موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 85 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 8:28 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668


لم نشطب لك أى مشاركة عن الشلمغانى

وقد اشترطنا ذلك عليك

إما الاثبات

وإما أنت تنقل عن كذابين

مع التبجح والهروب

اعلن الحق

نزيد مرة أخرى

أنت عاجز فى أول نقطة

كبف ببقية النقاط

كيف ببقية المواضيع

اعلن خطأك ونسمح بمناقشتك فى بقية الموضوع الأصلى

ثم ببقية المواضيع

هذه هى الأصول

ولا تخف " فتى " أصبح يأخذ من معينك وينقل ممن تنقل عنهم

للمرة الخامسة

لسلطان

تركت مشاركتك " مثلة "

حتى يرى الناس خيبة الكذابين

لن أعلق إلا على قولك


" وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ "


من قال لك أن الشلمغانى تحول من شيعى لصوفى؟؟

من ضحك عليك وغرر بك ؟؟

من ورطك

يمكن تجول من شيعى لأنصار سوء النية

المشهورة كذبا وزورا بأنصار السنة

حول من شيعى لمتمسلف

ممكن ؟ أم غير ممكن؟

أين الدليل يا " مصدق الكاذبين"

ارجع لربك وتب

واعقل

وخليك كبير

ثم الجنيد ومن قبله أبى هاشم وذو النون المصرى وسهل التسترى

والدارانى وابن أبى الحوارى والمحاسبى

وغيرهم

كانوا مغاربة

ما هذا الجهل

ثم هل المغاربة ليسوا من العرب

ولو كانوا كذلك

أليس البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وغيرهم من غير العرب

ما هذا يا قوم

تعلم أخ " سلطان"

وابعد عن المتطرفين والخوارج والمتنطعين والجهلة

ارجع للسلف الصالح

وما تؤمن به ابحث عن دليله

واعرف ماذا يعنى الخلاف الفقهى

باقى كلامك لن أرد عليه لضحالته

أنت عاجز عن نقطة واحدة

فكيف ببقية النقاط

تركت مشاركتك هذا

وقرأ الكل المهازل

مرة أخرى

أين الدليل على أنه كان شيعيا ثم أصبح صوفيا

وإلا سيتهمك الناس إما بـ ......

أو بـ .............

فى انتظار ردك

الموضوعى فقط

وليس " الحلبنتيشى"

هدانا الله وإياكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 9:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
حتي نثبت من يرد الرد الحلبنتيشي انا ام انت فعليك بعرض الردود التي قمت بحذفها وبعده كده فيه كلام آخر وسوف يعرف القارئ من هو الذي رده حلبنتيشي واذا كانت ردودي لها علاقه بالشلمغاني ام لا وحتي نعرف من هو الكذاب الاشر وخوفك الشديد هو الذي يمنعك من ان اكتب في منتداكم هذا ولنجعل القارئ يحدد بنفسه -- انما تسمح للصوفيه من بني عقيدتك
بالكتابه اما نحن فلا نستطيع الرد بموضوعات فهل هذا هو من يسمونه حريه الحوار ام الحجر علي الافكار ولذا تريدني ان اتراجع عما كتبته بان الشلمغاني كان شيعيا ثم تحول الي صوفي -- فهيهيات ولو سمحت لي المساحه لديكم لاظهرت اباطيل الصوفيه وخرافاتهم واغلب ردودي المحذوفه التي تدعي بانها ليست بذات صله بموضوع الشلمغاني فهذا محض افتراء فاغلبها بها الكثير من الادله العقليه -- ولكن لا استطيع ان اشارك معكم طالما كتاباتي اصبحت مشروطه .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 11:11 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
الكذاب الأشر هو من ينقل عن كذاب أشر

كنت أظنك مخطئا فقط

أما الآن فأنت تجمع بين .....والكبر والغرور

أى مشاركة تلغى كيف نأتى بها مرة أخرى يا عاقل

المهم سيغلق هذا الموضوع بمشيئة الله

حتى تأتى بما يدل على أن الشلمغانى كان صوفيا

اطالة الكلام معك نوع من أنواع ضياع الوقت

هدانا الله وإياك

ونختم هذا الموضوع بالآتى :


لم نشطب لك أى مشاركة عن الشلمغانى

وقد اشترطنا ذلك عليك

إما الاثبات

وإما أنت تنقل عن كذابين

مع التبجح والهروب

اعلن الحق

نزيد مرة أخرى

أنت عاجز فى أول نقطة

كبف ببقية النقاط

كيف ببقية المواضيع

اعلن خطأك ونسمح بمناقشتك فى بقية الموضوع الأصلى

ثم ببقية المواضيع

هذه هى الأصول

ولا تخف " فتى " أصبح يأخذ من معينك وينقل ممن تنقل عنهم

للمرة الـ ...................

الأخيرة

لسلطان

تركت مشاركتك " مثلة "

حتى يرى الناس خيبة الكذابين

لن أعلق إلا على قولك




" وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ "



من قال لك أن الشلمغانى تحول من شيعى لصوفى؟؟

من ضحك عليك وغرر بك ؟؟

من ورطك

يمكن تجول من شيعى لأنصار سوء النية

المشهورة كذبا وزورا بأنصار السنة

حول من شيعى لمتمسلف

ممكن ؟ أم غير ممكن؟

أين الدليل يا " مصدق الكاذبين"

ارجع لربك وتب

واعقل

وخليك كبير

ثم الجنيد ومن قبله أبى هاشم وذو النون المصرى وسهل التسترى

والدارانى وابن أبى الحوارى والمحاسبى

وغيرهم

كانوا مغاربة

ما هذا الجهل

ثم هل المغاربة ليسوا من العرب

ولو كانوا كذلك

أليس البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وغيرهم من غير العرب

ما هذا يا قوم

تعلم أخ " سلطان"

وابعد عن المتطرفين والخوارج والمتنطعين والجهلة

ارجع للسلف الصالح

وما تؤمن به ابحث عن دليله

واعرف ماذا يعنى الخلاف الفقهى

باقى كلامك لن أرد عليه لضحالته

أنت عاجز عن نقطة واحدة

فكيف ببقية النقاط

تركت مشاركتك هذا

وقرأ الكل المهازل

مرة أخرى

أين الدليل على أنه كان شيعيا ثم أصبح صوفيا

وإلا سيتهمك الناس إما بـ ......

أو بـ .............


انتهى

ولسنا فى انتظار ردك

فالحق أبلج



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 11:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]كتب سلطان [/align][/font]

اقتباس:
[font=Tahoma][align=justify]ولكن لا استطيع ان اشارك معكم طالما كتاباتي اصبحت مشروطه .[/align][/font]


[font=Tahoma][align=justify]إلى أين أنت ذاهب ؟!

هل تذهب لتشكو لشيخك أحمد صبحي منصور الطاعن في السنة المطهرة الساب للسادة الصحابة رضي الله عنهم ؟!!!!!!!!!!

شروط الموضوع كانت أن تثبت أن الشلمغاني كان صوفيا

ولم ولن تستطع ذلك

ولكن كل ما أثبته هو أنك تتلقى علومك ومعارفك من المستشرقين ، ومن الزنادقة أمثال أحمد صبحي منصور

وحتى لا تخرج خالي الوفاض إليك هذا الرابط :[/align]
[/font]
[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?p=22215&sid=47f9c63212bb88360ce863be0dac33b3#22215[/web]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 05, 2008 9:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
انت فعلا سهم الظلام -- كيف تبيح لنفسك الاستشهاد باحمد منصور ولا تريدني ان استشهد بابحاث احمد منصور حتي لو كان خارج عن دين الاسلام عجيب امرك -- حلال لكم حرام علينا !


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 05, 2008 9:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
يا ناس يا جدعان يا هووووووووووووووه

حد ييجي يقول للجدع إلي اسمه سلطان ده حاجة

يا عم روق وصلي على حضرة النبي صلى الله عليه وسلم

أنا استدليت بالزنديق أحمد صبحي منصور فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو موضوع الشلمغاني أثر فيك للدرجة دية ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله

فين استدلالي بأحمد صبحي منصور؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا جبت بعض الروابط إلي بتعرض أفكاره علشان أبين للناس وأقولهم :

أنه زنديق طاعن في السادة الصحابة رضي الله عنهم وسّاب لهم ، ومنكر للسنة المطهرة ، ومع ذلك سلطان بيستدل بيه !!!!!!!!!!!!!!!

مع إنه بيطعن في الوهابية من ساسها لراسها ومع ذلك سلطان بيستدل بيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يبقى يا حلو إنتا إيه بالظبط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

على العموم خرجنا بفايدة من مشاركتك وهي اعترافك إنك بتستدل بيه

والناس هية إلي تحكم عليك لما تستدل بزنديق ؟!!!!!!!!!!!!!!!!

حلو الجناس إلي في آخر جملة

وكما قالك أخونا (محب مولانا الحسين) من قبل في إحدى مشاركاته ما معناه : إنك محتاج لدكتور بالفعل ولكن مش أخونا المحمدي لأنه مش تخصصك

ولكن رجاء للأخ المحمدي لو يعرف حد من زملاؤه الأطباء إلي يفهموا في حالة سلطان يكلمه ، وهو كله بثوابه والأجر من عند الله .

وعشا الغلابة وعلاجهم عليك يارب[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 05, 2008 11:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
,,, دكتور صبيح ,,,,,


لا زلت تتكبر ,, وتنتقد بغير وجه حق ..


قلت عني انقل ....الخ




بالله عليك قل لي انك لا تنقل ..


... انا أنقل من كتب أهل العلم ,,


هل هذا شئ عجيب !!!!!!

أن انقل من كتي أهل العلم ...


... أنقل وأعلق .. وأختصر ..وأجتهد

كل هذا حسب ما أراه مناسبا..


بشرف وأمانه علميه ..


ولى ردود خاصة يعرفها المدعو "سهم الظلام "

في مواقع أخرى ضد الصوفية الحديثة ..

,, فانا طالب علم .. استقي علمي من الكتاب والسنة وكلام أهل العلم ..



,,, وانتم والله تعرفون ان اهل السنة السلفية هم اكثر الناس يذمون التقليد الاعمى ..
,,

كما تفعلون انتم ,,في تقليدكم الاعمى


فلا تخف يا دكتور .. اهل السنة هم اكثر الطوائف أجتهادا من غيرهم ..


فضالتهم الحق ..



هدانا الله وإياك للحق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 06, 2008 9:57 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668


من أنت

أنت فتى الصحابة أم سلطان ؟؟

هل أعطيت سلطان الباس ورد الخاص بك

أم طلب أن تكتب بدلا عنه وتتقمص

أنا اتهمت سلطان بأنه يتكبر لأنه لا يريد الاعتراف بأنه كان ينقل عن الكذابين

أما قولك
" قلت عني انقل ....الخ

بالله عليك قل لي انك لا تنقل ..

... انا أنقل من كتب أهل العلم "

أين قلت ذلك؟؟؟

نحن نقل أقوال أئمة معتبرين

مثل الإمام أبى حنيفة ومالك والشافعى وأحمد

مثل السلف ثم الخلف حتى سنة 1000

ومن حقنا أيضا

عندما أنقل عن علماء نذكر الدليل الشرعى

ثم أقوال الأئمة العظام

هل من الممكن أن تذكر أسماء العلماء المحترمين فى كل فرع فروع العلم

50 عالم من كل فرع

ثم تناقش نقطة نقطة

مثل المحترمين

وليس الهمج

قولك "... أنقل وأعلق .. وأختصر ..وأجتهد

كل هذا حسب ما أراه مناسبا.. "

لن أعلق عليه لأنه خطر على طالب علم

إن كنت فتى الصحابة

أما إن كنت سلطان

فتحتاج أمر آخر

قولك"
وانتم والله تعرفون ان اهل السنة السلفية هم اكثر الناس يذمون التقليد الاعمى
كما تفعلون انتم ,,في تقليدكم الاعمى "

نعم السلفية يذمون التقليد

ونحن نحب السلف

هل ذكرت لنا عالم سلفى وقلنا لا

السلف ذهبوا إلى ربهم منذ ألف ومائة سنة

الموجدودون الآن ليسوا من السلف

ولكنهم من آواحر آواخر الخلف

تريد تمسلف ربيع المدخلى أم الحجورى أم الحداد , الجامية, ...

أقولها مرة أخرى

هل من الممكن أن تذكر أسماء العلماء المحترمين فى كل فرع فروع العلم

50 عالم من كل فرع

ثم تناقش نقطة نقطة

مثل المحترمين

وليس الهمج

أما قولك " كما تفعلون انتم ,,في تقليدكم الاعمى "

خذها منى

إما أن يهديك الله وإما أن يعمى بصرك وبصيرتك

نحن نقلد من تقليد أعمى ؟؟

لو اتبعنا العلماء تقول تقليد أعمى؟؟

عندما تفشل فى الرد وتعجز تقول إنك

"أنقل وأعلق .. وأختصر ..وأجتهد "

أنت فى دارنا وأقررت شروط المنتدى

ثم تشتم أهل الدار

نصل هنا إلى حد يريح الجميع

اذكر نقطة واحدة يتم التناقش فيها

افتح موضوع جديد

وليكن أول موضوع

الكشف والمكاشفة

تستهله بذكر أسماء 50 عالم من السلف الصالح والخلف

حتى سنة 1000 هـ

فى كل فرع

العقائد

أصول الفقه

الفقه

الحديث

مصطلح الحديث

اللغة

النحو والصرف

...............

وهكذا

وتلتزم بهؤلاء العلماء

ثم تذكر موضوع الكشف والمكاشفة

ولن يسمح لك بأى مشاركة غير الكشف والمكاشفة

ثم ننتقل للنقطة التى تليها وتختارها أنت

هدانا الله وإياكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 06, 2008 1:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
اقتباس:
[font=Tahoma][align=justify]ولى ردود خاصة يعرفها المدعو "سهم الظلام "

في مواقع أخرى ضد الصوفية الحديثة ..[/align]
[/font]


[font=Tahoma][align=justify]إن كنت تعنيني يا (فتى الخيابة ) فها أنت تكذب وتفتري علي ّ والشيء من معدنه لا يستغرب .

فكل ما أعلمه أن هناك تخريفات وهذيان موجود على بعض المواقع كرد على السادة الصوفية .

ثم أراك تنقل هذا التخريف والهذيان إلى هنا .

وعندما سألتك في موضوع أقطاب التصوف هل أنت من كتب ذلك ، تهربت ولم تجب إلى الآن مع أن هذا السؤال موجه لك من يوم الثلاثاء الماضي .

هذا ما أعرفه ، فكفاك كذبا وافتراءا[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 07, 2008 12:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
الفاضل دكتور صبيح ..

اولاُ : لم أكتب نيابة عن أخونا سلطان جزاه الله خير في نصرة عقيدة التوحيد في مصر ..
ولكن كتبت مشاركتي عندما قلت ::
ولا تخف " فتى " أصبح يأخذ من معينك وينقل ممن تنقل عنهم


,,, المهم انته طلبت الآن حصر مشاركتي في الكشف والمكاشفة ,,

أقول نعم لك ذلك يا دكتور ..

ساحصر مشاركتي في موضوع الكشف والمكاشفة ..

,, ولكن كنت اتمنى ان تقول لي أولا :

,, أورد الدليل من الكتاب .

ثم السنة

.. وأخيرا من أقوال أئمة السلف ..



وليس العكس..



,,, فهذه هي زلتكم ..


أقوال ائمتكم..

ثم أخيرا الكتاب والسنة ..


,, سأبدأ المشاركة بأذن الله في موضوع المكاشفة

وذلك لعدم تشتت المواضيع ..((وكل هذا بسبب المدعو سهم ))

لكن اسمح لي بالمشاركة في موضوع تهربي كما يزعم المدعو سهم النور ..

حتى لا يغتر هو وغيره ..


نسأل الله الهدايا للجميع]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 07, 2008 3:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
قال فتى الصحابة في مشاركته الأخيرة

[أخونا سلطان جزاه الله خير في نصرة عقيدة التوحيد في مصر ..]اهـ

وأقول له:

هاهاها هوهوهوهو هي هي هي هههههه كركركركركر

نصرة عقيدة التوحيد في مصر

سأضعها في موضوع ابتسامة اليوم

وهل مصر في انتظار أمثال سلطان لنصرة عقيدة التوحيد ؟!!!!!!

وهل مصر وأهلها ينقصهم التوحيد ؟!!!!!!

وهل التوحيد في مصر مهزوم ومدحور حتى يحتاج لمن ينصره ؟!!!!!!!!!

روح يا حبيبي إلعب بعيد واسأل مشائخك وأساتذتك في دولتك التي تدرس بها سلهم من علمهم وما زال ؟!!!!!

وسلهم عن توافدهم إلى أرض مصر المحروسة للحصول على إجازات الحديث والقراءات

وسلهم عن أسانيدهم المسلسلة بالأشاعرة والصوفية

وعلى كل ونعم النصرة

فسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- الزنديق أحمد صبحي منصور الساب للسادة الصحابة رضي الله عنهم المنكر للسنة المطهرة الطاعن في أئمة المسلمين وعلمائهم والساب لهم والمتهم لهم بالكذب والافتراء .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- أقوال المستشرقين ، يا سيدي ويا عيني على النصر المبين لمذهب السلف

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

رزق الطويل الذي يقدم لأحمد صبحي منصور كتابه عن السيد البدوي .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- النقل عن الكذابين كما في موضوع الشلمغاني .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- الكذب والافتراء على أئمة المسلمين ، كما افترى على الإمام ابن حجر الهيتمي وزعم أنه يطعن في الشيخ الأكبر محيي الدين بن العربي

إيه الحلاوة دي ، إيه الجمال ده كله

يا أخي دا عقيدة التوحيد مش هتعرف تودي جمايلك دي فين يا سلطان

وانتظر منها المكافأة في يوم العرض والحساب[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 07, 2008 8:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
[quote="سهم النور"][font=Tahoma][b][align=justify]
قال فتى الصحابة في مشاركته الأخيرة

[أخونا سلطان جزاه الله خير في نصرة عقيدة التوحيد في مصر ..]اهـ

وأقول له:

هاهاها هوهوهوهو هي هي هي هههههه كركركركركر



[size=24],,, لا بأس عليك أخي سهم النور , لا بأس ,,

فقد أتعبك يوم عسير وشاق ,,

كيف لا والرقص والطبول واللف والفتيل ,, و و , و و

والهجيان كهجيان الثور ,,

فقد عذرناك يا سهم فقد عذرناك ,,


سبحان الله شتان بين من يدافع عن العقيدة والسنة ,,


,, وبين من يدافع ويستصنع الادلة على الرقص والتصفيق ..




اين هذا من هذا ..



الرقص والنياحة ,,


وبين الدعوة الى الكتاب والسنة ,,



سبحان الله ,,



عالعموم لقد كتبت مشاركة في موضوع العز ولم تجب ياسهم
]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 07, 2008 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
اقتباس:
[font=Tahoma][align=justify]سبحان الله شتان بين من يدافع عن العقيدة والسنة ,,


,, وبين من يدافع ويستصنع الادلة على الرقص والتصفيق .. [/align]
[/font]


[font=Tahoma][align=justify]ونعم النصرة

فسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- الزنديق أحمد صبحي منصور الساب للسادة الصحابة رضي الله عنهم المنكر للسنة المطهرة الطاعن في أئمة المسلمين وعلمائهم والساب لهم والمتهم لهم بالكذب والافتراء .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- أقوال المستشرقين ، يا سيدي ويا عيني على النصر المبين لمذهب السلف

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

رزق الطويل الذي يقدم لأحمد صبحي منصور كتابه عن السيد البدوي .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- النقل عن الكذابين كما في موضوع الشلمغاني .

وسلطان ينصر عقيدة التوحيد بـ

- الكذب والافتراء على أئمة المسلمين ، كما افترى على الإمام ابن حجر الهيتمي وزعم أنه يطعن في الشيخ الأكبر محيي الدين بن العربي

إيه الحلاوة دي ، إيه الجمال ده كله

يا أخي دا عقيدة التوحيد مش هتعرف تودي جمايلك دي فين يا سلطان إنتى وفتى الصحابة

وانتظرا منها المكافأة في يوم العرض والحساب

أما عن موضوع الإمام عز الدين بن عبد السلام فما عليّ إذا أنت عميت أو تعاميت !!!!

ولكن عموما إرجع إليه وستجد فيه الآتي :

تقرير الإمام العز بن عبد السلام لذلك من كتابه : [ حل الرموز أو خلاصة زبد التصوف]

إثبات وقوع ذلك من الإمام العز بن عبد السلام نقلا عن [الذهبي - اليافعي - السيوطي]

لا تتهرب وتتناسى هذا الرابط :[/align]
[/font]

[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?t=3227[/web]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 07, 2008 10:49 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668

يا بنى " فتى" الله يهديك

ألا تقرأ جيدا

لماذا التسرع

لماذا تفقد تركيزك

انظر


لقولك "

ولكن كنت اتمنى ان تقول لي أولا :

,, أورد الدليل من الكتاب .

ثم السنة

.. وأخيرا من أقوال أئمة السلف ..

وليس العكس.. "



[color=#990000][size=24][B]
ما هذا ؟؟؟؟

ألم تقرأ فى نفس المشاركة قولى:

" عندما أنقل عن علماء نذكر الدليل الشرعى

ثم أقوال الأئمة العظام

هل من الممكن أن تذكر أسماء العلماء المحترمين فى كل فرع فروع العلم

50 عالم من كل فرع

ثم تناقش نقطة نقطة "

طلبى ذكر أسماء 50 عالم فى كل فن من فنون العلم

مقصود وضع أرضية مشتركة لفهم القرآن والسنة

لفهم الدليل

بدون هوى وتعصب

أفهمت

وقد أعقبت ذلك فى آخر المشاركة بقولى

" وهكذا

وتلتزم بهؤلاء العلماء

ثم تذكر موضوع الكشف والمكاشفة "

يعنى بعد وضع الأرضية

اذكر موضوع الكشف والمكاشفة

يعنى أذكر الدليل الشرعى ثم من قال به

لا تنس قولى "

عندما أنقل عن علماء نذكر الدليل الشرعى

ثم أقوال الأئمة العظام "


أما قولك "
وليس العكس..

,,, فهذه هي زلتكم ..

أقوال ائمتكم..

ثم أخيرا الكتاب والسنة .. "



أقول لك , أو لا أستطيع ذكر ........... و........... فى زلاتهم

يا بنى عيب

أنت تتهم جمهور الأمة ونتحداك وغيرك

فى اثبات أن جمهور علماء الأمة صوفية

حتى لا يتشتت النقاش

ابدأ بموضوع الكشف والمكاشفة

ودع بقية المشاركات جانبا

[/B][/size][/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 08, 2008 2:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
سهم الظلام حينما ينطلق في الظلام فلا رجاء فيه ولا ترجو منه فائده الا غباء التصويت . ف---- ها ها ها – هو هو هو – فقد قرأتها في ردك علي الاخ فتي الصاحبه الذي قريبا سوف يُطرد حسب المخطط الصوفي وكما توقعت عن نفسي وقدا بان ما يدور حوله وتخططون له ! فعلمت انه ليس تهكما ولكنه تاثُرا بألاوراد السريانيه التي نمت عليها افكارك انت وامثالك من الجهله والمهابيل الذين يتسكعون بها ويترنحون امام المساجد الصوفيه مثل ابو العباس الذي قيل عنه انه كان يبول اي ساق الاعرابي فيصير عالما ؟؟؟ واقول للدكتور مصباح انا وفتي الصحابه من معتنقي السلفيه التي تنسبون انفسكم اليه زورا وبهتانا , واما عن الاوراد فهذا لا نعرفه بل تعرفونه انتم بحكم انكم صوفيه مبتدعه تتكلمون عن الاوراد التي لم نسمع عنها الا من اهل تلك النحله الباطله . وردا علي السهم الطائش حيث قال : ( وعشا الغلابه وعلاجهم عليك يا رب ) فتيقنت ان هذا المصطلح الدعائي الذي تأثر به السهم الطائش حيث لم يصل الي المرتبه التي تُؤهله الي رفع التكاليف عنه من صلاة وصوم وكما يدعي اسياده في كتبهم التي دائما ما يدّعون بانها مدسوسه عليهم ؟ وحتي يعلم القارئ بانهم مُدلسُون هاربون فارون كاذبون وهذا شئ يجري في دماؤهم والعجيب والاعجب انهم يصفونك بانك هارب بالرغم انهم لم يذكروا في ردودهم من بعيد او قريب علي باقي الموضوع وبالذات علي ما ذكرته في اقوال ادعوها شيوخهم في نفس الموضوع ولم يجرؤ احد ان يتفوه بكلمه واحده او رد علي ما ذكرته , او دليل يثبت خطأ او عدم صحه ما كتبته او يبرر بأجابه نافعه مستدلا بالادله العقليه والنقليه – لذا نرجوا من اخواننا التوضيح والا يكرروا كلمه مدسوس علي كتب شيوخنا فهذا مصطلح اصبح (مهروش اوي ) فما من شيخ صوفي قديما او حديثا الا كتب والّف الكثير من الكتب الكُفريه وما من صوفي قديم او حديث الا وقال هذا مدسسسسسسسسسسوس! وان كانت لديكم الشجاعه والمعرفه والحقيقه – ولا اقصد (الشريعه والحقيقه)ان يرد علي بقيه الموضوع نقطه نقطه حتي اتعلم منكم ( ها ها – حا حا )واتمني ان تعرض مواضيع اخري والردود المحذوفه التي لها علاقه بنفس الموضوع ولا يوجد مبرر لحذفها سوي عدم رضاكم وخوفكم وحتي تُسبتُوا لي انكم اصحاب علم ولستم مما يهرب .وهذا جزء آخر في نفس الموضوع :
كيف تأثرت الصوفيه بالشيعه؟؟ وكيف اصبحا توأمان ؟
لأننا حينما نقول هم وجهان لعمله واحده وتوامان واخوين فهذا بالادله العقليه وابحاث المفكرين والعلماء, اما الصوفيه فينكرون هذا ؟
وهذا جزء وسوف نوالي اجزاء اخري ان شاء الله لو سمحم لنا بعرضه كرد ولم يحذف هذا الرد كبقيه الردود السابقه
فالُمتتبع للفكر الصوفي يري بوضوح شديد كيف تأثرت الصوفيه بالشيعه وهذا القليل من الكثير من هذه الافكار الباطله .وهي في نفس موضوعنا السابق وأسال الله الايحذفوه .
فالمملكه الباطنيه ينبغي لنا ان نُحدد علاقتها بين اقطاب الصوفيه وائمه الشيعه والباطنيه , فأول شروط الإمام عند الباطنيه أن يكون من آل البيت رضوان الله عليهم , والمُتتبع لسلسله مشايخ اغلب الطرق الصوفيه يجدها تنتهي عند الشيخ الاول بعد النبي ( صلي الله عليه وسلم ) هو علي بن ابي طالب , ويتفق الشيعه والباطنيه أن الامام الاول بعد النبي ( صلي الله عليه وسلم ) هو علي بن ابي طالب , ثم الائمه من آل البيت , ولا تكون الامامه في الزمان الواحد إلا لإمام واحد , وهي نفس عقيده الصوفيه عن القطب الواحد الذي هو محل نظر الإله الواحد , ومن المتفق عليه بين الدراويش أن القطب لا بد ان يكون منسبا لآل البيت رضوان الله عليهم . وإذا سألت أي مريد عن قطب الوقت لاجابك بلا تردد أنه شيخه , وربما قال لك شيخ شيخه , او احد مشايخ طريقه , وفي نفس الوقت يحرص المريدون علي اثبات نسب شيخهم الي آل البيت , والمتداول بين الناس أن نسب الشاذلي , والرفاعي , والقنائي , والبدوي , والدسوقي , والجيلاني , وغيرهم الي آل البيت , حتي الشعراني صاحب اسوأ كتب التصوف علي الاطلاق ينسب نفسه الي محمد بن الحنفيه بن علي بن ابي طالب , وبهذا الحرص نلاحظ أن القطب الصوفي , والامام الشيعي , والاساس الباطني متفقون علي زعم النسب الي آل البيت . ونحن بهذا البيان نشارك ابن خلدون الرأي الذي يحدد فيه العلاقه بين فرق الباطنيه المختلفه , فنراه يربط في (مقدمه تاريخه) بين فلاسفه الصوفيه والاسماعيليه , فيقول : فذهب الكثير منهم ( اي الصوفيه ) الي الحلول والوحده وملئوا الصحف منه مثل : الهروي في كتاب المقامات له ولغيره ,وتبعهم ابن عربي ,وابن سبعين ,وتلميذهما ابن العفيف , وابن الفارض , والنجم الاسرائيلي في قصائدهم , وكان سلفهم مخالطين للاسماعيليه المتأخرين من الرافضه الدائنين ايضا بالحلول والإلهيه مذهبا لم يعرف لأولهم , فأشرب كل واحد من الفريقين مذهب الآخر واختلط كلامهم , وتشابهت عقائدهم , ثم يستطرد قائلا, وظهر في كلام المتصوفه القول بالقطب , ومعناه رأس العارفين , يزعمون انه لا يمكن أن يساويه احد في مقامه حتي يقبضه الله , ثم يورث مقامه لآخر من اهل العرفان , وقد اشار الي ذلك ابن سينا في كتاب الاشارات في فصول التصوف منها , فقال : جل جناب الحق ان يكون شرعه لكل وارد , او يطلع عليه إلا الواحد بعد الواحد ) وهذا كلام لا تقوم عليه حجه عقليه ولا دليل شرعي , وانما هو من انواع الخطابه , وهو بعينه ما تقوله الرافضه , في توارث الائمه عندهم , فانظر كيف سرقت طباع هؤلاء القوم هذا الراي من الرافضه . ودانوا به , ثم قالوا بترتيب وجود الابدال بعد هذا القطب كمقاله الشيعه في النقباء ( مقدمه ابن خلدون 1108 ) ثم يشرح ابن خلدون الصله بين التصوف والتشيع والاسماعيليه بقوله : والذي يظهر ان المتصوفه بالعراق , لما ظهرت الاسماعيليه من الشيعه وظهر كلامهم في الامامه , وما يرجع اليها مما هو معروف اقتبسوا من ذلك الموازنه بين الظاهر والباطن , وجعلوا الامامه لسياسه الخلق في الانقياد الي الشرع ,وافردوه بذلك , ثم جعلوا القطب لتعليم المعرفه بالله لانه راس العارفين , وافردوه بذلك تشبيها بالامام في الظاهر , وان يكون علي موازنه في الباطن , وسموه قطبا لمدار المعرفه عليه وجعلوا الابدال كالنقباء مبالغه في التشبيه فتأمل ذلك . ويري الكثير من العلماء العلاقه الوثيقه بين التصوف والتشيع ومنهم (الدكتور عبد الفتاح بركه الذي يذكر في كتابه عن الحكيم الترمذي بعد حديثه عن الاقطاب والابدال والنقباء ), يقول : ويغلب علي الظن أن ذلك إنما كان بتأثير بعض الافكار الشيعيه التي تجعل من الائمه مركز الدنيا والدين , وامان اهل الارض , فلما جاء دور الصوفيه وجدوا الماده مهيأه , وصادفت عندهم قبولا , لانها تتفق مع اتجاههم العام في ان لله عبادا اختصهم واصطفاهم , وجعلهم في المحل الاعلي من عنايته ورعايته , فنمت عندهم هذه الفكره حتي اتخذت صوره كتلك التي رواها اليافعي في كفايه المعتقد ( الحكيم الترمذي ونظريته في الولايه لعبد الفتاح بركه 2: 52 .
الصوفيه غيرت اسم القبر الي الضريح او المقام وسبقتهم الشيعه الي تسميتها بالاعتاب , والزائر لاضرحه الصوفيه يجد صوره مصغره لما يحدث عند مقامات الائمه في النجف الاشرف , وكربلاء والكاظميه في العراق , فالشيعي إذا دخل الي اعتاب اي إمام يبادر بالسجود علي الاعتاب , وإذا سألته عن فعلته هذه يقول لك : نحن اولي بالسجود من بني اسرائيل حيث امرهم الله تعالي قائلا (وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّداً وَقُولُواْ حِطَّةٌ نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ }البقرة58 ) هل القريه أشرف من مقام الائمه ؟ والمراد من قوله سبحانه وتعالي (وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّداً ) المراد التواضع عند الدخول : لانه يمتنع السجود مع الدخول عمليا , والصوفي إذا ّقبل الاعتاب يقول لك : نحن احق من مجنون ليلي الذي قبل الجدار , ولما سئل عن ذلك اجاب بقوله :
أمر علي الديار ديار ليلي اقبل ذا الجدار وذا الجدار
وما حب الديار شغفن قلبي ولكن حب من سكن الديار
إذن تعددت أسماء الفرق , ولم يتفقوا إلا علي الاختلاف والانحراف وان تعددت صوره ومظاهره , فالضريح والاعتاب لهما مكانه كبري في الاعتقاد الباطني . اما الاحتفال بيوم عاشوراء يوم يصومه العرب في الجاهليه واليهود في المدينه , ولما دخل النبي صلي الله عليه وسلم المدينه , وقبل ان يفرض صوم رمضان تطوع النبي صلي الله عليه وسلم بصومه , وامر به , ووعد لئن أحياة الله تعالي الي العام القادم ليصومن التاسع والعاشر من المُحرم مخالفه لليهود , ولما فرض الله تعالي صوم رمضان استمر من الصحابه من يصوم هذا اليوم , وتوقف من توقف , حيث تحول الاهتمام من من عاشوراء الي شهر رمضان المبارك , ولهذا لم يرد ان النبي صلي الله عليه وسلم صام يومي التاسع والعاشر , رغم انه عاش في المدينه بضع سنوات .
الاان هذا اليوم اكتسب أهميه خاصه لما قتل فيه ريحانه النبي صلي الله عليه وسلم سيدنا الحسين رضي الله عنه ولا يخفي ما تفعله الشيعه من مسيرات , وكيف يعاقبون أنفسهم ويضربون اجسادهم بالجنازير حتي تسيل دماؤهم , ومن الغريب أن نجد الطريقه الرفاعيه تأمر المريدين بخلوه خاصه يسمونها خلوه السبعه المحرم : علي كل الاخوان في الطريق الرفاعي , وكل من اخذ العهد أن يقوم بخلوه سبعه ايام , ابتداء من اليوم التالي من عاشوراء , وهي حتما لا زما , بأتفاق جميع المراجع مع كل من اخذ الطريقه الرفاعيه , والتمس ( اي انتسب ) لأهلها من المريدين والإخوان , وشروطها صيام السبعه ايام المذكوره , وان يكون الصائم علي وضوء دائم , ولا ينام في تلك الايام السبع مع عياله بفراش قطعا ( اي يعتزل النساء ) ولا يأكل من ذي روح , وان يحفظ لسانه من التكلم بكلام الدنيا , وان يربط قلبه في الله بسائر اوقاته وخلواته مع استحضار همه المرشد . وقد قال الامام الرفاعي : إن خلوه السبعه سبب الفيض للسالك والمريد الصادق في كل سنه من جهه السلسله الرفاعيه 00 ومن لم يستطع أن يقوم بالخلوه علي وجه الكمال , فلا فلا اقل من ان يقوم بسائر شروطها , ويستعيض عن البعد عن الناس بحفظ لسانه وقلبه . ولعل هناك اشتراكا في خلوه السبع ايام ( المحرم ) عند الرفاعيه , وعند الشيعه 00 فإذا كانت الخلوه المُحرميه تعني ان الرفاعي أن يعتكف سبعه ايام اولها الحادي عشر من شهر المحرم , فإن الحادي عشر من محرم الحرام هو اليوم التالي لقتل الشهيد الإمام الحسين رضي الله عنه وارضاه (الطرق الصوفيه في مصر نشأتها --- ) ( الطرق الصوفيه في مصر وروادها – الدكتور – عامر النجار 111- 112 ) وطبعا الدكتور عامر النجار صووووووووووووووووووووووووووفي !
ويعلق الدكتور الشيبي بقوله : فهذه الايام السبعه التي يقضيها المريد الرفاعي تعني اظهار الحزن الشديد علي الحسين , كما يفعل الشيعه علي صوره فيها مبالغه في الحزن , ولكن تقادم العهد انسي اصحاب الطريقه وغيرهم دلالات مراسمها , فلم يلتفتوا الي الممرات السريه التي تصلهم بالتشيع ( الصله بين التصوف والتشيع للدكتور الشيبي ) والغريب حقيقه أنك اذا سمعت الرفاعي يحذر اتباعه من الزيغ والغلو ويدعوهم الي التمسك بالكتاب والسنه , تظن ان الرجل يسير علي جاده الطريق , ثم تراه من جانب آخر يأمر أتباعه بالخلوات , واعتزال النساء فيها واكل الطعام القليل , ويشترط عليهم الا يكون ذا روح , ثم تفاجأ بخلوه السبعه المحرم , وبالتالي ينقل الرجل الي اوساط أهل السُنه خلوات الشيعه وأحزان يوم عاشوراء , وسواء صحت نسبه هذه الامور الي الرفاعي نفسه , او ان احدا من أتباعه ابتكرها من بعده ونسبها لشيخه , ففي النهايه يتلقي اتباع الطريقه هذه المفاهيم التي ينقلها اليهم مشايخهم , ويلصقونها بالرفاعي , وصدق النبي الكريم صلي الله عليه وسلم حيث يصف ائمه الفتن ان المرء يعرف منهم وينكر ! وصدق الله العظيم حيث يقول ({يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }آل عمران71 ) .
وقل كما تشاء --- منقول , مسروق – ملصوق , مقصوص , من كتاب كذا او كتاب كذا --- فأي مصطلح يعجبك اكتبه ليس عندي مشكله فانا متعود علي هذا من الصوفيه والشيعه
من ثمرات الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللكتب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 85 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط