موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 57 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 4:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4023

بعد ما شهدته البلاد أمس من إشتباكان بين رجال الشرطة الشرفاء وبين مجموعة من الألتراس المشاغبين.

أنقل لحضراتكم هذا المقال مع تحفظي على بعض ما ورد به .



الألتراس: التوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر


المصدر: الأهرام المسائى
بقلم: محمود عبده علي



حتي وقت قريب، كان الكثيرون ينظرون إلي كرة القدم باعتبارها احدي وسائل الانظمة السلطوية الناجعة لصرف مواطنيها عن السياسة، ومحاولة شغلهم بانتصارات وصراعات وهمية.
وكثيرا ما كانت توجه الانتقادات للاحتفاء الرسمي والاهتمام الشعبي المبالغ فيه بالانتصارات الرياضية علي حساب قضايا وطنية ملحة، غير ان هذا الاعتقاد سرعان ما تغير في مصر مع ظهور مجموعات الالتراس وانخراطها بشكل مباشر في الحياة السياسية، وهو ظهور طرح من التساؤلات الكثير.


فقد اصبح لمجموعات الالتراس بما لهم من قدرة واضحة علي التنظيم والحشد، ونتيجة للدور الذي لعبوه في الثورة المصرية ثقل كبير وحضور ملحوظ في العديد من الاحداث السياسية التي تشهدها مصر، خاصة في المظاهرات الأخيرة التي شهدها ميدان التحرير منذ الـ19 من نوفمبر 2011.


- نشأة فكرة الألتراس:


الالتراس ultras كلمة لاتينية تعني حرفيا الفائق أو الزائد علي الحد اما المعني الشائع لها فهو التعبير عن المجموعات التي تعرف بانتمائها وولائها الشديد لفرقها الرياضية، وهناك خلاف حول تاريخ نشأة الفكرة، فالبعض يرجعها إلي ايطاليا عندما نشأ أول التراس رسمي عام 1963 والبعض الآخر يرجعها إلي البرازيل، حيث شهدت ظهور مجموعات الالتراس المسماة بالتورسيدا في اربعينيات القرن الماضي.

وهناك من يرجع نشأة الالتراس إلي المجر عام 1929، حينما اسس انصار نادي فرنسفاروش الشهير رابطة للمشجعين، ثم انتقلت الفكرة بعد ذلك إلي دول أمريكا الجنوبية، وكانت البرازيل اولي الدول التي شهدت نشأة الالتراس، حيث تم تأسيس اول التراس باسم تورسيدا في اربعينيات القرن الماضي.


وانتقلت الفكرة بعد ذلك إلي اوروبا عبر جماهير نادي هايدوك سبليت الكرواتي اليوجوسلافي في ذلك الحين عام 1950 ثم في فرنسا في بداية الثمانينيات علي يد نادي
مارسيليا عبر التراس كوماندو ثم انتقلت الفكرة إلي بريطانيا وباقي البلدان الأوروبية، وتعد ايطاليا من ابرز الدول الأوروبية التي تشهد مجموعات التراس.

- بداية الظاهرة عربياً:


بدأت ظاهرة الالتراس في الدول العربية من خلال دول المغرب العربي، بداية من نادي الافريقي التونسي الذي شهد تأسيس اول التراس تحت مسمي الافريكان وينرز في عام 1995 ثم انتقل الأمر إلي باقي الاندية التونسية مثل نادي الترجي التونسي الذي يضم ثلاث مجموعات انتقل الامر إلي باقي الاندية التونسية مثل نادي الترجي التونسي الذي يضم ثلاث مجموعات التراس هي المكشخين ـ السوبراس ـ والبلود اند جولدي وانتقلت الفكرة بعد ذلك إلي المغرب، حيث يضم اكثر من 50 مجموعة التراس تتقدمهم مجموعة الوينرز التي تشجع فريق الوداد والجرين بويز التي تشجع فريق الرجاء البيضاوي.
كان الاردن علي رأس الدول العربية الآسيوية التي شهدت ظاهرة الالتراس، وذلك عن طريق نادي الوحدات عبر التراس جرينز في عام 2008 ثم انتقلت الفكرة إلي سوريا علي يد جمهور نادي الكرامة من خلال رابطة بلو صن ولم تشهد مدرجات دول الخليج العربية مثل هذه الظاهرة بعد، وان كانت هناك بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح.

وفي عام 2007 شهدت مصر اول ظهور لمجموعات الالتراس، من خلال التراس اهلاوي من مشجعي النادي الأهلي، والتراس الفرسان البيض white knights من مشجعي نادي الزمالك ثم التنانين الصفراء yellow dragons من انصار النادي الاسماعيلي والسحر الأخضر Green magic من مشجعي نادي الاتحاد السكندري، والنسور الخضراء green eagles من انصار النادي المصري.


- عقلية الالتراس:

تستخدم مجموعات الالتراس مصطلحات خاصة بها لايفهمها إلا اعضاء الالتراس، من بينها مصطلح الباتش Batch اي اللوجو الخاص بالالتراس وهو عبارة عن لافتة كبيرة يصل طولها إلي 10 امتار احيانا تحمل شعار المجموعة والوان الفريق v ويتم اختيار الشعار بعناية من قبل الاعضاء ويعلق بالمدرجات للتعريف بهم، وهناك مصطلح التيفو tifo وهي كلمة ايطالية تعني المشجع وهي عبارة عن دخلة تقوم بها مجموعة الالتراس لتعبر عن رأي أو فكر وغالبا تكون في بداية المباراة.

وهناك كذلك مصطلح روح الالتراس ultras spirit حيث تعتقد مجموعات الالتراس حول العالم في وجود ما يسمي بروح الالتراس، وهي روح يولد بها اعضاء الالتراس، ولايكتسبونها مهما يحدث ويصفونها بانها تلك الروح المقدامة المثابرة العاملة في صمت وجهد لتحقيق اهداف عظيمة لايتم انجازها، إلا اذا انصهرت ارواح افراد المجموعة في كيان واحد تحت علم ناديها ضد الجميع من وسائل الاعلام التي تهاجمهم باستمرار، وضد الفرق المنافسة واحيانا ضد المخربين من ابناء النادي انفسهم.
ولذا تطلق مجموعات الالتراس علي نفسها خط الدفاع الأخير، الذي يدافع عن كرامة واسم النادي الذي ينتمون إليه، ويحملون علي عاتقهم الحفاظ علي الصورة المشرفة لجماهير ذلك النادي الذي عشقوه وترجموا هذا العشق بافعال يشهد الجميع بها.

ولا يوجد للالتراس رئيس، بل يتكون من مجموعة من المؤسسين الذين سرعان ما يتراجع دورهم بعد ان تصبح المجموعة قادرة علي الوقوف علي ارض صلبة، ويدير العمل داخل الالتراس مجموعات عمل صغيرة top boys تختص كل منها بتنظيم انشطة المجموعة من تصميم وتنفيذ اللوحات الفنية وقيادة التشجيع داخل المدرجات وتنظيم الرحلات والاشراف علي مصادر تمويل المجموعة.


ويتميز الالتراس بالتركيز علي روح المجموعة باعتبارها كيانا واحدا لايتجزأ، ومن ثم تغيب اي نزعات او تطلعات فردية، فقيمة عضو الالتراس بما يقدمه للمجموعة من جهد وعطاء، ولذا يظهر افراد الالتراس عادة ملثمي الوجوه، بعيدين عن الظهور الاعلامي، فالاضواء المسموح لهم ان يكونوا تحتها فقط اضواء الملاعب خلف المرمي مشجعين فريقهم طوال الـ90 دقيقة من عمر المباراة.


وبصفة عامة، تشترك مجموعات الالتراس حول العالم في اربعة مبادئ رئيسة علي اساسها يتم الحكم علي المجموعة ان كانت التراس حقيقية من عدمه وهي:


عدم التوقف عن التشجيع والغناء طوال المباراة ايا كانت النتيجة، فللالتراس اسلوب فريد في التشجيع يتشكل حسب شخصية النادي وثقافة البلد، ففي الارجنتين والبرازيل ينتشر استخدام اعداد كبيرة من الطبول وآلات الايقاع التي تعزف الحانا اقرب إلي اغاني السامبا التي تشتهر بها أمريكا اللاتينية.
اما في أوروبا فتعتمد مجموعات الالتراس علي الاداء القوي للاغاني تتخلله حركات مميزة لإرهاب الخصوم، ويقود التشجيع عادة قائد تشجيع كابو capo والذي يكون مسئولا عن اختيار الاغاني والهتافات وتوقيتها وحركات الايدي والتشكيلات وعادة ما يخصص بالاستادات مكان مرتفع للكابو ليتمكن المشجعون من متابعته والالتزام بتعليماته اثناء سير المباراة.

عدم الجلوس اثناء المباريات نهائيا، فالالتراس لا يحضرون مباريات فريقهم بغرض المتابعة والمتعة، فهما من افعال المشجعين العاديين، وانما يحضرون بهدف واحد هو التشجيع والمؤازرة المتواصلة حتي صافرة نهاية المباراة.

3-
حضور جميع المباريات الداخلية والخارجية ايا كانت التكلفة والمسافة، حيث تقوم مجموعات الالتراس بتنظيم وحشد الجماهير لحضور المباريات خارج مدينة الفريق مستخدمة ارخص وسائل النقل، وتقوم ايضا بعمل موكب أو مسيرة cortege تضم افراد المجموعة في المدينة التي يلعب بها فريقهم، لتظهر لوسائل الاعلام ان لفريقهم مشجعين اقوياء يسافرون خلف فريقهم في اي مكان وايا كانت التكلفة.

الولاء والانتماء لمكان الجلوس في الاستاد، فتختار مجموعات الالتراس منطقة مميزة داخل المدرجات يبتعد عنها المشجعون العاديون وتنخفض فيها اسعار التذاكر، وتسمي المنطقة العمياء او الكورفا curva الايطالية، وتكون تلك المنطقة مكانا خاصا للتشجيع والمؤازرة وتعليق اللوجو الذي يحمل اسم وشعار المجموعة وكذلك يحمل شرف المجموعة نفسها.

- الالتراس كفاعل سياسي:

لم يقابل ظهور الالتراس في مصر بترحاب كبير، بل علي العكس شنت وسائل الاعلام الرياضية هجوما علي مجموعات الالتراس، واتهمتهم بالتعصب وفقدان الروح الرياضية، والتسبب في كثير من الصدامات بين مشجعي الاندية، ولم يختلف الحال كثيرا مع أجهزة الأمن.

فمنذ اللحظة الأولي نظرت تلك الاجهزة للالتراس بعين الريبة، واعتبرتهم تهديدا لها، اما بسبب خشيتها من ان تؤجج مجموعات الالتراس العنف في الملاعب، او نتيجة لقدرة الالتراس الكبيرة علي الحشد والتنظيم، وامكانية استغلال تلك القدرة في عالم السياسة.
ففي الوقت الذي كانت تحظر فيه اي تجمعات أو مظاهرات صغر حجمها ام كبر، وتقابل بعنف شديد من قبل اجهزة الأمن، كان الالاف من شباب الالتراس يتجمعون في المدرجات تحت سمع وبصر اجهزة الأمن.

ونتيجة للتضييق الذي تعرضت له في المباريات من قبل الأمن بمنعها من ادخال ادوات التشجيع من قبيل الاعلام واللوحات الضخمة وغيرها، اطلقت مجموعات الالتراس لقبا موحدا لقوات الأمن وهو acab اي all cops are bastards تعني ان كل رجال الأمن اوغاد باعتبارهم العدو الاول للالتراس.

لكن هذا العداء بين الالتراس واجهزة الأمن لم ينتقل إلي حيز السياسة قبل ثورة 25 يناير، فلم يكن للالتراس دور يذكر في الحياة السياسية المصرية، وحتي عندما ظهرت الدعوة لمظاهرات 25 يناير، اصدرت بعض مجموعات الالتراس، وتحديدا التراس اهلاوي، بيانا تؤكد فيها انها مجموعة رياضية فقط، وليس لها اية اتجاهات سياسية ايا كانت نوعيتها او انتماءاتها ومن ثم فانها لن تشارك في المظاهرات، او اي تظاهرات سياسية اخري.

وأشار البيان إلي ان كل عضو من اعضاء الالتراس حر في اختياراته السياسية لذا فمشاركة اي عضو في اية جماعة سياسية أو اي حدث سياسي هو امر خاص لادخل للالتراس به من اي ناحية، كما ان اي افكار للاعضاء خارج مجال الرياضة هو تعبير مستقل عن ذاتهم.

لكن مع تصاعد وتيرة المظاهرات اعتبر اعضاء الالتراس انفسهم جزءا فاعلا في احداثها ضد ممارسات الشرطة القمعية، وتحدثت بعض التقارير الصحفية عن دور ملحوظ لشباب الالتراس في ثورة 25 يناير، خاصة يوم جمعة الغضب في 28 يناير 2011 واحتلالهم الصفوف الأولي في مواجهة قوات الشرطة نظرا لخبرتهم الكبيرة في التعامل مع الشرطة خلال السنوات الماضية، ومعرفتهم بتكتيكات وتحركات قوات الأمن.
ومنذ ذلك الحين، تحولت ظاهرة الالتراس في مصر من ظاهرة رياضية تجمع مشجعي الاندية الرياضية وترغب في مساندة فرقها، إلي ظاهرة سياسية بامتياز، واكتسبت المنافسات الرياضية نكهة سياسية واضحة، ليس فقط بين الجماهير بعضها البعض، بل بين مجموعات الالتراس المختلفة من ناحية، وقوات الشرطة المصرية من ناحية أخري.
فكثيرا ما شهدت المباريات هتافات من قبل الالتراس تعتبرها الشرطة معادية، وتطور الأمر في بعض الحالات ـ كما حدث في مباراة الأهلي وكيما اسوان في 6 سبتمبر الماضي ـ إلي حدوث اشتباكات بين الطرفين.
وظهرت مجموعات الالتراس مجددا في العديد من الاحداث السياسية، حيث شارك الالتراس في حماية اسر الشهداء اثناء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك كما شارك ايضا في العديد من المليونيات ابرزها مليونية 9 سبتمبر التي انتهت باقتحام لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

ولعب الالتراس دورا كبيرا في المظاهرات التي اندلعت مجددا في التحرير ابتداء من يوم 19 نوفمبر 2011، واحتلوا الصفوف الامامية في مواجهة قوات الشرطة والأمن المركزي.

ونتيجة لحالة الغموض التي تحيط بالالتراس وتحركاتهم السياسية، يعتبر البعض ان سلوكهم المائل للتصعيد والمواجهة في الفترة الأخيرة مع قوي الأمن ليس فعلا تلقائيا، وانما نتاج صفقة عقدها الالتراس مع بعض الاحزاب الجديدة بهدف اشاعة المزيد من الفوضي والتوتر الأمني، في مقابل قيام الحزب بتحمل جميع نفقات الالتراس.
ويذهب البعض الآخر بعيدا عندما يتهم الالتراس بعقد تحالف سري مع احد مرشحي الرئاسة يتحمل بموجبيها الأخير تكلفة شراء تذاكر المباريات مع كل ما يتطلبه حضور المباريات من نفقات للتجمع والانتقال واعداد اللافتات والشماريخ، غير انه لا يوجد ما يثبت صحة هذه الادعاءات خصوصا وان التصريحات المعلنة لمجموعات الالتراس تؤكد علي عدم انحيازها لاي قوي أو تيارات سياسية.
وبصفة عامة فان الجدل المثار حول دور الالتراس السياسي، والاتهامات الموجهة إليه بالعمل وفق اجندات قوي سياسية بعينها سيظل مرتبطا بحالة الغموض والضبابية التي تحيط بمجموعات الالتراس سواء عن قصد او عن غير قصد، وإلي ان تنكشف تلك الحالة، وتتم دراسة تلك الظاهرة الجديدة بعناية، سيظل كثير من التساؤلات بدون اجابات.

المصدر:
http://ahramonline.org.eg/Policy.aspx?Serial=790867



_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 4:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 35030
الفاضل / حتى لا أحرم

مع احترامى لكاتب المقاله المنقوله عن :-

المصدر: الأهرام المسائى
بقلم: محمود عبده علي

الذى جانبه الصواب فى تحقيق نشاه وعلاقات جماعه الاولتراس

ذلك ان الالتراس مربوطين بحبل سرى مع جماعه كتيبه المشاغبين المسماه بالهوليجانز

راجع هذا الرابط
viewtopic.php?f=9&t=11739&p=116578#p116578

والكلام التالى هو تعليقهم على سلوك الالتراس امس فى المباراه

اقتباس:
وبعدما قد شوهد امس بعد مبارة الاهلي من انتهاكات الداخلية لجروب اولتراس اهلاوي ... فنحن بانتظار حرب شوارع وشيكة بين افراد الاولتراس الاحرار وكلاب النظام (الداخلية) ... وقد جنت مراكش على اهلها ... العقيدة راسخة وعليكم تحمل اخطائكم يا.....


ورابطه هو :-
https://www.facebook.com/Holligans.Battalion

والرابط ملئ باشياء يعف اللسان عن ذكرها
يريدون هدم الجيش والداخليه والدوله وكل شئ ويمجدون فى الاخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه ليست رياضه بل قله ...........؟؟؟؟

لابد ان نسمى الامور بمسمياتها

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 5:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4023

الفاضل \حامد الديب

لقد ذكرت في بداية القالة أني متحفظ على بعض مل ورد بها فقد قلت

(بعد ما شهدته البلاد أمس من إشتباكان بين رجال الشرطة الشرفاء وبين مجموعة من الألتراس المشاغبين.
أنقل لحضراتكم هذا المقال مع تحفظي على بعض ما ورد به .)

فكلامي واضح بأن الألتراس مشاغبين وليسوا مشجعين .

وقد قمت بتظليل بعض الكلام من المقالة والذي يوضح أني أؤيده في هذا الكلام وهو:

(ونتيجة لحالة الغموض التي تحيط بالالتراس وتحركاتهم السياسية، يعتبر البعض ان سلوكهم المائل للتصعيد والمواجهة في الفترة الأخيرة مع قوي الأمن ليس فعلا تلقائيا، وانما نتاج صفقة عقدها الالتراس مع بعض الاحزاب الجديدة بهدف اشاعة المزيد من الفوضي والتوتر الأمني، في مقابل قيام الحزب بتحمل جميع نفقات الالتراس.)

فأنا أؤيدك الرأي أخي الفاضل في أن هذه ليست رياضة وإنما ......


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 5:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 35030
الفاضل حتى لا احرم

لم اقصدك فى مشاركتى السابقه
كان كلامى كله موجه الى محرر جريده الاهرام
مع تحياتى

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 5:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4023

وكذلك أنا أخي الفاضل / حامد الديب متفهم لقصدكم .

ولكن أردت مزيد إيضاح حتى لا يلتبس الأمر على من يقرأ الموضوع .

فاتخذت مشاركتكم سبباً لمزيد توضيح وبيان .

بارك الله فيك أخي الفاضل وأسعدني مروركم الكريم.


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 1:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
مكان: خويدم و حفيد الكرار رضي الله عنه
انفراد .. "بانر مرسي" وراء اشتباكات أولتراس الإرهابية والأمن

http://www.albawabhnews.com/410772


علمت "البوابة نيوز" أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى اندلاع الاشتباكات العنيفة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي، عقب مباراة النادي الأهلي ونادي الصفاقسي التونسي في نهائي كأس السوبر الأفريقي، هو قيام قوات الأمن بإزالة لافتة كبيرة "بانر"، مطبوع عليها عبارات "بنحب مرسي" إشارة إلى الرئيس المعزول، والذي يحاكم على ذمة قضايا تخابر وتحريض على العنف وقتل عمدي للمتظاهرين أمام القضاء المصري.
وكان أولتراس جماعة الإخوان الإرهابية، المندسين وسط صفوف جماهير النادي الأهلي، بتعليقه أسفل مدرجات الدرجة الثالثة، بغرض استفزاز قوات الأمن.
واعتدى أعضاء الجماعة الإرهابية على قوات الأمن المكلفة بتأمين الاستاد بالشماريخ وتكسير الكراسي وإتلاف العديد من المدرجات، رغبة منهم في وقوع ضحايا يتم الاتجار بهم في الصراع السياسي الحالي بين الإرهابية ومؤسسات الدولة .
الجدير بالذكر، أن الجماعة الإرهابية اشعلت النيران في عدد من سيارات ‏الشرطة‬ وسيارات المواطنين وعدد من الأشجار المحيطة بالاستاد وإصابة العشرات من قوات الأمن بإصابات بالغة .
وتشير معلومات متداولة إلى شبهات حول تمويل خيرت الشاطر، نائب المرشد للجماعة الإرهابية، لعدد من الروابط الرياضية لإحداث نوع من الفوضى والتخريب في المنشآت العامة للدولة
.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 1:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
مكان: خويدم و حفيد الكرار رضي الله عنه
اشتباكات بين الأمن و"أولتراس ثورجي" بمحيط محكمة عابدين
http://www.elwatannews.com/news/details/422996

نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء رابطة "أولتراس ثورجي"، منذ قليل، في محيط محكمة عابدين وسط القاهرة، أثناء تجمع أعضاءالرابطة أمام المحكمة؛ لمتابعة جلسة النطق بالحكم في محاكمة 33 عضوًا بالحركة في محاولة اقتحام ميدان التحرير. ردد أعضاء الرابطة، العديد من الهتافات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة، فيما حاولت قوات الأمن، تفريقهم وفض تجمعهم أمام المحكمة.

وعلى الصعيد المروري، شهدت حركة سير السيارات أمام محكمة عابدين اضطرابًا في حركة المرور، جراء الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن، وأعضاء "أولتراس ثورجي".

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 26, 2014 9:55 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10013



سري للغاية.. الكشف عن تفاصيل لقاء محمد مرسي بقيادات الاولتراس بالاتحادية واسئله مرسي الاربعه


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 09, 2014 11:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
مكان: خويدم و حفيد الكرار رضي الله عنه
روابط "ألتراس" تدعو لطرد "الداخلية" من الملاعب

http://www.vetogate.com/900182


أعلنت مجموعة من روابط "ألتراس"، رفضها لتواجد قوات الداخلية داخل المدرجات المصرية، مشيرة إلى عجز الداخلية عن تأمين المباريات.

ونشرت مجموعات "ألتراس أهلاوي، ألتراس وايت نايتس، ألتراس ديفلز، ألتراس جرين ماجيك، ألتراس بلودراجون، ألتراس فدائيو السويس، ألتراس ويلز" بيانًا لها، اليوم الأحد، أكدت فيه أنهم لن يسمحوا من اليوم بوجود قوات الشرطة داخل المدرجات المصرية لعجزهم عن تأمين المباريات.

وذكر البيان: "أنه في جميع بلاد العالم تقام المباريات دون وجود فرد أمن واحد بها ورغم ذلك تمر بسلام دون أي أخطاء، واستخدام شركات تأمين المباريات بديلًا عن الداخلية، وذلك ليس بدعة إنما هو معمول به في جميع بلاد العالم".

كم دعا البيان إلى احتشاد جماهير مجموعات "ألتراس الموقعة على البيان، ظهر السبت المقبل، أمام أنديتها، للمطالبة بطرد الداخلية من المدرجات المصرية والاستعانة بشركات لتأمين المباريات.

جدير بالذكر أن "فيتو" انفردت بخبر عقد قيادات جروبات الألتراس اجتماعاً سرياً ، لوضع حد لمنعهم من حضور مباريات فرقهم في بطولة الدوري
.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 02, 2014 6:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4023

بالفيديو والصور.. "وايت نايتس" يقتحم الزمالك بعد مؤتمر "العميد".. الألتراس أطلق الشماريخ والخرطوش لدخول النادى.. وتلفيات فى المبنى الاجتماعى.. ومرتضى منصور يتعهد بتسليح أفراد الأمن

السبت، 2 أغسطس 2014 - 18:21
صورة


أحداث الزمالك

كتب أحمد توفيق - أحمد طارق






شهد مقر نادى الزمالك بميت عقبة اليوم، السبت، أحداثاً مؤسفة، بعد نحو ساعتين على انتهاء المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، مرتضى منصور، رئيس نادى الزمتلك، لتقديم الجهاز الفنى الجديد، بقيادة حسام حسن لوسائل الإعلام، بعدما تعاقد معه مؤخراً، لتولى تدريب "الأبيض"، خلفاً للمدرب المقال أحمد حسام ميدو.

حيث قام بعض أفراد من جروب ألتراس "وايت نايتس"، باقتحام النادى، لمهاجمة مرتضى منصور، الذى أطلق العديد من التصريحات النارية تجاه الألتراس فى الفترة الأخيرة، كشف شاهد عيان لـ"اليوم السابع"، تفاصيل واقعة اقتحام مجموعة من أفراد جروب "وايت نايتس"، المنتمى لنادى الزمالك، لمقر النادى فى "ميت عقبة".

قال شاهد العيان، إن نحو 150 شخصا من أفراد الألتراس توقفوا أمام بوابة النادى بجانب أحد محال الحلويات الشهيرة، بعدما حضروا إلى النادى فى ثلاثة أوتوبيسات تابعة للجمعية التعاونية لنقل الركاب بالهرم.

أضاف أن أفراد الألتراس قاموا بإطلاق الشماريخ والخرطوش على أفراد الأمن، وتمكنوا من اقتحام النادى حتى المبنى الاجتماعى، والاعتداء على عدد من الأعضاء أثناء تأدية الصلاة.

واصل شاهد العيان روايته لـ"اليوم السابع"، حول تفاصيل الواقعة، أن أفراد الألتراس، أطلقوا هتافات عدائية ضد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وكتابة بعض العبارات المسيئة له على جدارن النادى.

وأوضح أن أفراد الألتراس نجحوا فى الفرار إلى خارج النادى، بعدما بدأ أفراد أمن النادى فى التجمع والتصدى لهم، مشيراً إلى أن هجوم رئيس الزمالك على ألتراس "وايت نايتس"، وراء هذا الهجوم.

يأتى هذا فى الوقت الذى أصيب فيه أحد أفراد أمن الزمالك يدعى "بلال"، أثناء اقتحام أعضاء رابطة "وايت نايتس" للنادى، ودفع حادث الأقتحام، مجلس إدارة الزمالك، لمخاطبة مديرية أمن الجيزة، لتأمين مقر القلعة البيضاء، ووصلت قوة أمنية من قسم العجوزة، إلى مقر نادى الزمالك بميت عقبة، لمعاينة التلفيات التى تسبب فيها أفراد ألتراس "وايت نايتس".

من جانبه، أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه سيطالب وزارة الداخلية بترخيص أسلحة وذخيرة حية لأمن النادى، بعد الهجوم الذى تعرض له النادى اليوم من بعض أعضاء الألتراس.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1 ... 90LxLflpHA

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 29, 2014 7:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام

بالأسماء.. التحقيق مع 36 من "وايت نايتس" بعد الإفراج عن 60 شخصا



الجمعة، 29 أغسطس 2014 - 04:46 م

كتبت سمر سلامة

قال المحامى طارق العوضى، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المقبوض عليهم من أعضاء رابطة مشجعى نادى الزمالك "وايت نايتس"، إنه تم الإفراج عن أكثر من 60 شخصا من المقبوض عليهم فى مسيرة الرابطة على مدار الساعات الماضية، وذلك لثبوت إقامتهم بحى شبرا.

وأشار العوضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم التحفظ على 36 ممن لهم محل إقامة فى مناطق بعيدة أو قادمين من المحافظات، لافتا إلى أن أعمارهم السنية جميعا فى العشرينيات، مؤكدا انتقال نيابة روض الفرج إلى القسم لاستكمال التحقيقات معهم.

وحصل "اليوم السابع" من عضو هيئة الدفاع على كشف بأسماء المقبوض عليهم أمس.

[img]http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/j7tiupotiut[iut76i/1.jpg[/img]

[img]http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/j7tiupotiut[iut76i/2.jpg[/img]

http://www1.youm7.com/story/2014/8/29/% ... a7/1841162

النيابة تقرر حجز 50 من «وايت نايتس» في أحداث دوران شبرا

http://www.shorouknews.com/news/view.as ... 1653fbbe6c

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 16, 2014 8:25 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 35030

اشتباكات الـ «وايت نايتس» مع الشرطة عقب مباراة بتسوانا





http://www.vetogate.com/1277577


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الألتراس والتوجهات السياسية لجمهور كرة القدم في مصر.
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 09, 2015 1:01 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 35030

كره القدم --- الدماء----الالتراس----مسلسل لانهايه له !!!!!!

الرياضه أخلاق قبل الفوز والنصر كما انها ترويح عن النفس وتقويه للجسد

ثم تطور الأمر واصبحت الرياضه مؤسسات اقتصاديه تدر المال بالاستثمار فى البشر بشراء

يقولون أن صناعه منظومه كره القدم هى صناعه مربحه جدا لذا فقد دخلها رجال الاعمال والساسه

الأّن دخلت كره القدم مجال السياسه والفتن والثورات طالتها حتى نقرأ المهزله اللامنتهيه فى هذه الأخبار التى تناولتها

وسائل الاعلام منذ قليل

ولكى الله يامصر

============

قرر مجلس الوزراء المصرى تأجيل الدورى الممتاز لأجل غير مسمى بعد سقوط 22 قتيلا على الأقل قبل مباراة الزمالك مع إنبى فى المسابقة المحلية اليوم الأحد. ويأتى قرار مجلس الوزراء بعد إعلان الاتحاد المصرى منع المشجعين من حضور المباريات بعد وقوع كارثة رياضية جديدة

http://www.youm7.com/story/2015/2/9/%D9 ... NfmKizD7iQ

بالفيديو.. لحظة بلحظة..كيف اندلعت اشتباكات الأمن و"وايت نايتس".. مشجعو الزمالك أرادوا دخول استاد الدفاع الجوى دون "تذاكر" وأشعلوا سيارة شرطة وقطعوا الطريق.. والنيابة: مقتل 14 وتكليف فريق لمعاينة الجثث

http://www.youm7.com/story/2015/2/8/%d8 ... NfoXCzD7iQ











_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ملف الالتراس - أداة للتعصب والتخريب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 24, 2015 11:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 15587
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا النبى وعلى آله وصحبه وسلم

مايحدث فى الوسط الرياضى ينذر بكارثة

إقترب إفتتاح قناة السويس الجديدة وربنا يلطف ويسلم

ومع قرب الموعد يزيد تأجيج الالتراس

سلم يارب سلم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ملف الالتراس - أداة للتعصب والتخريب
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 25, 2015 10:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
صورة

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 57 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط