موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 451 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 6, 7, 8, 9, 10, 11, 12 ... 31  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 15, 2014 8:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام

داعش» يوزع منشورات وسط لندن تدعو للهجرة إلى دولة الخلافة

مسؤول «المهاجرون» لـ {الشرق الأوسط}: «الخلافة» في قلوبنا عقيدة راسخة وهي المآل.. والمنشورات وزعها أعضاء سابقون > أسكوتلانديارد: لا نعرف من المستهدف بالمنشورات




الجمعة 19 شوال 1435 هـ - 16 أغسطس 2014 مـ , الساعة: 12:00 رقم العدد [13045]

لندن: محمد الشافعي

بطريقة جديدة وفي قلب لندن، تم توزيع مئات المنشورات على المتسوقين والمشاة والمتسكعين في أشهر وأقدم وأعرق شوارع العاصمة البريطانية، باسم تنظيم داعش، تدعوهم لمغادرة بلادهم والهجرة فورا إلى «دولة الخلافة الإسلامية» التي أعلن عن تأسيسها أخيرا في سوريا والعراق.

ووصفت المنشورات التي وزعت باللغة الإنجليزية على المتسوقين في شارع «أكسفورد» الشهير وسط لندن، إعلان قيام «الخلافة الإسلامية» بأنه «فجر عصر جديد بدأ بالفعل»، داعية البريطانيين إلى «الهجرة إلى هناك».

ويعد شارع «أكسفورد ستريت» هو الأشهر في بريطانيا، حيث يقع في قلب العاصمة لندن، ويعج على مدار الساعة بعشرات الآلاف من المتسوقين والمشاة والسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، إلا أنه يعج أيضا وعلى مدار العام بالسياح الخليجيين الذين عادة ما يقصدونه بهدف التسوق والاستجمام، حيث توجد فيه متاجر لأشهر العلامات التجارية في العالم.

ويقع شارع «أكسفورد ستريت» على بعد أمتار قليلة من مقر السفارة الأميركية في لندن، كما يقع على بعد أمتار أيضا من شارع «إجور رود» الذي يعد مركزا لتجمع العرب في قلب لندن، فضلا عن أن الشارع يقع أيضا بالقرب من حديقة «هايد بارك» الشهيرة التي تعد الأكبر في العالم.

وقال متحدث باسم شرطة أسكوتلانديارد لـ«الشرق الأوسط» إنهم بدأوا بالفعل التحقيق في الواقعة، وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية إنهم يدرسون بحذر توجيه اتهامات. وأوضح رد ا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» أنهم لا يعرفون من المستهدف بتوزيع المنشورات في شارع مزدحم بالمتسوقين، هل الهدف توزيعها على السياح أم أبناء الجالية المسلمة؟ وقال: «نبحث ما إذا كان توزيع هذه المنشورات التي تروج لـ(داعش) يمثل انتهاكا لقانون مكافحة الإرهاب أم لا».

ولم تعتقل الشرطة البريطانية أيا من الشبان الذين قاموا بتوزيع المنشورات لحين التأكد مما إذا كانت الحادثة تمثل انتهاكا للقوانين في المملكة المتحدة أم لا.

من جهته اعترف انجم شودري المسؤول السابق لجماعة «المهاجرون» التي أسسها الداعية عمر بكري فستق قبل أن يرحل إلى لبنان بعد تفجيرات لندن عام 2005، بأن المنشورات وزعها أعضاء سابقون في «المهاجرون»، وقال إن جماعة «المهاجرون» لديها وجود قوي في ليتون شرق لندن. وأضاف المحامي شودري الأمين العام السابق لجماعة «الغرباء» التي حظرتها الحكومة البريطانية عام 2006: «إن الخلافة عقيدة راسخة في قلوبنا، وباب الهجرة مفتوح إليها»، مشيرا إلى أن «(دار الهجرة) من صحيح الدين وثوابته».

وأبدى الكثير من المسلمين في بريطانيا امتعاضهم من المنشورات التي شاهدوها توزع في «أكسفورد ستريت»، حيث كتبت فتاة مسلمة تدعى أسماء الكفيشي على «تويتر»: «المجموعة التي تروج لـ(داعش) في أكسفورد ستريت تتسبب بانتهاكات عنصرية ضدنا، وهم لا يعرفون عن الإسلام شيئا».

وأضافت أسماء: «إنهم يروجون لقتل الأبرياء، ويطلبون منا أن نموت من أجل ديننا، ويعتدون علينا.. هذا ليس سلوك المسلمين».

يذكر أن الشرطة البريطانية تعتقد أن أكثر من 300 مواطن بريطاني عادوا من سوريا بعد أن قاتلوا في صفوف تنظيم داعش، أو في صفوف جبهة النصرة، فيما تقدر أجهزة الأمن البريطانية أن 500 مواطن بريطاني ما زالوا في سوريا يقاتلون هناك.

وأخيرا تبيّن أن فتاتين من أصل صومالي تبلغان من العمر 16 سنة هربتا سرا من منزلهما في مدينة مانشستر وانضمتا إلى المقاتلين في مدينة الرقة، بعد أن تزوجت كل منهما بمقاتل من المحاربين في صفوف «داعش».

من جهة اخرى كشفت مواقع التواصل الاجتماعي عن قاطع رؤوس آخر، بالإضافة إلى الجهادي الأسترالي خالد شروف، في صفوف تنظيم داعش، الذي نشر صورا له وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي وبجواره صور رؤوس جنود سوريين مقطوعة ويحمل اثنين منها وهو مبتسم للكاميرا، وقاطع الرؤوس الجديد هو مصري الأصل من مواليد بريطانيا، ومن سكان مايدا فيل الراقي، وهو نجل القيادي عادل عبد المجيد عبد الباري المتهم في تفجير سفارتي أميركا في نيروبي ودار السلام عام 1998، وقاطع الرؤوس الجديد اسمه عبد المجيد عبد الباري (23 سنة)، نشأ في لندن وتعلم في مدارسها مثله مثل أبناء الإنجليز، وأفكار الحضارة الغربية المادية قبل أن ينتقل إلى أفكار التطرف، حذر على «تويتر» يونيو (حزيران) الماضي: «إن الصراع سينتقل إلى الغرب، والأسود قادمون إليكم أيها الكفار». وصور عبد المجيد نفسه وهو يرفع رأسا بشرية مقطوعة بين يده في الرقة، وفي اليد الأخرى يرفع إصبعه بعلامة «التوحيد والشهادة، وكذلك صورا أخرى لرؤوس جنود سوريين على درابزين معدني». وقاطع الرؤوس الجديد عبد الباري، قبل أن يغادر العاصمة لندن، كان مطربا لأشرطة موسيقى «الراب»، ولديه شرائط تحمل اسمه، وكتب أكثر من تغريدة بعد أن التحق بـ«داعش» منها «يا ألله امنحنا الشهادة»، وأرسل صوره وهو يحمل الكلاشنيكوف تحت عابرة «جنود الله».

«الشرق الأوسط» اتصلت بقيادي أصولي في العاصمة لندن على معرفة بالشاب نجل عادل عبد المجيد، عبد الباري، فقال إنه سافر منذ أكثر من عام إلى سوريا، ونفى أن يكون قد حدث له غسل مخ قبل سفره إلى سوريا للقتال في صفوف «داعش»، فقال: «إنه يعيش الآن في عزة، سلاحه بين يديه، لا يبغي إلا الشهادة ورحمة ربه».

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري وجه انتقادات حادة لخالد شروف الذي يحمل الجنسية الأسترالية، ويعتقد أنه يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ«داعش» بعد عرضه لصورة نجله وهو يحمل رأسا مقطوعا، واصفا الأمر بأنه «مثير للغثيان» ويفسر طريقة تفكير التنظيم وعمله.

وقال كيري، في مؤتمر صحافي بأستراليا الثلاثاء الماضي، معلقا على صورة الطفل الذي ما زال في السابعة من عمره ويظهر في الصورة وهو يحمل الرأس بيديه: «هذه واحدة من أبشع الصور التي شاهدتها وهي تسبب الغثيان والاضطراب». ويعتقد أن الصورة - التي قام موقع «تويتر» بحذفها - قد أخذت في مدينة الرقة السورية، التي تعد واحدة من معاقل تنظيم داعش، وقد أخذ الرجل الأسترالي، الذي يدعى خالد شروف، ابنه معه للقتال فيها إلى جانب التنظيم، وتسبب نشرها بموجة واسعة من الانتقادات في صفوف المسلمين الأستراليين، بمن فيهم المفتي إبراهيم أبو محمد.

وقال أبو محمد، في بيان أرسله لـ«سي إن إن»: «من المعيب على المتطرفين استخدام الإسلام غطاء لإخفاء جرائمهم وانتهاكاتهم، إن أعمالهم الضالة لا تعكس توجهات الغالبية الساحقة من المسلمين الذين يعرفون التعاليم الإسلامية الصافية، مثل العدل والرحمة والحرية».

وبحسب ما توفره المعلومات الواردة من أستراليا، فإن شروف هو من مواليد عام 1981، من أبوين لبنانيين، وكانت علاقته بوالده مضطربة وعنيفة، وقد أمضى سنوات طويلة من شبابه في المحاكم، وسبق أن صدر حكم بحقه في قضية على صلة بالإرهاب عام 2009. وكان شروف يعمل بوظيفة عامل بناء في أستراليا، وقد اعتقل ضمن مجموعة تضم تسعة أشخاص نفذوا عمليات سطو على منازل ومحلات تجارية لتمويل خطة من أجل شن «حرب جهادية» في أستراليا.

من جهته، قال الدكتور هاني السباعي، مدير مركز المقريزي للدراسات بلندن، لـ«الشرق الأوسط»، إن أولاد المحامي عادل عبد المجيد عبد الباري، وهم ستة أبناء، تعرضوا لضغوط نفسية شديدة بعد اعتقال والدهم عام 1999، بتهم تفجير السفارتين، واحتجازه فترة طويلة في سجن بيل مارش البريطاني قبل ترحيله إلى الولايات المتحدة. وأضاف السباعي أن «الشباب البريطاني المسلم يخاف الآن من المساجد، ويحذر من الأئمة، إذا ما سأل عما يدور في بلاد المسلمين، لأنه يعتقد أن المساجد مراقبة من جهة الأمن البريطاني».

ورفضت المحكمة العليا البريطانية، عام 2005، الاستئناف الذي قدمه اثنان مفترضان من مساعدي زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن حول ترحيلهما إلى الولايات المتحدة، وهما خالد الفواز (سعودي)، وعادل عبد الباري (مصري)، وتشك السلطات البريطانية في أنهما شاركا في اعتداءات 1998 بكينيا وتنزانيا. يشار إلى أن (السعودي) خالد الفواز والمحامي المصري عادل عبد الباري، اعتقلا في 1999 بناء على مذكرتي توقيف دوليتين.

وفي إجراء طويل مخالف للقاعدة المتبعة، حاول الرجلان منذ ذلك الوقت الحؤول دون ترحيلهما إلى الولايات المتحدة. ويتحجج الرجلان بأن شروط الاعتقال في السجن الذي يخضع لتدابير أمنية مشددة في فلورنسا بالولايات المتحدة ويعرف باسم «سوبر ماكس» حيث سيسجنان في حال ترحيلهما، تنتهك المادة الثالثة من التشريع البريطاني حول حقوق الإنسان التي تحمي من مخاطر التعرض للتعذيب وسوء المعاملة.

ويشتبه في الفواز خلال اعتقاله بأنه زعيم خلية بريطانية تابعة لتنظيم القاعدة. ويعد عبد الباري بمثابة أحد الرجال الأقوياء في تنظيم الجهاد الإسلامي المسلح المصري، ومقربا من الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

واتهمهما القضاء الأميركي بالضلوع في إرسال رسالة عبر الفاكس تتبنى الاعتداءات على سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام في السابع من أغسطس (آب) 1998 بعد ساعات على وقوعها. وانفجرت في ذلك اليوم سيارتان مفخختان في الوقت نفسه تقريبا بالقرب من السفارتين، وأوقعتا ما مجموعه 224 قتيلا، وأكثر من 5 آلاف جريح.

http://www.aawsat.com/home/article/160191

مسئولون أمريكيون : مقاتلو داعش في العراق يربحون من بيع النفط

http://www.alwasatnews.com/4360/news/read/912052/1.html

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 15, 2014 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12733
أوباما يعلن كسر حصار "الدولة الإسلامية" على جبل سنجار في العراق

http://arabic.rt.com/news/755052-%D8%A3 ... %A7%D9%82/

الرئيس الاندونيسى ينتقد بشدة ايديولوجية الدولة الإسلامية فى العراق والشام"داعش"

http://arabic.news.cn/world/2014-08/15/c_133559930.htm

"الدولة الإسلامية" تختطف 300 إيزيدية للقضاء على السلالة الشقراء

http://arabic.rt.com/news/755121-%D8%AF ... %A7%D8%A1/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 17, 2014 10:33 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

بكري يطرح فيلما وثائقيا يرصد الحياة داخل تنظيم "داعش"


http://www.el-balad.com/1103116

كتب : بسمة صلاح
الأحد 17.08.2014 - 08:43 ص


طرح الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عبر حسابة الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى " تويتر" مقطع فيديو يوضح الحياة داخل "تنظيم داعش"

وعلق بكري على مقطع الفيديو قائلاً : أول فيلم وثائقى يرصد الحياة من داخل "داعش"

جدير بالذكر أن الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروفة اختصاراً بـ داعش،هو تنظيم مسلح يُوصف بالإرهاب يتبنى الفكر السلفي الجهادي يهدف أعضاؤه إلى إعادة "الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة"، يمتد في العراق وسوريا،وزعيم هذا التنظيم هو أبو بكر البغدادي.

وبدأ بتكوين الدولة الإسلامية في العراق في 2006 إثر اجتماع مجموعة من الفصائل المسلحة ضمن معاهدة حلف المطيبين وتم اختيار "أبا عمر" زعيما له وبعدها تبنت العديد من العمليات النوعية داخل العراق آنذاك, وبعد مقتل أبو عمر البغدادي في2010 أصبح أبو بكر البغدادي زعيما لهذا التنظيم، وشهد عهد أبي بكر توسعاً في العمليات النوعية المتزامنة (كعملية البنك المركزي، و وزارة العدل، واقتحام سجني أبو غريب والحوت).




The Islamic State (Full Length)

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 17, 2014 1:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5344
رئيس الوزراء البريطانى : كفاحنا - كفاح الأجيال - ضد أيديولوجية سامة

فى صحيفة Telegraph Sunday ، يحذر ديفيد كاميرون من الخلافة الإرهابية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط إذا ما نجحت " الدولة الإسلامية "

http://www.telegraph.co.uk/news/worldne ... ology.html

حذر اليوم ديفيد كاميرون من أن الغرب متورط فى صراع الأجيال ضد الفكر السام للتطرف الإسلامى الذى سينزل الإرهاب والرعب فى شوارع بريطانيا ما لم نتخذ فعل سريع من أجل دحضه وهزيمته .

وأضاف قائلاً " لا يمكن للعالم أن يغض طرفه لإقامة خلافة متطرفة فى قلب العراق ".

إن مجاهدى الدولة الإسلامية يتحكمون فى آلاف العقول بل وييسيطرون بالفعل على آلاف الأميال المربعة من أراضى المنطقة ويكتسحون الأراضى للتوسع فى حدود " دولة الخلافة " فهم لا يخفون أهدافهم التوسعية ، وإن لم نتعامل الآن مع هؤلاء المتطرفين البرابرة الفاسدين ، فسيقيمون " الدولة الإسلامية " الممتدة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط .

ستضطر بريطانيا إلى استخدام " براعتها ومهاراتها العسكرية " للمساعدة فى هزيمة هذه الحركة " الخطرة بشكل استثنائى " ، وإلا سيقوم هؤلاء الإرهابيون أصحاب " نية القتل " من استهداف الأشخاص داخل بريطانيا.

إن الغرب يحتاج إلى استجابة أمن حاسمة للأزمة فى العراق ، فإن مجاهدى الدولة الإسلامية فى العراق والشام لا يمكن ببساطة محوهم بالضربات الجوية فقط.

هذا التوجه يجب أن يشتمل على عمل عسكرى لملاحقة الإرهابيين أنفسهم ، كما يشدد على دور الحكومة فى اتخاذ موقف حازم لا هوادة فيه تجاه المتطرفين داخل بريطانيا الذين يحاولون استقطاب محاربين للجهاد فى الخارج. وكشف عن قيام الحكومة بجمع 28.000 مادة عبر مواقع الانترنت ذات صلة بالإرهاب منها 46 فيديو لـ Isil .

وأضاف كاميرون أنه ناقش تلك القضية مع Sir Bernard Hogan مفوض شرطة العاصمة الذى تعهد بالقبض على أى شخص يُضبط أثناء محاولته لتجنيد أشخاص داخل بريطانيا – أو قام برفع العلم الأسود للدولة الإسلامية ، كما حدث فى شرق لندن أوائل هذا الشهر .

فى المقالة التى كتبها كاميرون الأسبوع الماضى افصح فيها عن كون بريطانيا تنظر فى الانضمام لفرنسا وعدة دول من شرق أوروبا لتسليح القوات الكردية فى العراق لمساعدتهم فى حربهم ضد ميليشيات الدولة الإسلامية . كما كشف عن قيامه بدراسة إرسال دروع معدات متخصصة فى مكافحة المتفجرات إلى الأكراد.

ويقول ديفيد كاميرون : ستعين بريطانيا مندوب لها فى المنطقة يستقر فى المدينة حتى يستطيع التعامل يوميا وجها لوجه مع الناس هناك.

ويضيف أن بريطانيا سوف تستغل اجتماع الناتو هذا الشهر فى ويلز والضغط من أجل المزيد من العمل فى الأمم المتحدة " للمساعدة فى حشد الدعم من المجتمع الدولى " للأكراد الذين يحاربون متطرفى الدولة الإسلامية شمال العراق. إن الاتجاه للتسليح المباشر سوف يعتبر مخاطرة محتومة تجر بريطانيا داخل الصراع.

ولكن السيد كاميرون يستبعد نشر قوات داخل العراق ، ليوضح أن الأزمة ليست " المشكلة التى كانت تعرف بالحرب منذ 10 سنوات ماضية ". كما أنها ليست حرب على الإرهاب أو حرب دينية . ولكنها صراع من أجل " الأخلاق والآداب " و " التسامح " ومن أجل إزدهار مستقبل بريطانيا.

" لن يتحقق الأمن الحقيقى إلا بتوظيف جميع مورادنا – المساعدات ، الدبلوماسية ، والبراعة العسكرية – من أجل عالم أكثر استقراراً. "

وكشف أيضاً أن بريطانيا تتطلع لمحادثات رائدة مع إيران للسيطرة على تهديدات محاربى الدولة الإسلامية لزعزعة الاستقرار فى المنطقة . وأضاف قائلاً أن على بريطانيا " العمل مع دول مثل المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، مصر وتركيا وربما مع إيران ايضاً " لمواجهة هذا " الخطر المشترك ". وقال " أريد لبريطانيا أن تلعب دوراً قيادياً فى هذا العمل الدبلوماسى ."


المقال كاملاً على هذا الرابط:

http://www.telegraph.co.uk/news/worldne ... ology.html



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 17, 2014 9:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4527

الأكراد يحققون تقدما ضد الدولة الإسلامية بمساعدة الدعم الجوي الأمريكي
http://ara.reuters.com/article/topNews/ ... 17?sp=true

الطيران الحربي السوري يستهدف تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة
http://ara.reuters.com/article/topNews/ ... 17?sp=true

كاميرون: على بريطانيا أن تستخدم قوتها العسكرية لردع الدولة الإسلامية
http://ara.reuters.com/article/topNews/ ... 17?sp=true


_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 18, 2014 8:54 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
نقيب أئمة قنا: لدينا 21 مسجدًا يسيطر عليه متطرفون ينشرون فكر "داعش"

قال الشيخ قرشى سلامة، نقيب الأئمة فى محافظة قنا، إن هناك 21 مسجدًا بالمحافظة تسيطر عليها الجماعات المتطرفة، وتؤثر بالسلب على الشباب،
ويدفعونهم لاعتناق فكر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مشدداً على أن هذا أمر خطير، نظراً لفرح هؤلاء الشباب بالأعمال التى تقوم بها "داعش"،

بل ويكفرون المجتمع.

اhttp://www.youm7.com/story/2014/8/17/%D9%86%D9%82%D9%8A%D8%A8_%D8%A3%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D9%82%D9%86%D8%A7__%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7_21_%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF%D9%8B%D8%A7_%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1_%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87_%D9%85%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%81%D9%88%D9%86_%D9%8A%D9%86%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%86_%D9%81%D9%83%D8%B1/1824457#.U_GZW_mumUk


_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 18, 2014 10:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723



بالفيديو.. الظواهري يعلن تأييد "داعش".. ويبايع "البغدادي" أميرًا للمؤمنين

http://www.albawabhnews.com/740341
الإثنين 18-08 - 10:55 ص

عرض الإعلامي رامي رضوان، في برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في " تسجيلا صوتيا منسوبا لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.
وأكد "الظواهري في كلماته، أن العراق لا تزال قوية، رغم كل الحملات العسكرية والإعلامية التي تحاربها، لافتا إلى أن داعش هي القوة الأكبر من حيث عدد أنصارها ونفوذها، وتتمتع بتأييد شعبي كبير- على حد تعبيره- واصفا قائد "داعش" أبو بكر الغدادي بأنه أمير المؤمنين وأحد قادة المسلمين.

..................


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 19, 2014 10:03 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5344
للمرة الأولى.. «داعش» يعلن وجوده فى مصر
التنظيم الإرهابى يعلن مسئوليته عن قتل أفراد الشرطة فى «الضبعة» و«السنطة»


كتب : لطفى سالمان ومحمود شعبان بيومى ووائل فايز وأحمد فتحى ورفيق ناصف ورجب آدم

تصوير : ماهر العطار

منذ 41 دقيقة

http://www.elwatannews.com/news/details/541514

للمرة الأولى منذ انتشار التقارير عن وجود عناصر من داعش فى مصر، أعلن التنظيم مسئوليته عن الهجوم المسلح الذى وقع على كمين السنطة بالغربية، فجر أمس، وأدى لاستشهاد أمين شرطة وإصابة آخر، والعملية الإرهابية التى استهدفت كمين الضبعة، 5 أغسطس الحالى، وأودت بحياة ضابط و4 من عناصر الشرطة.

التحقيقات: سيدة زعمت أنها راقصة استدرجت الكمين.. والتنظيم يجدد التهديد لأصحاب الملاهى

وقال التنظيم فى بيان أمس على موقع «جست آند بست»، المنبر الأول للجهاديين خلال الفترة الحالية: «تم التخطيط بفضل الله لعملية تقشعر لها أبدانهم بعد رصد قوة من قوات تأمين الطرق بالضبعة، وأعددنا كميناً محكماً للسيارة فى الضبعة بعد رصدها، وأثناء سيرها تم الهجوم من الخلف بالرصاص حتى كانوا جثثاً هامدة، وبعد قتلهم تم سكب البنزين وإشعالها حتى يموتوا حرقاً كما فعلوا بالمسلمين فى رابعة والنهضة، واختيارنا لهذا المكان ما هو إلا ليعلم القاصى والدانى أننا على أرض مصر بكل أركانها». وغير التنظيم اسمه فى البيان إلى «الدولة الإسلامية فى العراق والشام ومصر داعشم». وفيما يخص الهجوم المسلح على كمين السنطة، قال التنظيم: «أثناء عودة حملة أمنية حاولوا الاقتراب من المجاهدين بداخل السيارة، فأطلقنا النار على أفراد هذا الكمين، ولولا أنهم اقتربوا من المجاهدين لتمت مداهمة الكمين بأكمله وقتلهم جميعاً». واختتم التنظيم بيانه: «نذكّر كل من دعوناهم للتوبة خلال هذا الشهر من أصحاب الملاهى والقائمين على بيوت الخناس والعهر، أننا ما زلنا صابرين على سفك الدماء، وقطع الرقاب وبقر البطون، ما دامت مهلتكم لم تنته، وأننا أشد عزماً وإصراراً على قتالكم، وباقٍ من الزمن 12 يوماً».

كانت تحقيقات النيابة العامة الأولية فى حادث السنطة، أفادت أن الكمين تلقى اتصالاً هاتفياً من سيدة زعمت أنها «راقصة» وأن ملثمين حاولوا اختطافها وطلبت تدخل الشرطة لحمايتها وبمجرد خروج القوة كانت سيارة الجناة فى انتظارهم، وأمطرتهم بوابل من النيران، وفر الجناة هاربين. وشيع الآلاف من أهالى قرية «كفر ميت حواى» جثمان الشهيد جلال الرياشى، فى جنازة عسكرية، مرددين هتافات «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله»، «القصاص القصاص من البلطجية الأوغاد».

فى سياق متصل، قال الشيخ قرشى سلامة، نقيب أئمة قنا، إنه رصد وجود شباب يحملون فكر «داعش» فى أكثر من 20 مسجداً بالمحافظة، وأنه ناقشهم فيما يفعلونه لكنهم قالوا له إن «الصلاة وراء أئمة الأزهر حرام لأنهم يساندون الكفرة» وطالبوه بالابتعاد عنهم حتى لا يتعرض لأذى. وقال «سلامة» لـ«الوطن» إنه تقدم بمذكرة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وإن الوزير استدعاه أمس، للتعرف على ملابسات الموقف.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 19, 2014 2:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2761
مفتي السعودية: داعش والقاعدة من الخوراج

مفتي السعودية: داعش والقاعدة من الخوراج
19-08-2014 02:58 PM
تعديل حجم الخط:
سرايا - شن مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، هجوما قاسيا على تنظيمي 'الدولة الإسلامية' المعروف إعلاميا بـ'داعش' و'القاعدة' معتبرا أنهما الامتداد لجماعة 'الخوارج' التي كانت 'تستحل دماء المسلمين' مشددا على دعوة السعوديين إلى الوحدة وعدم استيراد الخلافات الخارجية إلى المملكة.

وجاء في بيان المفتي وعنوانه 'تبصرة وذكرى' والذي صدر الثلاثاء دون تحديد السبب المباشر لتوقيته إن 'الأمة' تعيش ي ظروف 'اختلت فيها كثير من الأوطان، ومعها اختلت كثير من الأفهام' مضيفا أن أكثر الأفكار خطراً 'أفكار تسوق باسم الأديان ذلك أنها تكسبها قداسة تُسترخص في سبيلها الأرواح' على حد تعبيره.

وتابع المفتي بالقول إن الله يحذر المسلمين من 'تفريق دين الإسلام' وذلك عبر تبادل التكفير والتقاتل مضيفا: 'ليس في الإسلام جناية أعظم عند الله تعالى بعد الكفر من تفريق الجماعة التي بها تأتلف القلوب وتجتمع الكلمة.. إن المسلمين اليوم ــ والحال كما يعرف الجميع ــ في حاجة متأكدة إلى أن يتضلعوا علماً ومعرفة بهذا الدين القويم قبل أن يعرفوا به غيرهم.'

ولفت المفتي إلى أن ما وصفه بـ'المقصد العام للشريعة الإسلامية' هو 'عمارة الأرض وحفظ نظام التعايش فيها' مشددا على الإسلام يحض على التيسير على الناس وعدم التشديد عليهم مضيفا: 'أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل ليس من الإسلام في شيء، بل هو عدو الإسلام الأول، والمسلمون هم أول ضحاياه، كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنها من جماعات.

واعتبر المفتي أن عناصر تلك الجماعات قد ورد وصفهم في حديث للنبي محمد جاء فيه: 'سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة' مضيفا: 'وهذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام.. بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب، فاستحلت دماءهم وأموالهم.'

وتطرق المفتي إلى الوضع في السعودية بالقول إن الله 'أنعم' على المملكة بـ'اجتماع الكلمة ووحدة الصف، داعيا السعوديين إلى ألا يجعلوا من أسباب الشقاق والخلاف خارج الحدود 'أسباباً للخلاف' فيما بينهم.
http://www.sarayanews.com/index.php?pag ... &id=269323

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 19, 2014 5:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بمكافحة إرهاب داعش وجبهة النصرة

http://www.youm7.com/story/2014/8/19/%D ... 86/1827008

القوات العراقية توقف تقدمها في تكريت بعد مواجهة شرسة مع "داعش"

http://alhayat.com/Articles/4203954/%D8 ... %B9%D8%B4-

الأمم المتحدة تطلق عملية إغاثة واسعة شمال العراق

http://alhayat.com/Articles/4204458/%D8 ... 8%A7%D9%82


_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 19, 2014 7:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691


«داعش» تعدم «طبيبة أسنان» رفضت الامتناع عن معالجة الرجال

http://www.vetogate.com/1177973
صورة

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر قال إنها موثوقة، اليوم الثلاثاء أن تنظيم داعش أبلغ والد طبيبة الأسنان "ر.ذ.ش" بأنه جرى إعدامها، بتهمة تشكيل خلية تجسس لصالح النظام "النصيري".

وأوضح المرصد أن "الطبيبة اختفت من عيادتها برفقة 4 من زميلاتها، في مدينة الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، قبل نحو 10 أيام".

وأضاف أنه عند ذهاب والد الطبيبة للبحث عنها، قالوا له في مقر التنظيم في مدينة الشدادي، بالريف الجنوبي للحسكة، إنه "تم إعدامها بتهمة تشكيل خلية تجسس لصالح النظام «النصيري»، بينما لا يزال مصير زميلاتها مجهولًا".

في المقابل، أفاد المجلس العسكري الثوري في دير الزور بأن الطبيبة أعدمت لعدم امتثالها لأوامر "خليفة داعش" أبو بكر البغدادي بمعالجة النساء فقط.

وتناقل عدد من الناشطين السوريين صورة للطبيبة التي قالوا إنها تدعى رؤى دياب.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 20, 2014 5:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام

«داعش» يعلن ذبح صحافي أميركي ويهدد بإعدام آخر



واشنطن - أ ف ب :

أعلن تنظيم "داعش" المتطرف في شريط فيديو بثته مواقع متطرفة مساء أمس ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في نهاية 2012، مهدداً بقتل صحافي أميركي آخر يحتجزه إذا استمرت الغارات الجوية الأميركية ضد مقاتليه في شمال العراق.

وبثت مواقع إلكترونية شريط فيديو يظهر فيه شخص ملثم يرتدي زياً أسود ويحمل بندقية وهو يذبح الصحافي الأميركي الذي كان مسلحون خطفوه في سوريا في من نوفمبر 2012.

وأعلن البيت الأبيض أن الإستخبارات الأميركية تحاول التحقق من صحة شريط الفيديو "في أسرع وقت ممكن"، معتبراً أن هذا الإعدام في حال ثبتت صحته هو "جريمة وحشية مروعة". وكان شهود عيان اكدوا أن فولي خطف في محافظة إدلب في شمال سوريا يوم 22 من نوفمبر 2012. وانقطعت أخباره عن عائلته منذ ذلك الحين رغم قيامها بحملة للحصول على معلومات عنه.

http://www.alriyadh.com/962388

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 20, 2014 8:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام

فابيوس يدين بشدة ذبح الصحافي الاميركي جيمس فولي من قبل داعش

http://www.elnashra.com/news/show/78035 ... 9%82%D8%A8

شاهد.. تنظيم " داعش " يصلب مواطنا سوريا بعد إعدامه

http://www.dostor.org/662838


_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 20, 2014 11:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12733
وزير ألماني يتهم قطر بتمويل "الدولة الإسلامية"

http://www.skynewsarabia.com/web/articl ... 9%8A%D8%A9

فابيوس يدعو جميع الدول العربية وإيران للتوحد من أجل مواجهة خطر " الدولة الإسلامية"

http://arabic.rt.com/news/755576-%D9%81 ... %8A%D8%A9/

لندن: جماعة "الدولة الإسلامية" تشن حربا الآن ضد الغرب وضد البلدان العربية

http://arabic.rt.com/news/755570-%D9%87 ... %8A%D8%A9/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 21, 2014 7:29 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الأمم المتحدة: ''داعش'' أجبر ''الإيزيديات'' على الزواج القسري وممارسة الجنس

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إن المدنيين الفارين بسبب تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة سنجار بالعراق، سردوا روايات ''مروعة'' عن عمليات القتل والاختطاف والعنف الجنسي ضد النساء والأطفال.

وقال رئيس مكتب ''اليونيسف'' في العراق، مارزيو بابيلي: ''إن نوع ونطاق الانتهاكات ضد الأطفال والنساء والأقليات في العراق خلال الأسابيع الماضية، من أسوا المشاهد في هذا القرن''.

http://www.masrawy.com/News/PublicAffai ... #HPFEATURE

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 451 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 6, 7, 8, 9, 10, 11, 12 ... 31  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط