موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مولانا الشيخ الشعراوي مشرك عند الوهابية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 30, 2010 9:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وإمام المرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

سؤال سألته لنفسي: ما هو رأي الوهابية في مولانا إمام الدعاة الشيخ الشعراوي؟؟؟

وبالطبع كان رأيهم أن الشيخ الشعراوي مشرك ( له شركيات ) وأنه قبوري..
وتكلموا في تفسيره رضي الله عنه وفي الأحاديث النبوية التي أوردها في التفسير ونسوا أنه لا يوجد تفسير على وجه الأرض يخلو من الأحاديث الضعيفة وأن الأحاديث الضعيفة يؤخذ بها في فضائل الأعمال...
فماذا يقول الوهابية في شيخهم الألباني الذي صحح أحاديث وضعفها في آن واحد ( أحاديث سند ومتن واحد )؟؟؟
وكيف يكون إمام الدعاة الذي علم الوهابية في بلادهم مشرك؟؟
وكيف يكون وقوفهم يوم القيامة وهم يقولون على علم من أهل بيت النبوة أنه مشرك؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة إلا بالله

وهذا هو الرابط من أحد مواقع الوهابية يشركون فيه شيخنا الشعراوي رضي الله عنه:

http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=1912
[/align]

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 30, 2010 9:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 532
الرابط السابق لا يعمل ؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 30, 2010 11:04 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
[font=Traditional Arabic]أخي الفاضل /محب الدين

برجاء نقل الموضوع كاملا قبل تنزيل الرابط حتى لايتعرض الموضوع

للحذف من قبل القائمين على مواقع الوهابية المشبوهة ..

أخي الفاضل /حمزة

الرابط فتح معي وإليكم ما كتبه أبو جهل في الموضوع

[/font]
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد متولي الشعراوي الصوفي القبوري : لا ناقة له بعلم الحديث ولا جمل !

كنا ونحن صغار نسمع أن الشعراوي مفسر كبير للقرآن الكريم ، وكنا في ذلك الوقت لا نعلم حقيقة
الرجل ، وعندما من الله علينا بمعرفة العقيدة السلفية والمنهج الصحيح أدركنا أن الشعراوي حاطب

ليل ، صوفي ، خرافي ، من أصحاب الطرق الضالة ، ومن المجوزين للاستغاثة بالأولياء والحسين ،

كما هو في الحوار الذي أجراه معه أحد الصحفيين وقاء فيه الشعراوي عقيدته الشركية !

أما الحديث فهو من أجهل من رأيت من الأزهريين !

قال المفسر الكبير في كتابه ( من فيض الرحمن ) ص97 :

( فالرسول الذي لا ينطق عن الهوى قال هذا الحديث ، وهو يعرف أن ما فيه سوف يتأكد في التطبيق

الكوني ؛ قال هذا الحديث :

( من أصاب مالاً من مهاوش أذهبه الله في نهابر ) ،

وأنا أكررها عليكم حتى تحفظوها جيداً ،

وحتى نجعلها دستوراً لنا في حياتنا ( !! ) .

قال علي رضا :

الحديث مكذوب موضوع على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؛

رواه القضاعي في ( مسند الشهاب ) برقم 441 ، 442 ، 443 من حديث أبي سلمة الحمصي معضلاً

، ومن حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه مرفوعاً .

وفي إسناد المرسل : عمرو بن حصين ، وهو كذاب ! ( الميزان ) 3 / 252 – 253 ،

و( تهذيب التهذيب ) 3 / 264 – 265 ، وفي 3 / 612 ، فقد صرح الخطيب البغدادي بتكذيبه.

وأبو سلمة هذا كاتب يحيى بن جابر قاضي حمص لا صحبة له ، كما جزم الحافظ السخاوي

في ( المقاصد الحسنة ) برقم 1061 .

أما الرواية المرفوعة ؛ ففيها :

عمرو بن بكر السكسكي ، وهو يروي عن الثقات الطامات كما قال ابن حبان .

وقال الذهبي : أحاديثه شبه موضوعة .

( الميزان ) 3 / 247 – 248 .

وفيه :

موسى بن عبيدة الربذي ، وهو ضعيف ، والجناية من السكسكي لا منه !

ثم وقفت على الحديث في ( الأمثال ) برقم 137 للرامهرمزي من رواية عمرو بن الحصين الكذاب !

وقد جزم السبكي في ( الفتاوى ) 2 / 369 بعدم صحته ، بل قال :

من علم بعدم وروده ، وعاند أدب بحسب ما يقتضيه حاله !

وقال المناوي في ( فيض القدير ) 6 / 65 برقم 8446 - بعد أن ذكر جهالة تابعيه أبي سلمة

الحمصي ، وشدة ضعف عمرو بن الحصين - معناه :

من أخذ شيئاً من غير حله أذهبه الله في غير حقه - في ( الفيض) :

حله ولعل الصواب ما ذكرته كما في ( الأمثال ) -

وكذا جزم بشدة ضعفه الحافظ السخاوي في ( الفتاوى الحديثية ) برقم 176 ثم قال :

والمعنى :

أن من أصاب مالاً في غير حله أذهبه الله في مهالك وأمور متبددة ،

وهو وإن لم يثبت فمعناه صحيح ..... !

وأقول : في كلام ربنا سبحانه وتعالى ، وصحيح سنة نبينا عليه الصلاة والسلام ما يغني عن هذا

الحديث المكذوب !

وكشك جاهل بالحديث كالشعراوي ؛ لكن الأخير أغرق في التصوف .

والحقيقة هي أن ضلالات الشعراوي وشركياته ؛

لم يرق ذلك لبعض الجهلة من القبوريين والمنخدعين بهذا

الرجل ؛ بل أصر بعضهم ، وعاند ، وكابر في الحق بعدما تبين ؛

فزعم أن حديثاً واحداً أخطأ فيه الشعراوي لا يخوّلنا من الحكم

عليه بالجهالة !

وأقول لهؤلاء جميعاً :

( هاأنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا ، فمن يجادل الله عنهم

يوم القيامة ، أمن يكون عليهم وكيلاً ) ؟

الرجل يفتخر بأنه صوفي طرقي يستغيث بالحسين عليه

السلام ؛

ثم أنتم أيها القبورييون والمغرورون بالشعراوي تنفون عنه

الشركيات التي وقع فيها ؛

لا بل تدافعون بالباطل عن جهله بالحديث أيضاً ؟

إذا كان الحديث الذي يصر على تعليمه الشعراوي للناس لا

بل تحفيظه لهم ، وأن يكون دستور حياتهم :

لا ذكر له في أي كتاب من كتب المسلمين التي اعتنت

بصحاح الأحاديث وحسنها ؛ فكيف يقال بعد هذا :

إن الشعراوي شم رائحة هذا العلم ؟

إليكم الآن مثالاً آخر من الأمثلة التي تقطع بإفلاس هذا الرجل

من علم الحديث :

أورد الشعراوي في كتابه ( الدعاء المستجاب ) ص88 حديثاً

قدسياً هذا لفظه :

( عبدي أطعني أجعلك عبداً ربانياً تقول للشيء :

كن فيكون ) !

وهذا الحديث القدسي المزعوم مع كونه مما لا أصل له في

شيء من كتب الحديث الصحيحة ؛

بل والموضوعة :

فإنه باطل المعنى أيضاً !

فإن الله سبحانه وتعالى هو الذي يقول للشيء :

كن فيكون ، كما قال في كتابه العزيز :

( إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون )

سورة يس ، الآية ( 82 ) ،

وقال تعالى : ( إنما قولنا لشيء إذا أردناه أن نقول له كن

فيكون ) سورة النحل ،

الآية ( 40 ) ،

وقال جل من قائل :

( ألا له الخلق والأمر ) سورة الأعراف ، الآية

( 54 ) 0

وهذا الحديث المكذوب مخالف أيضاً لقوله تعالى :

( ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم

تدرسون ) سورة آل عمران الآية ( 79 ) ؛

فقد فسرها حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما - كما

ثبت ذلك من مجموع طريقين حسنتين عنه في كتاب ( العلم )

لابن أبي عاصم ،

وكما صح عن ابن مسعود رضي الله عنه بإسناد صحيح في

( غريب الحديث ) لإبراهيم الحربي ( فتح الباري ) لابن

حجر العسقلاني 1 / 161 ،

و( تغليق التعليق ) له أيضاً 2 / 81 - قال ابن عباس :

( كونوا ربانيين حلماء فقهاء ) .

وقد علقه البخاري في ( صحيحه ) بصيغة الجزم في كتاب

العلم ،

باب : العلم قبل القول والعمل 0

قال علي رضا :

أما أثر ابن مسعود فقوي ،

ليس فيه من ينظر في رجاله سوى عاصم بن أبي النجود ،

وهو حسن الحديث على التحقيق 0

أما أثر ابن عباس ففي أحد طريقيه عطاء بن السائب ،

وكان قد اختلط ، والرواية عنه من طريق الفضيل بن عياض

، وهو روى عن عطاء بعد اختلاطه !

ومن هذا الوجه رواه الخطيب في ( الفقيه والمتفقه )

برقم ( 178 )

، وفيه أيضاً :

حاجب بن أحمد ، وهومتهم عند الحاكم ، ووثقه ابن مندة !

لكنه توبع عليه عند ابن جرير الطبري في ( التفسير ) 3 /

326 ، بإسناد آخر ضعيف 0

وطريق ابن أبي عاصم فيها كذلك :

سماك بن حرب ، وسليمان بن معاذ ، وكلاهما متكلم في

حفظه ؛ لكن الأثر بمجموع هذه الطرق حسن عن ابن عباس

رضي الله عنهما 0

وقد تقدم تصحيح ابن حجر لأثر ابن مسعود - ولعل

الصواب التحسين فقط - وصح عن أبي رزين مسعود بن

مالك التابعي الثقة :

أخرجه الطبري ، والخطيب من طرق ( الفقيه والمتفقه )

برقم ( 179 ) .

هذا وقد بين شيخ الإسلام ابن تيمية أن لفظة ( رباني ) نسبة

لربان السفينة ، لا للرب سبحانه وتعالى ؛

قال :

لأن المنسوب إلى الرب لا يذم قط ( الفتاوى ) 1 / 61 -

63 .

فهل بقي بعد كل هذا شك في أن الشعراوي جاهل بالحديث ؟

علي رضا بن عبد الله بن علي رضا

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط