موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 85 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 24, 2008 11:31 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX



XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 24, 2008 1:54 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664


عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

"عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر

وإن البر يهدي إلى الجنة

وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقا

وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور

وإن الفجور يهدي إلى النار

وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا "


وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

" أربع من كن فيه كان منافقا خالصا

ومن كان فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة النفاق حتى يدعها

إذا ائتمن خان

وإذا حدث كذب

وإذا عاهد غدر

وإذا خاصم فجر "


أين موضوع الكذاب الذى نقلت منه يا أخ " سلطان"؟؟؟

( الشلمغانى الذى كان ييتهم النبى ويظن أن الوحى كان سينزل على الامام على)

( الشلمغانى الذى كان من غلاة الشيعة وقلت عنه أنه من الصوفية)

( الشلمغانى الذى فى مقالتك أنه ما يقوله وما يفعله هو عقيدة الصوفية)


رد أولا

فى انتظارك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 25, 2008 6:01 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664

أين أنت يا أخ " سلطان"

تم تنزيل أجزاء أخرى فى موضوع

" الفروق الجلية بين الشيعة الروافض والصوفية"

viewtopic.php?p=22000#22000

منتظرين ردك

ثم توبتك وحوبتك بإذن الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 26, 2008 7:54 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664


أين أنت يا أخ سلطان

اقرأ الفروق بين الصوفية ( السنة ) والشيعة

اقرأ

اقرأ وأخبرنا

ومن انكر فهو أعمى

نجاك الله من الكاذبين الذين تنقل عنهم يا " سلـطان"

viewtopic.php?p=22014#22014

فى انتظار تويتك ورجوعك للحق

قبل فوات ...



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 26, 2008 8:03 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664


اقرأ يا أخ سلطان

اقرأ نور الله بصيرتك

اقرأ حتى لا يفرح بك " موشى ديان"


اقرأ مذهب أهل السنة فى الصفات

حتى تعلم كذب من تنقل عنهم " يا مسكين"

ورطوك فى الكذب

viewtopic.php?p=22017#22017


عد ولا تخف

وتب فمن تاب تاب الله عليه



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الشيعه والصوفيه اعداء الاسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 26, 2008 9:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX



XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:33 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664


الأخ سلطان قام مشكورا برد طويل جدا

لكن للأسف ليس فيه حرف واحد عن الشلمغانى

اضطررت أسفا لإزالة المشاركة

لأنى مرارا وتكرارا طلبت منه التركيز

وذكر نقطة نقطة

طالبناه مرارا وتكرارا بأن يثبت أن الشلمغانى كان صوفيا

وإلا كان ناقلا عن الكذابين بتعمد فيصبح كذابا

بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقال أن الصوفية والشيعة وجهان لعملة واحدة

قلنا لعنة الله على من يقول بذلك

ووضعنا موضوع " الفروق الجلية بين الشيعة الروافض والصوفية"

فماذا كان من الأخ سلطان؟

وضع مشاركات سمك لبن تمر هندى

إذا أردت يا أخ " سلطان" أن يتم الموافقة على مشاركاتك

فرد على ما طلبناه منك


وإذا كانت أول القصيدة كفر

فما الذى ننتظره من بقية كلامك

رد برجولة

حتى نبين زيف كلامك سطر سطر

وكلمة كلمة

من من أهل السنة والجماعة حتى سنة1000 هجرية

قالوا عن الشلمغانى أنه صوفى

يعنى لمدة 600 ـ 700 سنة

من قال بذلك

وإلا تكون كذابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كبيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

قوىـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 27, 2008 1:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
دكتور صبيح ..

لا اريد ان اخرج عن الموضوع ,, وان اردت التثبت فهو حقك ولزاما على اخونا سلطان المصري الجواب وذكر المصدر , او يعتذر فمن منا لا يخطئ..


هذا ان كان مخطئاَ .. وان كان غير ذلك فعليه التبيين ..



لكن يا دكتور اريد منك وقفة حق كما قال تعالى " ولو على انفسكم او الوالدين والاقربين ..."



,, اطنك سمعت مقالات الجفري وافتراءه وكذبه على الاحاديث النبوية الشريفه ..


وعزوها الى بعض المصنفات من المتون كصحيح مسلم والبخاري وغيرها من الكتب الحديثيه .. بل بعضها لا يوجد حتى في المتون ..



فهل ستكون منصفا كما تطالب الآن اخونا سلطان بالدليل أو البراءة ام ماذا ؟؟



انتظر الجواب..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 28, 2008 8:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه

الانذار والتلفيق والتضييق صفه من صفات المتصوفه بحكم تعاملي معهم علي الشبكه او في الحياه العامه , فحينما تعرض عليهم الحقائق بالادله العقليه والنقليه , يدورون ويلفون حولها كما يفعلون في حلقات الرقص الجماعي او كما يسمونه ( الذكر ) ويحاولون يدحضون ما قلت سؤال بسؤال وليس للمعرفه بل للتشتيت واظهار ما كتبته بانه منقول ومسروق وملصوق وكثير من تلك المصطلحات التي يستخدمونها كما يفعل الكتور محمود صبيح ويطلبون ردا بالرغم اني قمت بالرد اكثر من مره لكن للاسف هم في وادي آخر يفكرون كيف يهربون مما ذكرناه ومما نقلناه علي السنه شيوخهم ويحجبون ما لا يروق لهم كما فعل الدكتور محمود في موضوع الشلمغاني حيث اني اكدت بالدليل العقلي ومن كتابات كبار المفكرين ولكن لم يعجبهم فقاموا بشطب عده ردود بحجه انها سمك لبن تمر هندي وبالرغم اني قمت بتلك الردود تاكيدا لما قلت وتاكيدا للترابط بين الشيعه والتصوف وبناءا علي طلب منهم قراءه موضوع الفروق الجليه بين الشيعه الروافض والصوفيه حيث اني قلت ان التشيع والتصوف وجهان لعمله واحده وذكرت في احد ردودي بان اغلب شيوخ الصوفيه مما قدموا من شمال المغرب والاغلبيه منهم من اصول شيعيه وليس بهم عربي واحد قط ؟؟؟؟ وهذا بالدليل العقلي والنقلي وهذا من ابحاث العلماء والمفكرين والباحثين الذين وجدم ثمار بحثهم يدل كل الدلائل علي ان التشيع والتصوف وجهان لعمله واحده وذكرت للاخ محمود في رد آخر بأسم التوامان ورد آخر بأسم التشيع والتصوف شجره واحده جذورهما يهوديه . ولذا لم يعجبهم الرد واسموه لبن سمك تمر هندي وقاموا بحذفه بحجه انه لا يمت للموضوع بصله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالرغم ان موضوع الشلمغاني وموضوع الفروق الجليه فيهم من الارتباط ما يجعلهم تقريبا موضوعان ورد . وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ !!! ولذا ارجوا من الاخ الدكتور محمود ان يعيد النظر فيما شطبه من ردود ويعرضها للقارئ حتي يحكم بنفسه لان الموقع خاصتك ليس به سوي ثلاث افراد من اهل السنه وقد قمت بحظر واحد ولم يتبقي غير فتي الصحابه ثم الدور عليّ . اما عن ادعائك بقولك الاتي ( الاخ سلطان قام مشكورا برد طويل طويل جدا لكن للاسف ليس فيه حرف واحد عن الشلمغاني فاضطررت آسفا لازاله المشاركه لاني مرارا وتكرارا طلبت منه التركيز ) ,, ولكن اقول لاخي محمود اني لست ممن يحتاج الي تركيز ؟ ولكنك لو تحاملت علي نفسك قليلا وتخلصت من هذا التعصب لفهمت ان هذا في صلب الموضوع ... لكن للاسف تغمض عيناك وتتجاهل الاسباب لذا اطالبك بعرض الردود المشطوبه كما ارجوك بعرض الرد الذي اسميته الشيعه والصوفيه اعداء الاسلام كي يري القاري مدي ترابط ما اكتبه بنقاشنا هذا وحتي يعرف السمك من اللبن كما ارجوك بعرض رد --- التوامان --- الذي يّسبت بالادله العقليه ان التشيع والتصوف اخوين ابوهما يهودي .
اما عن ردك مره اخري بتهديدي وهذا نص الرد : إذا اردت يا اخ سلطان ان يتم الموافقه علي مشاركتك فرد علي ما طلبناه منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا اقول لك ان كل ردودي موجوده وبها كل الادله عما كتبته في منتداكم حيث اني لم احظي الا ب6 مواضيع ... شُطب منهم 2 وشُطب من الردود اثنان ؟؟؟؟ وارجو من اخي الدكتور ان يكون منصفا ويعرض الردود المشطوبه والادله التي ذكرتها ونترك للقارئ حريه الاقتناع واخص بالذات موضوع الشلمغاني وموضوع الفروق الجليه واتمني علي الله ان يتم هذا في رابط واحد فقط حتي يستطيع القارئ الفهم بلا تشتيت – وهذا دائما مقصدكم – واقول لاخي فتي الصحابه اصبر واحتسب فهذا دأبهم دائما اللف والدوران فهم كثيري الكذب والتدليس فانا اعيش بينهم واعلم مساجدهم بالاسكندريه واري ما لا تراه واذا احببت ان ارسل لك الصور الكثيره والعديده مما قمت بتصويره فلك ما تشاء .

واعلم ان الرد القادم سوف يكون وصفي بالهروب وعدم الرد --- واتمني من الله ان لا يحذف ردي .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 29, 2008 1:33 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664

" فتى الصحابة"

الحبيب على الجفرى لم أقرأ له مقالات

ولم أشاهده فى التلفاز إلا قليلا

ولا أدرى ما مقصودك من جملة

"اطنك سمعت مقالات الجفري وافتراءه وكذبه على الاحاديث النبوية الشريفه "

ماذا قال الحبيب على؟؟

ما نعلم عنه إلا خيرا

افتح صفحة جديدة وضع ما تريد

وانقل نقلا سليما

حتى نقول رأينا بحيادية

ليس كما يفعل " سلطان"

الذى سأفرد الرد القادم ( مشاركة) فى الرد عليه

فلا أريد أن أجمعك معه فى مشاركة واحدة

حسنا للظن بك

ولأجل ....الذى يقوله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 29, 2008 2:02 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664

تركت مشاركتك " مثلة "

حتى يرى الناس خيبة الكذابين

لن أعلق إلا على قولك


" وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ "



من قال لك أن الشلمغانى تحول من شيعى لصوفى؟؟

من ضحك عليك وغرر بك ؟؟

من ورطك

يمكن تجول من شيعى لأنصار سوء النية

المشهورة كذبا وزورا بأنصار السنة

حول من شيعى لمتمسلف

ممكن ؟ أم غير ممكن؟

أين الدليل يا " مصدق الكاذبين"

ارجع لربك وتب

واعقل

وخليك كبير

ثم الجنيد ومن قبله أبى هاشم وذو النون المصرى وسهل التسترى

والدارانى وابن أبى الحوارى والمحاسبى

وغيرهم

كانوا مغاربة

ما هذا الجهل

ثم هل المغاربة ليسوا من العرب

ولو كانوا كذلك

أليس البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وغيرهم من غير العرب

ما هذا يا قوم

تعلم أخ " سلطان"

وابعد عن المتطرفين والخوارج والمتنطعين والجهلة

ارجع للسلف الصالح

وما تؤمن به ابحث عن دليله

واعرف ماذا يعنى الخلاف الفقهى

باقى كلامك لن أرد عليه لضحالته

أنت عاجز عن نقطة واحدة

فكيف ببقية النقاط

تركت مشاركتك هذا

وقرأ الكل المهازل

مرة أخرى

أين الدليل على أنه كان شيعيا ثم أصبح صوفيا

وإلا سيتهمك الناس إما بـ ......

أو بـ .............

فى انتظار ردك

الموضوعى فقط

وليس " الحلبنتيشى"

هدانا الله وإياكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 29, 2008 2:45 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14350
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
ردا على مشاركة سلطان الأخيرة ، وقد ميزت كلامه باللون الأحمر

الانذار والتلفيق والتضييق صفه من صفات المتصوفه بحكم تعاملي معهم علي الشبكه او في الحياه العامه , فحينما تعرض عليهم الحقائق بالادله العقليه والنقليه , يدورون ويلفون حولها

والله كذبت وأتيت منكرا من القول وزورا ، فكل هذا تجده لدى مواقع الخوارج الوهابية وعن تجارب شخصية معهم ، ولو كان ما تقوله حقا لما سُمح لك من البداية بالمشاركة ، ووالله لقد تم إيقافي على أحد منتديات المتمسلفة ومن أول مشاركة لا شيء إلا أنني قد أتيت فيها بأقوال أئمة المسلمين في ابن تيمية إمامهم المعصوم .

والمتصوفة الذين تطاول عليهم سيحاجونك أمام الله ، فويلك من يوم تقف فيه ويكون حجيجك العز بن عبد السلام الرازي والسبكي والغزالي والسيوطي والذهبي وأبو نعيم ومالك وأحمد والشافعي وأبو حنيفة وغيرهم كثير من السادة الصوفية ، فويلك من يوم كهذا إلم يتب الله عليك .

كما يفعلون في حلقات الرقص الجماعي او كما يسمونه ( الذكر )

والله قد انتظم في هذه الحلقات من لا تساوي فيهم أنت وملئ الأرض من أمثالك شسعا في نعل أحدهم ، كسلطان العلماء العز بن عبد السلام والملك العادل الصالح أبو سعيد كوكبري والإمام الجنيد عليه رضوان الله ، والإمام آق شمس الدين ، ولكن من أين لك ولأمثالك معرفة ذلك فقصارى جهدك النقل عن أمثال أحمد صبحي منصور وأمثاله ، فاللهم احشر سلطان في زمرتهم .

ويحاولون يدحضون ما قلت سؤال بسؤال وليس للمعرفه بل للتشتيت واظهار ما كتبته بانه منقول ومسروق وملصوق وكثير من تلك المصطلحات التي يستخدمونها كما يفعل الكتور محمود صبيح

اخسأ ولا تعدو قدرك ولا تذكر السيد الشريف فضيلة الدكتور محمود على لسانك الذي طالما تلوث بالطعن والوقيعة في الصالحين وفي أئمة المسلمين .

ومن الذي يشتت الموضوعات ؟!!! نحن أم أنت يا من تقوم بفتح موضوع وترد على من سألك فيه شيئا في موضوع آخر لا علاقة له بالأول .

ويطلبون ردا بالرغم اني قمت بالرد اكثر من مره لكن للاسف هم في وادي آخر يفكرون كيف يهربون مما ذكرناه ومما نقلناه علي السنه شيوخهم ويحجبون ما لا يروق لهم كما فعل الدكتور محمود في موضوع الشلمغاني

أي رد تدعيه وتزعمه ،هل تسمي نقلك عن المستشرقين وأحمد صبحي منصور رد ؟!!!!!

ومما نهرب ، ولله الحمد والمنة أنت الهارب دائما ، تذكر هروبك من موضوع البقاعي ، ومن موضوع شهادات أئمة الأمة المحمدية ، وتذكر صمتك وسكوتك التام عن ردودنا عليك وفضحنا لأكاذيبك في موضوعي إحياء الأولياء للموتى ، وتصرف الأولياء في الكون.

حيث اني اكدت بالدليل العقلي ومن كتابات كبار المفكرين ولكن لم يعجبهم فقاموا بشطب عده ردود بحجه انها سمك لبن تمر هندي

أي دليل عقلي تزعم ، وهل يعتمد على مثلك في عقل أو نقل ؟!!!!!!

هل نترك عقل ونقل أئمة الأمة العدول لمثل عقلك ونقلك ؟!!!! لقد خبنا إذا وخسرنا إن فعلنا هذا .

هنيئا لك بكبار مفكريك الذين تزعم النقل عنهم ، وهكذا أصبح المستشرقين وأحمد صبحي منصور من كبار المفكرين على يد سلطان ، ولا غرابة في ذلك فنحن في زمن الرويبضات أمثال سلطان .

وبالرغم اني قمت بتلك الردود تاكيدا لما قلت وتاكيدا للترابط بين الشيعه والتصوف

أين تلك الروابط بين الشيعة والتصوف ؟!!!!

هل يقول السادة الصوفية بتحريف القرآن أو بسب الصحب الكرام أو بالطعن في أمهات المؤمنين عليهن من الله الرضوان ؟!!!!!

أم هل يقول السادة الصوفية بأن المهدي مختبئ في سرداب ، أو زواج المتعة ، أو يطعنون في أئمة المسلمين كما تفعل أنت ؟!!!!!!

أتحداك ثم أتحداك ثم أتحداك ثم أتحداك أن تأتي برابطة واحدة مما سبق وذكرت من هذه العقائد التي هي قوام مذهب الروافض

أما كفاك تبجحا وتسفلا وتطاولا على أئمة المسلمين ؟!!!!!

اتق الله تطعن في أمثال الأئمة الأربعة والغزالي والسيوطي والرازي والسخاوي والذهبي والعز بن عبد السلام والسبكي والعراقي ، لا لشيء إلا لأنه صوفية فتتهمهم بأن هناك رابطا بينهم وبين الشيعة !!!!!!!!!

وبناءا علي طلب منهم قراءه موضوع الفروق الجليه بين الشيعه الروافض والصوفيه حيث اني قلت ان التشيع والتصوف وجهان لعمله واحده وذكرت في احد ردودي بان اغلب شيوخ الصوفيه مما قدموا من شمال المغرب والاغلبيه منهم من اصول شيعيه وليس بهم عربي واحد قط ؟؟؟؟

وهل وجدت في موضوع الفروق الجلية أي رابط بين التصوف والرفض ؟!!!!!

إن تبجحت وافتريت وقلت نعم رددنا عليك بأن في هذا أبين دليل على كمال حمقك وتمام غباوتك .

ومن أنت حتى نأخذ بما تأتي به في ردودك وندع أقوال الأئمة الأعلام عن التصوف والصوفية

وأنعم باستدلالاتك ، لأنه على زعمك أن من أتى من شيوخ الصوفية من شمال المغرب ولم يكونوا من العرب فيكونون إذا شيعة ؟!!!!!!!

ولا يدري هذا المتعالم المتحذلق أنه لو طبقنا قاعدته هذه على أئمة المسلمين وشككنا في كل من ليس من العرب يكون ثلاثة أرباع العلوم الشرعية في خبر كان.

فلنلقي إذا بصحيح البخاري ومعه صحيح مسلم لأن جامعيهم ليسوا من العرب ، ويلحق بهم سنن الترمذي وفقه السادة الأحناف ، فالإمام الأعظم أصوله ليست عربية .

ولنلقي بكتب الإمام الغزالي والكوثري فهما ليسا بعربيان .

ثم من ضحك عليك وأنت في هذه السن وأفهمك أن مشايخ الصوفية الذين أتوا من شمال المغرب ليسوا بعرب ؟!!!!!!!

فأشهر من أتى من شمال المغرب من السادة الصوفية هما السيد البدوي والإمام أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنهم .

وهذان ينتميان لأصل العرب للدوحة النبوية المباركة كما أثبت ذلك الأئمة الأعلام والعلماء المؤرخين الأثبات العدول أمثال السيوطي والمناوي وابن العماد ومرتضى الزبيدي ، لا من تستدل بهم من مستشرقين وزمرة أحمد صبحي منصور .

بل إن سعيد عاشور الذي تنقل عنه قد اعترف بأن السيد البدوي رضي الله عنه ينتهي نسبه للإمام عليّ كرم الله وجهه وللسيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها.

ولكن ماذا أقول لك ، فهذه النتيجة الطبيعية لاستدلالك بأحمد صبحي منصور وبالمستشرقين .

وهل كل شيوخ الصوفية أتوا من المغرب ؟!!!!!!!

هل أتى الجيلاني من المغرب ؟ أم هل أتى الجنيد من المغرب ؟ أم هل أتى العز ابن عبد السلام والغزالي والقشيري والرازي وآق شمس الدين من المغرب ؟!!!!!!

سبحان مقسم العقول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهل الشيعة من غير العرب فقط ؟!!!!!!

يعني هل لا يوجد عرب شيعة؟!!!!!!

وهذا بالدليل العقلي والنقلي وهذا من ابحاث العلماء والمفكرين والباحثين الذين وجدم ثمار بحثهم يدل كل الدلائل علي ان التشيع والتصوف وجهان لعمله واحده

سبق وقلت لك : لا ينظر لعقل ونقل أمثالك ، إنما المعول على عقل ونقل أئمة المسلمين .

أي علماء وأي مفكرين ، هل تقصد أحمد صبحي منصور أو المستشرقين أو ابن تيمية الذي قال عنه أحد تلامذته أن عقله ناقص ، هل هؤلاء هم العلماء في نظرك ؟!!!!!

تريد منا أن نترك أمثال الأئمة الأربعة والغزالي والسيوطي والرازي والسخاوي والذهبي والعز بن عبد السلام والسبكي والعراقي والسلفي وابن الملقن وأبو نعيم ،من أجل هؤلاء؟!!!!!!!! سبحان مقسم العقول .

وذكرت للاخ محمود في رد آخر بأسم التوامان ورد آخر بأسم التشيع والتصوف شجره واحده جذورهما يهوديه . ولذا لم يعجبهم الرد واسموه لبن سمك تمر هندي وقاموا بحذفه بحجه انه لا يمت للموضوع بصله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعانك الله سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود وزادك صبرا وحلما على أمثال سلطان .

الأمة كلها تقول بصوت واحد أن التصوف هو مرتبة الإحسان في الإسلام ، وأن الصوفية هم خواص العباد من أهل السنة ، وسلطان ومعه أحمد صبحي منصور والمستشرقين يقولون عكس ذلك ، فمن نتبع ؟!!!!

أعتقد الإجابة محسومة ولا مجال للمقارنة .

بالرغم ان موضوع الشلمغاني وموضوع الفروق الجليه فيهم من الارتباط ما يجعلهم تقريبا موضوعان ورد .

بالفعل هما موضوعان ورد يدلان كل الدلالة على أن التصوف شيء والرفض والروافض شيء آخر ، ولكنك لا تريد تصديق ذلك ، وهذا لن يغير من الحق شيئا.

وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ !!!

يعني كل الأئمة الذين ذكرهم لك السيد الشريف وقالوا بأن الشلمغاني رافضي ، كل هؤلاء إما كذابين أو هبل لم يدركوا هذه الحقيقة حتى أتيت يا فلتة زمانك ووحيد عصرك وأوانك واكتشفت ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أما جزئية شيوخ الصوفية وقدومهم من المغرب فقد سبق الرد عليها ولا داعي للتكرار .

ولذا ارجوا من الاخ الدكتور محمود ان يعيد النظر فيما شطبه من ردود ويعرضها للقارئ حتي يحكم بنفسه لان الموقع خاصتك ليس به سوي ثلاث افراد من اهل السنه وقد قمت بحظر واحد ولم يتبقي غير فتي الصحابه ثم الدور عليّ .

أي أهل سنة الذين تنسب نفسك إليهم ، وهل أبقيت منهم أحد إلا وقد تطاولت عليه لا لشيء إما لأنه صوفي ، أو يجيز التوسل وزيارة الصالحين والتبرك بآثارهم

لكن للاسف تغمض عيناك وتتجاهل الاسباب لذا اطالبك بعرض الردود المشطوبه كما ارجوك بعرض الرد الذي اسميته الشيعه والصوفيه اعداء الاسلام كي يري القاري مدي ترابط ما اكتبه بنقاشنا هذا وحتي يعرف السمك من اللبن كما ارجوك بعرض رد --- التوامان --- الذي يّسبت بالادله العقليه ان التشيع والتصوف اخوين ابوهما يهودي .

مرة أخرى ليس لأمثالك أن يعتمد على عقلهم أو نقلهم ، إنما المعول والاعتماد على عقل ونقل الأئمة الأعلام الأثبات العدول ، وهؤلاء قد قالوا كلمتهم عن التصوف وأهله بل هم من خواص أهله وسالكيه

وأنت في نقولك تأتي بأقوال المستشرقين ، أو المتزندقين أمثال أحمد صبحي منصور ، أو بمن مختلف في أمرهم كابن تيمية .

لذلك لا يعتمد عليك لا في العقل ولا في النقل

واقول لاخي فتي الصحابه اصبر واحتسب فهذا دأبهم دائما اللف والدوران فهم كثيري الكذب والتدليس فانا اعيش بينهم واعلم مساجدهم بالاسكندريه واري ما لا تراه واذا احببت ان ارسل لك الصور الكثيره والعديده مما قمت بتصويره فلك ما تشاء

ولا تنسى أن تخبر أخيك فتى الصحابة في إحدى رسائلك إليه بالعودة للموضوعات التي هرب أوانسحب منها على سبيل المثال لا الحصر :

- أشعرية الحافظ ابن حجر
- موضوع الإمام الشاطبي
- إحياء الأولياء للموتى
- تصرف الأولياء في الكون
- موضوع الأقطاب

واعلم ان الرد القادم سوف يكون وصفي بالهروب وعدم الرد --- واتمني من الله ان لا يحذف ردي .

وعلمك هذا مبني على ما انطبع فيك من سوء الظن في الناس ، أو من كثرة معاشرتك للوهابية فتعتقد أن جميع الناس مثلهم في التعامل مع الآخرين .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 29, 2008 11:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
,,, سهم النور ,,,,,,,,


والله لم ار من هو أكذب منك ..

قلت انته :
كما يفعلون في حلقات الرقص الجماعي او كما يسمونه ( الذكر )

والله قد انتظم في هذه الحلقات من لا تساوي فيهم أنت وملئ الأرض من أمثالك شسعا في نعل أحدهم ، كسلطان العلماء العز بن عبد السلام والملك العادل الصالح أبو سعيد كوكبري والإمام الجنيد عليه رضوان الله ، والإمام آق شمس الدين ، ولكن من أين لك ولأمثالك معرفة ذلك فقصارى جهدك النقل عن أمثال أحمد صبحي منصور وأمثاله ، فاللهم احشر سلطان في زمرتهم .



.... واليك المفاجأة ::

يقول العز ابن عبد السلام في قواعد الإحكام . " ولا يصدر التصفيق والرقص الا من غبي جاهل ويدل على جهالة فاعلهما ان الشريعة لم ترد بها , ومن فعل ذلك يعتقد انها انما فعله قربة فبأس ما صنع.. انتهى كلامه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 30, 2008 9:51 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23664

لسلطان مرة أخرى

تركت مشاركتك " مثلة "

حتى يرى الناس خيبة الكذابين

لن أعلق إلا على قولك



" وقلت وسوف اعيد ما قلته للمرة المليون لمن لم يفهم ان كل الادله العقليه تقول ان الشلمغاني من اصول شيعيه وتحول الي الصوفيه بدليل ان شيوخ الصوفيه من شمال المغرب ومن اصول شيعيه ولا يمتم للعرب بشئ "





من قال لك أن الشلمغانى تحول من شيعى لصوفى؟؟

من ضحك عليك وغرر بك ؟؟

من ورطك

يمكن تجول من شيعى لأنصار سوء النية

المشهورة كذبا وزورا بأنصار السنة

حول من شيعى لمتمسلف

ممكن ؟ أم غير ممكن؟

أين الدليل يا " مصدق الكاذبين"

ارجع لربك وتب

واعقل

وخليك كبير

ثم الجنيد ومن قبله أبى هاشم وذو النون المصرى وسهل التسترى

والدارانى وابن أبى الحوارى والمحاسبى

وغيرهم

كانوا مغاربة

ما هذا الجهل

ثم هل المغاربة ليسوا من العرب

ولو كانوا كذلك

أليس البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وغيرهم من غير العرب

ما هذا يا قوم

تعلم أخ " سلطان"

وابعد عن المتطرفين والخوارج والمتنطعين والجهلة

ارجع للسلف الصالح

وما تؤمن به ابحث عن دليله

واعرف ماذا يعنى الخلاف الفقهى

باقى كلامك لن أرد عليه لضحالته

أنت عاجز عن نقطة واحدة

فكيف ببقية النقاط

تركت مشاركتك هذا

وقرأ الكل المهازل

مرة أخرى

أين الدليل على أنه كان شيعيا ثم أصبح صوفيا

وإلا سيتهمك الناس إما بـ ......

أو بـ .............

فى انتظار ردك

الموضوعى فقط

وليس " الحلبنتيشى"

هدانا الله وإياكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 30, 2008 5:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14350
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
ولازال سلطان يحاول جاهدا بلا كلل ولا ملل إثبات أنه من أكذب الناس .

فبعد أن حاصره فضيلة السيد الشريف الدكتور محمود في موضوع الشلمغاني ، وأثبت كذبه وافتراءه ، وبعد عجزه عن إجابة أسئلة السيد الشريف ، نراه يحاول جاهدا الانتقال إلى الاستراتيجية الثانية للوهابية وهي القفز على المواضيع وتشتيتها ، وذلك بعد فشل الاستراتيجية الأولى (الكذب والافتراء) .

فوقف حائرا تائها ماذا يفعل ؟!!!!

وكيف يتسنى له تطبيق الاستراتيجية الثانية للوهابية (القفز على المواضيع وتشتيتها) ؟

فحدثته نفسه بأن يقوم بإسقاط بعض ما بداخله على الفقير ، لعل وعسى لا يلتفت أحد لكذبه هذه المرة ، أو لعل وعسى تذوب هذه الكذبة الصغيرة في خضم بحر أكاذيبه .

فإذا به يتهمني بالكذب ، ويأتي بنص لمن يا ترى ؟ لسلطان العلماء عز الدين بن عبد السلام ويعرضه كدليل على كذبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وما دري المسكين بما أوقع فيه نفسه ، وما دري بأنه بهذه المشاركة قد حاز قصب السبق في الكذب والتدليس والبتر والافتراء .

- ففي الكذب قد اتهمني بأنني كاذب أو على حسب قوله لم ير من هو أكذب مني – يبدو أن سلطان لا ينظر في المرآة أو أنه لا يوجد عنده مرآة أصلا – وسيظهر بعد إكمال الرد من هو الكذاب .

- وأما التدليس ، فهو يستشهد على كذبي بالإمام العز بن عبد السلام وهو :

إمام من أئمة الصوفية [راجع ترجمته في حسن المحاضرة للإمام السيوطي ، وطبقات الشافعية الكبرى للإمام التاج السبكي]

وإمام من أئمة السادة الأشاعرة [راجع ترجمته في طبقات الشافعية الكبرى للإمام التاج السبكي تجد ما يسرك من نصرته لمذهب الإمام الأشعري ومن ردوده على المجسمة والقائلين إن الله يتكلم بحرف وصوت]

ومن يقول بوجوب زيارة قبر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم [كما في كتابه قواعد الأحكام ]

ويجيز التوسل بالحبيب صلى الله عليه وسلم [انظر تحفة الأحوذي (10 / 25 )]

والمتابع لكل مشاركات سلطان يعلم رأيه في كل من سبق ، فكيف بعدها تستدل بهم يا سطان وقد قلت في حقهم أكثر مما قال مالك في الخمر ، أليس في ذلك عين التدليس ؟!!!!

- أما البتر والافتراء ، فيتضح فيما أورده من نص الإمام العز بن عبد السلام ، فقد اقتطعه واجتزئه على طريقة : لا تقربوا الصلاة وطريقة : فويل للمصلين ، وسيتضح ذلك بعد أن أعرض النص كاملا ليظهر كذب سلطان في أوضح صورة .

وبعد أحبتي في الله موعدنا الآن مع رد بهتان المدعو سلطان

بداية أعرض الآتي :

- من ترجمة الحافظ الذهبي في كتابه تاريخ الإسلام للإمام العز بن عبد السلام
[عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم بن الحسن . شيخ الإسلام ، وبقية الأئمة الأعلام ، أبو محمد السلمي ، الدمشقي ، الشافعي . ولد سنة تسعٍ أو ثمانٍ وسبعين وخمسمائة . وتفقه على الإمام فخر الدّين بن عساكر ؛ وقرأ الأصول والعربية . ودرس وأفتى وصنف ، وبرع في المذهب ، وبلغ رتبة الاجتهاد . وقصده الطلبة من البلاد . وانتهت إليه معرفة المذهب ودقائقه ، وتخرج به أئمة . وله التصانيف المفيدة ، والفتاوى السديدة . وكان إماماً ، ناسكاً ، ورعاً ، عابداً أمّاراً بالمعروف ، نهَّاءً عن المنكر ، لا يخاف في الله لومة لائم . وكان علم عصره في العلم ، جامعاً لفنونٍ متعددة ، عارفاً بالأصول والفروع والعربية ، مضافاً إلى ما جبل عليه من ترك التكلف ، مع الصلابة في الدّين. وشهرته تغني عن الإطناب في وصفه . قال الشيخ قطب الدّين: كان رحمه الله ، مع شدته ، فيه حسن محاضرة بالنوادر والأشعار ، وكان يحضر السماع ويرقص ويتواجد ]اهـ مختصرا

- من ترجمة الإمام اليافعي في كتابه مرآة الزمان للإمام العز بن عبد السلام
[وفيها توفي الشيخ الفقيه العلامة الإمام المفتي المدرس القاضي الخطيب سلطان العلماء، وفحل النجباء المقدم في عصره على سائر الأقران، بحر العلوم والمعارف والمعظم في البلدان، ذو التحقيق والإتقان والعرفان والإيقان. المشهود له بمصاحبة العلم والصلاح والجلالة والوجاهة والاحترام الذي أرسل النبي صلى الله عليه وآله وسلم إليه مع الولي الشاذلي بالسلام، مفتي الأنام وشيخ الإسلام،عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام أبي القاسم السلمي الدمشقي الشافعي وبرع في، الفقه والأصول والعربية، ودرس وأفتى حتى قيل: بلغ رتبة الاجتهاد ، وانتهت إليه معرفة المذهب مع الزهد والورع، وقمعه للضلالات والبدع، وقيامه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغير ذلك مما عنه اشتهر، قالوا: وكان مع صلابته في الدين،وشدته فيه حسن المحاضرة بالنوادر والأشعار يحضر السماع ويرقص.]اهـ مختصرا

- من ترجمة الإمام السيوطي في كتابه حسن المحاضرة للإمام العز بن عبد السلام
[الشيخ عز الدين بن عبد السلام بن عبد العزيز بن أبي القاسم بن حسن بن محمد بن مهذب السلمي أبو محمد. شيخ الإسلام، سلطان العلماء. قال الذهبي في العبر: انتهت إليه معرفة المذهب، مع الزهد والورع، وبلغ رتبة الاجتهاد، وقدم مصر، فأقام بها أكثر من عشرين سنة؛ ناشرا العلم، آمرا بالمعروف، ناهيا للمنكر، يغلظ على الملوك فمن دونهم. ولما دخل مصر بالغ الشيخ زكي الدين المنذري في الأدب معه، وامتنع من الإفتاء لأجله، وقال: كنا نفتي قبل حضوره، وأما بعد حضوره فمنصب الفتيا متعين فيه. وألقى التفسير بمصر دروسا. وهو أول من فعل ذلك. له كرامات كثيرة، ولبس خرقة التصوف من الشهاب السهروردي. وكان يحضر عند الشيخ أبي الحسن الشاذلي ويسمع كلامه في الحقيقة ، ويعظمه . وقال الشيخ أبي الحسن الشاذلي : قيل لي: ما على وجه الأرض مجلس في الفقه أبهى من مجلس الشيخ عز الدين بن عبد السلام، وما على وجه الأرض مجلس في الحديث أبهى من مجلس الشيخ زكي الدين عبد العظيم، وما على وجه الأرض مجلس في علم الحقائق أبهى من مجلسك! وقال ابن كثير في تاريخه: انتهت إليه رياسة المذهب، وقصد بالفتاوي من الآفاق، ثم كان في آخر عمره لا يتقيد بالمذهب، بل اتسع نطاقه، وأفتى بما أدى إليه اجتهاده. وقال تلميذه ابن دقيق العيد: كان ابن عبد السلام أحد سلاطين العلماء. وقال الشيخ جمال الدين بن الحاجب: ابن عبد السلام أفقه من الغزالي. وحكى القاضي عز الدين البكاري أن الشيخ عز الدين بن عبد السلام أفتى مرة بشيء، ثم ظهر له أنه أخطأ، فنادى في مصر والقاهرة على نفسه: من أفتى له ابن عبد السلام بكذا، فلا يعمل به، فإنه خطأ. قال القطب اليونيني: وكان مع شدته وصلابته حسن المحاضرة بالنوادر والأشعار، يحضر السماع ويرقص فيه.]اهـ

- قال الإمام السيوطي في كتابه الحاوي للفتاوي تحت فصل : الفتاوى المتعلقة بالتصوف :
[أقول وكيف ينكر الذكر قائما والقيام ذاكرا وقد قال الله تعالى {الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم } (آل عمران :191) وقالت عائشة رضي الله عنها : كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله على كل أحيانه ، وإن انضم إلى هذا القيام رقص أو نحوه فلا إنكار عليهم فذلك من لذات الشهود أو المواجيد ، وقد ورد في الحديث رقص جعفر بن أبي طالب بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم لما قال له : أشبهت خلقي وخلقي وذلك من لذة هذا الخطاب ولم ينكر ذلك عليه النبي صلى الله عليه وسلم فكان هذا أصلا في رقص الصوفية لما يدركونه من لذات المواجيد ، وقد صح القيام والرقص في مجالس الذكر والسماع من جماعة من كبار الأئمة منهم الشيخ الإمام عز الدين بن عبد السلام .]اهـ

فمما سبق يتضح الآتي :

- أن الأئمة الأعلام أثبتوا عن الإمام العز بن عبد السلام القيام والرقص أي التواجد والحركة في مجالس الذكر ، ولا مجال بعد ذلك ولا مكان للكذابين أمثال سلطان في الحديث في هذا الموضوع .

- ما تحدث عنه الأئمة الأعلام عن الرقص مفهومهم ومقصودهم منه هو الحركة والتواجد أي التعبير عن ما يجده الإنسان من انفعالات ناتجة عن التأثر بالذكر ، وهذا غير الرقص الذي نهى عنه الإمام العز بن عبد السلام في كتابه قواعد الأحكام على ما سيأتي.

فمن سيقرأ ما سبق ويقارنه بما أورده سلطان من نص منسوب للإمام العز بن عبد السلام قد يعتقد بوجود تناقض بين هذا وذاك ، فالأئمة الأعلام يثبتون تواجد وقيام الإمام العز والإمام العز ينفي مشروعية الرقص كما أورد سلطان .

والحقيقة أنه لا تناقض ولا يحزنون ، ولكنها واحدة من أكاذيب سلطان .

اقرأ معي أخي في الله ما بتره المدعو سلطان من قول للإمام العز من كتابه قواعد الأحكام ، وبعدها ستعلم ما هو الرقص الذي نهى عنه الإمام العز ، ولتقل بعدها ألا لعنة الله على الكاذبين .

يقول الإمام العز في كتابه قواعد الأحكام – وذلك عند حديثه على السماع ومراتبه –
[وإنما استحوذ الشيطان على قوم يظنون أن طربهم عند السماع إنما هو متعلق بالله عز وجل ولقد مانوا فيما قالوا وكذبوا فيما ادعوا من جهة أنهم عند سماع المطربات وجدوا لذتين اثنتين : إحداهما لذة المعارف والأحوال المتعلقة بذي الجلال . والثانية : لذة الأصوات والنغمات والكلمات الموزونات الموجبات للذات النفس التي ليست من الدين ولا متعلقة بأمور الدين ، فلما عظمت عندهم اللذتان غلطوا فظنوا أن مجموع اللذة إنما حصل بالمعارف والأحوال ، وليس كذلك بل الأغلب عليهم حصول لذات النفوس التي ليست من الدين بشيء .]اهـ

وهذه الفقرة السابقة هي ما قبل الجزء الذي أتى به سلطان مبتورا مجتزءا

فالإمام العز رضي الله عنه يتكلم على قوم أدعياء استحوذ عليهم الشيطان ، يتصنعون الوجد والتواجد يصفقون ويرقصون عند سماع المطربات.

فأين هذا من ذاك ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن المفاجئة بحق يا سلطان هو ما قاله سلطان العلماء في كتابه : زبد خلاصة التصوف المسمى بحل الرموز ، طبع دار الحسين الإسلامية – القاهرة – مصر – تحقيق الأستاذ الدكتور حسن جبر شقير أستاذ العقيدة والأخلاق والتصوف الإسلامي وعميد كلية الدعوة الإسلامية السابق بجامعة الأزهر الشريف .

يقول الإمام العز في (صـ 68 – 71) :
(الفصل الرابع عشر )
في السماع وأنواعه وحكمه
[واعلم أنه تحتم هاهنا ذكر السماع وما هو منه محظور وما هو مباح وما هو مستحب مستحسن فإن كثيرا من المتعمقين والمتقشفين كرهوه وأنكروه أصلا وفرعا وحقيقة وشرعا وهذا غلط منهم لأن ذلك يفضي إلى تخطئة كثير من أولياء الله وتفسيق كثير من العلماء إذ لا خلاف أنهم سمعوا الغناء وتواجدوا وأفضى إلى الصرخ والغشية والصعق فكيف ينسب إليهم نقص وهم سالكون أتم الأحوال .
وإنما يحتاج ذلك إلى تفصيل ونظر في أهل السماع واختلاف طبقاتهم فمن صح فهمه وحسن قصده وصقلت الرياضة مرآة قلبه وحلت نسمات العزيمة فضاء سره وصفاء من تصاعد أكدار أرض طبعه وبخار بشريته وخيالات مقابلة وسواسه وعري عن حظوظ الشهوات وتطهر عن دنس الشبهات فلا نقول إن سماعه حرام وفعله خطأ.

.... وأما الإنزعاج الذي يلحق المتواجد فمن ضعف حاله عن تحمل الوارد وذلك لازدحام أنوار اللطائف في دخول باب القلب فيلحقه دهش فيغيب بجوارحه ويستريح إلى الصعقة والصرخة والشهقة لغلبة وجده وقهر إرادته

.....(واعلم) أنه قد حضر السماع وسمع وما قنع بالسماع حتى كشف القناع وتواجد وتحرك كثير من الأكابر والمشايخ والتابعين رحمهم الله وسمع من الصحابة عبد الله بن جعفر وعبد الله بن عمر وكان عمر يرى إباحة السماع .] اهـ مختصرا

- وقال في (صـ 74 ) :
(الفصل الخامس عشر )
في الغناء والضرب بالدف
[وأما الضرب بالدف والرقص ، فقد جاءت الرخص في إباحته للفرح والسرور في أيام الأعياد والعرس وقدوم الغائب والوليمة والعقيقة وقد ثبت جواز ذلك بالنص فمن ذلك إنشادهم وضربهم بالدف عند قدوم النبي صلى الله عليه وسلم وقولهم :
طلع البدر علينا من ثنيات الوداع
وجب الشكر علينا ما دعى لله داعي ] اهـ

- ويقول في (صـ 76 ، 77 ) :
[وقد ثبتت النصوص بالغناء في بيته وضرب الدف في حضرته ورقص الجيوش في مسجده وإنشاد الشعر بالأصوات الطيبة بين يديه فلا يجوز أن نقول بتحريم الغناء واستماعه وإباحته على الإطلاق .
بل يختلف ذلك باختلاف الأحوال والأشخاص وأرباب الرياء والإخلاص .
]اهـ

وبعد :

أحبتي في الله هذا هو الإمام العز بن عبد السلام وهذا ما صح وثبت عنه ، لا ما بتره وافتراه سلطان في حقه.

فكفاك يا سلطان كذبا وافتراءا على أئمة المسلمين

حتى لا تكتب عند الله كذابا .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 85 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 22 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط