موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كيف فرضت قوانين معينة تعيد بناء وتغيير المجتمع العربي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 09, 2012 3:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500

بعد انتصار الثورة الفرنسية والتي كان من أهم شعاراتها الحرية بدأ تعديل القوانين التي تضمن كل أشكال الحرية للإنسان وخاصة بعد أن عملت الثورة الفرنسية عن إبعاد الدين والكنيسة عن سن القوانين ثم انتشرت عدوى هذه الأفكار في أوروبا وأخذ التباري في سن قوانين الحرية الشخصية والتي طبعا في العصر الاستعماري كانت تخص الأوروبيين فقط عدا النخب الثاني من البشر في الدول غير الأوربية.

وبعد أن زرعت الدول الغربية أنظمة من اشد الأنظمة القمعية في العالم في دول العالم الثالث ومنها الدول العربية خاصة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وزرع دولة إسرائيل ثم وبانتهاء مرحلة محسوبة بدأت رياح ما يسمى بالربيع العربي لدول عربية محددة على خلفية اقتصادية يكون النفط واليورانيوم والذهب على رأسها وخلفية عقائدية لحماية إسرائيل وهدم الأقصى وبناء هيكل سليمان والذي حسب الأفكار التلمودية يجب أن يسبقه عصر من الفوضى.

وبدأت الثورات العربية الممولة والمدعومة غربيا (يمينية الطابع) على عكس الثورات التحريرية التي حدثت بعد الحرب العالمية الثانية والتي كانت ممولة ومدعومة سوفييتيا أي يسارية الطابع وبدأ تنفيذ هذه الثورات بنظام متكامل يشمل أولا وسائل الاتصال الحديثة من انترنت ومواقع اجتماعية ومحطات فضائية التي يشرف عليها ويوجهها كبار علماء النفس والاجتماع والإعلام الغربيين الذين أشبعوا الشعوب العربية بدراسات على مدى عقود لمعرفة كيفية التحكم والسيطرة على عقول كل شريحة من شرائح المجتمع توجيهها سواء ضد النظام أو ضد شرائح أخرى من المجتمع ,وثانيا خلايا نائمة من صحفيين وكتاب وسياسيين ورجال دين ,وثالثا خلايا تخريب موجهه غايته بدء إشعال الثورات وإشعال حرب صفين جديدة (حرب صفين التي حدثت بين صحابة الرسول الكريم) بين أتباع الدين والمذهب الواحد.

ومن الطبيعي أن يتم اللجوء إلى حاجات الناس لإشعال الثورات وكان أهم هذه الحاجات هي مطلب الحرية والتي تنص في إشكالها المعلنة على بنود جميلة يطمح لها أي فرد عربي خاصة بعد سنوات من حكم شمولي مركزي فكانت المطالبة بحرية تشكيل الأحزاب وحرية الإعلام وحرية الكلام وحق التعبير وحرية الانتماء والممارسة السياسية والدينية وكلها أمور مقدسة لا يختلف عليها اثنان من شرق الأرض إلى غربها .

في السطور القادمة قد لا يصدق الكثيرين ما ورد فيها لكن من يعود إلى خمسين سنة للوراء ويتابع كيف فرضت قوانين معينة تعيد بناء وتغيير المجتمع العربي وفق رؤية خارجية يعرف انه لا توجد أي مبالغة في هذه الفقرات ومن كان يسمع في سوريا في تلك الفترة بإمكانية أن تحصل المرأة على الطلاق ويكون الرجل هو في نقطة الضعف والقانون ضده وهل كان في ذلك الزمن الغير بعيد أن يسير رجل مع أخته في طرقات دمشق فيما يستطيع الآن أي شاب في أشد المناطق الشامية تعصبا أن يداعب فتاة قاصر في حديقة عامة ,أليست القوانين المدنية المفروضة والتي مررت عبر سنوات بالاستناد إلى أضعف الفقرات الشرعية.

ونتوقع الاتهامات بانتماء كاتبي الموضوع لهذا الطرف أو ذاك ولكن من يرغب بمعرفة الحقيقة علية أن ينتظر تطبيق هذه الفقرات على بلادنا كما مررت وطبقت في أوروبا فالحرية وقوانينها كل لا يتجزأ وفق المفهوم الأوروبي وعندها لن يستطيع أي كان أن يعدل فيها شيء إلا أن يصرخ ويحتج وعلى الأكثر أن يتظاهر.

وندعكم مع الفقرات الثمانية عشر الأكثر أهمية من أصل أربعين فقرة:

1- عندما يبلغ ابنك الثامنة عشر سواء كان ذكر أو أنثى فان له مطلق الحرية أن يتصرف وفق مسؤوليته بما فيها أن يبقى مع والدية أو أن يغادرهما ويستقل بحياته الشخصية .

2- عندما يبلغ ابنك الثامنة عشرة فلا يحق لك أن تتدخل بحياته الشخصية وخياراته سواء كان ذكرا أو أنثى بما فيها من اختيار لشريك حياته وعلاقاته الشخصية .

3- لا يحق لك أن تتدخل بحياة ابنك الشخصية عندما يصبح في السن القانوني إلا وفق القانون ويحق له أن يتقدم بشكوى قانونية ضد والدية إذا تعرض لأي إهانه أو ضرب من احد والدية وان يقاضيهما أمام المحاكم المختصة.

4- لكل أنثى بلغت السن القانوني الحق الطبيعي بالحمل والإنجاب متى رغبت بذلك ومن حقها اختيار الأب المناسب لحملها.

5- لكل أنثى الحق الطبيعي في الإجهاض إذا وجدت أن ذلك من مصلحتها ولا يحق لأحد الاعتراض أو التدخل ودون السؤال عن مصدر الحمل.

6- يحق لك وفق قانون الحرية الهولندي أن تحمل 27 غرام من المخدرات للاستخدام الشخصي دون أن يكون لأحد الحق في معرفة مصدرها .

7- يحق لك أن تختار عقيدتك الدينية الخاصة طالما انك في السن القانونية سواء اخترت المسيحية أو الإسلام أو أي ديانة وثنية أو عبادة الشيطان أو أي رمز كوني أو بشري ويكون لك مطلق الحق في أن تكون بدون دين أو ملحدا بالكامل.

8- يحق لك طالما انك في السن القانونية أن تدعوا من أحببت لعقيدتك الدينية مهما كانت هذه العقيدة وبأي مذهب من المذاهب الإسلامية أو المسيحية أو الوثنية أو عبادة الشيطان أو أي رمز كوني أو بشري أو أن تدعوا لأي شكل الحادي .

9- يحق لك أن تمارس أي شكل من إشكال الانتماء السياسي وان تشكل أو تساهم بتشكيل أو الانضمام لأي حزب مهما كانت دعوى الحزب سواء على أسس دينية أو طائفية أو إقليمية أو عشائرية أو عقائدية أو سياسية أو إقليمية أو عرقية أو الحادية بما فيها العقائد الانفصالية والتقسيمية والنافية للعروبة والدين وان تدعوا من أحببت أن ينضم لهذا الحزب .

10- لم يكن باستطاعتك في أن تختار جنسك قبل مولدك ولكن يحق لك بعد أن تصبح في السن القانوني أن تمارس الشكل الذي تراه مناسبا لك من الجنس سواء مع الجنس المغاير أو الجنس المثلي وان يكون لك الحق في أن تختار من تكون جنسيا .

11- لا يحق لأي كان أن يحاسبك أو يحاسب شريكك أو شركائك في الجنس طالما إنكم في السن القانوني وتمارس معهم الجنس برضاهم الكامل سواء كانت الممارسة بشكل ثنائي أو جماعي .

12- لم يكن لك أن تختار جنسك عند مولدك لكن يحق لك أن تقوم بالتغيير بعد أن تصبح في السن القانوني للجنس الذي تراه مناسبا .

13- لم يكن لك أن تختار وقت ميلادك ولكن يحق لك أن تختار في أي ساعة ومكان أن تموت وبأي وسيلة تختارها أي حق الانتحار

14- يحق لك عندما تكون مريضا بمرض عضال أن تطلب إنهاء حياتك بإشراف طبي .

15- يضمن لك القانون أن تختار نوع وشكل اللباس الذي تراه مناسبا لك بما فيه التعري العلني الكامل أو الجزئي .

16- الانثى والذكر كلاهما له نفس الحق في كل الحقوق المدنية بما فيها حق الارث المتساوي بينهما.

17- عند انتهاء علاقة الشراكة الزوجية لأي سبب كان تقسم موجودات الشراكة العينية والنقدية بينهما بالتساوي.

18- الحياة الإنسانية شيء مقدس لذلك يمنع وجود أي قانون ينص على أحكام الإعدام بغض النظر عن نوع وحجم الجرم المرتكب ,وفي حال كان جرم قتل لعدد كبير من الناس وبأشكال بشعة يعتبر الفاعل مريض نفسيا ويحول للعلاج النفسي .

نتحدى أي شخص أن يدعي أن هذه البنود ليست من الحرية الشخصية المصانة في القوانين الأوروبية والتي ستفرض وتطبق خلال سنوات في سوريا ودول الربيع العربى كافة وبعد وصول الاسلاميين للحكم وازدياد كراهية الناس لحكم مدعى الفكر الاسلامى وستكون هذه البلاد الأقرب للاتحاد الأوربي من اجل حماية الثقافة الأوربية من المد الفكري الإسلامي أو المسيحي المحافظ ولتكون قاعدة الانطلاق لبقية العالم العربي والإسلامي.

لقد احتاجت الماسونية إلى حربين عالميتين (لم يكن من داعي لهما) ذهب ضحيتها 65 مليون إنسان لتغيير البنية الفكرية والاجتماعية في أوربا ولتستطيع فرض قوانين الحرية عليها ,ولكن عندنا وبتطور وسائل الاتصال والمعرفة فلن تحتاج إلا إلى بعض من زرعتهم خلال السنوات الماضية والى قليل من المال والكثير من التحكم بالعقل العربي وخاصة الشباب منهم والذي استطاعت أن تديره بذكاء وفق أجندتها الفكرية الطويلة المدى.

ومن الطبيعي أن بعض الفقرات ستطبق خلال الأشهر والثلاث سنوات القادمة في الصياغات الجديدة للقوانين في دول الربيع العربي بينما سيتأخر تطبيق الفقرات التي تخص الإرث والشراكة الزوجية لسنوات أخرى قد تصل إلى خمسة عشر سنة ليتم تحضير البيئة الاجتماعية والفكرية المناسبة لها

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كيف فرضت قوانين معينة تعيد بناء وتغيير المجتمع العربي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 09, 2012 5:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 532
أين رابط الموضوع ؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط