[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;]
[I][align=justify]
4- محمد بن جميل زينو وجعله الأولياء والصالحين في مرتبة أقل من الحيوانات
يقول المدعو محمد بن جميل زينو في كتابه :
منهاج الفرقة الناجية والطائفة المنصورة من منشورات دار الحرمين – القاهرة –
يقول هذا الوهابي ( صـ 62 ) :
[ شرك الخوف : وهو الاعتقاد بأن لبعض الأولياء الأموات أو الغائبين تصرفا وضررا يسبب الخوف منهم وهذا اعتقاد المشركين الذي حذر منه القرآن بقوله :
( أليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذين من دونه )
أما الخوف من الحيوان المفترس والظالم الحي فجائز وليس بشرك ] . اهـ
والله لا أدري ماذا أقول , أو ما هي تلك العقلية التي أنتجت مثل هذا الهراء .
يعنى حتى لو لم يكن للولي الحي أو الميت تصرفا أو ضررا بإذن الله , فأين هذا الهراء من قول الحق جل وعلا في كتابه العزيز :
[ ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ]
وقول الله عز وجل في حقهم في حديث قدسي :
[ من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ]
هذا ومع ذلك فإن عقيدة أهل السنة والجماعة هي عدم انقطاع كرامات الأولياء بعد انتقالهم , تجد هذا أخي الكريم في المبحث رقم ( 2 ) على الرابط التالي :
viewtopic.php?t=2668
والتصرف أو الضرر من جملة الكرامات التي يجريها الله جل وعلا على يد من يشاء من عباده .
يعني في نظر هذا الوهابي الأولياء أهون وأضعف وأذل من الحيوانات المفترسة والظلمة الأحياء !!!
ولكن كيف يتعامل الوهابية أهل الابتداع مع طاغوتهم ابن تيمية ؟
وكيف تتعامل يا ابن جميل زينو مع من تلقبه في كتابك هذا بشيخ الإسلام وتحشو كتابك بالاستدلال بأقواله وتقريراته ؟
هل تعتبر الخوف منه بعد موته شركا أم ماذا ؟
نعلم هذا أخوتي الأعزاء عندما نقرأ الآتي :
[ ففي كتاب الأعلام العلية في مناقب ابن تيمية في الفصل التاسع في ذكر بعض كراماته وفراسته حيث قال في نهاية الفصل :
قلت : وكرامات الشيخ رضي الله عنه كثيرة جدا لا يليق بهذا المختصر أكثر من ذكر هذا القدر منها ومن اظهر كراماته أنه ما سمع بأحد عاداها و غض منه إلا وابتلي بعدة بلايا غالبها في دينه وهذا ظاهر مشهور لا يحتاج فيه الى شرح صفته ] .اهـ
يعني مجرد معادات كرامات ابن تيمية , أو الغض منه تعرض من فعل هذا إلى الابتلاء بعدة بلايا غالبها في الدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولا تعليق
[/align][/B][/cell][/table][/center]