[size=100]بارك الله فيكم مولانا .. سيدنا أنا قرأت المقال ولكن لم أرفعه إلى المنتدى الكريم إيمانا مني بكل ما جاء به أو تكذيبا لما فيه ..
ولكني أردت أن أرى رأي فضيلتكم فيما أتى به ..
على كل حال المقال فيه من الاجتهاد الكثير وفيه بعض العبارات غير المفهوم مراد الكاتب منها ..
كما طلبتم فضيلتكم فسأضع بعض النقاط من المقال سريعا :
1- الزمن الذي نعيش فيه هو زمن الدجال .
2- من أسلحته قوتان قوة عسكرية وقوة اقتصادية .
3-زمن الدجال هو زمن المعكوسات وقلب حقائق الأشياء فجعل الحلال حراما مكروها من الناس وجعل الحرام حلالا مرغوبا من الناس " العوام" .
4- الدجال يحكم العالم روحا قبل أن يحكمه جسدا وروحا .
5- الدجال هو مخادع عظيم حتى انه يخدع كثير من اهل الاسلام .
6- توقع حرب نووية يفقد بها الدجال قوتيه العسكرية والاقتصادية مما يستدعيه ان يخرج إلى العلن جسدا وروحا وتكون الشياطين معينة له .
7- يريد ابليس تجسيد الاله في شخص الدجال ولا يتصدى لهذا الأمر إلا كبار العارفين بالله .
8- عندما تفنى هذه الحضارة المادية بشكلها الحالي يكون ظهور أهل الله من الخفاء إلى العلن بالدعوة إلى الله . و يقصد أنه لن يكون هناك دعوة مسموعة على اطلاقها طالما هناك القوة الاعلامية التي يضلل بها الدجال الناس .
9- لن يكون سقوط لقوى الشر ولبني صهيون إلا بسقوط الاعلام وذلك يأتي على مراحل ذكر أن أول مرحلة سقوط الحكومات العربية .
10- يؤيد الثورات العربية ضد الظلم والاستبداد دون الاشارة إلى ما ورائها ويشير إلى أنها بداية الخير للأمة .
11- أشار لسقوط جميع حكومات العالم وأن زمن الحروب الطاحنة آن اوانها .
12- وأشار إلى سقوط الدولة الوهابية و الصفوية .
13- أشار إلى بعض الأطراف من أهل التصوف أنهم غير متحمسين لظهور الخلافة لهوى دنيوي .
14- هذا عصر الملاحم بين أهل الله والدجال وأعوانه .
15- قتل أو تشويه كل من كشف أسرار الماسون عملاء الشيطان .
16- رفع الحكم الجبري بأمر الله وتوعد المشائخ الذين يبررون للجبابرة أفعالهم بيننا وبينكم الله .
17- أشار إلى أن هذا الزمن هو زمن خروج الدجال إلى العلن دون تحديد وقت معين .
18- أظن انه تبنى قول القائلين بأن الدجال هو السامري حسب إيراده لذلك .
19- وأخيرا الكثير من كلامه كان مليء بعلم الاشارات والتشابيه المجازية .
والله أعلم ..
أما ذكر ما وافق وما خالف فأنتم أعلم مني بذلك سيدي وانا إنما أوردته لأسمع كلامكم مولانا في هذا ..
جزاكم الله خيرا ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"أريد أن اورد هنا كلامه في أحد مواضيعه حيث قال لسنا دعاة فتنة ولا خروج على الحاكم وبين فيه موقفه من ذلك "
وإنما أوردته ليكون شارحا في فهمه لمسألة الخروج على الحاكم ...
فقد قال :
بسم الله الرحمان الرحيم
لقد ساءني ما كتبه أحد إخواننا في الله تعالى في غير هذا المنتدى إذ يتّهمنا بأنّنا دعاة خروج على الحاكم ويشهد الله تعالى أنّنا برآء من هذا الإتّهام فإنّ في هذا القول تزويرا يجب التنبيه عليه بالنسبة لعقيدة الخروج على الحاكم هي من عقائد الخوارج وليست من عقائد أهل السنّة فهي بالنسبة لديهم عقيدة متجذّرة قبل قيام هذه الثورات بمئات السنين وكذلك هي عقيدة القاعدة منذ سنوات كثيرة إذ أنّهم حكموا بكفر الحكّام , ولا أظنّ أنّ هذا نقول به أو يقول به من أعضاء هذا المنتدى وإدارته لذا يجب أن يعلم من لا يعلم أنّ جميع أعضاء هذا المنتدى وإدارته الكريمة الفاضلة لا يقولون أصلا بالخروج على الحاكم ولا يتّخذون ذلك كعقيدة يدينون بها السؤال : إذن أين حصل الإشكال ؟ الجواب : الإشكال قد تكلّم فيه ساداتنا الأعضاء سابقا في منتديات أخرى وتباحث فيه العلماء في مختلف أنحاء العالم الإسلامي وقلنا أنّ الحكم على هذه الثورات إختلف فيه العلماء فهم بين مؤيّد وبين مخالف وقد قلنا أنّ لكلّ منهم حجّته وأنّهم جميعا أرادوا بذلك وجه الله تعالى فهذا الحدّ الأدنى المعقول فأنا لا أعتقد أنّ أحدا من العلماء يجيز الخروج على الحاكم المسلم سواء من أيّد أو من خالف , وإنّما لمّا أراد الله تعالى هذا التغيير الغير مسبوق والذي لم يخطر على بال أحد من قبل إفترق فيه أهل الديانة فهم بين مؤيّد وبين مانع لكن الغريب الذي يدعو إلى التساؤل : هو أنّ من يمنع الآن المظاهرات في سوريا مثلا هو نفسه الذي أيّد المظاهرات في مصر بل وفتح مجال المنتدى على مصراعيه ( ولا أعني منتدى بعينه بل جميع المنتديات التي تبثّ من سوريا أيّد غالبها الثورة المصرية ) فعلمنا أنّ تأييد الثورة المصرية تابع لسياسة الدولة السورية التي تريد بكلّ شكل من الأشكال ذهاب نظام مبارك ( لأنّه عميل للصهيونية بحسب رأيهم ) فلماذا تمسّك علماء الأزهر ومشائخه بـــ مبارك , بينما ذهب علماء سوريا إلى تأييد تلك الثورة , أمّا اليوم فإنّ من أيّد الثورة المصرية لا يؤيّد الثورة السورية فهل هذا من باب : حلال عليكم حرام علينا , أمّا العبد الفقير فإنّي أؤيّد جميع الثورات ولن يهدأ لي بال حتّى تجتثّ أصولهم وفروعهم لأنّهم أهلكوا الحرث والنسل وسرقوا العباد وأفسدوا في البلاد أفقروا الشعوب وسجنوا وعذّبوا وشرّدوا ... فهم ورغم إسلامهم الظاهري ليس لهم من الإيمان ما يثنيهم عن الظلم ولا لهم من التقوى ما يثنيهم عن السرقة ولا الفساد فتصوّر أنّ أحد المساجين قال لجلاّده في تونس : جئتك بجاه الله أن تعفو عنّي فقال له مجيبا : من هو هذا الله الذي له جاه عندك ... ( أترك لكم التعليق ) رغم أنّ هذا المسؤول كان في أعلى مشمولات المسؤولية وكذلك في مختلف البلاد العربية فإنّ الإيمان فيهم يوشك أن يكون معدوما فإنّ الحكّام العرب وبطاناتهم ما هم إلا عصابات عميلة للمعسكرات الشرقية والغربية فإنّ في زمنهم المظلم بُنيت دولة إسرائيل وقويت وتجبّرت وتغطرست إلى درجة كبيرة لتعلم أنّ هؤلاء الرؤساء حدث كلّ ما حدث من فواجع في الأمّة في زمن حكمهم حتّى صار العرب أضحوكة في العالم حتّى نطق شاهد من أهلها وهو عمرو موسى لما قال ( لقد أصبحنا مضرب الأمثال )
فالسؤال المطروح الآن : هل علماء الأزهر لمّا تمسّكوا بحسني مبارك كانوا مخطئين لأنّه عميل إسرائيل بحسب رأي حكّام سوريا وعلمائها ؟ أم أنّهم مصيبون ؟ فإن قلت مصيبين أقول هذا بحسب ما تراه أمّا علماء الشام فإنّهم يرونه عميلا لإسرائيل , وكذلك اليوم فإنّ علماء الوهابية وفي مقدّمتهم العرعور يرون الحكم في سوريا أنجس من كلّ نجس وأنّه شيعي نصيري خبيث زرع في قلب الأمّة كي ينخرها , وغدا عندما تقوم الثورة في السعودية فيصبح حديث علماء سوريا مثلا أن هؤلاء آل سعود مثل مصر عملاء أمريكا وإسرائيل ... المهمّ ألا ترون وألا تلاحظون أنّ كلّ عالم من علماء الدين يتبع سياسة بلاده ويدافع عنها مثل نظامها فيطبّق ذلك بحذافره ... إذا أنت تنكر علينا لأنّنا لا نقف مع سياسة بعينها بل نضع جميع السياسات في موضع الإتّهام وأنّها كلّها سياسات فاشلة ولا بدّ من رحيلها بعد أن هرمت وشاخت واهترأت مثل منسأة سليمان التي حجبت الجنّ عن موته إذن لا يجب أن نتبع سياسات الأنظمة الفاسدة الجبرية بل نتبع شرع ربّ العباد , فكيف شغلك هذا بأنّه خارجي وذاك بأنّه صاحب بدعة وفتنة , أمّا الذي يقتل النساء ويسفك الدماء ويعذّب الناس قبل الثورة وبعدها ويطلق الرصاص الحيّ على مواطنيه بلا خوف من الله ولا رادع كالقذأفي فلا ننكر عليه ببنت شفة بل لازلنا نبحث له عن المعاذير بإسم الدين والشرع , ألا تستفت قلبك أم على قلوب أقفالها فدعك من قول قال فلان وعلاّن ممّن إتّضح أنّه يتبع سياسات محدّدة سواء أكانت مفروضة عليه وهذا عذره أم كانت غير ذلك فلا عذر له بل هي المصلحة الشخصية بلا اهتمام بشؤون الناس ولا بمستقبل الأجيال القادمة أعجزت أمّة محمّد صلى الله عليه وسلّم أن تنجب من رحمها حاكما مثل صلاح الدين ومثل خالد بن الوليد يسوسها ويحكمها ... فما تلك الرويبضات التي ندافع عنها أكثر من دفاعنا عن الحقّ سبحانه ودينه أندافع عن رئيس سارق زان خمّير لا يصلّي إلاّ مرّة في السنة , ما هؤلاء المتسكّعين الذين يحكمون البلاد العربية وهؤلاء الصعاليك مثل القذافي الذين لا دين لهم ولا أخلاق , ماذا جنينا من حكمهم ؟ هل جنينا الأكل والشرب فقط ؟ إذن فنحن نأكل ونشرب مثل الأنعام فلا قيمة لنا لا يجب أن نفكّر ولا نصنع ولا نبتكر ولا نتحضّر ( تصوّر أنّ الشعوب العربية في مختلف البلاد إلى الآن لا تعرف كيف تصطفّ أمام محطّة حافلة مثلا كي تركب أو تنزل ... ) فضلا عن أن تصل إلى ركب الحضارة ألا تعلم أنّ السياسة المتّبعة في البلاد العربية وخاصّة سوريا هي ( بثّ الفوضى ) فإنّ أكثر شعب من الشعوب العربية على الإطلاق تعرّض إلى القهر الكبير والظلم المستطير هو الشعب السوري فهو أكثر شعب مضطهد وذلك لشدّة بأس نظامه لأنّه نظام شيعي وأهل البلاد أكثرهم سنّة لذا أباد الإخوان في الثمانينات عن بكرة أبيهم بلا رحمة ولا شفقة
ما هذا ألا تتقون الله تعالى , على الأقلّ في السلامة أن يبقى المرء محايدا لا ينصر ظالما ولا يتبنّى موقفا يخالف شرع الله وأوّله التبرير للقتل وسفك الدماء والاعتداء على الحرمات أم أنّنا بلهاء إلى درجة التصديق بأغنيات مسرحيات ألف ليلة وليلة من وجود العصابا المسلّحة ووجود القاعدة ... فما هي هذه القاعدة التي لوّثوا بها آذاننا , القاعدة هم صنعوها كي يبقوا في مناصبهم : بن علي قال : حذار القاعدة قادمة يا أمريكا , مبارك بنفس الكلام , القذافي بنفس الكلام , صالح بنفس الكلام , الأسد بنفس الكلام , والقائمة ما زالت ستطول بعد ذلك , ما هذا ألا عقول لنا ندرك بها حقيقة الأشياء , والله نخبة واحدة من أهل السنّة حقيقة قادرة بإذن الله تعالى على دحر القاعدة في مشارق الأرض ومغاربها فما هذه الفزّاعات التي يستبلهون بها العوام والدهماء من الناس ... الآن عصر المهدي المنتظر هل فهمتم , هل فهمتم , هل فهمتم , يصلحه الله في ليلة , إذن والمفهوم : ويصلح الله أمر الأرض في ليلة ... كذلك أيضا , وهذا من علامات ظهور المهدي إذن بحسب زعم بعض العلماء أنّ الرؤساء سيبقون إلى ما لا نهاية : لو بقي مبارك سيأتي من بعده إبنه جمال لأربعين سنة أخرى وكذلك لو بقي بن علي في تونس فبعده سيكون صهره ثلاثين سنة أخرى ثمّ بعد معمّر القذافي إبنه سيف الإسلام أربعين سنة أخرى , إذن أين أحاديث آخر الزمان وأحاديث المهدي المنتظر ... أم ليس له وقت محدّد ولا زمان قدوم , أم أن تلك الأحاديث نظريات فقهية أو إخبارات مجازية , ألا تعقل بعد أن أخبرك الصادق المصدوق في قوله : ... ثمّ حكم جبري ثمّ خلافة على منهاج النبوّة , ألا تعقل أنّ الحكم الجبري إنتهى زمانه وأنّ الأولياء ينتظرون المهدي المنتظر أم أنّك ستكذّب خير خلق الله الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى أم أنّك لا تعتقد أنّ رئيسك يتبع الملك الجبري أم أنّك تعتقد أن الحكم الجبري يروح ويذهب بكلّ وداعة وبكلّ راحة وجمال , إذن فلماذا سمّاه رسول الله عليه الصلاة والسلام بالحكم الجبري إذا كان يذهب لحاله , فــــ جبري : تعني أنّه لا يتنازل عن كرسيه ويريد أن يحكم بالجبر .... فكيف يكون ذهابه إذن ؟ أنظر ما يحدث الآن فستقول حقّا : الله أكبر صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام
[/size]
_________________ اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا ..
|