[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين[/align]
بينت فيما سبق بعضا من طعن القرنيين الخوارج بآئمة الأمة المحمدية وبينت كذب الوهابي الحشوي حول سلطان العلماء شيخ الإسلام العز بن عبدالسلام رحمه الله تعالى وكذا بعضا ممن ذكرهم هذا الدعي ، وبينت بعضا ممن طعن بهم ربيع المدخلى وكذلك الدجال عبدالرحمن عبدالخالق
{{ إن شاء الله تعالى وبمدد حبيه الذى إصطفاه صلى الله عليه وآله وسلم سأضع مقالة مطولة بعنوان فضائح الوهابية واذنابهم السلفية لكشف حقيقة هؤلاء القرنيين القرامطة أمام الأمة المحمدية جمعاء }}
وأمامكم نفيهم الإمامة عن آئمة الأمة وطعنهم فيهم والقول فيهم بأنهم مبتدعة ، وإمامهم فى ذلك زنديق حران لعنة الله عليه آبى إبن أبى سلول و إبن سباء أهل السنة فمن أخرج للأمة المحمدية عبدالله إبن سباء المجوسى مؤسس ديانة المجوس الإثنى عشرية هم من أخرجوا أيضا الزنديق الحرانى مؤسس الديانة الوهابية الماسونية وإتماما لما ذكرته حول هذا الإمام الفقيه الزاهد رحمه الله تعالى أسرد الأن بعضا مما قاله فيه بعضا من آئمة الأمة المحمدية
****************************************************
ابن قاضي شهبة في طبقات الشافعية: عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم بن الحسن {الشيخ الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء}عز الدين أبو محمد السلمي الدمشقي ثم المصري ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وتفقه على الشيخ فخر الدين بن عساكر والقاضي جمال الدين بن الحرستاني وقرأ الأصول على الآمدي وبرع في المذهب وفاق فيه الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه والأصول والعربية واختلاف أقوال الناس ومآخذهم حتى قيل إنه بلغ رتبة الاجتهاد} ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة وسمع الحديث من جماعة روى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا (((وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه بسلطان العلماء))) وخَـلـْـق.
-----------------------------------------------------------
وقال ابن العماد (الحنبلي) في شذرات الذهب: عز الدين شيخ الإسلام أبو محمد عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القسم بن الحسن [align=center]{الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء}[/align]
السلمي الدمشقي ثم المصري الشافعي ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وحضر حمزة بن الموازيني وسمع من عبد اللطيف بن أبي سعد والقسم بن عساكر وجماعة وتفقه على فخر الدين بن عساكر والقاضي جمال الدين بن الحرستاني وقرأ الأصول على الآمدي
( وبرع في الفقه والأصول والعربية وفاق الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه واختلاف أقوال الناس ومآخذهم وبلغ رتبة الاجتهاد ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة) وروى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا (وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه سلطان العلماء) وخلق غيرهما
-----------------------------------------------------------
وقال شيخ الإسلام الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي:
شيخ الإسلام عز الدين بن عبد السلام. ، نقله اللكنوي في شرح الموطأ وأقره .
وقال في طبقات الفقهاء: عز الدين بن عبد السلام هو الشيخ عز الدين عبد العزيز عبد السلام الدمشقي السلمي {كان شيخا للإسلام عالما ورعا زاهدا ءامرا بالمعروف وناهيا عن المنكر}
-----------------------------------------------------------
وقال ابن خلـّكان المالكي في الديباج المُذَهَّب: {الامام العلامة الملقب بسلطان العلماء عز الدين بن عبد السلام الشافعي)
-----------------------------------------------------------
وقال التلمساني المقري في نفح الطيب:
شيخ الإسلام عز الدين بن عبد السلام شيخ مشايخ الشافعية.
-----------------------------------------------------------
وقال القلقـشـندي في مآثر الإنافة: الشيخ عز الدين بن عبد السلام إمام الشافعية في زمانه.
-----------------------------------------------------------
الحافظ ابن كثير- في تاريخ البداية والنهاية: عبد العزيز بن عبد السلام بن القاسم بن الحسن بن محمد المهذب الشيخ عز الدين بن عبد السلام أبو محمد السلمي الدمشقي الشافعي (((شيخ المذهب ومفيد أهله وله مصنفات حسان منها التفسير وأختصار النهاية والقواعد الكبرى والصغرى وكتاب الصلاة والفتاوى الموصلية وغير ذلك))) ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وسمع كثيرا واشتغل على فخر الدين بن عساكر وغيره (((وبرع في المذهب وجمع علوما كثيرة وأفاد الطلبة ودرس بعدة مدارس))) بدمشق وولى خطابتها ثم سافر إلى مصر ودرس بها وخطب وحكم (((وانتهت إليه رئاسة الشافعية وقصد بالفتاوى من الآفاق))) وكان لطيفا ظريفا -----------------------------------------------------------
الدارس في تاريخ المدارس للنعيمي الدمشقي: (((سلطان العلماء))) عزالدين عبد العزيز بن عبدالسلام بن أبي القاسم بن الحسن السلمي الدمشقي ثم المصري ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وله ترجمة طويلة جدا. -----------------------------------------------------------
الإمام النووي في تهذيب الاسماء واللغات: الشيخ الإمام المجمع على إمامته وجلالته وتمكنه في أنواع العلوم وبراعته أبو محمد العز بن عبد السلام -----------------------------------------------------------
قال عنه التاج السبكي في طبقاته: " شيخ الإسلام والمسلمين وأحد الأئمة الأعلام، سلطان العلماء، إمام عصره بلا مدافعة، القائم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمانه، المطلع على حقائق الشريعة وغوامضها، العارف بماقصدها، لم ير مثل نفسه ولا راى من رءاه مثله علما وورعا وقياما في الحق وشجاعة وقوة جنان"
السبكي في طبقات الشافعية:
الشيخ الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء عز الدين أبو محمد السلمي الدمشقي ثم المصري ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وتفقه على الشيخ فخر الدين بن عساكر والقاضي جمال الدين بن الحرستاني وقرأ الأصول على الآمدي وبرع في المذهب وفاق فيه الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه والأصول والعربية واختلاف أقوال الناس ومآخذهم حتى قيل إنه بلغ رتبة الاجتهاد، ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة وسمع الحديث من جماعة روى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا (وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه بسلطان العلماء) وخلق. أ ما ابن دقيق العيد فهو مجدد القرن السابع، والمجدد هو المقصود بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الله يبعث على رأس كل مائة رجلا يجدد لهذه الأمةِ دينَها.
قال شيخ الإسلام الإمام الحافظ السيوطي في منظومة له: والسابع الراقي إلى المراقي --- ابن دقيق العيد (باتفاق)
*******************************
فيما يلى تعريفات مختصرة للغاية لبعض من ذكرتهم من الآئمة الأعلام رحمهم الله ورضى عنهم أجمعين اللهم آمين بجاه من أرسلته رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم
الآمدى أبو الحسن على بن أبى على محمد الملقب بسيف الدين الآمدى الفقيه الأصولى المتكلم كان حنفيا ثم انتقل إلى مذهب الشافعى، وأشهر مؤلفاته كتاب الإحكام فى أصول الأحكام توفى رحمه الله تعالى سنة 631 هجرية
---------------------------------------------
فخر الدين بن عساكر هو عبد الرحمن بن محمد بن الحسن بن هبة الله الدمشقي. أبو منصور فخر الدين بن عساكر. كان شيخ السادة الشافعية بزمانه. هو ابن أخي شيخ الإسلام الإمام المؤرخ الحافظ علي بن عساكر (ت: 571هـ) . كان فخر الدين بن عساكر يتردد بين القدس ودمشق ويتولى التدريس فيهما. هو أول من درس بالمدرسة العذراوية التي أنشأتها الست عذراء بنت شاهنشاه بن نجم الدين أيوب, بنت أخي صلاح الدين الأيوبي.
[fot]كان يتورع من المرور في رواق الحنابلة لئلا يأثموا بالوقيعة فيه, لأنهم يبغضون بني عساكر لأنهم شافعية أشاعرة. توفي رحمه الله تعالى عن سبعين عاما. [/fot]
--------------------------------------------- ابن قاضى شهبة هو بدر الدين أبو الفضل محمد بن أبي بكر بن أحمد بن محمد الدمشقي المعروف بابن قاضى شهبة، عالم بفقه السادة الشافعية. له اشتغال بالتاريخ. زار القاهرة واجتمع بعلمائها وتولى القضاء بدمشق وكان فقيه الشام وعليه مدار الفتيا. من كتبه: (الدر الثمين في سيرة نور الدين الشهيد ) و (إرشاد المحتاج إلى توجيه المنهاج) و (شرح الكفاية في الفرائض) . هو ابن قاضي شهبة (تقي الدين) المتوفى سنة 851/ هـ. أما ابنه بدر الدين فقد توفي هذه السنة عن/ 76/ عاماً. الضوء اللامع 155/7- كشف الظنون (731) - الأعلام 284/6.
---------------------------------------------
شيخ الإسلام إبن دقيق العيد محمد بن على بن وهب بن مطيع ابو الفتح تقى الدين القشيرى المعروف كأبيه وجده بابن دقيق العبد قاض من أكابر العلماء بالاصول مجتهد اصل أبيه من منفلوط بمصر وانتقل الى قوص وتعلم بدمشق والاسكنرية ثم بالقاهرة ولى قضاء الديار المصرية سنه 695 هجرية توفى بالقاهرة له تصانيف منها أحكام الأحكام فى الحديث توفى رحمه الله تعالى سنة 702 هجرية .
-------------------------------------------[/font][font=Arial] وختاما أمام الجميع مايقوله القرنيين الخوارج وكبيرهم الذى علمهم السحر الحرانى حول شيخ الإسلام وسلطان العلماء العز بن عبدالسلام رحمه الله تعالى وغيره من الآئمة وراجعوا ماإتهم به الحرانى لعنه الله سلطان العلماء رحمه الله وهذة نبذة مختصرة للغاية عن أحد من نعتهم القرنيين القرامطة بأنهم مبتدعه وأمام الجميع من وصفهم من لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى صلى الله عليه وآله وسلم أنهم ورثة الأنبياء
(([color=#006600]العلماء ورثة الأنبياء علماء أمتى كأنبياء بني اسرائيل فإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً و لا درهماً إنما ورثوا العلم إلا أن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه وعالم أو متعلم وإنّ الملائكة لتضع أحنحتها لطالب العلم )).
أضحوا مبتدعة زنادقة عند الحرانى لعنه الله والقرنيين الخوارج الوهابية وأذنابهم السلفية
[/color] وحسبى الله ونعم الوكيل
يتبع إن شاء الله تعالى [/font]
_________________ لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار
أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء
|