موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 171 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 12  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الأمير تشارلز: تغيير المناخ سببه الحرب في سوريا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36254

الأمير تشارلز : تغيير المناخ سببه الحرب في سوريا

أعرب ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز عن اعتقاده بوجود رابط بين تغيير المناخ والحرب الجارية في سوريا وأزمة اللاجئين والإرهاب.

موضحا إن القضايا البيئية قد تكون أحد الأسباب “الدفينة” للمشاكل التي تعاني منها سوريا, وربما اسهمت التغيرات المناخية في اندلاع الحرب في سوريا.

وقال الأمير تشارلز في لقائه بشبكة “سكاي نيوز” إن أمير ويلز سيلقى كلمة في القمة العالمية للمناخ التي تعقد في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع القادم بمشاركة 118 زعيما.

وقال الأمير تشارلز “نرى نموذجا كلاسيكيا حين لا يتم التعامل مع مشاكلة , البعض تحدث منذ 20 عاما أن مستقبل البشرية سيصطدم بصراعات خطيرة بسبب شح الموارد والجفاف, إذا لم يتم حل مشكلات التغير المناخي”.

وأضاف “في الواقع هناك دليل قوي بالفعل على أن أحد الأسباب الرئيسية للأهوال في سوريا هو الجفاف الذي دام لأكثر من خمس أو ست سنوات وهو ما يعني أن أعدادا كبيرة من الناس اضطرت في نهاية الأمر إلى ترك الأرض وزاد نزوحها إلى المدن.”

وأشار ولي عهد بريطانيا البريطاني إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بدأت تولي ذلك الاهتمام منذ سنوات قليلة, قائلا إن التغير المناخي له تأثير كبير جدا على ما يجري.

وجاءت مقابلة الأمير تشارلز مع “سكاي نيوز” التي ستبث مساء اليوم قبل الهجمات التي تعرضت لها باريس في 13 نوفمبر الجاري, مؤكدا على أن كل هذه الأعراض “هي نتاج طبيعي لعدم حل المشكلة.”

http://elbashayeronline.com/news-579111.html


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 25, 2015 9:14 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 15680
صحافة المواطن: بالصور.. شوارع قطر تغرق فى مياه السيول والأمطار

صورة


صورة


صورة



http://www.youm7.com/story/2015/11/25/% ... lVfcXYrKUk






_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 29, 2015 10:35 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 15680
السيسي يتوجه إلى باريس لحضور قمة المناخ

صورة

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة صباح اليوم، متوجها إلى باريس فى زيارة لفرنسا يشارك خلالها في قمة المناخ التي تعقد غدا الاثنين، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، وكذلك ممثل المنظمات الدولية كالأمم المتحدة .
وتعد هذه القمة أكبر قمة تاريخية تعقد لهذا الشأن مع ارتفاع المخاوف العالمية من التغيرات التي باتت تطرأ على المناخ وخطورتها على مستقبل كوكب الأرض، كما ستتضمن القمة توحيد الموقف العالمي تجاه الإرهاب وتشكيل تحالف دولي لوضع حد لهذا الخطر.

http://www.masrawy.com/News/News_Egypt/ ... PFEATURE11



_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 29, 2015 1:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5209
سفير مصر بباريس: تغيرات المناخ لم تعد ترفا وهناك دول مهددة بالهلاك..
ومباحثات ثنائية بين السيسى وهولاند على هامش المؤتمر..
ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يعد مأدبة عشاء للرئيس والوفد المرافق له


الأحد، 29 نوفمبر 2015 - 10:19 ص

كتبت أسماء مصطفى

قال السفير إيهاب بدوى سفير مصر فى باريس، إن هدف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى باريس المشاركة فى مؤتمر دول المناخ.

وأضاف بدوى فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامى الذى استقبله داخل السفارة المصرية فى العاصمة الفرنسية باريس، صباح اليوم الأحد، أن المناخ كان ينظر له فى السابق على أنه ترف ونوع من الرفاهية مسموح به لدول بعينها تتمتلك هذا الترف، ولكن الآن هناك دولا باتت مهددة من جراء تلك التغيرات.

وأشار سفير مصر بباريس إلى أن هناك دولا صغيرة مهددة بالهلاك والانقراض، كما أن مصر بها مناطق مهددة بالغرق بسبب تغيرات المناخ، الذى ينتج عن انبعاثات الكربون الصادرة عن عوادم السيارات والمصانع ما يؤثر على الصحة العامة.

ولفت بدوى إلى أن تغير المناخ يؤثر على التجارة العالمية بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض، ما يترتب عليه ارتفاع بمنسوب المياه وغرق بعض المدن والطرق، وتأثر طرق الملاحة العالمية وبالتالى تأثر المستوى الاقتصادى.

وأكد بدوى أن مصر سوف تشارك فى هذا الموتمر بصفتين أفريقيتين، الأولى أنها ضمن لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بدول تغير المناخ، والثانى أنها ترأس مؤتمر البيئة الأفارقة، وهذا يعكس أن مصر تشارك عن نفسها وعن الدول الأفريقية.

وأوضح بدوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقدم مبادرة أفريقية عن الطاقة المتجددة خلال مؤتمر القمة بصفته ممثلا عن القارة الأفريقية، سواء برئاسته لجنة رؤساء الدول، وأيضاً رئاسته لمؤتمر الوزراء، والذى يحضره الرئيس الفرنسى وعدد من رؤساء الدول، والسكرتير العام للأمم المتحدة. وأضاف بدوى أنه من المقرر أن يجمع لقاء بين الرئيس المصرى ونظيره الفرنسى، كما يعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الفرنسى لاستكمال ما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة رئيس الوزراء الفرنسى إلى القاهرة، بعد تلقيه دعوة من رئيس الوزراء الأسبق المهندس إبراهيم محلب، والتى تم خلالها توقيع عده اتفاقيات.

ولفت السفير بدوى إلى أن مصر تتطلع فى الفترة المقبلة إلى مساهمة فرنسا فى تطوير محور قناة السويس، لامتلاكها طاقات متعددة فى عدد من المجالات مثل التشييد والبناء وصناعة السيارات، بالإضافة إلى الشركات الفرنسية التى تستثمر فى مصر.

وأشار بدوى إلى تأكيد أحد رؤساء الشركات الفرنسية أن شركته تنمو بمعدل ٣٥٪ سنويا، وأن ما يحققه فى مصر من عائد لم يحققه فى أى مكان آخر، مؤكدا أن استثماراته تدر عائدا كبيرا، قائلا: "فى المستقبل القريب سنشهد إقبالا كبيرا من الشركات الفرنسية والتى تسعى للاستثمار فى محور قناة السويس"، رابطا ذلك بالتعاون الأمنى بين البلدين الذى له أشكال متعددة.

وأوضح السفير إيهاب بدوى أن زيارة الرئيس لها أيضا بعد ثنائى مرتبط بمدى قوة العلاقات المصرية الفرنسية، حيث تتطابق الرؤى بينهما فى أولوية مكافحة الإرهاب وهذا يفسر البعد الأمنى الذى نراه بارزا فى هذه الزيارة، مضيفا أنه سوف يكون هناك اجتماع مع رئيس مجلس الشيوخ وعقد مأدبة عشاء للرئيس السيسى والوفد المرافق له.


الملف السورى

وبسؤاله عن الملف السورى، قال بدوى إن الموقف الفرنسى تجاه القضية السورية اختلف خاصة بعد اجتماع فينا، وما صدر عن اجتماعات فينا، والذى يتضمن مواقف الدول المجتمعة ويختلف بعد أحداث نوفمبر ٢٠١٥، قائلا: "وكان هناك تصريح من رئيس الوزراء الفرنسى والذى أبدى استعداد الجانب الفرنسى إلى إمكانية التنسيق مع القوات السورية على الأرض فى إطار الضربات".

وأكد بدوى أن فرنسا كان لها موقف شهير أطلق عليه ( نى نى) وتعنى أنها لم تكن مع أى طرف فى السابق، سواء كان يتبع الأسد أو المعارضة، أما الآن وبعد هذه الأحداث التى شهدتها فرنسا مؤخراً، حدث تحول ملحوظ وتغيير فى الرؤى للطرفين والنظر إلى داعش التى قتلت الفرنسيين الأبرياء، مشيرا إلى أن حجم الصدمة التى أحلت بالفرنسيين والحكومة كانت كبيرة.

وتابع بدوى أن فرنسا بلد فيه جميع التيارات من شيوعيين ويسار وسطى ومتشدد، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمن القومى فلا بديل عن الاتحاد والاصطفاف الوطنى، على الرغم ما أن هناك انتخابات إقليمية سوف تعقد قريبا، وعندما يحدث التصويت على القانون يكون هناك إجماع كامل، لافتا إلى أن هناك إدراج كامل بأن هذه العمليات الإرهابية استهدفت الجميع سواء الشعب الفرنسى أو الحكومة. وأكد بدوى أن الموقف المصرى ثابت لا يتغير، مؤكدا حرص مصر على وحدة الوطن السورى بالإضافة إلى حرصها على مؤسسات الدولة السورية، وعدم تكرار سيناريو ليبيا فى سوريا.

وحول سؤاله عن أوضاع المصريين فى فرنسا، وإن كان هناك تعصب فى التعامل معهم بعد الأحداث التى شهدتها فرنسا مؤخراً، أكد بدوى أن المصريين فى فرنسا كانوا ضحايا للحادث الإرهابى ولدينا شهيد وامرأة مصرية وفرنسية وحالة إصابة حرجة مازالت فى المستشفى، مشيرا إلى عدم وجود مصريين متورطين فى الأعمال الإرهابية فى باريس، أما بالنسبة لحياة المصريين والعرب بعد الأحداث الأخيرة فالدولة الفرنسية والمؤسسات الإسلامية فى فرنسا فإنهم يسعيان لتوضيح صحيح الدين الإسلامى، وأنه بعيد كل البعد عن هذه الأعمال الإجرامية التى تبيح قتل الأبرياء حتى من قبل أحداث شارل إبدو.

واستكمل بدوى أنه يظل هناك قوة متطرفة داخل المجتمع الفرنسى كغيرها من البلاد، وسوف تظل هذه القوة هى من تتعامل بقدر من التعصب مع العرب والمسلمين، ويمكن أن تزداد حدتها، لكن المجتمع الفرنسى بوجه عام، يدرك جيدا أن هذه الأعمال بعيدة كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامى السمح.

واختتم بدوى حديثه قائلا إن فرنسا لم تمنع رعاياها ومواطنيها من الذهاب إلى مصر، ولكن كان هناك نوع من أنواع التحذير من الأماكن التى تشهد عمليات إرهابية، فقد كانت شرم الشيخ محددة باللون الأصفر، ولكن بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها وضعتها فرنسا باللون البرتقالى، ولكن لم تضعها باللون الأحمر، وهذا يعنى أن فرنسا تقف على الحياد، مضيفا أن هناك دولة لن أذكر اسمها كانت تناشد فرنسا بمنع مواطنيها من السفر إلى مصر وهو ما لم يفعله الجانب الفرنسى.


http://www.youm7.com/story/2015/11/29/% ... lrlbaOf_iA


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9994
العلماء يحذرون الرياح العاتية سوف 'ترفع الصخور العملاقة ( المعروفة بإسم البقرة أو الثور ) في الهواء أثناء

سوبر ستورم القوية الناجمة عن الاحترار العالمي

مثل ماحدث على الأرض قبل 100000 سنة من خلال فترة الاحترار أو الإحتباس الحرارى



The new danger of climate change... 'flying boulders': Scientists warn giant rocks will be catapulted into the air during powerful superstorms caused by global warming


The island of Eleuthera in the Bahamas has a series of odd boulders
Scientists have long debated how the giant rocks came to be there
Renowned climatologist James Hansen says they were hurled to the top of steep cliffs during storms when Earth warmed 100,000 years ago
He and Paul Hearty, an expert in Bahamas geology, believe the giant boulders on the island are much older than the rocks below them


صورة

صورة

صورة

Read more: http://www.dailymail.co.uk/news/article ... z3t0HBWH00


رابط الترجمة :


http://www.microsofttranslator.com/bv.a ... rming.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:26 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620

شكرا للفاضل ذا النون على مشاركاتك القيمة

ونسأل الله العفو والعافية

صحيح مسلم (4/ 2226)

عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ، قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ، فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا، فَقَالَ:

مَا تَذْكُرُونَ؟

" قُلْنَا: السَّاعَةَ،

قَالَ: " إِنَّ السَّاعَةَ لَا تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ:

خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ

وَالدُّخَانُ وَالدَّجَّالُ،

وَدَابَّةُ الْأَرْضِ،

وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ،

وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا،

وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ "

قَالَ شُعْبَةُ: وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ رُفَيْعٍ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ، مِثْلَ ذَلِكَ،

لَا يَذْكُرُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ أَحَدُهُمَا فِي الْعَاشِرَةِ: نُزُولُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ الْآخَرُ: وَرِيحٌ تُلْقِي النَّاسَ فِي الْبَحْرِ


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31585
msobieh كتب:

شكرا للفاضل ذا النون على مشاركاتك القيمة

ونسأل الله العفو والعافية

صحيح مسلم (4/ 2226)

عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ، قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ، فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا، فَقَالَ:

مَا تَذْكُرُونَ؟

" قُلْنَا: السَّاعَةَ،

قَالَ: " إِنَّ السَّاعَةَ لَا تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ:

خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ

وَالدُّخَانُ وَالدَّجَّالُ،

وَدَابَّةُ الْأَرْضِ،

وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ،

وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا،

وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ "

قَالَ شُعْبَةُ: وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ رُفَيْعٍ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ، مِثْلَ ذَلِكَ،

لَا يَذْكُرُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ أَحَدُهُمَا فِي الْعَاشِرَةِ: نُزُولُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ الْآخَرُ: وَرِيحٌ تُلْقِي النَّاسَ فِي الْبَحْرِ



اللهم آمين
يا لطيف الالطاف نجنا مما نخاف
اللهم نسألك اللطف

جزاكم الله خيرا كثيرا و حماكم و حفظكم من كل سوء مولانا الكريم الفاضل و أخى الكريم ذا النون صاحب المشاركة القيمة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31585
molhma كتب:
msobieh كتب:

شكرا للفاضل ذا النون على مشاركاتك القيمة

ونسأل الله العفو والعافية

صحيح مسلم (4/ 2226)

عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ، قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ، فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا، فَقَالَ:

مَا تَذْكُرُونَ؟

" قُلْنَا: السَّاعَةَ،

قَالَ: " إِنَّ السَّاعَةَ لَا تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ:

خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ

وَالدُّخَانُ وَالدَّجَّالُ،

وَدَابَّةُ الْأَرْضِ،

وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ،

وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا،

وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ "

قَالَ شُعْبَةُ: وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ رُفَيْعٍ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ، مِثْلَ ذَلِكَ،

لَا يَذْكُرُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ أَحَدُهُمَا فِي الْعَاشِرَةِ: نُزُولُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

وقَالَ الْآخَرُ: وَرِيحٌ تُلْقِي النَّاسَ فِي الْبَحْرِ



اللهم آمين
يا لطيف الالطاف نجنا مما نخاف
اللهم نسألك اللطف

جزاكم الله خيرا كثيرا و حماكم و حفظكم من كل سوء مولانا الكريم الفاضل و أخى الكريم ذا النون صاحب المشاركة القيمة


اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله الكرام الطيبين وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:38 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620
اللهم آمين اللهم آمين

جوزيتم خيرا كثيرا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31585
msobieh كتب:
اللهم آمين اللهم آمين

جوزيتم خيرا كثيرا


اللهم آمين اللهم آمين
أسعدكم الله و لا يحرمنا أبدا من حضرتك مولانا الكريم الفاضل بحق جاه سيدنا النبى صلوات ربى و سلامه عليه و على آله الكرام و سلم تسليما كثيرا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 30, 2015 9:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9994
ربنا يخليك لينا يامولانا ولاحرمنا الله من حضرتك أبداً

وشرفت بمروركم العطر الكريم الجميل

وكذلك أختنا الفاضلة ملهمة

جزاكم الله خيراً كثيراً طيباً مباركاً فيه

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 10:38 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأرصاد: سنشهد شتاء قارص البرودة.. ودرجة الحرارة قد تصل لـ«واحد» ببعض المحافظات؟؟؟؟؟

http://almogaz.com/news/science-technol ... 08/2141065

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن "فصل الشتاء حل على أنحاء البلاد قبل موعده الجغرافي المفترض في 22 ديسمبر".

وأضاف عبد العال، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، أن "أقصى درجة حرارة يمكن أن تشهدها أي محافظة أو مدينة خلال الأيام المقبلة هى 21 درجة مئوية، كما ستصل درجات الحرارة في بعض الأيام إلى 10 درجات في القاهرة".

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، "بالرغم من برودة الطقس حاليًا إلا أن الشتاء الجاد لم يبدأ بعد، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر بعد يوم 22 ديسمبر المقبل، لتصل في بعض محافظات الصعيد إلى درجة ودرجتين".

وأوضح أن التغيرات المناخية التي حدثت في العالم كله أثرت على درجات الحرارة وحالة الطقس في مصر بشكل ملحوظ، حيث شهدت مصر صيفًا شديد الحرارة كما شهدت في الشتاء سقوط أمطار بمعدل 10 أضعاف عن العام الماضي، قائلا: "سنشهد شتاء قارص البرودة مع أمطار شديدة".

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 10:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7008
msobieh كتب:

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأرصاد: سنشهد شتاء قارص البرودة.. ودرجة الحرارة قد تصل لـ«واحد» ببعض المحافظات؟؟؟؟؟

http://almogaz.com/news/science-technol ... 08/2141065

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن "فصل الشتاء حل على أنحاء البلاد قبل موعده الجغرافي المفترض في 22 ديسمبر".

وأضاف عبد العال، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، أن "أقصى درجة حرارة يمكن أن تشهدها أي محافظة أو مدينة خلال الأيام المقبلة هى 21 درجة مئوية، كما ستصل درجات الحرارة في بعض الأيام إلى 10 درجات في القاهرة".

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، "بالرغم من برودة الطقس حاليًا إلا أن الشتاء الجاد لم يبدأ بعد، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر بعد يوم 22 ديسمبر المقبل، لتصل في بعض محافظات الصعيد إلى درجة ودرجتين".

وأوضح أن التغيرات المناخية التي حدثت في العالم كله أثرت على درجات الحرارة وحالة الطقس في مصر بشكل ملحوظ، حيث شهدت مصر صيفًا شديد الحرارة كما شهدت في الشتاء سقوط أمطار بمعدل 10 أضعاف عن العام الماضي، قائلا: "سنشهد شتاء قارص البرودة مع أمطار شديدة".


ربنا يستر يا مولانا

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 10:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36254
على الرغم من اسم الشهور القادمه توحى بالدفء

كانون اول -- كانون ثان

الاّ أن هذا الخبر سيجعلنا نترحم على أيام الكانون :D

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماذا وراء تغيرات المناخ والطقس في العالم كله ملف للنقاش
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 11, 2015 1:18 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36254

بالفيديو.. «حجي»: المواطن العربي مُهدد بالاختفاء بسبب تغيرات المناخ؟؟؟؟؟

(( ماذا وراء هذه التصريحات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ))

http://www.vetogate.com/1945601



طالب الدكتور عصام حجي، الباحث في علوم الفضاء والتغير المناخي، الدول العربية بتوخي الحذر والاهتمام بالتغيرات المناخية، محذرا مصر من خطورة المستقبل.

وقال «حجي» في حوار على قناة «سكاي نيوز عربية»، إن مصر مواردها المائية 92 % منها يأتي من خارج الحدود من حوض النيل، والحوض من أكثر المناطق معرضة للتغير المناخي لأن نهر النيل يمر على 3 أماكن متغيرة مناخيا، منها إثيوبيا التي تشهد تغيرًا في معدل سقوط الأمطار، ثم السودان والأخير مصر.

وأضاف: «اللي بيحارب الطبيعة يخسر، لو تصورت القيادات إنها تعيش في كوكب لا يتغير مناخيا يبقى عندها تصور ساذج، فالدول العربية لا تعيش في واحة ومعزل عن دول العالم، وعليها مراعاة التغيرات المناخية».

وتابع أن: «الوطن العربي عنده بيئة واحدة فقط، ومعندناش بيئة ثانية نروح فيها، زي الولايات المتحدة الأمريكية مثلا لو مفهمناش التغير المناخي في الوطن العربي يُصبح المواطن العربي مُهدد بالاختفاء».


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 171 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 12  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط