكتوب والمرئى والمخطوطات والآثار .. كل حاجة من هؤلاء من حيث ماهيتها مزاياها عيوبها مجالها المعرفى الذى تصلح فيه ومجالها الذى تتعثر فيه خاصة ان مواد كثيرة موجودة بالمنتدى تصلح ان تنضم لهذا القسم ان تمت الموافقة عليه .. تطبيقا لفكرة تعليم الصيد لا توزيع السمك .. خاصة وان الدكتور صبيح يجمع بين هذه المناهج المعرفية بحكم انه عالم باحث وبحكم اتجاهه الروحى .. انا كتبت مقدمة المقترح لقسم المناوشات وكتبت الشرائح التى ستشارك فى القسم ..ناقص اكتب الشروط اللى كتبتها مع فلسفتها .. ثم الختام وهو كيف تكتب كل ماتريد فى القسم العام دون ان تضطر او تشارك فى هذا القسم وهى عبارة عن مهارات لغوية لنزع القنابل من الجمل والعبارات .. ثم ابدأ فى القسم الجديد ومقدمته واقتراحه واهدافه ثم انشرهم معا ..
كنت عايز اقدم اقتراح القسمين مع بعض ..لكن اللى بيحصل من الاحباب حيجعلنى اعجل فى قسم المشاكل واترك التانى .. اللى بيحصل من الأحباب حسسنى ان القسم اللى اقترحته للمشاجرات الفكرية ليه قيمة :mrgreen: .. ومفيش داعى لتأنيب الضمير والتكفير عن الذنب بقسم جديد .. خاصة وانى اول ما اشوف اللى بيحصل منكم ينتابنى موجة ضحك - لانكم كأنكم بتنفذوا اللى كاتبه وخايف منه بالضبط .. انا نشرت بند رقم خمسه مع اخين فاضلين بيتعاتبوا حأنشر فى موضوعك الملف اللى كاتبه كله بعبله .. بدون تعديل اى كلمة أو حرف فيه والله الملف دا انا كاتبه من صباح امس يعنى قبل شنشنتك .. وقبل عتاب الاخوة برغم دى لسه نسخة دشت المفروض حأضيف واعدل واحذف وانسق .. لان الكتابة مملة باكتب بسرعة علشان امسك الفكرة واعدل بعدين على راحتى .. لكنى نشرتها دشت بدون توضيب علشان ماتفتكرش انى كاتبها علشان موضوعك.. انا فقط ناشرها علشان موضوعك .. وأنت أستاذ ..تعرف الفرق بين المعنيين .. والله مكتوبة وخلصانه صباح امس وكل يوم باكتب فيها شوية يعنى امبارح كتبت رقم خمسة فقط والباقى قبل كده .. ونشرتها فى موضوعك ناقصة علشان يوم تكتمل ماتفتكرش انى كاتبها علشان شنشنتك - ولا سمح الله- بألقح عليك ..... والله كاتبها قبل موضوعك .. شوف كام قسم اقسمتهم ..


قسمين جديدين

استاذنا الفاضل الكريم
اشكر لسيادتكم كرمكم الكبير بالموافقة على اقتراحى .. ولو اعلم ان هذا سيتم لقدمت لسيادتكم اقتراح يلح على منذ افتتاح سيادتكم لقسم المجاذيب .. وها انا اقدم الاقتراح بالقسمين فكرم الفضلاء يغرى

بالنسبة لهذا القسم اقترح اسمه "مناقشات ومناوشات ومشاجرات فكرية" أو "مناقشات ومناوشات فكرية" .. والامر لكم وللاحباب .. فالاسم الأول به تهيئة نفسية وشرح للداخل فى هذا القسم ان الأمر بالداخل قد يشتد النقاش الى شجار .. والعنوان موضح دال فمفيش داعى لأى زعل من خناقة فكرية طالما قبلت بالدخول .. فاذا وجد بالداخل مجرد اختلافات ومناوشات هان الامر لديه نفسيا ببساطة .. من باب توقع الاسوأ يخفف من هموم السئ .. مع العلم انه لن يكون باذن الله فى هذا القسم سئ ولا اسوأ .. هى مجرد احساس نفسى يستشعره ويتوهمه احدنا اذا اشتد الخلاف معه فى مكان ومنتدى طبيعته السكينة والرحمة
اما الاسم الثانى فهو لمن تزعجهم كلمة مشاجرات برغم اردفناها بكلمة فكرية وبرغم انه شائع فى ثقافتنا مصطلح اسمه معارك فكرية .. وهو مصطلح ايجابى ولكن لطبيعة المنتدى الروحية لا داعى لاستخدامه .. اخر حدود الاحباب المناوشات وعند بداية المشاجرات اهل الخير من الاعضاء حيتدخلوا .. والاسم الأول أفضل عندى والامر لكم

اما المشاركون فى هذا القسم فهم هؤلاء
1) المشرفون على الموقع .. حيث يقوم الاخوة المشرفين على الموقع بتحويل اى مشاركة لاى عضو يستشعرون انه من خلالها انها تحمل مناوشة قد تعكر الصفو الروحى بين الاعضاء .. ويتم نزولها الى قسم المناوشات بنفس عنوان الموضوع فى المنتدى الأصلى حيث ان هذا القسم لا يسمح بفتح مواضيع جديدة .. ويقوم السادة المشرفين بعمل اقتباس أو اكثر للتعقيب السابق الذى يرد عليه العضو .. وترسل الادارة رسالة الى العضو انه تم تحويل موضوعك الى قسم المناقشات والمناوشات .. ولا داعى لاى عضو ينقل موضوعه الى هذا القسم ان يعقب على الامر فى المنتدى العام بل يراسل ادارة المنتدى على الخاص
2) يجتذب المنتدى المبارك كل يوم اعضاء جدد .. والانضمام للمنتدى له اسباب عديدة .. من هؤلاء من دخل وهو من ابناء الدكتور صبيح وعلى معرفة شخصية بسيادته فهم فى حضرة المرشد لهم الدكتور صبيح .. ومنهم من دخل وهو ابن طريقة اخرى ويلتمس النور فى الموقع عند اهله .. ومنهم من دخل بعد ان قرأ كتابات الدكتور صبيح واعجب بعلمه ودقة بحثه فهو يتابع الشيخ والفقيه محمود صبيح .. ومنهم من قرأ له واعجب بالبناء الفكرى الذى يتبناه فى مجموعة كتبه ودمجه بين العقل والروح والفقه ببساطة ويسر - بالرغم ان مابين هذه المدارس قد وصل على يد الجهلاء فيها الى الدماء - ومن هؤلاء المنضمين من يبحث عن التدين باى صيغة اى شيخ والسلام يكلمه عن الله ورسوله لا يستشعر فارق بين الدكتور صبيح او ابو اسحاق الحوينى كلهم عنده شيوخ اجلاء طالما يتكلمون بالله ورسوله .. ومنهم من اشترك تحت الحاح صديقه المشترك فى المنتدى فدخل علشان يشوف اللى شايف صديقه واللى بيكلمه عنه صديقه مش لاقى حاجة منها وحاسس ان الناس دى فى دنيا تانية ومش فاهم هم بيتكلموا عن ايه وليه بس مش عايز يزعل صديقه ويقول له انتم مجانين .. وكثير من الاسباب غير ذلك .. لكن محصلتها ان رد الفعل غالبا يكون اما بالمشاركة الايجابية طبقا لشروط المنتدى - او احيانا ذائقة المشرف وقد تختلف من مشرف لآخر - فيتم النشر .. اوعدم النشر أو عدم المشاركة بنوعيها الايجابى والسلبى .. هذا القسم يتيح للشريحة التى تشارك بايجابية ولكن برأى سلبى كتعقيب على اى مشاركة للاعضاء الافاضل ان يدلوا بدلوهم بأمان .. حيث يتاح لنا ان نراهم ويتاح لهم ان يرونا حتى لو اشتدت عباراتهم فى النقد .. ربما يدركوا ما نقول اليوم او غدا او بعد غد .. وربما ندرك ما يقولون اليوم او غدا او بعد غد ..
اقول ذلك وانا اعتقد ان احد مشاكل الصوفية وانحسارها الاسراف الشديد فى شروط الادب بما لا يتناسب احيانا مع سن معين او تكوين انسانى معين او مع من يفرض شروط الأدب أو مع السياق الجارى فيه الحديث عن الادب .. ان ساحات الصوفية التى تحوى مائة مريد مر بها ثلاثة الاف وان التى تحوى خمسمائة مريد ربما مر بها خمسة آلاف .. وكثير منهم صادقين وربما بمزيد من الصبر عليهم ربما اثمر خيرا .. لكن ثقافة سلبية معينة فى التصوف .. تجعل من السؤال مشكلة ومن عدم الاقتناع برأى الشيخ كارثة لا يسع اى عاقل الا ان يغادر القوم وهو غير حزين ان فاته مايبكى عليه ..
هذا القسم سوف يكون متنفس لاى اعتراض ثقافى وفكرى على اى شئ منشور فيه ولو احتدت عباراته - بشرط عدم الاساءة الشخصية لعضو زميل - والمهمة الوحيدة لادراة المنتدى هى الصبر على كل الاحباب ثم محاولة التوضيح لو كانت هى طرف الموضوع بهدوء .. اما لو كان احد آخر طرف الموضوع فايضا الافضل الرد بهدوء .. والمناوشات والمشاجرات هى رخصة على سبيل السماح وليس هدف .. ان كل دا ما جابش نتيجة خلاص .. أحد شروط الداخلين فى هذا القسم مفيش زعل ..
3) سلوكياتنا محكومة فى الغالب بأعمارنا .. وشريحة الشباب شريحة متمردة بتكوين المرحلة العمرية .. ويزيد الأمر سوءا اللحظة الثورية التى تعيشها البلد .. كذلك تسمح التكنولوجيا والاتصالات الحديثة بخلق عوالمهم مع انفسهم .. بعيد عن سلطة الكبار او الاساتذة وهم يتعاملون مع الشيوخ بمنطق اقرب الى الموضة فى تغيير الثياب .. وللاسف كل العوامل تدفع الى ذلك دفعا .. وخطورة ذلك كثيرة كما لا يخفى على عاقل .. وترتب على ذلك ان مفهوم الادب لدى الاجيال الحديثة مختلف تماما عن الطرح الصوفى .. وحرية النقاش والهجوم دا شئ طبيعى عند الكثيرين .. هذا هو المناخ العام .. ما يهمنا فيه من تدفعه اقداره الى المنتدى المبارك نتعامل معه انه لعله له نفحة لدينا .. نصبر عليه حتى يأخذ نفحته وربما نفحات وقد يقيم ..أو يرحل لكن لا نقوم نحن بطرده سواء بايقاف او حذف تعليقاته .. طالما انه ملتزم بشروط القسم ... يجب الا ننسى انه فى النهاية الجميع من امة سيدنا محمد .. وان سيدنا رسول الله يستغفر لمن يخطأ من امته صلى الله عليه وسلم .
4) لكل منا شخصيات عامة يحبها .. تعتبر بالنسبة له رموز مهمة يؤلمه ان يصيبها اى غبار اورزاز الكلامات والمناقشات .. وهو سلوك انسانى ان تفهمناه الا انه ضد طبائع الاشياء .. فلا عصمة لأحد غير الانبياء .. والشخصيات العامة تؤثر فى مجرى الحياة ايجابيا واحيانا سلبيا .. فمن حق اى احد يرغب فى مناقشتها ان يناقشها طبقا لقواعد النقاش حتى لو اختلف معها او ادانها .. غالبا ان تم ذلك فى المنتدى قد يحدث صدام وخلاف شديد .. وقد حدث اكثرمن مرة ولا داعى للتذكير بذلك .. وللجمع بين حق الحقيقة فى النقاش وحق العضو فى مراعاة شعوره .. سوف يختص هذا القسم بمناقشة اى شخص او شئ يشعر المشارك انه ربما يؤذى شعور اخيه فى المنتدى .. حتى لو كانت هذه الشخصية هى ابو تريكة او نادى الزمالك حتى ..
5) كتبت كما سبق ان أول من لهم حق المشاركة هم المشرفين اذا قدروا ان الموضوع يحمل مناوشة .. والحالة قبل الاخيرة كتبتها هى مناقشة الشخصيات العامة .. لكن ماذا لو .. قام أحد الاعضاء بمناقشة شخصية عامة.. مثلا مناقشة الدكتور صبيح بحكم انه مؤلف له كتب فى السوق وشخصية عامة .. وكانت المناقشة بها حدة على سيادته .. ومع ذلك قامت ادارة المنتدى بنشرها فى العام .. ولم تحولها الى قسم المناوشات كما هو مطلوب منها .. هل يحق لاحبابه أو أحباب اى شخصية عامة ان يقوم بمناوشة مع الكاتب على العام .. الحقيقة انه طبقا للنظام الجديد لا يجوز .. لسبب بسيط ان سماح الادارة بنشر اى موضوع فى العام معناه الوحيد انه لا يوجد به اى مناوشة والا كانت حولته الى القسم الخاص بذلك .. وبناء عليه فتقدير ادارة المنتدى لهذا الامر بشقيه - التحويل للقسم او نشره على العام - ملزم لنا جميعا لا يجوز ان تفرض احساسك الخاص بالغيرة على من تحب وتقلب المنتدى العام الى معركة .. كل ما هو من حقك ان تأخذ اقتباس من الموضوع .. وتدخل به الى قسم المناوشات وليس فى العام وتكتب او تفند او تهاجم ..كما يحلو لك .. لانك الحالة الأخيرة التى انشئ القسم من اجلها .. وهى حالة مبالغة الاحباب فى الغيرة على من يحبون من الشخصيات العامة .

هذا عن القسم الأول اما عن القسم الثانى
فهو قسم عام باسم ثقافة علمية وعقلية وينضوى تحته ثلاثة اقسام قسم المناقشات والمشاجرات وقسم الذى اقترحه الفاضل باسم وقسم ثالث جديد والثانى بالنسبة لاقتراحاتى باسم مناهج بحث ووسائل معرفية .. يختص هذا القسم بمناقشة وسائل المعرفة والادراك لدى الانسان .. مثل الحواس .. العقل.. النفس.. الروح .. وما اثمرت من مناهج ادراكية ومعرفية .. مثل ..مناهج البحث العلمى اساليب التفكير العلمى.. الالهام.. الكشف.. الفتح.. الرؤية.. الخ .. وكذلك وسائل نقل المعرفة .. التعليم ... الخطابة.. الكتاب.. المخطوطات .. الآثار .. الاعلام المكتوب.. الاعلام المرئى .. الفنون .. كل ذلك يتم تناوله من حيث.. تعريفه وشرحه مزاياه وعيوبه.. ونطاقه الذى يتميز فيه او يصلح والنطاق الذى لا يصلح .. كذلك مصادر المعرفة من مكتبات ومواقع كتب الكترونية وقواعد بيانات .. حيث ان كل ما سبق هو ما يشكل العقل الانسانى ويحدد خياراته .. فى معركة النور والظلام .. خاصة ونحن نصل الى فصلها الأخير ..
والهدف من هذا القسم ان يفهم الانسان كيف يتم تشكيل عقله وخياراته .. هذا القسم الحت على فكرته عندما نويت سيادتكم افتتاح قسم للمجاذيب .. بصراحة زعلت وكان فى داخلى اعتراض .. لاسباب يطول شرحها خلاصتها كتبته فى المشاركة دى

ونويت اقترح الاقتراح دا علشان احنا ابناء الثقافة العقلية ناخذ حظنا من سيادتك .. بدل ماتروح النفحات كلها لاخوتنا الدراويش فى المنتدى .. خاصة والشروط حسيتها كلها صعبة جدا على وحتى لما سيادتك طلبت ان من لديه اعتراض على شرط يقوله تصريح او تلميح .. حسيت مش حينفع انا معترض على الفكرة كلها وعلى الشروط كلها .. قلت الاحسن ناخد حقنا احنا بقسم جديد .. لكنى ترددت ايضا لاسباب كتيرة .. على اى حال كرم الفضلاء يغرى ولما سيادتك وافقت على قسم ز..نفسى اللوامة قالت لى يعنى انت يوم تكون سبب فى حاجة فى منتدى الدكتور صبيح يكون قسم للمشاكل .. فاستحيت شوية منها وقلت اقترح القسم دا ..

انتهى .. طبعا اقصد قسم اقترحه احد الافاضل عبارة عن حل علمى للمشكلات كنت عايز ابحث عن اسم الاخ واسم الرابط واسم القسم ..وقد وعد الدكتور صبيح بانشائه .. بالنسبة لمشاركتى التى اشرت فيها من طرف خفى لمعارضتى لقسم المجاذيب كنت اقصد هذه المشاركة ..

ابن أميرة كتب:
msobieh كتب:

حَيُّ حَي

الله حَي



سميع سميع

الله السميع ... والله الحكيم

بصير بصير

الله البصير ... والله الحكيم

عليم عليم

الله العليم ... والله الحكيم

خبير خبير

الله الخبير ... والله الحكيم

الباطن الباطن

الله الباطن ... والله الحكيم

الظاهر الظاهر

الله الظاهر ... والله الحكيم

حكيم حكيم

الله الحكيم ... الله الحكيم

الله الحكيم ... الله الحكيم


msobieh كتب:

حَيُّ حَي

الله حَي



سهم النور كتب:

الفاضل / ابن أميرة .

جميل أنك غضبت وحسبت نفسك ممن غضبوا .

لأن هذا هو حال الأحباب كما عنيته في مشاركتي ، الذي يقابله حال الذيول والأذناب الذين أشرت إليهم في مشاركتي أيضاً .

وما أعلمه قطعاً ويقيناً وهو ما عليه أهل السنة والجماعة سلفاً وخلفاً بأن الخروج على الحكام غير جائز على ما ضبطوه وقرروه في أصولهم ، وهذا ما يدين به الفقير إلى الله عز وجل .

وغضبنا وثورتنا لنرجوا أن تكون إن شاء الله تأسياً بمن كان لا يغضب إلا لله ثم لا يقوم لغضبه شيء - صلى الله عليه وآله وسلم - .

وبالقطع لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بثورات العوام والحمقى والدهماء .

أما عن الردود والملفات فلا تقلق فهي موجودة ولله الحمد من قديم .

ولكن المشكلة فيمن لا يتحمل وقعها ووطئتها ، كما حصل لبعضهم في أحد الموضوعات التي عرض فيها الفقير النذر اليسير ، فما احتمله هؤلاء وما كفكف دمعهم إلا حنو وعطف مولانا فضيلة السيد الشريف الدكتور محمود حفظه الله .

ومقصودي من عنوان الموضوع " شنشنات " بأنها تعود على أقوال وأفعال ونقول الأذناب والذيول ، لا على كلمات الفقير .

وعلى كل ها هو الموضوع مرة أخرى لعل في الإعادة إفادة .



سهم النور كتب:

يأتوننا أفراداً وجماعات .....

متفرقين كانوا أو مجتمعين ....

تجمعهم ذات الشنشنة وسوء الطوية .
.........................................................................
.........................................................................
.........................................................................
.........................................................................

وإني ، وهم ، ونحن ، وأنتم ، لمنتظرون .



إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز

إني لأرجو أن اُقيمَ عليكَ نائحة الجنائــــز
مِن ضربَة نجلاء يَبقى ذكرُها عِند الهزاهِز



سهم النور كتب:
المصري كتب:
هاتبدوا ضرب امتى
:D :D :D :D :D :D
:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:


لا تقلق يا أخي .

فالموضوع لن يصل قطعاً إلى الضرب .

فمجرد أن يبسبس السادة للذيول والأذناب فتشرإب لهم .....

ستقطع في حينها بفضل الله .

فالعملية سهلة ميسورة مضمون نجاحها بأمر الله .

فلا تقلق فلا فيه ضرب ولا يحزنون .


سهم النور كتب:

تربص الأذناب .......

وانكمش الذيول ......

في وقفة تعبوية ......

لالتقاط الأنفاس ولترتيب الأوراق ......

ثم تنفسوا الصعداء .

لما رأوا .............................

فحسبوا أنه ......................

وبدلاً عن أن يرعووا ...

انطلقوا في هجمة جديدة .

ببطء ... ونعومة ... بتصاعد غير محسوس .

ومن أين لهم أن يرعووا ؟!!!!

وقد استحالت لديهم البجاحة إلى وقاحة .

لما رأوا .............................

فحسبوا أنه .......................

وما دروا أنه قد خبيء لهم .

وإنا لهم لمنتظرون .

ولكبيرهم ......



***




شنشنة



يتبع


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 29, 2015 4:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
أخى الفاضل المشرف
برجاء نقل موضوعى هذا .. والموجود بهذا الرابط

كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
من قسم مواضيع اسلامية متنوعة الى قسم الملفات السوداء .. لرغبتى فى ذلك .
وشكر الله لك .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 29, 2015 4:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 528

تم عمل اللازم بناءاً على طلب الفاضل / ابن أميرة .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 29, 2015 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
حمزة كتب:

تم عمل اللازم بناءاً على طلب الفاضل / ابن أميرة .



بارك الله فيك اخى حمزة .. وشكر الله لك ..


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط