موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογία )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 16, 2014 2:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογία )

الإسخاتولوجيا أو علم الأخرويات (Εσχατολογία : دراسة الأخرويات) هي جزء من اللاهوت والفلسفة يهتم بما يعتقد أنه الأحداث الأخيرة قبل نهاية العالم. في عدة ديانات تشير الإسخاتولوجيا إلى عدة أحداث مستقبلية متوقعة في النصوص المقدسة أو الفلكلور. وتشمل مواضيع متعلقة مثل المسيا أو العصر المسياني واليوم الأخير.

ترتبط الإسخاتولوجيا والأبوكاليبس بنهاية عنيفة للعالم، وترى الإسخاتولوجيا المسيحية واليهودية نهاية الزمن كتكميل الله لخلق العالم.

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9% ... 8%A7%D8%AA

فما هو هذا العلم وما الذى نستفيد منه كون ان الغرب الاّن يفسر الحادث الاّن على الساحه العالميه فى ضوء هذا العلم ؟؟؟

وأيضا كيف يهتم السياسيين والعالم الموحد من اسقاط هذا العلم على الاحداث الجاريه

أو تخطيط لحدوث ( الأحداث الأخيرة قبل نهاية العالم) كمحاكاه للاقدار الشبيهه واسقاطها ومن ثم استغلالها

لتحقيق اهداف تخدم العالم الماسو - دجالى وحكومه العالم الموحد

يتبع ان شاء الله


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 16, 2014 3:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
التعريف والأدبيات :-

الإسخاتولوجي Eschatology أو الإسخاتولوجيا هو اصطلاح ظهر في غضون القرن التاسع عشر، وهو مكون من كلمتين يونانيتين:

الأولى هي έσχατος (إسخاتوس) أي "أخير"، والثانية هي λόγος (لوغوس) أي "مقال - كلام عن - محاضرة". فهو العلم أو التعليم المختص بالأخرويات، والذي يبحث في مآل النفس البشرية في النهاية، أو مصير البشر على وجه العموم.

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أدب نهاية العالم وما بعدها هو فرع من الخيال العلمي يهتم بنهاية الحضارة بسبب كارثة وجودية محتملة مثل :-

-حرب نووية أو جائحة أو هجوم من الفضاء الخارجي أو تأثير اصطدام جسم غريب أو ثورة تقنية أو تفرد تقني
-أو تفسخ عرقي أو ظواهر خارقة أو حكم إلهي أو تغير المناخ، نضوب مصدر للحياة أو أي كارثة أخرى.

وأدب ما بعد النهاية يقع في عالم أو حضارة عانت من مثل هذه الكارثة. الإطار الزمني قد يكون بعد الكارثة فورا، ويركز على مشاق أو نفسية من بقوا على قيد الحياة، أو في الفترة التالية للكارثة، ويتضمن الموضوع في أغلب الأحيان نسيان حضارة ما قبل النهاية (أو تحولها إلى أسطورة). وتدور قصص ما بعد النهاية في أغلب الأحيان في عالم مستقبلي غير تقني وزراعي، أو عالم حيث تبقى فقط عناصر متفرقة من التقنية.

اكتسب النوع شعبية بعد الحرب العالمية الثانية، عندما أصبح الوعي العام على إدراك بإمكانية إبادة العالم بالأسلحة النووية.
كيف تم استغلال النصوص الدينيه فى ادبيات نهايه العالم وملاحم اّخر الزمان ؟؟؟؟

((الادبيات تشمل المقروء والمسموع والمصور والافلام والبرامج وما شابه من التقنيات))

العديد من المجتمعات، ومنها ذلك البابلية واليهودية، أنتج ادبيات، بعضها تعامل مع نهاية العالم والمجتمع الإنساني.
مثل قصةسيدنا نوح عليه السلام وسفينته ونهاية حضارة فاسدة واستبدالها بعالم جديد.

وفي القرون الأولى للميلاد ظهرت أعمال مختلفة تصف فترات الدمار؛ وأشهرها رؤيا يوحنا (بسبب إدراجه في العهد الجديد
الذي نشأت منه كلمة أبوكاليبس، وتعني "رفع الغطاء")، الذي غاص بنبوءات الدمار

في دراسة الأعمال الدينية، نصوص أو قصص القيامة، هي تلك التي تكشف أسرار مخفية بشكل حرفي إما إلى السماوات أو إلى المستقبل. في أغلب الأحيان فإن هذه النبوءات حول السماء والمستقبل تستعمل لتوضح أحداثا حالية.
أما عن الإسخاتولوجيا الإسلامية، والمتعلقة بحكايات الآخرة المسيحية واليهودية، فقد بدأت تظهر من القرن السابع أيضا.
كما كتب الفيلسوف العربي ابن النفيس رسالة فاضل بن ناطق وتكلم عن العلم التجريبي واستعمله لتوضيح أفكار آخر الزمان في الإسلام.


صورة

«حي بن يقظان» إحدى كلاسيكيات الأدب العربي القديم، ورائعة من روائعه، جمع فيها ابن الطفيل بين الفلسفة والأدب والدين والتربية، فهي قصة ذات مضامين فلسفية عميقة، تناقش ما نسميه في مصطلحنا المعاصر برؤية العالم أو النموذج المعرفي، حيث تتضمن القصة عناصر الثقل المعرفي الأساسية والممثلة في (الإله/الإنسان/الطبيعة)، كما تتطرق إلى أبعاد العلاقة بين هذا العناصر، فهي تحكي قصة إنسان استقر به الحال وهو بعد طفل على أرضٍ لا إنسان فيها، فاتخذ من الحيوان مُرضِعًا له، والطبيعة مأوًى له، فافترش الأرض والتحف السماء، ولما كبر واتشد عوده ونضج فكره، انصرف إلى التأمل في الكون، وهو الأمر الذي قاده إلى حتمية وجود خالق لهذا الكون.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القصة قد أعيد كتابتها في تراثنا العربي أربعة مرات على يد كل من ابن سينا، وشهاب الدين السهروردي، وابن الطفيل، وابن النفيس، هذا الأخير الذي أعاد كتابتها تحت مسمَّى آخر يوافق ومعتقده الفلسفي، فسماها «فاضل بن ناطق».
http://www.hindawi.org/kalimat/90463596/

Dr. Abu Shadi Al-Roubi (1982), "Ibn al-Nafis as a philosopher", Symposium on Ibn al-Nafis, Second International Conference on Islamic Medicine: Islamic Medical Organization, Kuwait (cf. Ibnul-Nafees As a Philosopher, Encyclopedia of Islamic World

==================

قبل القرن العشرين

رواية ماري شيلي للعام 1826 بعنوان الرجل الأخير، وهي قصة عن رجل يعيش في عالم مستقبلي اختفى منه البشر بسبب الأوبئة.

قصة إدغار ألان بو القصيرة للعام 1839 "محادثة إيروس وكارميون" بها روحان في العالم الآخر تتناقشان حول دمار العالم بمذنب أزال النتروجين من جو الأرض وترك الأوكسجين فقط، مما حول العالم إلى جحيم.

ورواية ريتشارد جيفريز بعنوان بعد لندن للعام 1885 والتي يمكن وصفها بأنها "قصة أصيلة لفرع ما بعد النهاية"؛ وتدور أحداثها عندما تخلو إنكلترا من سكانها بسبب كارثة مفاجئة وغير محددة، ويعود الريف إلى الطبيعة، والناجون القلة إلى يبدأون بعيش حياة تشبه القرون الوسطى. تتضمن الفصول الأولى فقط وصفا للطبيعة التي تسترد إنجلترا: فالحقول تغزوها الغابات، والحيوانات الأليفة تصبح برية، والطرق والبلدات تكسوها النباتات، أما لندن فتصبح بحيرة ومستنقع سام. بقية القصة عبارة عن مغامرة بسيطة تجري بعد سنوات عديدة وسط الطبيعة والمجتمع البري.

كانت رواية هربرت جورج ويلز "حرب العوالم" المنشورة في عام 1898،تصور حرب احتلال العالم الأرض من قبل سكان كوكب المريخ. وفيا يقوم المريخيون بتدمير إنجلترا الفكتورية بشكل منظم وبأسلحة منتقدمة ويقودون مركبات فضائية لا تهزم. بعد اقتباسها على الراديو من قبل أورسون ويلز في برنامجه مسرح ميركوري، وأصبحت الرواية إحدى أشهر أعمال نهاية العالم. وبعدها تم اقتباس الرواية إلى العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية وبرامج الراديو ألعاب الفيديو.

================

يتبع ان شاء الله

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 16, 2014 3:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

في القرن العشرين وما بعده الى الفتره الحاليه :-

الكوارث النوويه العالميه :-

شهدت فترة الحرب الباردة اهتماما متزايدا بهذا الصنف، فوقتها أصبح تهديد الحرب النووية حقيقيا. وكذلك فغالبا ما يتم االربط بين هذه القصص مع قصص الحرب العالمية الثالثة (والتي قد تستعمل فيها أسلحة نووية أو لا تستعمل).

نشر بول بريانز كتاب محارق نووية: الحرب الذرية في الخيال، وهو دراسة تفحص الحرب الذرية في قصص قصيرة وروايات وأفلام بين أعوام 1895 و1984. وبما أن هذا النوع من الدمار لم يعد خياليا، فإن بعض الأعمال الجديدة، مثل المستوى 7 بقلم مورديكاي روشوالد، وعلى الشاطئ بقلم نيفيل شوت وأسفا يا بابل بقلم بات فرانك، وأغنية البجع بقلم روبرت ماكامون، فإنها تتجنب العلوم والتقنيات الخيالية التي تميز الخيال العلمي بشكل عام.

وتتضمن الأخرىات عناصر أخرى، مثل المتحولين أو غزو الفضائيين أو الأسلحة المستقبلية الغريبة مثل رواية أرض الموت بقلم جيمس أكسلر.

وفي عمل مؤثر في هذا الصنف كتب والتر ميلر الابن قصة نشيد للايبوفيتز (1959)، وفيه تظهر كنيسة متجددة (كاثوليكية أو أخرى)، ومجتمع من القرون الوسطى، وإعادة اكتشاف المعرفة لعالم ما قبل المحرقة.

وفي كتاب ريدلي ووكر بقلم راسل هوبان (1980) به مواضيع دينية أو باطنية أيضا. وكذلك فمختارات أورسون سكوت كارد الأدبية عن هذا الصنف بعنوان "قوم الحافة" يتعامل مع أمريكا بعد حرب نووية.

طبقا لبعض العلماء النظريين، فإن الهجوم النووي على هيروشيما وناجازاكي في ماضيه الحديث قد أثر على الثقافة الشعبية اليابانية وألهمهم بالعديد من المواضيع حول ما بعد النهاية.

صورة
العديد من قصص المانغا والأنمي اليابانية تمتلئ بصور عن ما بعد النهاية.
كتب أندريه نورتن إحدى الروايات المهمة عن ما بعد النهاية، وتدعى ابن رجل النجوم (كما تعرف باسم، دايبريك 2250)، ونشرت في عام 1952، وفيها يبدأ شاب يدعى فورس برحلة آرثرية نحو المعرفة المفقودة بمساعدة قط متحول يتكلم بالتخاطر، عبر أرض دمرتها الإشعاعات.

صورة
يصادف مخلوقات متحولة يسميها الوحوش، والتي يحتمل أنهم بشر متحولون. وفي عام 1954أنتدج فيلم غوجيرا (وتم إصداره في الخارج باسم غودزيلا) وهو صور وحشا كنظير للأسلحة النووية، وهو شيء واجهته اليابان مباشرة.

في 2003، كتبت كاتبة قصص الأطفال جين دوبرو أصدرت أول أربعة كتب في سلسلة عن ما بعد النهاية للشباب. ومنها مدينة الجمر حولت إلى فيلم من بطولة بيل موري وسيرشا رونان.
صورة

كتب وليام جونستون سلسلة طويلة من القصص على مدى عشرين سنة (35 كتابا كلها تحتوي كلمة "رماد" في العنوان) حول أثر الحرب النووية والبيولوجية على العالم.

صورة
و أنتجت محطة سي بي إس المسلسل التلفزيوني جيريكو في أعوام 2006-2008، التي تركز على بلدة بقت بعد دمار 23 مدينة أمريكية بسبب الأسلحة النووية.

تركز سلسلة ألعاب الفيديو فول أوت على عالم بعد حرب نووية هائلة حطمت أغلب القوى العظمى في عام 2077. وتستند اللعبة عادة حول "السراديب"، وهي مخابئ آمنة تحت الأرض للبقاء، واستكشاف الأرض المقفرة في الخارج، في مواقع مثل كاليفورنيا أو واشنطن العاصمة.

صورة
تروي قصة المد الهائل بقلم ألكسندر كي أحوال العالم بعد حرب عالمية ثالثة. الأسلحة المستخدمة لم تكن نووية، بل كانت مغناطيسية ومزقت ووأغرقت القارات. تم اقتباس هذه الرواية في مسلسل الأنمي مغامرات عدنان

صورة

صورة

======
يتبع باذن الله


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογ
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 17, 2014 3:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691


الأوبئة التي تهدد البشرية :-

موجودة في التاريخ، وأبرز مثال هو الموت الأسود وأوبئة الانفلونزا.
وبشكل عام تحكي إما عن انتشار مرض غير معروف في الماضي أو عن الأحداث التي تعقب تفشيه
وقد يأتي المرض إما من جراثيم متحورة أو متطورة من مرض معروف
أو من الجراثيم التي أنشأها العلماء (عمدا أو عن طريق الخطأ) ، على الرغم من ذلك، فلا يتم تفسير منشأ المرض
بشكل عام.


(( مثل فيرسات سارس وكورونا وجنون البقر وانفلونزا الطيور والخنازير ))

•السحابة الأرجوانية بقلم ماثيو فيبس شيل نشرت في عام 1901
ومثل رواية "الرجل الأخير" فإن أغلب البشر قد ماتوا بسبب غيمة سامة.!!!!


vince flynn "the last man"

صورة

«الرجل الأخير» تتصدر قائمة «نيويورك تايمز» للروايات الأكثر مبيعا
http://www.shorouknews.com/news/view.as ... 7fc7fd6ead

ومن الجدير بالذكر ان الكاتب ابراهيم عيسى قد اصدر روايه مشابهه نوعا ما عنوانها "مقتل الرجل الكبير "
صورة

في قالب أدبي بوليسي يتناول إبراهيم عيسى مقتل رئيس الجمهورية بصورة غامضة وكيف تم نقل السلطة إلى شخص
آخروالالتفاف حول إرادة الشعب وخداعه.
كتبت هذه الرواية عام 1999،
وتدور الاحداث كلها فى ظروف غامضه !!!!
وكتب ابراهيم عيسى عنها مقالات عده هاجم فيها نظام الرئيس مبارك وكل من سانده


http://www.goodreads.com/book/show/6003979
صورة

(( هنا يتم استغلال عدم الشفافيه فى بلد ما - لظروف- بكتابه افلام او روايات تدور فى قالب مريب
غريب يشد القارئ ويتبنى فيه القارئ وجهه نظر الكاتب دون التعمق لما قد يتحقق من اختفاء الرئيس فجأه
فيتسرب القلق على المستقبل وهو شعور فطرى لايملك معه القارئ الا ان يزداد سخطا على الوضع القائم ))

==========
•في رواية الطاعون القرمزي يقلم جاك لندن، ونشرت في عام 1912، تدور أحداثها في سان فرانسيسكو
في سنة 2072, بعد 60 سنة من وباء أباد سكان الكوكب.

•الأرض تصمد بقلم جورج ستيوارت (1949)، تتعامل مع رجل واحد يجد أن أغلب الحضارة قد دمرت بوباء. و
تبدأ جالية صغيرة تتشكل حوله في كفاحهم من أجل بدء حضارة جديدة وليحفظوا المعرفة والعلم.


صورة

وكان يطلق اسماء النساء على الاعاصير!!
ومن هنا تفسير اسم عاصفه ساندى الاخيره بامريكا !!
«جورج ستيورات».. أول من أطلق اسماء النساء على الأعاصير

http://www.elwatannews.com/news/details/68925

•الباقون هي سلسلة تلفزيونية من إنتاج بي بي سي في السبعينات، وأعيد إنتاجه مؤخرا في عام 2008.
ركزت السلسلة على مجموعة من البريطانيين بقيت على قيد الحياة البريطانيين إثر فيروس مهندس جينيا قتل 99.9 %
من سكان العالم. وركزت السلسلة الأولى على التأثيرات اللاحقة والفورية للوباء.
بينما ركزت السلسلة الثانية والثالثة على محاولات الباقون على قيد الحياة لبناء مدن واتصالها بالمجموعات الأخرى.


صورة
(( وهنا نتذكر الامراض الجديده التى لمنكن نسمع بها والهدف منها هو تقليل اعداد البشر حسب خطه الدجال ))

•في 1978، نشر ستيفن كينغ رواية الصمود، وتتبع رحلة طويلة لعدد صغير من الناجين من وباء إنفلونزا أنهى العالم.
بالرغم مما قيل أن هذه الرواية تأثرت برواية الأرض تصمد عام 1949.
وإن رواية كينغ تتضمن العديد من العناصر الخارقة للطبيعة ووتصنف عموما ضمن أدب الرعب.


•في رواية الانبثاق الحائزة على الجوائز بقلم ديفد بالمر (1984) تدور أحداثها في عالم يقوم فيه طاعون صناعي بقتل أغلبية سكان العالم.
ها هو رابط روايه تتكلم عن الامكانيه حدوث الطاعون الصناعى

http://books.google.com.eg/books?id=AtL ... ue&f=false

وعملوها لعبه على الاندرويد


•كتب البرتغالي جوزيه ساراماجو الفائز بجائزة نوبل قصة عمى في عام 1995. ويخبر قصة مدينة أو بلاد أتى فيها وباء جماعي
يسبب العمى ويدمر النسيج الاجتماعي. وتم تحويلها إلى فيلم عام في 2008.


(( على الرابط التالى نجد القصه بالتفصيل وامكانيه حدوث التدمير الاجتماعى بافتعال وباء يسبب العمى الجمعى للامم والشعوب))

http://translate.google.com.eg/translat ... 6bih%3D649

•أونيكس وكريك بقلم مارجريت آتوود هي مثال قصص الديستوبيا لما بعد النهاية.
والقصة تدور حول فيروس معدل جينيا يبيد كامل السكان ماعدا البطل ومجموعة صغيرة من البشر تم تعديلهم جينيا.
وتصور الأحداث السابقة عالما تسيطر عليه شركات المواد الحيوية وتوضح الأحداث التي أدت إلى النهاية.
هذه القصة تبعتها قصة سنة الفيضان.


(( نقرأ لها حوار مع مجله الدوحه !!!!جزء ثان لروايتها «أوريكس وكريك»، والتي رسخت فيها لمفهومها عن أدب التنبؤ
http://www.aldohamagazine.com/article.a ... 3dZ6nYYtE4

•كتب ريتشارد ماثيسون قصة أنا أسطورة وتحكي حياة روبرت نيفيل، وهو الناجي الوحيد الذي لم يتأثر بوباء عالمي حول سكان العالم إلى مصاصي دماء شبيهين بالزومبي. وأنتجت الرواية في ثلاثة أفلام.

صورة
صورة

• الطاعون الأبيض (1982) هي رواية من تأليف فرانك هربرت. عندما تنفجر قنبلة زرعها الجيش الجمهوري الأيرلندي، تقتل زوجة وأطفال عالم الأحياء الجزيئية جون رو أونيل 20 مايو 1996.
فجن أونيل بضياع عائلته، فيخطط للانتقام ويصنع طاعونا يقتل النساء.
ثم يقوم أونيل بإطلاقه في أيرلندا (التي يكرهها لأنه يعتقد أنها تساند الإرهابيين)،
وإنجلترا (لاضطهادهم الأيرلنديين وإعطائهم سببا لعملياتهم الإرهابية)،
وليبيا (لتدريبهم الإرهابيين)؛ ويطالب حكومات العالم بإعادة مواطني تلك البلدان إلى بلدانهم،
ويضعون تلك البلدان تحت الحجر الصحي ويتركون الطاعون يأخذ مجراه، وبهذا فسيفقدون ما فقده؛
وإذا لم يفعلوا فعنده المزيد من الفيروسات ليطلقها.

(( طبعا واضح جدا من اسم الدول المستهدفه وتلميحه للارهابيين ))

• واي: الرجل الأخير في سلسلة قصص مصورة كتبها بريان فون وبيا غويرا وتتعامل مع حياة يوريك براون وقرده أمبرساند بعد طاعون أباد تقريبا كافة أشكال الحياة الذكورية على الأرض إلا ثلاثة، ويترك الكوكب بأكمله تحت سيطرة النساء.

(( الدجال يتبعه اغلب نساء الارض ))

•كتب المؤلف جيف كارلسون ثلاثية من الروايات تبدأ بأول قصة له عام 2007، سنة الطاعون، قصة مثيرة معاصرة حول عدوى نانوتيك تصيب العالم وتلتهم كافة أشكال الحياة ذات الدم الحار تحت 10,000 قدم (3,000 متر) في الارتفاع. وأصدر تكملات بعنوان "حرب الطاعون" و"منطقة الطاعون"، وتتكلم عن علاج يسمح بعودة البيئة التي تضررت من الانهيار البيئي بسبب زيادة أعداد الحشرات والزواحف.

(( هنا تفسير لتحير العلماء الان من ظهور اشكال من الحشرات والزواحف كبره وضخمه يمكنها من السيطره على الارض ))

فئران ضخمة جدا تتفادى الأشراك وتهاجم بلدة بريطانية ؟؟؟
http://adenhurra.com/?p=52343

ثعابين ضخمة تغزو لندن وتقتل القطط والكلاب
http://www.vetogate.com/1003959

في فيلم زومبي لاند (2009) يقوم مرض بتحويل أكثر الأمريكيين (لم يذكر ما حدث لبقية العالم) إلى حيوانات وحشية
تشتهي لحم البشر. وتدور القصة حول مجموعة أناس تتآزر وتحاول البقاء ضد الزومبي.

صورة

يتبع بالجزء الأخير ان شاء الله


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογ
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 17, 2014 5:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
.
فشل التقنيات الحديثة:-

• في رواية إي. إم. فورستر "الآلة تتوقف" للعام 1910، فإن البشرية أجبرت على العيش تحت الأرض بسبب ظروف العيش القاسية على سطح الأرض وأصبحوا معتمدين كليا الآلة، وهي كيان ميكانيكي استأصل حرية الإرادة بأن أرضى البشرية بكل نزواتها. بدأت الآلة بالتلف وتوقفت في النهاية مما قضى على حياة كل من يعتمد عليها، ومع ذلك فأحد المحتضرين يلمح إلى مجموعة من البشر تعيش بالسطح بأن تحمل مشعل الإنسانية إلى المستقبل.(( عالم جوف الارض !! ))

صورة

• في رواية تخريب للعام 1943 بقلم رينيه بارجافيل، والتي كتبها ونشرها أثناء الاحتلال الألماني لفرنسا،
تتهدم فرنسا المستقبلية بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء، !!!
مما يسبب الفوضى والأمراض والمجاعة مع فرقة صغيرة من الناجين تكافح بيأس من أجل البقاء.

(( حرب الطاقه التى نواجهها اليوم ومشاكل الكهرباء فى مصر هى نمط من انماط الحروب ضد الدول ولاننسى سد النهضه ))

• بعد نصف قرن، وضع ستيفن مايكل ستيرلنغ فكرة مماثلة في عام 2004 في رواية النار تموت، حيث يحدث "تغيير" عالمي
غامض ومفاجئ يغير قوانين الفيزياء حتى أن الكهرباء والبارود وأغلب أشكال التقنية ذات الكثافة عالية الطاقة لن تعمل.
تنهار بعدها الحضارة، وتناضل مجموعتان متنافستان لإعادة ابتكار تقنيات ومهارات العصور الوسطى، وكذلك التفوق في السحر.

• قصة هارلان إليسون القصيرة "ليس لي فم ويجب أن أصرخ"، نشرت في عام 1967، وتقع أحداثها بعد الحرب الباردة،
حيث يوجد حاسوب عملاق يدعى أيه إم، وصنع ليدير وزارة الحرب، يصبح واعيا بوجوده ويدمر كل البشرية إلا خمسة بشر.
ويلجأ الناجون لمجمع واسع تحت الأرض، ويبحثون في ظل العالم السابق بحثا عن الغذاء،
بينما يقوم أيه إم بتعذيبهم في الطريق.
الخطر من الفضاء الخارجي


(( فيلم ماتركس و غيره من الاطروحات التى يروج لها العلماء بحلول الالات مكان البشر !!! ))

معظم قصص تدور حول سيناريوهين: جرم سماوي يهدد الحياة على الأرض عندما يتحطم، وكثير من هذه القصص هي
مستوحاة من الاصطدام الذي أباد الديناصورات قبل 65 مليون سنة؛ أو غزاة من الفضاء الخارجي يهاجمون الأرض لاستعباد
شعبها أو إبادته،ويتم تصوير معظم هؤلاء الغزاة على أنهم من حضارة متقدمة في المجال العلمي أو العسكري.
وهناك آخر سيناريو ينطوي على تغييرات في الشمس

(( اخبار النيازك والشهب ودمار قادم وان امريكا هى وحدها التىيمكنها حمايه البشريه - لكن كله بثمنه :wink: :wink: ))

•في رواية عندما تصطدم العوالم بقلم فيليب وايلي وإدوين بالمر التي نشرت عام 1933، فإن الأرض تدمر بكوكب الخطر برونسون ألفا. يهرب بضعة من الناس على سفينة فضائية. في التكملة، "بعد أن تصطدم العوالم"، يبدأ الناجون حياة جديدة على رفيق الكوكب المدعو برونسون بيتا، التي أخذ المدار الذي شغلته الأرض سابقا.

•في رواية واحد من ثلاثمائة بقلم ج ت مكينتوش التي صدرت عام 1954، اكتشف العلماء كيف يحددون بدقة الدقيقة والساعة واليوم الذي ستصبح فيه الشمس سوبرنوفا - وعندما يحصل هذا، فستتبخر بحار الأرض، ببداية بنصف الكرة الأرضية الذي يواجه الشمس، وبينما تواصل أرض دورانها، وسيستمر الأمر 24 ساعة فقط قبل أن تنتهي كافة أشكال الحياة.

وتبدأ الأعاصير، وتنفجر البنايات. ويبدأ سباق لبناء آلاف السفن الفضائية غرضها الوحيد هو نقل الهاربين على رحلة ذهاب فقط نحو المريخ. عندما تصبح الشمس سوبرنوفا، كل شيء يجرى كما تم تحديده، لكن أغلب السفن الفضائية كانت معطوبة، وتتعطل في الطريق إلى المريخ.


(( من هنا نفهم تصريح احد العلماء بقوله :ناسا: البشرية لن تستمر إذا لم تصل للمريخ))

viewtopic.php?f=9&t=7060&p=124069&hilit=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%AE#p124069

• مطرقة لوسيفر بقلم جيري بورنيل ولاري نيفن (1977) حول مذنب يضرب الأرض، وتكافح مجموعات مختلفة من الناس
للنجاة من لواحق الكارثة في جنوب كاليفورنيا.

(( كل كام شهر ناسا تصدر بيانات عن مذنبات تهدد الارض ))

• بلاء القمر بقلم أل سارانتونيو (1989)تبحث في أصل المستذئبين (القمر، لهذا السبب فهم ينجذبون إليه)،
بينما يرسل انفجار على القمر أجزاء نيزكية تحوي مستذئبين مستترين نحو الأرض،
يزدهرون في جو كوكبنا الغني بالأوكسجين. وأسلوبه يشبه حرب العوالم لويلز.

(( تمهيد للمسوخ))

بعض المسلمين تلقفوا ما يقوله الغرب واوقعه على المستقبل القريب مثل الفيديو التالى :-



• السماوات الواقعة من إنتاج روبرت رودات وستيفن سبيلبرغ (2011) هو برنامج تلفزيوني يتبع قصة مقاومة تحارب للبقاء
بعد أن يحطم الأغراب من الفضاء الخارجي الأرض ويحاولون السيطرة عليها. قوة المقاومة في القصة ترتكز في قاعدة عملياتها
في ماساتشوستس.((قصص الallines والكائنات الفضائيه ))
الكارثة المريحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

"الكارثة المريحة" اسم أطلق على فرع للخيال العلمي لما بعد النهاية وكان سائدا جدا بعد الحرب العالمية الثانية بين كتاب الخيال العلمي البريطانيين.
والكارثة المريحة هي كارثة تنتهي فيها الحضارة (كما نعرفها) ويموت كل الناس ماعدا الأبطال الرئيسيين، الذين يبقون دون أذى
يصيبهم ويتحررون من قيود الحضارة المسبقة.

(( دعوى دجاليه ابليسيه للتحرر من تعاليم الدين - الغابه البوهيميه كمثال واضح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!))


ما بعد النفط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كتب جيمس هوارد كونستلر رواية "عالم صنع باليد" ويتخيل الحياة في شمال ولاية نيويورك بعد هبوط موارد النفط العالمية
وما عقبها من خراب على الاقتصاد الأمريكي ويجبر الناس والمجتمع على التكيف في حياتهم اليومية بدون نفط رخيص.

(( كان من احد الاسباب التى قادها بوش الاب والابن وكلينتون ضد العراق هو النفط ومثل الدجال تماما قالوا لصدام
"النفط مقابل الغذاء" :roll: :roll: :roll:
وايضا دخلت بريطانيا اللعبه مع الناتو وامريكا فى حرب ليبيا واسقاط القذافى وكان النفط من جمله الاسباب ))

وتروي قصة "النور الأخير" وتكملتها "ما بعد النور" بقلم أليكس سكارو سقوط الحضارة البريطانية بعد حرب في الشرق الأوسط
تستزف أغلبية موارد الأرض من النفط !!!!
(( ستتجمد بريطانيا بان الله جزاء وفاقا وستصدق الروايه هذه المره ))


===========
الخلاصه ان علم الاخرويات هو علم تم استغلاله من قبل الغرب وهو ما يقابل عند نا فقه واحكان اخر الزمان
ولكن فقهنا يهدف الى النجاه- نجاه الانسان فى الدنيا والاخره وعلمهم يهدف للاستغلال ودمار الارض والحرث والنسل
وهو ما يتوافق مع اساليب الدجال الى يكن للانسان كل كره وحقد


=============
المصادر:-
1. M. Keith Booker, Anne-Marie Thomas The science fiction handbook John Wiley and Sons, 2009
2. Zimbaro، Valerie P. (1996). Encyclopedia of Apocalyptic Literature. US: ABC-CLIO. صفحة 9. ISBN 0874368235.
3. http://www.theology.edu/revappen.htm
4. Dr. Abu Shadi Al-Roubi (1982), "Ibn al-Nafis as a philosopher", Symposium on Ibn al-Nafis, Second International Conference on Islamic Medicine: Islamic Medical Organization, Kuwait (cf. Ibnul-Nafees As a Philosopher, Encyclopedia of Islamic World).
5. موقع الدكتور محمود صبيح

والحمد لله رب العالمين

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الإسخاتولوجيا (Eschatol)..علم دراسه الأخرويات..Εσχατολογ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 17, 2020 11:40 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
يرفع

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط