عنوان المشاركة: هل سيسيطر العالم الماسودجالى على الملاحه الجويه قريبا؟؟؟؟
مرسل: الأحد مايو 22, 2016 4:49 pm
اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm مشاركات: 46813
حوادث اسقاط وسقوط الطائرات اصبحت عديده ومتشابهه فى سيناريوهاتها الأليمه
ضحايا وقتلى ورحله البحث عن الصندوق الاسود .....الخ .....
والنتيجه الصاق السقوط للارهاب والارهابيين ؟؟؟؟؟؟
من اين اتى الارهابيين بالسلاح المتطور لاسقاط الطائرات ؟؟؟؟؟
او اشاعات بانتحار قائد الطائره وحدث مثل اشاعه انتحار البطوطى ليس ببعيد ؟؟؟؟
لكن أخر شئ كنت اتوقعه هو ان دولا يمكن ان تسقط الطائرات من على بعد بتكنولوجيا التشويش ومن ثم السيطره !!!! =================
خبير أمني أمريكى اكتشف كيف يمكن السيطرة على الطائرات لإسقاطها فمنعوه من الطيران!!!
صرح خبير أمن معلومات أنه جرى منعه من السفر وخضع للتحقيق يوم السبت الماضي في طريقه من كولورادو إلى سان فرانسيسكو، بسبب عبارة نشرها على تويتر. وعبر خبير أمن أنظمة المعلومات عن إحباطه من عدم تدارك ثغرة في أنظمة الطيران بنشر تغريدة على تويتر أدت إلى منعه من الطيران على خطوط شركة أمريكية لدى توجهه لمؤتمر عالمي- RSA - يتناول ثغرات أنظمة المعلومات، وقامت الشرطة الفيدرالية الإف بي آي بتوقيفه للاستجواب لقرابة 4 ساعات ومصادرة أجهزة الكمبيوتر المحمولة معه لتفتيشها.
لم يكن خبير أمن المعلومات المخضرم كريس روبرتس يدرك أن الدعابة والمزاح لا مكان لهما مع الطيران حيث نشر على تويتر دعابة حول سهولة إرسال أمر لاختراق أنظمة الطائرة وإنزال أقنعة الأوكسجين. ولدى توجهه من الطائرة أخبره موظفو خطوط يونايتد إيرلاين أنه ممنوع من السفر على متن طائرات الشركة.
والمعروف أن كريس أسس شركة أمن أنظمة المعلومات اسمها ون ورلد لابس - One World Labs وتختص بكشف الثغرات الجديدة في الأنظمة قبل أن يكتشفها مخترقو الأنظمة و يستغلونها في عملياتهم.
وردت شركة الطيران يونايتد إيرلاينز لوكالة الأنباء أسوشيتد برس إنها تؤكد عدم صحة مزاعم كريس حول قدرته على إنزال أقنعة الأوكسجين واختراق أنظمة طائراتها. لكن كريس نشر صورة للأوامر التي تتيح له الولوج لأنظمة الطائرة
نشر كريس بعض الصور ليوضح كيف يمكن لأي شخص أن يقوم بوصل كمبيوتره المحمول لمنفذ تحت مقعده في الطائرة ليتحكم بأنظمتها بسهولة مثل إنارة قمرة الطائرة ومحركاتها.
وبحسب صحيفة ديلي ميل فإن كريس قد ظهر على عدة شبكات إخبارية ناقش فيها عيوب أنظمة الطيران، وفي لقاء مع فوكس نيوز أشار إنه يمكن اختراق هذه الأنظمة وإغلاق محركات الطائرة على ارتفاع 35 ألف قدم دون أن تومض أضواء التحذير في قمرة القيادة. وفي حديث آخر لسي إن إن ن أكد كريس أنه تمكن أكثر من 5 مرات من الوصول إلى بيانات المحرك والوقود وأنظمة إدارة الرحلة من تحت مقعده في الطائرة في صندوق هناك. ويشير نيت كاردوزو محامي منظمة حماية الخصوصية، الكترونيك فروتنتير فاونديشن Electronic Frontier Foundation ، إلى أن ما جرى مع كريس هو أمر محبط مع رفض شركة يونايتد سفره على متن رحلتها وأشار بالقول:" نتمنى من الشركة أن تدرك أن الباحثين في مجال أنظمة أمن الكمبيوتر هم حلفاء حيويون وليسوا تهديدا لها".
وأكد كردوزو الذي يترافع كمحامي لكريس، أنه لم يرى أي نسخة عن إذن قضائي بتفتيش ممتلكات كريس بعد أن صادرت الإف بي آي أجهزته مثل الأيباد وأقراص صلبة وأقراص فلاش.
وتنقل الصحيفة البريطانية عن مكتب المحاسبة الحكومي البريطاني إقراره بوجود ثغرات تتيح اختراق الطائرات التجارية من خلال الشبكات اللاسلكية في الطائرة خاصة أن تجهيزات الطائرات الحديثة تتصل بالإنترنت، ويمكن أن يتعرض هذا الاتصال مدخلا لاختراق غير مصرح به لأنظمة الملاحة avionics systems فيها، بحسب ما خلص إليه تقرير للمكتب المذكور.
تحذير: السيطرة على الطائرات عبر "الواي فاي"!!!!!!!!!!!!!!
حذرت هيئة رقابية حكومية أميركية من أن خدمة الإنترنت التي توفرها الطائرات الحديثة، قد تستخدم في "السيطرة على الطائرة والتحكم بمسارها وتحركاتها".
وقال مكتب المحاسبة الحكومي الأميركي، إن الطائرات الحديثة متصلة بشبكات الإنترنت، مما قد يوفر مدخلا للاتصال بالنظام الإلكتروني الخاص بالطائرة.
وأوضح أن الإلكترونيات في قمرة القيادة متصلة بشكل غير مباشر بتلك الموجودة في مقصورة الركاب من خلال شبكات إلكترونية مشتركة.
وأشار إلى أن الاتصال بين الأنظمة الإلكترونية الموجودة في مقصورة الركاب، التي يسمح لهم بالولوج إليها، وتلك الموجودة في قمرة القيادة، محمي بجدران نارية، لكن خبراء أمن المعلومات أوضحوا أنه من الممكن اختراق هذه الجدران كغيرها من البرامج الإلكترونية. وقال بيتر ديفازيو، عضو مجلس النواب الأميركي عن ولاية أوريغون في لجنة النقل والبنية التحتية: "إن السيناريو الأسوأ لما يمكن أن يحدث على متن هذه الطائرات الحديثة، هو أن يتمكن شخص يجلس في قمرة الركاب وبحوزته جهاز كميوتر خاص به، أن يسيطر على الطائرة من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت على الطائرة (واي فاي)".
اخبار جديده تتوالى عن سقوط الطائره المصريه واسباب السقوط رواية طيار في الخطوط السعودية قد تحدث انقلابا في تحقيقات سقوط المصرية
قال الكابتن طيار أحمد محمد، الذي يعمل على متن الخطوط الجوية السعودية، إن هناك احتمالا أن تكون هناك أجهزة مخابرات ما قد اخترقت أجهزة الطائرة المصرية المنكوبة وسيطرت عليها.
ورجح الكابتن محمد، في حديث نقله موقع "صدى البلد" المصري، أن "يكون جهاز المخابرات هو من قطع اتصال الطائرة عن أجهزة الرادار"، مشيرا إلى أن "تقنيات الاختراق تلك متوفرة في دولة تمتلك إمكانيات تكنولوجية عالية".
وبخصوص رواية انتحار الطيار، قال الكابتن إن "الوكالات العالمية تسعى لإنقاذ شركات ومصانع الطائرات الخاصة بها، فتروج شائعات عن انتحار الطيار، كونه مات وأصبح لا يستطيع الدفاع عن نفسه"
_________________ أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
عنوان المشاركة: Re: هل سيسيطر العالم الماسودجالى على الملاحه الجويه قريبا؟؟؟
مرسل: الأحد مايو 22, 2016 5:18 pm
اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm مشاركات: 46813
التوثيقات من المصادر الاساسيه للكلام السابق :-
Hackers Could Commandeer New Planes Through Passenger Wi-Fi
Seven years after the Federal Aviation Administration first warned Boeing that its new Dreamliner aircraft had a Wi-Fi design that made it vulnerable to hacking, a new government report suggests the passenger jets might still be vulnerable.
Boeing 787 Dreamliner jets, as well as Airbus A350 and A380 aircraft, have Wi-Fi passenger networks that use the same network as the avionics systems of the planes, raising the possibility that a hacker could hijack the navigation system or commandeer the plane through the in-plane network, according to the US Government Accountability Office, which released a report about the planes today.
A hacker would have to first bypass a firewall that separates the Wi-Fi system from the avionics system. But firewalls are not impenetrable, particularly if they are misconfigured. A better design, security experts have warned for years, is to air gap critical systems from non-critical ones—that is, physically separate the networks so that a hacker on the plane can’t bridge from one to the other, nor can a remote hacker pass malware through the internet connection to the plane’s avionics system. As the report notes, because the Wi-Fi systems in these planes connect to the world outside the plane, it opens the door for malicious actors to also remotely harm the plane’s system.
“A virus or malware planted in websites visited by passengers could provide an opportunity for a malicious attacker to access the IP-connected onboard information system through their infected machines,” according to the report.
Members of the House Transportation and Infrastructure Committee requested the report from the GAO out of growing concern that modern transportation systems, including planes, trains and automobiles, are becoming increasingly computerized and therefore susceptible to some of the same vulnerabilities and attacks that have long plagued desktop and laptop systems.
Boeing responded to the GAO report with a statement saying that a pilot manual override system would prevent someone from successfully commandeering its planes in this way.
This is not the first time the issue of aviation Wi-Fi security has come up for Boeing. In 2008, while Boeing was in the final stages of production on its new Dreamliner line of planes, the Federal Aviation Administration issued a report directing Boeing to address concerns about the passenger Wi-Fi system. The report was a “special conditions” document that the FAA produces whenever it encounters new aircraft designs and technologies that aren’t addressed by existing regulations and standards.
That report was pointing out the same problem that’s getting the company in trouble today. Boeing’s design for the Dreamliner’s Wi-Fi network, the FAA noted in the document, connected it to the plane’s control, navigation and communication systems, thereby establishing “new kinds of passenger connectivity to previously isolated data networks” that are critical to the safe operation of the plane. The FAA called on Boeing at the time to demonstrate that it had resolved this issue before the new line of planes could be put into service.
Boeing spokeswoman Lori Gunter told WIRED in 2008 that the company did indeed design a solution to address the FAA concerns. She wouldn’t go into detail about how Boeing was tackling the problem but said Boeing was employing a combination of solutions that involved some physical air-gapping of the networks as well as software firewalls. “There are places where the networks are not touching, and there are places where they are,” she had said.
Gunter added that although data could pass between the networks, “there are protections in place” to ensure that the passenger internet service didn’t access the maintenance data or the navigation system “under any circumstance.”
But security experts had warned at the time that software firewalls were still insufficient to separate critical networks from the Wi-Fi network.
It’s unclear if the authors of the new GAO report tested or examined Boeing’s solution and found it was still vulnerable to hacking or if they simply based their report on statements from experts that any design that doesn’t involve complete air-gapping of networks is vulnerable to hacking.
Boeing responded to the GAO report with a statement saying that “Boeing airplanes have more than one navigational system available to pilots” and that “[n]o changes to the flight plans loaded into the airplane systems can take place without pilot review and approval. In addition, other systems, multiple security measures, and flight deck operating procedures help ensure safe and secure airplane operations.”
Airbus also released a statement, which said only that it “constantly assesses and revisits the system architecture of our products, with an eye to establishing and maintaining the highest standards of safety and security. Beyond that, we don’t discuss design details or safeguards publicly, as such discussion might be counterproductive to security.”
===================== والعجب العجاب هو انتشار فيديوهات توضح للناس كيف يمكنهم السيطره على الطائرات لو كانوا يملكون جهاز ( أى فون عادى ) ؟؟؟؟؟؟
أيفون أو أيباد التحكم في طائره هليكوبتر؟ ؟؟؟
==============
ماهى النتائج المترتيه لو تكررت حوادث اسقاط الطائرات بتلك التقنيه التكنولوجيه المتاحه امام الجميع ؟؟؟؟
ماهى النتنائج المترتبه على اقتصاديات الملاحه الجويه العالميه ؟؟؟؟؟
الاسباب السابقه هل دعت دولا مثل امريكا واسرائيل بانتاج طائرات بدون طيار ولاركاب يتحكم بها عن بعد ؟؟؟؟؟؟
هل سيهجر الناس السفر بالطائرات ؟؟؟؟ أم ستظهر طائرات جديده ينتجها العالم الماسودجالى محصنه ضد التهكير والسقوط ؟؟؟؟
من من الدول يملك السلاح المضاد ؟؟؟؟
ومن هى الدول المتقدمه تكنولوجيا التى اشار اليها الطيار السعودى والتى يعتقد انها اسقطت الطائره المصريه بتكنولوجيا السيطره عن بعد ؟؟؟؟
الملف مفتوح لأى اضافه جديده
حمى الله مصر
ووقاها شر الحادثات
_________________ أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى