موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: بعض من الفاظ الالباني القبيحه وبهذه الالفاظ فسر احاديث النبي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 22, 2008 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
الحمد لله الذي أظهر دينه فحاطهُ من تحريف الغاليين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين , و سخّر لدينه رجالاً قام بهم وبهِ قاموا علي الوجه القويم....فكانوا سيوفا مُسلّطة علي أهل البدع والأهواء ومن بدل هذا الدين , وأصلي وأسلم علي محمد أبن عبدالله النبي الأمين الذي علم الأمة التوحيد و قرن أسمهُ باسمهِ وقال فيه ( قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين )
اولا
:
الألباني يخالف الأدب الواجب إتباعهُ ويتلفظ بابشع الالفاظ واقبحها ويكذب علي رسول الله صلي الله عليه وسلم

ويقول ان الرسول قال هذا القول xxxxxx

بل ويكذب على الصحابه بأنهم قالوا للأعرابي

( يا قليل الأدب )

تفضل وأستمع

http://www.mediafire.com/?5zfmz01z0jm


نستنتج مما سمعنا ما يلي
كذب الألباني على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال انهُ قال

xxxxxxx

فهل قالها رسول الله هكذا ؟
كذب على الصحابة بأنهم هجموا عليه وقالوا لهُ ( يا قليل الأدب ما بتستحي )

ونحن نقول:- قليل الأدب هو من يكذب و يتلفظ بالفاظ لم ترد عن النبي عليه الصلاة والسلام ولا عن صحابته الكرام

ثانيا
:
بهذه الألفاظ القذرة التي لا تليق بالسوقة من الناس يفسر الألباني حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
فيقول

( xxxxxxxxxx)

http://www.mediafire.com/?8zjtboj3f0t

* استخدام الألباني لألفاظ مستقبحة في عصرنا لا تمت لحديث بأي صلة
فيقول

(لايعني ان زوجته xxxxxتعرفون xxxxx)


http://www.mediafire.com/?cbmiygi9ejj

ولا يعلم الالباني أن حسن الخلق من زاد الداعية ولكن ماذا نقول والالباني اعترف بصوته أنه محدث كتاب وانه اخذ علمه من الكتب ولذلك فهو دائما يخطئ ويتلفظ بهذه الالافظ القذرة لان علمه علم كتب ومن كان الكتاب شيخه جانبة
الصواب
ولا يعلم الالباني انه
ما ذكر عن أخلاق نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
(لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاحشاً ولا متفحشا)
والفحش هو ما قبح من القول والفعل
قال صلي الله عليه وسلم
[ إن الله يبغض الفاحش المتفحش البذيء ]
وقال
[ إن الله لا يحب كل فاحش متفحش ]
وكان عليه الصلاة والسلام حيياً أشد حياءً من العذراء في خدرها
..
وان ما ورد من الفاظ مستقبحه في بعض اقوال العلماء انما هي للضرورة القصوي وتعريف القذف والفاظه
فمن أين اتي الالباني بهذه الاخلاق وكذبه علي الرسول صلي الله عليه وسلم وصحابته.؟؟؟
وليس مقامها هذا الموضع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


تم تعديل من قبل الإدارة

[font=Arial] [/font][font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: مهزلة: الألباني يستهزء و يطعن في الشعراوي وكشك باقبح الاقوال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 2:05 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

هذا هو حال اهل الضلال والبدع اخواني فما نقلناه من شرائط الالباني شئ يندي له الجبين والله انه لشئ محزن ان يتكلم الالباني محصل علمه من الكتب والمكتبات ولا يفقه في دين الله حرفا
ويطعن في الامام علامه التفسير الشيخ محمد متولي الشعراوي رضي الله عنه باقبح الاقوال ويتهمه بان عقيدتة محرفه وانه ليس بعالم وانه سارق ولص لبعض عبارات الالباني..سبحانك هذا بهتان عظيم.

ويذم ويقدح في الشيخ الداعية كشك رحمه الله ويقول عنه انه حواش قصاص يضجج الدنيا بزعيقه وصراخه وليس عنده علم..

ويقول عن الداعيه الشيخ كشك رحمه الله مستهزءا مثل شيخكم كشكوكلكم هذا ايش اسمه ...واستغفر الله من هذا الجهل والحقد..

1- مهزلة : الألباني يقول الشعراوي وكشك لا يعرفون كيف يصلون !!

هذا هو ديدن الوهابية في كل حين ومين, الطعن والانتقاص من قدر علماء الأمة المحمدية, وما ذلك إلى لإبعاد هذه الأمة عن علمائها ومفكريها, كي تبقى أمة متخلفة عن ركب الإمم , فتضعف عقيدتها, ويسهل السيطرة عليها من قبل أعدائها!
فضيلة الشيخ المفسر الكبير محمد متولي الشعراوي, والداعية الكبير إمام الخطباء الشيخ عبد الحميد كشك رحمهما الله تعالى لا يعرفون كيف يصلون لماذا يا ألباني؟
نترككم مع إجابته فاقرأوا واعجبوا:
يقول الألباني:
هل سمعت الشعراوي يبين للناس هذه الصلاة التي أمرنا بها في آيات كثيرة كمثل قوله تعالى (( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين ))!! ، نصحك وجزاه الله خير هذا لا يمكن إنكاره لما سألك كيفك أنت في الصلاة ؟ ، بتصلي ما بتصلي ؟ ، إلى آخر ما ذكرت أنت ، لكن هل بين لك كيف لك أن تصلي؟
أنا بقولك سلفاً :- لا ، ليش ، إذا كنت مخطأ فقولي أخطأت ، لأني على مثل اليقين أنه هو وكشك وغيره لا يعرفون يصلون ، هم بيصلوا لكن لا يعرفون يصلون ، ليش ، لأن صلاتهم حسب ماقرؤا في مذهبهم ، من كان شافعياً يرفع يديه عند الركوع ومن كان حنفياً يقول لا ، وهكذا والأمثلة كثيرة وكثيرة جداً ، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :- ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) كما أنهم لا يدندنون حول أمر رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ليعرف المسلم أن يأتمر بالحديث السابق ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) ، لماذا ؟ ، لأنه مشغول في تفسير القرآن وبخاصة العلوم العصرية فهو ليس متفرغاً ليصحح صلاة نفسه على السنة فضلاً على أن يتفرغ لتصحيح صلاة الآخرين .
اقول :
سبحان الله ربي!!
هل هذا كلام يقوله عاقل فضلا عن "إمام المحدثين وعلامة العصر" كما صنفوه وهابية القرن العشرين؟
وهل من المعقول أن المسلم لا يعرف كيف يصلي, إذا كان يعرف أنه إذا كان شافعيا يرفع يده أو حنفيا لا يرفع يده ؟!!
وهل تفسير القرآن الكريم يشغل عن تعلم الصلاة وتعليمها ؟!!
أليس في القرآن آيات الصلاة, فهل يا ترى مر عليها الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالى دون أن يفسرها ويبين للناس أحكام الصلاة وشروطها وسننها وما إلى ذلك ؟!
أي عاقل يعقل كلامك يا ألباني ؟
والله ثم والله أني حمدت الله كثيرا على نعمة العقل بعدما قرأت كلام هذا الشخص الغريب!
مرجع كلام الألباني: شريط " وقفات مع الشعراوي وكشك " للألباني .


وهنا الاعمال علي موقع اليويتوب للرؤيه مجمعه.

الالباني يطعن في الامام الشعراوي باقبح الاقوال ويقول انه بعيد كل البعد عن السنة ومنحرف العقيده ولا يعلم السنة

http://www.youtube.com/watch?v=0oK2In9bzEo


[web]http://it.youtube.com/watch?v=0oK2In9bzEo[/web]


الالباني يطعن في الشيخ كشك رحمه الله ويستهزء به

http://www.youtube.com/watch?v=OcBHrlQCq9g

[web]http://www.youtube.com/watch?v=OcBHrlQCq9g[/web]


وهذه المقاطع الصوتية للتحميل..


الشعراوي لا يؤخذ منه علم لان العلم شئ والاسلوب شئ اخر

http://www.al7ewar.net/forum/up/uplo0ads/1201213090.rar


الشعراوي من علماء الازهر وهم بعيدون كل البعد عن السنة

http://www.al7ewar.net/forum/up/uplo0ads/1201274184.rar


الشعراوي له اخطاء في العقيدة

http://www.tntup.com/file.php?file=1558 ... 5021e239fe


الشعرواي منحرف العقيدة

http://www.tntup.com/file.php?file=421d ... b2ea3655bb


يتهم طلبته الشيخ الشعراوي بسرقه عبارات منه وتقسيم لماده علمية فيقول الالباني ياخذون بضاعتنا ويهاجمونا ويضحكون.

http://www.tntup.com/file.php?file=d64b ... a857dd9946


الشيخ كشك حواش وقصاص ولا علم عنده

http://www.tntup.com/file.php?file=f9f1 ... ced3f57543

يستهزء بالشيخ كشك رحمه الله ويقول مثل كشكولكم هذا اسمه ايه فرد الطلبه الشيخ كشك
الذي يضجج ويزعق
http://www.tntup.com/file.php?file=4b56 ... ce393168a0


مصادر الاصوات من موقع الالباني الذم في الشيخ العلامه الشعراوي رحمة الله
شريط الهدي والنور
رقم 206
ومقسمة في برنامج البحث عن فتاوي الالباني تحت مساله رقم
13و 14 و 15

وشريط رقم
312
وفي برنامج البحث المساله رقم
6


الذم في الشيخ كشك رحمة الله والضحك والقول كشكوكلم هذا وضحك الطلبه

شريط رقم 195
المساله في البحث في فتاوي الالباني مساله رقم
5

قول كشكوكلم والقهقه منه ومن طلبة الندامة
سلسلة ( الهدى والنور ) ، شريط رقم 34

وردت المساله تحت سؤال
امرأة لا يعلمها زوجها الفرائض العينية التي هي فرضٌ عليها ، هل يجوز لها أن تخرج رغماً عنه إلى دروس العلم لتتعلم ؟ »؟

وليسمع كل من لم يقطع بالضحك والقهقه والسب في العلماء من الالباني المقاطع من موقعة الشخصي..ومكتوب ارقامها..

فاهل السنة والجماعة لا يعرفون القص ولا التدليس فنحن ولله الحمد ندافع عن الحق بالحق ولا ندافع عن الحق بالباطل ابدا ما كتب الله لنا الحياه..ولا نزيد كلمة ولله الحمد علي اقوالهم الفاسدة فهي خير دليل علي ضلالهم

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الالباني(السيدة عائشة لا تلتزم بالسنة وتخالف حديثها عن عمد)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 2:37 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

ان شيخ السلفية الوهابية ناصر الدين الألباني كان قد حكم صراحة على أم المؤمنين السيدة عائشة رضوان الله عليها بأنها غير ملتزمة بالسنة النبوية !! وأنها تخالفها عن عمد. أنظر كتاب "الذهب المحلق وكتابه ه آداب الزفاف ص165


قال الألباني في حق السيدة عائشه رضي الله عنها:
(فهذه مخالفة صريحة من عائشة رضي الله عنها لحديثها فإذا جاز في حقها ذلك فبالأحرى أن تخالف حديث غيرها لم تروه هي وهي على كل حال مأجورة

وقد رد عليه شيخ سلفي

وقد علق الشيخ السلفي إسماعيل بن محمد الأنصاري رادا عليه فقال:
(موقف الألباني هذا لا يرضاه مسلم بل يفرح به عدوه إذ ليس من المعقول أن تتعمد عائشة مخالفة حديث ثبت عندها عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا أن تكون مأجورة على ذلك، ثم إذا جوز الألباني على عائشة زوج النبي صلى لله عليه وسلم وأم المؤمنين وأفقه النساء أن تتعمد مخالفة حديث روته هي أو رواه غيرها عن النبي صلى الله عليه وسلم فماذا ينتظر الناس أن يقوله الألباني في حق غيرها) اه.
أنظر كتاب إباحة التحلي بالذهب المحلق للنساء والرد على الألباني في تحريمه، تأليف إسماعيل بن محمد الأنصاري

فالاقوال الفاسده الي يطلقها الالباني بين حين واخر في حق رسول الله صلي الله عليه وسلم وال بيتة وزوجاته وصحابته رضوان الله عليهم جميعا.لانري لها رجل من السلفية يقف لها غير قله ممن يعادونه نتيجة مواقف حدثت سابقا
فاين الحمية يا وهابية اين حب زوجات رسول الله اين حب ال بيته وصحابته اين واين
والالباني كما قلنا سابقا ونكرر طويلب علم افني علمة في تضليل المسلمين باقواله الفاسده التي تطعن في النبي صلي الله عليه وسلم وزوجاته وال بيته وصحابته رضوان الله عليهم جميعا

يخرج علينا الالباني
مره ليقول انه لا يوجد دليل علي ان النبي صلي الله عليه وسلم اافضل الخلق
ومره يطلق الفاظ قذره وينسبها للنبي صلي الله عليه وسلم فيقول ان النبي قال (اتركوه حتى يفش خلقه بشخاخ تبعة)
ومره بجواز وقوع امهات المؤمنين في الزنا والعياذ بالله
ومره اخطات السيدة عائشه وتعمدت مخالفه حديثها رضي الله عنها
ومره احد الصحابة ينظر للنساء ويبصبص للنساء
ومره يطلق واليعاذ بالله الفاظ بذئه في حق صحابية زوجه صحابي ويقول لا يعني انها كانت قحبة
الخ الخ الخ من اقواله الفاسدة
التي تدعو للريبه والشك في وجوده بين المسلمين هل هو كان متعاونا مع اعداء الاسلام؟؟؟

الالباني فتح ابواب وابواب
للمستشرقيين واعداء الدين ولكل من هب ودب للطعن في أمهات المؤمنين وبناته وشرفهم وصحابتة وعرض رسول الله صلي الله عليه وسلم فلا حول ولا قوة الا بالله

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الالباني وضعفه في اللغة العربية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 21, 2008 5:53 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم



نقلاً من كتاب( أخطاء الالباني وأوهامه)
للباحث الاسلامي الدكتور / عمر مسعود التجاني



جهل الألباني بمعاني

الأفعال المتعدية بحرف


الألباني لجهله بمعاني الأفعال المتعدية بحرف لا يفرق بين جملة (روى ابن أبي شيبة بإسناد صحصح من رواية أبي صالح) وبين (روى ابن أبي شيبة بإسناد صحصح إلى أبي صالح) فسوى بين (من) و (إلى) ولم يفهم أن قول الحافظ ابن حجر هو (بإسناد صحصح عن مالك الدار)، وأن قوله (من رواية أبي صالح) لا مدخل له إلا بيان مخرج الخبر لأن الرواة عن مالك الدار جماعة وأبو صالح واحد منهم، فأراد الحافظ أن يبين أن مخرج هذا الخبر هو من رواية أبي صالح عن مالك لا من بقية الرواة عنه.
ومثل هذه الزلقات يقع فيها الألباني كثيرا حتى أنه يحرف حديث النبي صلى الله عليه وسلم ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقل.
ولنضرب لذلك مثلا من صنيع الألباني في حديث نبوي قلب الألباني معناه إلى عكس مدلوله، وإنما أوقعه في هذه الورطة جهله بمعاني الأفعال المتعدية بحرف.


الالباني لايعرف الفرق بين (الاخذ بيد الظالم) – (والاخذ على يد الظالم)


قال في سلسلته الصحيحة (4/88) تحت عنوان (وجوب الأخذ بيد الظالم) 1564 – (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا بيده أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه).
أخرجه أحمد (رقم 1 و 16 و 29 و 53) وأبو داود (2/217) والترمذي (2/25/177) وابن ماجة (2/484) والطحاوي في مشكل الآثار (2/62-64) والضياء في الأحاديث المختارة (رقم 54 – 58 بتحقيقي) وغيرهم من طرق عديدة عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم عن أبي بكر الصديق أنه قال:
أيها الناس إنكم تقرأون هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم) وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فذكره وقال الترمذي واللفظ له:
(هذا حديث حسن صحيح، وذكر أن الرواة اختلفوا في رفعه ووقفه. يعني على إسماعيل. والراجح عندي الرفع لما يأتي بيانه، ولذلك صححه الإمام النووي في رياض الصالحين (رقم 202 بتحقيقي)، وراجع له الفائدة الثانية من مقدمتي عليه (ص: ي و ل).
وقال الحافظ ابن كثير في "التفسير" (2/109):
(وقد روى هذا الحديث أصحاب السنن الأربعة وابن حبان في "صحيحه" وغيرهم من طرق كثيرة عن جماعة كثيرة عن إسماعيل ابن أبي خالد به متصلا مرفوعا ومنهم من رواه عنه موقوفا على الصديق، وقد رجح وقفه الدار قطني وغيرهم). انتهى كلام الألباني.

أقول: وحاصل معنى هذا الحديث بالألفاظ التي ذكرها الألباني أن الني صلى الله عليه وسلم يأمر الناس – وحاشاه من ذلك – بإعانة الظالم ومساعدته في ظلمه ويتهددهم بأنهم إن نلم يعينوه على ظلمه ويساعدوه فيوشك أن يعذبهم الله بعذاب يعمهم.

ولا غرابة أن هذا المعنى الفاسد الذي نسبه زورا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو وجوب إعانة الظالم ومساعدته هو أمر لا تعرفه ملة الإسلام ولا غيرها من الملل بله أن يقال إن تأييد الظالم على سبيل الوجوب.

وإنما وقع الألباني في هذا الزلق الخطير لعدم تفريقه بين (أخذ بيده) و (آخذ على يده) مثل عدم تفريقه بين (من) و (إلى) في خبر مالك الدار فإن (أخذ بيده) معناه أعانه وساعده و (آخذ على يده) منعه.

قال العلامة اللغوي ابن منظور في كتابه (لسان العرب):
(يقال أخذت على يد فلان إذا ما منعته عن ما يريد أن يفعله كأنك أمسكت على يده). قال الأستاذ أحمد أبو سعد في كتاب (معجم التراكيب والعبارات الاصطلاحية العربية) (صفحة 28):
(أخذ على يده: المراد منعه عن ما يريد أن يفعله. يروى عن أبي بكر (رضي الله عنه) قال: إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك الله أن يعمهم بعقابه).
وقال أيضا (ص 27):
(أخذ يده: المراد أعانه وساعده).

ولعل قائلا يقول: وما ذنب الألباني في هذا فإنه قد نقله كما وجده في كتب الحديث وقد عزى الألباني الحديث كما وجده إلى مصادره وهي:
1- أحمد (رقم 1 و 16 و 29 و 52).
2- أبو داود (2/217).
3- الترمذي (2/25 و 177).
4- ابن ماجه (2/484).
5- الطحاوي في "مشكل الآثار" (2/62-64).
6- الضياء المقدسي في "الأحاديث المختارة" (رقم 54-58).
7- الإمام النووي في "رياض الصالحين" (رقم 202).

والحق في هذه المسألة أن الحديث قد ورد في هذه المصادر التي ينقل منها الألباني على صواب اللفظ والمعنى، لا على خطأ الألباني، ولنبين ذلك:

أحمد في مسنده:
أقول: رواه أحمد بلفظ (يأخذوا على يديه) في رقم (29) الذي عزا إليه الألباني. وأما الأرقام الأخرى (1 و 16 و 53) فلا يوجد فيها هذا اللفظ البتة بل جميعها رواية بالمعنى. فأعجب للألباني أن أخر لفظ رواية الباب إلى الدرجة الثالثة وقدم عليها رواية المعنى، ومن لم يعجب من هذا الصنيع فمن ماذا يتعجب؟!!!
حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن إسماعيل قال: سمعت قيس بن أبي حازم يحدث عن أبي بكر الصديق: أنه خطب فقال: يا أيها الناس، إنكم تقرأون هذه الآية وتضعونها على غير ما وضعها الله: (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إلا اهتديتم) سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
إن الناس إذا رأوا المنكر بينهم فلم ينكروه يوشك أن يعمهم الله بعقابه.

أبو داود في سننه:
(باب الأمر والنهي) كتاب الملاحم:
ولفظه: (فلم يأخذوا على يديه).

الترمذي في سننه:
(باب ما جاء في نزول العذاب إذا لم يغير المنكر – أبواب الفتن):

"ولفظه: (فلم يأخذوا على يديه).


_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الالباني يرمي الامام احمد ابن حنبل والذهبي بالجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 21, 2008 6:01 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
وعلي اله وصحبه اجمعين

الالباني لنفي التوسل يرمي الامامين احمد ابن حنبل والامام الذهبي بالجهل ويدلس الاقوال لنصره رايه الباطل!!

وينطق والله باقوال هذيان ولا يصح ان يطلق عليها غير هذيان فاذا وجد ما يطلق غير هذا فساغير اللفظ في الحال لاني قد تعبت والله ومللت من جمله هذه الاقوال وهي الوف مؤلفه وجميعها تدل علي ضاله علم الالباني
رحمه الله وعامله الله بعدله وعليه من الله ما يستحق.


1- الامام احمد ابن حنبل
ينفي الالباني انه يعلم صحه قول الامام احمد علي الرغم من تصريح الكثير من العلماء به وتناقله جل العلماء عن الامام احمد فهو قول صحيح لا يشوبه اي ضعف...
بل ثم يقول انه لا يهم اذا صح او لم يصح النقل عن الامام احمد لانه يبجل العلماء ولكن لا يسلم قياده عقيدته الا لمن تبن ان الحق معهم...
والرسول عليه الصلاه والسلام مش هيعرف يدعو لنا بما نريد ولا هنعرف نبلغه ولا احنا هنعرف انه دعا لنا مثلا اذا دعا لانه في القبر..

سؤال:
ينقل عن الإمام أحمد أنه يجيز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم، فما صحة ذلك؟ وما رأيكم؟

الالباني يرد
أما صحة ذلك على الطريقة الحديثية فلا نستطيع إثباتها، وليس كل قول ينقل عن إمام من أئمة المسلمين بإمكاننا أن نثبته على طريقة علماء الحديث، ولكن لا يسعنا إلا أن نعتمد على العلماء الذين سبقونا زمناً وعلماً، ولا يسعنا إلا أن نعتمد عليهم فيما ينقلونه من أقوال وروايات؛ حتى يتبين لنا خطؤهم في ذاك النقل، كون الإمام أحمد رحمه الله أجاز التوسل بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، أذكر أنني قرأت ذلك قديماً في رسالة التوسل والوسيلة لـشيخ الإسلام ابن تيمية، فهو ينقل ذلك كقول عن الإمام أحمد، ومستنده في ذلك حديث الأعمى. وكما قلت آنفاً: ما دام أن ابن تيمية ينقل ذلك وهو موضع للثقة، والاعتماد عليه فيما ينقل، فنحن نقول بما نقل حتى يثبت عندنا ضعف ما نقل، هذا بالنسبة لجواب السؤال.
لكني أريد أن أذكر شيئاً مهماً -في اعتقادي- بالنسبة لمثل هذا القول: لا ضرر علينا أن يثبت عن الإمام أحمد هذا القول أو لا يثبت، كلاهما بالنسبة إلينا سواء؛ ذلك لأننا لسنا أحمديين، وإنما كما سبق أن قلت آنفاً: نحن نقدر هؤلاء الأئمة ونجلهم ونستفيد من علمهم ومناهجهم، لكننا لا نُسَلِّم قيادة عقيدتنا وأركاننا لهم، إلا من تبين لنا أن الحق معه،
فإذاً: إذا كان هذا النقل من ابن تيمية عن الإمام أحمد أنه كان يجيز ذلك، وأن دليله في ذلك هو حديث الأعمى، وحين دراسة حديث الأعمى يتبين أنه لا يفيد التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم، بعد موته؛ لأن الأعمى إنما توسل بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم كما هو مشهور في نفس كتاب ابن تيمية المذكور آنفاً، وكما زدت بياناً في رسالتي التوسل أنواعه وأحكامه، وحديث الأعمى كله يدور على التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم، فإذاً: لا يجوز لنا أن نقول بأنه يجوز التوسل الآن بالرسول؛
لأنه لا يمكن أن نبلغه ما الذي نحن نريد منه أن يدعو لنا ربه، ولا نحن نستطيع إذا هو دعا -مثلاً- في حالة البرزخ أن نعرف أنه دعا،
فالقضية في حديث الأعمى لها علاقة بحياته عليه السلام، ولا علاقة لها بوفاته

حمل من موقع الالباني مباشره
http://www.alalbany.name/audio/189/189_03.rm


2- الامام الذهبي
الالباني لنفي التوسل الذي اقره الامام الذهبي في مؤلفاته
فيلجا الي الكذب والتدليس والتلبيس

السؤال
ما هو توجيهكم في كلام الذهبي رحمه الله في سير اعلام النبلاء عندما ترجم لبعض الصالحين نقل عن حوال قبورهم انها يتوسل بها وانها ترياق ولم يتعقب ذلك..

الالباني يرد
لعل هذا كان قبل أن ينضج في علم العقيدة والتوحيد، ممكن أن يكون الأمر كذلك، وممكن أن يكون من سرعة الكتابة والتأليف ألا يتنبه للمحذور الذي يترتب من حكاية الواقع، والجواب أيضاً كما قلنا مما قيل عن أحمد، أيضاً نقول عن الإمام الذهبي . ) انتهي

اي يقصد انه لا يهمنا اذا صح او لم يصح لانهم ليسوا ذهبيين

حمل واسمع من موقع الالباني مباشره.
http://www.alalbany.name/audio/189/189_04.rm


وعجبــــــــــــــــــــــــــــــاااااااااااااااا ااااااااااااااااااا
يا وهابية الامام الذهبي كتب بسرعه فلم ينتبه ان ورائها شركيات!!!!
كتب مئات من قصص التوسل بقبور الصالحين ولم ينتبه انها تخالف الشرع!!!!
وكان غير ناضج ولا يعلم معني التوحيد لانه قال بالكفر والشرك قبل نضجه في علوم التوحيد والعقيده علي حد زعم الالباني


والتوسل في الاصل صنفه العلماء من المسائل الفقهيه وليس لها صله بمسائل العقيده والتوحيد كما يدعي الالباني

واللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: سؤ أدب الالباني مع العلماء والمشايخ بل ومع اتباعة ممن خالفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 21, 2008 6:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه ممن أحسن الأدب بين يدى أهل العلم واستفهم عما أشكل عليه ولم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛
نعرض لكم اليوم اخواني سوء ادب الالباني واخلاقه مع علماء اهل السنة والجماعه وجل الحفاظ والمحدثين بل مع ابناء طائفته ممن خالفوا اقواله الشاذه فلم يسلم من لسانة احد صديق او مخالف..



1- يرمي علامه الحديث وامير المؤمنين في الحديث ابن حجر العسقلاني صاحب فتح الباري شرح صحيح البخاري بانه متناقض.

وليس يخفى على طالب العلم أن هذا التناقض من مثل هذا الحافظ -يقصد ابن حجر رحمه الله- ما هو إلا لأنه … ضعيفته 3/267
2- يذم محدث الديار الهنديه عبدالرحمن الاعظمي بعد ان مدحه في موقع اخر

مقدمة آداب زفافه ( الطبعة الجديدة ) ص ( 8 ) حيث قال : ( واستعان الانصاري بآخر رسالته بأحد أعداء السنة وأهل الحديث ودعاة التوحيد المشهورين بذلك ألا وهو الشيخ حبيب الرحمن الاعظمي . . . . . . . . . لجبنه وفقدانه
الشجاعة العلمية والادبية . . . . ) اه‍ باختصار

مع أنه قد أثنى عليه سابقا فقال في مقدمة صحيح الترغيب والترهيب 63: واعلم أن مما شجعني على نشرهما … العالم الشهير الجليل الشيخ حبيب الرحمن الأعظمي اه‍
وقال في نفس الصحيفة: ومما زادني رغبة في الإقبال عليه … أن محققه الفاضل الشيخ حبيب الرحمن الأعظمي اه‍
فانظروا يا سادة ماذا تفعل العصبية ومخالفة الألباني ؟؟

الذم في العلامه البوطي

3- يقول الالباني (وظني أن هذا المقلد وذاك -أي الشيخ محمد البوطي والشيخ محمد عوامه- على ما بينهما من الخلاف في الأصول والفروع إلا في التقليد الأعمى … فما حيلتنا مع أناس ندعوهم إلى اتباع الكتاب والسنة لينجو من العصبية المذهبية والغباوة الحيوانية فيأبون … مقدمته لكتاب الآيات البينات

الذم في العلامه عبدالفتاح ابو غده رحمه الله

4- يقول الالباني (أشل الله يدك وقطع لسانك -يدعو على العلامة الشيخ عبد الفتاح أبو غدة-. كشف النقاب 52

ويقول عنه: إنه غدة كغدة البعير
ثم يقول مستهزئا ضاحكا: أتعرفون غدة البعير ؟؟

فهل هذا هو محدث العصر ؟؟ يا أصحاب القلوب المريضة الكليلة السقيمة !!
والمشكلة أنهم قد يعرفون هذا أكثر مني !! لكنهم يتجاهلون ويغضون الطرف عنه ويقولون ناكسي رؤوسهم خائفين وجلين: لحوم العلماء مسمومة !!
لكن الحساب يوم الحساب !!
فأفيقوا يا نيام !!

الذم في الشيخ اسماعيل الانصاري

5- يقول الالباني (وإن من تلاعب هذا الرجل -أي الشيخ إسماعيل الأنصاري- الدال على أنه يلعب على الحبلين. مقدمته لآداب زفافه 30

الذم في علامه الحديث عبدالله الغماري

6- يقول الالباني ( فليتأمل القارئ المنصف وقاحة هذا المغمور -موجه إلى العلامة الشيخ عبد الله الغماري. مقدمته لصفة صلاته 21
وقال فيه في نفس الصحيفة: ومن خباثته وتدليساته

الذم في الشيخ شعيب الارناؤوط

7- يقول الالباني (وإن من العبر العجيبة التي تكشف عن نوايا أهل الأهواء أن شعيبا الأرناؤوط. مقدمته لآداب زفافه ص21
وقال فيه أيضا: ولكنه تعامى. صفة صلاته 16
مع أنه كان يمدحه سابقا !!

الذم في الشيخ الصابوني

8- اتهم الشيخ الصابوني حفظه الله تعالى بأنه سراق غير صادق جاهل مضلل صاحب دعوى فارغة. صحيحته (ه‍)
وقال عنه: وسأكشف خزيه وعاره. صحيحته


9- وقال الالباني (وهناك حاقد جديد وباغ بغيض ألا وهو المدعو محمود سعيد الشافعي. مقدمة آداب زفافه 49

10- قال الالباني ( وقد زعما -أي الشيخ الصابوني والشيخ نسيب الرفاعي- أنها التزما في كتابيهما أن لا يذكرا إلا الأحاديث الصحيحة وكذبا والله … فإنهما لم يفعلا ولا يستطيعان ذلك !! لأنهما لم يدرسا هذا العلم مطلقا بل وليس بإمكانهما أن يرجعا في ذلك إلى كتب أهل العلم وإلا لاعتمدا عليهم في ما ادعياه من التصحيح ولذلك ركبا رأسيهما وجاءا ببلايا وطامات لم يسبقا إليها. سلسلته الضعيفة 3/361

11- قال الالباني ( فلينظر القارئ الكريم إلى خباثة الرجل -أي الشيخ الأنصاري- الذي يكاد قلبه يتقطر دما حسدا وحقدا، إنه يسأل ماكرا ويجيب من عند نفسه باغيا … مقدمته على الضعيفة 22

12- وقال عن احد العلماء من آل البيت النبوي وعن كلامه كما في كتابه ( نهي الصحبة عن النزول بالركبة ) ما نصه[ لأنهُ ساقط بنفسهِ سقوط صاحبهِ , كضرطة عَير بفلاة] أهـ

ألفاظ الألباني القبيحة في حق علماء الأمة ومنها والتقليل من علمهم وشأنهم
فليتأمل هذا جيدا كل منصف طرح التعصب جانبا ! ! وطلب معرفة الحق ! ! وأراد أن يعرف مبلغ أدب هذا المتناقض ! ! طعن الالباني في أهل العلم المثشغلين بالحديث وغيرهم من أهل هذا العصر

* قولهُ عن السيوطي بأنهُ ( يجعجع ) حيثُ قال كما في ضعيفتهِ 4/189 [ وجعجع حولهُ السيوطي في أللآلي دون طائل ] أهـ
*

* وقال عن السيوطي كما في ضعيفتهِ 3/479 [ فيا عجباً للسيوطي كيف لم يخجل من تسويد كتابهِ الجامع الصغير بهذا الحديث ]
*

* وقال عن الذهبي كما في غاية المرام [ قلت:فلِمَ إذن وافق الحاكم على تصحيح إسناده؟ وكم لهُ أي( الذهبي ) من مثل هذهِ الموافقات الصادرة عن قلة نظرٍ وتحقيق ]أهـ
*

ويقول أيضا في " ضعيفته " ( 4 / 422 ) عن الحافظ الذهبي واصفا إياه بالتناقض ! ! عائبا عليه ! ! ما نصه : " فتأمل مبلغ تناقض الذهبي ! لتحرص على العلم الصحيح وتنجو من تقليد الرجال " اه ! !
فالذهبي متناقض بنظر فضيلته ! ! وفاقد للعلم الصحيح ! ! وانما صاحب العلم الصحيح الذي لم يتناقض ! ! بنظره ! ! هو الاباني الذي استأثره الله به ! !

وقال هذا المؤدب ! ! أيضا في " ضعيفته " ( 3 / 187 ) : " ومع هذا فقد تجرأ السيوطي أو غفل فسود بهذا الحديث الجامع الصغير . . . " اه
* وقال أيضا في حق الحافظ السيوطي في " ضعيفته " ( 4 / 182 ) : " لقد شغله نهمة التعقب على ابن الجوزي عن معرفة علة هذا الحديث الحقيقية
* "
* قوله عن السيوطي متناقض ! ! : قال الالباني في " ضعيفته " ( 4 / 386 ) : " ثم إن السيوطي تناقض . . "
* اه

* قال الالباني طاعنا في عدد من أكابر الحفاظ دون أن يسلك أسلوب الادب معهم ! في " سلسلته الضعيفة ( 3 / 416 ) لانهم صححوا حديثا يراه هو غير صحيح ما نصه : ( وقال الحاكم : " صحيح الاسناد " ! ووافقه الذهبي ! وأقره المنذري في " الترغيب " ( 3 / 166 ) ! وكل ذلك من إهمال التحقيق ، والاستسلام للتقليد ، وإلا فكيف يمكن للمحقق أن يصحح مثل هذا ا لاسناد ) اه


* الالباني يرى خطأ الحاكم فاحشا ويصفه أيضا بالتناقض عائبا إياه ! !
* قال الالباني في " ضعيفته " ( 3 / 458 ) معترضا ! ! بزعمه ! ! على الحافظ الحاكم صاحب " المستدرك " رحمه الله تعالى مستخفا به ! ! ما نصه :
* " ولذلك فقد أخطأ الحاكم خطأ فاحشا " !

* وقال الالباني في كتابه " التوسل " واصفا الامام الحافظ الحاكم بالتناقض ! ! ص 106 ما نصه : " قلت : ومن تناقض الحاكم في المستدرك . . " اه فتأملوا ! ! كيف يصف الامام الحاكم بالتناقض !

* الالباني يرمي الحافظ ابن الجوزي رحمه الله بالتناقض ! ! فيتهمه ويعيبه ويرميه بالاساءة
* قال الباني في " صحيحته " ( 1 / 193 ) : " ولذلك فقد أساء ابن الجوزي بإيراده لحديثه في " الموضوعات " ! على أنه قد تناقض ، فقد أورده أيضا في " الواهيات " يعني الاحاديث الواهية غير الموضوعة " اه

* ومن أولئك الذين يتطاول عليهم الالباني ويرميهم بشتى التهم ويصفهم بالتعصب الامام الحافظ السبكي رحمه الله تعالى فإنه قال عنه في " ضعيفته " ( 2 / 285 ) أثناء تخريج حديث هناك ما نصه : " ثم تعقبه السبكي نحو ما سبق من تعقب الحافظ لابن طاهر ، ولكنه دافع عنه بوازع من التعصب المذهبي ، لا فائدة كبرى من نقل كلامه وبيان ما فيه من التعصب. . " اه

* الالباني يطعن صراحة في المحدث المناوي فيصفه بالتناقض ! ! والتعصب ! !
* * فيقول في ضعيفته ( 2 / 345 ) ما نصه : " بل هو من تعصب المناوي . . " اه
* * وقال في " ضعيفته " ( 4 / 34 ) : " وإن من عجائب المناوي التي لا أعرف لها وجها أنه في كثير من الاحيان يناقض نفسه " اه .



والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 02, 2008 2:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
رأي شعيب الأرناؤوط في الألباني :

ما رأيكم فضيلة الشيخ بالمحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني وجهوده العلمية في الحديث والفقه؟.

للشيخ ناصر جهود كبيرة في السنة النبوية الشريفة ، وأكثرها جيد، وله أغاليط في بعض أحكامه على الأحاديث جانبه فيها الصواب، وقد تراجع عن قسم غير قليل منها، وهو في الفقه ليس بذاك على طريقة أهل الحديث.

وغالب المسائل التي انتهى إليها متَّصفة بالشذوذ من قبل أهل العلم، منها قوله: بأنه لا يجوز أن يزيد الإنسان على ثماني ركعات في قيام الليل في رمضان.

ومنها: تحريمه الذهب المحلَّق على النساء.

ومنها:قوله بأن الزكاة ما تُنتجه الأرض محصور في أربعة أنواع فقط: في القمح ،والشعير، والتمر، والزبيب.

وأشياء أخرى لا يحضرني ذكرها.

وهذا يدل على أنه لم يتعاط صناعة الفقه، ولم يكن عنده مَلَكَة فقهيه.

وقد أخرج كتباً كان ينبغي ألا يخرجها بهذا الشكل، مثل إخراجه كتب السنن الأربعة محذوفة الأسانيد، وأفرد الصحيح منها عن الضعيف ، وأصدر الحكم عليها صحة وضعفاً كما انتهى إليه هو.

وهذا يدل على أنه قد فَرَض على قرائه أن يأخذوا برأيه في التصحيح والتضعيف، ولا يعفيه من ذلك ذكر المصادر التي تكلم فيها على هذه الأحاديث لأنَّ عامة القراء لا يبحثون في مثل هذا، وإنما يأخذوا برأيه وحكمه.

وهذا الذي صنعه هو الذي أوْجَدَ الفوضى العلمية بين الناس واختلافهم بين سلف وخلف ممَّا نتج عنه طعونات واتهامات وخروج عن الحوار العلمي الذي أباحه الإسلام.

وأصل الفتاوى التي يريدون طبعها ،وحتى الآن لم يتيسَّر ذلك، وهي كما فهمت ـ من بعض من يعمل فيها ـ أسئلة متكررة وإجابات متكررة وقد التقطت من الكاسيتات ،وهي بلغة أشبه ما تكون عاميَّة، وفيها ما يُؤْخذ من قوله ويُرد، وهذا يُحتِّم على كل قارئ ألا يأخذ بكل أقواله ، بل يوازن بينها ، وبين أقاويل أهل العلم ويرجِّح ما استبان له الصواب منها.

النقل من على هذا الرابط :

http://www.islamsyria.net/Details.php?QType=1&Id=188
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:35 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747
[center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]الألبانى يقول إنزال الصائم للمني متعمد وبشهوة وفي شهر رمضان غير مفطر[/align][/cell][/table][/center]

http://www.youtube.com/watch?v=Od-Xx_f3gLE

شكر خاص للسيد الفاضل الذى دلنى على هذا الكليب :wink:
جزاه الله عنا و عن امة سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم خيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747

الألبانى ينهى أحد الجالسين من الصلاة على النبي صلى الله عليه و اله ليتذكر ما نسى

http://www.esnips.com/doc/6aa2b849-f8e5 ... a1e0ef336/



الألبانى يقول بعدم جواز التصوير بالكاميرا أو بالرسم و لو حتى للشرح للأطفال

http://www.esnips.com/doc/ba715606-efc3 ... 889a7da1b/



الألبانى يحرم التليفزيون

http://www.esnips.com/doc/d9a0cacb-0332 ... 2aa62454a/



الألبانى يحرم الإشتراك فى نقابات العمال

http://www.esnips.com/doc/dc8d360e-83ee ... dd62fd09a/



الألبانى يقول أن لباس البنطلون و القميص هو لباس الكفار و أن من يلبسه و هو يصلى فكأنما يصلى عاريا

http://www.esnips.com/doc/3a4c31e8-1e51 ... 5b4041c90/



الألبانى و تحريمه أكل اللحم المعلب

http://www.esnips.com/doc/18a0cff0-1c5c ... 941d557ff/



و لا تعليق...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747

الألبانى يطعن فى الدراسة الأزهرية فى معرض ذمه للقرضاوى

http://www.esnips.com/doc/bf804a4f-ccaa ... deb2620f6/

.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747

الألبانى ينقلب على ولى نعمته و يقول أن بن عبد الوهاب لم يكن له دراية بالفقه و لا بالحديث و أنه كان حنبليا و أنه ذكر حديث التوسل فى رسالته أداب المشى الى المسجد فهو سلفي فى العقيدة و ليس سلفيا فى الفقه.

http://www.esnips.com/doc/d8078f95-9f87 ... 5a5433667/


الألبانى يتبرأ من الوهابية و ينفى أنه ينتسب اليهم و يقول أن الوهابية حنابلة و هو لا يرضى أن يكون حنبليا كما لم يرضى أن يكون حنفيا من قبل و أنه ينقض الوهابية أكثر من غيره

http://www.esnips.com/doc/f4645245-b6c1 ... 1bcc8a6e5/

.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 15, 2008 10:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747
[align=center] الزنديق الالبانى و خروجه على اسياده الأئمة الاربعة و مذاهبهم الاربعة[/align]


الألباني يقول ان المذاهب الأربعة تفرق الأمة و يجب نبذها فى معرض ذمه للبوطى

http://www.esnips.com/doc/d69024b6-a67c ... 5df75fab7/




الألبانى يتهم الأحناف بأنهم ارآيين يفتون بأرائهم و يتحللون من الأحكام فى معرض ذمه للقرضاوى

http://www.esnips.com/doc/696a0807-2f33 ... 247e8a8b3/


يا جدعان حد يشوف الراجل ده بيقول ايه , اين انت يا سهم النوووور


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 16, 2008 3:04 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
الفقير موجود سيدي الفاضل [ محب مولنا الحسين]

وتحت أمرك سيدي الفاضل

ولكن كمبيوتري العزيز شكله كده هيعملها كالعادة

ودعواتك ربنا يستر

هذا هو الطبيعي والمنتظر سيدي الفاضل محب مولانا الحسين

فكل جيل منهم سيكون أنطع من اللي قبليه

يعني سيكون أشد تنطعا وتطرفا

تابع أخي الحبيب الصراعات بينهم الآن ، فمنهم الآن ( فالح الحربي وزمرته) من يرمي ابن باز وابن عثيمين بالإرجاء .

والصراع على أشده الآن بين (المدخلي ) و(الحربي)

ولا تنسى ما بينهم وبين سفر الحوالي ، وما بينهم وبين عائض القرني

فكل جيل يحاول أن يثبت نفسه وأنه هو الأحق بوراثة الفكرة السلفية المزعومة ، فيزيد في تنطعه وتشدده عن سابقيه بل ويحاول هدمهم ليكون هو في موضع الصدارة والقيادة .

برجاء سيدي الفاضل عند وضع مشاركات جديدة عن الألباني إفراد موضوع جديد لها

فالصفحات على هذا الرابط أصبحة صعبة جدا في التحميل

وجميع الروابط الصوتية على الصفحة تعمل في آن واحد

وجزاك الله خيرا سيدي الفاضل ( محب مولانا الحسين )[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 27, 2008 2:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
سهم النور كتب:
[
اقتباس:
font=Tahoma][align=justify]
رأي شعيب الأرناؤوط في الألباني :

ما رأيكم فضيلة الشيخ بالمحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني وجهوده العلمية في الحديث والفقه؟.

للشيخ ناصر جهود كبيرة في السنة النبوية الشريفة ، وأكثرها جيد، وله أغاليط في بعض أحكامه على الأحاديث جانبه فيها الصواب، وقد تراجع عن قسم غير قليل منها، وهو في الفقه ليس بذاك على طريقة أهل الحديث.

وغالب المسائل التي انتهى إليها متَّصفة بالشذوذ من قبل أهل العلم، منها قوله: بأنه لا يجوز أن يزيد الإنسان على ثماني ركعات في قيام الليل في رمضان.

ومنها: تحريمه الذهب المحلَّق على النساء.

ومنها:قوله بأن الزكاة ما تُنتجه الأرض محصور في أربعة أنواع فقط: في القمح ،والشعير، والتمر، والزبيب.

وأشياء أخرى لا يحضرني ذكرها.

وهذا يدل على أنه لم يتعاط صناعة الفقه، ولم يكن عنده مَلَكَة فقهيه.

وقد أخرج كتباً كان ينبغي ألا يخرجها بهذا الشكل، مثل إخراجه كتب السنن الأربعة محذوفة الأسانيد، وأفرد الصحيح منها عن الضعيف ، وأصدر الحكم عليها صحة وضعفاً كما انتهى إليه هو.

وهذا يدل على أنه قد فَرَض على قرائه أن يأخذوا برأيه في التصحيح والتضعيف، ولا يعفيه من ذلك ذكر المصادر التي تكلم فيها على هذه الأحاديث لأنَّ عامة القراء لا يبحثون في مثل هذا، وإنما يأخذوا برأيه وحكمه.

وهذا الذي صنعه هو الذي أوْجَدَ الفوضى العلمية بين الناس واختلافهم بين سلف وخلف ممَّا نتج عنه طعونات واتهامات وخروج عن الحوار العلمي الذي أباحه الإسلام.

وأصل الفتاوى التي يريدون طبعها ،وحتى الآن لم يتيسَّر ذلك، وهي كما فهمت ـ من بعض من يعمل فيها ـ أسئلة متكررة وإجابات متكررة وقد التقطت من الكاسيتات ،وهي بلغة أشبه ما تكون عاميَّة، وفيها ما يُؤْخذ من قوله ويُرد، وهذا يُحتِّم على كل قارئ ألا يأخذ بكل أقواله ، بل يوازن بينها ، وبين أقاويل أهل العلم ويرجِّح ما استبان له الصواب منها.

النقل من على هذا الرابط :

http://www.islamsyria.net/Details.php?QType=1&Id=188
[/align]
[/font]


طبعا كالعادة وكما تعودنا عليك يا سهم الضلال بتر النصوص أو اخذ الباقي وترك المعارض.



حيث أنه استشهد بكلام الأرناؤوط ولم يستشهد بما يخالف هواه وعقيدته الفاسدة

وانا عارض ما اخفاه سهم الضلال من تلك الرابط .
وسبحن الله دوماً يعرض مشاركة ثم تنقلب على رأسه

يقول الأرناؤوط عن زاهد الكوثري


فضيلة الشيخ شعيب ما رأيكم بالشيخ : محمد زاهد الكوثري؟
أعتقد أنه من العلماء المحقِّقين في السنة النبوية والفقه الإسلامي والتاريخ، وله في ذلك أبحاث تدل على علو كعبه في هذه العلوم. وله قلم سيَّال في العربية يُسامي فيها علماء العرب الذين يجيدون الكلام.
وله أبحاث دقيقة تتَّبع فيها الذين ضلَّ رأيهم، وكشف عن أخطائهم، وأبان عن انحرافاتهم بلغة علمية، مقرونة بالحجة والبرهان،وأكاد أجزم بأنه لم يكن أحد من أهل العلم يبلغ مبلغه في عصره.
وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته وفضله، ويحشره يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحَسُن أولئك رفيقا.
لكني أخالفه في بعض الأمور التي انتهى إليها وقال بها ودافع عنها.
أولاً: تعصُّبه لمذهب أبي حنيفة ـ رحمه الله تعالى ـ ، وقد يكون هذا رد فعل للذين يتفلَّتون من مذاهب الأئمة الأربعة المتبوعة، ويتظاهرون بأنهم أقدر على فهم النصوص منهم،ويتكلمون في حقهم كلاماً غير لائق أن يصدر عن أهل العلم.
ثانياً: يغلب على ظني أنه لا يأخذ بمذهب السلف الصالح أهل القرون الثلاثة الأولى الذين يقولون بإثبات الصفات التي جاءت في كتاب الله وفي الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومذهبهم فيها إثبات الصفة ونفي الكيفية، والشيخ يجنح في كثير منها إلى التأويل.
ثالثاً: ممَّا أخالفه فيه ما ذهب إليه في رسالته:" مَحق التقوُّل" من جواز الاستعانة بالنبي صلى الله عليه وسلم ،والسلف الصالح لم يكونوا يُسوِّغون ذلك.

قلت : وهذه صفعة لسهم

ومما يحمد له دفاعه السديد عن الأئمة الأربعة المجتهدين المتبوعين أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد، وأظن أنه كان يقول بما يقول به ابن قدامة المقدسي صاحب المغني ونحن نقول به أيضاً:" إن اتفاق الأئمة الأربعة المتبوعين حُجَّة قاطعة، واختلافهم رحمة واسعة".
وهل هناك أمور أخرى تعترض فيها على الشيخ؟

يعجبني فيه أيضاً ـ رحمه الله تعالى ـ ردوده على ابن تيمية متابعاً فيها بعض من سبقه من العلماء الذين امتلأت قلوبهم حسداً وبغضاً لابن تيمية، وكان ينبغي عليه أن ينظر في كلامه نظرة إنصاف، ويتحقق من المقولات التي تنسب إليه، ويحكم عليه بالخطأ والصواب فيما انتهى إليه ـ رحمه الله تعالى ـ ، لا أن يبدِّعه ويشتد في الأذية عليه.

وهذه صفعة ثانية هدية لسهم

وربما كان مرد ذلك الآراء التي كانت تصدر في حق أبي حنيفة من قبل أنصار السنة المحمدية في مصر، وهذا لا يعفيه من المسؤولية. فإنهم لا يمثلون ابن تيمية ولا آراءه ،والله يغفر لنا وله.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الألبانى .. الشذوذ .. والتدليس .. والفهم المعوج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2009 7:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

كنت مرة بتصفح شوية كتب .. فوقع فى يدى رسالة صغيرة .. اسمها :
نقد كتاب ( نصوص حديثية فى الثقافة العامة . جمع وتصنيف محمد المنتصر الكتانى . أستاذ الحديث ) بقلم محمد ناصر الدين الألبانى . نشرت فى مجلة التمدن الإسلامى .المجلد (33 , 34 )

قلت فى نفسى .. ياواد اقرأ وشوف فيها إييه .. لقيت إن أصل الرسالة عبارة عن مجموعة أحاديث جمعها أستاذ الحديث محمد المنتصر الكتانى . وعلق عليها ببعض التعليقات السهلة المفهومة ...

لكن يبدو إن الألبانى علشان .. أصلا ما بيحبش أهل البيت ... وكمان بيكره الصوفية ... لم يتحمل أن يتكلم أحد فى هذه الأحاديث ... وكأن رواية الأحاديث .. وفهمها ..وقف عليه هو وأذياله ... وياريت عنده سلسلة إسناد لكتب السنة .. فهو .. لاشيخ له ... يعنى زى ما بيقول ولاد البلد ... زرع شيطانى .

فلما قرأت تعليقات الألبانى ... وضعت عناوين لها .. علشان نفهم .. وآدى العناوين ياسادة .

أولا : فهم ألبانى عجيب .

ثانيا - نفى الألبانى وجود آثار لحضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم كالشعرات الشريفة وغير ذلك

ثالثا - محاولة إنكار الألبانى حديث تقبيل يد ورجلى حضرة النبى الطيب الطاهر صلى الله عليه وآله وسلم , وعرض لفهمه المعوج المريض المضطرب .


ودلوقت .. ندخل على العنوان الأول .

أولا : فهم ألبانى عجيب .

قال الألبانى ( ص51) : ( ترجمته – يعنى الكتانى - للحديث بما لايدل عليه :
أولا .. قال - يعنى الكتانى – الصحابة خيرة الله من الناس .. ثم ذكر الكتانى حديث " خير الناس قرنى " )

يقول العبد الفقير مريد الحق : هذه هى تهمة الأستاذ الكتانى , وهذا هو عدم فهمه لدلالة الحديث – كما يظن الألبانى … !!!!

ولننظر الآن لنقد الألبانى الفذ العميق … قال ناقدا معترضا :
( الحديث أخص من الدعوى , والترجمة أعم , حتى ليدخل – هكذا اللفظ فى الطبعة " ليدخل " – فيها الأنبياء فإنهم من الناس . فهل الصحابة أفضل منهم عند المصنف ؟ أم هو العى والقصور فى التعبير ) انتهى كلام الألبانى

يقول العبد الفقير مريد الحق : لاحول ولاقوة إلا بالله ... لا تعليق ... بس .. لأ.. ياجماعة مش قادر معلّقش ...

بص ياسيدى ... يعنى الألبانى فاكر إن الشيخ الكتانى بيفضل الصحابة على الأنبياء علشان قال (الصحابة خيرة الله من الناس ) !!! ... وبالذات لما قال كلمة ( الناس ) !!!!

والله حاجة تجنن .. بس تعمل إيه فى الفهوم المعوجة .. وده علشان تعرف بركات ابن تيمية على كل من يتولاه .. ويتخذه شيخا ودليلا ...

فابن تيمية العبقرى برضه عمل كده بالضبط .. لما جه يرد على ابن المطهر لما قال ( إن سيدنا على رضى الله عنه أشجع الناس ) فراح قام ابن تيمية وقال ... لا .. إوعى ياجدع .. وسع إنتا وهوه ... عندى رد مفحم على ابن المطهر .. ( سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أشجع من سيدنا على رضى الله عنه )!!!!! ياسلام على الردود المفحمة !!!

الناس دى ماعندهاش أصول .. هناك حاجة اسمها الألفاظ العامة ... أو ألفاظ العموم المخصوصة .. ودا باب معروف عند العلماء المحترمين اللى بيفهموا من غير تشنج ... يعنى ببساطة .. هضرب لحضراتكم مثل :

فى الآية الكريمة من سورة الأحقاف ( فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (24) تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ (25)

انظر يا أخى لقوله تعالى (تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ) ..

طبعا معلوم إن كلمة ( كل ) من ألفاظ العموم ... يعنى تشمل كل أجزاء أو أفراد الشئ المضاف إليها ..

يعنى لو قلت ( كل الطيور ) يبقى يدخل فيها كل أنواع الطيور ... ماشى .. لكن أحيانا نقول كلمة
( كل ) ولا نقصد بها العموم ... ليه ... علشان هناك موانع أخرى تمنع إطلاقها على عمومها ... وهذه الموانع بيسميها الجماعة بتوع علم الأصول ( مخصصات ) ..

ومن الأشياء المخصصة لألفاظ العموم .... العقل .. والقرآن .. والحديث .. وفهم الصحابة والعلماء .

نيجى هنا ونقول .. كلمة ( كل ) ليست على عمومها لأسباب :

الأول : القرآن الكريم ... ففى نفس الآية .. قال تعالى (تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ )

واخدين بالكم من كلمة (فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ) .. الله .. يعنى الريح مادمرتش كل حاجة قدامها .. لأن مساكنهم لم تدمر ... صح الكلام .

الثانى : العقل ... فمقتضى عموم كلمة ( كل ) إن السموات تدخل فى التدمير ... لأن السماء شئ ... ودا طبعا محصلش .. لأن السماء فضلت زى ما هيه ..

الثالث : فهم العلماء .. قال الإمام الطبرى شيخ المفسرين فى تفسيره (22 /129) :
وإنما عنى بقوله ( تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا ) مما أرسلت بهلاكه ، لأنها لم تدمر هودا ومن كان آمن به . انتهى كلامه ..

وسأكمل معكم فى المرة الجاية ... التحف والعجب اللى فى فهم الألبانى .. واللى وصله فى النهاية .. للتدليس .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط