موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 30, 2007 6:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346

بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله
ومن والاه ... وبعد

أحبائى الكرام .. أنقل لحضراتكم فتوى لابن عثيمين ... لاأدرى .. إن كانت كوميدية ..
أو هبلية .. على كل حال هاهى ذى :

السؤال
يُدخل البعض في طيات كلامه العربي ، كلمات أجنبية عندما تتحدث معه ، وربما كانت
هذه الكلمات لا حاجة لها ، فما تعليقكم على هذا الأمر ؟

الجواب
تعليقي : أن المسلم ينبغي له أن لا يتكلم بغير العربية إلا إذا دعت الحاجة إلى
ذلك ، لكون الشيء معروفًا باسمه غير العربي ، أوكون المخاطب لا يفهم من العربية
إلا قليلاً ، فإن هذا لا بأس به .

أما إذا كان الإنسان عربيًا وهذا الشيء الذي تحدث عنه له اسم في اللغة العربية ،
فلا ينبغي له أن يأتي بشيء آخر من اللغات الأخرى ، لأن أفضل اللغات وأتما وأحسنها
هي اللغة العربية ، ولهذا نزل القرآن علينا باللغة العربية . وهو أفضل الكتب التي
أنزلها الله تعالى على رسله . وكان أيضًا لسان آخر الأنبياء وخاتمهم محمد - صلى الله عليه وسلم - ، اللسان العربي . وهو دليل واضح على فضيلة اللغة العربية.

الرابط : http://www.sahab.com/go/fatwa.
السنن والبدع - ص:56
المفتي : الشيخ محمد بن صالح العثيمين

انتهى كلامه .. واسمحوا لى على استحياء أن أعلق ببعض الأمور .

أولا :
لست أدرى ما معنى قوله ( لا ينبغى ) ؟؟ هل هو التحريم , كما فى قوله تعالى
( وما ينبغى للرحمن أن يتخذ ولدا ) وكما فى قوله صلى الله عليه وآله وسلم _ لما لبس
خانم الذهب , وذلك قبل التحريم – فخلعه ورماه وقال ( هذا لاينبغى للمتقين )

أم هو للكراهة ... فأقول : أين الدليل يا أخى ؟؟؟

أم للأدب .... لا أظن أنه يقصد هذا أبدا .... لأن فاقد الشئ لا يعطيه ... وهم ما عندهمش حكم فى الشريعة اسمه .. أدب .

ثانيا :
أورد لكم الأحاديث الدالة على جواز التحدث بلغة أجنبية مع اللغة العربية .

أخرج البخاري (10 / 295 - 298) فى كتاب الجهاد والسير - بَاب مَنْ تَكَلَّمَ بِالْفَارِسِيَّةِ وَالرَّطَانَةِ
وَقَوْلِهِ تَعَالَى { وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ }{ وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ }

عن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ :قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ذَبَحْنَا بُهَيْمَةً لَنَا وَطَحَنْتُ
صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ فَتَعَالَ أَنْتَ وَنَفَرٌ فَصَاحَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ
( يَا أَهْلَ الْخَنْدَقِ إِنَّ جَابِرًا قَدْ صَنَعَ سُؤْرًا فَحَيَّ هَلًا بِكُمْ )

وعَنْ أُمِّ خَالِدٍ بِنْتِ خَالِدِ بْنِ سَعِيدٍ قَالَتْ : أَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ أَبِي
وَعَلَيَّ قَمِيصٌ أَصْفَرُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( سَنَهْ سَنَهْ ) قَالَ عَبْدُ اللَّهِ
وَهِيَ بِالْحَبَشِيَّةِ حَسَنَةٌ . قَالَتْ : فَذَهَبْتُ أَلْعَبُ بِخَاتَمِ النُّبُوَّةِ فَزَبَرَنِي أَبِي , قَالَ رَسُـولُ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( دَعْهَا ) ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( أَبْلِي وَأَخْلِفِي ,
ثُمَّ أَبْلِي وَأَخْلِفِي , ثُمَّ أَبْلِي وَأَخْلِفِي ) قَالَ عَبْدُ اللَّهِ فَبَقِيَتْ حَتَّى ذَكَرَ .

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : أَنَّ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ أَخَذَ تَمْرَةً مِنْ تَمْرِ الصَّدَقَةِ فَجَعَلَهَا
فِي فِيهِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْفَارِسِيَّةِ ( كِخْ كِخْ , أَمَا تَعْرِفُ أَنَّا لَا نَأْكُلُ
الصَّدَقَةَ )
أخرجها جميعها الإمام البخارى فى الصحيح .

وأخرج ابن ماجه (10 / 265) – كتاب الطب – باب الصلاة شفاء – واللفظ له – والإمام أحمد
فى مسنده ( 18 / 247)
عَنْ لَيْثٍ عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : هَجَّرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَهَجَّرْتُ
فَصَلَّيْتُ ثُمَّ جَلَسْتُ فَالْتَفَتَ إِلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ ( اشِكَمَتْ دَرْدْ ) قُلْتُ
نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ ( قُمْ فَصَلِّ فَإِنَّ فِي الصَّلَاةِ شِفَاء )ً

حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ الْقَطَّانُ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ نَصْرٍ حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ حَدَّثَنَا ذَوَّادُ بْنُ عُلْبَةَ
فَذَكَرَ نَحْوَهُ وَقَالَ فِيهِ اشِكَمَتْ دَرْدْ يَعْنِي تَشْتَكِي بَطْنَكَ بِالْفَارِسِيَّةِ .

قال البوصيرى َفِي الزَّوَائِد : فِي إِسْنَاده لَيْثٌ وَهُوَ اِبْنُ أَبِي سُلَيْمٍ وَقَدْ ضَعَّفَهُ الْجُمْهُور
وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَم .

ثالثا :
مشيا وجريا وزحفا ... على قواعدهم الشاذة ... نقول لهم :
الأحاديث التى ذكرتها .. ليس فيها هذه التفاصيل التى ذكرها ... عثيمينكم .. فمنين
الفهم ده ... ومن إمتى كنتم بتفكروا .. وتنظروا فى الأدلة أصلا .

خلق الله كلهم من العلماء.. والأصوليين قالوا .. إن الأحكام الشرعية خمسة.. وهم
بقدرة قادر .. خلوها .. حكم واحد .. وهو .. حراااااام .. يمكن خلوا الأحكام حكم واحد
علشان التوحيد ؟؟!!!! احتمال .. الله أعلم , وأظنه أريح للنفوخ .

الحقيقة ... الناس دول عايزين الأمة والمسلمين ... مجرد مجموعة .. طرابييييييييش
لا تكنولوجيا .. ولا نت .. إلا بمحرم ... وبلااااااها جغرافيا ... وأوعى تفكر .. لحسن
تبقى موؤل ... وإنت عارف إن ..( الموؤلين كانوا إخوان الشياطين ) .. وتبقى ضعت يا كابتن .

وبفضل الله تعالى وقفت على أصل فتواهم هذه ... وهى ( لكبيرهم ) ابن تيمية ...
وبمشيئة الله تعالى سأكتبها فى مشاركة خاصة ... ووالله سترى فيها اضطراب هذا
الحرانى .. وتدليسه ... وكذبه .

وحسبنا الله ونعم الوكيل .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثميين يفتي ان الرسول صلي الله عليه وسلم ليس افضل الخلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 18, 2007 7:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
شاهد اخي صورة موثقه من كتاب المناهي اللفظية للمدعو ابن عثميين من فتوحات وفتاوي ابن عثميين
والادهي انه اسمه المناهي اللفظية انظر ماذا يقول

صورة


ونقول له

بل هو صلى الله عليه وآله وسلم أفضل الخلق على الإطلاق في كل شيء
قال تعالى :
{وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تفضِيلاً}
والآدمي هو أفضل الخلق بنص الآية السابقة
كلمة ( كثير ) في الآية آنفة الذكر بمعنى (جميع) وهذا الاستخدام شائع في لغة العرب
قال الله تعالى في وصف الشياطين :{يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ} (223) سورة الشعراء
ومما لا شك فيه أن جميع الشياطين كاذبون وليس الكثير منهم

وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم أفضلهم كما قال ابن عثيمين (أفضل البشر)
وفي مستدرك الحاكم .. عن علي رضي الله عنه قال : : (إن أفضل الخلق يوم يجمعهم الله الرسل و أفضل الناس بعد الرسل الشهداء و إن أفضل الشهداء حمزة بن عبد المطلب .).
والنبي صلى الله عليه وآله وسلم أفضل الرسل وأشرفهم رتبة ومقاما وقربا من الله تعالى قال صلى الله عليه وآله وسلم :أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر وبيدي لواء الحمد ولا فخر وما من نبي يومئذ آدم فمن سواه إلا تحت لوائي...

فمن أفضل من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ياابن عثيمين الذي قال فيه مولاه {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} والعالمين جمع عالم ..عالم الأنس والجن والملائكة والحيوان وووووجميع العوالم بلا استثناء ؟

وى الإمام أحمد في مسنده"
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو نعيم عن سفيان عن يزيد بن أبي زياد عن عبد الله بن الحارث بن نوفل عن المطلب بن أبي وداعة قال : قال العباس : : ( بلغه صلى الله عليه وسلم بعض ما يقول الناس ، قال : فصعد المنبر ، فقال : من أنا ؟ قالوا : أنت رسول الله فقال : أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه ، وجعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة ، وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة ، وجعلهم بيوتاً فجعلني في خيرهم بيتاً فأنا خيركم بيتاً وخيركم نفساً .).

باب فضل نسب النبي صلى الله عليه وسلم، وتسليم الحجرعليه قبل النبوة
1- (٢٢٧٦) حدثنا محمد بن مهران الرازي ومحمد بن عبدالرحمن بن سهم. جميعاعن الوليد. قال ابن مهران: حدثنا الوليد بن مسلم. حدثنا الأوزاعي عن أبي عمار،شداد؛أنه سمع واثلة بن الأسقع يقول:
سمعت رسول الله صلى الله علي هوسلم يقول "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل. واصطفى قريشا من كنانة. واصطفى من قريش بني هاشم. واصطفاني من بني هاشم".


2- ( ٢٢٧٧) وحدثنا أبوبكر بن أبي شيبة. حدثنا يحيى بن أبي بكيرعن إبراهيم بن طهمان. حدثني سماك بن حرب عن جابر بن سمرة. قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل أن أبعث. إني لأعرفه الآن".

(2) - باب تفضيل نبينا صلى الله عليه وسلم على جميع الخلائق

3- ( ٢٢٧٨ ) حدثني الحكم بن موسى،أبوصالح. حدثناهقل (يعني ابن زياد )عن الأوزاعي. حدثني أبوعمار. حدثني عبدالله بن فروخ.حدثني أبوهريرة قال:
قال رسول الله "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة. وأول من ينشق عنه القبر. وأول شافع وأول مشفع".


فالرسول صلي الله عليه وسلم افضل الخلق

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثميين ييقول علي حديث الجساسه انه منكر
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2007 11:00 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

ابن عثميين يقول علي حديث الحساسه في صحيح مسلم انه لا يطمئن اليه لما في متنه من النكارة
فسبحان الله في تضعيف وانكار احاديث الصحيحيين....

ومتي كان الحجكم علي حديث بالهوي وبما تطمئن اليه النفس فسبحانك هذا بهتان عظيم من ابن عثميين..والاعتداء علي اصح كتابين في الاحاديث باتفاق الامة الاسلامية..اسمع اخي لقوله الغريب المريب في قوله ان في متنه انكار..واعتدائهم الصارخ علي صحيح البخاري وصحيح مسلم...
وبقوله هذا ينكر صحه هذه الكتبب ويدب الشك في قلوب طلبه العلم..
وللعلم فقد حقق وشرح كتب الصحيحيين اعلام الاسلام وائمتة
مثل ابن حجر والنووي وابن بطال والقرطبي وغيرهم...وكلهم لم يعلموا شئ في علم الحديث لياتي ابن عثميين بقول جديد وتبع الالباني في ان ليس كل ما في صحيح مسلم والبخاري صحيح
والالباني سبق وضعف احاديث في صحيح مسلم والبخاري..فلا نستغرب الاقوال من المدرسه الوهابية واعتدائهم علي سنة افضل الخلق الذي انكروا فضله عليه الصلاة والسلام




[web]http://www.esnips.com/doc/7dedc5b2-0991-40c6-8021-c6f98162b4cf/%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%AB%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D9%86%D9%83%D8%B1-%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%87-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B1%D9%89-%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%87[/web]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثميين وتمنية هدم القبه الشريفه للمسجد النبوي الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2007 11:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين

ابن عثميين وتمنية بهدم قبه مسجد الرسول صلي الله عليه وسلم ويقول هادا القبه عسي الله ان يعجل هدمها
اسمع اخي لاقوالهم الغريبه وجرائمهم في حق المسجد النبوي وحق الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم..اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا..

[web]http://www.esnips.com/doc/bc464180-d9bd-4a7d-9f62-f72ec1fa1382/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%88%D9%87%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%87-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%81%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%85[/web]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثميين لا يعلم هل يوجد ال البيت الي الان ام لا!!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2007 11:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

محمد بن صالح العثيمين وهو يُريد أن يوهم النَّاس أن مسألة وجود ذريَّة للنبي صلى الله عليه وسلم هي مسألة غير مقطوع بها بل يحتمل أنهم ليسوا موجودين، وأنَّه لا يعلم هل هم موجودون أم لا!! ويقول أن هذا الأمر ممكن أن يُرجع فيه للتأكُّد إلى علماء التاريخ والأنساب والتتبُّع!! أمَّا هو ليس لديه علم بها!!! سبحان الله


ملقي الأسئلة: يقول السائل من هم آل البيت وهل صحيح أنهم ما زالوا موجودون حتى الآن ؟

أجاب بن عثيمين قائلاً ما نصه: ..... أما بالنسبة لكونهم هل هم موجودون أم لا ؟ فهذا يرجع إلى علماء التاريخ والأنساب ويمكن إدراكه بالتتبع


[web]http://www.esnips.com/doc/933bb292-7a70-4ea4-9e7f-34a94e34f4bf/%D8%A7%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D9%85%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%85-%D9%84%D8%A7-%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%AC%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D8%B0%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%B3%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%83-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%A8%D9%87%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D8%B8%D9%8A%D9%85[/web]



ألا يعلم الشيخ العثيمين أن من علامات الساعة الكبرى خروج سيدنا الإمام ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي المنتظر ) محمد ابن عبد الله عليه السلام، وهي ثابتة بالأحاديث الكثيرة المُتواترة!!
ما قاله العثيمين يُثبت لنا ما يقوله بعض النَّاس من أنَّ بعض شيوخ الوهابيَّة لا يُقدِّرون آل البيت ولا يُحبُّونهم، بل ولا يُحبُّون أن يَعرِفوا سيرتهم وهديهم، بل ولا يُحبُّون أن يكون لهم وجوداً أصلاً !!!؛ لأنَّ هذا الشيخ العثيمين أحد كبار أئمة وعلماء الحركة الوهَّابيَّة لم يكن مُهتمَّاً هل توجد هناك ذريَّة للنبي صلى الله عليه وآله وسلَّم أم لا !! بل وبلغ عمره ما بلغ ووصل إلى الثمانين وهو لم يسأل ولم يتثبَّت !! بل وهل يُعقل بعد كل هذا العمر لم يمر على أحاديث المهدي عليه السلام ؟؟؟!! بالله ما هذا الظلم للنَّفس قبل ظلم آل البيت

ونسي وتناسي ان لقب الشريف يوضع لمن هو من ذريه ال البيت رضي الله عنهم
[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 23, 2008 2:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يثبت أن الله يجىء على الحقيقة[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]للإستماع إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/fb223e79-04aa ... 6ce1763b7/ابن-العثيمين-يثبت-أن-الله-يجيء-على-الحقيقة
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للتحميل إضغط على الرابط التالى[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/ca392348-b3a0 ... 78c1745b4/ابن-العثيمين-يثبت-أن-الله-يجيء-على-الحقيقة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 23, 2008 2:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يثبت أن لله قدم[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للإستماع إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/0d43b12d-285b ... 34234c3ca/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-قدم
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للتحميل إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/371154fa-09b2 ... d92bf567e/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-قدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 23, 2008 2:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يثبت أن لله رجلا و قدم أيضا[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للإستماع إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/a7037e60-1414 ... 673a39cf7/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-رجلا-و-قدم
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]لتحميل إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/bf8787c7-7dbf ... 07333f5b9/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-رجلا-و-قدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 23, 2008 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يثبت الجهة لله سبحانه و تعالى[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للإستماع إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/324a42ae-3e39 ... 4077fc780/ابن-العثيمين-يثبت-الجهة-لله-سبحانه-و-تعالى
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للتحميل إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/523cd91a-bd91 ... 721230b80/ابن-العثيمين-يثبت-الجهة-لله-سبحانه-و-تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 23, 2008 5:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يثبت لله يدان أثنتان[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للاستماع إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/47a95c5f-b516 ... f385df183/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-يدان
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للتحميل إضغط على الرابط[/align][/cell][/table][/center]
http://www.esnips.com/doc/99e45cfb-3122 ... 46a36c9f6/ابن-العثيمين-يثبت-أن-لله-يدان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 07, 2008 9:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14357
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
الهالك الضال ابن العثيمين يثبت بأن لله عينين اثنين حقيقيتين .

يقول هذا الضال في كتابه : [ عقيدة أهل السنة والجماعة ] بتقديم الهالك ابن باز
من إصدارات مدار الوطن للنشر .

يقول في ( صـ 5 , 6 ) :

[ ونؤمن بأن لله تعالى عينين اثنتين حقيقيتين لقوله تعالى : { واصنع الفلك بأعيننا ووحينا } ( هود 37 ) . وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( حجابه النور لو كشفه لأحرقت سبحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه ) . وأجمع أهل السنة على أن العينين اثنتان , ويؤيده قول النبي صلى الله عليه وسلم في الدجال : ( إنه أعور وإن ربكم ليس بأعور . ] اهـ

حسبنا الله ونعم الوكيل على الفهم السقيم والغباء المركب .
[/align][/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: العثيمين لا يجوز اطلاق لفظ السيدة علي زوجات وبنات النبي صلي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 3:40 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم, وبعد؛


ابن عثيمين الوهابي في كتابة المناهي اللفظية ينهي عن اطلاق لفظ السيدة علي السيدة خديجة او السيدة فاطمة او زوجات وبنات النبي صلي الله عليه وسلم ونسي ان الرسول صلي الله عليه وسلم ذكر لفظ سيده واطلقه في حقهم في احاديثة.

سئل ابن عثيمين عن هذه العبارة ‏(‏ السيدة عائشة - رضي الله عنها -‏)‏‏؟‏

وسئل فضيلته عن هذه العبارة ‏(‏ السيدة فاطمة - رضي الله عنها -‏)‏‏؟‏

وسئل فضيلته عن هذه العبارة ‏( ‏السيدة خديجة - رضي الله عنها -‏)‏‏؟‏


فأجاب قائلا
‏:‏ لا شك أن عائشة - رضي الله عنها - من سيدات نساء الأمة، ولكن إطلاق ‏(‏السيدة‏)‏ على المرأة و‏(‏السيدات‏)‏ على النساء هذه الكلمة متلقاة فيما أظن من أوضع النساء، لأنهم يسودون النساء أي يجعلونهم سيدات مطلقا، والحقيقة أن المرأة مرأة، وأن الرجل رجل، وتسميه المرأة بالسيدة على الإطلاق ليس بصحيح، نعم من كانت منهن سيدة لشرفها في دينها أو جاهها أو غير ذلك من الأمور المقصودة فلنا أن نسميها سيدة، ولكن ليس مقتضى ذلك إننا نسمي كل امرأة سيدة‏.‏

كما أن التعبير بالسيدة عائشة، والسيدة خديجة، والسيدة فاطمة وما أشبه ذلك لم يكن معروفا عند السلف بل كانوا يقولون أم المؤمنين عائشة أم المؤمنين خديجة، فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونحو ذلك‏.



السؤال 60 من (كتاب المناهي اللفظية) للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله


تناقض غريب في الفتوي ولا نعلم لماذا ظن السوء بقوله ( هذه الكلمة متلقاة فيما أظن) في المسلمين من امة محمد صلى الله عليه وسلم. علامة استفهام ؟

وابن عثيمين يبني حكمة الشرعي علي سؤ الظن فهل هذه قاعدة فقهية جديدة لاستنباط الاحكام عند الوهابية؟؟
سؤال ننتظر الاجابة عليه من ارباب البدع والضلال الوهابية السلفية الذين يهينون باقوالهم السيدة عائشة أقرب الناس إلي قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد عبر عن ذلك بقوله: "حبك يا عائشة في قلبي كالعروة الوثقى"
و سيدة نساء العالمين فاطمة قال عليه الصلاة والسلام: { فاطمة سيدة نساء أهل الجنة }
وغيرهم من ال البيت رضوان الله عليهم جميعا فقال النبي صلي الله عليه وسلم قَالَ رَسُوْلُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (سيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الجَنَّةِ بَعْدَ مَرِيْمَ: فَاطِمَةُ، وَخَدِيْجَةُ، وَامْرَأَةُ فِرْعَوْنَ؛ آسِيَةُ)..

السيدة خديجه رضوان الله عليه التي قال فيها النبي
(كَيْفَ قُلْتِ؟ وَاللهِ لَقَدْ آمَنَتْ بِي إِذْ كَذَّبَنِي النَّاسُ، وَآوَتْنِي إِذْ رَفَضَنَي النَّاسُ، وَرُزِقْتُ مِنْهَا الوَلَدَ، وَحُرِمْتُمُوْهُ مِنِّي).

وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: "أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "يا رسول الله: هذه خديجة قد أتت معها إناء فيه إدام، أو طعام أو شراب، فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه، ولا نصب". وكان ذلك في حياتها رضي الله عنها.

هل تستكثر عليهم لفظ سيده ما ابشع اقوالهم ايها الوهابية الجهلاء
والله انكم لمساكين كم من الاحاديث التي وردت فيها لفظ السيدة.

قَالَ رَسُوْلُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (سيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الجَنَّةِ بَعْدَ مَرِيْمَ: فَاطِمَةُ، وَخَدِيْجَةُ، وَامْرَأَةُ فِرْعَوْنَ؛ آسِيَةُ)

قال عليه الصلاة والسلام: { فاطمة سيدة نساء أهل الجنة }
قال صلي الله عليه وسلم لفاطمة في حزنها
(أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين)..

يعني إن صبرت واحتسبت، وفي رواية عند الطبري أنه قال لها:
(أحسب أني ميت في عامي هذا، وأنه لم ترزأ ـ تصب ـ امرأة من نساء العالمين مثل ما رزئت، فلا تكوني دون امرأة منهن صبرا)، فبكت، فقال: (أنت سيدة نساء أهل الجنة إلا مريم، فضحكت) .

قَالَ رَسُوْلُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (سيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الجَنَّةِ بَعْدَ مَرِيْمَ: فَاطِمَةُ، وَخَدِيْجَةُ، وَامْرَأَةُ فِرْعَوْنَ؛ آسِيَةُ)..

والاحاديث تطول واقوال العلماء تطفح بها كتبهم في تلقيب سيدات بيت النبوة وجميع ال بيتة..فمن اين اتي هذا القول فلا نراه غير امتهان لقدر ومنزله زوجات وبنات النبي صلي الله عليهم وسلم
هل تستكثر عليها لفظ سيده ما ابشع اقوالهم ايها الوهابية الحمقي

فهل لفظ سيده وسيدتي لم يطلق يا ابن عثيمين حتي تمتهن وتقلل من قدر زوجات النبي صلي الله عليه وسلم وتقلل من قدر بناتة صلي الله عليه وسلم..نراك تتخبط ولا يوجد معني لكلامك غير انك بعيد كل البعد عن العلم وانك في الجهل منغمس فلا حول ولا قوة الا بالله

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثيمين يثبت الملل لله تعالي والعياذ بالله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 20, 2008 12:20 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
يقول قطب الوهابية بن عثيمين في كتابه "فتاوى العقيدة" طبع دار الجيل بيروت، ط2 سنة 1414هـ،ص51-52 ما نصه:


س: هل نفهم من حديث "إن الله لا يمل حتى تملوا"- متفق عليه- أن الله يوصف بالملل؟

الجواب: من المعلوم أن القاعدة عند أهل السنة والجماعة أننا نصف الله تبارك وتعالى بما وصف به نفسه من غير تمثيل ولا تكييف، فإذا كان هذا الحديث يدل على أن لله مللا فإن ملل الله ليس كمثل مللنا …((فإنه ملل يليق به عز وجل ولا يتضمن نقصا بوجه من الوجوه))اهـ.؟؟؟؟؟!!!!!
وذكر ايضا في مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين - المجلد الأول مساله رقم 48
في شرح رياض الصالحين-باب الاقتصاد في الطاعة-1/463-(دار الكتب العلمية-ط1) :


فمن اين اتي ابن عثيمين بهذا القول الغريب؟؟

لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا ايها المشبهة المجسمة تقولون على الله ما لا تفقهون

تشبهون الله بالعباد فاصبح الرب مثل العبد عندكم يتصف بالملل حسبي الله ونعم الوكيل

وماذا ايها المجسمة تقولون بحديث اي عبدي مرضت فلم تعدني ..الحديث

فهل تنسبون لله مرضا ليس كمرضنا ؟؟

وماذا تقولون بالنسيان فهل تنسبون لله نسيانا لا كنسياننا ؟؟

والله ما تركوا نقصاً الا نسبوه لله تعالى ولا كمالاً الا منعوه عن الله تعالى بأفهامهم الفاسدة ..

ثم ماذا سيقولون بعد ؟

(ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين )

اذاً على قواعدهم الفاسدة : لله صفة المكر (والعياذ بالله) ليس كمكرنا

(ومارميت اذ رميت ولكن الله رمى )

اذاً الرمي صفة فعل لله تعالى تليق بجلاله ليس كرمينا .

أن يثبتوا صفة الاهتزاز لمعبودهم استدلالا بحديث :"اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ"ومعبودهم جالس ومستقر على العرش ، عاملهم الله بعدله وعجل بزوال مذهبهم

وهكذا جعلوا صفات العباد صفات لله تعالى !!

فكيف يتصور ان مسلم ينسب هاذ لله تعالى ؟؟!!!

ماذا بقي من عقائد البوذيين او غيرهم ...علما بأن النصارى ينزهون معبودهم عن مثل هذا التخريف !!!

اين هم من قوله تعالي

قال الله تعالى : { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْء } [ سورة الشورى/ ءاية 11

قال الله تعالى: {وَلِلَّهِ المَثَلُ الأَعْلَى وَهُوَ العَزِيزُ الحَكِيم} سورة النحل 60

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: كارثة يقولها أبن عثيمين حول ماء زمزم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 20, 2008 12:23 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
قد صدق سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال
أنه في آخر الزمان تتكلم الرويبضة

فلننظر أي كارثة يقولها أبن عثيمين حول

ماء زمزم
السؤال: بعض الكتب لم تذكر بعد الطواف وصلاة ركعتي الطواف الذهاب إلى زمزم، فهل ورد في الحج أم في العمرة أم في كليهما ؟
___________________________
الجواب: هذه اختلف فيها
العلماء: هل إن الرسول صلى الله عليه وسلم شرب ذلك تعبداً، أو إنه احتاج إلى الشرب وقام يشرب؟ ما ندري، فما دامت المسألة مشكوك فيها هل هي عبادة أو طبيعة لا نشرعها إلا لو أمر الرسول بهذا، فقال: من طاف فليشرب من ماء زمزم، أليس من الممكن أن الرسول لما طاف احتاج إلى الشرب؟ هذا ممكن لا شك، ولهذا لم يبلغني الآن أنه شرب حين طاف للعمرة عمرة الجعرانة ولا عمرة القضاء، وعلى هذا فيه احتمال قوي جداً: أنه شربه لحاجته إليه، فالذين لم يذكروه لأنهم لا يرون هذا، يرون أن هذا احتاج الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يشرب فشرب. إنما الشرب من ماء زمزم من حيث الأصل أمر مطلوب؛ لأنه ( لما شرب له) كما جاء ذلك في حديث حسن عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ولكن لما شرب له لأي شيء؟ قيل: إنه لما شرب له لإزالة العطش أو لإزالة الجوع أو لإزالة المرض العضوي البدني، وأما تعميمه لكل شيء حتى الواحد يشرب لأجل أنه يتزوج،والله! في النفس من هذا شيء، أو يشرب لكي يصير ابن هشام في النحو و ابن تيمية في الدين والعلم، ما أظن هذا، لكن نعم هو ينتفع به البدن بإزالة العطش وإزالة الجوع وإزالة السقم، كما جاء في حديث آخر أنه ( شفاء سقم وطعام طعم).

" لقاءات الباب المفتوح " (222 )
**********************************************
الرد من ردود شيخنا كشف الستار علي الوهابية والاعيبهم
أقول
جاء في الدر المنثور ج4/ ص150
أخرج المستغفري في الطب عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ماء زمزم لما شرب له من شربه لمرض شفاه الله أو جوع أشبعه الله أو لحاجة قضاها الله .

و جاء في تهذيب الاسماء للنووي ج3/ ص131
وجاء في الحديث ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم وجاء ماء زمزم لما شرب له معناه من شربه لحاجة نالها وقد جربه العلماء والصالحون لحاجات أخروية ودنيوية فنالوها بحمد الله تعالى وفضله

و جاء في نيل الأوطار للشوكاني ج5/ص170
قوله ماء زمزم لما شرب له فيه دليل على أن ماء زمزم ينفع الشارب لأي أمر شربه لأجله سواء كان من أمور الدنيا أو الآخرة لأن ما في قوله لما شرب له من صيغ العموم

[ وها هو ابن حجر شرب زمزم بنية أن يكون كالحافظ الذهبي في معرفته بالرجال , وكان رحمه الله يقول : لا يحصى كم شربه من الأئمة لأمور نالوها وقال : أنا شربته في بداية طلبي للحديث بنية أن يرزقني الله حالة الإمام الذهبي في الحفظ ومعرفة الرجال .

وقال : حججت بعد عشرين سنة وأن أجد في نفسي المزيد من تلك الرتبة .
وقال: شربته فيما بعد بنية أن يجعلني لله كابن تيميه في معرفة الفرق والأديان . وقال ابن الهمام في(( فتح القدير )) : والعبد الضعيف يقصد نفسه ) شربه للاستقامة والوفاة على حقيقة الإسلام .

وقال الحافظ بن حجر العسقلاني :
شربتُ ماء
زمزم وسألتُ اللهَ وأنا في بداية طلب الحديث أن يرزقني اللهَ حالة الذهبي في حفظ الحديث، فأصبح ابن حجر آيةً في رواية الحديث ودرايته.

وقال الإمام الشافعي:
شربتُ ماء زمزم لثلاث
: شربته للعلم، وشربته للرمي فكنت أُصيب العشرة من العشرة والتسعة من التسعة، وشربتُه للجنة وأرجوها . الجامع اللطيف .

ومن دعاء ابن عباس عند شرب ماء زمزم: (اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء) رواه الحاكم


من موضوع شيخنا كشف الستار موقع الحوار الاسلامي

http://al7ewar.net/forum

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط