بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد
جرائم والله في حق المصطفي عليه افضل الصلاه والتسليم واقول نعدها والله من اقوال الجهال
و للاسف الشديد تصدر هذه الاقوال عن شيخ له هيبة في الطائفه الوهابية وعلمه وكتبة تنشر ويصرف عليها بالملايين لتغرر بالعوام وتجذبهم الي هذا المذهب الاثيم المذهب الوهابي السلفي والله السلفية منهم براء.
فلا حول ولا قوة الا بالله تعالي.
واللهم نسالك العفو والمغفرة.
استمع لابني عثيمين وتهكمة علي سيد الكونين والثقلين سيد العالمين محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه والتسليم.
فينكر حتي التوسل في حياه النبي بذات النبي عليه الصلاه والسلام..وهذا يظهر تدليس بعض المتحاورين ان في المذهب الوهابي السلفي الاثيم يجيزون التوسل بجاه النبي في حياتة.بل نراه يزيد وان جاه النبي صلي الله عليه وسلم لا يفيد احدا ولا في حياته ولا بعد انتقاله الشريف لان جاهه انما ينتفع به الرسول صلي الله عليه وسلم وحده في حياته وبعد انتقاله ولا ينتفع به غيره...
وسنورد اقواله والرد عليه حتي لا يكون هناك صداع من الوهابية.
وهذا كله ذكره في
المكتبة الصوتية : فتاوى نور على الدرب (صوتية)
087 - الوجه الثاني
..
اولا:- يقول ابن عثيمين
القسم الثالث أن يتوسل بجاه الرسول صلى الله عليه وسلم سواء في حياتة أو بعد مماته فهذا توسل بدعي لا يجوز وذلك لأن جاه الرسول عليه الصلاة والسلام لا ينتفع به إلا الرسول صلى الله عليه وسلم أما أنت بالنسبة إليك فإنك لا تنتفع بةلأنه ليس من عملك وشيء ليس من عملك لا ينفعك وعلى هذا فلا يجوز للإنسان أن يقول اللهم إني أسألك بجاه نبيك أن تغفر لي أو أن ترزقني.
استمع للملف الصوتي هنا.
http://www.al7ewar.net/forum/up/uplo0ads/1223663011.rar
ولا نعلم اين ذهب عقل ابن عثيمين رحمة الله عندما قال هذا الكلام ونسي او تناسي .
قول الله تعالي
٦- {ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض}
اخرج ابن أبي حاتم والبيهقي في شعب الإيمان عن ابن عباس في قوله
ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض
قال: يدفع الله بمن يصلي عمن لا يصلي، وبمن يحج عمن لا يحج، وبمن يزكي عمن لا يزكي.
وأخرج عبد بن حميد عن قتادة في قوله {ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض...} الآية. قال: يبتلي الله المؤمن بالكافر، ويعافي الكافر بالمؤمن.
وأخرج ابن جرير عن الربيع {لفسدت الأرض} يقول: لهلك من في الأرض.
وأخرج ابن جرير عن أبي مسلم. سمعت عليا يقول:
لولا بقية من المسلمين فيكم لهلكتم.
فبركة المؤمن متعدية، حتى إنها لتطال من يستحق نزول العذاب، فوجود الصالحين يكون مانعاً من نزول العذاب بالكفار
فنفع المؤمنون بذاتهم بعضهم البعض وبأعمالهم وبدعائهم بل ونفعوا الكفار..!
فهل ذات وجاه النبي صلي الله عليه وسلم لا يفيد في حياتة وبعد انتقاله الشريف وذات اتباعه تفيد؟؟؟؟
ما هذا الهراء ياطائفة الضلال.
اين ابن عثيمين من هذا الحديث.
حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلاَنَ حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَحَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ أَبِى جَعْفَرٍ عَنْ عُمَارَةَ بْنِ خُزَيْمَةَ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ رَجُلاً ضَرِير َالْبَصَرِ أَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ ادْعُ اللَّه َأَنْ يُعَافِيَنِى. قَالَ « إِنْ شِئْتَ دَعَوْتُ وَإِنْ شِئْتَ صَبَرْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ ». قَالَ فَادْعُهُ. قَالَ فَأَمَرَهُ أَنْ يَتَوَضَّأَ فَيُحْسِنَ وُضُوءَهُ وَيَدْعُوَ بِهَذَا الدُّعَاءِ « اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ وَأَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِنَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ نَبِىِّ الرَّحْمَةِ إِنِّى تَوَجَّهْتُ بِكَ إِلَى رَبِّى فِىحَاجَتِى هَذِهِ لِتُقْضَى لِى اللَّهُمَّ فَشَفِّعْهُ فِىَّ)
أخرجه احمد في مسنده ج٤ ص١٣٨ ,والترمذي في سننه ج٥ ص ٥٦٩ وقال هذا حديث حسن صحيح,والنسائي في الكبري ج٦ ص ١٩٦, وفي عمل اليوم والليله ج١ ص ٤١٧,وابن ماجه في سننه ج١ ص ٤٤١ , والحاكم في المستدرك في موضعين ج١ ص ٤٥٨,و ج١ ص٧٠٧ , والطبراني في الصغير ج١ ص ٣٠٦, والاوسط ج٢ ص ١٠٥, والكبير ج٩ ص ٣٠..
حتي لم يضعفه من اشتهر بالمنهج المتشدد مثل طويلب العلم
الالباني قال عنه انه صحيح في التعليق علي صحيح ابن خزيمه ١٢١٩
وفي هذا الحديث الرسول صلي الله عليه وسلم علم الرجل الضرير دعاء وهو من الدعاء المأثور كما ان الرسول صلي الله عليه وسلم علمه الدعاء ولم يدعو له!!! ومن قال أنهُ دعى لهُ فعليه البينة . ثم إن كان دعى لهُ فلماذا يُعلمهُ الدعاء إذاً؟؟ أهو عبثُ وحاشاهُ من ذلك .
فلم يكن التوسل بدعاء النبي كما واضح من الحديث بل امره ان يتوضاويدعو وويسال الله بجاه النبي الشريف صلي الله عليه وسلم وامره بذلك في مقام البيان والتشريع.
فاين هم من هذا الحديث. هم من هذا فسبحان ربي العظيم .
واين ابن عثيمين من هذا الحديث.
صحيح البخاري: حدثنا عمرو بن علي قال حدثنا أبو قتيبة قال حدثنا عبدالرحمن بن عبد الله بن دينار عن أبيه قال سمعت ابن عمر
يتمثل بشعر أبي طالب
وأبيض يستسقى الغمام بوجهه
ثمال اليتامى عصمة للأرامل
وقال عمر بن حمزة حدثنا سالم عن أبيه ربما ذكرت قول الشاعر وأنا أنظر إلى وجه النبي صلى الله عليه وسلم يستسقي فما ينزل حتى يجيش كل ميزاب
فتهلل وجه النبى صلي الله عليه وسلم ولم ينكر إنشاد البيت ولا قوله: (يستسقى الغمام بوجهه). ولم يقل هذا من الشرك لانه فقط يستسقي بالله!!!!
الحديث ٩٥٣
أخرجه البخاري (١٠٠٨
.قال الامام ابن حجر العسقلاني
(استسقاء عبد المطلب بالنبي " صلى الله عليه وآله وسلم " وهو رضيع : لقد استسقى عبدالمطلب بالنبي " صلى الله عليه وآله وسلم " وهو طفل صغير ، حتى قال ابنحجر : إن أبا طالب يشير بقوله :
وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ثمال * اليتامىعصمة للأرامل
إلى ما وقع في زمن عبد المطلب حيث استسقى لقريش
والنبي " صلىالله عليه وآله وسلم " معه غلام)
فتح الباري : ٢ / ٣٩٨
وهذا توسل واضح بذات النبي صلي الله عليه وسلم لان الوجه الشريف جزء من جسد النبي صلي الله عليه وسلم.
وقد فسر الجمهور في القران الايه (ويبقي وجه ربك ذو الجلاله والاكرام)
فسر الوجه بالذات انظر تفسير ابن كثير ج٣ ص ٤٠٣
وقد ذكر الامام العيني في عمده القارئ ما نصه
(معني قول أبي طالب هذا في الحقيقه توسل الي الله عز وجل بنبيه لانه حضر استسقاء عبدالمطلب والنبي صلي الله عليه وسلم فيكون استسقاء الناس الغمام في ذلك الوقت ببركه وجهه الكريم وان لم يكن في اللفظ أن احدا ساله)
انتهي
عمده القارئ ج٦ ص ١٠
فهل لشعره الشريف صلي الله عليه وسلم جاه وبركة وذاتة الشريفة ليس لها جاه.
عن عثمان بن عبد الله بن موهب -رضي الله عنه- قال: (أرسلني أهلي إلى أم سلمة زوج النبي - صلى الله عليه وسلم- بقدح من ماء... فيه شعر من شعر النبي -صلى الله عليه وسلم- وكان إذا أصاب الإنسان عين أوشيء بعث إليها مِخضبه).
أوردناه ملخصا من صحيح البخاري ، كتاب اللباس ، باب ما يذكر في الشيب ، ج ٤ / ٢٧
وهل لجبتة وجميع متعلقاته جاه وذاته ليس لها جاه.
و لو فقه الجاهلون تعظيم ذات النبي لفقهوا ان التبرك بها هي توسل بجلب البركه من الصادر من ذات النبي صلي الله عليه وسلم
فهل يقال ان شعر النبي الشريف صلي الله عليه وسلم كان تدعوا او تشفع..؟؟
هل يجوز التوسل بشريط جماد( وهو ذات جماد) لابن عثيمين ولا يجوز في حق خير الخلق اجمعين صلي الله عليه وسلم لان جاهه لا ينفع احد ولا ينفعنا عمله علي حد قول ابن عثيمين؟؟
مقطع صوتي : توسل إلى الله بكاسيت لابن عثيمين فأستبشر إبن عثيمين ولم ينكر عليه ذلك
http://al7ewar.net/forum/showthread.php?t=7151
ثانيا:- يقول ابن عثمين. متبجحا.
وموت الرسول صلي الله عليه وسلم كموت ابن ادم عاما إذا مات العبد انقطع عمله كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (صدقة جارية أو علم ينتفع به من بعده أو ولد صالح يدعو له) فلا يمكن للإنسان بعد موته أن يستغفر لأحد بل ولا يستغفر لنفسه أيضاً لأن العمل انقطع...انتهي.
استمع لكلام ابن عثيمين.
http://www.al7ewar.net/forum/up/uplo0ads/1223596118.rar
فالادله معلومه للجميع ولنا سؤال هل انقطع عمل النبي صلي الله عليه وسلم.
قلتم بافواهكم ما تخفية قلوبكم..يا اهل الجفاء لحضره جناب النبي صلي الله عليه وسلم.
صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون )
أخرجه البيهقي في حياه الأنبياء ص ١٥
وابو يعلي في مسنده ٦\١٤٧
أبونعيم في أخبارأصبهان 2\44
وابن عدي في الكامل ٢\٧٣٩
قال الهيثمي في المجمع ٨\٢١١ ورجالهأبي يعلي ثقات
وصححه والبزار في مسنده (٢٣٣) (٢٥٦) وابن عساكر في تاريخ دمشق (٤/٢٨٥)
وذكره الحافظ في المطالب العالية (٣٤٥٢) وصححه المناوي وقال إسناده صحيح ويشهد له حديث سيدنا أنس رضي الله عنه قال رسولالله صلى الله عليه وآله وسلم مررت بموسى ليلة أسري بي وهو قائم يصلي في قبره عند الكثيب الأحمر
بل وصححه طويلب العلم الصغير الألباني في صحيح الجامع ( 2790 )
فهل الانبياء ينفعوننا ويدعون لنبينا ونبينا لا ينفعنا لانه انقطع عملة من الدنيا كما يقول ابن عثيمين.؟
فانظر اخي حديث الإسراء المتواتر الذي ورد من طريق بضع وأربعين صحابيا وفيه أنه صلى الله عليه وآله وسلم بهم جماعة وأن سيدنا آدم وغيره من الأنبياء دعوا لسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأن سيدنا موسى عليه السلام طلب منه العودة إلى ربه ليطلب منه تخفيف الصلاة عنا حتى خففها الله من خمسين صلاة إلى خمس صلوات في اليوم والليلة فهذا كله دليل حياتهم في دار البرزخ أي القبر بل وحريتهم في الانتقال من مكان إلى آخر ودعاء سيدنا آدم وإرشاد سيدنا موسى لأمر تخفيف عدد الصلوات دليل نفعهم لنا وهم في الحياة البرزخية
أخرجه البخاري (٣٤٩) ومسلم (٤١٣) والدارمي في الرد علي الجهمية
وابن منده (714) وأبو عوانة (١/١٣٣ - ١٣٥) والأجري في الشريعة ص (٤٨١ - ٤٨٢).
- قال الرسولصلىالله عليه وسلم (حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم ومماتي خير لكم تعرضعلى أعمالكمفما رايت من خير حمدت الله وما رايت من شر استغفرت الله لكم)
أخرجه البزار في مسنده ٤-٩ج ٥ص ٣٠٨
الديلمي في مسند الفردوسج ٢ص ١٣٧
الحارث بزيادات الهيثميج ٢ص ٨٨٤
وذكره الهيثمي في مجمع الزوائدج ٩ص ٢٤ وعقب بقوله ورجاله رجال الصحيح
وقال فيه الحافظ العراقي طرح التثريبج ٣ص ٢٩٧اسنادةجيد
وصححه الإمام السيوطي ف يالخصائص 2\281
ونص المناوي في فيض القديرأنه صحيحج ٣ص ٤٠١
ونص الخفاجي علىصحته في شرح الشفاج ١ص ١٠٢
والزرقاني في شرح المواهب للقسطلاني
وقال الملاعلى قاري بصحته شرح الشفاج ١ص ١٠٢ وقال رواه أيضا الحارث بن اسأمه في مسنده بسند صحيح
وذكره ابن حجر في المطالبالعليا ج ٤ص ٢٢
فالحديث صحيح لا مطعن فيه وهو يدلعلىأن النبيصلىالله عليه وسلم يعلم أعمال ناوتعرض عليه ويستغفر لنا
فهو حي في قبره ينفع أمه الإسلام بالاستغفار له
..فهو ينفع أمته جمعاء عليه أفضل الصلاة والسلام
حديث أوس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم «أفضل أيامكم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علىمن الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علىقالوا كيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت يقولون بليت فقال: إن الله حرم عليالأرض أن تأكل أجساد الأنبياء)
أخرجهأبو داود (١٠٤٧) والنسائي (١٣٧٣) وابن ماجه (١٠٨٥) وأحمد (٤/٨) والدارمي (١٥٣٥) وابن خزيمة (١٧٣٣) وابن أبي شيبة (٢/٥١٦) والبيهقي (٣/٢٤٨) والحاكم (١/٢٧٨) وصححه ووافقه الذهبي والطبراني في الكبير (٥٨٩).
ولا تضارب بين هذهالأحاديثوحديث ما من أحد يسلمُ عليَّ إلا رد الله عليّ روحي حتى أرد عليه السلام
قال الحافظ ابن حجر في الفتح الجزء السادس ما نصه: ومما يُشكلعليما تقدم ما أخرجه أبو داود من وجه آخرعن أبي هريرة رفعه: ما من أحد يسلمُ عليَّ إلا رد الله عليّ روحي حتى أردعليه السلام. ورواته ثقات. ووجه الإشكال فيه أن ظاهره أن عود الروح إلىالجسد يقتضي انفصالها عنه وهو الموت وقد أجاب العلماء عن ذلك بأجوبة:ـ
أحدها: إن المراد بقوله: رد الله علىروحي إن رد روحه كانت سابقة عقب دفنه لا أنها تعاد ثم تنـزع ثم تعاد.
الثاني: سلمنا، لكن ليس هو نزع موت بل لا مشقة فيه.
الثالث: إن المراد بالروح الملَك الموكل بذلك.
الرابع: المراد بالروح النطق فتجوز فيه من جهة خطابنا بما نفهمه.
الخامس: إنه يستغرق في أمور الملأ الأعلى فإذا سلّم عليه رجع إليه فهمه ليجيب مَن سلّمَ عليه. وقد استشكل ذلك من جهة أخرى وهو أنه يستلزم استغراق الزمانكله في ذلك لاتصال الصلاة والسلام عليه في أقطار الأرض ممن لا يحصى كثرة وأجيب بأن أمور الآخرة لا تدرك بالعقل وأحوال البرزخ أشبه بأحوال الآخرةوالله أعلم. اهـ
والأحاديث في هذا الباب كثيره ويكفينا هذا لمن ألقىالسمع وهو شهيد ولمن أراد الاستزادة فليراجع
أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
الحاوي للفتاوي
جلال الدين السيوطي
البيهقي جزءا في حياة الأنبياء في قبورهم