موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 92 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 7  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: هل عمرو خالد وهابي؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2004 10:30 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
أخوتي الكرام أعضاء هذا المنتدى المبارك لدي سؤال وأحب لمن يعرف اجابته أن يردعلي..هو هل عمرو خالد وهابي؟؟واذا كان لا فلماذا معظم أعضاء منتداه وهابية وهم ينشرون السموم دون أن يضع لهم حد؟؟

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2004 3:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]

للأسف الشديد تأثر ت كثير بل جميع الجماعات بالتيار الوهابي
" المرهب "

ولخوفهم من كلمة بدعة وضلالة وعبّاد قبور وما تعهدناه من أقوال وهابية .. شيطانية .. استعمارية

من صدّ عن زيارة آل البيت والصلاة في مساجدهم وكذا أولياء الله تعالي

ودخلت علينا هذه الوهابية وتسللت بإسم السلفية " والسلف الصالح منها بريء

فالأخوان ما أصبحوا جماعة لها إحترام وقيمة إلا بأصولهم التي كانت مرتبطة بالصوفية منذ أن كان مؤسسها الإمام حسن البنا يخرج بالأعلام والرايات في موكب السيدة زينب ..
وكذا مؤسس التبليغ والدعوة الشيخ إبراهيم عزت
ولكن نجس الوهابية التيمية وتوغل آل الخطيب بين " رؤوسهم " وسيطرتهم علي عقول مؤسسيها , جعل الفيرس يتفشي واختلط الحابل بالنابل .. وبدأت رؤوس الوهابية مع المتسللين من مؤسسي دور النشر والمكاتب والمطابع السلفية نشر كتب ابن تيمية وابن القيم بغزارة وبملاليم كما قلت لكم من قبل وإهدائها !!..
فكان هذا الجيل الملوث بالفيروس ولكنة جيل ناضج طيب طيب طيب
لا تقلقوا :
وهذا الجيل هو الذي يجب أن نبني عليه الجدار لنحميه مثل جدارالأبناء في سورة الكهف
ولعمرو خالد تأثير بديع ولكنه بدأيطفيء
لأنه ما وصل نفسه بالنور الموصول الذي لا يطفيء أبدا
ولو أنه أدركه لكان وكان .
ولكن فيه خير كثير " ونقول له "
اما آن لك ان تعود لحضن النبي صلي الله عليه وسلم وآله واوليائه رضي الله عنهم
وتصلي في مساجدهم ولا تنهي عن ذلك كما يقول " شيخك " .
ولكن كما يقولوا : كان ياما كان
وللحديث بقية
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2004 9:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
بارك الله فيك أختي سلفية تائبة وجزاك الله خيرا

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 09, 2004 2:53 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين وعلي اهل بيته الكرام الطاهرين
اعتقد ان عمرو خالد هذا ما هو الا مجرد ظاهرة
وشكل جديد من اشكال الدعاوى السلفية ولكن بشكل يجذب الشباب وكل من يريد الدين بدون تعمق وبطريقة سهلة
واحب ان اطلق علي الدعوة التى يتزعمها مسمى( دعوة للدين التيك اواى) دعوة سطحية لأبعد الحدود تبتعد بالشباب عن الحقائق والقضايا الهامة في دينهم فمثلا معظم اولئك الشباب الذين يتبعون عمرو خالد لا يعرفون من هم اهل البيت ومن هم الوهابية بل وللأسف قد تجد البعض مهاجما لاهل البيت واولياء الله ومنتهج افكار الوهابية والتى حتى الان لم ارى موقف واحد من عمرو خالد ضدها وضد افكارها بل وعلي العكس فلقد سمعته في احدى حلقاته يحرم التوسل بالنبي صلي الله عليه واله ويقول : يا جماعة ليه نخلي بينا وبين ربنا واسطة.

ويالها من مهزلة ففي حلقة اخرى وفي ختم تلك الحلقة وهو يبتهل بالدعاء قد وجدته يقول بالحرف الواحد : ( اللهم بحق اتقي شاب يستمع لنا الان فاستجب دعائنا)
وما ان سمعت تلك الزلة وكدت ان اجن
الرجل يحرم التوسل بالنبي وفي موضع اخر يتوسل بحق اتقي شاب وليس اى شاب ولكن بالطبع ممن يستمع له فقط.
فسبحان الله
وكذلك قد عرفت انه في ايام المولد النبوى الشريف يجعل جم نشاطه لتحريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتسميته بالبدعة وذلك من خلال اتباعه من الشباب الذين ينشرون المنشورات التى تبث تلك الافكار في كل مكان.

وانى اتعجب من انه شيخ وصاحب مبدأ وينادى بالمقاطعة للمنتجات الامريكية والصهيونية وفي نفس الوقت يظهر في القنوات الفضائية التى تبث اعلانات تلك الشركات وبالطبع هو يتقاضي اجره عن تلك الحلقات وهو يعلم تمام اليقين بان ما تدفعه تلك الشركات من نقود لتلك المحطات مقابل الاعلان عن منتجاتها قد يكون جزءا من اجره الذى يتقاضاه, فكيف ينادى بالمقاطعة وفي نفس الوقت يعمل وبالاجر عند من يعلنون عن تلك البضائع ويروجون لشرائها؟
وان كان لابد من ظهوره في تلك القنوات فكان الواجب عليه الا يأخذ اجرا لانه يعلم ان هذا الاجر قد يكون مصدره تلك الاعلانات التى تروج لبضائع الامريكان واليهود.
وبالطبع فهذا الموقف يذكرنى بموقف الوهابية الذين وزعوا تعميم يحظر المناداة بمقاطعة البضائع الامريكية والصهيونية, وهذا لانهم طوال عمرهم ودعوتهم يعملون عملاء لليهود والامريكان والبريطان ويسعون في تكفير المسلمين وتفريقهم من اجل مصلحة اليهود, واسألوا مستر همفرى عميل وزارة المستعمرات البريطانية والذى جند محمد عبد الوهاب لمصلحة الانجليز واليهود, واسألوا مذكرات حاييم وايزمان المؤسس الاول للكيان الصهيونى والذى وصف الوهابية بانهم اخوان اليهود وساعدوهم كثيرا .
ففي رأيي الشخصي بأن عمرو خالد لم نرى له موقفا واضحا من اهل البيت والاولياء وقضايا التوسل والتبرك والتصوف وفي نفس الوقت نجد انه له ميل اتجاه السلفيين والوهابية وعلي علاقة ممتازة بمشايخهم, فما هو الا صورة جديدة لدعواهم يريدون بها التجديد لدعوتهم بشكل يلائم مقتضيات العصر ولا ينفر الشباب الضائع.

وكان هذا مجرد وجهة نظر شخصية لا اكثر
وارجو ان يخلف الله ظنى في الرجل ويثبت لنا حسن نيته وصدق دعوته.
وشكرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 16, 2004 11:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 14, 2004 9:28 pm
مشاركات: 174
مكان: ***( حضن سيدنا النبي)***
المتابع لمنتدي عمرو خالد يجد أن أكثر من 90% من الأعضاء الذين يطرحون الموضوعات
فكرهم وهابي تيمي صرف ، حتي أني وجدت هناك موضوعاً لأحد الأعضاء يقول فيه كيف ترد على شبهة قبوري و يستشهد بكلام الهالك محمد بن عبد الوهاب و من تبعة .
و بقية الأعضاء لا اظنهم يعرفون أصلاً ما معني وهابي إنما ينظرون إلا الألفاظ البراقة التي ينقل عنها الكلام و من ثم يصبح عندهم كأنه قرآن منزل .
عمرو خالد لا ننكر أنه كان له أثر كبير في تحول الشباب من اللهو إلي التدين ، لكن للأسف كثير منهم إن لم يكن كلهم إجهوا وجهة خاطئة ، و هذا نتيجة تبنيهم رأي واحد دون الإطعلاع على الآراء الأخري و كلام العلماء فيها ليتبينوا الحق فضلوا عن سبيل الرشاد .
فعمرو خالد سار وراء من سار ، و تكلم في بعض الموضوعات و خاض فيها دون علم ، أو أعتمد فيها على قول واحد . و بالطبع عمرو خالد عند الشباب شئ كبير جداً لو حاولت تناقش أي واحد منهم في أمر قالة عمرو خالد و تبين له الخطأ في رأية تجدة يقول لك ، ده عمرو خالد هو إللي قال ،،،
تقولة طيب ياسيدي الإمام الفلاني قال و الشيخ الفلاني أجاز يقولك لا عمرو خالد مطلع و هو أدري .. طيب كيف هذا !!!!!!!!!
و كلما ناقشت أحد من الشباب في رأي قاله عمرو خالد تجدة يقول لك ، لماذا تحاولون دائماً أن تطفئوا نجاح أي داعية و تشككوا الناس فيه ...
سبحان الله
أصبح تصحيح الأخطاء تشكيك ،، مع أنه من المعروف أن عمرو خالد دراستة ليست متخصصة في علوم الدين ، و كما قلت لأحد هذا يقول ، هو داعية و ليس عالم ...
سبحان الله ، من المعروف أن من يتصدي لعملية الدعوة يجب أن يكون و لو على قدر يسير من العلم و الذي يكون بالطبع قد أخذة بالتلقي عن شيخ و الحمد لله الحوزة الأزهرية بالأزهر الشريف مليئة بحلقات العلم التي يدرس فيها كبار علماء الأزهر و مفتوحة للجميع . و فيها من الخير الكثير الكثير ...
نسأل الله الثبات
في رأيي و مما لا حظتة أن عمرو خالد أحد شيئين :
إما أن يكون وهابياً بل و يحاول نشر هذا الفكر بطريقة شيك كما يقولون .
أو أنه في الاصل لا يعرف أصلاً ما يكون لذلك أحياناً نجدة يناقض كلامة كما ذكر بعض الاخوة في تعليقاتهم...

على العموم نسأل الله له الهداية و أن يسخرة لنشر الدين الصحيح ، فتأثيرة على الشباب كبير و كلهم تقريباً يثقوا فيه ، لهذا دائماً أدعوا الله أن ييهدية و يسخرة لنصرة الدين و محاربة هذا الفكر الوهابي المتطرف .
و لي رجعة إن شاء الله لتكملة التعليق .

_________________
بئس الانام ثلاثة و إمامهم ذاك الخبيث الأحمق الحراني
تلميذه ابن القيم النزِق الذي ذم الكرام بقوله البهتــان
وخليفة الاثنين ناشر كفرهم ذَنَّبٌ يسمى ناصر الألبانــي


***(اللهم اجعلني من المهتدين واجعلني سببًا لمن إهتدى )***


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 17, 2004 12:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
كما قلت أخي معظم أعضاء منتداه وهابية حتى المشرف على المنتدى الإسلامي هو وهابي ...
أنا أعتقد أن عمرو خالد أساء إلى الدين ولم ينفعه..بل المصيبة الكبرى انسياق الشباب إليه بطريقة عمياء
وربما هو بالذات لا يعرف ماهي عقيدته ..وهناك سؤال يطرح نفسه دائما:من أين له هذه الثروة التي هبطت عليه فجأة؟ ونحن كلنا يعلم أن من يتعامل مع المؤسسة الوهابية يصبح غنيا؟
فهذا عبد الرحمن دمشقية هو لبناني سافر إلى السعودية واعتنق الحركة الوهابية ..صار الأن يتنقل بين استراليا والسويد وأمريكا لنشر السم الوهابي...
وأذكر مرة كنت في استوكهولم لزيارة أحد أصدقائي فأبلغني أن هناك مناظرة بين المدعو دمشقية و أحد العلماء المسلمين في السويد ..لكنه تهرب من المناظرة بعد أن تم تحديد موعدها...لأنه يعرف أنه مرتزقة.
على كل لا نملك إلا أن نقول لعمرو خالد ولأمثاله ستقفون يوما بين يدي الله وستسألون عما كنتم تعملون...

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: هام الي عمرو خالد قبل ختام المؤتمر الاسلامي في تورنتو .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 26, 2004 4:00 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] رسالة لعمر خالد قبل ختام المؤتمر في تورنتو
المؤتمر الاسلامي في تورنتو عنوانه[/align]
[fot][align=center]{ محمد صلي الله عليه وسلم } هو الحل[/align][/fot]
[align=center]دارت المناقشات في اليوم الاول ، بغاية النظام والتنظيم
والدليل كان رسول الله تعالي صلي الله عليه وسلم
وبدات باول رسالة و
اخترت ان ارسل لك سريعا لان لك الفضل الكبير لاحباب لنا و كنت لهم معلما للقرآن والسنة من سنين واعوام في مسجد .. .. ولكن للاسف حفظوا القرآن ولم يفهموا المضمون والمكنون من اسرار وعلوم التفسير والسنة .. والبست عليهم ان كتاب الله وسنتي هو طريق الوصول ولم تشر ولو باشارة
لحديث البخاري : اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله تعالي وعترتي ..
وابعدتهم عن التوسل بالحبيب صلي الله عليه وسلم وآله رضي الله عنهم اجمعين
وافهمتهم انه بشر مثلنا وانه صلي الله عليه وسلم " اعوذ بالله من الكلمه " ميت وانكم ميتون بمفهومك انت وليس بالمكنون وافقدتهم المضمون ..
وحجبتهم عن زيارة آل البيت والتي فرض الله مودتهم في القرآن الكريم
وقلت لهم بالحرف " لا تصلوا في مسجد به ضريح " وتكلمت بكلام ابن تيمية وتاثرت و اختلط كلامك بالوهابيه وللاسف البس الاعداء والشيطان علي افكارة وفتاويه الاضواء الم تكن تعرف تلبيسه وتدليسه ؟، ولماذا سلطوا الضوء عليه سنين ..؟ واخرجوا لنا المتطرفين والارهابيين
من التيميين اللذين اشار اليهم القرضاوي وقال منذ ظهرت كتب ابن تيمية في الاسواق بدا ظهور الارهابي والمتطرف .
المهم .. بدات تفيق يا عمرو خالد .. ولكن .!!
مامصير الشباب اللذين ساروا علي هديك وضلوا طريق رسول الله صلي الله عليه وسلم
والآل الطاهرين واولياء الله الكرام المعروفين[/align]

[align=center]واقول :
عبرت يا عمرو خالد المحيطات ووصلت لقاعة المؤتمر بالسلامة
كانت الحشود منذ الصباح الباكر تنتظر كلمتك التي القيتها في المساء بشوق وحب بالغ ..
وكانت الآية التي درت حولها ، والقيت الضوء عليها والتي هي عنوان دروسك الاربعين القادمة باذن الله منتقاء باعجاز وحكمة بالغة
وكانت منهج كامل ولم تكن مجرد آية .[/align]

[fot]اعلموا ان فيكم رسول الله [/fot]
[align=center]اعلموا ان فيكم رسول الله[/align]
[align=center]وكانت هناك اربع تنبيهات
[color=#663366][align=center]وكذلك كانت هناك اربع سقطات ارسلهم سريعا حتي ان اردت الصعود بالشباب والعودة بهم وبنفسك لطريق الامان
عليك باتخاذهم نصب عينك حتي تنالوا وننال جميعا الفوز باعلي درجات الجنان[/align]

- الاولي انك لم تذكر الآل احدي الثقلين احباب سيد الاكوان
- الثانيه انك قلت ان رسول الله قريب منا جدا وقلت ان هناك ملك حين نصلي عليه صلي الله عليه وسلم يسافر من كندا للمدينة ليبلغ رسول الله صلي الله عليه وسلم السلام وكانك لا تعلم عن رسولك شيئ وحددت انت ياعمرو لرسول الله المقام والمكان
-الثالثة وهي ابشعهم انك قلت { اعمالكم تعرض علي ... يوم الجمعة وشرحت اي ستصل للنبي صلي الله عليه وسلم يوم الخميس القادم _ فما كان فيها من خير حمد الله ومن كان فيها من شر استغفر لكم -. وعدت للايحاء مرة اخري لنفس السقطات التي كانت السبب الاوحد لما نحن فيه من بلايات.. ياعمرو خالد المؤتمر كله بالانتر نت والاقمار وجميع انواع الاتصال وصلت اصديقتي وابنك واخي واهلي في الحال . . وتعود مرة اخري لنفس المقال .. يالها من سقطه بالحق شنعاء .. سيسعد لها المسترهمفري مؤسس فكر محمد بن عبد الوهاب واستاذه شارون
- والرابعة انك احتكمت للامام النووي والامام النووي كان يتوسل وهو الامام الاكبر او من اكابر كبراء الصوفيه
والسقطه الكبيرة او اكبرهم انك احتكمت او استعنت باكابر علماء هذا العصر ليخرجوا لك الاحاديث النووية العصريه[/align][/color]
و[fot][align=center] تعلم او لا تعلم ان الائمة الاكابر هؤلاء كانوا يتلقون الاوامر مباشرة من
فم رسول الله صلي الله عليه وآله وصحابته واوليائه الصالحين وسلم تسليما ..
و الله تعالي اخبرنا باننا لو طرقنا كل الابواب لن ندخل الا ورائك ياسيدي يامحمد [/align]
[/fot]

[marq=right]ياسيدي يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد يا محمد يامحمد[/marq]
[fot][align=center]البئر وعمرو خالد[/align][/fot]
[align=center] كلمة عمرو خالد بداها بتشبيه المسلم بانه يهوي للقاع
وكانه يقول هذا قاع البئر مافي اهوي منه ولكنه يهوي مرات ومراتمن قاع الي قاع
وقد عبر عمرو ابلغ التعبير وعرف طريق الارتواء انه هنا مع هذه الآية
{ اعلموا ان فيكم رسول الله }
هي فيكم والارتواء فيه في هذا البئر بالذات .
ولم تسقط الدلو لياتي بالماء كفعل العارفين باصول اخراج المياه
واخبر خالد ان للبئر درجات
وقال اسلكوها ايها المسلمون الضعاف لتبلغوا الماء
يا عمرو خالد الا تدري ان ربما يهوي احدهم
او حين يصعد ليروي غيره ربما يجده بعد طول العطش والانتظار المديد والحر الشديد
ربما يجده فارق المكان او زل او من شدة الظما ... مات ..!!
عمرو خالد عرف الحل السريع وانه مع رسول الله تعالي صلي الله عليه وسلم وانه فينا وعرف كذلك طارق سويدان وحمزه وغيرهم [/align]

[align=center]واشاروا الي الطريق وقالوا نحن صوفيون ولكن قالوها بصوت غير مسموع او قالوها بالخوجاتي[/align]
[align=center]وللحق ارادوا التحقيق ولم يجيدوا التدقيق ارادوا اطفاء الحريق وتركوا امر الغريق
فقلت اسمح لي يا عمرو خالد بهذه الكلمة وارجوا ان تصلك في الحال
وليس بعد فوات الاوان او يوم الخميس " كما اشرت " اي بعد انتهاء اعمال المؤتمر[/align]

[align=center]فاقول :
يا عمرو خالد قد حزت الرضا والكمالا
ونهضت نحو العين او بئر الماء الزلال
وعرفت طريق العيش والرزق الحلالا
وارسلت القوم لصعود التلال والجبالا
والماء امامهم ولكنك آثرت الارتحالا
سرت لارض الخليل لكنك ضللت الخلالا
وباعدت وآثرت ان تعتسف الرمالا " اعتسف –تخبط بغير هدايه "
والطريق امامك سهلا نها لا
ولكنك كمن ترك البيوت والسهول والعمارا وسكن البحار والجبالا
او كمن ترك الدر والياقوت وغاص للاسف في الاوحالا
عرفت طريق الماء الزلال ولم يا خالد نايت عنه يمينا وشمالا.. ؟
ورمت للطريق الوعر وحملت للقوم الاثقالا
والقوم داخل الخندق وما لهم احتمالا
وليس لهم صبروكل ما نخشاه اما الاعتزال او الابتعاد او الاختلالا
والطريق سهل ما يستوجب النزال او القتالا
الطريق" في " الآية الكريمة التي اقمت بها حديثك وكانت نعم المثال للمثل و الامتثالا
اعلموا ان فيكم رسول الله
وبذا نصل للقمة وللهدايه ويتم الوصالا[/align]

[marq=right]ولكنك يا عمرو خالد والسويدان ومن معكم آثرتم الابتعاد عن الآل المباركة واولياء الله والصالحين طريق الصحابة والتابعين طريق السلامة وخفت ام جبنت من الوهابيين و التيميين المسمون عندنا في مصر بالمتمسلفة ام تلوثت بهم كما تلوث التبليغ والاخوان ام انك لا تدري واخذت الطريق الغير مالوف وسرت بالقوم في طريق وعر حتي تتجنب انت والسويدان النزالا[/marq]
[align=center]ولكنك يا عمرو خالد والسويدان ومن معكم آثرتم الابتعاد عن الآل المباركة واولياء الله والصالحين طريق الصحابة والتابعين طريق السلامة
وخفت ام جبنت من الوهابيين و التيميين المسمون عندنا في مصر بالمتمسلفة
ام تلوثت بهم كما تلوث التبليغ والاخوان
ام انك لا تدري واخذت الطريق الغير مالوف وسرت بالقوم في طريق وعر حتي تتجنب انت والسويدان النزالا[/align]

[fot][align=center]قل انا صوفي واجهر بها[/align][/fot]
[align=center]قل هذا طريق النووي والبيهقي والعراقي والدمشقي
وطريق ابي حامد الغزالي احتمي خلفهم مادمت تتبعهم بافعالك
فلم لاتتبع افعالك اقوالك ؟
العز بن عبد السلام كان صوفي وكان العز كل العز معهم
مع اهل الله اهل الحق اهل الصوفية خير الرجالا[/align]

[align=center]قل انا صوفي وكفانا يا عمرو خالد هبوطا بلا صعودا
كفانا وعوره الطريق فلا تحمل القوم اثقالا
كفانا بعدا يا عمرو خالد كفانا ارتحالا واشتغالا
نخشي علي القوم من كثرة البعد والهجرة والوحشة الارتجالا
اخشي يا بني عليهم ان يسقطوا او يصرعوا
واكثر مااخشي عليهم يا عمرو خالد الارتحالا [/align]

[align=center]واقول :
فعلا الانوار سطعت ورسالة كتاب الاخطاء عبرت المحيطات
والعمامة الشريفة وان لم تكن وصلت كندا فانها كانت للمؤتمر منارة
وصلت بلونها الاخضر وان لم تظهر ولكنها كانت للمؤتمر حسامة
نطق الكون
محمد صلي الله عليه وسلم وصل بعمامته الخضراء مؤتمر تورنتو بالسلامة
ولكننا افتقدنا اولياء الله والصالحين المعاصرين وافتقدنا آله
سطعت الانوار ونطق الكون
محمد صلي الله عليه وسلم معنا هنا
الزمان والزمام والزمن كلهم زمانه
والمكان والاماكن كلها مكانه[/align]

[fot]المكان كل المكان مكانه والزمان كله زمانه[/fot]
[align=center]ولكن ضلوا الطريق للاسف فقد عرفوا الزمان والعنوان
عنوان المؤتمر واضح
حلول المشاكل كلها عندك يا رسول الله صلي الله عليك وسلم
وتكلموا من كل بلاد الارض وكان الجمهور نسج مترابط من اركان الارض الاربعة
ولم يروا للاسف العمامة
ولم يقرؤوا للاسف كتاب
اخطاء ابن تيمية في حق رسول الله تعالي واهل بيته رضي الله عنهم وارضاهم ولم ينتبهوا للاشاره
الاشارة ايها العالم الاسلامي خضراء تحركوا للامام تحركوا نحو الامامة نحو صاحب العمامه
واوجه كلامي لعمرو خالد :
الله تعالي قال : قل هو الله احد .. ولم يقل .. الله احد
الله قال ؛ قل ويستنبؤنك ويستغفرونك ويسالونك
والله تعالي قال في محكم التنزيل: قل يا محمد لقومك { لا اسالكم عليه اجرا الا المودة في القربي }[/align]

[marq=right][align=center]وتفسيره عند اللامام القرطبي معروف ومكمن السر في الثقلين عند الاكابر موصوف[/align][/marq]
[align=center]واضيف فاقول لك :[/align]
[align=center]ان لم تتصدر احاديث آل خير البرية مجموعة الاحاديث النووية العصرية يا عمرو خالد
فساتهمك بانك مابلغت وما هديت ولابنائنا ضللت واضللت
وان الاشارة كانت امامك خضراء ولكنك وقفت وسددت الطريق الرحب وعطلت[/align]

[align=center]فالكتاب اخضر واتجاهاته لكافة الدنيا معروف و من اكابر الائمة موصوف[/align]
[marq=right]فيا مبتغي الامامه لم لا تفهم احاديث الاشارة وآيات الانارة والطريق سهل .. فسر ولا تعيق الطريق حتي يطرق المسلمون بالرسول صلي الله عليه وسلم وآله واوليائه الكرام طريق السلامة[/marq]
[align=center]وان لم تهتدي اليه يا عمرو خالد فاذهب بالسلامة[/align]
[align=center]والي اليوم التالي [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 6:14 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]المؤتمر الاسلامي بتورنتو فخر لكل مسلم واعي
للم شمل المسلمين ومحاولة للتاليف والتآلف بين المسلمين
ككل[/align]
[/fot]
[align=center]الاخلاص بادي ويبدو علي المنظمين والمشاركين و.. الحاضرين اللذين تعدوا الخمسة عشر آلاف مسلم ، ولكن من النادر ان تجد مسلم يلقي السلام الا علي من ينتمي اليه او يعرفة
هذه اولي ملاحظاتي
الهدف او عنوان المؤتمر هو الرسول صلي الله عليه وسلم هو الحل
الحل عندة. . صلي الله عليه وسلم عند
محمد
صلي الله عليه وسلم
ولكن المواضيع كلهاا دارت حول التاريخ الاسلامي وتاريخ دخوله الامريكتين ..والتفسير والحديث الشريف .. والسيره الشريفة وقد تكلم طارق السويدان عن المراة وحقوقها في الشرع الاسلامي .. وتحدث بحديث شيق عن الاسراء والمعراج ..
تحدث عمرو خالد وبدا الاربعين النوويه او" الخالدية "
بحديث : { اتقي الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن }
واحسن الشرح والايضاح
و لفت انظار الجموع الحاضرة لاهمية العشر الاوائل من ذي الحجة
ثم ختم الدرس كالعادة بالدعاء
ومن العجيب ان في المؤتمر بعنوان
الحل لمشاكلنا كلها عند رسول الله صلي الله عليه وسلم
ولكن عمرو خالد مصمم بان يتوسل لله تعالي بكل شاب وكل متقي وكل امراه ولا يتوسل برسول الله تعالي صلي الله عليه وسلم .. وقال بالحرف الواحد[/align]

[align=center]الهم اغفر لنا باتقي رجل بيننا .. واغفر لنا بكل امراة بيننا .. واغفر لنا بكل شاب بيننا[/align][align=center] واقول
يا اهل الموقع الموقر اما تبلغوا هذا العمرو خالد حتي يفيق
اما من مبلغ يبلغه ان المؤتمر كله كان يقول انا صوفي
وظهر ذلك واضحا عندما تكلم الداعية المعروف قوي والمشهور قوي { الداعية الامريكاني }
حمزة يوسف
الذي يدعي انه لا يتبع الصوفي او الوهابي او الشيعي او او او ..وقد سرد اسماء من درس علي ايديهم من كافة بلاد الارض الاسلامية المتصوفة .. ويصمم انه ليس بصوفي ..!!
الامر الذي ذكرني بقيصر الروم حين قال مقولته :
يا معشر الروم هل لكم في الفلاح والرشد وان يثبت ملككم فتبايعوا هذا النبي ، فحاصوا حيصة الوحش .. فخاف هرقل وقال اني قلت مقالتي لاختبر شدتكم علي دينكم
خوف وجبن واضح شنيع
ان يقسم عمرو خالد بكل تقي وكل امراة وشاب وينهي عن التوسل بالنبي صلي الله عليه وسلم[/align]

[align=center]والآخر .. حمزه يوسف يقول انا لست بصوفي
ويستشهد بالامام البوصيري .. وللحق اجاد
حين اتي بالبيت الذي يقول فيه
مالي ما الوذ به سواك اذا حل الحادث العظم
وانه القاها رضي الله عنه بالحجرة الشريفة
{ قال رضي الله عنه }
وقال : نحن جميعا في حاجة لمحمد صلي الله عليه وسلم
ان له المقام المحمود وهو صاحب الشفاعة العظمي الشفاعة للبشرية وهو الذي يقول انا لها انا لها
واضاف : الم يقسم الله تعالي بمخلوقاته فقال تعالي : والشمس والقمر والنجم والتين والطور
ووضح اكثر فقال : لماذا لوقلنا او حلفا بالنبي يقولوا اشرك مع الله الها آجر
اذا كان الله يقسم بمخلوقاتة[/align]

[align=center]وللحق اجاد ولكن بغاية الحرص والسرعة و..واتنبا لحمزه يوسف الذي يتكلم العربية بشكل جيد انه ان سار نحو حق الرسول وتنبه وعرف اخطاء الوهابيين و غلاة الشيعة وحاصرهم ودافع عن حق الرسول صلي الله عليه وسلم بشجاعة بعيدا عن المواراة و... فسيكون له شان ان اراد والا سيكون كما قال قولة هرقل الجبان[/align][align=center]ولكن لا ننسي في هذا المقال ان نذكر قول قاضي الروم :
فقال قاضي الروم حين عرف بمحمد صلي الله عليه وسلم :
اشهد انه رسول الله .. فاخذوه وما زالوا يضربونه ويعضونه حتي قتلوه[/align]

[align=center]هل تخشي الشهرة ياسويدان وهل تخاف ان تغيب عنك الكاميرات يا عمرو خالد ولما لا يجهر باشرف قول يا حمزة يوسف وتنطق بالحق وتقول انا من اهل الله واريد ان اسير في ركب اهل الحق واعرف الحق
او تجهروا جميعا بالحق وتستغيثوا برسول الله كما كانت الامة تفعل
اقسم بالله كان معي كتابي الخاص باخطاء ابن تيمية في حق رسول الله تعالي واهل بيته رضي الله عنهم اجمعين .. والذي لم اجد في الكون من هو اشجع من كاتبه الذي هاجم ابن التيميه وسط التيميين وحاصرهم وهم في اوج مجدهم وسطوتهم .. والله ولولا جراة هذا الكتاب وقوه الكاتب ما كنا راينا مثل هذا المؤتمر اساسا وقد فكرت مرارا اي اهديه لاحدهم و لكني خشيت ان يهمله بعضهم وخاصة اني لمست الكبر وقد اخذ بتلابيب القوم وللحق اكثر ما منعني[/align]

[fot]هو
الجبن
بضم الجيم وسكون الباء[/fot]

[align=center]وقد كنت يا خالد تذكر للاطفال من عشرين سنة حكاية وا معتصماه وا معتصماه والسيدة التي استغاثت به فقامت لها الجيوش
خسارتك يا عمرو وخسارة وندامة شديدة اذ لم تحثوا الخمسة عشر آلاف بان ينادوا بصوت واحد عالي يصدع في الكون[/align]
[align=center]وا محمداه وا محمداه وا محمداه[/align]
[align=center]حتي نزيح عن اخواننا المسلمين وغير المسلمين الزلازل والطوفان والبلاء المدمر الذي اغار علي اخواننا من بني الانسان في شرق الكرة الارضية
والذي اصبح منا ليس ببعيد
فيا اهل هذا المنتدي
بلغوا ولو آية وهذه آية صغيرة
يا ويلكم يا من عرفتم الحق وتباعدتم او ..... اه وخفتم نزع الكرسي
الحق ايها المنظمين للمؤتمر والحل هو ان نرفع اكفنا ونثتغيث ونقول :
اللهم اغثنا بسيدنا محمد صلي الله عليه وبآله واوليائه الصالحين ممن فارقونا
وممن هم بيننا الآن الذين يعرفون الحق ولا يناموا
كما ينام من لا يعرفوا الا انفسهم[/align]
[saa][align=center]اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
اللهم
اغثنا يا برسول الله
صلي الله عليه وآله وسلم
وبحبيبه الذي عرف ويعرف
الحق[/align]
[/saa]

[marq=right]الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق الحق [/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 11:40 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
جزاك الله خيرا يا اماه عن هذا الموضوع القيم الواعى الشامل, يجب ان يلاحظ وينتبه الجميع الان, ان كل هؤلاء الدعاة قد نفذ مخزونهم الدعوى... ولا شئ جديد, فاتخاذ اتجاه دعوى جديد يجدد الشهرة والمكاسب وحجم المبيعات امر لابد منه ولازم, نعرفكم علي حقيقتكم فلا داعى من التماحك والالتصاق بالسادة الصوفية, في انتظار فشل وخيبة جميع الدعوات الا ان يتيقن المسلمون انه لا مفزع ولا مفر الا لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم واهل بيته الكرام الطاهرين, ولكن يبدو اننا لا نفيق الا بحدوث المصائب والكوارث.


اقتباس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اه وخفتم نزع الكرسي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضعت يدك يا اماه علي الجرح والداء, هذا الكرسي اللعين هو السبب, شهوة السلطان والمشيخة والرئاسة, شهوة من شهوات ابليس لعنه الله, متى يتم التخلي عن ذلك المرض, وضعتى يدك علي الداء يا اماه, اين الدواء؟..... اين الدواء؟.... اين الدواء؟



اقتباس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتي نزيح عن اخواننا المسلمين وغير المسلمين الزلازل والطوفان والبلاء المدمر الذي اغار علي اخواننا من بني الانسان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والله يا اماه انهم ليسوا اخوتنا من بنى الانسان فقط, بل وللأسف ان غالبية تلك المناطق التى ضربها الزلزال عامرة بالمسلمين, واى مسلمين, فللأسف ايضا ان معظم مسلمين تلك المناطق صوفية نقشبندية حنفية.

اشعر انها ضربة موجهة للمسلمين ليفيقوا قبل فوات الاوان.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 23, 2005 12:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] وخفتم نزع الكرسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجرح والداء, هذا الكرسي اللعين هو السبب,
شهوة السلطان والمشيخة والرئاسة, شهوة من شهوات ابليس لعنه الله,
متى يتم التخلي عن ذلك المرض,
وضعتى يدك علي الداء يا اماه, اين الدواء؟..... اين الدواء؟.... اين الدواء؟ [/align]

[fot]
بعذ احداث مني المؤلمة اليوم
واقتلاع الخيام " واطفاء النيران "
وتبديل عرفات الله .. وتغير كل ما يربط المسلم بالاسلام
ومن قبل محاربتهم لاولياء الله تعالي المتتابعة المشينة
وآل البيت الطاهر والخلفاء الراشدين والصحابة وووو
الا يقف المسلمين امويين واحباش وموحدين مع اهليهم وذويهم
من اهل الله اهل الصوفية
ضد هؤلاء المارقين الوهابيين
[/fot]

اقتباس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتي نزيح عن اخواننا المسلمين وغير المسلمين الزلازل والطوفان والبلاء المدمر الذي اغار علي اخواننا من بني الانسان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والله يا اماه انهم ليسوا اخوتنا من بنى الانسان فقط, بل وللأسف ان غالبية تلك المناطق التى ضربها الزلزال عامرة بالمسلمين, واى مسلمين, فللأسف ايضا ان معظم مسلمين تلك المناطق صوفية نقشبندية حنفية.

اشعر انها ضربة موجهة للمسلمين ليفيقوا قبل فوات الاوان.


[marq=right]اشعر انها ضربة موجهة للمسلمين ليفيقوا قبل فوات الاوان.[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: عمرو خالد وشذوذه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 07, 2006 9:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 05, 2004 9:14 am
مشاركات: 95
مكان: MADINA
هذه رسالة مختصرة جدًا في التحذير من المدعو عمرو خالد المصري الجنسية. وهو رجل دعاوى فارغة يكثر من قول إنه أول من تنبه إلى كذا أو كذا من معاني القرآن الكريم، يكررها مراراً لتثبيت مكانته في قلوب الرعاع الذين لا يميزون الخبيث من الطيب، وكأنه يظن بنفسه أنه سبق الأولين ولم يلحق به الآخرون، وهيهات هيهات.

ثم إنه لا يكتفي بالتشبع بما لم يعط بل إنه يسترسل في رواية الأساطير التي لا تدل على ما يدعيه لو كانت صحيحة، فكيف وهي باطلة، كقصة توزيع الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه أموال الزكاة على فقراء اليهود والنصارى، وهذا عكس القرآن الكريم الذي حصر توزيع أموال الزكوات في أصناف ثمانية ذكرها الله تعالى في كتابه ليس بينها يهود ولا نصارى، بل من شرط المعطي والمعطى الإسلام، ثم إن هذا المدعي لا يحسن نحواً ولا لغة فهو لجهله يحرف الحديث الشريف رافعاً المفعول وناصباً الفاعل، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وها هو ينادي على نفسه بالجهل إذ إنه يقول: النسائي بكسر النون نسبة إلى النساء على أنه أحمد بن علي النسائي (303 هـ.) بفتح النون نسبة إلى نسا من مدن خراسان كما ذكره ياقوت الحموي في معجم البلدان وغيره ويجوز النسوي بفتح النون، ويزيد الطين بلة بقوله عن أم حَرام (بفتح الحاء) بنت ملحان الصحابية الكريمة الشهيدة في قبرص أنها أم حيرام، وقد كان أحيرام ملك جبيل من مدن لبنان!

فكأن الأمر التبس عليه لشدة تخليطه وعدم أخذه العلوم من مواردها، ولا حول ولا قوة إلا بالله. وهذا هو حال من يتصدى للكلام في شيء لم يتلقه من أهل المعرفة بل بالجرأة التي تودي صاحبها ومن اتبعه المهالك، وكان ينبغي أن يـُسأل هو وأمثاله هل يصير المرء محاسباً تجارياً مجازاً بالجرأة في مطالعة كتب المحاسبة المقررة في المعاهد والجامعات أم لا بد له من الدراسة على يد معلمين من أصحاب الكفاية ثم التمرس عند أهل الخبرة؟ أم ان الدين عندهم أهون من ذلك؟؟

ومما يجب التحذير منه كفريات وأخطاء نشرها عمرو خالد المصري وذلك في محاضراته والشرط المسجلة له وما طبعه من منشورات فمن ذلك أنه في محاضرة ألقاها بتاريخ 11/3/2002 في المدينة الرياضية في بيروت وهي مسجلة على شريط فيديو أيضًا أشار بيده إلى السماء وهو يقول عن الله بلهجته المصرية (عايزين نقرب منه خطوة). وهذا الكلام فيه إيهام أن الله جسم مختص بحيّز وجهة ومكان ومن اعتقد أن الله جسم فهو غير عارف بربه وهو كافر به، كما نص على ذلك الإمام الأشعري وغيره من الأئمة.

وفي نفس المحاضرة قال إن الإنسان له حريّة العقيدة وبلهجته قال (يعبد اللي هو عايزه) وقال (الصحابة كفلوا حرية العقيدة). وقال :(الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى) انتهى كلامه.

والجواب: أن الله تعالى أرسل الأنبياء جميعًا لدعوة الناس إلى دين الإسلام وهو الدين الوحيد المقبول عند الله، ولا يجوز لأي إنسان أن يتخذ دينًا سواه قال الله تعالى :{إنّ الدين عند الله الإسلام}. وكان الأنبياء قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يجاهدون لإدخال الناس في هذا الدين، وكذلك جاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لإدخال الناس في دين الإسلام كما ثبت عنه في الحديث المتواتر :"أُمرت أن أقاتل الناسَ حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله". وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم حارب الصحابة ما سوى عقيدة الإسلام فوصلوا في خمس وعشرين سنة إلى المغرب الأقصى وإلى أطراف الصين لإخراج الناس من الأديان الكفرية إلى هدي الإسلام، لا لأجل المال والغنائم ولا لأجل شهوة السلطة والحكم، بل تنفيذًا لقول الله تبارك وتعالى {تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ} (سورة الفتح/16). فكيف بعد هذا يجرؤ عمرو خالد وأمثاله على الادعاء بأنّ الإسلام كفل حرية العقيدة لكل الناس وأنه يسمح لكل إنسان أن يعبد ما يريد؟!

وقال في نفس المحاضرة (إن المسلمين أخذوا الجزيةَ من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال).

قلنا: هذا كذب صريح وإننا نتحداه أن يأتي بدليل على ما يقول، كيف وقد قال الله تعالى :{قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)} أي أذلاء. (سورة التوبة).

وفي المحاضرة نفسها قال (إن كل المؤمنين من كل الأديان يعبرون الصراط).

قلنا: لكن جاءت نصوص الشريعة بأن الكافرَ لا يعبر الصراط أبدًا، بل يدوس عليه فيهوي إلى النار سواء كان كفره لأنّه عبد غيرَ الله أو كذب بوجود الله أو كذب برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أو بغيره من الأنبياء أو استهزأ بالله أو بنبيّه أو بشريعته أو لغير ذلكَ من أنواع الكفر.



ملخص لهذا المقال:

خالف الإجماع في عدة مسائل ونقض فيها أقوال المذاهب الأربعة

عمرو خالد ليس عالماً ولا شيخاً وليس لديه علم

عنده كلام منحرف وفيه غلو. يشَبّه الله بخلقه والعياذ بالله

يقول أن الناس لهم حرية العقيدة ولهم أن يعبدوا ما يريدون والعياذ بالله


إقرأ كتاب: عمرو خالد في ميزان الشريعة
http://www.alsunna.org/amroKhaled.pdf

_________________
"إعلم أيدك الله بتوفيقه وسلك بنا وبك سواء طريقه، أن مذهب الفرقة الناجية وما عليه أجمع السنيون أن الله تعالى منزه عن مشابهة الحوادث مخالف لها في جميع سمات الحدوث، ومن ذلك تنزهه عن الجهة والمكان كما دلت على ذلك البراهين القطعية"ا.هـ

www.alsunna.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 07, 2006 10:14 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205
دخول عمرو خالد غار حراء بحذائه أمر عظيم

واستدباره النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى دعائه أمر عظيم

ومداهنته للوهابية أمر عظيم

لكن قولك "(عايزين نقرب منه خطوة). وهذا الكلام فيه إيهام أن الله جسم مختص بحيّز وجهة ومكان ومن اعتقد أن الله جسم فهو غير عارف بربه وهو كافر به، كما نص على ذلك الإمام الأشعري وغيره من الأئمة. "

فيه أمور منها :

1 ـمن تقرب إلى شبرا , من تقرب إلى ذراعا

فلماذا لا تأخذ كلامه على هذا المحمل

2 ـ لو كلامه فيه إيهام ( وكلامه له محامل ) وجب نصحه وإرشاده والدعاء لنا وله بصلاح الحال

وشتان بين الإيهام والتصريح

3 ـ هناك بون واسع بين كلامه هذا وبين كلام المجسمة فهو لم يقل مثل ابن عثيمين " له عينين اثنتين حقيقيتين " والدجال له عين طافية وربكم ليس بأعور.. إلى آخر ترهاته


وشكرا لك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: عمرو خالد يحرم التبرك بآثار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 09, 2006 11:34 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013
[align=center]عمرو خالد يحرم التبرك بآثار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم [/align]
[font=Traditional Arabic]


قال عمرو خالد في كتابه المسمى "عبادات المؤمن" صحيفة (127): "إياك أن تقع في المحاذير الآتية: أ - لا تتمسح في الجدار أو تقبل قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم. ب - لا تطلب منه النبي صلّى الله عليه وسلّم قضاء حاجة دنيوية لنفسك. ج - لا تتوجه إلى الله بالدعاء أمام قبره النبي صلّى الله عليه وسلّم " اهـ.
الرد:



عجيبٌ وغريبٌ أمرك يا عمرو كيف تتجرأ على الخوض فيما لا تعلم وترى نفسك أهلاً لتصدير الفتاوى حيث تأتي بأمورٍ ما أنزل الله بها من سلطان ولم يسبقك إليها إمام من الأئمة المعتبرين فكيف تقول بالمنع من تقبيل القبر الشريف أما بلغك ما رواه الإمام أحمد عن داود ابن أبي صالح قال: أقبل مروان يومًا فوجد رجلاً واضعًا وجهه على القبر فقال: أتدري ما تصنع فأقبل عليه أبو أيوب فقال: نعم جئت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ولم ءات الحجر سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول: "لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله" رواه أحمد في المسند والطبراني في الكبير والأوسط، ثم أما بلغتك أيضًا حادثة بلالٍ رضي الله عنه وهي طويلة والشاهد فيها أنه قدم من الشام فأتى قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم فجعل يبكي عنده ويُمرغ وجهه عليه إلى ءاخر القصة كما في كتاب "الصِلات والبشر في الصلاة على خير البشر" لمجد الدين بن يعقوب صاحب القاموس اهـ، وفي كتاب سؤالات عبد الله ابن الإمام أحمد بن حنبل لأحمد قال: سألت أبي عن مس الرجل رمَّانة المنبر يقصد التبرك وكذلك عن مس القبر فقال: لا بأس بذلك، وفي كتاب "العلل ومعرفة الرجال" ما نصه سألته – أي الإمام أحمد – عن الرجل يمسُّ منبر النبي صلّى الله عليه وسلّم ويتبرك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك – أي يمسه ويقبله أيضًا – أو نحو هذا يريد التقرب إلى الله جل وعز فقال: لا بأس بذلك اهـ، وعند ابن أبي شيبة في مصنفه (باب مس قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم) قال حدثني يزيد بن عبد الملك بن قسيط قال: رأيت نفرًا من أصحابِ النبي صلّى الله عليه وسلّم إذا خلا لهم المسجد قاموا إلى رمَّانة المنبر القرعاء فمسحوها ودعوا اهـ، ثم إليك دليلاً ءاخر فيه حجةٌ قويةٌ على جواز التبرك: قال الله تعالى : ] اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا [سورة يوسف/93].

وحديث الإسراء الذي فيه أن الرسول صلّى الله عليه وسلّم صلّى أثناء سيره بيثرب وعند الطور وفي بيت لحم، فلك نقول: لِمَ أرسل يوسف بالقميص إلى أبيه أليس للتبرك ولِمَ صلى الرسول صلّى الله عليه وسلّم في هذه الأماكن أليس تبركًا بآثار موسى وعيسى عليهما السلام، بلى وهل الذي يتمسح بجدار الحجرة الشريفة أو يقبل القبر الشريف يكون مراده شيئًا غير التبرك فما المانع من ذلك إذًا، ثم أما بلغك يا عمرو ما في كتاب "الإحسان بترتيب صحيح ابن حبان" حيث فيه ما نصه: "ذكر إباحة التبرك بوضوء الصالحين من أهل العلم" فإذا كان هذا الحال بالنسبة لوضوء الصالحين وغيره كتبرك عبد الله بن الزبير بدمه صلّى الله عليه وسلّم لما شربه كما روى الطبراني والبيهقي والحاكم وأبو نعيم في الحلية وغيرهم وفي البخاري والشمائل للترمذي عن عيسى ابن طهمان قال: أخرج إلينا أنس بن مالك نعلين جَرْداوين – أي لا شعر عليهما – قال ابن طهمان: فحدثني ثابت البناني بعدُ عن أنس أنهما كانتا نعلي رسول الله، فانظر كيف أن أنسًا احتفظ بنعليه النبي صلّى الله عليه وسلّم وكان يعرضهُما على زوّارِه أليس هذا للبركة، وعند ابن سعدٍ في الطبقات أن ابن عمر رضي الله عنهما وضع يده على موضع قعود النبي صلّى الله عليه وسلّم من المنبر ثم وضعها على وجهه، فهل تنكر على ابن عمر تبركه بموضع قعود النبي صلّى الله عليه وسلّم يا عمرو أم ترى أن ابن عمر وأنسًا وبلالا وأبا أيوبٍ وابن الزبير كانوا مخطئين؟ فليت شعري أنَّى لك الصواب إذًا وإذا كان هذا الحال فيما ذكرنا فما المانع بعد ذلك من التمسح بالجدار والقبر الشريف، أو تظن أن الحسن ما حسنه رأيك القبيح ما قبحه رأيك فاتق الله يا رجل! وأما قولك: لا تطلب منه صلّى الله عليه وسلّم حاجة دنيوية لنفسك، فمن أين جئت بهذا الكلام، ألم يبلغك حديث الأعمى الذي جاء إلى النبي صلّى الله عليه وسلّم وشكا له ذهاب بصره فقال له النبي صلّى الله عليه وسلّم: "إن شئت صبرت وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول الله إنه شقَّ عليَّ ذهاب بصري وإنه ليس لي من قائد فقال له: ائت الميضأة فتوضأ وصل ركعتين ثم قل: اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمّد نبي الرحمة، يا محمّد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي، قال عثمان بن حنيف وهو راوي الحديث: "فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقد أبصر كأنه لم يكن به ضرٌ قط" رواه الطبراني في معجمه الصغير وصححه، فهل تعترض على هذا الضرير الذي شكا إلى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ، ثم لو كان هذا بزعمك حرامًا لما سكت له الرسول صلّى الله عليه وسلّم بل لقد شططت بعيدًا فارجع عن هذه الترهات.

ثم ما قولك في بلال بن الحارث الذي قصد قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم وقال عنده يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا فأتي الرجل في المنام فقيل له: أقرئ عمر السلام وأخبره أنهم يُسقون وقل له: عليك الكيس الكيس فأتى الرجل عمر فأخبره فبكى وقال: يا رب ما ءالو إلا ما عجزت" اهـ أخرجه الحافظ بن حجر في الفتح من رواية ابن أبي شيبة بإسنادٍ صحيح، وروى سيفٌ في الفتوح أن الذي رأى المنام المذكور هو بلال بن الحارث فما تقول بعد هذا وقد رأيت مما ثبت أن بلالا طلب من الرسول النبي صلّى الله عليه وسلّم هذه الحاجة ومعروفٌ أن المطر ينفع للأمور الدنيوية فلِمَ لم يعترض عليه عمر رضي الله عنه وهو الذي ما كان يأخذه في الحق لومة لائم أم أنك تستدرك بزعمك على ابن الحارث وعلى عمر.

ثم أين أنت من حديث أنسٍ الذي أخرجه مسلمٌ وفيه "ما سُئل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم شيئًا إلا أعطاه فجاءه رجل فأعطاه غنمًا بين جبلين"، وأخرج الستة من حديث أبي سعيدٍ رضي الله عنه قال: سأل ناس من الأنصار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فأعطاهم ما سألوه ثم سألوه فأعطاهم ما سألوه ثم سألوه فأعطاهم ما سألوه حتى إذا نفذ ما عنده قال: ما يكون عندي من خيرٍ فلن أؤخره عنكم ومن يستعفف يعفه الله ومن يستغن يعنه الله ومن يتصبر يصبره الله وما أعطي أحدٌ عطاءً قط هو خير له وأوسع من الصبر، وروى الترمذي عن عمر رضي الله عنه أن رجلاً أتى إلى النبي صلّى الله عليه وسلّم فسأله أن يعطيه فقال النبي صلّى الله عليه وسلّم: "ما عندي شىء ولكن اتبع علي" إلى ءاخر الحديث وعن جابر رضي الله عنه قال: ما سئل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم‏ شيئًا فقال لا، رواه الترمذي.

وفي البخاري ومسلم من حديث عمرو بن عوفٍ الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بعث أبا عبيدة بن الجرَّاح رضي الله عنه إلى البحرين يأتي بجزيتها فقدم بمالٍ من البحرين فسمعت الأنصار بقدوم أبي عبيدة فوافوا صلاة الفجر مع رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فلما صلى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم انصرف فتعرضوا له، فتبسم رسول الله صلّى الله عليه وسلّم حين رءاهم ثم قال: "أظنكم سمعتم أن أبا عبيدة قدم بشىء من البحرين" فقالوا: أجل يا رسول الله فقال: "أبشروا وأمّلُوا ما يسركم" إلى ءاخر الحديث، فهل لك كلامٌ يا عمرو بعد كل هذا ثم إنه لو كان الطلب من رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فيه حرمةٌ أو كراهة لما سكت صلّى الله عليه وسلّم‏ للسائلين الذين كانوا يطلبون منه وهو الذي لا يسكت عن منكرٍ قط، فاتق الله يا رجل وعد عن هذه الشطحات المهلكة، واعلم أن الرسول صلّى الله عليه وسلّم‏ حيٌّ في قبره ينفع الناس بإذن الله فكما نفع الذين كانوا يسألونه في الحياة الدنيا فإنه ينفع كذلك الذين يطلبون منه وهو في قبره الشريف بإذن الله ولو كانت حاجة دنيويةً، من أين جئت بما جئت أم أنك تجاري أهل الأهواء؟! فحسبنا الله ونعم الوكيل.

أما بالنسبة لما ذكرته أيضًا فقلت: لا تتوجه إلى الله بالدعاء أمام قبره صلّى الله عليه وسلّم‏ فهذا كلام غريبٌ حقًّا وإذا كان الذي يدعو لا يتوجه بدعائه إلى الله فلمن يتوجه أم أنك ترى أن التوجه إلى الله بالدعاء أمام القبر الشريف محظورًا فيقف المرء ساكتًا صامتًا فقط على زعمك فنقول لك قال الله تعالى : قُلْ هَـاتُواُ بُرْهَنَكُـمْ إن كُنْتُمْ صَدِقِينَ [سورة البقرة/111] أما إن كان مرادك أن الزائر ليس له أن يستقبل القبر ويدعو فاعلم عندئذٍ أنك جئت بكلامٍ قد قام الدليل على خلافه، فقد ذكر القاضي عياض في الشفا وساقه بإسنادٍ صحيح والسيد السمهودي في خلاصة الوفا والعلاّمة القسطلاني في المواهب اللدنية وابن حجرٍ الهيتمي في الجوهر المنظم وغيرهم أن الخليفة المنصور لما حجَّ وزار قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم‏ وسأل الإمام مالكًا قائلاً " يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم‏؟ قال: ولِمَ تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك ءادم عليه السلام إلى الله تعالى؟ بل استقبله واستشفع به فيشفعه الله" وفي تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي عن عبد الرحمن بن محمد الزهري قال: "سمعت أبي يقول: قبر معروف الكرخي مجرّب لقضاء الحوائج ويقال: إنه من قرأ عنده مائة مرة قُلْ هُوَ اللهُ أَحَــدُ وسأل الله تعالى ما يريد قضى الله تعالى له حاجته".

فإذا قال السلف من الأئمة ذلك عن قبر معروف فكيف بقبر خير الخلق محمّد صلّى الله عليه وسلّم‏ أم تريد أن نضرب بكلام الإمام مالك عرض الحائط ونرجع إلى قولك أم ماذا ترى يا من تتجرأ على مثل هذه الفتاوى، فاعرف حقيقة نفسك يا رجل .



[/font]رابط الموضوع

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 11, 2006 7:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 1809
مكان: مصر
المشكلة أن كثير ممن يستمعون له عندما يسمعوا أو يقرأوا مثل ما كتبتم فيكون رد الفعل كالآتي:

1- إما أن هذا أمر كتبه سابقاً و أنه يتعلم من أخطاهء و يتطور .

2-أو أنه ممكن ان يخطئ في جزئيات و هذا لا يعيبه في شيء إذا قورن بإنجازاته

3-ما المانع أن يكون رأيه صحيحا

و هكذا صار التقييم
"تقييم العوام"

و ليس تقويم مبني على رأي العلماء

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: هل الوهابية عبدة شيطان مستترين وماذا عن عمر خالد ايضاً ....؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 16, 2007 4:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 3856
مكان: الديار المحروسة
انقل من كلام علامه العلامات مجدد الوهابيه العثمينين اتنين وللسخريه الاقدار الشاب عمر خالد معا :

فى قول عدم جواز لعن الشيطان الملعون من قبل الجبار المنتقم عز وجل فيما يلي تؤيلهم وتحريف الكلم عن موضعه ... لا حول ولا قوة الا بالله :-
[fot]أما الجواب عن سؤالك هل يجوز لعن ابليس ؟ وهل

امرنا بلعنه ؟

يقول فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين رحمة الله عن حكم لعن الشيطان :

الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان وإنما أمر بالإستعاذة منه كما

قال الله تعالى : ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ

فاستعذ بالله إنه سميع بصير )

وأما لعنه وسبه فقد ذكر ابن القيم -رحمه الله- في زاد المعاد أن ذلك

مما لا ينبغي لأننا أمرنا عندما ينزغ الشيطان الإنسان فإنما أمرنا

بالاستعاذة بالله منه وأما إذا دعونا عليه فإنه قد يربأ بنفسه يعني

يزداد يربو بنفسه ويزداد

.لعن الكفار من اليهود والنصارى والمشركين على سبيل العموم

فهذا جائز ومشروع من أجل التحذير من أفعالهم،

[/fot]

[fot] ومن أشد وأغرب أقوال عمرو خالد ما قاله في شريطه المسمى "ءادم وحواء" :( يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش ؟) ثم يقول : ( لأ ، ما كفرش لأنه قال "رب فبما أغويتني " ا.هـ

أي أن إبليس على زعم عمرو خالد لم يكفر لأنه قال " رب " عن الله سبحانه وتعالى [/fot]


اللهم انت حسبى ونعم الوكيل ... وماذا غدا عن الدجال من سيعرف بعد ان كان الدجال يستحق اللعن ام ماذا دجاجيل الانسن والجن لعنهم الله

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 92 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 7  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط