موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 9:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.

وأشهد أن سيدنا ومولانا وأسوتنا وقدوتنا وحبيبنا وشفيعنا محمداً عبد الله ورسوله وصفيه من خلقه وحبيبه.

اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله الطيبين الأطهار عدد القطر والحصى صلاة لا تعد ولاتحصى.

وارض اللهم عن صحابته الغر الميامين وعن تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.

وبعد :

فإن مسيح الضلالة الأعور الدجال معبود اليهود المنتظر عليه لعنة الله غير خافٍ عن الأنظار وغير مستتر، وذلك خلافاً للمتوهم ومباينةً لما قد يظن.

فهو عليه لعنة الله يجتمع بخلص أتباعه أو بمن يحركهم على رقعة شطرنج لعبة الأمم.

فهو ظاهر في ترفع المتكبر ، متحرك ولكن في استخفاف بالبشر عن أن يدركوا كنهه أو ماهيته.

وظهوره عليه لعنة الله غالباً ما ارتبط بكوارث تحيق ببني آدم وتمهد في الوقت ذاته لمخططه المزعوم في بناء الهيكل في القدس الشريف ليسكنه مدعياً بذلك أنه رب بني إسرائيل وفق ما تواتر لديهم في توارتهم المحرفة وتلمودهم المنحول.

ومن ثم يتسنى له بعدها – وفق ما يصور له خياله السقيم – أن يعبد في الأرض من دون الله.

هذا وقد وجدت أن في إيضاح تحرك هذا الملعون ووقوفه خلف سلسلة طويلة من أحداث كارثية تقود الأحداث وفق خططه وحكومته الخفية وأن في إظهار أنه المحرك لشخصيات عالمية كبرى قد يساهم في جلاء جزء ولو يسير من حقيقة سير الأحداث على الساحة العالمية.

كما أن ذلك سيكشف وبلا شك أن المؤامرة الصهيونية على العالم حقيقة وأمر واقع لا لبس فيه.

فاللهم يسر وأعن بذات وبحق وببركة وبجاه حبيبك ومصطفاك سيدنا ومولانا محمد عليه أفضل صلواتك وأتم تسليماتك.

يتبع إن شاء الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 9:56 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 22397

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 9:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33958
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 12666
مكان: مصر
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 10:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7676
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 21, 2017 11:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16336
مولانا الدكتور محمود صبيح كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 22, 2017 12:43 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1254
مكان: المنيا / صعيد مصر
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 22, 2017 1:36 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 2810
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

شكرا جزيلا للفاضل سهم النور .

_________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 22, 2017 3:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

يسعدني ويشرفني متابعتكم سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود وكذا مروركم الكريم العطر.

ويارب يكون الموضوع مستحق لتشريفكم هذا.

وخالص الإعزاز والتقدير للأفاضل والفضليات على مرورهم الكريم.

فبارك الله فيهم وجزاهم الله خيراً.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 24, 2017 3:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

تمهيدات.

1- لماذا إطلاق القول بأن مسيح الضلالة الأعور الدجال هو مسيح أو مخلص أو رب اليهود المنتظر؟

أقول وبالله التوفيق :

ذلك مرجعه إلى أن أحبار اليهود في المدينة المنورة هم من أقروا بهذا لسيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقبل نقل إقرارهم هذا بأن الدجال منهم وبأنهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، لابد أن ننتبه إلى أن يهود المدينة لن يكونوا بالطبع كبقية اليهود وكذلك أحبار يهود المدينة لن يكونوا كسائر أحبار اليهود في أي مكان بالعالم وقتها.

فاليهود كانوا يعلمون بخروج نبي آخر الزمان وهجرته للمدينة المنورة وكانوا يتوكفون أوان ذلك ، لذا فلن يرسلوا أي أحد لمعايشة ومواجهة هذا النبي المنتظر.

أقول هذا لكي نعلم جيداً قيمة إقرارهم بأن الدجال منهم وأنهم ينتظرونه.

- أورد الإمام الحافظ العلامة جلال الدين السيوطي في تفسير الدر المنثور(13/49 ،50) ما يلي:[أخرج عبد بن حميد وابن أبي حاتم بسند صحيح عن أبي العالية رضي الله عنه قال : إن اليهود أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : إن الدجال يكون منا في آخر الزمان ويكون من أمره فعظموا أمره وقالوا : يصنع كذا فأنزل الله {إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه قال : لا يبلغ الذي يقول {فاستعذ بالله} فأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ من فتنة الدجال {لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس} الدجال وأخرج ابن أبي حاتم عن كعب الأحبار رضي الله عنه في قوله {إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان} قال : هم اليهود نزلت فيهم فيما ينتظرونه من أمر الدجال .وأخرج ابن المنذر عن ابن جريج رضي الله عنه في قوله {لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس}قال : زعموا أن اليهود قالوا : يكون منا ملك في آخر الزمان البحر إلى ركبتيه والسحاب دون رأسه يأخذ الطير بين السماء والأرض معه جبل خبز ونهر فنزلت {لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس}.]اهـ

- أورد الإمام أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي في تفسيره (10/3268) ما يلي:[18440عن أبي العالية رضي الله ، عنه قال : أن اليهود أتوا النبي (صلى الله عليه وسلم) فقالوا : إن الدجال يكون منا في آخر الزمان ، ويكون من أمره فعظموا أمره ، وقالوا : يصنع كذا . . فأنزل الله : {إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه}قال : لا يبلغ الذي يقول {فاستعذ بالله} فأمر نبيه (صلى الله عليه وسلم) أن يتعوذ من فتنة الدجال لخلق السموات والأرض اكبر من خلق الناس الدجال .
18441 عن كعب الاحبار رضي الله ، عنه في قوله : إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان قال : هم اليهود نزلت فيهم فيما ينتظرونه من امر الدجال.]اهـ

- أورد أبو القاسم محمود بن عمر الزمخشري الخوارزمي في تفسيره المعروف بـ الكشاف عن حقائق التنزيل وعيون الأقاويل في وجوه التأويل(4/178)مايلي:[{إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِىءَايَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِى صُدُورِهِمْ إِلاَّ كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}غافر : ( 56 ) إن الذين يجادلون ....إِن فِى صُدُورِهِمْ إِلاَّ كِبْرٌ) إلا تكبر وتعظم ، وهو إرادة التقدّم والرياسة ، وأن لا يكون أحد فوقهم ، ولذلك عادوك ودفعوا آياتك خيفة أن تتقدّمهم ويكونوا تحت يدك وأمرك ونهيك ، لأن النبوة تحتها كل ملك ورياسة . أو إرادة أن تكون لهم النبوّة دونك حسداً وبغياً . ويدلّ عليه قوله تعالى:{لَوْ كَانَ خَيْراً مَّا سَبَقُونَا إِلَيْهِ} (الأحقاف : 11 ) أو إرادة دفع الآيات بالجدال {مَّا هُم بِبَالِغِيهِ} أي : ببالغي موجب الكبر ومقتضيه ، وهو متعلق إرادتهم من الرياسة أو النبوّة أو دفع الآيات . وقيل : المجادلون هم اليهود ، وكانوا يقولون : يخرج صاحبنا المسيح بن داود ، يريدون الدّجال ، ويبلغ سلطانه البر والبحر ، وتسير معه الأنهار ، وهو آية من آيات الله فيرجع إلينا الملك ، فسمى الله تمنيهم ذلك كبراً ، ونفى أن يبلغوا متمناهم.]اهـ

- أورد الإمام محمد بن يوسف الشهير بأبي حيان الأندلسي في تفسيره المعروف بـ البحر المحيط (7/451) ما يلي :[(مَّا هُم بِبَالِغِيهِ) : أي ببالغي موجب الكبر ومقتضيه من رياستهم وتقدمهم،وفي ذلك إشارة إلى أنهم لا يرأسون ، ولا يحصل لهم ما يؤملونه.وقال الزجاج :المعنى على تكذيبك إلا ما في صدورهم من الكبر عليك،وما هم ببالغي مقتضى ذلك الكبر،لأن الله أذلهم وقال ابن عطية:تقديره مبالغي إرادتهم فيه.وقال مقاتل:هي في اليهود.قال مقاتل:عظمت اليهود الدجال وقالوا : إن صاحبنا يبعث في آخر الزمان وله سلطان،فقال تعالى :(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِىءايَاتِ اللَّهِ)،لأن الدجال من آياته،(بِغَيْرِ سُلْطَانٍ): أي حجة ، ( فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ) من فتنة الدجال . والمراد بخلق الناس الدجال، وإلى هذا ذهب أبو العالية ، وهذا القول أصح . وقال الزمخشري :وقيل المجادلون هم اليهود ، وكانوا يقولون:يخرج صاحبنا المسيح بن داود ، يريدون الدجال ،ويبلغ سلطانه البر والبحر ، وتسير معه الأنهار ، وهو آية من آيات الله ، فيرجع إلينا الملك ، فسمى الله تمنيتهم ذلك كبراً ، ونفى أن يبلغوا متمناهم.انتهى.]اهـ

- قال محمود الألوسي في تفسيره المعروف بـ روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني(24/78)ما يلي:[وأخرج عبد بن حميد وابن أبي حاتم بسند صحيح عنه قال : إن اليهود أتوا النبي صلى الله تعالى عليه وسلم فقالوا : إن الدجال يكون منا في آخر الزمان ويكون من آمره ما يكون فعظموا أمره وقالوا : يصنع كذا وكذا فأنزل الله تعالى إن الذين يجادلون الخ وهذا كالنص في أن أمر اليهود كان السبب في نزولها وعليه تكون الآية مدنية وقد مر الكلام في ذلك فتذكر وفي رواية أن اليهود كانوا يقولون : يخرج صاحبنا المسيح بن داود يريدون الدجال ويبلغ سلطانه البر والبحر وتسير معه الأنهار وهو آية من آيات الله فيرجع إلينا الملك حكاها في الكشاف ثم قال : فسمي الله تعالى تمنيهم ذلك كبرا ونفى سبحانه أن يبلغوا متمناهم ويخطر لي على هذا القول أن اليهود لم يريدوا من تعظيم أمر الدجال سوى نفي أن يكون نبينا صلى الله تعالى عليه وسلم النبي المبعوث في آخر الزمان الذي بشر به أنبياؤهم وزعم أن المبشر به هو ذلك اللعين ففي بعض الروايات أنهم قالوا للنبي عليه الصلاة و السلام :لست صاحبنا يعنون النبي المبشر به أنبياؤهم فالإضافة لأدنى ملابسة بل هو المسيح بن داود يبلغ سلطانه البر والبحر ويسير معه الأنهار.]اهـ

- قال محمد بن محمد العمادي أبو السعود في تفسيره المعروف بـ إرشاد العقل السليم إلى مزايا القرآن الكريم (7/281) ما يلي:[وقالو لو كان خيرا ما سبقونا اليه ولذلك يجادلون فيها لا ان فيها موقع جدال ما وان لهم شيئا يتوهم ان يصلح مدارا لمجادلتهم في الجملة وقوله تعالى ماهم ببالغيه صفة لكبر قال مجاهد ما هم ببالغي مقتضى ذلك الكبر وهو ما ارادوه من الرياسة او النبوة وقيل المجادلون هم اليهود وكانوا يقولون لست صاحبنا المذكور في التوراة بل هو المسيح بن داود يريدون الدجال يخرج في آخر الزمان ويبلغ سلطانه البر و البحر و تسير معه الانهار وهو آية من آيات الله تعالى فيرجع الينا الملك فسمى الله تعالى تمنيهم ذلك كبرا ونفى ان يبلغوا متمناهم.]اهـ

- وقال محمد بن علي الشوكاني في تفسيره المعروف بـ فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير (4/711):[وقد أخرج عبد بن حميد وابن أبي حاتم قال السيوطي بسند صحيح عن أبي العالية قال : إن اليهود أتوا النبي صلى الله عليه و سلم فقالوا : إن الدجال يكون منا في آخر الزمان ويكون في أمره فعظموا أمره وقالوا : نصنع كذا ونصنع كذا فأنزل الله{إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه }قال:لا يبلغ الذي يقول {فاستعذ بالله} فأمر نبيه أن يتعوذ من فتنة الدجال لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الدجال وأخرج ابن أبي حاتم عن كعب الأحبار في الآية قال : هم اليهود نزلت فيهم فيما ينتظرونه من أمر الدجال.]اهـ

قلت وبالله التوفيق : نخرج مما سبق بأن :

1- سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يكذب دعواهم تلك.

2- لم ينزل من كلام الله عز وجل تكذيباً لدعواهم ، بل أنزل الحق جل وعلا أيات بينات في تحقير شأن الدجال الذي قال اليهود بأنهم ينتظرونه ، بل وأمر نبيه - صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله - بالتعوذ من فتنة الدجال ، وهذا يعد إقراراً لما قالوه والله أعلى وأعلم.

لذا إذا وجدنا أحد رءوس الصهيونية مثلاً أو أحد أذناب العالم الموحد يقول بأنه قد قابل المسيح المنتظر أو الرب ، فهذا بيقين وقولاً واحداً ما هو إلا مسيح الضلالة الأعور الدجال.

يتبع إن شاء الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 26, 2017 3:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

2- فتنة مسيح الضلالة الأعور الدجال متعدية للزمان والمكان وغير قاصرة على خرجته الأخيرة في آخر الزمان.

إنها الفتنة التي كانت كل الفتن، وكل الشبهات، وكل العقائد الضالة على مَرِّ التاريخ بمثابة إعداد وإمداد لها.

إنها الفتنة المتعدية للزمان والمكان .

إنها الفتنة الضاربة بجذورها في أعماق تاريخ هذا الكوكب قاطبة .

إنها الفتنة المتسللة في كل مكان ، تلك الفتنة التي تتربص ببني آدم الدوائر .

فتنة مخططاتها في السر والعلن .

ليست فتنة الأعور الدجال عليه لعنة الله في واقعنا المعاصر وعالمنا المشهود: حديث خرافة، ونسج خيال، وتتبع أوهام.

بل للدجال أنصار يستعجلون قدومه، ومنظمات سرية تهيئ العقول لاستقباله، ودول كبرى تمهد لـ(نظامه العالمي الجديد)، ومملكته الكبرى .

قال سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : [ما صُنِعَت فِتْنَةٌ -منذ كانت الدُّنيا- صَغْيِرة ولا كَبْيرة إلا لِفْتنةِ الدَّجال!!] اهـ (أخرجه أحمد (5/389) من حديث حذيفة رضي الله عنه بإسناد صحيح.)اهـ

فكل الفتن صغيرها وكبيرها منذ كانت الدنيا – كما قرر سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم - تقود إلى وجهة واحدة وما صتعت إلا لها ، ألا وهي فتنة الأعور الدجال عليه لعنة الله .

فالعجب كل العجب بعد ذلك التقرير النبوي الكريم من أن نجد من يعتقد بأنه لا وجود للمؤامرة على بني البشر ، وبأن الكلام عن مخططات الدجال وحكومته الخفية هو محض خيال !!!!!

فمما يُفهم من الحديث الشريف المتقدم أنه هناك خطة وليست بالخطة العادية لمؤامرة متشابكة ومعقدة ومتداخلة تحمل بين طياتها فتن الأرض قاطبة لتجملها في الفتنة الكبرى ، فتنة الأعور الدجال عليه لعنة الله .

تلك الفتنة المتعدية للزمان وللمكان .

ففتنة الأعور الدجال عليه لعنة الله يعد لها من آلاف السنين وفق خطط ومنهج مرسوم .

فقد أورد ابن أبي شيبة في مصنفه : كِتَابُ الْفِتَنِ : مَا ذُكِرَ فِي فِتْنَةِ الدَّجَّالِ رقم الحديث: 36786 قال : [حَدَّثَنَا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ مَيْسَرَةَ ، عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ ، عَنْ حُذَيْفَةَ ، قَالَ :"لَقَدْ صُنِعَ بَعْضُ فِتْنَةِ الدَّجَّالِ ، وَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَحَيٌّ".] اهـ

ومسيح الضلالة الأعور الدجال عليه لعنة الله يمارس حياته بحرية ويتجول كما يشاء .

روى أبو يعلى من طريق علي بن زيد بن جدعان عن عبد الله بن مغفل رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: [إن الدجال قد أكل ومشى في الاسواق.]اهـ

وروى أبو يعلى من طريق مجالد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: [ألا إن الدجال قد أكل الطعام ومشى في الاسواق.]اهـ

وقول سيدنا مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو القول القاطع الفصل الذي وصف فتنة ذلك الملعون بأنها أعظم فتنة في تاريخ البشرية .

فحضرته صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو من أخبرنا بأنه ما من فتنة أعظم منذ خلق آدم إلى قيام الساعة من فتنة الدجال .

روى الإمام مسلم في صحيحه : [5239 - حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَقَ الْحَضْرَمِيُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ الْمُخْتَارِ حَدَّثَنَا أَيُّوبُ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلَالٍ عَنْ رَهْطٍ مِنْهُمْ أَبُو الدَّهْمَاءِ وَأَبُو قَتَادَةَ قَالُوا كُنَّا نَمُرُّ عَلَى هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ نَأْتِي عِمْرَانَ بْنَ حُصَيْنٍ فَقَالَ ذَاتَ يَوْمٍ إِنَّكُمْ لَتُجَاوِزُونِي إِلَى رِجَالٍ مَا كَانُوا بِأَحْضَرَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنِّي وَلَا أَعْلَمَ بِحَدِيثِهِ مِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يَقُولُ: مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنْ الدَّجَّالِ .] اهـ

وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الرَّقِّيُّ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو عَنْ أَيُّوبَ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلَالٍ عَنْ ثَلَاثَةِ رَهْطٍ مِنْ قَوْمِهِ فِيهِمْ أَبُو قَتَادَةَ قَالُوا كُنَّا نَمُرُّ عَلَى هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ إِلَى عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ بِمِثْلِ حَدِيثِ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُخْتَارٍ غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ أَمْرٌ أَكْبَرُ مِنْ الدَّجَّالِ.]اهـ

ولأحمد في مسنده بسند صحيح [أَمْرٌ أَعْظَمُ مِنْ الدَّجَّالِ،]اهـ

قال النووي في شرحه على صحيح مسلم وغيره من الشراح:[الْمُرَاد أَكْبَر فِتْنَة وَأَعْظَم شَوْكَة.]اهـ

ويؤيده ما جاء في رواية الطبراني والحاكم[فِتْنَةٌ أَعْظَمُ مِنَ الدَّجَّالِ.] اهـ

[حدثنا نعيم ثنا ضمرة بن ربيعة حدثني يحيى بن أبي عمرو والشيباني عن عمرو بن عبد الله الحضرمي عن أبي أمامة الباهلي رضى الله عنه قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان أكثر خطبته ما يحدثنا عن الدجال يحذرناه وكان من قوله (يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة في الأرض أعظم من فتنة الدجال وإن الله تعالى لم يبعث نبياً إلا حذر أمته وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة فإن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيج كل مسلم وإن يخرج بعدي فكل امرئ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم فمن لقيه منكم فليتفل في وجهه وليقرأ بفواتيح سورة الكهف)اهـ [الفتن لنعيم بن حماد صـ 355.]اهـ

وحضرته صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو من علمنا إذا تشهد أحدنا في صلاته أن يستعذ بالله من الأعور الدجال الملعون .

فقد روى الإمام مسلم في صحيحه : 924 عن مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال :[إِذَا تَشَهَّدَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ يَقُولُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ].اهـ

وقد ورد عن بعض السلف أنه أمر ابنه بإعادة الصلاة بعدما علم منه أنه لم يستعذ من الدجال بعد التشهد .

قال الإمام مسلم بن الحجّاج :

بلغني أنّ طاووسًا وهو راوي هذا الحديث عن ابن عباس قال لابنه: " أدَعَوتَ بها في صلاتك ؟

قال: لا، قال: أعِدْ صلاتك ".

فكيف يستقيم بأن تكون فتنته أعظم فتنة في تاريخ البشرية وتكون 40 يوم فقط !!!!

فلو كانت كذلك لكانت قاصرة على من حضرها فقط .

ولما وصفها الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم بهذا الوصف .

ولما حذر منها كل نبي مرسل من عهد نوح عليه السلام .

ولو اعتقد البعض بأن فتنة الدجال تكون في ادعائه الألوهية فقط وقصرها على ذلك فقد أخطأ ، فلم ينفرد الدجال بذلك ، فقد ادعاها عبر التاريخ الكثير والكثير .

ولكن في معنى تخصيص فتنة الدجال بأنها أعظم فتنة في تاريخ البشرية معنى أعمق وأدق من ذلك ولا يتوقف على مجرد ادعائه الألوهية .

فمولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أمرنا أن نستعيذ من فتنته خمس مرات على الأقل في اليوم في دبر الصلاة المكتوبة ؟!!

فهل لو كانت فتنة الدجال ستقتصر على خروجه الأخير كان مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم حضنا وحثنا بتكثيف التعوذ منه لهذه الدرجة ؟!!!

وهل تعتقد أخي الكريم بأن أعظم فتنة في تاريخ البشرية كما قال عنها سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ستكون قاصرة فقط على 40 يوم وهي مدة الخروج الأخير للدجال ؟!!!!

قد أعلمنا حضرته صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأن للدجال فتنة وخروجات ، وأن فتنته غير قاصرة على خروجه الأخير .

روى الطبراني عن عبد الله بن مطعم رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(إن الدجال ليس فيه خفاء، إنه يجئ من قبل المشرق، فيدعو إلى حق فيتبع، وينتصب للناس فيقاتلهم ويقاتلونه فيظهر عليهم، فلا يزال كذلك حتى يقدم الكوفة فيظهر دين الله ويعمل به فيتبع على ذلك ويحث عليه، ثم يقول بعد ذلك إنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه، ويمكث بعد ذلك حيناً ثم يقول: أنا الله . مُعمىً عينه اليمنى، وتقطع أذنيه، ويكتب بين عينيه كافر، فلا يخفى على كل مسلم فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان.] اهـ

هذا وإن كان في سند الحديث مقال إلا أن مجموع ما ورد في هذا الباب من شواهد نقلية وعقلية تؤيده.

فخروج الدجال سيتدرج في فتنته :

مرة يدعي الصلاح.

وأخرى يدعي النبوة.

والأخيرة يدعي الألوهية .

قلت وبالله التوفيق :

وفي مجموع ما سبق ما يفيد بأن وجوده في الجزيرة -كما في حديث "الجساسة" المشهور - كان مقيداً بوقت ما أو لحكمة ما وليس على الإطلاق إلى وقت خروجه الأخير.

يتبع إن شاء الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 28, 2017 5:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

3- رؤية مسيح الضلالة الأعور الدجال ممكنة مناماً ويقظةً.

أما مناماً :

فقد روى الإمام البخاري في صحيحه (4/166) أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال :[وَأَرَانِي اللَّيْلَةَ عِنْدَ الْكَعْبَةِ فِي الْمَنَامِ فَإِذَا رَجُلٌ آدَمُ كَأَحْسَنِ مَا يُرَى مِنْ أُدْمِ الرِّجَالِ تَضْرِبُ لِمَّتُهُ بَيْنَ مَنْكِبَيْهِ رَجِلُ الشَّعَرِ يَقْطُرُ رَأْسُهُ مَاءً وَاضِعًا يَدَيْهِ عَلَى مَنْكِبَيْ رَجُلَيْنِ وَهُوَ يَطُوفُ بِالْبَيْتِ فَقُلْتُ مَنْ هَذَا فَقَالُوا هَذَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ثُمَّ رَأَيْتُ رَجُلًا وَرَاءَهُ جَعْدًا قَطِطًا أَعْوَرَ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَشْبَهِ مَنْ رَأَيْتُ بِابْنِ قَطَنٍ وَاضِعًا يَدَيْهِ عَلَى مَنْكِبَيْ رَجُلٍ يَطُوفُ بِالْبَيْتِ فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا الْمَسِيحُ الدَّجَّالُ.]اهـ

وأما يقظةً :

فقد روى الإمامان البخاري (4/116) ومسلم (1/151) - واللفظ للبخاري - عن ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ :[رَأَيْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي مُوسَى رَجُلًا آدَمَ طُوَالًا جَعْدًا كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ وَرَأَيْتُ عِيسَى رَجُلًا مَرْبُوعًا مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ سَبِطَ الرَّأْسِ وَرَأَيْتُ مَالِكًا خَازِنَ النَّارِ وَالدَّجَّالَ فِي آيَاتٍ أَرَاهُنَّ اللَّهُ إِيَّاهُ.]اهـ

وفي الحديث المشهور حديث الجساسة الذي رواه الإمام مسلم (4/2261) عن السيدة فاطمة بنت قيس رضي الله عنها قالت : [سَمِعْتُ نِدَاءَ الْمُنَادِي ، مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، يُنَادِي الصَّلاَةَ جَامِعَةً فَخَرَجْتُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَصَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَكُنْتُ فِى صَفِّ النِّسَاءِ الَّتِى تَلِى ظُهُورَ الْقَوْمِ ، فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَلاَتَهُ جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَضْحَكُ ، فَقَالَ « لِيَلْزَمْ كُلُّ إِنْسَانٍ مُصَلاَّهُ » . ثُمَّ قَالَ « أَتَدْرُونَ لِمَ جَمَعْتُكُمْ » ؟
قَالُوا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ . قَالَ : «إِنِّى وَاللَّهِ مَا جَمَعْتُكُمْ لِرَغْبَةٍ وَلاَ لِرَهْبَةٍ ، وَلَكِنْ جَمَعْتُكُمْ لأَنَّ تَمِيماً الدَّارِىَّ كَانَ رَجُلاً نَصْرَانِيًّا فَجَاءَ فَبَايَعَ وَأَسْلَمَ ، وَحَدَّثَنِى حَدِيثاً وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْ مَسِيحِ الدَّجَّالِ ، حَدَّثَنِى أَنَّهُ رَكِبَ فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ مَعَ ثَلاَثِينَ رَجُلاً مِنْ لَخْمٍ وَجُذَامَ ، فَلَعِبَ بِهِمُ الْمَوْجُ شَهْراً فِى الْبَحْرِ ، ثُمَّ أَرْفَئُوا إِلَى جَزِيرَةٍ فِى الْبَحْرِ حَتَّى مَغْرِبِ الشَّمْسِ ، فَجَلَسُوا فِى أَقْرُبِ السَّفِينَةِفَدَخَلُوا الْجَزِيرَةَ فَلَقِيَتْهُمْ دَابَّةٌ أَهْلَبُ كَثِيرُ الشَّعَرِ ، لاَ يَدْرُونَ مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقَالُوا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ. قَالُوا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتْ : أَيُّهَا الْقَوْمُ ! انْطَلِقُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِالأَشْوَاقِ .
قَالَ لَمَّا سَمَّتْ لَنَا رَجُلاً فَرِقْنَا مِنْهَا أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، قَالَ فَانْطَلَقْنَا سِرَاعاً حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ ، فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقاً ، وَأَشَدُّهُ وِثَاقاً ، مَجْمُوعَةٌ يَدَاهُ إِلَى عُنُقِهِ ، مَا بَيْنَ رُكْبَتَيْهِ إِلَى كَعْبَيْهِ بِالْحَدِيدِ ، قُلْنَا : وَيْلَكَ مَا أَنْتَ ؟
قَالَ : قَدْ قَدَرْتُمْ عَلَى خَبَرِي ، فَأَخْبِرُونِي مَا أَنْتُمْ ؟ قَالُوا : نَحْنُ أُنَاسٌ مِنَ الْعَرَبِ ، رَكِبْنَا فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ ، فَصَادَفْنَا الْبَحْرَ حِينَ اغْتَلَمَ ، فَلَعِبَ بِنَا الْمَوْجُ شَهْراً ، ثُمَّ أَرْفَأْنَا إِلَى جَزِيرَتِكَ هَذِهِ ، فَجَلَسْنَا فِى أَقْرُبِهَا ، فَدَخَلْنَا الْجَزِيرَةَ ، فَلَقِيَتْنَا دَابَّةٌ أَهْلَبُ كَثِيرُ الشَّعَرِ لاَ يُدْرَى مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقُلْنَا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ . قُلْنَا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتِ : اعْمِدُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِاْلأَشْوَاقِ .
فَأَقْبَلْنَا إِلَيْكَ سِرَاعاً ، وَفَزِعْنَا مِنْهَا وَلَمْ نَأْمَنْ أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، فَقَالَ : أَخْبِرُونِي عَنْ نَخْلِ بَيْسَانَ .
قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟
قَالَ : أَسْأَلُكُمْ عَنْ نَخْلِهَا هَلْ يُثْمِرُ ؟
قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ .
قَالَ : أَمَا إِنَّهُ يُوشِكُ أَنْ لاَ تُثْمِرَ .
قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟
قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟
قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟
قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ .
قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ .
قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ عَيْنِ زُغَرَ ؟
قَالُوا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟
قَالَ : هَلْ فِى الْعَيْنِ مَاءٌ ؟ وَهَلْ يَزْرَعُ أَهْلُهَا بِمَاءِ الْعَيْنِ؟
قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ ، هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ ، وَأَهْلُهَا يَزْرَعُونَ مِنْ مَائِهَا .
قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ نَبِىِّ الأُمِّيِّينَ مَا فَعَلَ ؟
قَالُوا : قَدْ خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ وَنَزَلَ يَثْرِبَ .
قَالَ : أَقَاتَلَهُ الْعَرَبُ ؟
قُلْنَا : نَعَمْ . قَالَ : كَيْفَ صَنَعَ بِهِمْ ؟
فَأَخْبَرْنَاهُ أَنَّهُ قَدْ ظَهَرَ عَلَى مَنْ يَلِيهِ مِنَ الْعَرَبِ وَأَطَاعُوهُ ، قَالَ لَهُمْ : قَدْ كَانَ ذَلِكَ ؟
قُلْنَا نَعَمْ .
قَالَ : أَمَا إِنَّ ذَاكَ خَيْرٌ لَهُمْ أَنْ يُطِيعُوهُ ، وَإِنِّى مُخْبِرُكُمْ عَنِّي ، إِنِّى أَنَا الْمَسِيحُ ، وَإِنِّى أُوشِكُ أَنْ يُؤْذَنَ لِى فِى الْخُرُوجِ ، فَأَخْرُجَ فَأَسِيرَ فِى الأَرْضِ فَلاَ أَدَعَ قَرْيَةً إِلاَّ هَبَطْتُهَا فِى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً غَيْرَ مَكَّةَ وَطَيْبَةَ فَهُمَا مُحَرَّمَتَانِ عَلَيَّ كِلْتَاهُمَا ، كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَدْخُلَ وَاحِدَةً أَوْ وَاحِداً مِنْهُمَا اسْتَقْبَلَنِى مَلَكٌ بِيَدِهِ السَّيْفُ صَلْتاً يَصُدُّنِى عَنْهَا ، وَإِنَّ عَلَى كُلِّ نَقْبٍ مِنْهَا مَلاَئِكَةً يَحْرُسُونَهَا. قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم - وَطَعَنَ بِمِخْصَرَتِهِ فِى الْمِنْبَرِ - : « هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ » . يَعْنِى الْمَدِينَةَ « أَلاَ هَلْ كُنْتُ حَدَّثْتُكُمْ ذَلِكَ ؟ » . فَقَالَ النَّاسُ :نَعَمْ.
فَإِنَّهُ أَعْجَبنِى حَدِيثُ تَمِيمٍ أَنَّهُ وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْهُ وَعَنِ الْمَدِينَةِ وَمَكَّةَ ، أَلاَ إِنَّهُ فِى بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ ، لاَ بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ما هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ » وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى الْمَشْرِقِ.
قَالَتْ فَحَفِظْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم.]اهـ

قلت وبالله التوفيق :

نخرج مما سبق بأن : رؤية هذا الملعون غير ممتنعة شرعاً سواء في المنام أو في اليقظة ، ولا أدلة تعارض ما سبق سوقه مما يثبت جواز وقوع ذلك.

لا تخصيص بلزوم كون المرأ على دين الإسلام لكي يراه ، فقد رآه سيدنا تميم الداري - رضي الله عنه – وكذا رآه من كانوا معه ، وكانوا على غير دين الإسلام وقتها.

يتبع إن شاء الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 28, 2017 10:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 43630

تسجيل متابعه وجزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 29, 2017 7:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

وإياكم يا دكتور حامد بارك الله فيكم.

وتسعدني متابعتكم وكذا مروركم الكريم.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا مسيح الضلالة الأعور الدجال وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 02, 2017 3:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 13626
مكان: مصـــــر المحروســـة

ممن رأى مسيح الضلالة الأعور الدجال معبود اليهود المنتظر وكلموه.

1- تيودور هرتزل. - وهذا الشخص غني عن التعريف بفضل جرائمه وكونه من رءوس الصهيونية المعروفين في العصر الحديث.

قال هرتزل وهو يحكي عن رؤيته لمسيحهم المنتظر - والذي قد تقدم إثبات أنه ما هو إلا مسيح الضلالة الأعور الدجال بإقرار اليهود ذلك أمام سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - :

[ظهر لي المسيا الملك - في حلم الليل - على صورة شيخ مسن ، في عظمته وجلاله ، وطوقني بذراعيه ، وحملني بعيداً على أجنحة الريح ، والتقينا على واحدة من تلك الغيوم القزحية بصورة "موسى" وكانت ملامحه هي تلك الملامح التي عرفتها في حداثتي لدى تمثال "ميكال أنجلو" والتفت "المسيا" إلى "موسى" مخاطباً إياه بقوله : من أجل هذا الصبي كنت أصلي . لكنه خاطبني قائلاً : اذهب واعلن لليهود بأني سوف آتي عما قريب ، لأجترح المعجزات العظيمة ، وأسدي عظائم الأعمال لشعبي وللعالم أجمع.]اهـ [1].

قلت وبالله التوفيق :

ودور "هرتزل" معروف مشهور في تأسيس ما يعرف بدولة إسرائيل أو الهيكل الثالث وفق أدبيات اليهود على أرض فلسطين المحتلة تمهيداً لإقامة إسرائيل الكبرى من النيل للفرات ثم بناء الهيكل هيكل الرب الذي وفق الديانة اليهودية المحرفة حالياً هو مكان سكن وإقامة الرب بين شعبه المختار.

يتبع إن شاء الله.

هامش :

[1] من كتاب التلمود والصهيونية للدكتور أسعد رزوق - طبعة منظمة التحرير الفلسطينية - مركز الأبحاث عام 1970م.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط