موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 25, 2013 4:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء

سؤالى للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق فانا قرات ما كتبته سيادتك فى هذا الموضوع فى كتاب ليلة النصف من شعبان وانا سؤالى هل كل ما ذكر فى الجفور وفى كتب محيى الدين بن عربى مثل الفتوحات المكية وغيرمحيى الدين بن عربى من الكتاب الاخرين مثل الشيخ البرهانى او ما جاء فى الملحمة المعزية فى هذا الموضوع هل يعد ما جاء فى كتبهم من القضاء المعلق

وهل يمكننا ان نعرف ما الذى يعد من القضاء المبرم وما الذى يعد من القضاء المعلق

وهل صحيح ما يقال من ان الله يذهب عقول الناس ليقع القدر وان كان هذا صحيحا فانه لا تكون ارادة مع ذهاب العقل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 27, 2013 2:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء

انا اعلم يا دكتور محمود ان الوقت ربما لا يكون مناسب للرد على هذا السؤال ولكن ارجو باذن الله ان ترد عليه وشكرا جزيلا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 27, 2013 3:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

وايضا تكلمة لسؤالى هل الموجود فى الجفر ايضا هل هو من القضاء المبرم ام من القضاء المعلق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 28, 2013 2:43 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

ليس كل ما في الجفور من القضاء المبرم

فبعض الجفور فيها كلام مبني على أحاديث موضوعة مكذوبة

وضعها ابن سبأ وأحفاده وشجرة الماسون

هذا أول شيء

ثاني شيء: كثير جدا من الجفور تم التلاعب فيها وشروحها

أو إزالة نقاط حساسة فيها

وخاصة الفترة ما بين سقوط الخلافة العثمانية إلى ظهور الإمام المهدي

إن شاء الله بعد رمضان نفصل في هذا الأمر إن شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 28, 2013 12:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا جزيلا لك يا دكتور محمود على توضيحك لى ولكن اذا سمحت انا ايضا اريد ان اسال عن شئ اخر سيادتك قلت انه ليس كل ما فى الجفور من القضاء المبرم اى حتمى الوقوع لان بعضها مبنى على احاديث موضوعة كاذبة وايضا لان الكثير من الجفور تم التلاعب بها
وانا اسال اولا عن الجفور الصحيحة يعنى اذا كان سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنه قد قال بالفعل عن اشياء ستحدث [ولم يوجد تحريف لكلامه ] هل بالضرورة ما قاله سيدنا على بن ابى طالب سيحدث يعنى هل كلامه من القضاء المبرم ام انه يمكن ايضا ان يكون من القضاء المعلق وايضا كذلك بالنسبة لما قاله بن عربى فى كتبه او الشيخ البرهانى

ثانيا اذا احد الاشخاص الذى تحدث عنهم الجفر وعما سيحدث لهم فى المستقبل او تحدث عنهم ابن عربى او الشيخ البرهانى قرا ما كتب عنه وانه اذا تصرف تصرف معين فى المستقبل فانه ستحدث له اشياء واحداث سيئه هل يمكن له ان لا يتصرف ذلك التصرف وبالتالى لا تحدث له تلك الاحداث السيئة فى المستقبل ام انه لا يستطيع


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 30, 2013 5:08 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583
1 ـ أين الجفور الصحيحة

2 ـ ليس هناك ترتيب زمني في أي جفر

3 ـ الخطأ نابع من الفهم والاستنباط والحساب

4 ـ من شرح ولغز قد يكون فهمه من الأساس خطأ أو ناقص أو مبني على نقطة لا يفهمها

5 ـ في بعض الجفور شئ معلق, دقيق جدا مترتب على شئ معين أدق

مثال ذلك

في قول سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم عن المهدي

أي يملك يملك سبعا أو تسعا

هذا ليس شك من الراوي كما يظن بعض الشراح

لكن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم بعض أصحاب العلوم ما يعجز الآخرين عن فهمه أو مجرد تصديقه

6 ـ هناك أمور متعددة في الملاحم مثل :

أ ـ حروب الروم ؟؟؟؟ أيهم الحروب الصليبية أم احتلال مصر ومن قبلها حملة فريزر وكليبر أم ما بعد الخلافة العثمانية وسايكس بيكو

أم حرب العراق وينتظر سوريا ..... أم هرمجدون .....وهكذا

ب ـ الرايات الصفر ودخول أهل المغرب مصر ... هل وقت الفاطميين أم بعدها ,,,,,,,

ج ـ وضع الترك وخرجاتهم التي ستنتهي باستئصال الإمام المهدي للترك

دـ تلاقي وحروب النرك والمصريين

هل أيام مرج دابق , ثم طومان باي , أم دخول إبراهيم باشا ابن محمد على لتركيا وكان في استطاعته خلع الخليفة التركي ...أم أحداث أخرى ......

وهكذا

لذا دائما نقول لا تأخذوا شئا من النبؤات الجفرية إلا بشروط

1 ـ التمكن من شخص عنده أهلية

2 ـ أن يكون من أهل الله مأذون له بالكلام

3 ـ أن يكون الإنسان المتلقي على وعي وحنكة وحصافة وفهم

فهو لا يدري طريقة أهل الله في الكلام

ومن السهل يتوهوه ويفهموه أنه فاهم لأنه غير صالح للتحمل

فكم من إنسان صالح لا يتحمل ولا يؤتمن على فأر أو جر بعير

وكم من صالح ضاع من رؤية أو بشرى أو استئناس لما معه

وما أسرع الدعاوي

كله عايز يبقي ولي عارف

وما حدش عايز يبقى " عبد "



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 31, 2013 7:11 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583
ياسين محمد احمد كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

من ديوان محيى الدين بن عربى قصيدة

ومن يكون عبيداً في تقلبه الله يجعلني عبداً ويعصمني

ومن يكون عبيداً في تقلبه الله يجعلني عبداً ويعصمني من السيادة ِ حالاً إنها شومُ
ما دمتُ في حالِ تكاليفٍ وفي حُجُبٍ والنور منكشفٌ والسرّ مكتومُ
أقصى السيادة إني منه صورته وإنني حاكمٌ والخلقُ محكوم
وكونُ خلقاً هوَ المطلوبُ من خلقي والحق خالقه والأمر مفهوم
إن قمت قام به أو كنت كنت له هذا المرادُ الذي في الشرع معلوم
فالله يرزقني مما يليق به منَ المعارفِ مما فيهِ تقسيمُ
قدْ قلتُ حقاً ولا أدري طريقتهُ وهوَ القؤولُ وإني فيهِ موهومُ
بالوهمِ كانَ لنا ما قلتُ كانَ لهُ فيهِ لناظرهِ أمرٌ وتحكيمُ
الحكمُ حكمُ صلاتي لوْ تحققهُ بيني وبينَ الإلهِ الحقُّ مقسومُ
فمنْ يكونُ مليكاً في تصرفهِ فذلك الشخصُ بين الناسِ محروم
أعمى جهولٌ ضعيفُ الرأي مختبطٌ وهوَ الظلومُ وفي التحقيقِ مظلومُ
ومنْ يكونُ عبيداً في تقلبهِ فذلك الشخصُ مشكورٌ ومرحوم
هذا المقام الذي أبغيه فزتُ به وإنني فيهِ محفوظٌ ومعصومُ



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للدكتور محمود صبيح عن القضاء المبرم والقضاء المعلق
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 31, 2013 10:40 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7994
msobieh كتب:
[size=200]1 ـ أين الجفور الصحيحة

2

لذا دائما نقول لا تأخذوا شئا من النبؤات الجفرية إلا بشروط

1 ـ التمكن من شخص عنده أهلية

2 ـ أن يكون من أهل الله مأذون له بالكلام

3 ـ أن يكون الإنسان المتلقي على وعي وحنكة وحصافة وفهم



كله عايز يبقي ولي عارف

وما حدش عايز يبقى " عبد "


كلام يكتب بماء الذهب
جزاكم الله خيرا سيدي
ونفع بكم أمة جدكم الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم
[/size]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط